..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - بطلان قرارات جمعية "تنزيه النسب العلوي" الشيعية شرعا
عرض مشاركة واحدة
قديم 18-01-2013, 05:49 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي بطلان قرارات جمعية "تنزيه النسب العلوي" الشيعية شرعا

اخواني الكرام هو مقال قديم لي باسم " المحتسب1 " سنة 2009 في عدد من المنتديات و وقتها كانت دعاية جمعية شيعية مشبوهة على اشدها و في اوجها قد اعلنتها حربا على انساب اهل السنة و الجماعة تدليسا و تزييفا لاهداف مذهبية سوداء , و كان لابد من الوقوف في وجهها و اماتة خطتها , و انقل هنا هذا المقال كاملا لاكمال الفائدة ...

بطلان قرارات جمعية "تنزيه النسب العلوي" الشيعية شرعا


الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره و نستهديه و نعوذ بالله من شرور انفسنا و سيئات اعمالنا , و نصلي و نسلم على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد و على اله و ازواجه الطيبين الطاهرين و على ابي بكر و عمر و عثمان و علي و على الصحابة اجمعين و على التابعين لهم باحسان الى يوم الدين.
و بعد...

تمهيد:

اسس بعض من اخواننا الشيعة الامامية باسماء مثل "نبيل الكرخي " و يقال انه هو هو الموصوف بعلاء الموسوي و اخرين , اسسوا جمعية مشبوهة بهدف معلن هو "تنزيه النسب العلوي" من الدخلاء عليه , و هدف باطني و هو نفي انساب 90% من الاشراف السنة ليخلو لهم الجو في ترويج افكارهم متقمصين عباءة اهل بيت رسول الله صلى الله عليه و سلم , و موقعهم كان محملا على شبكة الشيعة مما يؤكد قوة الصلة بينهم و بين الامامية من الشيعة shia union.


المبحث الاول:

بطلان تنسيب اصحاب "جمعية تنزيه النسب العلوي" لانساب اهل السنة و الزيدية:

تأكيد مطلوب:

حتى لا تكون هناك حجة لهؤلاء بوجود خلفية مذهبية في الامر, فاننا نقرر ان الموضوع بداية ليس مذهبيا و انما هو تفعيل لعلمي الانساب و الجرح و التعديل , بناء على شرط العدلية للمنسب و الراوي عند المسلمين من اهل السنة و الزيدية على السواء, و الذي ينفيه :

1 وجود مبدأ التقية لدى الامامية الذي يقوض مصداقيتهم كرواة او منسبين , حيث يحل لهم بناء عليه الحلف بالله كذبا تقية.

2 و من ناحية اخرى ان صاحب البدع (مثل الامامية) لا يعتد به في الرواية و التنسيب.

3 و ناحية ثالثة سوء رأيهم في قريش عموما و نساء النبي و الصحابة خصوصا.

نص الحكم:

بعد حمد الله و الصلاة على نبيه محمد , فاننا نحكم ببطلان تنسيب شيعي امامي لبيت من اهل السنة نفيا او اثباتا شرعا ,
و يلحق بذلك الحكم قياسا اصحاب جمعية "تنزيه النسب العلوي" المشبوهة و لا يجوز لمسلم ان ينقل عنهم او يروج ما اقترفوه ,
و عليه فاننا نحكم هنا بان ما ابطلوه او اثبتوه هو باطل شرعا و لا يترتب عليه شيئ.

المحتسب لله
تحريرا في يوم الثلاثاء الموافق 16 جمادى الاخر سنة 1430 , و يوم 9/6/2009


المبحث الثاني:

قراءة في منهجية اصحاب هذه الجمعية المشبوهة:

اولا ملحوظة قبل البدء:

هذا المبحث يناقش منهجية هؤلاء في قضايا الانساب , و هي ملاحظات علمية لم تؤثر في حكمنا السابق ببطلان صلاحيتهم في التنسيب لان الحكم مبني على كونهم شيعة امامية و ليس على انهم مؤهلون علميا ام لا.

ثانيا قراءة في منهجيتهم:

المتمعن المتفحص لقائمة العائلات التي تعاملوا معها لتمرير اهدافهم الباطنية و حيثيات ابطالهم الوهمي لانتسابها للدوحة الشريفة , فانه يلاحظ النقاط الهامة التالية:

1 انهم تعاملوا مع اغلب الاسر السنية في العالم الاسلامي بنسبة تصل الى 90% منها .

2 انهم وضعوا حديثا عدد 3 اسر شيعية صغيرة و غير مؤثرة , و هذا فقط لتبرير ما فعلوه مع السنة, ذرا للرماد في العيون و هذا لا ينطلي على المحققين , و لا ينفي ما لاحظناه و دوناه في النقاط التالية.

3 انهم لم ينفوا نسب اسرة زيدية واحدة و هي ملاحظة جديرة بالتأمل رغم وجود ما يمكن التحدث عنه.

4 انهم لم يتطرقوا الى نسب اكثر من 386 اسرة شيعية معلولة النسب , فلو كانوا محايدين لتعاملوا معها كما تعاملوا مع غيرها من اسر السنة.

5 تلاحظ شبهة التعصب الفارسي و الشعوبية المعهودة فيهم , ان اكثر معاملاتهم كانت في الشرق الاسلامي و لم يتعاملوا مع اسر ايران و تركستان حيث تنعدم الاعمدة الدقيقة و يكون حب اهل البيت ذريعة لتغطية الداخلين على النسب و كان الاولى البدء بهم لكثرتهم , و لقلة وثائقهم , وقفا لسيل الاموال المتدفقة اليهم من سهم الي القربى .

6 انهم تعاملوا مع الملوك و الرؤساء من اهل السنة بغير مراعاة للدقة العلمية مع ما يتوافر لهم من شهرة ساحقة , و اكداس الوثائق و المخطوطات مما يحكم عليهم بالا حيادية.

7 انهم في المقابل لم يتطرقوا من قريب او بعيد لرموزهم من الشيعة الامامية كالمرشد الخميني و خلفه و الخوئي و حسن نصر الله و غيرهم , و الذين تتهافت دعاوى انسابهم امام اقل تحقيق علمي محايد.

8 النقطة السابقة بالذات تهدم مصداقية هدفهم المعلن "تنزيه النسب العلوي" فهل التنزيه هو نفي اسر السنة من النسب العلوي و ابقاء رؤس الشيعة الذين لا يحملون لا وثائق و لا شهرة بل ان بعضهم مهاجر من بلاد الهند و لا يعرف اهل بلده عن نسب جده الا ما اخبرهم به.

9 ضعف منهجهم العلمي في الحكم على صحة او بطلان الانساب , و ساكتفي بالامثلة دون ذكر اسماء العائلات حتى لا اسلك دربهم في التشهير باسر شريفة منيفة اشهر منهم و افضل عند الله و الناس, و يمكن لمن يريد ان يراجع نصوصهم الباطلة شرعا ان يعرف من اول وهلة عن من اتكلم.

10 انهم تارة يحكمون ببطلان عمود لمجرد ان ابن عنبة (الشيعي الامامي) لم يذكر لرجل ما ابنا بهذا الاسم , و في المقابل فان بعض السابقين لابن عنبة قال باحتمالية وجود ذرية له, و هذا ما يسمى التعصب لمصدر واحد فقط.

11 بعد القرن الخامس الهجري انعدم التدوين الدقيق لاسر الاشراف كما كان في القرون الاولى للاسلام , فمن اراد ان ينفي او يبطل نسبا بعد القرن الخامس (و هذا اجراء كبير و خطير عند الله و الناس) فينبغي على المتصدي لذلك ان يبحث في كل المصادر المتوفرة و الغير متوفرة له حتى يستطيع ان يصدر قرارا كهذا , اما ان ينظر في كتاب واحد هو في النهاية رأي رجل واحد ثم يصدر حكمه فانها جريمة الجرائم في حق هؤلاء المساكين الذين جار عليهم , ان لم يتوفر له الا كتاب واحد فان عليه ان يذكر في نصه : ان ذلك حسبما اتيح لي من مصادر و ان توفرت مصادر جديدة فان قولي مردود.

12 من الحالات التي تعاملوا معها ما هو يشبه هذه الحالة و لكنهم يرون ان نسبه صحيح!!!!! اي ان الاهواء لها دور كبير.

13 و لنفس الحالة و مع وضوح النصوص فانهم صنفوا حالة مماثلة للسابق تحت مسمى : "عائلات نتوقف في امرها"

14 انهم اقروا بعمود نسب يشترك في الاعلى و في الاسفل مع عمود نسب اخر نفوه و ابطلوه , و هذا مستحيل و غير منطقي و يدفع باحد امرين : اما عدم الالمام بالانساب او بتحكم الاهواء , و في الحالتين هو ليس باهل للتنسيب شرعا.

15 تأكيدهم على ضرب انساب اسر اهل السنة المرفوعة للائمة الاثني عشر خصوصا من السيد علي الرضا نزولا , و هذا غرض باطني هام لديهم فان وجود ذرية سنية المذهب من ابناء هؤلاء الذوائب الكبار من اهل البيت ترج اساس مذهبهم , و تقوض مصداقية موالاتهم لهم , فالمنطق يقول ان كان ابناء هؤلاء الذوائب من اهل البيت هم من اهل السنة تاريخيا و وثائقيا, فاين قولهم بتوارث العلم و الامامة ان كانت الذرية الصالحة مثلهم مثل عامة المسلمين اهل سنة و يسعهم ما يسعهم؟؟

16 تأكيدهم على ضرب الاسر الصوفية التاريخية لانها هي الشيعة الصلية للائمة قبل ان تنحرف الى ما هي عليه الان , فقد خرجت مبكرا من العراق قبل ان يكتمل المذهب الصفوي و تتكامل فصوله في القرون اللاحقة ,

لذلك فانك تجد الصوفية يحبون اهل البيت و الخلفاء الراشدين جميعا و تمتلئ اعلامهم و راياتهم بذلك , اي ليسوا برافضة , و يمكنك ان تعتبرهم حزب سياسي يحب اهل بيت النبي و ليس لهم عقائد منفصلة عن اهل السنة , و ان كانت لهم قضايا فكرية فيها من الشطحات الكثير , و هذا كان رائجا في العراق عند خروجهم منه فاحضروه معهم الى مصر و الشام و المغرب ,

ان كون اغلب اقطاب الصوفية من اهل البيت و ان لهم تاريخا ذاخرا موثقا و كون ان لهم شعبية و ان تقلصت في القرن الاخير و كونهم تحدثوا باسم اهل البيت , و كانت لهم شرعية مع الحكومات المتعاقبة في العالم الاسلامي , يجعلهم عدوا اولا و خطيرا للشيعة الامامية التي تريد ان تتحدث باسم اهل البيت ظلما و عدوانا على اهل البيت و هم حاضرون.

17 اصرارهم على ان لا يتحمل احدهم مسئولية التوقيع على هذه الاحكام بالابطال للانساب الشريفة , و ترك الموضوع غامضا , يقوض المصداقية العلمية لهم , و لذلك فانني افعل فعلهم و احذو حذوهم فارد عليهم باسم مستعار فالعين بالعين و السن ب السن و البادي اظلم , و نحن الهواشم و ذرية الحيدرة.

18 و اخيرا فان نشر قراراتهم الغير شرعية على الانترنت ليحقق غرضه من التشهير و التشويش على اسر اهل السنة المستهدفة دون اتاحة المجال لاصحاب الحقوق ان يردوا عليهم في نفس المكان (و هذا حقهم شرعا, و يحتمه الخلق القويم) هو اكبر خطأ علمي اقترفه الاثمون, و سيسجله لهم التاريخ في صفحاته السوداء , و من المفروغ منه انه يقوض مصداقيتهم العلمية.

19 ان احتاج البحث الى تناول كل حكم باطل شرعا بابطال نسب بعض الاسر التي جنوا عليها فاننا على استعداد لذلك ان شاء الله حيث ان دعواهم باطلة شرعا و هذا اقرار مني بذلك.


الخاتمة و الخلاصة:

ابطال صلاحية الشيعة الامامية عموما , و اصحاب جمعية "تنزيه النسب العلوي" المشبوهة خصوصا لتنسيب اسر الاشراف عموما و اهل السنة و الجماعة خصوصا.


و بعد فانني اسأل الله العلي القدير ان يتقبل هذا العمل و ان يجعله خالصا لوجهه الكريم , و لعل هذا هو السبب الاساسي الذي جعلني اكتب باسم مستعار حتى تكون صدقة جارية مخفية مقبولة ان شاء الله , فتناقلوه معشر المسلمين , فرب مبلغ اوعى من سامع.




قبل ان نوالي الرد العلمي على اباطيلهم الغير دقيقة علميا في حق اسر الاشراف واحدة و احدة ان شاء الله , فانني احب ان استمع الى رأي نسابة المنتدى و رواده , و رؤيتهم النقدية حول هذه الجمعية المشبوهة ,

مع تأكيدنا التزام الموضوعية كصمام امان لدوام المحبة و الالفة بين المتحاورين الافاضل في التعليقات , و تجنب الغث من القول و ما لا يليق من الاساليب , فالميدان مفتوح لكل حجة و برهان.

المحتسب لله


من مقال كتبناه بتاريخ 9/6/2009

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 30-04-2015 الساعة 06:44 PM
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس