..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - عوامر همدان في الجزيرة العربية
عرض مشاركة واحدة
قديم 30-12-2019, 07:35 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة oman

افتراضي

أجدادنا تاريخنا وتنصورتنا همدان حافظوا على أنسابكم وتواصلوا مع أرحامكم :
أخواني الاعزاء : لقد قمت منذو سنوات بالبحث عن حقيقة نسب قبيلتي " العامري" بعد ما كثر الكلام وأختلفت الأقاويل في هذا الأمر وذلك من خلال البحث في العديد من المصادر والمراجع التاريخية الموثوقة في الانساب وكذلك تواصلت مع كبار السن الحذاق في قبيلة العوامر سوى كان في عمان او خارجها بالدول المجاورة وكان الهدف من هذا العمل ليس من أجل العصبية القبلية وإنما من أجل معرفة الحقيقة وكذلك ما أحمله في نفسي من حب للاطلاع على الانساب كعلم وبحث فقط ، لذلك توصلت الى حقيقة مفادها بأن هناك قبيلتين او أكثر تحمل نفس الاسم "عامر ":
١ - قبيلة عامر بن صعصع ويرجع نسبها إلى هوازن عدنان وهم عرب الشمال وأخوتهم بني هشام وبني أمية وقريش وغيرها من قبائل هوازن مضر العدنانية .
٢ - قبيلة العوامر والتي نحن ننتسب إليها ويرجع نسبها الى عامر بن مالك إبن جشم ابن حاشد ابن نوف ابن همدان ويرجع نسبها الى قحطان او مايعرف بعرب الجنوب وهولائي هم الموجودين الان في عمان واليمن والإمارات و جزء منهم في المملكة العربية السعودية .
اثناء بحثي ولقآتي بكبار السن من العوامر في عمان وخارجها أستمعت إلى أشعار قديمة تمجيد بالعوامر همدان وتنصورة العوامر هي نفسها في المناسبات المختلفة: همدان الغلابة .
بالرغم من بعد المسافة بين قبائل العوامر على مر السنين إلا أن هناك تطابق في كثير من الأشياء كوسم "الابل"وهو "الهلال " وأسماء فروع القبائل هي نفسها وكذلك عزوتنا وتنصورتنا واحدة "همادين "
كذلك وجدنا الارتباط القبلي والعرفي مع كل القبائل الهمدانية بالرغم من تفرقها في مناطق مختلفة وتحمل نفس التنصورة " همدان " دون غيرها.
- هناك كتب تاريخية موثوقة واضحة في الانساب تؤكد ذلك "
مثل كتاب نسب معد واليمن الكبير لابن المنذر هشام بن محمد بن السائب الكلبي المتوفي سنة ٢٠٤ هجرية في الجزء الثاني من المجلد الأول صفحة ٥١٤ وكذلك كتاب الاكليل الهمداني( ج١٠ ص ٥٨ ) ، كتاب أنساب أهل اليمن وغيرها من الكتب المعتبرة .
- لقد توافق الحمض النووي DNA الذي عمله أكثر من ١٥٠ شاب من مختلف فروع قبيلة العوامر في ظفار واليمن والإمارات إلى نسب عوامر همدان وهذا دليل قاطع على صحة النسب.
يعتبر فحص الحمض النووي " DNA المادة التي تتحكم بالعديد من الصفات الوراثية للإنسان وهي التقنية الرئيسية التي أستخدمها العلماء في الطب الشرعي لتحديد نوع الفرد وأصله والتعرف على خصائصه .
هل نترك ونتجاهل تاريخ أجدادنا و كل هذه الحقائق ونتبع مزاج أفراد وأقاويل وأدعآت ظهرت خلال هذه السنوات الأخيرة من قبل أشخاص لايمتلكون أي حقيقة اودليل ؟؟ .
- هناك بعض المغالطات للاسف من قبل بعض الأفراد فمنهم من الف كتاب او وضع مشجرة يذكر بأن العوامر هم جزء من قبيلة الكثيري وهذا غير صحيح إطلاقا.مع العلم بأنه يوجد فرع في قبيلة الكثيري يعرف بأسم عامر بن محمد الشنفري الكثيري .
- ذكر في مجلة الزيت العربية بأن وسم إبل قبيلة العامري و قبيلة الكثيري واحد، وهذا ايضا غير صحيح إطلاقا والصحيح بأن وسم إبل قبيلة العوامر يختلف تماما فهو الهلال بشكل عام للكل وهناك بعض فروع العوامر تظيف على الهلال عزل آخر بينما قبيلة الكثيري وسم إبلها الرزة او الصخنتين على الوجه.
انا على علم بأن هناك من يختلف معي في الرأي تماما من أفراد العوامر ولكن أقول لهم جميعها مرحب بملاحظاتكم ووجهات نظركم شرط أن يكون لديه دليل مقنع ومن غير تعصب او زعل ونحتكم جميعا للحق والمنطق وبلاتعصب.
لدينا تنسيق مع شخصيات أخرى من العوامر لديها الكثير من الحقائق والمعلومات عن عوامر همدان لازالت محل البحث والتمحيص سوف نرسلها لكم لاحقا .
كما أننا نرحب بأي ملاحظات مفيدة او إيضاح او إستفسار من هنا وهناك .
إلى اللقاء أن شاء لله.
مع خالص الشكر والتقدير لكم جميعا، ،،،
أخوكم محمد مسلم جيدان العامري
ابو جمال ١٢/٣٠ /٢٠١٩ م

بوجمال صلالة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس