..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - السلالة G2a
الموضوع: السلالة G2a
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-09-2018, 03:52 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

أتفق معكم أخانا الشريف أبو عمر وأختنا بنت النجادات.



بغض النظر عن ظنية نتائج هذا العلم أوقطعيتها ومدى مصداقيتها من الناحية العلمية علينا الانتباه إلى أنها تعنى بما يطلق عليه الأنساب البيولوجية وهي مختلفة عن الأنساب الشرعية فالأولى لا تفرق بين أبناء النكاح وأبناء السفاح والثانية لها ضوابط شرعية معينة.
وهناك فرق بين نتائج الفحوصات التي تربط بين أصحاب العينات المفحوصة بشجرة أنساب بيولوجية وبين إسقاطات الناس لهذه النتائج على الأنساب المتوارثة.
لو التزم الباحثون في هذا المجال بفتاوى علماء الشريعة الإسلامية لهان الأمر لكن كثيرا منهم خالف هذه الفتاوى وركن إلى رأيه وهواه وإلى سعيه إلى الإنحياز لما توارثه هو وقومه على حساب الآخرين.
وأكد على أن كثيرا من القائمين على هذا العلم غير مسلمين فضلا أن تتوفر فيهم العدالة الشرعية المطلوبة بل ومن اليهود المعروفين بالتحريف.
وهنا سؤالي للباحثين المقتنعين بهذا العلم هل تحققوا من مدى المصداقية العلمية لشجرة الأنساب البيولوجية التي تربط بين الناس ؟ وهل هي متفق عليها عالميا بين علماء الأحياء ؟ أم أنها ما زالت في طور الفرضيات والنظريات العلمية ؟
ولا تنسوا أن كثيرا من العلماء في هذا المجال يرون أن قامة الانسان وعمره في تزايد وهذا مخالف لما عندنا حيث ثبت شرعا أن طول آدم عليه السلام كان 60 ذراعا وأن عمره كان بحدود 1000 عام فما زال الناس في تناقص حتى الآن !!!!!!! وثبت شرعا أن بين بعثة نوح عليه السلام والطوفان ألف سنة إلا خمسين عاما !!!!
وهنا أتساءل هل القوانين البيولوجية للناس حين كانت أعمارهم 1000 سنة وقاماتهم 60 ذراعا هي نفسها للناس اليوم حيث أعمارهم تقل عن 100 سنة وقاماتهم تقل عن المترين ؟؟؟؟ !!!!! وهل فعلا أحدث سلف للبشر عاش قبل 235 ألف سنة ؟؟ !!!
نتائج علم السلالات الجينية مازالت مليئة بالإشكالات ولا أدري إن كان مجمعا عليها من قبل علماء الأحياء.

هدى الله الجميع للصواب.
لمرابط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس