:: هل يوجد عينات dna لـ بني عطية والمساعيد والحويطات والأحيوات ..؟؟ (آخر رد :م ايمن زغروت)       :: الشريف الامام علي الشرقي (آخر رد :عبد اللطيف النزاري الحسني)       :: السلالات عند الدروز (آخر رد :م ايمن زغروت)       :: مرض البواسير (آخر رد :م ايمن زغروت)       :: ارجوا المساعدة في معرفة النتيجة (آخر رد :م ايمن زغروت)       :: عرب مطير (آخر رد :علي ال سليم)       :: الفرجان فى مصر و ليبيا و تونس و الجزائر (أولاد عطوه) (آخر رد :محمد حمدى قرنى حميده)       :: حوار بين حمار ... وصغيره ,,, (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: " الْعُتُلٍّ الْزَنِيمٍ " (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: هيلين ... ولفظ الجلالة !!! (آخر رد :ابراهيم العثماني)      

قال تعالى: { يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ } [الحجرات:13] ..................... ابحث عن اصل عائلتك في مجلس البحث عن الاصول و انساب العوائل و القبائل......................سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة ( بنك الانساب ) .....................تمتع بالمجالس الاسلامية و التاريخية بالموقع
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
إطلالة على قرية (دمامين) أو (المفرّجية) !
بقلم : طالب علم
الأطروحات و المشاركات تعبر عن رأي كاتبيها و لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة " النسابون العرب " ويتـحمـل صاحـب الـمـوضـوع كامـل المسـؤوليـة عـن أي مشاركة تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الآخرين


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس انساب الاقاليم > مجلس قبائل بلاد الشام و الاناضول


إضافة رد
قديم 29-05-2010, 10:34 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو
 
الصورة الرمزية سامي النعيمي الجميلي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Syria

معدل تقييم المستوى: 0
سامي النعيمي الجميلي is on a distinguished road
افتراضي قبيلة النعيم (النعيمي ) وعشائر النعيم ، السادة ( النعيم ) في سوريا والأردن والعراق وغيرها

قبيلة النعيم - النعيمي وعشائر النعيم
قبيلة النعيم (النعيمي ) وعشائر النعيم ، السادة ( النعيم ) فيسوريا والأردن والعراق وغيرها من دول أسيا العربية .




بســــــــــــم اللــــهالـــرحمن الـــــرحيم
والصلاة والسلام على أفضل النبيين محمد وآلهالطيبين الطاهرين ،
قال الله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم:
"إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا" .
صدق اللهالعظيم( الأحزاب 33 )
وبعد..
وهم من ذرية السيد:
إسماعيل { الصالح الأخضر } أبنالسيد { السلطان } علي أبن السيد يحيى أبن السيد ثابت أبن السيد علي
الحسن أبنبوالفوارس } أبن السيد أحمد { المرتضى } أبن السيد علي { المكي المغربي الأشبيلي}أبن السيد رفاعه
الحسن أبن السيد محمد { مهدي المكي } أبن السيد محمد { أبو القاسم}أبن السيد الحسن القاسم { رئيس بغداد }
أبن السيد الحسين { المحدث } أبن السيدأحمد { الأكبر } أبن السيد موسى { الثاني أبوسبحه } أبن إبراهيم { المرتضى
الأصغر}أبن سيدنا موسى { الكاظم } أبن سيدنا جعفر { الصادق } أبن سيدنا محمد { الباقر}أبن سيدنا علي
{ زين العابدين } أبن سيدنا الحسين { السبط الشهيد } أبن سيدنا أميرالمؤمنين ( علي أبن أبي طالب ) رضي الله عنهم أجمعين .
والسادة ( النعيم ) فيسوريا والأردن والعراق يجتمعون في أبناء السيد أحمد أبن إسماعيل { الصالح الأخضر}وهم :
*
السيد نعيم ومن ذريته السيد بري والسيد علي ، و كذلك السادةالقتالية والنقشبنديه .
*
السيد فرج والذي أعقب السيد حياة والذين من ذريتهالجملان وبني جميل، وكذلك يوجد ( البو جميل ) وهم من ذرية السيد
فرج أبن سيفالدين بن موسى بن عز الدين أبو حمره.
*
السيد عزالدين ( أبو حمره ) ومن ذريته :
*
السيد محمد ومن ذريته السادة ( آل الناصيف)و ( الخزام ) و ( الزواتنه ) وغيرهم .
*
السيد عثمان ومن ذريته السادة ( البوهياز) .
*
السيد منصور ومن ذريته الساده أفخاذ (الحمران) وغيرهم.
*
السيد عبد الرحيم ومن ذريته الساده (التوبلس) بأفخاذهم الكثيرة.
*
السيدموسى والذي أعقب:
أ 0 السيد سيف الدين والذي أعقب السيد فرج ( أبو حيه ) { دفينالخصيميه ، السلميه } وهو أعقب السيد منصور وهو
أعقب السيد شمس الدين الملقب { جميل}ومنه ( البو جميل ) وهم ينقسمون إلى أقسام وهم : ( الزيادنه ، العسافات ، النجمات،
برويس ، العصيلات ، العطاعطه ، ومنهم ( آل الخوجه ) في حلب . و البو جميل تلك السلالة الشريفة والتي خرج منها الجد الأكبر الشيخ : محمَّد علي العساف ( الملقب بنكا ) لقب بهذا اللقب لامتلاكه
ثروة كبيرة من المال حيث أنه كان يعمل في تربية المواشي مع أبناء عشيرته النعيم في البادية السورية ، ثم اتجه نحو الجزء الشمالي من منطقة
/ السلمية / واستقر فيها فترة من الزمن منه،دة / الخصيمية / عند مقام جده : محمَّد الملقب فرج أبو حيَّه ، حيث قام بإصلاح وترميم بئر
الماء الموجود وإزالة الحجارة والأتربة منه ، وبعد فترة من الزمن ارتحل إلى الريف الجنوبي لمدينة / حماه / إلى قرية / براق / التي تقع
هناك إلى الجنوب من مدينة / حماه / بحوالي / 15 كم / وذلك لوجود عين ماء شهيرة بعذوبة ماءها السابقة،تدعى / عين الزهور /
وكان معه قسم من أبناء عمومته / نعيم من السيد / وبدأ يعمل بالزراعة والتجارة إضافة لأعماله السابقة ، فزادت ثروته بشكل كبير مما
جعله يودع أمواله عند جماعة في مدينة / حماه / وهم يقيمون في حي / الحاضر /، وبعد أن شب أولاده أراد أن يسحب أمواله من المود/.
فقاموا بدس السم له في الطعام بهدف الاستيلاء على أمواله ومات على أثر التسمم عام 1827 ميلادي ودفن في مقبرة حي / باب البلد / .
والآن يقيم بعض أحفاده في :
- مدينة حماه / حي الحاضر / ويعرفون بــــــــ ( آل هنّو ).
- مدينة حماه / حي الفراية / ويعرفون بــــــ ( آل داوود البراقي ) .
- قرية براق ويعرفون بــــــ ( آل الهويدي وآل العساف ) .
يحمل نسبهم الأن السيد : زيد محمَّد علي علي الجميلي النعيمي الحسيني ، المقيم في قرية براق محافظة حماه.
ب 0 السيد عبدالرحمن .
ج 0 السيد محمد المرشد .
د 0 إبراهيم .
هـ 0 وهبان .
و 0 فرج .
ومنآل موسى أيضا : ( المطايره ، والقضيه ، وأل ( بيّ ) والذين منهم ( قطاعة الزهره)برأس العين بمحافظة الحسكه بسوريا وشيخهم
( راكان بن شحاذه بن ياسين ) الملقب(بقطاع الزهرات ) بن حمد بن جاسم .
*
السيد سليمان الملقب { سليم } فأعقب : علي ، إسماعيل ، منصور . وهو جد الساده { الشيخان } في الجزيرة ومنهم
( آل الشيخإبراهيم ) بخانكي سوريا ومن ( الشيخان ) أيضا في ( عين العرب ) بسوريا .
*
السيد يوسف وتفرع منه أفخاذ ( الطحان ) و ( آل عز الدين ) في مضايا و ( آل الفاعل ) .
*
السيد عبد الوهاب ومن ذريته : ( المداهيش ، الوهبان ، الجلوف ، الكميان ،الشقان ، آل عز الدين ) في بقسمته غربي أدلب
، فهؤلاء على عمومهم ومن ذراريهميشكلون السادة ( النعيم ) في سوريا .
ولهم إمتدادات إلى العراق والالعربية.ليجالعربي،وفقنا الله وإياكم إلى ما يحب ويرضى .
هذه القبيلةالبدوية العريقة والتي تمتد من ديار بكر في جنوب تركيا إلى بحر العرب جنوب شرقالجزيرة العربية .
ولهذا فسوف أقوم بتعريف عنهم :
إن قبيلةالنعيم تتمركز بالأساس في بادية الشام التي تشمل أطراف بادية السماوة وجزيرة سنجاربمنطقة الموصل حتى كركوك في العراق
حتى تخوم دمشق وحمص وفي الأردن في معان والكركوالمفرق وأم السماق ( البلفا سابقاً وغرب عمان حالياً ) والتي كانت تحت إدارة
الدولةالحمدانية ودولة بني عقيل في الموصل ، ومن ثم الدولة العثمانية ، وإن العارف فيالتاريخ يعلم أن هذه الحدود التي وضعت للأراضي
العربية جاءت بعد الحرب العالميةالأولى وفي سنة 1917م بالتحديد وفق المعاهدة المعروفة بين بريطانيا وفرنسا المسماة( سايكس بيكو )
حيث تم تقسيم واقتسام مناطق النفوذ ولم يختلف الكتاب والنسابون الذينكتبوا وبحثوا في قبائل العراق على صحة انتساب هذه القبيلة إلى
الدوحة النبويةالمحسينية،جدهم عندما يكتبون عن بعض العشائر يقولون تدعي أو يقال عنها أما السادةالنعيم فيؤكدون تلك الصحة ،
ويقولون أنهم سادة حسينية ، وكانوا يتنقلون في عموم مناطقالعراق والشام طلباً للمرعى الخصب لمواشيهم وقد ذكرهم فصيح بن السيد
صبغة اللهالحيدري البغداد في كتابه عنوان المجد في بيان أحوال بغداد والبصرة ونجد المتوفىسنة 1286هـ أي قبل 142 سنة بقوله
( ومن أشراف عشائر العراق النعيم فإنهم سادات ومنأشرافها المشاهدة وكذا الحياليون فهولاء الثلاثة سادات ) انتهى، والمحامي عباس
العزاوي في كتابه موسوعة العشائر العراقية وبعده العلامة الجليل الشيخ يونسالسامرائي في كتابه القبائل العراقية وفي كتابه الثاني البيوتات
الهاشمية في العراقوكذلك ذكرهم الأستاذ الدكتور النسابة خاشع المعاضيدي في كتابه من بعض قبائل العرببأجزائه الثلاثة، وكذلك عبد
عون الروضان في كتابه موسوعة قبائل العراق ، وعبد المحسنالعامري في كتابه موسوعة عشائر العراق ، بالإضافة إلى ما تحتفظ به بيوتات
الرئاسة فيقبيلة السادة النعيم والوثائق بأعمدة نسبها المنتهية للحسين بن علي بن أبي طالب علىجده وأبيه وعليه أفضل الصلاة والسلام.
ولهذه القبيلة مكانتها بين القبائل من حيثالإحترام الإجلال ، وإن أعمدة النسب التي كتب عنها أهل الاختصاص تؤكد علاقتهمالنسبية
والاجتماعية مع أبناء عمومتهم من آل البيت أمثال قبائل المراسمة ،والأعرجية ، والمشاهدة ، والعواودة وبينهم مصاهرات باعتبارهم من
أرومة واحدة ، وقدهاجر قسم منهم إلى مناطق البصرة في الزمن القديم ومنها إلى الخليج بكافة مناطقهكالإمارات ، وعمان، وقطر، و
البحرين ، والدمام ، والبصرة ، والأهواز لذلك نرى أن امتدادقبيلة السادة النعيم في الأصل حالياً يبدأ بديار بكر وينتهي بجلفار التي هي
إمارةرأس الخيمة حالياً ، ولهم تواجد في عمان والخليج وإمارة معروفة في البريمي ولازالقسم منهم بإمارة عجمان في دولة الإمارات العربية
المتحدة ولهم إمارة في الحمريةذابت في إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحده ، وكذلك إمارة البريمي التيذابت في المجتمع الجديد
لسلطنة عمان ، وأصبحت جزءاً من السلطنة كما اندمجت الغالبيةمن أبنائها في دولة الإمارات ، وبعض الأسر انتقلت إلى إمارة عجمان
بعد انسحابالإنجليز من منطقة الخليج في نهاية العقد السادس من القرن الماضي ويقول شاعرهمالشعبي مفتخراً بنسبه:
حـنا قبيلة في القـبايل قـديمة == لابة نعـيم للحسينانسـبـوها .
ويؤكد الشاعر المشهور محين الشامسي النعيمي منذ ما يقارب المئتينسنه انتساب النعيم لقريش بقوله:
ما بغي هوازن دام لقريش تالي == عــييـتللبـيـبـان كمٍ أتـــالي .
وهي قبيلة كبيرة العدد واسعة الانتشار وقد وجدنالها مراكز قيادية في قبائل عربية ليست من النعيم وذلك يأتي تكريماً لشرف النسب
،وهناالعجالة،من أبناء هذه القبائل تلقب بالنعيمي، ومن هذه القبيلة العلماءوالقادة والكتاب والمؤلفين والشعراء لسنا بصدد ذكرهم
في هذه العجالة ، ولكن لا بأسمن الإشارة إلى بعض الأعلام أمثال عز الدين أبو حمرة بالقرب من حمص ، وآل القرحة فيالعراق بغداد ،
ومنهم القائد المعروف إسماعيل تايه النعيمي ، والقائد محمود بن شكر بنشاهين النعيمي، وآل طه الياسين في شمال شرق بغداد ، وآل
جفال في عانة غرب العراق ،ومن البيوض الشيخ القائد مخلف جميل النعيمي في منطقة الموصل ، والطحان ، والسيّد ،والحزوم ، و
الناصيف في الجولان ، وحمص في سوريا، ومن النعيم من تبوءوا مراتب مختلفةفي الدولة حالياً منهم الشيخ : عبد المحسن النواف الناصيف ،
ومحمد صفوك الناصيف ، ومحمدأحمد العفيش ، وخالد أحمد البكار ، والقراطسة ومنهم الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكمعجمان
شيخ مشايخ قبيلة النعيم ، والدراوشة في الإمارات ومنهم الشيخ هادف بن حميدالشامسي النعيمي ، والشيخ عبد العزيز بن هادف
الشامسي النعيمي ، والشيخ عبد الرحمن بنرحمة الشامسي النعيمي ، والشيخ محمد بن عبد الرحمن بن رحمه الشامسي النعيمي ، و
الشيخرحمة بن عبد الرحمن بن رحمة الشامسي النعيمي ، والشيخ سلطان بن علي بن زريق النعيمي ،وناصر بن سالم بن سيف الخريباني
النعيمي ، ومن آل رحمة الشيخ محمد بن علي بن رحمةالشامسي ، ومن القشاشطة ناصر وحمد أبناء محمد بن مفتاح القشاطي ، ومن
العوابد الوزيرالشاعر عبد الرحمن بن محمد العويس الشامسي النعيمي ، والشيخ علي بن سيف بن عليالخاطري النعيمي ، والشيخ
علي بن حسن بن محمد بن خاطر الخاطري النعيمي ، والشيخ سيفبن سعيد بن راشد بن سلومة الخاطري النعيمي ، وحميد بن عبد الله
بن محمد بن خاطرالخاطري النعيمي ، والباحث المؤلف المؤرخ حماد بن عبد الله الخاطري النعيمي ، والباحثأحمد بن راشد العابدي
الشامسي النعيمي ، وعلي بن سيف بن سلطان العواني النعيمي ، وآلمهنا الدراوشة في قطر ومنهم المحامي المعروف الدكتور نجيب
النعيمي أحد أبرز محاميالرئيس الشهيد صدام حسين الناصري الرفاعي ، ومن الأردن الكثير منهم الشيخ محمدالشتيوي النعيمي ،
وتيسير النعيمي ، وجهاد بن عبد الحميد النعيمي ، والباحث عبد اللهبن محمد النعيمي من السبارجة والشيخ جراد بن غانم النعيمات و
المجاهد مفلح اليحيىالنعيمات ، والشاعر يوسف الحسين النعيمي والفنان شايش النعيمي وغيرهم الكثير .
ومنالملفت للنظر إننا نطالع على بعض المنتديات من يكتب عن هذه القبيلة بأسماء مستعارةويضعها خارج نسبها الحقيقي وإن دل ذلك
على شيء فإنما يدل على حقد هؤلاء المتخلفينعلى النسب النبوي الشريف ، ولكن المعدن الأصيل لا تغيره عوادي الزمن ولا يتأثر بكلام
حاقد ، ومن شاء الاستفسار أكثر فإننا على استعداد للإجابة على كل سؤال والعزوف عنالإجابة عن التساؤل.
المصادر :
1 - عنوان المجد في بيان أحوال بغداد والبصرةونجد ، للسيد إبراهيم بن فصيح السيد صبغة الله الحيدري البغدادي .
2 - من بعض أنسابالعرب في أعالي الرافدين ، للدكتور خاشع المعاضيدي .
3 - موسوعة عشائر العراق ، لعباسالعزاوي.
4 -القبائل العراقية ، الشيخ يونس السامرائي .
5 - موسوعة عشائرالعراق، لعبد عون الروضان.
6 - موسوعة العشائر العراقية ، لعبد المحسنالعامري.
7 - عدد من الصحف العراقية والسورية والأردنية.
8 - عدد من مشايخوكبار السن من قبيلة النعيم.
نعيمات أو نعيم الأردن :
أعزائي وإخوانيالكرام تحية الإسلام معطرة بالريحان مهداة مني للجميع أبناء قبيلة النعيمات كثيراما اسمع من الآخرين أو أشاهد على
وسائل الإعلام مثل النت وغيره عن نسب هذه القبيلةالمترامية الأطراف والتي كان مالهاشمية،از وبعد موقعة 1109م عندما كانت
تحارب شجرةالأشراف ليتم القضاء عليها فروا خوفا من إبادتهم وتفرقوا في البلاد والعباد وهمموجودين في السعودية والعراق والشام و
الأردن وجميع الدول العربية والإسلامية فانهذه القبيلة المنحدرة نسبا من الإمامين المبجلين الحسن والحسين رضي الله عنهما آلالبيت و
إن الشيء الذي جاب فضولي بالتنويه ونشر هذا الموضوع كوني انتسب إلى هذهالقبيلة الهاشمية ، تلاعب هؤلاء الصبية بهذا الشكل فما
كان منه الا أنرد عليهم بقوله (هؤلاء نعيمتي وقرة عيني ) وبعدها أطلق عليهما من قبل الأهلوالأقارب كنية ولقب النعيمات حتى كبرا
وتزوجا وتغير مجرى التاريخ والاحداث والوقائعمثل موقعة كربلاء عام 61هجرية وغيرها من أحداث واختفت هذه الكنية وعادت فيما
بعد فيشجرة نسب آل البيت الكرام في موسى الثالث الكبير الرفاعي الملقب ب نعيم هذا ونرجعإلى ذكر الحسن والحسين فلما كبرا و
تزوجا كما قلنا توالدت منهم قبيلة النعيمات فمنكان منهم من الحسن فهم الأشراف القتادات من سلالة قتادة بن إدريس بن مطاعن بن عبد
الكريم بن موسى بن عيسى بن عبد الله أبو الكرام بن موسى اللجون بن عبد الله بن الحسنالمثنى بن الحسن السبط إما القسم الثاني من
النعيمات فهم من السادة من الحسين بنعلي من علي زين العابدين من جعفر الصادق من الجعافرة والعبادلة من أشراف ذوي الحسينمن
البطن الرابع من القتادات ما بين نجد والعراق .
واليكم هذا الكلام تمنقله عن ما ذكره الدكتور مصطفى الدباغ والقشلندي والأجداد عن نسب نعيمات الشراهمعان والكرك وأم السماق و
أبناء عمومتهم الملاحيم والسعوديين والعائلة الحاكمة فيالأردن والمغرب من المراجع المذكورة وهذا الكلام اختص في ذكر العائلات والبيوت
التيتفرعت من نسلي الحسن والحسين علما انه لم يذكر من عشائر الأردن غير النعيمات الاالملكاوي والمومني فعلى كل حال فقد ذكر في
وثيقته الموثقة أن النعيمات قسمان فمنكان من الإمام الحسن فهم الأشراف القتادات من قتادة بن إدريس بن مطاعن بن عبدالكريم بن
موسى بن عيسى بن عبد الله أبو الكرام بن موسى اللجون بن عبد الله بن الحسنالمثنى بن الحسن السبط من أبو نمى الثاني الشريف محمد
البركاتي أمير مكة عام 932مفقد قال من هذا النسل يوجد في الأردن نعيمات الشراه معان والكرك وأم السماقوالملاحيم والسعوديين و
العائلة الحاكمة في الأردن والمغرب أما القسم الثاني فمن كانمن الحسين بن علي فهم السادة والأشراف من الإمام علي زين العابدين من جعفر
الزكيالصادق والعسكري من أشراف القتادات من البطن الرابع من أشراف وسادات ذوي حسين مابين نجد والعراق ونفهم من هذا القول
أن النعيمات هم نسل الحسن والحسين والسبب هيكنية الرسول ( ص ) أبناء بنته الحسن والحسين بقوله عنهم (هؤلاء نعيمتي وقرة عيني
وهم صغيران ولما كبرا وتزوجا وتغير مجرى التاريخ والأحداث اختفت هذه الكنية حيثأطلق عليهم النعيمات في ذلك الزمن .
هذا وبغض النظر انه يوجد خليط بسيط معالنعيمات منذ القدم تصاهروا وتعايشوا وتناسلوا منهم ولكن كما قال الرسول ( ص )
( سلمانمنا آل البيت ) فرجائي الحار من الأخوة غير النعيمات بعدم التطرق بذكر نسب قبيلةالنعيمات ونحن نعرف أنفسنا ولا نطلب
منهم ذلك وها نحن كما ذكرت إليكم .
حناالنعيمات السادة والأشراف وبروس أحرابنا سم الأفاعي .
شجرة نسب النعيمات الشراهمعان والكرك وأم السماق والمفرق الأشراف والسادة الأشراف من القتادات .
الامامعلي بن أبي طالب .
أبناء فاطمة الزهراء.
الحسن بن علي بن أبي طالب والحسين بن علي بن أبي طالب .
الحسن الشهيد الذي قتلته زوجته جعده منالأمويين ودست شهيد كربلاء عام 61 هجري قتل له السم في اللبن ومات هذا فمن كان من
النعيمات عطشانا هو وآل بيته من الحسن .
من الحسن من القتادات من قتادة بن إدريسبن والحسين وعددهم 73 يوم موقعة
مطاعن بن عبد الكريم بن موسى بن عيسى بن الطفهذا فمن كان من النعيمات
عبد الله أبو الكرام بن موسى اللجون بن عبد الله فهم منالامام السجاد علي زين
بن الحسن المثنى بن الحسن السبط من الشريف العابدين منجعفر الصادق والعسكري
محمد البركاتي أبو نمى الثاني . من الجعافرة والعبادلة منالبطن الرابع
من أشراف وسادات القتادات من ذوي
حسين ما بين نجد والعراقويطلق
عليهم السادة الاشراف .
الجد المؤسس لآل الصياد السادة الشريف احمدعز الدين الصياد الكبير الرفاعي ( العراق) الذي أعقب ست أخوة وهم :
*
شمس الدينمحمد عبد الرحمن الذي أعقب عبد المنعم الذي أعقب عبد الحافظ تقي الدين الواسطي ولهذرية كذلك أعقب جلال
الدين عبد الرحمن الذي أعقب أربعة أخوة وهم رجب وطه وعز الدينوعبد الكريم ولهم ذرية .
*
احمد أبو بكر أعقب ثلاث أخوة ولهم ذرية وهم عثمانوصدر الدين وعلي الاطرش .
*
عبد الرحيم الأصغر وهذا أعقب محمد وهذا أعقب عليوإبراهيم أبو إسحاق ولهم ذرية ونسل .
*
شمس الدين علي الذي أعقب شمس الدين محمدوعبد السميع واحمد شمس الدين الأصغر ويوسف أبو القاسم هذا وان شمس الدين
محمد أعقبصالح عبد الرزاق وعبد السميع ولهم ذرية كذلك إن عبد السميع له ذرية وصالح مات عقيماً ويوسف أبو القاسم أعقب
إبراهيم وله نسل .
*
علي أبو شباك أعقب احمد الباز الذيأعقب منصور وأبو الحسن وعبد الرحمن ومحمد الباز الأشهب ولهم ذرية ونسل.
اللهمصلي على سيدنا محمد وعلى آل محمد.
مع تحياتي للجميع ، المراجع
1 - الدكتور مصطفى مراد الدباغ، 2 -البداية والنهاية ، 3 - القبائل العربية ، 4 - بلادنا فلسطين،
5 – القشلندي - نهاية الأدب ، 6 - ابن قتادة في ذكره نسبالسادة ، 7 - صفوة الصفوة .
هذه القبيلة ذكرها المؤرخون والعلماء الأفاضلالذين لهم والخليج. نسبهم الشريف ولهم عملهم العظيم والجليل.
والسادةالنعيم في الشام والعراق والأردن والإمارات ودول الخليج .
هم من أشرف القبائلكفاهم شرف أنهم ينتمون إلالنعيم: رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.
وهناالمصادر والمراجع التي ذكرت نسب السادة النعيم:
- كتاب صحاح الأخبار في نسبالسادة الفاطمية الأخيار , لسراج الدين الصيادي الرفاعي توفي سنة 885 هـ ص 115 / 116 .
- كتاب خزانة الإمداد في أخبار الغوث الكبير السجاد , لأبي الهدىالصيادي ص 82 وص 107 .
-كتاب بهجة الحضرتين في آل أبي العلمين , لأبي الهدىالصيادي ص 62 .
-
كتاب القبائل العراقية ليونس إبراهيم السامرائي ص 664 - 426 - 424 - 428 - 433 – 308 .
-
كتاب عشائر الشام لأحمد وصفي زكريا ص 396 .
-
كتاب القبائل والبوتات الهاشمية في العراقي لليونس السامرائي ص70 .
-
موسوعة العشائر العراقية , لثامر عبد المحسن العامري ج 1 ص 224 , ج 7 ص200 .
-
كتاب عشائر السادة الحسينية في العراق والوطن العربي لمحمد حمديالجعفري ص 63 .
-
كتاب عشائر العراق لعباس العزاوي ج 4 ص242 .
-
معجمالعامري للقبائل والأسر والطوائف في العراق , لثامر العامري ص 335 .
-
كتابالروض البسام لأشهر البطون القرشية في الشام لأبو الهدى الصيادي ص 60 .
فهناكمراجع ذكرت السادة النعيم وخصتهم بالسيادة , وأغلب هذه المراجع توسعت كثيراً في ذكرفروعهم وإنتشارهم وأحوالهم , فأوفوهم
حقهم الذي هو لهم فعلاً .
**************************************************
اسمٌ تلألأ سالفَ الأزمــــــــــانِ
من أرضِ حمصَ إلى ربى عجمانِ
ِ نعمَ العشيرةُ مننعيمٍ قد زهتْ
وسما الفخــــــــــــارُ بها بكلّ لسانِ


************************************************** *
***************************
الحمد لله رب العالمين

الحمد لله رب العالمين .
م ن ق و ل .
سامي النعيمي الجميلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2011, 12:00 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل بلاد الشام و الكمبيوتر
 
الصورة الرمزية طارق العبيد الحموري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

معدل تقييم المستوى: 42
طارق العبيد الحموري is on a distinguished road
افتراضي

تم بحمد الله اعادة الموضوع في صفحة مستقلة
طارق العبيد الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 02:20 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو ينتظر اعتماد العضوية بعد 3 مشاركات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

معدل تقييم المستوى: 0
ابوخالد النعيمي is on a distinguished road
افتراضي

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكر اعضاء مجلس ادارة المنتدى على هذا الموضوع لكن اود ان اقول لكم ان ما نشر في موقعكم هذا ليس صحيح يوجد اشياء كثيره منه صحيحه لكن قبيلة الساده النعيم في العراق معروفه وهيا من اكبر القبائل في العراق وثقلها في كركوك حيث أمرة الساده النعيم لبيت الاعلي الاحمد وسكنهم في كركوك الهاشميه وأمير قبيلة الساده النعيم الحالي في العراق هو الشيخ سفيان عمر النعيمي والعراق باسره يعلم ان امير النعيم هوا الشيخ سفيان عمرالنعيمي فقط وكل من يقول انا امير فل يأتى لنا بدليل لان مؤكد الكل يعرف من هوا الشيخ سفيان النعيمي ويشهد له التاريخ منبع الكرم والاخلاق والجود اميرنا ونفتخر به في العالم ونتفاخر به وشكرا لكم
ابوخالد النعيمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 02:55 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو ينتظر اعتماد العضوية بعد 3 مشاركات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

معدل تقييم المستوى: 0
احمد عبدالله النعيمي is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم
هذا المكتوب يمكن لنعيم سوريا ونعيم الامارات والخليج اما بالنسبه لنعيم العراق لم يكتب اي شئ حقيقي او صحيح لان مثل ما قال اخي ابو خالد النعيمي بان الساده النعيم في العراق هم قبيلة وتفرعت عشائر وبعدها كثيره وامير قبيلة الساده النعيم الشيخ سفيان عمر النعيمي
بلا اي نقاش احنا ما نرضى بكتب انساب يألفونها من عدهم احنا عدنه نسب ونسبنا موجود بحوزة امير النعيم
احمد عبدالله النعيمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-01-2014, 10:44 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

معدل تقييم المستوى: 0
ابوذراع is on a distinguished road
افتراضي

اين اختفت عشيرة ( غني ) الغنوي القيسية علما ان الحمداني ذكرهم وكذلك القلقشندي في صبح الاعشى في القرن السابع والثامن
ابوذراع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مختصر أصول العشائر العراقية مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق 63 23-07-2014 08:28 PM
جدول انساب السادة في العراق مجاهد الخفاجى مجلس السادة الاشراف 87 11-02-2014 07:52 PM
شهداء قبيلة جهينه في حرب 1948 في فلسطين الارشيف مجلس قبيلة جهينة 7 13-02-2012 02:08 PM
2.نقابة السادة الاشراف ال البيت في العراق . مجاهد الخفاجى مجلس السادة الاشراف 14 13-01-2012 09:27 PM
بنــي رشــيد - كل شيئ عنهم الارشيف مجلس قبيلة الرشايدة و بني عبس 10 12-01-2011 09:48 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: دليل العرب الشامل :: سودانيز اون لاين :: :: youtube ::


الساعة الآن 08:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه