:: الإستعصا في بعض ما ورد في الإستقصا. (آخر رد :دوبلالي)       :: منتدى قبيلة الترابيين (آخر رد :دكتوره بسمه)       :: وثيقة موقعة من شيوخ الترابين فيمما يخص نسبهم (آخر رد :دكتوره بسمه)       :: موسوعة مشاهير قبيلة بجيلة عبر التاريخ (آخر رد :م ايمن زغروت)       :: شعراء بجيلة (آخر رد :الفتياني)       :: أعلام نساء قبيلة بجيلة (آخر رد :الفتياني)       :: أعلام الولاة و الرجال من بجيلة (آخر رد :الفتياني)       :: أعلام الصحابة ورواة الحديث من بجيلة (آخر رد :الفتياني)       :: ال فتيان الفتيانيين من بجيلة (آخر رد :م ايمن زغروت)       :: قبيلة بني مالك بجيلة في المملكة العربية السعودية (آخر رد :الفتياني)      

قال تعالى: { يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ } [الحجرات:13] ..................... ابحث عن اصل عائلتك في مجلس البحث عن الاصول و انساب العوائل و القبائل......................سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة ( بنك الانساب ) .....................تمتع بالمجالس الاسلامية و التاريخية بالموقع
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
مسلم بن عقيل بن ابي طالب
بقلم : ابو احمد العقيلي


منتدى البيئة و الطبيعة يعنى بشئون البيئة و التنوع البيولوجي و المحميات الطبيعية


إضافة رد
قديم 13-03-2010, 06:26 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية عايدة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

معدل تقييم المستوى: 17
عايدة will become famous soon enough
افتراضي مسابقة لأفضل أنواع الحمام بمسقط

مسابقة لأفضل أنواع الحمام بمسقط
السبت 27/3/1431 هـ - الموافق13/3/2010 م



يشمل التقييم حجم الحمام ومنقاره وصدره وجناحيه وذيله وتناسق جسمه مع طول وقصر أرجله ومستوى تغطية الريش لأرجله والاستدارة ومستوى الشجاعة



طارق أشقر-مسقط

شهدت العاصمة العمانية مسقط مساء أمس الجمعة مسابقة لاختيار أفضل أنواع الحمام من بين 12 فصيلة من حمام الزينة شارك فيها 120 متسابقا من مختلف دول الخليج، ضمن معرض سلطنة عمان الثاني للطيور الذي استمرت فعالياته مدة يومين.

وشارك في التحكيم محكمون دوليون خليجيون, إضافة إلى عدد من مواقع ومنتديات طيور الزينة بينها النادي السعودي لطيور الزينة والنادي البحريني لطيور الزينة ومنتديات حمام رأس الخيمة وموقع حمام الإمارات والمجموعة القطرية لحمام الزينة وموقع شبكة منتديات حمام الكلبان العمانية وغيرهم من هواة الطيور من الأفراد.

وفي تصريح للجزيرة نت أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمعرض علي بن ناصر البهلاني أن هدف المعرض والمسابقة هو العمل على الارتقاء بهواية تربية الطيور في المنطقة ولفت الانتباه إلى أهمية الحفاظ على التكامل البيئي وأهمية الطيور في تحقيق هذا التوازن.


بطل أبطال فصيلة الكاتيدانو النفاخ

وأشار البهلاني للأصناف المشاركة بأسمائها وهي حمام المسوبع النفاخ وحمام الأوزبك والصفاقي البحريني والشمسي الإنجليزي والشمسي الأميركي والجعفري والكاكادانو وبوماريو واللونغ فيس والبخاري والجاكوبين أبو فوطة والمدينة. كما استثني الزاجل من المسابقة, رغم مشاركته في المعرض.

وأوضح أن تحديد الفائزين يتم باختيار ثلاثة ذكور وثلاث إناث من كل فصيلة ثم اختيار بطل الأبطال لكل فصيلة، مشيرا إلى أن الفوز في مثل هذا النوع من المسابقات يزيد من سعر الطائر ومن إقبال الهواة على الاستفادة من خبرات صاحبه، ومن ذلك أنه سبق بيع حمامتين ففي برشلونة بمليوني ريال سعودي قبل ثلاث سنوات.



معايير الاختيار

وعن آلية تحديد أجمل وأفضل الحمام أوضح مسؤول الحكام البحريني سعيد الجبل أن التحكيم يعتمد المعايير والمواصفات العالمية في مسابقات طيور الزينة، مشيراً إلى أن كل معيار له نقاط محددة ليشمل جميع المواصفات القياسية التي ينبغي توفرها في الحمام المتسابق.


الإماراتي أحمد خلفان الشامسي
الفائز بفصيلة الكاتيدانو

ويشمل التقييم حجم الحمام ومنقاره وصدره وجناحيه وذيله ومدى تناسق جسمه مع طول وقصر أرجله، ومستوى تغطية الريش لأرجله والاستدارة ومستوى شجاعته بمواجهة الجمهور وحركته ونظافته وخلوه من الأمراض.

كما تحدث للجزيرة نت الإماراتي أحمد خلفان الشامسي صاحب أحد الحمامات الفائزة بلقب بطل الأبطال من بين فصيلة الكاتيدانو، حيث دعا إلى الاهتمام بالمعايير الدولية عند تربية الحمام، مؤكدا أن بطل أبطال فصيلة الكاتيدانو من تربيته وإنتاجه.

ويقول الشامسي إن حمام الكاتيدانو النفاخ سلالة إسبانية الأصل، ومن الطيور الأليفة القادرة على التأقلم والتعامل بود مع البشر ولها قدرة على النفخ في انسجام وتجاوب مع مربيها.

كما يرى الهاوي السعودي ضاحي على الشويخات أن الحمام الزاجل هو الأكثر نشاطا وحيوية وقدرة على فرد جناحيه. وصنف الزاجل إلى ثلاثة من حيث القدرة على قطع المسافات وهي الطويلة والمتوسطة والقصيرة, موضحا أن الزاجل يمكنه الطيران حتى مسافة 1500 كيلومتر.
المصدر:الجزيرة
عايدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2010, 08:09 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشافعي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

معدل تقييم المستوى: 119
الشافعي is on a distinguished road
افتراضي

حقيقة ان تربية الحمام لها مذاق خاص وقد اكرمني الله ان مارستها جيدا ايام الجامعة واجمل مافيها هي مسابقات الرماية والتي يري الانسان فيها قدرة الله في هذا الطائر الصغير

شكرا اختنا الفاضلة
توقيع : الشافعي
الشافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: دليل العرب الشامل :: سودانيز اون لاين :: :: youtube ::


الساعة الآن 11:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه