من يعرف أصل عائلة شرباش في مصر؟ - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
اريد اعرف نسب قبيلة العقيقي الساكنه في صعده
بقلم : عابـر سيبل
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عائلة بدارى (آخر رد :الشريف محمد الجموني)       :: اريد اعرف نسب قبيلة العقيقي الساكنه في صعده (آخر رد :عابـر سيبل)       :: شيخ قبيله ال الفهد اليمن (آخر رد :الشيخ علي عبده ناصر الفهد)       :: عائلة الشلودى (آخر رد :بدارى)       :: كيف تسأل عن نسبك بطريقة صحيحة .. كيف تسأل عن نسبك على الانترنت (آخر رد :مراد سيوري)       :: نسب الراشدي في السودان (آخر رد :علي الراشدي)       :: من بحث "مصر والساميون- عهد ما قبل الاسر"-1- لصامويل كورينسكاي (آخر رد :أبو مروان)       :: من صفات النبي (صلى الله عليه وسلم ) (آخر رد :فالكون برو)       :: حديث " انا ابن العواتك من سليم " (آخر رد :فالكون برو)       :: سيوف النبي صلى الله عليه و سلم (آخر رد :فالكون برو)      




إضافة رد
  #1  
قديم 08-04-2011, 11:00 PM
مني عوض شرباش غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 08-04-2011
العمر: 59
المشاركات: 1
افتراضي من يعرف أصل عائلة شرباش في مصر؟

بسم الله الرحمن الرحيم
شرعت منذ فترة قصيرة في البحث عن أصل عائلتي شرباش. لنا أصول في محافظة الشرقية و دمياط والغربية. وأتمني أن تساعدوني في معرفة المزيد. من هو شرباش؟ ولكم جزيل الشكر.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21-07-2011, 03:07 PM
محمد شرباش غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-07-2011
العمر: 31
المشاركات: 1
افتراضي

المؤلف هو عبد الله ابن حسين ابن حسين ابن ابراهيم ابن خليل ابن اسماعيل ابن محمد ابن شرباش

من قرية تقع على الطريق الزراعي مصر الاسماعيلية الكيلو 36 من القاهرة و هو رجل ازهري حفظ القرآن و هو المؤلف الوحيد من عيلة شرباش حيث رحل داخل مصر جميعها ليكتب عن اصل العيلة و سبب تفرقهم داخل مصر و عاداتهم و طباعهم. " يعني ندعيلوا بقى بالرحمة الراجل تعب كتر خيره علشان يكتب الكتاب ده"
شرباش الجد الاكبر اتى الي مصر تركي الاصل ثري و يجيد صناعة الشربات و كان اسمه خليل اسماعيل محمد و نزل في قريه اسمها المانوليه بالمنصوره منها احمد عبدة شرباش " كان عالم ازهري شهير جدا" و كان طويل الجسم اسمر العينين و الشعر و اشقر البشر ذات احمرار الوجه و طيب الخلق و كريم اللقاء و السخاء و حسن الضيافة و لم يصل الكاتب لاسم الزوجه التركية
و كان له 9 اولاد 7 ذكور ( احمد و ابراهيم و محمد و السيد و سليمان و محمود و عبد العظيم ) و بنتان ( زينب و عائشة) و اتى لمصر سنه 1793م ثم بدأ يعمل على نشر صناعتة و هي عمل الشربات و يعبئها في زجاجات و يرسلها لانحاء مصر و السودان حيث كانا دوله واحده في وقتها. و كان له اخ مقيم بتركيا و كان يرسل له الزجاجات من تركيا حيث كانت لا تصنع في مصر وقتها بواسطة السفن و المراكب و ظل الرجل في عيشة كريمة و يقصده الناس في قضاء حاجاتهم. و كانت من هوايته سماع الزمر و الغناء و الطرب و كان يذهب لمجالسهم من وقت لاخر و كان يعمل عنده بالمصنع عمال عددهم تقريبا 13 عامل و في يوم كان يعد لصناعه الشربات حيث كان يجلس بمقعده العالي و ينتظر حتي ينتهي العمال من تجهيز الشربات ليقوم الشيخ خليل بنفسه بوضع اللون المناسب و بينما هو جالس سمع طبل فأعطى الرجل لعامل مبلغ يخرجه لهم تحية لهم و لما قدم الطبل امامه قام من مجلسه ليحيهم و لما وجد ايقاع الطبل يطرب النفس نزل يرقص وسط الطبل و وسط دائره من اهل المنطقه ثم انهى العمال ما عليهم في المصنع فخرجوا ليخبروه ان " الشربات باش الشربات باش" اي انتهى و كان جميع الحاضرون يرددون هذه العباره فأطلقت علية ( الشربات باش ) ثم حرفت الي شراباش و منذ ذلك اليوم سميت القريه على اسمه و هي الان قريه بمدينه فرسكور و تسمي "شرباس" و منها العالم الازهري الكبير الشيخ أحمد عبده شرباش .
و عاش الشيخ خليل اسماعيل محمد شرباش حوالي 86 قضى منهم في بلده شرباس 53 عام و قدم اليها و كان عمره 33 و لم ينتهي عمره إلا و اولاده جميعا تزوجوا من اكبر العائلات و اكرمها و راى احفاد احفاده و مانت اسره شرباش مثلا للغنى و القرى و يروى ان تجار الحلوه كان يمدهم بالمال و التجارة حتى اصبحوا اغنياء و من اولاده منهم من حافظ على نفس التجارة مثل ابنه سيد و ابراهيم و لكن باقي اولاده منهم من اتجه لتجاره اخري مثل القماش و مواد البناء و القطن و منهم من اتجه للتعليم و من شغل عمده البلاد و مأذون شرعي.
و كلمة شرباش عاميه لانها اطلقت بدون قصد و يروي الشيخ احمد عبد شرباش ان قد يجوز تحريف الكلمه لكلمه شرباس – شرباص – الشرباشي – الشرباصي و لمنها كلها من اصل واحد و لا يجوز فصلها او ان الحرف المختلف فيهم هي احرف متقاربه و يجوز ان يحل احد الحروف محل الاخر.
توفي الشيخ خليل اسماعيل محمد شرباش عام 1816م تاركا زريه كريمه تسر القلب عنوانها الغنى و الكرم و حب الناس و إيواء الفقير و أخذ اولاادهم يمارسون حياتهم ثم اتى الامر الاجباري بحفر فرع دمياط و كان هذا بالسخريه و لكن الكثير من اسره شرباش هاجروا من قريتهم الي قري و مدن اخرى للهروب من عملية السخره و لم يبقى قي قريه شرباش غلا الشيخ ابراهيم و اخيه احمد و بعض اولادهم و ظلوا يماريسون حياتهم حتي توفى الشيخ إبراهيم خليل اسماعيل محمد شرباش و دفن بمقامه بقريه شرباش.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-12-2011, 09:42 PM
عبد المؤمن شرباش غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 01-12-2011
العمر: 64
المشاركات: 1
افتراضي

اريد معرفة اين يوجد الكتاب الخاص بعائلة شرباش؟
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13-04-2014, 06:09 PM
محمديوسف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 23-08-2010
الدولة: مصر
العمر: 37
المشاركات: 123
افتراضي هناك عائلة شرباش بمنيا القمح

هناك عائلة شرباش بمنيا القمح شرقية بقرية الجُديدة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العائلات في مصر ايلاف مجلس قبائل مصر العام 54 17-04-2017 05:24 PM
الهادي في أنساب وتراث السعادي ( الماضي والحاضر) للشيخ / حمدي محمود الديداني الفايدي أشرف أل عمود مجلس قبيلة الفوايد 15 27-10-2016 05:38 AM
قبيلة أولاد فـــــايد الحــــــــــــرابي بالفيوم ( عرب الفيوم) أشرف أل عمود مجلس قبائل مصر العام 7 17-06-2016 08:27 AM
أريد معرفة أصول قرية بني حرام رجب علي البحث عن الاصول.. اصول و انساب العائلات و القبائل 6 29-03-2014 08:13 AM
عشيرة الرحيلات نسباً وتاريخاً ناجي طالب البحث عن الاصول.. اصول و انساب العائلات و القبائل 1 31-01-2013 02:15 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 12:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه