..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - عوامر همدان في الجزيرة العربية
عرض مشاركة واحدة
قديم 24-01-2020, 02:49 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة oman

افتراضي

بداية أشكرك على هذا النقاش الهادف وأني أتفق معك في طرحك وهنا أود أن أشير الى النقاط التالية :

* أصبح من المؤكد بأن نحن العوامر ليس لنا علاقة نسب بعامر صعصعة .

* قبيلة العوامر والتي تسكن المنطقة الممتد من بادية عمان إلى حضرموت والإمارات وقطر والسعودية كانت ومازالت لها مكانة كبيرة بين القبائل وفي وقتا ما او في السنين الماضية كانت قبيلة رئيسية لها تأثيرها القوي ويحسب لها حساب في تلك المناطق خاصة الصحراوية سوى كان على المستوى القبلي او الحكومي .

* هناك عده قبائل تحمل نفس أسم عامري في الجزيرة العربية شمالا وجنوبا قحطانية وعدنانية ولكنها لا تنتسب الى بعض .

* إرتباط قبائل العوامر بالقبائل الكثيرية وآل جابر واضح وقديم ومتماسك ومتوارث في حضرموت وعمان والإمارات وكذلك في السعودية ، العامري في هذا الإتلاف ركن أساسي بذاته ويتمتع بمكانة قوية وسمعه واسعة وبأستقلالية تامة أكثر من غيره وله إعتبار كبير لدى الجميع وهذا يكفينا شرف وفخر ، لذلك لم يكن هناك سببا يجعلنا نتخلى عن هذا الإتلاف او النسب ونلجى الى اي نسب آخر كصعصعه او غيره .

* هناك العديد من القبائل بالإضافة الى العوامر والكثيري تنصورتها همدان وترتبط وتناصر بعضها في المواقف المصيرية منذو القدم سوى كان ذلك نسبا او حلفا فانها أصبحت تعرف على مستوى الجزيرة العربية بالقبائل الهمدانية وأصبح هذا متعارف عليه .

* يجب علينا المحافظة على ماضينا وتاريخ أجدادنا المشرف ونفتخر به.



* يجب علينا مواجهة بعض أفراد العوامر الذين يدعون بأنهم ينتسبون إلى عامر صعصعة بدون اي دليل وتوضيح لهم الحقيقة و الامر حتى لا تتفشى هذه المغالطات المنافية للواقع والحقيقة بين الشباب وتصعب معالجتها فيما بعد .

تحياتي
بوجمال صلالة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس