معجم أسر قبيلة الأنصار في العالم - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
أين ذهب بني عمرو بن كلاب ؟
بقلم : د ايمن زغروت
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: اليعقوبي (آخر رد :اسماعيل اليعقوبي)       :: قبيلة حرب و نعتهم بالامازيغ البربر و الزنوج و الحرب النفسية و السلالة E (آخر رد :عبدالله الصنهاجي)       :: عين زبيدة من آثار مكة الملخِّص محمد سيداهل (آخر رد :اأبومحمد)       :: حضرموت التاريخ و الجغرافيا (آخر رد :اأبومحمد)       :: أصل عبارة ((ابن ناس )) (آخر رد :اأبومحمد)       :: فضائل الفاتحة و خواتيم البقرة و اية الكرسي (آخر رد :اأبومحمد)       :: أين ذهب بني عمرو بن كلاب ؟ (آخر رد :الجارود)       :: هل تتحايل على من ظلمك لتأخذ حقك! (آخر رد :اأبومحمد)       :: بكثرة .. لصاحب المسرى (آخر رد :اأبومحمد)       :: نقاش بخصوص تحور الكوهين وفرعون موسى عليه السلام (آخر رد :اأبومحمد)      



مجلس قبيلة الانصار ذرية الاوس و الخزرج الكريمة

Like Tree4Likes
  • 2 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By أحمد الشامسي النعيمي
  • 1 Post By عمر الحنيان الحسني

إضافة رد
قديم 02-04-2010, 02:00 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritius

افتراضي معجم أسر قبيلة الأنصار في العالم

معجم أسر قبيلة الأنصار في العالم:




قبيلتي الأوس والخزرج من بني عمرو بن عامر بن مزيقياء ويعرفون أيضا ببني قيلة أو آل جفنة ثم سماهم الله : الأنصار من فوق السموات السبع بالوحي المنزل على خير خلقه نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم بعد إسلامهم ونصرتهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم واستقبالهم له ولإخوانهم المهاجرين بالمدينة المنورة بعد حادثة الهجرة المعروفة نتيجة لعداء قريش للدعوة وإيذائهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتضييقهم على القلة التي دخلت في الإسلام قبل الهجرة ثم بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وبعد خلفائه الراشدين خرج الأنصار إلا نادرا من الجزيرة العربية لغرضين أساسين : إما جهادا في سبيل الله ضمن الفتوحات الإسلامية وإما هروبا من الفتنة التي تسبب فيها يزيد بن معاوية على يد مسرف بن عقبة بعد استباحة يزيد للمدينة ثلاثة أيام أهلك فيها الحرث والنسل مما اضطر الأنصار للفرار من المدينة إلى الآفاق فتوجهوا إلى جهات الدنيا الأربع فبقى لهم وجود أينما وصل الإسلام في بلاد الهند والشام وفارس ومصر وشمال أفريقيا والمغرب الأقصى والأندلس وكان أكبر تواجد لهم فيها حيث كانت لهم دولة عظيمة هناك على يد بني الأحمر أو بني نصر من سلالة سيد الخزرج سعد بن عبادة الخزرجي الأنصاري رضي الله عنه ، وقد تواصلنا مع معظم بقايا الأنصار منذ 1410هـ ودونت جميع المعلومات التي وصلت إليها عن الأنصار وبقاياهم في جميع أنحاء العالم بغرض التعارف والتواصل وحفظ الأنساب وصلة الرحم وقد جمعت من ذلك حصيلة طيبة وجمعت أسرا مهمة منهم موجودة حاليا في مواطنها في العالم الإسلامي هي على النحو التالي مرتبة حسب حروف الهجاء :
1- إديُبْسات في بلاد الشنقيط في موريتانيا ويطلق عليهم أيضا : ( الأنصار البصاديون ) .
2- آل إنفَ أو آل نافع أو آل أنفع أو ( كل إنتصر) الأنصار في شمال أفريقيا وغربها ويرجع نسبهم إلى بني الأحمر من سلالة قيس بن سعد بن عبادة الخزرجي الأنصاري رضي الله عنه .
3- البقرية أو البيرقية في جمهورية مصر العربية ويرجع نسبهم إلى قيس بن سعد بن عبادة الأنصاري الخزرجي رضي الله عنه .
4- آل بوخريبان في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ويرجع نسبهم إلى آل نعيم من الأنصار الخزرج .
5- آل بو شامس في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ( بعضهم ) ويرجع نسبهم إلى آل نعيم من الأنصار الخزرج بعضهم من الأنصار وليسوا كلهم منهم.
6- آل جامع في السعودية والخليج ويرجع نسبهم إلى عبيد بن عامر الخزرجي من ذرية الصحابي الجليل عبادة بن الصامت الخزرجي الأنصاري رضي الله عنه .
7- آل دليجان في الزبير والكويت والعوسجية بالسعودية ويرجع نسبهم إلى بني النجار من الخزرج .
8- الزرندي نسبة إلى قرية زرند وهي قرية من أعمال المدينة المنورة من جهة الشام قرب وادي القرى .
9- آل زين الدين نجم الدين قطب الدين الأنصاري في المدينة المنورة وينبع ويرجع نسبهم إلى أبي طلحة زيد بن سهل الأنصاري .
10- آل سبال العين أو المرابطين في براك الشاطئ بفزان في ليبيا وتونس ويرجع نسبهم إلى عبد الله الجداوي السلمي الخزرجي الأنصاري نسبة إلى مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر .
11- السبعي : في جازان وهم ينسبون إلى سبيع بن عامر من أحفاد سعد بن عبادة الساعدي الخزرجي الأنصاري .. وكذلك بني عمومتهم وجيرانهم : آل النمازي وآل الشرواني وبنوهتان .
12- الشريدة : في السعودية والخليج ويرجع نسبهم إلى عبيد بن عامر الخزرجي من ذرية الصحابي الجليل عبادة بن الصامت الخزرجي الأنصاري رضي الله عنه .
13- الشيوخ الأنصار في الحجاز (هدى الشام ووادي فاطمة والجموم والكامل ومكة وجدة ) ويرجع نسبهم إلى أوس الخولي الأوسي الأنصاري رضي الله عنه . وهم عدة بطون فمنهم ذوي عبد الوهاب وذوي مليح والقديرات وبني سليم والمصابيح وذوي مـهـمـل و ذوي دغلوب و ذوي نجل و ذوي دويش، وذوي زيني منهم يعود نسبهم إلى أبي حميد الساعدي الخزرجي الأنصاري .
14- آل طيبة في الأردن نسبة إلى المدينة المنورة التي من أسمائها طيبة .
15- آل عبد القادر في السعودية ( الأحساء والمبرز والشرقية ) و باقي دول الخليج ويرجع نسبهم إلى أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه .
16- آل عبيد في السعودية ( جلاجل والرياض ) والكويت والزبير ويرجع نسبهم إلى عبيد بن عامر الخزرجي من ذرية الصحابي الجليل عبادة بن الصامت الخزرجي الأنصاري رضي الله عنه ، ومنهم الجامع والشريدة والموسى في شقراء .
17- آل قطب بن نافع في شمال أفريقيا والسعودية ويرجع نسبهم إلى بني الأحمر أو بني نصر من سلالة قيس بن سعد بن عبادة الخزرجي الأنصاري رضي الله عنه .
18- المحس في شمال السودان ووسطه ويرجع نسبهم إلى الصحابيين الجليلين أبي بن كعب الأنصاري وجابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنهما .
19- آل معتاز في السعودية ( القصيم / عنيزة والرياض) ويرجع نسبهم إلى جابر بن عبد الله بن حرام الخزرجي الأنصاري .
20- الموسى في شقراء ويرجع نسبهم إلى عبيد بن عامر الخزرجي من ذرية الصحابي الجليل عبادة بن الصامت الخزرجي الأنصاري رضي الله عنه .
21- آل نعيم ( بعضهم ) في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ويرجع نسبهم إلى عمرو بن عوف الخزرجي الأنصاري الخزرجي جزء منهم وليسوا كلهم من الأنصار .
22- آل هارون في السعودية والخليج ويرجع نسبهم إلى جابر بن عبد الله بن حرام الخزرجي الأنصاري رضي الله عنه .
23- آل ياداس في شمال أفريقيا ( الساقية الحمراء ـ موريتانيا ـ مالي ـ النيجر ـ ليبيا ) وينحدرون من قبيلة أولاد تدرارين الأنصارية ويرجع نسبهم إلى أبي دجانة الخزرجي الأنصاري رضي الله عنه .
24- أهل السوق وهو اسم لحلف يضم الأنصار والأشراف والطوارق في شمال أفريقيا وغربها والسعودية ( بعضهم من الأيوبين واليعقوبيين فقط من الأنصار وسواهم من أهل السوق من الأشراف أو الطوارق) ويرجع نسب الأنصار منهم : إلى أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه ويعقوب الأنصاري .
25- بنو الأحمر أو بني نصر في المغرب الأقصى والأندلس وشمال أفريقيا وغربها ويرجع نسبهم إلى سيد الخزرج سعد بن عبادة الخزرجي الأنصاري رضي الله عنه .
26- بنو ساعدة في الإمارات وسلطنة عمان والعراق : إلى ساعدة بن كعب بن الخزرج الأزدي من الأنصار
27 - بنو عكرمة في مصر ( بحري منفلوط ) ويرجع نسبهم إلى سيد الأوس سعد بن معاذ رضي الله عنه .
28- بنو محمد في مصر ( بحري منفلوط ) ويرجع نسبهم إلى شاعر رسول الله صلى الله عليه وسلم حسان بن ثابت رضي الله عنه .
29- جماعة الملا ياسين الأنصاري بالكويت والملاليا بدارين ورأس تنورة بالسعودية وقطر ينتسبون للصحابي الجليل رافع بن خديج الأنصاري



المرجع كتاب : معجم أسر قبيلة الأنصار في العصر الحديث / مرتضى الأنصاري ـ مخطوط .
منقول من منتديات الأنصار
ملحوظة : هناك أسر جديدة ستضاف إلى المعجم إن شاء الله تباعا ...
توقيع : مرتضى الأنصاري
حب الأنصار من الإيمان وبغضهم من النفاق ..جعلناالله وإياكم ممن يحبهم !
مرتضى الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2010, 04:44 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

حياك الله اخي الكريم الاستاذ مرتضى على هذا الجهد المتميز و جعله في ميزان حسناتك , و انعم و اكرم بانصار رسول الله صلى الله عليه و سلم .

و من قبائل الانصار في مصر العكارمة و البقرية و الكرايرة و عشرات الاسر الاخرى و لعلنا نفتح لها موضوعا ان شاء الله
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2010, 11:40 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritius

افتراضي

بارك الله فيك مهندسنا الغالي وجزاك الله خيرا على المرور وقراءة موضوعي والتعليق الجميل وذلك من باب التشجيع لأخيك كما أنك زدتنا لطفا وكرما عندما وعدت بالكتابة عن عشرات الأسر الأنصارية في مصر الكنانة ولا شك أننا سننتظر منك ذلك على أحر من الجمر واما البقرية والعكارمة وبني محمد فقد ورد ذكرهم في المعجم ، والفقي في الدلجمون والحماد والقفطي والعمران كذلك معروفون ولا شك يوجد غيرهم نشتاق لمعرفتهم .
توقيع : مرتضى الأنصاري
حب الأنصار من الإيمان وبغضهم من النفاق ..جعلناالله وإياكم ممن يحبهم !
مرتضى الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2010, 07:59 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
الصورة الرمزية أحمد الشامسي النعيمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة United Arab Emirates

افتراضي

عزيزي الأخ الكريم المفضال ( مرتضى الأنصاري ) تحية طيبة لك وبعد :
أرحب بك أخي الكريم أجمل ترحيب بمناسبة تشريفكم في منتدى النسابون العرب فاهلا وسهلا بكم .
يسرني ان تشارك باول موضوع عن معجم أسر قبيلة الأنصار في العالم فلك مني مزيد الأحترام والتقدير، و أكرم بهم و انعم من قبيلتين ناصرتا الرسول صلى الله عليه وسلم و أصحابه وبذلوا الغالي والنفيس إلى ان اظهر الله دينه و اعز جنده وتوفي رسول الله وهو راض عنهم فالأنصار لا يحبهم إلا مؤمن ولا يبغضهم إلا منافق
فرضي الله عنهم وعن ذراريهم ما تتابع الليل والنهار
أخي العزيز
في معرض ماطرحته في موضوعك عن معجم أسر الأنصار في العلم شد انتباهي هاتين الفقرتين :

اقتباس:
4- آل بوخريبان في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ويرجع نسبهم إلى آل نعيم من الأنصار الخزرج .
5- آل بو شامس في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ( بعضهم ) ويرجع نسبهم إلى آل نعيم من الأنصار الخزرج بعضهم من الأنصار وليسوا كلهم منهم.

سيدي العزيز هاتين الفقرتين لا علاقة لهما بنسب إلى الساده النعيم في الإمارات والخليج العربي وذلك ان نسب الشامسي والخريباني - النعيمي - يعودون إلى السيد عز الدين ابو حمره بن نعيم بن احمد بن أسماعيل الصالح وشيوخ النعيم من القراطسه من البوخريبان والدراوشه من البوشامس سلسلة نسبهم متصلة إلى السيد ( محمد بن حسن التوبلس )والذي يتصل نسبه بالسيد ( نعيم بن أحمد بن أسماعيل الصالح ) وقد أثبت ذلك شيوخ الساده النعيم في العراق وسوريا .
وبأمكانك متابعة الموضوع على هذا الروابط :
http://www.alnssabon.com/vb/showthread.php?t=2721
ولا يوجد لدينا ظمن عشائر وأفخذ قبيلة الساده النعيم من هو من الخزرج أو الأوس بل يوجد لدينا أضافة إلى عشائر الساده النعيم عشائر عربية اخرى عدنانية وقحطانية من وائل ربيعه وعامر بن صعصعه وقضاعه وبني خروص من الأزد وتميم وغيرهم فلو ثبت ان هناك افرع من الأوس والخزرج لأطلعناك عليهم ولكن لا يوجد .
أضف إلى ذلك ان نتائج فحص الحمض النووي لأفراد من قبيلة الساده النعيم أثبت قربهم من العدنانيين وهم أقرب ما يكونون إلى الحسينية والحسنية من بني هاشم .
وهذه نتائجهم على هذا الرابط :
http://s-jjj.com/vb/showthread.php?t=300
و اني اتمنى لك وللأخوة الكرام كل خير وتوفيق وسداد
وتقبل احترمي الجزيل وشكري العميق
توقيع : أحمد الشامسي النعيمي
نعيم خضران السيوف المحاديـــب *** أهل الوفا والسمت وأهل الصلابه


لى صفــّهم من حوز بلد اليعاقيــب *** الى الشارقه منقــاد سور ٍ حجابه

أهل المعزّه والحصون المناصيــب *** قبـّاضة ٍ للسيف قــــــــايم نصابه

أحمد الشامسي النعيمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2010, 05:46 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritius

افتراضي

الأخ أحمد الشامسي أهلا بك وحياك الله وسعدت بملحوظاتك ولا أخفيك أنني متابع لهذا الخلاف منذ فترة وثق تماما أنني لا أهدف إلى غير إثبات ما هو حقيقي ولعلك تدرك أن ثبوت النسب والأنساب إنما هو بالظن وليس باليقين والمسألة في النعيم كما يظهر خلافية وكثير من الباحثين يرى أن من النعيم خزرجا بصرف النظر عن نسبتهم من السادة ولهذا أقول : بعضهم وليس كلهم بمعنى يوجد في النعيم من غير الأنصار وهم السادة وأتذكر أن أول من نبهني على ذلك الأخ أبو عمر الشامسي ثم وجدته رأيا عند معظم النعيم في الخليج فرويدا رويدا ولا تستعجل فلا يمنع أن يكون لقب النعيم مثل لقب : الشيوخ مشترك يوجد شيوخ من الأنصار وشيوخ من السادة ومن قريش والجزم بأن النعيم كلها من السادة هو محل النظر والتدقيق بارك الله فيك والخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية إن شاء الله ورأيك ورأيك النسابة السوري الكريم على العين والرأس وحتما سنصل لرؤية مشتركة إن عاجلا أو آجلا وسعيد جدا برأيك أخي أحمد الشامسي .
توقيع : مرتضى الأنصاري
حب الأنصار من الإيمان وبغضهم من النفاق ..جعلناالله وإياكم ممن يحبهم !
مرتضى الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2010, 01:57 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

جهد موفق وأتمنى لك التوفيق أستاذنا الكبير مرتضى الأنصاري على ما تبذله من تعريف بالأنصار
عبدالله محمدالأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2010, 01:58 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية عمروابو مازن
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبائى فى الله اتمنى منكم التوضيح انا من عرب انصار الكراتية قنا- مركز- قوص بالاوضح من (عائلة بشير) اتمنى اعرف النسب فهل ننتمى لنسب أل البيت مع الشكر والعرفان بالجميل وكم اتمنى ان اعرفكم بان هذا الموضوع هام جدا بالنسبة الى وشكرا لكم جميعا
عمروابو مازن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2010, 04:28 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritius

افتراضي

الأخ عمرو أبو مازن حياك الله وأهلا بك وفي رأيي القاصر أظن أن النسب إرث يرثه الأبناء من الآباء والأجداد وبناء عليه فانظر لكبار السن لديكم فما يقرونه في نسبهم هو الذي يجب الأخذ به ولا يشترط أن يكون مكتوبا بل يكفي أن يروى باستفاضة ويعرف لدى الكبير والصغير والجوار والله أعلم .
توقيع : مرتضى الأنصاري
حب الأنصار من الإيمان وبغضهم من النفاق ..جعلناالله وإياكم ممن يحبهم !
مرتضى الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-12-2010, 10:30 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي في الله مرتضي الانصاري
ارجو منك افادتنا بنسب الشيخ عامر والشيخ عمران المدفونا بداراو
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الخطيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2012, 05:08 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

قبيلة هتيم العربية الأنصارية القحطانية

بحث وتحقيق لـ مسعود الأنصاري

الحمد لله حمد الشاكرين، والحمد لله في كل وقت وحين. الحمد لله حمداً على كل النعم.. والحمد لله على حمد النعم.. والحمد لله حمداً يليق برب النعم.. فيا ربنا لك الحمد يا أكرم الأكرمين.

هـتـيـــــــم الهوازنية

لقد أجتهد الباحثون وقدموا مالديهم وسوف نورد أقوال الباحثين ومصادرهم القائلين في نسب هتيم الهوازنية :-
قال العلامة البلاذري : (هتيم من بني كلاب العامرية الهوازنية).
قال العلامة المؤرخ أبو علي الهجري : (الهتيمي من بني عمرو بن كلاب, وبني كلاب من عامر من هوازن).
وقد ذكر الأمدي أن هتيم من بني عوف بن عمر بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة.
جاء في معجم الشعراء للمرزباني، وهو أبوعبدالله محمد بن عمران المرزباني المتوفى سنة 384 هـ، ومعه المؤتلف والمختلف في أسماء الشعراء وكناهم والقابهم وانسابهم وبعض شعرهم للأمدي – المتوفى سنة 376 هـ، إن هتيم من بني عوف بن عمرو بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن.

والحقيقة أن قبيلة هتيم ليست هوازنية, والصحيح هو :- هتيم من بني ظفر الأنصارية وقد صرح الشيخ حمد الجاسر أكثر من مره: (هتيم من بني ظفر من الأوس " الأنصار ").

هتيم الأنصارية الأوسية

- جاء في مجلة العرب لحمد الجاسر ج7 س2 محرم 1388هـ ص614 :- (بشير بن ابيرق الهتيمي الظفري).
- وجاء في مجلة العرب للجاسر، س 2 ربيع أول 1389هـ ، 861 ، قال صاحب مجلة العرب ونجد النسابين يذكرون بني هتيم من فروع بني ظفر من الأوس سكان المدينة.

وهتيم من ذرية أنس بن فضالة الصحابي الجليل , اسمه أنس بن فضالة بن عدي بن حرام بن الهتيم بن ظفر , من بني ظفر الأنصاري , صحب النبي هو وأبوه فضالة بن عدي , واتاهم زائرا في بني ظفر , بعثه النبي هو وأخاه مؤنس بن فضالة حين بلغه دنو قريش يريدون أحد , فاعتراضهم بالعقيق فصارا معهم , ثم أتيا رسول الله فأخبراه خبرهم وعددهم ونزولهم , ثم شهد مع النبي غزوة أحد واستشهد فيها , فأتى ابنه محمد بن أنس إلى النبي فتصدق عليه بعذق لا يباع ولا يوهب . الإصابة في تمييز الصحابة – لأبن حجر العسقلاني.

فهتيم هم أولاد الصحابي الجليل أنس بن فضالة بن عدي بن حرام بن الهتيم بن ظفر , من بني ظفر الأنصاري.
بنو هتيم وهو ابن ظفر بن الخزرج بن عمرو بن مالك بن الاوس ، قال الكلبي:
ومن بني ظفر بن الخزرج بن عمرو بن مالك بن الاوس: أبيرق هو الحارث بن عمرو بن حارثة بن هُتَيْمِ بن ظفر وأبنه بشر بن أبيرق الشاعر .
وقال: أبيرق وهو الحارث بن عمرو بن حارثة بن هُتَيْم بن ظفر ، وقال: ومعتب بن عبيد بن سواد بن هُتيم .
وقال ابن يزيد: في الأَنصار: مُعْتِب، مُخَفّف ابن عُبيد بن سَوَاد بن هُنَيم ووردت هُتًيم بن ظفر بن الحارث بن الخزرج بن عمرو بن مالك بن الأوس .

عن أبي مَالِكٍ الأَشْعَرِيَّ رضي الله عنه أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (أَرْبَعٌ فِي أُمَّتِي مِنْ أَمْرِ الْجَاهِلِيَّةِ لا يَتْرُكُونَهُنَّ : الْفَخْرُ فِي الأَحْسَابِ ، وَالطَّعْنُ فِي الأَنْسَابِ ، وَالاسْتِسْقَاءُ بِالنُّجُومِ ، وَالنِّيَاحَةُ) رواه مسلم (1550) .
وعَن أَبِى هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : (اثْنَتَانِ فِي النَّاسِ هُمَا بِهِمْ كُفْرٌ : الطَّعْنُ فِي النَّسَبِ ، وَالنِّيَاحَةُ عَلَى الْمَيِّتِ) رواه مسلم (67) .

وصلى الله وسلم وبارك على محمد وعلى آله وآصحابه آجمعين.
عمر الحنيان الحسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2014, 10:58 AM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيكم وعلى الطرح الطيب
معتز أحمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شبهة والرد عليها الشيخ عبدالحسين الساعدي مجلس قبيلة السواعد 1 22-06-2018 07:19 PM
ترجمة لبعض القبائل والعشائر والعائلات الليبية- بقلم م. مخلد بن زيد م مخلد بن زيد بن حمدان مجلس قبائل ليبيا العام 2 01-06-2018 04:10 PM
ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين . ابو الحسن الندوي د سليم الانور مجلس الفكر الاسلامي و الرد على الشبهات 2 04-11-2017 10:30 AM
صور الرحال الأنجليزي مبارك بن لندن و قبيلة الكثيري في ظفار و الربع الخالي و حضرموت ذباح الكثيري الهمداني مجلس قبيلة ال كثير همدان 1 17-02-2017 12:10 PM
التعليق على موضوع الأخ فالكون 2000 الحربي مجلس قبيلة حرب 14 14-12-2012 02:17 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 12:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه