السادة الاشراف في محافظة الشرقية بمصر - الصفحة 3 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
صراحه هذه للعبر
بقلم : سليم أبوربابه
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الاسكافي...طالب العلم (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: بناء العلاقة مع الابناء (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: فتن الشبهات قد تدخل في قلب المسلم فما تخرج حتى يلقى الله وهي أشد من فتن السهوات (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: خريطة الجزيرة العربية عهد النبي محمد (آخر رد :جرررم)       :: خريطة قبائل الجزيرة العربية من الرحالة الانجليزي (آخر رد :جرررم)       :: شجرة خثعم (آخر رد :جرررم)       :: شجرة خثعم (آخر رد :جرررم)       :: الفرح بموت رؤوس المبتدعة وعدم الترحم عليهم من عمل السلف (آخر رد :يزيد بن محمد بن بطي)       :: نسب عائلة البوهميل (آخر رد :تهاني)       :: كتب في شرح الحج (آخر رد :ابراهيم العثماني)      



Like Tree3Likes

إضافة رد
قديم 24-09-2011, 03:19 PM   رقم المشاركة :[81]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اخى العزيز اسمى محمد الصادق من مركز الحسينية محافظة الشرقيه وعائلتى تسمى عائلة الفواقسة بالحسينية واصل اجدادى من قرية الفواقسة بمركز ههيا شرقية وقد علمت من اجدادى ان اصل العائلة هو عرب الطميليات بسيناء فهل لك ان تخبنى عن الاصول

محمد احمد الصادق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2011, 04:27 PM   رقم المشاركة :[82]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

شكرا علي التوضوح وباسم ال قايد بجميع عموم مصر وخاصة محافظة اسيوط نشكر جهدكم
ابو قايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2011, 02:54 AM   رقم المشاركة :[83]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

حياك الله يادكتور ايمن ووفقك
بتمنى اعرف نسبي وينتهى اسمى باسم (سعاده)
وفاء حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2011, 08:13 PM   رقم المشاركة :[84]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية عادل مصطفى شعبان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Aruba

افتراضي

الاخ الشريف المهندس ايمن تحياتى لك علمت من هذة الموقع الجميل ان فراج من الفرجان ويوجد افرع منتسب للنسب الشريف من الفرجان فأرجو منك اذا وجدلديك شجرة لفراج الادريسى اواىشريف من بيت فراج لديه مشجره ان يعلمنى به او يتواصل معى عبرهذه الموقع والشـــــــــــــكر لكم
عادل مصطفى شعبان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2011, 09:44 PM   رقم المشاركة :[85]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

ارجو المعرفه عائله حماده ببلبيس شرقيه هل هما من نسل عقيل ابن ابى طالب ولا لا للاهميه جزااك الله خيرا
رشادغريب حماده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2012, 07:07 PM   رقم المشاركة :[86]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
خالد سليمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2012, 07:51 AM   رقم المشاركة :[87]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

ماشالله بحث جميل من انسان اجمل

سلمت يداك
توقيع : البركان
، (شريف ) الدم ، (مطيري) النسب ، (برازي ) العرق
حليت مناع بن براز وسط العرب & مثل القمر وسط النجوم الغوارج
شريف بن شريف معرب & ابوه سطم وجده سلطان مارج
البركان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-09-2012, 12:40 AM   رقم المشاركة :[88]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اخى الكريم اريد معرفة نسب عائلة الغنيمى الموجودة بابوكبير قرية الغنيمى
ابن الغنيمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2012, 02:47 AM   رقم المشاركة :[89]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

عائلة أبو النجا بالشرقية - ايه اخبارها عنكم
حامد أبو النجا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-12-2012, 02:46 PM   رقم المشاركة :[90]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي تزوير لنسب ( البلاصي وال أبو محفوظ وآل جلال الدين وآل مدني

بسم الله الرحمن الرحيم
تزوير لنسب ( البلاصي وال أبو محفوظ وآل جلال الدين وآل مدني...وغيرهم ممن يزعم انتسابه
لأل بيت النبوة عن طريق الولى يوسف الهمذاني )

تزوير النسب الباني على الولي الهمذاني

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير الأنام المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله الأطهار الطيبين وصحابته الميامين ومن تبع هداه وسنته الى يوم الدين .........وبعد ؛

في هذا المقال سنبين للجميع أن كل من نسب نفسه لآل البيت النبوي الطاهر عن طريق الولي أبي يعقوب يوسف الهمذاني فإن هذا النسب مزور أو لنقل على أقل تقدير غير صحيح البته وذلك من خلال المقال التالي :

إن الولي الشيخ يوسف بن أيوب الهمذاني العراقي

هو العالم الفقيه القدوة العارف التقي شيخ الإسلام يوسف بن أيوب بن يوسف بن الحسين بن وهرة أبي يعقوب الهمذاني العراقي الصوفي - شيخ مرو .

ولد في هـمدان أو همذان سنة 441 هـ - وتوفي في طريق عودته لهراة سنة 535 هـ
أصله من مدينة مرو وقدم الى بغداد شابا أمرداً حديث السن ، وسمع من أبي جعفر بن المسلمة وعبد الصمد بن المأمون وابن المهتدي بالله وأبي بكر الخطيب وابن هزار مرد وابن النقور وغيرهم ، وسمع بأصبهان من حمد بن ولكيز وغيره ، وببخارى من أبي الخطاب محمد بن إبراهيم الطبري ، وبسمرقند من أحمد بن محمد بن الفضل الفارسي .

وقد كتب رحمه الله الكثير واعتنى خاصة بالحديث لكن أجزاؤه تفرقت بين الكتب لعدم تفرغه لإخراجها بسبب كثرة ترحاله ، وكان رحمه الله مشغولا بالعبادة وهو من أولياء الله ومن كتبه: منازل السالكين في التصوف ، وزينة الحياة .

وهو شافعي المذهب وأحد الأئمة في تربية المريدين وكان له كرامات كثيرة . وقد صحبه الشيخ عبد القادر الكيلاني أو الجيلاني قدس سره في بداية شبابه .

وقد قدم الولي الصالح الشيخ يوسف الهمذاني لبغداد في سنة 506 هـ ، وظهر له قبول تام ووعظ الناس وازدحموا عليه ، ثم رجع وسكن مرو ، ثم سار إلى هراة وأقام بها مدة ، ثم رجع إلى مرو ، ثم سار إلى هراة ثانية وتوفي في طريقه اليها سنة 535 هـ .

ولهذا الولي الصالح كرامات عدة نذكر منها :

- ما قاله إبراهيم بن الحوفي : كان الشيخ يوسف الهمذاني يتكلم على الناس فقال له فقيهان كانا في مجلسه : أسكت فإنما أنت مبتدع . فقال لهما إلا سكتما لا عشتما فماتا مكانهما .
- جائته امرأة من هـمدان باكية فقالت : أن أبني أسره الفرنج فصبرها فلم تصبر فقال : اللهم فك أسره وعجل فرجه ثم قال لها : أذهبي إلى دارك تجديه بها فذهبت المرأة فإذا ولدها في الدار فتعجبت وسألته فقال : أني

كنت الساعة في القسطنطينية العظمى والقيود في رجلي والحرس علي فأتاني شخص فاحتملني وأتا بي إلى هـنا كلمح البصر .
- ومنها أن ابني أبي بكر الشاشي قاما في مجلس وعظه ، وقالا له : إن كنت تنتحل مذهب الأشعري وإلا فانزل فقال : إقعدا لا متعتما بشبابكما ، فسمعت جماعة أنهما ماتا قبل أن يتكهلا .
- ومنها أن الشيخ عبد القادر الكيلاني أو الجيلاني قدس سره قد زاره ومعه ابن السقا وابن عصرون وكان أنذاك حاضراً في بغداد فقال ابن السقا : لأسألنه مسألة لايدري ما جوابها . وقال ابن عصرون : لأسألنه مسألة وأنظر ماذا يقول ، وقال السيد الشيخ عبد القادر قدس سره : ما عاذ الله أن أسأله شيئاً فإني أنتظر بركته . فلما دخلوا مجلسه جاء السيد يوسف بعد ساعة ونظر إلى ابن السقا مغضباً وقال : ويحك تسألني مسألة لا أدري جوابها هـي كذا ثم أردف قائلاً أني لأرى نار الكفر تلتهب فيك ثم نظر إلى ابن عصرون وقال : تسألني مسألة وتنظر ماذا أقول هـي كذا وجوابها كذا ولتخرن الدنيا عليك حتى شحمة اذنيك ثم نظر إلى السيد الكيلاني قدس سره وأدناه منه وقال : يا عبد القادر لقد أرضيت الله ورسوله صلى الله عليه وسلم بحسن أدبك والله كأني أراك قد صعدت الكرسي متكلماً على الملأ وقلت : قدمي على رقبت كل ولي في الأرض
ثم مر زمن وصدقت مكاشفة السيد الهمذاني ، فقد فتح الله على السيد الكيلاني قدس سره بالفتوحات العظمى فصار الغوث الأعظم وقال : وقلبه حاضر في مجلسه قدمي على قدم جدي محمد صلى الله عليه وسلم فقدمي على رقبة كل ولي في الأرض فاحنى كل الأولياء في شتى الأقطار رؤوسهم له ، أما ابن السقا فقد صار مقربا من الخليفة العباسي فبعث به إلى بلاد الروم فأعجب ملك الروم بنباهته وأراد أن يستبقيه عنده فأخرج له أبنته الحسناء فافتتن بها ، فقال له الملك : أزوجك إياها إذا تنصرت ، فتنصر ، ومات في بلاد الروم على دين النصارى ، أما ابن عصرون فقد نال الحضوة من السلطان الشهيد نور الدين زنكي رضي الله عنه فولاه شؤون الأوقاف فاقبلت عليه الدنيا فأغرقته ، فكانت مكاشفات السيد الهمذاني أعجوبة الدنيا وحديث الخواص والعوام.
ذكره في بعض التراجم وبعض ما قيل عنه من قبل الأئمة الفقهاء :
- ففي ترجمة الشيخ أحمد شرف الدين المرصفي دفين الشرقية بمصر بجوار مدفن بقرة بني اسرائيل ذكر بأن نـسـبـــه ينتهي إلى العارف بالله ( الشيخ سليم بن يوسف الهمذاني العراقي زوج أخت عبد القادر الجيلاني وأسمها بهاء العجمية ، و أن أم الولي ابو يعقوب يوسف الهمذاني هي أخت العالم الصوفي المشهور أبي حامد الغزالي صاحب إحياء علوم الدين )
- وفي ترجمة أبو الفضل محمد بن عمر بن يوسف بن محمد الأرموي الفقيه والمحدث الفاضل من أهل أرمية المولود سنة 457 هـ وتوفي سنة 547 هـ ، ذكر أنه وجماعة من أهل العلم ، قد وردو مرو وسمعوا الكثير من يوسف بن أيوب الهمذاني العراقي ومن أبي منصور الكراعي وغيرهما.
- وقال عنه أبو سعد السمعاني : هو الإمام الورع التقي الناسك ، العامل بعلمه ، والقائم بحقه ، صاحب الأحوال والمقامات ، إنتهت إليه تربية المريدين الصادقين ، واجتمع في رباطه جماعة من المنقطعين إلى الله ما لا يتصور أن يكون في غيره من الربط مثلهم ، وكان عمره على طريقة مرضية ، وسداد واستقامة ، سار من قريته إلى بغداد ، وقصد الشيخ أبا إسحاق ، فتفقه عليه ، ولازمه مدة ، حتى برع ، وفاق أقرانه ، خصوصا في علم النظر ، وكان أبو إسحاق يقدمه على غيره مع صغر سنه ، لعلمه بحسن سيرته وزهده ، ثم ترك كل ما كان فيه من المناظرة ، واشتغل بالعبادة ودعوة الخلق وإرشاد الأصحاب ، أخرج لنا أكثر من عشرين جزءا سمعناها.
- وسئل أبو الحسين المقدسي : هل رأيت وليا لله ؟ قال : رأيت في سياحتي ( أعجمياً ) بمرو يعظ ، ويدعو إلى الله ، يقال له : ( يوسف الهمذاني )

- وقال عنه أبو المظفر السمعاني : ما قدم علينا ( أعجمياً ) من العراق مثل يوسف الهمذاني .

من خلال ماسبق نصل للنقاط والحقائق التالية :
1- أن الولي الهمذاني إمام صوفي ورع شافعي المذهب أصله من مرو صاحب علم وزهد وكرامات وأنه لم يدعي إنتسابه لآل البيت النبوي أبداً .

2- لم يذكر أحد الفقهاء أو أصحاب التراجم والسير المعتمدة أنه سيد أو شريف أو له أي صلة بآل البيت لا من قريب أو بعيد ولا صراحة ولا بالتلميح .

3- ثبت من خلال كتب السير والتراجم أنه أعجمي فكيف يتصل أعجمي بالنسب النبوي !!!!

4- الثابت أنه توفي سنة 535 هـ أي قبل 900 سنة مما يعني وجوب أن يكون عدد الأسماء بالمتصل ما بين 27 ال 31 إسم ، بينما ما تحت يدي من أنساب ومشجرات وشهادات صادرة من نقابات رسمية كنقابة مصر مثلا لا تصل لهذا العدد أو تقترب منه وأن القطع في بعضها يصل الى 9 أسماء وفي البعض الأخر الى 15 إسم !!!!!

5- من يستطيع تفسير كيف تم وصل العجم ( محمد صدر الدين بن حسين جلال الدين ) بالسيد على بن المؤيد !!!!

نخلص مما سبق
أن كل يدعي انتسابه لأل البيت النبوي الطاهر عن طريق الولي صاحب الكرامات ابي يعقوب الهمذاني فإن إدعائه غير صحيح البتة وإذا كان له شهادة أو مشجر يقول بذلك فإن هذا المشجر أو الشهادة مزورة أو أقل ما يقال عنها أنها غير صحيحة وعلى أصحابها إن كانوا عالمين بتزويرها أن يتقوا الله ، أما إن كانوا جاهلين بعدم صحتها فقد بينا لهم ذلك وعليهم سرعة التصحيح حتى لا يقعوا في المحظور الشرعي . وعليه فلا صحة لنسب ( البلاصي وال أبو محفوظ وآل جلال الدين وآل مدني...وغيرهم ممن يزعم انتسابه لأل بيت النبوة عن طريق الولى يوسف الهمذاني )
هذا والله من وراء القصد والحمد لله رب العالمين
الهمداني احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2013, 10:48 AM   رقم المشاركة :[91]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية محمدجلال عيساوي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

هناك ايضا ال عيساوي ادريسي حسني بالسعادات شرقية ونمرة علي احمد
محمدجلال عيساوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2013, 01:50 AM   رقم المشاركة :[92]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

أسأل عن قرية اللسدية في محافظة الشرقية هل من معلومات عنها وعن عائلاتها
البيعة لله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-12-2014, 05:43 AM   رقم المشاركة :[93]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

انا اسمي احمد احمد سعيد محمد علي من هرية رزنة كل الاعرفه اني منسب
أحمد أحمد سعيد محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2015, 07:24 AM   رقم المشاركة :[94]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

ارجو مساعدتي في ايجاد نسبي في الموضوع أدناه

http://www.alnssabon.com/showthread....d=1#post289387
احمد يسري عرفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-01-2016, 03:57 AM   رقم المشاركة :[95]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية عطيه محمودال خوربن شاهين
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اين حبيبي الغالي اشراف قرية كوم الاشراف من النوائل الجمامزة وال خور
عطيه محمودال خوربن شاهين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-01-2016, 04:31 AM   رقم المشاركة :[96]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية عطيه محمودال خوربن شاهين
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تأليف: مصطفى كامل شملول الشريف. عروبة مصر من قبائلها صفحة202 وفي مواضع كثيره من الكتابستجد ان شاء الله ان اول نزول الجمامزة من المدينه المنورة الي مصر عن طريق سيناء كان اول نزولهم كان في قريه كوم الاشراف وسميت بهذا الاسم نسبة لسادتنا وابائنا وكر.ة عيننا ال بيت رسول الله صلي الله عليه وسلم
عطيه محمودال خوربن شاهين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2016, 11:00 PM   رقم المشاركة :[97]
معلومات العضو
مشرف المجلس الاسلامي
 
الصورة الرمزية الشريف احمد الجمازي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

ألاخ الفاضل أيمن زغروت شكرا لك
انت ذكرت جماز فى الصرح الكريم واحب اضف رؤس عائلات الشريف جمار حتى الان فى كوم الاشراف بمحافظة الشرقيه
وتكثرت مما اضيف من كتاب صلة الارحام للمحوم الدكتور مصطفى شملول



بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالي في كتابه الحكيم:
إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً

كما قال سبحانه وتعالي :
قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَىٰ ۗ وَمَن يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَّزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ
وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم :.
( كُلُّ سَبَبٍ وَنَسَبٍ مُنْقَطِعٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِلاَّ سَبَبِي وَنَسَبِي)
وقال صلي الله عليه وسلم :.
) إني أوشك أن أدعى فأجيب ، وإني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله عز وجل ، وعترتي ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ، وإن اللطيف الخبير أخبرني بهما أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما ( . أخرجه أحمد بن حنبل في مسنده ( 2 ) عن أبي سعيد الخدري .
اما بعد
اليكم من ملحق كتاب الجامع لصلة الارحام
الصفحه 62
من انساب الجمامزه
نسب النوائل بقنا وكوم الاشراف الشرقيه وبعض ابناء مهنا بن جماز الدين جماز
.........................................
وهذه النسبه من تحقيق الاستاذ مصطفي كامل شلتوت
حسب ماذكر في الصفحه
نسب النوائل بقنا وكوم الاشراف الشرقيه وبعض ابناء مهنا بن جمال الدين جماز بقنا
وهم عباره عن اكثر من 100 عائله وفرع حسيني ذكرت معظمها بالجمله دون تفصيل الفرع النازل ورأينا الكثير من الباحثين عن انسابهم ضمن هذه العوائل فلم نجد لهم مشجرات فقررنا ان ننزل ماورد في هذه الصفحه وعلي الباحث استكمال بحثه عن المخطوط الذي يوصله الي الاجداد المذكورين.سواء من كتب التاريخ والتراث والانساب او طرف اقاربهم بصعيد مصر وبقنا.
وماورد بالصفحه المذكوره علي التفصيل الاتي :
العنوان : من ذرية جمال الدين جماز بن عز الدين ابو القاسم ابو فليته بن مهنا بن داود بن القاسم بن عبيد الله بن طاهر بن يحي النسابه بن الحسن بن جعفر حجة الله بن عبيد الله الاعرج بن الحسين الاصفر بن علي زين العابدين بن الامام الحسين بن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه من السيده فاطمة الزهراء بنت المصطفي صلي الله عليه وسلم.
اما جمال الدين جماز صاحب النسبه فقد اعقب مهنا والقاسم ومريم.
اما القاسم فقد اعقب عمير وليس له عقب
واما مريم فذكرت منفرده
والنسبه الباقيه في الصفحه من مهنا فقط
اما مهنا فقد اعقب هاشم وجماز الثاني
اما هاشم فقد اعقب
بوير وكروان ودغيم
اما بوير فقد اعقب مخدم وبطيخ وشويخ
اما مخدم فقد اعقب علي ومالك وغيث الله ومرعي وشاهين
اما مالك فقد اعقب ال العبد وال طالب
ومن ال العبد
فهم عبد الكريم حسن مصطفي وابو عليوه وابو مهدي وهتلر عبد الله وابو سعيد
اما ال طالب فهم يوسف الذي اعقب محمد وسعاد ه اما محمد هذا فقد اعقب يوسف وامين واحمد عز الدين سعد
اما سعاده فقد اعقب محمد عباس واحمد السيد محمد وامين وتوفيق واحمد عطيه السيد وعلي عطيه وعلي علي.
اما غيث الله اخ مالك فقد اعقب ال عمير الذي اعقب محمد السيد عطا الله والشحات سالم مصطفي والهادي عطيه مصطفي وعبد الله مصطفي ومصطفي محمدعثمان والانصاري محمد عثمان وشحاته عثمان.
اما مرعي اخ غيث الله فقد اعقب ال بن الحاج وال مصطفي
اما ال بن الحاج فقد اعقب خير الله الذي اعقب سيد احمد الذي اعقب كلا من السيد ابراهيم ومحمود ومحمد متولي والسنوسي ومحمد عطيه وعطيه الليكي وخمس اخرين"غير موضحين بالصفحه"
اما ال مصطفي ا خ ال بن الحاج فقد اعقب جمال مصطفي محمد وفهيم مصطفي محمد وحسين علي محمد واحمد حسن ومحمد ابو هلال وابو اسماعيل ومحمد مصطفي "ابو ضروب"
اما بطيخ اخ مخدم وشويخ فقد اعقب ال القلع وال السلخي وال الشخيبي وال همام صقر وال ابو حجازي وال ابو يوسف وال عامر وال ابو سيف وال سوسو وال العجل وال الهمامي وال عوض وال مقلد وال حامد .
اما شويخ اخ مخدم وبطيخ فقد اعقب ال حمير وال ابو النصر وال ابو حسنه وال عشري وال بشير وال ابو ريان وال غزالي وال ابو خاطر وال الكاشف وال قرواش وال مفتاح وال شاهين.
اما ال كروان اخ بوير صاحب النسبه السابقه فقد اعقب
ال مكي ومنهم ال عبد النبي القط وال المسيري وال سلامه وال ابو زيد الديابي وال البارودي وال بلابل وال حمدان وال زناته وال محمد سالم وال التويقه وال المرزقاني وال عواد وال ابو صييري ال عمران وال زيدان "ومنه ال مصطفي محمود وال جمال مصطفي محمود وال احمد محمود – وال عيد طه الراوي الملاخ" وال المصري وال حسان وال السلخ وال كليب وال حربي وال الجلودي وال هيكل وال القوضي وال محارب وال سلاطين وال دوح وال القصري وال ابو شقره وال احمد حسن وال نقره وال جبل وال عواد الذي منه ال حسن علي ابو داود الصغير.
اما دغيم اخ كروان وبوير فقد اعقب
ال ابو باشا الدغيمي وال جلله وال البصيري الدغيمي وال الغراب وال ابو يحي قاعود وال العبودي وال ضاحي وال الديب وال الدقر وال فراج وال حديد وال معتوق وال الخضر وال دويدار وال حجي وال الدرعي وال خربوطلي .
اما جماز الثاني اخ هاشم بن مهنا بن جمال الدين جماز صاحب النسبه فقد اعقب
نائل ونجد وعماره
اما نجد وعماره فلم يذكر لهم نسب والنسبه لنائل الذي اعقب ال مهنا وال مقدم
اما ال مهنا فقد اعقب سالم الكبير الذي اعقب علي وعطيه
اما علي فقد اعقب فياض وسالم ومصطفي
اما فياض فقد اعقب حسين ومصطفي وحسن
اما حسين فقد اعقب ال اسماعيل عطيه ومحمد احمد ومحمد ابراهيم
اما مصطفي اخ حسين وحسن
فقد اعقب متبولي متولي مهدي وحسين السيد مهدي وجمال مصطفي مهدي وعطيه علي وفا.
اما حسن اخو حسين ومصطفي فقد اعقب احمد حسن محمد ومصطفي ايوب حسن محمد وكمال السيد محمد وحسن السيد مرسي وخمس اخرين غير مبينين بالصفحه.
اما سالم اخو فياض فقد اعقب محمد وابراهيم ومتولي وابو الرجال وبيومي.
اما محمد هذا فهو " اول عمده لكوم الاشراف"الذي اعقب الحسين وال عبد المطلب-ال محمود- وال عبد المعطي عبد المطلب وال عقل علي وال محمد علي وال ابراهيم علي وال عبد المطلب واحمد
اما ابراهيم بن سالم بن علي بن سالم الكبير فقد اعقب ال محمد محمد عبد اغني وال ابراهيم محمد
اما متولي اخو ابراهيم هذا فقد اعقب ال ابراهيم محمود وال بغدادي مصطفي محمود وال السيد ابراهيم احمد وال ابراهيم ابراهيم احمد.
اما ابو الرجال فقد اعقب ال عطيه وال محمد مرسي
اما بيومي فلم يذكر له عقب بالصفحه
اما مصطفي اخو فياض وسالم فقد اعقب عبد الله وسليمان الكبير اما عبد الله فقد اعقب احمد الذي اعقب محمد عطيه.
اما سليمان الكبير فقد اعقب العمده ومصطفي والسيد
اما العمده فقد اعقب ال محمد وال مصطفي وال علي وال احمد وال محمد نور وال عطيه.

اما مصطفي اخو العمده فقد اعقب ال علي وال السيد والعطيه وال سليمان
اما السيد اخو مصطفي والعمده فقد اعقب ال احمد محمد وال محمد عطيه وال مصطفي عطيه وال السيد عطيه وال محمود عطيه وال علي عطيه.
اما عطيه بن سالم الكبير بن ال مهنا فقد اعقب حسن الذي اعقب عطيه وعرفه فاما عطيه هذا فقد اعقب احمد وحسن فاما احمد فقد اعقب علي وفؤاد وعطيه ومصطفي اما حسن اخو عطيه فقد اعقب مصطفي والدمرداش والسباعي مصطفي السباعي ومحمد السيد وعلي عطيه.
اما عرفه اخو عطيه فقد اعقب محمد علي ومحمود علي.
اما ال مقدم اخ ال مهنا بن نائل فقد اعقب
الزنفلي وعطيوه وعلي
اما الزنفلي فقد اعقب ال احمد عرابي وال رشاد احمد عرابي
اما عطيوه فقد اعقب ابراهيم السيد حسن وعلي محمد حسن ومحمد علي حسن ومحمد عطيه عبد الرحمن وعبد المحسن عطيه وال حسين لاشين .
اما علي بن ال مقدم فقد اعقب عطيه الذي اعقب عبد الله الذي اعقب محمود علي ومحمد علي والسيد عطيه ومحمود عطيه.
الي هنا انتهت النسبه المذكوره بالصفحه.
..........................................
الشريف احمد الجمازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2016, 01:18 PM   رقم المشاركة :[98]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم
لقد لاحظت عدم اضافتك لعائلة نعيم؟! وهي على صلة قرابة بال نعيم في البحيرة واكثر من محافظة وضريح المغفور له نعيم المستناني بالبحيرة.
احمد يوسف نعيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2016, 12:52 PM   رقم المشاركة :[99]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

العزايزة او بنو عزيز هل هم عزازية ام لا العلامة الكبير الدكتور ايمن وهم الساكنين قرية الفدادنة مركز فاقوس
الدكتور انس ناصر الدين العزايز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-09-2016, 02:55 PM   رقم المشاركة :[100]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

هل يوجد اي معلومة عن عائلة عيد والذي يتوقع ولادته في أواخر العام 1100 هجري أوأوائل 1200 هجري
وله من الأبناء احمد و ابو بيه
واحمد له حفيد اسمه احمد عرفي احمد عيد ولد في 22 ربيع اول 1277 هـ ( 1860م )
واحمد ايضا له حفيد اسمه ابراهيم عرفي احمد عيد توفي في اغسطس 1917م وكان احد مشايخ بلقاس / دقهلية
احمد يسري عرفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2016, 06:37 PM   رقم المشاركة :[101]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي مخطوطة نسب آل عطا الله بالشرقية

السلام عليكم
وأين آل عطا الله في الزنكلون شرقية طبقا للمخطوطة المرفقة
جمال محمد عطا الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-2017, 02:55 PM   رقم المشاركة :[102]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم
من فضلك أنا أحاول أن أبحث عن نسبي أنا من قرية العزيزية مركز منياالقمح بالشرقية أنا من أحد فروع عائلة أبونصر التي ينتمى اليها سيد مرعي وكل ما أعرفه ان مؤسس العائلة وهو ابراهيم نصر هو وأخوه قدما من الحجاز من المدينة المنورة أو نجد لا أعرف بالضبط هناك من يقول هذا واخر يقول ذاك وذلك ابان حكم محمد على لمصر في عام 1800م واستقر جدنا بقرية العزيزية وأخو يقال بمنطقة بجوار بنها تقريبا من فضلك أنا أريد فقط أن أعرف أصل العائلة من أي مكان وأي قبيلة بالضبط وما هى موقعها الآن هذه القبيلة أو أبناءها وشكرا
moonlight غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2017, 11:21 AM   رقم المشاركة :[103]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي


ان كنتم أقارب السيد مرعي و من ذرية نصر فلعلكم من ال نصر العماني الحويطات و أقاربهم في القليوبية ال شديد زعماء قبيلة الحويطات أيام محمد علي باشا , نحتاج الى المزيد من المعلومات منكم كما في موضوع كيف تسأل عن نسبك بصورة صحيحة تجد رابطه في توقيعي اسفل المشاركة .
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2017, 07:44 PM   رقم المشاركة :[104]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

جزاكم الله خيرا
د.وائل رفعت عمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2017, 08:25 PM   رقم المشاركة :[105]
معلومات العضو
من مؤسسي الموقع
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

في الغالب ان سيد مرعي من قبيله الحويطات-وقد اخذت بيوت من الحويطات أملاك أعطاها لهم محمد علي و اصبح لهم عموديه بلاد-و غالب عمد منيا القمح من قبائل عربيه اعطاهم محمد علي عموديه قري بمنيا القمح -وكان محمد علي علي علاقه بالهنادي و الحويطات ممتازه
م محمد قنديل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2017, 01:36 AM   رقم المشاركة :[106]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة turkey

افتراضي

حياكم الله جميعا
محمد عبدالله علوان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2018, 04:58 AM   رقم المشاركة :[107]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

نسب عائلات البحطيطى بالشرقية
محسن البحطيطى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2018, 07:48 PM   رقم المشاركة :[108]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية احمد حسانين حسين علي عوض
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

كيف اعرف نسبي احمد حسانين حسين علي عوض
احمد حسانين حسين علي عوض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2018, 08:07 PM   رقم المشاركة :[109]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية احمد حسانين حسين علي عوض
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

انا من العزيزية منيا القمح شرقية اسمي احمد حسانين حسين علي عوض ويقال لي ان بعد ذلك احمد اسماعيل الطوانسي ال عوض طبعا انا غير متاكد من الاسماء بعد عوض الاول ولكن حكي لي والدي وقال اننا اتينا من تونس ويقال اننا نسب شريف ولكن اريد مساعدتك وعفوا لو هناك خطاء املائي لاني اكتب ببرنامج لاني كفيف النظر ارجو الاهتمام
احمد حسانين حسين علي عوض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبذة تاريخية عن محافظة الشرقية ابو خريسة العبسي مجلس انساب محافظة الشرقية 4 19-12-2017 07:50 PM
السادة الأشراف النعميون ابن حزم مجلس السادة الاشراف ذرية الحسن بن علي 1 28-10-2017 06:37 PM
السادة المهدية الرضوية الموسوية المهداوي الموسوي منتدى السادة الاشراف العام 0 05-09-2016 02:45 AM
نسب السادة المواجد الرضوية في العراق مفيد مجلس السادة الاشراف ذرية الحسين بن علي 0 04-10-2015 09:29 PM
السادة الاشراف الهواشم "آل صالح الشيخ الكليدار و الصكارة "الرضوية الموسوية الحسينية السيد الرضوي الحسيني منتدى السادة الاشراف العام 6 21-03-2012 11:47 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه