قبيلة الحطمان - ليبيا - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
فروع السلالة G في الشرق الاوسط و عبر العالم
بقلم : العدناني الاصيل
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: أصول آل بحلاق (آخر رد :عبدالله حمص)       :: نسب ال زايد بالجيزه (آخر رد :خالد عبد العاطى رزق)       :: البحث عن نسب واصل عائلة زايد (آخر رد :خالد عبد العاطى رزق)       :: إذا كان تحور قيس عيلان 1713 فمن يكون التحور fc5 (آخر رد :ابوحسين البدرى الفزارى)       :: أصل عائلة حرب غزة (آخر رد :إيهاب محمد حرب)       :: صنائع المعروف تقى مصارع السوء (آخر رد :الشريف احمد الجمازي)       :: فروع السلالة G في الشرق الاوسط و عبر العالم (آخر رد :أبو مروان)       :: قصر البارودي هو الجهة الوحيدة بمصر الخاص بشجرة العائلات (آخر رد :wafz)       :: كلمة حق لا بد منها (آخر رد :أبو مروان)       :: العبرانيون في التاريخ (آخر رد :عامر بن سلطان)      



Like Tree1Likes

إضافة رد
  #1  
قديم 04-12-2009, 09:40 PM
الارشيف غير متواجد حالياً
منتقي المقالات
 
تاريخ التسجيل: 15-10-2009
المشاركات: 3,039
افتراضي قبيلة الحطمان - ليبيا

هى من قبائل وادى الشاطىء ب.... ليبيا
وعائلاتها
الرغاوى


وبيوتها

( اولاد عبد اللة والمساعيد والسوسة) وضنى ضو وبيوتها ( الهماملة والمطيقات والقرجة والمساعدية والمسالجية)
وهم معتبرون من بنى زغب من بطون بنى سليم

ولضنى ضو فروع فى الوادى الغربى ( الغريفة ) والمسالخية هم من مسالخية مزدة
وذكر ان عائلاتها بلدة الغريفة فى فزان هم من حطمان وادى الشاطىء وهم
ضنى ضو وبيوتها ( السلاطنة واولاد عبد الجليل والرغازى والعبيدات) والعبيدات من الحمام بوادى عتبة


منقول عن ابو سماحة للافادة

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22-12-2009, 10:29 AM
الصورة الرمزية أبوسلسبيل
أبوسلسبيل غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2009
العمر: 51
المشاركات: 14
افتراضي

عزيزي كاتب الموضوع.
السلام عليكم .
قبيلة الحطمان هي ضمن بعض القبائل التي أوت الكثير من الرجال الرحل ومن ضمنها (المسالخية) وهم أصلهم من قبيلة الجوازي شرق ليبيا ومصر وبعضهم بالغريفة جنوب ليبيا..
والقرجة نسبة الي نصر الشيباني بن أحميد القريج القذافي وقد أتى من سرت وأستوطن ببرقن الشاطئ وتزوج فتاه من قبيلة ورفله وأنجب منها العديد من الاولاد ولم يتبقى منهم إلا (أرحومة).
مات والده وهو صغير ورحلت به والدته الي أهلها في بن وليد وكبر وترعرع ورجع الي برقن الشاطئ وتزوج من طابونية من قبيلة الطوابين ورزق منها بطفل أسماه محمد فماتت وتزوج أسباعية من قبيلة السبعه ورزق من الاولاد صالح و نصر و شعيب وسميت بعد ذلك بعائلة أرحومة أو الرحايمية ..
وبعض الحطمان موجود بتونس ..
والله أعلم والسلام عليكم ..تقـــ تحياتي ـــبل..
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-12-2009, 09:54 AM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 10,877
افتراضي

حياك الله ابو سلسبيل و مشاركتكم ممتازة بارك الله فيك و نرجو الاستزادة عن حطمان تونس
__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-12-2009, 06:06 PM
الصورة الرمزية أبوسلسبيل
أبوسلسبيل غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2009
العمر: 51
المشاركات: 14
افتراضي بسم الله

أشكر مرورك أخي العزيز

التعديل الأخير تم بواسطة أبوسلسبيل ; 24-12-2009 الساعة 06:30 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24-12-2009, 06:32 PM
الصورة الرمزية أبوسلسبيل
أبوسلسبيل غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2009
العمر: 51
المشاركات: 14
افتراضي

أرجوا من الاخوه الآعزاء التكرم بالمشاركة بالموضوع
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28-12-2009, 05:35 AM
لمسيلخى الحطمانى غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2009
المشاركات: 11
والله انك واحد رايح

والله انك واحد داهب يابوسارة
اولا احنا المسالخية حطمان ابا عن جد ولسنا داخلون كما تزعم انت ونحن نتشرف بالحطمان ويتشرفو بنا اكثر ولا يشرفهم بان تكون انت منهم لان ميزانك الاجتماعى مختل مند 6سنوات واعلم بان 99% من الحطمان بما فيهم المسالخية ينبدونك
تانيا اشيوخ المسالخية يعتزون جدا لكونهم حطمان مثل الشيخ البطل محمد بن على بن عثمان والشيخ الفقيه بشير
والشيخ الفحل المهدى بن على رحمه الله والدى يملك مخطوطة عمرها يتجاوز 500سنة وانت اكتر من يعرفها
ثالثا من اين لك بتاريخ الرحايمية يامزور وشن عرفك بالتاريخ وانت تجهل الحاضر والكل يعرف ان بيت ارحومة حطمان حطمان حطمان
رابعا شنو هالحنين لجوازى والله على ريحة .....:cool:
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28-12-2009, 10:16 AM
الصورة الرمزية القلقشندي
القلقشندي غير متواجد حالياً
كاتب و محقق أنساب
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
المشاركات: 1,769
افتراضي

برجاء الكلام بدليل او نص و الا فلن يعبا احد بكلام شفوي عام و لا يمكن اخراج عشيرة من قبيلة بكلام شفوي
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28-12-2009, 11:52 AM
الصورة الرمزية أبوسلسبيل
أبوسلسبيل غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2009
العمر: 51
المشاركات: 14
افتراضي

الآخ المسيلخي ...السلام عليكم .
أنا أحترم رائيك أخي ولك الحق في قول رائيك ولكن نتمنى أن نحدث بأحترام بالغ
أنت تفول رائيك وأنا كذلك بدون أن نتطرق الي الكلام البدئي الذي لايعبر عن أخلاق وقيم الليبيين .
أما عن المسالخيه تستطيع أن تتبث ذلك بالمخطوطة التي ذكرتها والتي خطت قبل 500 عام كما ذكرت ..
أما الرحايمية فلك أن تسأل الرحايمية أنفسهم ؟
((القرجا)) لقبوا بها لاأنه كان نصر الشيباني بن أحميد
أقرج بلسانه وهم بالاصل قذاذفة من سرت ومنهم من رجع الي أصله ومنهم من بقى على حاله .
هذا مايحظرني الان أستسمحكم عذرا ..
وأشكرك من جديد أخي المسيلخي ..
تقـــــــــــ فائق تحياتي ـــــــــــبل
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29-12-2009, 02:18 AM
لمسيلخى الحطمانى غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2009
المشاركات: 11
افتراضي

اخ ابوسلسبيل هدا تاريخ وليس فلسفة يعبر كلا عن رايه
فبالله عليك راعى شعور الاخرين ولاتطعن فى اصولهم
وبعدين ماهو المرجع الدى استند عليه فى ارائك على قولتك
اه سامحنى عرفتك مرجعك (تاريخ الحطمان ايام زمان) للكاتبة المستشرقة سيتوو
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29-12-2009, 12:36 PM
الصورة الرمزية أبوسلسبيل
أبوسلسبيل غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2009
العمر: 51
المشاركات: 14
افتراضي

أخي المسيلخي السلام عليكم .
أعرف أنه تاريخ والتاريخ يجب أن يذكر بدقة وأنا حليا بصدد البحث الدقيق بهذا الموضوع وخاصة عن عائلة الرحايمية وحد علمي أن منهم من رجع الي أصله ومنهم من بقى حطماني .
تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـاتي لك .....
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة أبوسلسبيل ; 29-12-2009 الساعة 12:52 PM
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 29-12-2009, 01:04 PM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 10,877
افتراضي

اخواني الكرام المسيلخي الحطماني و ابو سلسبيل , اسجل متابعتي للصفحة و اثمن عاليا الاطروحات المدعومة بالاسانيد او الروايات الموثقة و نسعد بابحاثكم العلمية الموضوعية التي تبتعد تماما عن اللمز و تهدف بوضوح الى الجدية بالوصول الى الحقائق

حياكما الله يا ابناء العمومة
__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 07-01-2010, 06:57 PM
ابومزنه امصيلخ غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 07-01-2010
المشاركات: 4
المسالخيه

السلام عليكم @ماهو سبب هذا النقاش الحاد الذى لا يئتى بجدوة المسالخيه ليس بنكرة بل هم ابنا احمد امصيلخ الحطمانى الذى هاجر مع ابناء عمه الى فزان على اثر معركة بير الكلاب فى عصر حكم اولاد امحمد الفاسى )اما عن الخطوطات يوجد عندى منهم الكثير منهم منذ العهد العثمانى فهى رسميه لها ختم ورقم اشارى ثم اسئل جدك عن قصب غات اقراء شعر الشيخ ضو ابوحتيرة وبعدين منو هذه الشيبانى قريج لى تحكى عليه لدينا حمد قريج الحطمانى يمثل الحطمان هو وضو ابو حتيرة وحمد عويدات وعثمان دخيل فى سنة 1249هه عندك شى قول منك نستفيد نحن لانطعن فى النساب نحن نريد الالفى و ترابط لانريد التفرقه (يا صديقى من الذى ابعد المصاليخه عن الحطمان كان فيهم الفارس امثل حمد بن نصر ابو الحجب وحمد بن عمر واشتيوى والحاج صالح بن حمد والحاج عمار وكان فيهم القاضى على بن مسعود والفقيه محمد بن مسعود والشاعر .هذة كان قبل 150سنة انظر الى التفرقه ماذا فعلت بينا لماذا نصبح قبيلة ضعيفه بعد قوة من طبق علينة فرق تسد .ها نصيح بعلا صوت الى الاحمة وتربط لماذة نجامل نحن مسؤلين عن اجيل قادمة وللحديث بقيى
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 07-01-2010, 07:13 PM
ابومزنه امصيلخ غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 07-01-2010
المشاركات: 4
المسالخيه

السلام عليكم نحن لانقبل ان يقول علينا داخيلون اسل عن اين كاف غرفة وعن كاف بشير وهويد اشتيوى ومصانع الحاج صالح ومن هم.اسئل ولا تكابر حتى يتيك الدليل على هذة الموقع ان شاءاللة
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 25-01-2010, 01:27 PM
الصادق غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 25-01-2010
العمر: 43
المشاركات: 1
افتراضي

لا يحق لك اخي العزيز ان تفصل تاريخ القبائل كما تراه انت .... الرحايمية حطمان شئت ام ابيت ... كل المخطوطات الموجودة تدل علي ذلك ... نحن لا نرفض نسب عائلة ارحومة علي قبيلة اخري لكننا لا نؤيده ولا نصدقه ... الوثائق الموجودة حاليا عند ابناء الحاج المرحوم الامين محمد ارحومة تشير الي هذا ... وهي وثائق قديمة جدا ... ايضا عائلة المسالخية هم من اكبر العائلات في قبائل الحطمان ولهم تاريخ مشرف في الشجاعة والبطولة ... ابحث عن التاريخ يا صديقي وستكتشف اكثر وستجد نفسك مخطي .... نحن قبائل الحطمان نعتز كثيرا بعائلة المسالخية ... لانهم شرف لنا ونحن شرف لهم ... كذلك يجب ان تعرف بان نسبة قليلة من عائلة ارحومة نسبت علي غير الحطمان وان اغلبهم مازال حطماني ويموت في هذه الكلمة
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 17-02-2010, 12:11 PM
الصورة الرمزية المكنان
المكنان غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 17-02-2010
العمر: 40
المشاركات: 4
افتراضي

الأخ / أبوسلسبيل.
لووصلت لشئ في بحثك الدقيق أرجو ان تعلمنا! لأنني أريد أن أفيدك بأنه يوجد مخطوطات عند أبناء المرحوم الأمين محمد رحومه نصر القريج الحطماني عمرها أكثر من 450 سنة ممكن تراجعهم لو ماعندك مانع وفيه الكثير من المستندات اللي تثبت أن عائلة رحومه حطمان أصلاً وقد بدأت خرافة أنهم قحوص حين حاك علي بن رحومه شعيب هده المؤامرة مند 1976 تقريباً وأقنع البعض وأغراهم بما سيجنوه من هدا التحول والدي سيرفع من مكانته ومنصبه دلك الوقت وساروا على المثل الدي يقول "أكدب أكدب حتى يصدقك الأخرون ثم اكدب أكثر حتى تصدق نفسك".
ياأخي إدا كنت تنتمي لهده العائلة فأنت تعلم بأنه لاوجود لخرافة أسمها قحوص برقن وإدا كنت لاتنتمي لهده العائلة فلمادا أنت متعصب وتريد أن تبحث في هدا الموضوع دعه لأصحابه.وللعلم فإن نصر الشيباني الدي تقول بأنه قحصي من سرت هل تأتي معي لأريك قبر والده رحومه في وادي الحياة أو أسأل "قحوص برقن" فهم يعرفون قبر جدهم الحطماني جيداً.
وبالنسبة للمسالخية لو كانوا جوازي ليش ينضموا للحطمان خيرهم الجوازي؟ ولكنهم يفتخروا بنسبهم الحطماني وأبحث في التاريخ وستجد دلك.
قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام "من كان منكم يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت"

تقبل تحياتي ...
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 14-03-2010, 09:45 AM
الصورة الرمزية أبوسلسبيل
أبوسلسبيل غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2009
العمر: 51
المشاركات: 14
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أخي المكنان .
ذكرت بأنه توجد مخطوطات من 450 سنه دعني أصحح لك المعلومة من 150 سنة وهذه المخطوطات ليست دليل بحد ذاتها ولم يذكر فيها الاسم كاملا نصر بن الشيباني بن حميد القريج.
أما القريج فقد لقب بها لاأنه أقرج بلسانه فهل لك أخي العزيز أن تجب على سؤالي هذا ..
قديما كان يطلق على هذه العائلة كنية (هطهط سرت) كيف وصلت هذه الكنية الي عائلة أرحومة فبأمكانك أن تسأل كبار السن فلم تأتي من فراغ .
أما ماذكرت بأن علي أرحومة أغراهم وما سيجنوه من التحول الخ .
هنا بيت القصيد (قسم ممن أغراهم علي أرحومة كما تدعي أقتنعوا ولكن القسم الاخر لم يقتنع لماذا لاأن الخوف مما يأتي في المستقبل فهم له كارهون ) .
ولو بحتنا في معظم القبائل نجد أن الكثير من الآقليات رجعت الي أصلها ولكنها لم تغادر مناطقها للعلاقة الطيبة والنسب والممتلكات فمثلا أولاد سليمان بقطة الشاطي وونزريك والسعايدية ببرقن وغيرهم .
لماذا لم يتير نسبهم هذا ضجة ؟.فأنا لاأتكلم عن الحطمان تحديد لاأن الحطمان قبيلة معروفة ولي بها بعض الصداقات لكني أخص قسمين عائلة أرحومة فقط .
.. تقابلت صدفة مع أحد أفراد عائلة أرحومة وجرنا الحديث الي هذا الموضوع فحلف بالله العظيم إنه كان يوم من الايام عند صديقة أبن الحاج أشتيوي بحري رحمه الله توفى عن عمر يناهز 107 سنه وسأله هل عائلة أرحومة (قحوص ) قال نعم فقد حكى لي والدي بأنه يوجد شخص أسمه رحومة بن نصر بن الشيباني بن حميد ببرقن الشاطي وهو أحد التجار المعروفين وقد توفى وهو راجع بتجارة من السوادن بالقرب من غات .
ولازال القبر موجود .
وبأختصار شديد فقد تقابلت مع الحاج الشيباني أشتيوي بسرت وتطرقنا لها الموضوع تحديدا هل عائلة أرحومة فعلا قحوص قال نعم وحلف يميناًٌََ وقال سمعته بنفسي من عمي محمد بن عبدالسلام
بومنيار رحمه الله فقد كنت في زيارة له وكان مريض .
وذكر لي الحاج الشيباني أشتيوي القصة كاملة وأنا بدوري أقسم بالله العظيم أقول كما سمعت من الحاج الشيباني أشتيوي
ولنا لقاء إن شاء الله تعالى .....تقبل فائق التحية .....
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة أبوسلسبيل ; 14-03-2010 الساعة 09:48 AM سبب آخر: أضافة الاسم الصحيح
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 17-03-2010, 04:28 AM
لمسيلخى الحطمانى غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2009
المشاركات: 11
افتراضي

خزيه عليك يافاق يالقاق صنعتك هادى صنعت امقفصين لاعمار ولكن صحا صحا للحطمان هلى محتقرينك اومخلينك نكرة فلهدا قعد تبحت عن فضاء ملوت لتعيش فيه راهو انا عارفك اوكويس انت منو بامارة نصف خوتك حطمان ونصف لاخر زيك لكن تموت اللفعة وسمها فى فمها والقافلة تسير والقرود تشعبط اوغربال ماميل دبش
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 17-03-2010, 09:15 AM
الصورة الرمزية المكنان
المكنان غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 17-02-2010
العمر: 40
المشاركات: 4
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أخي المسيلخي لاتحرق أعصابك وتجادل شخص يبحث عن المجهول ويتعمد أن يفهمك غلط وإنما تركه يجدف في الموج لوحده فهدا كافي ليرده إلى نقطة الأصل أو سيغرق.
ألم ترى انه يقول {قسم ممن أغراهم علي رحومه كما تدعي أقتنعوا ولكن القسم الأخر لم يقتنع لمادا لأن الخوف مما سيأتي في المستقبل فهم له كارهون}؟
دليل على تفاهته يقول بأنني أدعي بمعنى أني أكدب؟ ويؤكد بأن قسم أقتنعوا وقسم لا وهدا يؤكد كلامي.
وماهو الخوف الدي يتكلم عنه؟ هل هو الخوف من عدم قدرته على إسترجاع ماأخده من أموال من أسياده ولايستطيع أن يرجعه في حال رجع لأصله أو مادا؟
وبعدين كويس يابوسلسبيل عندك موسوعة كبيرة وتفهم في القبائل وتفصل في الأنساب وأنت مش عارف روحك من؟
وتقول تقابلت مع واحد من عائلة رحومة {هدي أحلى حاجة} هم كل يوم في وجهك تصبح وتتمسى فيهم.

{ربنا لاتؤاخدنا بما فعل السفهاء منا}


مع خالص تحياتي...
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 19-03-2010, 02:19 PM
الصورة الرمزية أبوسلسبيل
أبوسلسبيل غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2009
العمر: 51
المشاركات: 14
افتراضي

الاخ المسيلخي .. والاخ المكنان ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أشكر ردكم الكريم الذي خرج عن نطاق الاحترام المتبادل وأحترام رائي الاخرين ولكن هذا يعني هروبكم من الحقيقة وعدم الرد على موضوعي الاصلي الذي نحن نتناوله لكن لابأس أعيد صياغة سؤالي الذي ذكرته سابقا والذي لم يتم الرد علية من خلال ماذكرتم في ردودكم المحترمة ((((( لماذا الرحايمية كنيتهم هطهط سرت ))))) في إنتظار ردكم الكريم ...
ولكم مني فائق الاحترام والتقدير ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 21-03-2010, 04:31 AM
لمسيلخى الحطمانى غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2009
المشاركات: 11
افتراضي

عمرهم لقحوص ماكنوا هطهط يامهطهط وكنيوا بهطهط سرت لانهم منهم اشكالك
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 21-03-2010, 01:21 PM
الصورة الرمزية أبوسلسبيل
أبوسلسبيل غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2009
العمر: 51
المشاركات: 14
افتراضي

المسيلخي .
السلام عليكم .
لاأقصد عرب سرت بل أقصد كنيت عائلة أرحومة ببرقن الشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاطئ وخليك ع الطريق ماتخش الفشفاش والظاهر أنك موش عارف التاريخ وخاصا عائلة أرحومة فأترك الخبز للخباز أشكرك مرة أخرى فلن أرد عليك مستقبلا مع فائق الاحترام والتقدير .........
__________________
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 21-03-2010, 01:23 PM
الصورة الرمزية أبوسلسبيل
أبوسلسبيل غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2009
العمر: 51
المشاركات: 14
افتراضي

السلام عليكم
__________________
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 10-06-2010, 05:59 PM
على ارحومة غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 10-06-2010
العمر: 48
المشاركات: 4
افتراضي

السلام عليكم انا بنصلح نقطة لجميع من يتكلم عن عائلة ارحومه هدى قبيلة قحوص صحيح في يوم ما كنا نقول حطمان لكن تاريخ مايرحم جدنا ارحومه اتي الي برقن وترعرع فيها لانها كانت كان اهلها اصحاب خير وعاشه مع الحطمان ولم يقل لهم انا قبيلة القدادفة قال لهم انا من سرت فقط وعاشه معهم وناسبهم وكان له اختان واحدة تزوجت من البكاكيش ولم يكن لديه اخوان هدي حقيقة جدنا ارحومة لكن نحنا عشنا مع الحطمان فهم صعبة عليهم انا ارحومه قدافي وكان يعرفونه حطماني كيف ارحومه قدافي انت تعلم انه اتي من سرت فالمادا كنتم تقولون في زمانكم ارحومه انتم هطهط سرت ياخي الفاضل ادهب وأسأل عن ارحومه ثم بعدها تكلم
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 10-06-2010, 06:08 PM
على ارحومة غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 10-06-2010
العمر: 48
المشاركات: 4
افتراضي

نحن لا نكره الحطمان بالعكس اصديقأنا واحبابنا لكن ياأخواتي عائلة ارحومة قحوص شئتم ام أبيتم فاأرجوا من اخواني الاعضاء المشاركين الي يسأل مايتوه فاأسئل عن اصل ارحومه ثم بعدها تكلم
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 10-06-2010, 08:51 PM
بن حميد غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 10-06-2010
المشاركات: 5
افتراضي

السلام عليكم::انتم حطمان انتم مسالخيه من برقن من مزده من الغريفه منين ما تكونو كونو: بس عدى رجاء عندكم يا عيال ابحتوا جيدا فى التاريخ او أسألوا اهاليكم ثم اكتبوا عن القبائل والعائلات : او استحوا ان كنتم متعلمين بس يا حسره عالعلم المتعلمينه::والله توجد سجلات فى مركز جهاد الليبيين واخرى فى المتحف التركى توضح كل الانساب من 600 سنه تقريبا ارجعوا لها ليعرف كل اصله اذا فيه اصول ثابته لم تتغير بفعل الحقبات الاستعماريه ::لاتنسوا هذا فالاصول تغيرت:::؟؟؟؟واخيرا وليس اخرا اعلموا ان برقن بلد للبربر::ثم للسهكه:: والباقى دخلاءعليها وأسألوا هلكم اذا فيه شياب كبار فى السن فتاريخ الناس التى تسكن برقن الان 198سنه تقريبا فأبحثوا بعد هذا التاريخ لتعرفوا انتم من ومن اين اتيتم اما الاختلافات الداخليه لاتعنى شئ فكلها للزوال اقصد بالزوال الموت:: ؟؟؟ان زلزلت الساعة شئ عظيم؟؟؟؟ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ::الى اللقاء وبدون تجريح
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 10-06-2010, 08:59 PM
بن حميد غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 10-06-2010
المشاركات: 5
افتراضي

السلام:::نسيت شئ بسيط حبيت ان اوضحه للاخوه الذين يتكلمون عن الحطمان والرحايميه والمسالخيه ان رحومه ابن نصر ابن الشيبانى هو قذافى حبيت او كرهت فحب افضل لك حبيبى تحياتى بن حميد
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 11-06-2010, 07:24 PM
على ارحومة غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 10-06-2010
العمر: 48
المشاركات: 4
افتراضي

السلام عليكم اشكرك يابن حميد لكن في نهاية الامر لجميع من يتكلم عن عائلة ارحومة لا تجادل ان لم تكن تعرف عن القبائل وفي بعض الناس من القبائل ليعرف اصله يقول لك انا من قبيلة كدا لكن نصيحة لكل من يتكلم عن عائلة ارحومة لاتتعب في المجادلة لانها حقيقة واضحة وكما قال لكم الاخ الفاضل بن حميد ادهب الي مركز جهاد الليبين واسئل هناك تعرف الجواب _
وشكرا
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 21-06-2010, 05:39 PM
بنت الاجواد غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-06-2010
العمر: 48
المشاركات: 1
افتراضي النسابون العرب

"السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته" ارفق كلامي بالاخوة ابوسلسبيل وعلى ارحومة وبن احميد وساضيف كلمة انه امر واقع وشئ مفروغ منه ان عائلة ارحومة من اعرق وافخر عائلات الجنوب والتى يعود اصلها لمدينة سرت وهم من آل القدافي وهدا امر كلنا نعرفه جيدا ومن ينكر حقيقة معروفة فهو جاحد وماكر واريد ان ادكر الناكرين بمقولة وهى من يدعى خلاف الشئ عليه اتبات دلك وشكرا
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 21-06-2010, 08:07 PM
ابن ارحومة غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-06-2010
العمر: 25
المشاركات: 4
افتراضي النسابون العرب

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احى الاخ على ارحومة على الكلام الطيب واشكر كل من يهتم بهدا الموضوع وارجو ان اكون عضو مفيد فى هدا المنتدى ولكم منى الشكر الجزيل
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 21-06-2010, 08:09 PM
ابن ارحومة غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-06-2010
العمر: 25
المشاركات: 4
افتراضي

اقحوص ومسكنا فزان """"""كدب من قال احنا حطمان
رد مع اقتباس
  #31  
قديم 21-06-2010, 08:11 PM
ابن ارحومة غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-06-2010
العمر: 25
المشاركات: 4
افتراضي

لمادا تهتمون بعائلة رحومة بالدات اريد جواب علي هدا السؤال
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 21-06-2010, 08:14 PM
ابن ارحومة غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-06-2010
العمر: 25
المشاركات: 4
افتراضي

عائلات ارحومة اشرف قبائل الجنوب
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 24-06-2010, 09:09 PM
على ارحومة غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 10-06-2010
العمر: 48
المشاركات: 4
افتراضي

دعني ياأخي الفاضل اجيب على سِؤالك المهتمون بعائلة ارحومة """"""
السبب الوحيد ان الدين يتكلمون علي هده القبيلة ليس متعلمون وجاهلون يتكلم بسبب حرارة الحقد في داخلهم لانه ليستطيع ان ينكر ان عائلة ارحومة قحوص هدا تاريخ لا هروب منه لكن اكرر وأعيد الحطمان اصحابنا وأحبابنا وأجيراننا ومتناسبون منهم لا نكرههم ابدا نحن نكره كل جاهل لايعرف اصل القبائل وحتى اصله في اغلب الاحيان لايعرفه ويتكلم عن عائلة ارحومات لمادا لانه فاضي ليس متعلم جاهلا فياأخوانى لاتتعب نفسك فى المجادلة لانك انت الخاسر في النهاية كل شي واضح
ملاحظة......
رجاءا عدم التدخل في هدا الموضوع نحن لأحد يعلمنه اصللنا
شكرا
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 30-06-2010, 11:11 PM
مسيلخي حطماني غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 30-06-2010
المشاركات: 1
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه أول مشاركة لي في المنتدى، وأنا مسيلخي حطماني متاكد من ذلك من أناس ثقات وهذا شرف لي وكل من يشكك في كون المسالخية من الحطمان لم يأت بدليل دامغ على ذلك بينما من الذين يثبتون أن المسالخية هم جزء من الحطمان فقد أتوا بأدلة ومخطوطات ولو أسعفني الوقت سأرفق بعضها في وقت لاحق إن شاء الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 18-07-2010, 10:21 AM
الصورة الرمزية أبوسلسبيل
أبوسلسبيل غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2009
العمر: 51
المشاركات: 14
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .
أخوتي الاعزاء ..
أسمحوا لي أن أتحدث معكم قليلا مع الاسف لم تأتوا بجديد عن عائلة (الرحايمية ) لكن أشكركم وأتمنى أن يكون كلامكم بالمنتدى منطقي وبدون الفاظ لاترقى الي مستوى الوعي حتى نقتنع بما تقدمونه من ملاحظات نستفيد منها جميعا ..
كنت أتمنى أن يرد على ماسبق من ملاحظاتي كل من الاخوه المسيلخي وغيرهم من الذين لايعرفون تاريخ الحطمان أو أصل الرحايمية القذاذفة فقد تقدمت اليهم بسؤال ولم يردوا حتى الان فأنني أنتظر منهم الجواب على من اين اتت (هطهط سرت)؟
ومالمقصود بها !.
واخيرا وليس أخر أشكر كل من قدم بعض الملاحظات التي قد نستفيد منها ويقتنع بها المشككون من الطرفين سوى كان بعض من الاخوه بقبيلة الحطمان أو المخالفين من الرحايمية هداهم الله
ملاحظة(في بحتى أتظح أن الرحايمية الذين يدعون أنهم حطمان أكثرهم عارفين أنهم قذاذفة لكن .....؟.
وأعتمادهم على مخطوطة عمرها فقط 131 سنة .
ولنا لقاء أخر إن شاء الله تعالى ....تقبلوا فائق تحياتي....
__________________
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 25-07-2010, 04:56 AM
لمسيلخى الحطمانى غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2009
المشاركات: 11
افتراضي

هطهط هطهط تو هده اشياخة ياوخى خواته
انت نعرفك بامارت حوشك على القطران بالضبط وبنتك اسمها سلسبيل انت غير دير مربوعة واعرف الناس والجود والبدو وبعدين تكلم على القبايل يانكرة فى المجتمع
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 30-07-2010, 09:35 AM
الصورة الرمزية أبوسلسبيل
أبوسلسبيل غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2009
العمر: 51
المشاركات: 14
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم.
لمسيلخي الحطمــــــــــــــــــــــاني .
أولا أضنك أنت لست خوي خواتك .
تانيا أن كنت تعرفني حقا فلتأتي مرحبا بك الي منزلي حتى نتعارف ونتحدث أكثر في سياق هذه المواضيع .
متمنيا منك أخي الكريم أن تكون محترم بالتحدث مع الاخرين
نحن من خلال هذا المنبر لانريد سوى توضيح مالدينا من معلومات قد تفيدني وتفيدك وتفيد من يطلع عليها ليس إلا ..؟
عموما أنا سعيد جدا أنك عرفتني هذا إذا كنت أنا من تقصد .
لدى أنا فى إنتظار تواضعكم وتكرمكم بزيارتي الى منزلي على القليل أضيفك وأريك المربوعة وتعطيني رايك فيها ..
تقـــــــــــــــــــ فائق تحياتي وأحترامي ــــــــــــــــبل .

__________________
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 31-07-2010, 04:17 AM
لمسيلخى الحطمانى غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2009
المشاركات: 11
افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 31-07-2010, 04:24 AM
لمسيلخى الحطمانى غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2009
المشاركات: 11
افتراضي

عليك سطحى وسفسطائى وفارغ وقليل فهم كل همك فى المشاركة هو رد الفعل اقرا مشاركتى وتلقى روحك طحت فى شرك الجهل والغباء وسقطت عنك ستارة التقافة وضبط النفس يا baby hous
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 03-08-2010, 08:45 PM
الصورة الرمزية أبوسلسبيل
أبوسلسبيل غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2009
العمر: 51
المشاركات: 14
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ / المسيلخي الحطمـــــــــــــــــاني.
بصراحة لقيت كلامك فاضي ولا تريد المناقشة الهادفة وتتهرب من الاجابات التي أطرحها لذى نأمل منك الراحة وجرب لعب الماينس تلهيك وتلعب بيها لاأن الكلام أمعاك غير زايد ولاأريد أن أكون مثلك بدون أخلاق .
وأنصحك عليك بمجالس كبار السن بيش تتعلم الحكمة وتعرف الماضي لاأنهم مدرسة في الماضي والحاضر والمستقبل .
وماتزعل أنا تعلمت كثيرا من هذه المدرسة وأحب مجالس كبار السن لاأن فيها الفائدة ..
وهذه أخر رسالة أرد فيها عليك ((لاحياة لمن تنادي ))
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبيلة الفوايد علي الشايقي مجلس قبائل ليبيا 2 23-11-2016 08:54 PM
نبذه مختصره عن بني الصيعر الارشيف مجلس قبيلة الصيعر 8 30-08-2016 04:39 PM
تمرد الفوايد على جمال عبد الناصر احمد الفايدي مجلس قبيلة الفوايد 2 08-08-2016 10:11 PM
عبد الله باشا لملوم السعدي كيشار الفايدي عمدة القبائل العربية ابن الرماح مجلس قبيلة الفوايد 0 09-02-2015 01:17 PM
قبائل بني سليم في ليبيا سليم بن منصور مجلس قبائل ليبيا 2 01-01-2014 09:08 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 03:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه