..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - عوامر همدان في الجزيرة العربية
عرض مشاركة واحدة
قديم 19-09-2020, 08:27 PM   رقم المشاركة :[27]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة oman

افتراضي

هناك بعض الأفراد من العوامر يدعي بأن نسبهم يرجع إلى عامر صعصعة بدون أن يقدم اي دليل ، وعند متابعتي لهؤلاي الأشخاص أتضح لي الآتي :
١ - بعض الأفراد لهم مصلحة في الانتساب إلى عامر صعصعة وهؤلاي موجودين في الإمارات ويحاولون تعميم عامر صعصعة على كل العوامر .
٢ - بعض الأفراد يعتقد بأن العامري كله واحد ونسبه واحد من حيث ما وجد من الكرة الارضية وهذا النوع من الناس لا يهمه الحقيقة ولايريد البحث في التفاصيل، يعيش في وهم وتفاخر .
٣ - النوع الثالث من الناس في العوامر وهم الأغلبية الساحقة يعرفون الحقيقة ولكنهم محائدين لايريدون يزعلوا أى طرف او يزعجوا أنفسهم بهذا الموضوع .
٤ - أن كل من عمل فحص الحمض النووي DNA من العوامر سوى كان في عمان او الإمارات او اليمن طلع كل فحوصاتهم بعيدين كل البعد عن عامر بن صعصعة وأن أقرب القبائل اليهم هم آل كثير والمره وغيرها من قبائل همدان القحطانية.
هناك من يقول بأن قضاعة من نسل معد من نسل عدنان وهذا غير صحيح إطلاقا، وأنما قضاعة ينتسب الى حمير بن سبأ ب يعرب بن قحطان...وأخوته هم : كهلان بن سبأ بن يعرب بن قحطان...و يشتجب بن سبأ بن يعرب....الخ..وهناك مصادر تاريخية تؤكد ذلك ومنها شاعر الرسول( ص ) الصحابي حسان بن ثابت والعديد من الصحابة وسوف أوردها لاحقا .
أخيك ابو جمال العامري صلالة ١٢/ ٩ / ٢٠٢٠

بوجمال صلالة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس