..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - عوامر همدان في الجزيرة العربية
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-10-2020, 09:31 PM   رقم المشاركة :[31]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة oman

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أخوتي الأعزاء :
خلال السنوات القليلة الماضية قام بعض الأفراد من العوامر بالاجتهاد وتسويق أسم عامر بن صعصعة بين أفراد قبيلة العوامر على إعتبار إننا ننتمي إلى صعصعة وسوى كان ذلك بحسن نية او تشابهت عليهم الاسماء او نتيجة إعجاب بهذا الاسم " عامر صعصعة" وفي كل الأحوال .
أود أن أوضح للجميع بأن قبيلة العوامر ليست بحاجة إلى اجتهادات من أحد ، فهذه القبيلة معروفة ونسبها واضح كما هو متوارث عن الأجداد على مر العصور وتنصورتنا همادين في كل المناسبات وجميعكم يعرف ذلك ولا يستطيع ينكر هذا كان من كان ومرتبطين بعلاقة قوية منذ القدم مع قبائل الشنافر والقبائل الكثيرية الأخرى وهذا الارتباط نجده كذلك بين العوامر ونفس القبائل في اليمن والإمارات والسعودية ولايتمعقل التنكر لأصلنا ونسبنا الحقيقي المتوارث والتطبيل لعامر صعصعة بدون اي دليل مقنع . العامري قبيلة عريقة وممتدة في الجزيرة العربية وخارجها ولها إتفاقيات موثقة مع دول متعاقبة في المنطقة وأحلاف مع قبائل مختلفة .

* وللتوضيح هناك عدد كبير من القبائل تنتسب إلى همدان بالإضافة إلى قبيلة العوامر والشنافر والقبائل الكثيرية . كما أن هناك أكثر من قبيلة في الجزيرة العربية تحمل اسم عامري وتختلف في نسبها.

* بالنسبة لقبيلة عامر بن صعصعة أود أن أؤكد لكم جميعاً بأننا نحن العوامر ليس لنا أي علاقة نسب بها إطلاقاً وللعلم بأن أبناء عامر بن صعصعة أربعة فقط هم : ربيعة بن عامر ونمير بن عامر وهلال بن عامر وسواءة بن عامر ، وكل من ينتسب إلى هؤلاء معروف وليس لنا فيهم صلة لا حسب ولا نسب .
* أخيرا لست بصدد أغير قناعة أي فرد فيكم متعصب للإنتساب إلى عامر صعصعة ولكن نقول له أعطينا دليل مقنع ومنك الفضل لأننا لم نجد صعصعة متوارثا من قبل في نسبنا أو دليلا في الحاضر .

* إن مشاركتي هنا لأبداء وجهة نظري بدون تعصب وبكل أمانة وبصفتي واحدا منكم متقبلا في نفس الوقت آراءكم بصدر رحب .



خالص الشكر والتقدير لكم جميعا.
أخوكم مـحمد مسلم حسن العامري ابوجمال
٦/ ١٠ / ٢٠٢٠ م
بوجمال صلالة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس