..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - عوامر همدان في الجزيرة العربية
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-2020, 08:50 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة oman

افتراضي

تحياتي لك أخي العزيز ، شاكرا لجهدك وأفكارك ونظرتك لهذا الموضوع:
* اولا أعترف لك وبكل أمانة بأني أستفدت من طرحك ونقاشك كثيرا .
* كل فرد له إسلوب وفكر معين في مداخلته لأي موضوع من اين يبدى وكيف ومتى ينتهي وماهي الطريقة المناسبة لعرض فكرته على متابعيه حتى يوصل إلى هدفه . أن إمكانياتنا وقدرتنا الثقافية والبحثية محدودة جدا ولم تكن بالمستوى المطلوب وهذا واضح ونعترف به ولكننا مضطرين للتدخل لطرح الموضوع والتعليق عليه ومناقشته كوننا معنيين بالأمر وبعد مارينا من مغالطات وتحريف لنسبنا من قبل بعض الأفراد لايدركون خطورة عملهم .
* من وجهة نظري ، أعتقد بأنه علينا نحن العوامر بأن نعالج قضيتنا أولا ، هل نحن بالفعل يرجع نسبنا إلى عامر صعصعة أم لا ونتحاور بيننا حتى نصل إلى قناعة وإلى الحقيقة وأن كان إجماع العوامر على نسب وأحد من المستحيلات في ظل حماس وتطرف بعض الشباب لصعصعة ولكن الاهم هو التوجه العام للناس، حينما ننتهي من هذا الموضوع وقد حددنا نسبنا ، في هذه الحالة نكون نحن وقبائل الكثيري على إتجاه واحد ونبحث نسبنا معا ويأتي السؤال الثاني : هل نحن همدان أم ظنة .
* أنا أعتقد بأن التدرج في بحث وطرح نسب العوامر بطريقة مقبولة أنسب للعامة حتى لاننفر بالناس .
* نتيجة فحص الحمض النووي وصلني إلى نتيجة بأن العوامر لايرجع نسبهم إلى عامر صعصعة " وهذا مطلبي الاساسي والاهم في هذه المرحلة .
* نتيجة فحص الحمض النووي يؤكد أيضا بأن العوامر وقبائل الكثيرية لايرجع نسبها إلى همدان وهذه إشكالية مشتركة وعلينا بحثها عندما نكون متفقين بأن العوامر وآل كثير يرجع نسبهم واحد.



دمت بصحة وعافية ،،،،
بوجمال صلالة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس