..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - السلالات البشريه من نوح عليه السلام ومن غيره /للنقاش/
عرض مشاركة واحدة
قديم 19-10-2018, 01:51 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

الأخ الكريم الفزاري شكرا على الموضوع
انطلاقا من فهم بعض الآيات القرآنية هناك رأي أن نوحا عليه السلام هو الأب الثاني للبشرية وأنه لم يبقى من بني آدم إلا ذريته.
وهناك رأي ثاني بوجود ذرية باقية للناجين في السفينة مع نوح عليه السلام.
وفي ما يخص معنى الذرية ذهب البعض إلى أن معناها السلالة من جهة الأبناء فقط وذهب البعض أنها تشمل الأحفاد من جهة الأبناء والبنات وهذا القول يمكن من الجمع بين بقاء ذرية الناجين من السفينة وكون جميع البشر الآن من ذرية نوح.
وقد ذهب البعض إلى رأي ثالث وهو أن هلاك الناس في الطوفان ونجاة بعضهم في السفينة إنما كان خاصا بقوم نوح ومكان سكناهم دون غيرهم من بني آدم في أصقاع الأرض.
أنا أميل إلى الرأي الثاني بوجود ذرية باقية للناجين في السفينة مع نوح وجميعها تنحدر من نوح من جهة الأبناء أو البنات كما ينحدر بعضها من الناجين معه في السفينة.
وفي ما يخص تاريخ نوح وآدم فمن الصعب تقديره ومما يشكل في الأمر الدراسات العلمية التي تزعم أن أحدث سلف مشترك للبشر عمره أكثر من 235 ألف سنة.
هناك نقول لا أدري صحة مصادرها تقول أن بين إبراهيم ونوح عشرة قرون وكذلك بين نوح وآدم.
وأكبر تقدير للقرن في هذه الحالة هو أعمار الناس في تلك الفترة وقد قدر البعض سقفها بأكثر من ألف سنة وحتى لو فرضنا أنها ألفا سنة لكان تاريخ آدم أقل من 45 ألف سنة حسب أحوط النقول والآراء في فهمها لكن هذه المدة أقل بكثير من تقديرات الدراسات العلمية والتي أشك كثيرا في صحتها.


والله تعالى أعلم.


تحياتي.


لمرابط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس