كتاب - الاشراف العباسيون في مصر - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
سجل رقم 270 لعام 1203 هجري من سجلات دفاترأحكام القدس الشريف
بقلم : الشريف قاسم بن محمد السعدي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: سجل رقم 270 لعام 1203 هجري من سجلات دفاترأحكام القدس الشريف (آخر رد :جواد البزلميط)       :: البحث عن أصل النسب (آخر رد :علا النجار)       :: أبناء السيد الشيت (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: النسب الصحيح للسيد الشيت بن السيد محمد العمرانى (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: نسب ال الجزائري الحسني. (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: نسب اسرة الجبان الجنيدي (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: نصوص (مرجحة) تعضد نسب حرب الخولاني المجيد (آخر رد :ناصر الخثعمي)       :: نقاش بخصوص تحور الكوهين وفرعون موسى عليه السلام (آخر رد :النوميدي)       :: قليل هنّاك ولا كثير عنّاك (آخر رد :شفيق أبو لمعه)       :: علاج تعرق اليدين والرجلين (آخر رد :شفيق أبو لمعه)      



مجلس الاشراف العباسيين العام ذرية العباس بن عبد المطلب

Like Tree25Likes

إضافة رد
قديم 08-10-2009, 11:29 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي كتاب - الاشراف العباسيون في مصر

المؤلف
عباس حسين بصري العباسي

القبائل العباسيه
تنحدر من سته افرع

فايز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2009, 11:32 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

فرع الخليفه العباسي - ابو جعفر منصور المستنصر بالله
ومن ذريته
الغنيميه بادفو قبلي
القراريش بدراو وعزبه العرب بكوم امبو والقراريش بالاقصر
والقراريش بالسودان
الغنيميه واولاد علام بك بسوهاج
والغنايم باسيوط والغنيميه بمنيا القمح بالشرقيه وفارسكور بدمياط
فايز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2009, 11:37 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي الفرع الثاني

فرع الشيخ محمد الملقب بالمهللي بن علي بن الخليفه ابي الربيع سلمان المستكفي بالله
والي الشيخ المهللي تنسب قبيله المراريه بادفو
فايز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2009, 11:41 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي فرع سعد بن الفضل بن العباس بن الامام محمد المهدي بن الامام علي السجاد بن حبر الامه

والي سعد الملقب بالانصاري تنتسب قبائل الغربيه وفروعها
القريشاب وفروعها الرباطاب وفروعها
الشريخات وفروعها
العدلاناب وفروعها
المراقيب وفروعها
الحرايزه وفروعها
البداري وفروعها
البطاحين وفروعها
الحمران وفروعها
السماعنه وفروعها
العديبات وفروعها
العدببات وفروعها
المقابله وفروعها
فايز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2009, 11:44 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي فرع سعيد بن الفضل بن العباس

والي سعيد تنسب قبائل الحجيرات بقوص ودشنا
فايز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2009, 11:46 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي فرع رحمه بن الفضل

والي رحمه تنسب قبائل كنوز الجزيره والجزيره وغرب اسوان
وابو الريش بحري وقبلي
والملقطه والخطاره ومنطقه النوبه والونساب بكلابشه
فايز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2009, 11:48 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي الفرع السادس

الاربداب والعتماناب والنجباب وكنوز جرف حسين والماتلاب والقديساب والحسيناب والعوراب والدايخاب والبجواب والنصرلاب والجبلاب
فايز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2009, 12:00 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي العباسيون باسيوط

صفحه 144
درنكه- هم قريشاب من ابناء قريش بن رباط
عرب مطيره- عباسيون
بني مر - قبيله من الشويخات ببني مر
البداري - هم ابناء بدير بن الامير سمره
الغنايم - من ابناء محمد بن غنيم اشقاء الغنيميه بطما ومنيه القمح ودمياط
فايز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2009, 08:38 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
كاتب و محقق أنساب
 
الصورة الرمزية القلقشندي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الموضوع ده لا يرضي الله
السمرة من جهينة و الكرادمة كذلك و بني مر من لخم القحطانية و القلقشندي ناسب الناس دي منذ 600 سنة فمن هو الاستاذ بصري مع احترامنا الشديد ليغير ديمجرافية الدنيا ببعض قطرات الحبر ...
ارجو ان نفعل هذا الموضوع الهام جدا جدا

التعديل الأخير تم بواسطة م محمد قنديل ; 09-10-2009 الساعة 11:13 AM
القلقشندي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2009, 12:44 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اولا احيي اخي فايز على هذا الموضوع الهام.
ثانيا بارك الله في الاخوة المشاركين و يا ليت الكلام يكون موثقا بالادلة حتى ينتقل الاسلوب من الطعن الى التحقيق و هذا الفارق بينهما و هذا اسلوبنا في الموقع , و الجميع اعزة علينا.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2009, 01:48 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
من مؤسسي الموقع
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فايز مشاهدة المشاركة
صفحه 144
درنكه- هم قريشاب من ابناء قريش بن رباط
عرب مطيره- عباسيون
بني مر - قبيله من الشويخات ببني مر
البداري - هم ابناء بدير بن الامير سمره
الغنايم - من ابناء محمد بن غنيم اشقاء الغنيميه بطما ومنيه القمح ودمياط
بني مر قبيله من الشويخات ببني مر

يحتمل الكلام هنا شيئان
انه قصد ان بني مر كقبيله هي عباسيه
او قصد وجود قبيله تسمي الشويخات العباسيين
تسكن بمنطقه بني مر بالفتح باسيوط
م محمد قنديل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2009, 01:50 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
من مؤسسي الموقع
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

لدينا اخ الان من درنكه
يحدثنا هل درنكه بلدته التي تقع علي سفح جبل اسيوط
وبها دير السيده العذراء
هل المسلمون بتلك القريه يوجد بينهم اي احد من قبيله القريشاب
:d
م محمد قنديل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2009, 08:48 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
مشرف مجلس الانساب العباسية و الجعفرية و العقيلية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

مشكور المهندس ايمن .
المراجع والمخطوطات بعد ان تكتب
ابو احمد العقيلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-12-2009, 04:07 AM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الشريف عباس حسن بصري الغنيمي العباسي هو ببساطة نقيب اﻷشراف العباسيين في جمهورية مصر العربية
الحيدرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2010, 01:10 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا وبارك الله فيك
موفق باذن الله
صالح الشويب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 06:45 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي http://www.alnssabon.com/vb/forumdisplay.php?f=33

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
المعازي أنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2010, 04:00 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي ماهو نسب ال رميح محافظه قنا

هل لكم ان تفيدونى بمعلومات
سونيك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 04:59 AM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

كيف احصل على شجرة عائلة؟؟؟؟؟
الجعفريى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 11:21 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي قَبِيلَة الْغَرْبِيَّـاب الْنُوبِيَّة الْعْبَّاسِيَّة الْهَاشِمِيَّة ,,,

هناك معلومات مغلوطة من صاحب الكتاب لما كتبه عن القبيلة الغربية ,
وأهالى قبيلة الغربياب النوبية العباسية
هم أدرى وأعلم بنسبهم وشؤن قبيلتهم من غيرهم .
لذا لزم التنويه

***********************

القبيلة الغربية
قَبِيلَة الْغَرْبِيَّـاب الْنُوبِيَّة الْعْبَّاسِيَّة الْهَاشِمِيَّة


(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ
إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)



شَـرَفـــــــــاً بَني العَبّاسِ، إنّ أبَاكُمُ عَـمُّ النّبيّ، وَعِيـصُهُ المُتَـفَرّعُ
إنّ الفَضِيلَةَ للّذي اسْـــــــتَسقَى بهِ
عُمَرٌ، وَشُفّعَ، إذْ غَدا يُستَشفَعُ
وَأرَى الخِـلاَفَـةَ، وَهيَ أعظَمُ رُتبَةٍ،
حَـقّـــــاً لَكُمْ، وَوِرَاثَةً مَا تُنزَعُ
أعْطاكُمُوهــــــــا الله عَنْ عِلْمٍ بِكُمْ،
والله يُعْـطي مَنْ يَشَـاءُ وَيَمْنَـعُ
منْ ذَا يُسَاجِـلُكمْ، وَحَوْضُ مُحَمّـــدٍ
بِسِقَايَةِ العَبّاسِ فيكُمْ يَشــــــفَعُ

القبيلة الغربية.. (قَبِيلَة الْغَرْبِيَّـاب الْنُوبِيَّة)...
فرع أصيل من فروع الشجرة العباسية الهاشمية القريشية المباركة وغصن سامق كريم من أغصانها الوارفة التي أصلها ثابت وفرعها في السماء ولم تستطع عوادي الدهر أن تجتثها من الأرض ،

وهم سليلي الأمراء والخلفاء من بني العباس الذين أحاطوا بالمجد وقطفوا ثماره وسطر التاريخ لأمجادهم بأحرف من نور والمتمثلة فيها صفات الشجاعة والكرم والقيم الأصيلة النبيلة والمرؤة ،

ولقبيلة الغربياب مناقب معروفة وسيرمحمودة, وجدهم الأكبر هو..
الأمير صابر الغربى (مؤسس الإمارة الغربية)...
بن السيد محمد بن السيد على بن السيد سراد بن السيد كرام بن السيد بريس بن السيد بداع بن السيد حصين بن السيد عبدالله التبع اليمانى بن السيد احمد بن السيد ابراهيم بن السيد عيسى بن السيد موسى بن السيد جعفر المتوكل بن السيد محمد المعتصم بن السيد هارون الرشيد بن السيد محمد المهدى بن السيد ابو جعفر المنصور بن السيد محمد ابو الخلايف بن السيد على السجادة بن السيد عبدالله الراسخ بن سيدنا العباس
(عم النبى صلى الله عليه و سلم) بن عبد المطلب بن هاشم القرشى العربى .

وترجع أصول القبيلة الكريمة إلي قرية توماس وعافية ببلاد النوبة ، ويسكن بهذه القرية مجموعة كبيرة من القبائل التى أثرت فى مجريات أحداث التاريخ النوبى ،

والغربياب هم أصحاب الهجرة الثانية لبلاد النوبة , فقد سيطروا على المجتمع النوبى لعدة قرون وتصاهروا مع معظم العائلات النوبية ويطلق علىهم لقب (التنوكية) باللهجة النوبية وقد أستوطن غالبية أبناء القبيلة بين منطقة قنا بصعيد مصر ومنطقة حلفا بالسودان ،

ويعود أصل تسمية (الغربية = الغربياب) إلى هجرتهم من بغداد قلعة المنصور ومعقل بنى العباس إلى إقليم زناتة بالصحراء الغربية ببلاد المغرب العربى الكبير، وذلك فى منتصف القرن التاسع الميلادى ، ثم بعد ذلك إنتقلوا إلى جنوب وادي النيل فى القرن العاشر الميلادى (عام 1067م) ،

وفى القرن الرابع عشر الميلادى تحالفوا مع الهوارة فى تأسيس إمارة لهم بصعيد مصر تسمى الإمارة الغربية ببلاد النوبة فى توماس وعافية وقصر إبريم والدر وقتة وحول أسوان ودراو حتى منطقة حلفا،

وقد كان لقبيلة الغربية معاركهم الشرسة مع بني كنز عام 1412م وانتصروا عليهم وبسطوا نفوذهم وسيطرتهم كقوة جديدة فى بلاد النوبة.

وفى عام 1520م كان لهم معركة أخرى مع الجوابر وتم إجلاء الجوابر والدناقلة عن النوبة والارتداد إلى دنقلة بمعاونة السلطان سليم الأول الذى أمدهم بقوة من عساكر البوسنة بقيادة حسن قوسى واستعادت قبيلة الغربية نفوذها مرة اخرى على منطقة المحس ،

ويقول بركهارت فى كتابه (رحلات فى بلاد النوبة):
أن منطقة المحس كانت تحت نفوذ قبيلة (الغربية) الذين استوطنوا زناته الكبرى قبل هجرتهم الى منطقة النوبة فتغلب عليهم الجوابرة ، فبعثت الغربية برسل الي السلطان سليم في القسطنطينية ، لمساعدتهم فاستجاب السلطان سليم لرغبة زعماء الغربية ، وأمدهم بقوة تتألف من مئات من جنود البشناق بقيادة حسن كوزي (قوسى) وقد استعادت قبيلة الغربية نفوذها مرة اخرى على منطقة المحس ،

ويواصل بركهارت قائلاً:
رغم إستيلاء الغربية على الأجزاء الشمالية ، بقيت بينهم بيوت من الجوابرة لا تزال ذريتهم تسكن الدر ووادي حلفا ، ويعرفوف بأسماء جدودهم ، وعند زيارة بركهارت عام 1813م كانت الغلبة من الجوابرة يقيمون في كل من جزيرة بدين وسمت والزورات ، ويطلق عليهم بلهجة تلك الجهات (جيركي).

ويمضي (بركهارت) قائلاً:
= وعلى مسيرة ساعتين و نصف من وادي المضيق يقوم وادي العرب حيث نجد فضلاً عن عرب العليقات.... عرباً من قبيلة الغربية وأصولهم الى(بنى العباس) فى الحجاز والعراق وأتوا من زناتة وقد سكنوا الوادي منذ أيام الفتح الإسلامي للنوبة.

= وتوماس قرية كبيرة وجل سكانها من سلالة عرب الغربية الذين احتلوا النوبة قديماً .

= واستولت قبيلتا الجوابرة والغربية على الإقليم من أسوان إلى وادي حلفا ونشر عرب القبيلتين بعد ذلك سلطانهم على كثير من العشائر الصغيرة التي سكنت ضفاف النيل أيام الفتح ومن بين هذه العشائر الكنوز وأصلهم من نجد والعراق .

وذرية الأميرعلى بن صابر الغربى ...
تتفرع إلى فرعين رئيسيين فى مصر والسودان:
فرع الأمير شبيكة ، وفرع الأمير شباك ,

عقب الأمير شبيكة:
1-السيد سعيد الحداد .. ( جد
عائلات التبيداب)
2-السيد منصورالغربى (جد
عائلات المنصوراب)
3-السيد خيرين الغربى (جد
عائلات آل خيرين)
4-السيد مجاج لم يعقب.

أما عقب الأمير شباك:
1-السيد حسب النبى ...
(جد عائلات الآسياب والحافظاب والأفراشاب)
2-السيد الشيخ
3-السيد يونس
4-السيد عبدالسلام .


والحمد لله رب العالمين
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبة أجمعين.


*******************



.

التعديل الأخير تم بواسطة حسن جبريل العباسي ; 16-07-2016 الساعة 04:45 PM سبب آخر: تنسيق
توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 11:32 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي قبيلة الغربياب النوبية العباسية

محمد طه بك أبو زيد
عميد عموم قبيلة الغربياب النوبية العباسية


نائب النوبة (1925م -1938م)



شخصية محمد طه بك أبو زيد من أعظم وأشهر أبناء النوبة بشكل عام فقد كان خبيرا بدروب الصحراء.
ولد صاحب العزة طه بك أبوزيد الغربي بناحية كروســــــــكو من أبويين كريمين وبعد أن تلقى علومه أستعد لخوض عمار الحياة وكانت قـــد ظهرت عليه محايل النجابة والذكاء وتعين مع صغر سنة وكيل أشغال طرق العتمور ومتعهد طرق السودان وبعد مقتل صالح بك خليفة في واقعــــــــة المرات أثناء الثورة المهدية تم تعيين محـــــمد طه بك وكـــــيلا لعبد العظيم خليفة الذي حل محل أخيه .

وقد أبدى طه بك أبوزيد في القيام بأعباء وظيفته همة ونشاط استلفت الأنظار حتى صــــــار يدعى إلى المحافل والتشريفات الخديوية,

ومصداقا لما نقول نثبت هنا صورة خطابين وردا له من محافظ الحدود وهى محافظة أسوان الآن .
(الخطاب الاول)
حضرة الشيخ محمد طه وكيل أشغال العطمور حيث أن حضرتكم من ضمن من يتشرفون بتناول الطعام على المائدة الخديوية فى 17 يناير سنة 1894 فالأمل ان تكونوا موجودين بكروسكو فى اليوم المذكور بأفخر الملابس اللائقة.
الامضاء
وكيل محافظة الحدود بأسوان

(الخطاب الثانى)
حضرة الشيخ محمد طه وكيل أشغال العطمور حيث أن حضرتكم من ضمن من يتشرفون بتقديم خدماتهم لسمو الحضرة الفخيمة الخديوية فى يوم 17 يناير سنة 1894 فالأمل ان تكونوا موجودين بكرسكو بأفخر الملابس اللائقة.
الامضاء
وكيل محافظة الحدود بأسوان

*أعمال محمد طه بك ابوزيد وحياته العملية :

1- في عام 1884 دخل خدمة الحكومة المصرية وعين صرافا وباش كاتبا لقومندانية ابو حمد ثم بربر ثم عطبرة ثم أم درمان.
2- في عام 1899 انتقل من خدمة الحكومة المصرية إلى خدمة الحكومة السودانيــــــــــــة بإختيار وتزكية
(اللورد كتشنرز).حيث أنشئت أول وزارة مالــية في حكومة السودان بعد استرجاع أم درمان فى25يناير1899 من المهديين كان على يد محـــــــــمد طه بك ابوزيد وفى محفوظات خزينه الحكومة السودانية أول دفتر يومية موقعـــــا علـــيه منه ومن فخامة اللورد كتشنرز . ومنذ هذا التاريخ أصبح محمد طه بك مــن كبـــــار موظفي حكومة الســـــودان.
3- عين رئيسا لصيارفة حكومة السودان وخزينتها واخذ يؤدى عمله وما عهد اليه بالصدق والأمانـــــــــة والنشاط والإخلاص.
4- خدم في حملة النيل عام 1884 وكيلا لأشغال العتمور.
5- خدم فى حملة استرجاع السودان من المهديين عام1897.
6- عين عضوا بإدارة الأوقاف بمدينة الخرطوم بصفته خبيرا للأمور المالية عام 1911.

*الرتب والنياشين التي حصل عليه :
1- كسوة الشرف من الحكومة المصرية عام1891.
2- النجمة المصرية عــــــــــــام 1893.
3- الميدالية المصرية والميدالية الانجليزية لاسترجاع السودان عـــــــام1898.
4- مشبكي عام 1897 و عــام 1898.
5- النيشان المجيدي الرابع عام1907.
6- نيشان النيل الخامـــــس عام1917.
7- نيشان الإمبراطورية البريطانية عالي الشرف من القسم الملكي عام1925.
8- إهداء تذكاري من موظفي مالية السودان لمناسبة اعتزاله الخدمة في أول مايو 1924عبــــارة عن ورق مقوى متين وبديع دونوا فيه اعــــــترافهم وتقديرهم للخدمات الجليلة التي أدها بصدق وأمانة وإخلاص موقعا علــــيه من موظفي حكومة السودان مصريين وانجليز وهذا التذكار في إطار مـــن الفضة .

ولو أردنا نثبت هنا كل ما شهد به كبار مفتشي مالية حكومة السودان لطال بنا المجال ولكن نكتفي بترجمـــــة هذه الشهادة الانجليزية من جانب المستر (لمن) احد كبار مفتشي المالية السودانية يقول فيها.

(لقد اشتغلت في مالية حكومة السودان مدة عام تقريبا فاختبرت في طه بك أبو زيد مساعدا لا يقدر بثمن وبصفته رئيس صيارفة الخزينة العمومية فانه قائم بوظيفته وإدارة الموظفين الذين يعملون تحت يده بصفة تستحق كل الإعجاب . ومهما عظم العمل لا يقف في سبيله مانع يحول دون عزيمته وكل عمل يعمل يتمه بمنتهى الجدارة والسرعة والإخلاص ولا يصيب أي إنسان اعتمد عليه أي قلق أو اضطراب أو فشل ولا يحتاج الأمر للقول بأنه من أفضل الناس خلقا وبشاشة لمن يعمل معه).
وقد سمعت أنه مرشح لعضوية البرلمان المصري فان ذهب عنا فالخسارة لا تعوض خصوصا في الوقت الحاضر حيث العمل في الخزينة العمومية على اشد مشقة .
أمضاء ج . د لمن فى تاريخ 12/6/1923

*محمد طه بك أبو زيد والعمل النيابي:ــ
ـ من أعضاء حزب الإتحاد.

دورة عام 1925
دخل مجلس النواب أول مرة عام 1925 وهو ثاني رجل من أبناء النوبة يعتلي قبة البرلمان بعد عبد الصادق أفندي عبد الحميد من أبناء الدكة في أول دورة نيابية عام 1924.
تم ترشيحه وتزكيته في هذه الدورة بالغالبية العظمى لمساندة النادي النوبي وتأييده فلم يجد عبد الصـــــــادق أفندي عبد الحميد بدا إلا الخضوع والإذعان والتنحي والتنازل و الامتثال لإدارة الجماهير أمام إجماعهـــــــــم بانتخاب محمد طه بك أبو زيد.

ـ دورة عام 1926
عاد التنافس مرة أخرى بينه وبين عبد الصادق أفندي عبد الحميد والشيخ عبد الوهاب حسن أبو هيبة فحصل محمد طه بك أبو زيد على 2600صوتا وعبد الصادق أفندي عبد الحميد 1709صوتا والشيخ عبد الوهــــاب حسن 407 صوتا وفاز محمد طه بك من أول جولة.

دورة عام 1931
قرر النادي النوبي العام اعتماد ترشيحه بالإجماع عن الدائرة الثالثة بمديريه أسوان وكانت تتبعها ثلاث لجان لجنة بندر أسوان ــ لجنة العلاقى ــ لجنة الدر وكانت مجموع الأصوات فى اللجان الثلاث 514 صوتا نـــــــال منهـــا محمد طه بك 309 صوتا وعبد الوهاب حسن 205 صوتا وفاز محمد طه بك أبو زيد.
وهكذا توالت نيابته حتى عام 1938 م .

أعماله وانجازات محمد طه بك أبو زيد خلال الدورات النيابية:ــ
1ـ سؤال مقدم بشان توزيع أراضى النوبيين بمنطقة الكلح غرب.
2ـ اقتراح مقدم بإرسال بعثة هندسية لكشف الاراضى الصالحة للزراعة فوق المناسيب والوديان وعمل محطات الرفع.
3ـ إعفاء طلبة مدرسة الدر من الرسوم المدرسية .
4ـ إعفاء الطلبة النوبيين بالمرحلة الثانوية بمدارس أسوان وأسيوط من الرسوم .
5ـ توسيع سكك حديد الأقصر أسوان.
6ـ امتداد سير قطارين 88،89 حتى ميناء الشلال.


بقلم
السيد الحسن محمد خير
نادى القبيلة الغربية

من الوثائق التاريخية الخاصة بقبيلة الغربياب العباسية الهاشمية






التعديل الأخير تم بواسطة حسن جبريل العباسي ; 31-10-2013 الساعة 12:55 AM
توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2010, 07:23 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم الاخ فايز نرجو تحرى الدقه فى مثل هذه المعلومات" توجد مراجع وكتب اقدم واوثق من عباس البصرى "وللعلم انى من احدى القبائل التى ذكرها عباس " وذكرها بطريقه غير صحيحه """"واهل مكه ادراى بشعبها"""""
عبده سعيد غربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2010, 12:44 AM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي مناقشه كتاب (الاشراف العباسيون في مصر )

مناقشة كتاب (الاشراف العباسيون في مصر )
للشريف - عباس حسين بصري العباسي

من طرف فايز, في 17/08/2009 على الساعة 19:32
لمن احب مناقشه ذلك الموضوع سنبدا منذ الليله الافاده عن هذا الكتاب
نتائج البحث عن
"مناقشه كتاب (الاشراف العباسيون في مصر ) للشريف - عباس حسين بصري العباسي"

15 ردود
الرد

1 م ايمن زغروت, في 17/08/2009 على الساعة 19:54
حياك الله يا باشمهندس و في انتظار قراءتك لهذا الكتاب الهام

2 م محمد قنديل, في 17/08/2009 على الساعة 22:10
رقم الايداع بدار الكتب المصريه 1805 لسنه 1994
ذكر الكتاب عده افرع من العباسيين في مصر
ذكر منها 6 افرع بالترتيب هي
فرع الخليفه العباسي ابو جعفر المنصور المستنصر بالله
هبط الي مصر سنه 812 ه ومن ذريته الغنيميه بادفو قبلي
القراريش بدراو وعزبه العرب بكوم امبو والقراريش بالاقصر فضلا عن القراريش بالسودان
ومن ذريته الغنيميه واولاد علام بك بسوهاج والغنايم باسيوط والغنيميه بمنيا القمح شرقيه
والغنيميه بفارسكور


3 فايز, في 17/08/2009 على الساعة 22:18
م محمد قنديل كتب:
رقم الايداع بدار الكتب المصريه 1805 لسنه 1994
ذكر الكتاب عده افرع من العباسيين في مصر
ذكر منها 6 افرع بالترتيب هي
فرع الخليفه العباسي ابو جعفر المنصور المستنصر بالله
هبط الي مصر سنه 812 ه ومن ذريته الغنيميه بادفو قبلي
القراريش بدراو وعزبه العرب بكوم امبو والقراريش بالاقصر فضلا عن القراريش بالسودان
ومن ذريته الغنيميه واولاد علام بك بسوهاج والغنايم باسيوط والغنيميه بمنيا القمح شرقيه
والغنيميه بفارسكور
مرحبا بك اخانا الكريم م- محمد قنديل ونتمني منك اعطاء نبذه تعريفيه عن نسبكم

4 المهندس, في 17/08/2009 على الساعة 22:41
حياكما الله ايها الاحباب و في انتظار استكمال هذا الموضوع الشيق

5 ابن خلدون, في 26/09/2009 على الساعة 21:09
م محمد قنديل كتب:
رقم الايداع بدار الكتب المصريه 1805 لسنه 1994
ذكر الكتاب عده افرع من العباسيين في مصر
ذكر منها 6 افرع بالترتيب هي
فرع الخليفه العباسي ابو جعفر المنصور المستنصر بالله
هبط الي مصر سنه 812 ه ومن ذريته الغنيميه بادفو قبلي
القراريش بدراو وعزبه العرب بكوم امبو والقراريش بالاقصر فضلا عن القراريش بالسودان
ومن ذريته الغنيميه واولاد علام بك بسوهاج والغنايم باسيوط والغنيميه بمنيا القمح شرقيه
والغنيميه بفارسكور

قرات في بعض المنتديات ان هذا الكتاب لا يتطابق مع اي معايير في علم الانساب
وخلط انساب قبائل كثيرة و ارجع عددا كبيرا من قبائل بلي و جهينة الى العباسيين

فلابد من توضيح الصورة للناس حتى لا يثبت الخطأ و يصير تاريخ

6 ابن خلدون, في 26/09/2009 على الساعة 21:15

يعني مثلا الكرادمة اللي يملأون الصعيد و السودان دول فيه كتب نسبتهم الى بلي
و هناك كرادمة الحجاز يقولون انهم من بني امية في منتداهم الخاص بهم
طيب كيف ياتي بصري هذا و يحسم نسبهم الى العباسية بدون دليل علمي؟؟

7 القلقشندي, في 26/09/2009 على الساعة 21:31
هناك كرادمة ايضا في الاحيوات من المساعيد و هم فرع او ربع كبير فيهم و ليس اسرة او بطن صغير.
و يشتهر كرادمة الاحيوات بان اسمهم اولاد سويلم و يبدو انه اسم زعيم لهم

تحليلي للموضوع ان كل هؤلاء الكرادمة ليسوا اقارب و ان كرادمة الامويين في مكة غير كرادمة الصعيد

و الذين هم غالبا بلويين لان هذه كانت ديار بلي قديما و وسيطا.
اما الاحيوات فهم نسب اخر وايضا من بالسودان لابد انهم اقارب البلويين في صعيد مصر
و لفت نظري ان اسمه يقال انه كردوم اما من بالدلتا و الحجاز فيقال لهم كريدم و ليس كردوم
و الله اعلم
والموضوع يحتاج الى تحقيق المحققين و النسابين و ادعو المهندس ايمن زغروت ان يدعو بعض اخواننا

العباسيين و الامويين الى الموضوع للتحقيق فيه لاهميته و لتوسيع مصادر المعلومات فيه


8 فايز, في 26/09/2009 على الساعة 21:54
وانا ادعو بدوري النسابه احمد القرعاني للافاده حول رايه في الكتاب
وادعو اخي وبلدياتي م محمد قنديل لكي يفيدنا ببعض ما الكتاب نظرا لسفري الان وعدم وجود الكتاب معي

9 فايز, في 26/09/2009 على الساعة 22:02
واذكر اني قرات في الكتاب ان الكاتب نسب المراريه بادفو
وجعلهم ابناء عم بني مر باسيوط وجعل الاثنان من العباسيين
ومن المعروف من هم بني مر فهم موجودون باسيوط منذ عصر الفتوحات
وذكرهم القلقشندي وغيره بانهم لخميون ومستقرين بمصر قبل ان ينزل بها اي عباسي

10 القلقشندي, في 26/09/2009 على الساعة 22:38
فايز كتب:
واذكر اني قرات في الكتاب ان الكاتب نسب المراريه بادفو
وجعلهم ابناء عم بني مر باسيوط وجعل الاثنان من العباسيين
ومن المعروف من هم بني مر فهم موجودون باسيوط منذ عصر الفتوحات
وذكرهم القلقشندي وغيره بانهم لخميون ومستقرين بمصر قبل ان ينزل بها اي عباسي


لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
يا جماعة النسب العباسي ده نسب هاشمي يجب الحفاظ عليه

11 احمد القرعانى, في 27/09/2009 على الساعة 16:52
اين يباع هذا الكتاب الرجاء الافادة من الاخوة
12 م محمد قنديل, في 27/09/2009 على الساعة 17:05
احمد القرعانى كتب:اين يباع هذا الكتاب
الرجاء الافادة من الاخوة
حين اشتريته كان يباع بعده مكتبات بامام جامعه الازهر بالحسين

13 م محمد قنديل, في 27/09/2009 على الساعة 17:07
الان يا استاذ احمد القرعاني
هل اولاد علام بك بسوهاج عباسيين ؟؟؟؟
هل الغنايم باسيوط عباسيين؟؟؟؟
14 م محمد قنديل, في 27/09/2009 على الساعة 17:09
وبصراحه يا اخي بشمهندس فايز الشريف
انا لن انقل من الكتاب مره اخري
فان اردت ان تنقل انت فانقل
انا مستغرب مما يوجد به

15 احمد القرعانى, في 27/09/2009 على الساعة 23:58
فعلا كلام غريب وعجيب والحمد لله ان الكتاب مش معى

ردود 1 إلى 15 من أصل 15 بالنسبة ل
"مناقشه كتاب (الاشراف العباسيون في مصر ) للشريف - عباس حسين بصري العباسي"
الرد

التعديل الأخير تم بواسطة حسن جبريل العباسي ; 30-10-2013 الساعة 11:09 PM
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 02:17 AM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي سؤال؟

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 0 عندى سؤال الى الاخ الحيدره ايضا ببساطه 0 من هو عباس البصرى؟ 0 وان كان هو كما تقول نقيب العباسيين بمصر 0 فمن الذى رشحه الى ذلك المنصب المهم والعريق؟ 0 ومن الذى انتخبه؟ واين تمت تلك الانتخابات؟ 0 وان تمت! 0 فهل هذه الانتخابات شرعيه؟"""""""""""""ولكم منا جزيل الشكر""""""""""""""
عبده سعيد غربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 02:39 AM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي شكر وتقدير

بسم الله الرحمن الرحيم 0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 0 الاخ وابن العم العزيز والغالى على قلوبنا "اسلام الغربى" 0 نشكر لك اهتمامك الشديد على حب قبيلتك والدفاع عنها 0 كما نراعى انه واجب عليك وعلى كل فرد فى القبيله0 العزيزه باذن الله وفضله0 ان يقوم بدوره الذى يستطيع ان يواديه فى ذلك ولا تنسى""
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما= رقصت على جثث الاسود كلاب

لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها= تبقى الاسود اسودا والكلاب كلاب
0
اللهم انك انت الحق 0 فانصرنا بالحق 0 ولا نريد الا الحق 0 "اللهم امين"





.

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 15-05-2010 الساعة 09:00 PM
عبده سعيد غربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2010, 10:42 PM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي نادى القبيلة الغربية ,,,


القبيلة الغربية
قَبِيلَة الْغَرْبِيَّـاب الْنُوبِيَّة الْعْبَّاسِيَّة الْهَاشِمِيَّة

نادى القبيلة الغربية

للقبيلة الغربية نادى رياضى وأجتماعى لرعاية شئون أبنائها
إضافة إلى تأسيس الوحدات الخيرية المنبثقة من خلال النادى.





تاريخ تأسيس نادى القبيلة:-
يوم السبت العاشر من ذي الحجة عام 1347 هجري والموافق أول يونيو 1929 ميلادي ، والمشهر برقم 68 مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية وفقا للنظام الأساسى للأندية الرياضية .

أهداف النادى:-
1. العمل على جمع شمل أبناء القبيلة الغربية ، وتوطيد أواصر القربى والترابط والمؤازرة في الأفراح والأتراح ، والمساهمة في حل المشكلات وإصلاح ذات البين، والدفاع عن الحقوق والقضايا العادلة لأبناء القبيلة بكافة الطرق المشروعة.

2. النهوض لرفع مستوى شباب القبيلة علمياً وثقافياً، بإلقاء المحاضرات والندوات فى شتى النواحى الدينية والثقافية والعلمية واقامة الأنشطة التى تساهم في الإرتقاء بذلك.

3. الاهتمام بالفرق الرياضية والأنشطة الاجتماعية التى تعود بالنفع للأسرة والمجتمع .

4. تبنى قيام المشاريع الوقفية والإستثمارية ذات المردود المادى لكى تعود بالنفع على أبناء القبيلة الغربية.

5. العناية بجمع مايختص بأنساب عائلات القبيلة وتوثيقها ودراستها والتدقيق فيها والمحافظة عليها، وصيانتها من التزوير والإدخال بغير حق والحصر الشامل للبيوت والعائلات .

6. إعداد قاعدة معلومات عن أبناء القبيلة الغربية في الداخل والخارج لإيجاد وسيلة ترابط بين الجميع.

7. نسج وإقامة علاقات التعاون مع كآفة القبائل والعائلات ومنظمات المجتمع المدنى .

8. يمارس النادى أنشطته واختصاصته وفقا للسياسة العامة والتخطيط للمجلس الأعلى للشباب والرياضة والجهات المعينة بالدولة.

9. يقوم النادى بالتعاون مع الأجهزة المختصة والهيئات والأتحادات النوبية للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لمشاكل أبناء النوبة عامة.

عضوية النادي في كل من المؤسسات التالية:-
* الاتحاد المصرى العام لكرة القدم .
* الاتحاد المصرى لتنس الطاولة .
* الاتحاد المصرى لكرة السلة .
* الجمعية الاقليمية للكشافة و المرشدات .
* جمعية الأدب العربى .
* المجلس الإستشارى الأعلى للهيئات القومية .
* نوادي العلوم والتكنولوجيا .

بيان بالتكوينات الخيرية المنبثقة من خلال النادى:-
*جمعية الغربية الخيرية 1929م.
*جمعية اتحاد توماس وعافية 1937م.
*شباب القبيلة الغربية 1938م.
*مدارس القبيلة الغربية الإسلامية 1939م.
*الجمعية التعاونية والأقتصادية للقبيلة الغربية 1942م.
*رابطة شباب القبيلة الغربية 1947م.

إن ماتم من إنجازات نادينا العريق لهى وليدة أعوام كفاح وتضحيات واكبت جيل الرعيل الأول من الآباء والأجداد والذى تحمل الصعاب لإنشاء هذا الكيان فقد كان لديهم من الدقة والتنظيم الجدير بالإحترام.

وعلينا جميعا أن نحافظ على هذا التراث والصرح الكبير وأن نتطلع نحو مستقبل أفضل للأبناء وإستكمال المسيرة تحت مظلة الآخاء الأسرى فى عائلة كبيرة وعريقة.

والحمد لله رب العالمين
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبة أجمعين.


*******************



من الوثائق التاريخية الخاصة بقبيلة الغربياب العباسية الهاشمية

*******************



.
.
التاريخ الوطنى لأبناء قبيلة الغربياب النوبية العباسية

التعديل الأخير تم بواسطة حسن جبريل العباسي ; 16-07-2016 الساعة 04:50 PM سبب آخر: تنسيق
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2010, 11:06 PM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي أَنْسَاب قَبِيلَة الْغَرْبِيَّـاب الْنُوبِيَّة الْعْبَّاسِيَّة الْهَاشِمِيَّة ,,,



قال تعالى:
" إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَٰذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُوا ۗ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ "
(68 آل عمران)،


وقال تعالى:
" أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَىٰ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۖ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا " (54 النساء)،

وقال تعالى :
" وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا "
(74 الفرقان) ،


وقال تعالى:
" وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا ۖ وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ " (24 السجدة

وقال صلى الله عليه وآله وسلم:
"يا معشر قريش، إن الله عز و جل قد أذهب عنكم التعظم بالآباء، فكلكم لآدم وآدم خلق من تراب ، والناس سواسية كأسنان المشط، ولا فضل لعربي على عجمي، ولا أبيض على أسود، إلا بالتقوى"،

إلا أنه صلى الله عليه وآله وسلم يقول:
"لا يزال هذا الأمر في قريش ما بقي فيها اثنان"،

ويقول صلى الله عليه وآله وسلم,
في حديث آخر طويل عندما سئل عن أكرم الناس: "قريش إذا فقهوا"،

وقال صلى الله عليه وآله وسلم :
أوصى قبل وفاته أن الخلافة لا تكون إلا في قريش،
وأن الأذان لا يكون إلا في الأحباش، وهذا للتأمل والتدبر.


إن مسألة الإفتخار بالنسب لها وجودها القوي في السنة النبوية المطهرة...
ولكن سياقها جاء وفق ضوابط وشروط قاسية قد لا يستطيع الكثيرون منا استيعابها... وعليه فإن المعول في الأخير هو,
قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم,
لمجموع أهل القبلة: "دعوها فإنها منتنة"...

وقوله صلى الله عليه وآله وسلم في موضع آخر:
"من أبطأ به عمله لم يسرع به نسبه"...

وقوله صلى الله عليه وآله وسلم:
"كلكم لآدم وآدم خلق من تراب"...

إلى غير ذلك من الأقوال الشريفة التي تستحق منا كل التأمل والتدبر بل والتطبيق أيضا...

النسب العباسى الشريف تكليف لاتشريف

يا أحفاد سيد الأعمام العباس بن عبد المطلب الهاشمى،
ويا ذرية أبوالإنبياء إبراهيم عليه السلام الذى أصطفاه الله خليلاً ،
والذى دعا ربه الكريم له ولذريته بإمامة المتقين إلى أن تقوم الساعة,
فعاهده الله عز وجل على ذلك ما لم يظلموا،

والله لقد أوتيتم من الخير الكثير ما لم يؤته إلا قليل من الناس ،
ومهما أختلفت أقطاركم وألسنتكم ولهجاتكم وألوانكم,
فإن نسبكم واحد ،

وأنتم من أئمة المتقين بعهد الله عز وجل إلى أن تقوم الساعة ما لم تظلموا ,,

*********************





التعديل الأخير تم بواسطة حسن جبريل العباسي ; 23-08-2016 الساعة 09:18 AM سبب آخر: تنسيق
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2010, 01:08 AM   رقم المشاركة :[27]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

1 (14) صفحات عن القبيلة الغربية.. (قَبِيلَة الْغَرْبِيَّـاب الْنُوبِيَّة) ,,,


القبيلة الغربية
قَبِيلَة الْغَرْبِيَّـاب الْنُوبِيَّة الْعْبَّاسِيَّة الْهَاشِمِيَّة


صفحات عن القبيلة الغربية..
(قَبِيلَة الْغَرْبِيَّـاب الْنُوبِيَّة)

من كتاب رحلات فى بلاد النوبة
جان لويس بوركهارت

لندن 1813م


يقول (بركهارت) الذي زار بلاد المحس ....
بعد خضوعها لنفوذ السلطان سليم الأول قائلا:
بأن منطقة المحس كانت تحت نفوذ قبيلة (الغربية) وهم من عرب (العباسيين) الذين استوطنوا زناته الكبرى قبل هجرتهم الى منطقة النوبة فتغلب عليهم الجوابرة وفرضوا نفوذهم ، فبعثت الغربية برسل الي السلطان سليم في القسطنطينية ،

وطالبوه لمساعدتهم على ابعاد الجوابرة ، فاستجاب السلطان سليم ، وأمدهم بقوة تتألف من مئات من جنود البشناق بقيادة حسن كوزي ( قوسي) في المصادر الأخرى وبواسطتهم طرد الجوابرة وأهالي دنقلة واستعادت قبيلة الغربية نفوذها مرة اخرى على منطقة المحس ,

هذه الرواية تتسق مع ما أشرت اليه سابقا عن الحرب التى وقعت بين ملك ارقو والقائد حسن قوسي ، كما تكشف الرواية أن تدخل السلطان سليم لم يكن تلقائيا كما نوهت بعض المصادر ، بل جاء تلبية لرغبة زعماء الغربية الذين فقدوا نفوذهم بعد أن تغلب عليهم الجوابرة ، ثم تلتها هجرات المحس الأولى الي أحواض ارقو والخرطوم كما سلف.

ويواصل بركهارت قائلاً:
رغم استيلاء الغربية على الاجزاء الشمالية ، بقيت بينهم اسر من الجوابرة لا تزال ذريتهم تسكن الدر ووادي حلفا ، ويعرفون بأسماء جدودهم ،

وعند زيارة بركهارت كانت الغلبة من الجوابرة يقيمون في كل من جزيرة بدين وسمت والزورات ، ويطلق عليهم بلهجة تلك الجهات (جيركي).




والحمد لله رب العالمين
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبة أجمعين.


*******************



.
.



القبيلة الغربية
قَبِيلَة الْغَرْبِيَّـاب الْنُوبِيَّة الْعْبَّاسِيَّة الْهَاشِمِيَّة

صفحات عن القبيلة الغربية..
(قَبِيلَة الْغَرْبِيَّـاب الْنُوبِيَّة)


من كتاب رحلات فى بلاد النوبة
جان لويس بوركهارت

لندن 1813م

مناطق السكان (رحلات بوركهارت) ...
1- سكان وادي السبوع وسكان وادي العرب إلى الجنوب منهم تجار نشيطون أغنياء وهم يسكنون الجبل إلى بربر حيث تقع القوز التي ذكرها بروس وتبعد عنهم مسيرة ثمانية أيام ومنها يجلبون السلع المختلفة التي تحفل بها أسواق سنار.

وأهل وادي السبوع ووادي العرب لا ينتمون لقبيلة الكنوز كجيرانهم ولكنهم من العليقات الذين أتوا أصلاً من الحجاز وهم لا يتكلمون إلا العربية وجلهم يجهل لغة الكنوز ،

ويجني أمراء النوبة الضرائب على كل البضائع التي يستوردها عرب العليقات من الجنوب ، ولكنهم لا يستطيعون أن يبتزوا منهم ضرائب إضافية لأن عددهم كبير ولأنهم مسلحون خير تسليح (ص16).

2- زرت بعد ذلك جبال سيناء فوجدت فيها قبيلة أخرى من البدو تسمى العليقات تقيم في وديان سيناء الجنوبية، وقد أكدوا لي أن عرب العليقات بالنوبة بنو جلدتهم وأنهم في الأصل شعبة منهم ،
ومنذ سنوات عقد عربي من عليقات سيناء النية على زيارة عرب النوبة وجمع بعض الهدايا ولقد لقي حفاوة في وادي السبوع بحكم القرابة وعاد بعدد من الإبل اشتراها بما جادت عليه به كل أسرة (هامش ص16).

3- وعلى مسيرة ساعتين و نصف من وادي المضيق يقوم وادي العرب حيث نجد فضلاً عن عرب العليقات.... عرباً من ( قبيلة الغربية) وأصولهم الى الحجاز والعراق وأتوا من زناتة وقد سكنوا الوادي منذ أيام الفتح الإسلامي للنوبة (ص17).

4- وتوماس قرية كبيرة وجل سكانها من سلالة عرب الغربية الذين احتلوا النوبة قديماً (ص 83).

5- واستولت قبيلتا الجوابرة والغربية على الإقليم من أسوان إلى وادي حلفا ونشر عرب القبيلتين بعد ذلك سلطانهم على كثير من العشائر الصغيرة التي سكنت ضفاف النيل أيام الفتح ومن بين هذه العشائر الكنوز وأصلهم من نجد والعراق (ص117).

6- وكان الجوابرة قد أوشكوا على هزيمة الغربية فاستعان هؤلاء بالسلطان سليم الأول في القسطنطينية فأرسل إليهم بضع مئات من الجنود البشناق تحت إمرة قائد يدعى حسن قوسي واستطاع هؤلاء أن يكرهوا الجوابر والدناقلة على الجلاء عن النوبة والارتداد إلى دنقلة ,

ومما هو جدير بالذكر أن سراة دنقلة اليوم أصلهم من قبيلة الجوابر على أن بعض أسر الجوابرة ظلت في موطنها تعيش مسالمة وما زال أسلافهم الذين يسكون الدر ووادي حلقا يعرفون بهذا الاسم إلى اليوم (ص117).


والحمد لله رب العالمين
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبة أجمعين.

*******************



.



التعديل الأخير تم بواسطة حسن جبريل العباسي ; 16-07-2016 الساعة 04:53 PM سبب آخر: تنسيق
توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2010, 09:09 PM   رقم المشاركة :[28]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

موضوع في غاية الخطورة و ادعو العباسيين انفسهم الى العمل على تبيين و توضيح اخطاء هذا الرجل الذي ما هو الا حاطب ليل جمع الغث و الثمين بلا ادلة و لا وثائق مما يهدد مصداقية الانساب العباسية التي نجلها و نعتز بها في القرون المقبلة
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2010, 09:10 PM   رقم المشاركة :[29]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

يثبت هذا الموضوع لاهميته الكبيرة
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2010, 11:24 PM   رقم المشاركة :[30]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي سيماهم على وجوههم

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 0 لكم ايها الاخوه الافاضل جزيل الشكر على صدء السوء0 ورد المهاترات 0 والمهازل التى تحدث على صفحات الشبكه العنكبوتيه0 وما يحدث من مغالطات مقصوده وغير مقصوده0 فالمقصوده خطيره والغير مقصوده اخطر مما يتصور الجميع معا احترامى الشديد لكم ايها الساده الهاشمين الا انه قد تبين ان من الناس من يضمر لكم البغض الشديد فان التلاعب فى انساب ال البيت خاصه والعرب عامه تلاعب يظهر شده البغض للعرب والاسلام فان نسوا ابناءنا تاريخ اجدادنا فسوف نصبح نحن المسؤلون عن ضياع اجدادنا وأنا لنا فيهم لعبر 0 وايضا ضياع ابناءنا لعدم ترابطهم بضياع الهويه 0ف يا ايها العابسون بلانساب تراجعو واستغفروا ربكم 0"""فان زلزله الساعه شى عظيم""" 0 ومن لا يخشى الله لا نخشاه0 فنحن كما تعلمون ايها العابسون بلانساب0 احفاد رجالا قد ملئو التاريخ قصص وامجاد بطوليه 0 فلتتوقعو منا الكثير0 والله المسعان
عبده سعيد غربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2010, 11:56 PM   رقم المشاركة :[31]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي لا توجد ردود منهم

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 0 شكر م ايمن على تثبيتكم هذا الموضوع نظرا لاهميته0 السيد الفاضل اسلا م الغربى نشكر لك اهتمامك الكبير والذى سوف ياتى يوم وتعرف الناس قدر حبك ومصداقيتك لاهلك وللهاشمين وللعروبه ككل 0 فمن ليس له ماضى ليس له حاضر ولن يكون له مستقبل0 فانا ان شاء الله سوف نعمل سويا على توضيح هذه المعانى التى قد تغيب على كثير من الناس0 """""""""""""""""""""""الاخ الحيدره لم استقبل منك اجابه على اسئلتى الموجهه لسيادتكم او اى احد اخر يستطيع الرد عليها 0 فانى ذكرت فى مقالات فى عده مواقع انى ولله الحمد اسكن بمدينه دراو اسوان التى تشتمل على كثير من القبائل الهاشميه العباسيين والجعافره والعقيلات وايضا ال البيت الادريسى 0ومن قبائل العبابده والانصار0والنوبين0وقبائل اخرى فان تواتر القصص فيها لا يجعل مجال للتشكك فى اصولها فان ما ذكره عباس البصرى ينص على ان 0الانصار0 "دراو" من العباسيين وقد وضحوا ابناء الشيخ عامر عمران الانصارى0 بدلائل قاطعه فى جريده"صوت اسوان " فى عده مقالات نسبهم بالطريقه التاريخيه والمقنعه لذوى العقول0واضيف اننا اهل بلد واحد "دراو" ونعلم من هم الانصار حتى جاء عباس ونسبهم الى العباسيين عن نفس طريق نسب قبائل الغربياب ونسب الغربياب الى الجعلين فمن عباس هذا الذى يصنف الناس على اهواء وعلل الله اعلم بها 0 وقد قام الانصار بتوضيح هذا الكلام الخطير لنا وقالو يشرفنا لو اصبح لنا العباسيين اهل واصدقاء انهم ابناء عم الرسول الاكرم على الخلق اجمعين انما نحفظ نسب اجدادنا0 والله المستعان
عبده سعيد غربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2010, 12:16 AM   رقم المشاركة :[32]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 0 نحن الغربياب العباسيين واهل بلادنا يعرفوننا0 الى المتملقين الى انساب سادتهم لما تحملو لنا كل هذا البغض فلم ناذى احد انما نود الناس "الاصدقاء والجيران والاقارب والمعارف ولا يظلم عندنا احد مقدار فتيلا0 ايها العابسون بلانساب 0 تعلمون كما نعلم اين انسابكم واهلكم الحقيقين ولا نريد كشف اوراق احد على الملاء فيمكن ان يصبح تاريخ ولا نريد ان يكتب التاريخ ان عايرنا احد بنسبه انما معيار الناس افعلهم0 فلا تضغطو علينا ولا تجعلونا نتكلم بما لا يليق بنا""""""""""""""""""""""""""""""""""0 كن كلنخيل عن الاحقاد مرتفعو=تلقى بحجر فتلقى اطيب الثمرو0 """""""""""""""""""""""" والله المستعان
عبده سعيد غربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2010, 09:40 AM   رقم المشاركة :[33]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

...ابن العم الغالى الاستاذ / عبده سعيد غربى (حفظه الله)
بعد قراءة هذة المشاركات القيمة بقلكم الرائع
لااجد ما اقول لكم..... الا
سلمت يمينك لما سطرت وكتبت.....بارك الله فيك ولك.....ويجزيك خيرا على ماقدمت
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2010, 05:42 PM   رقم المشاركة :[34]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاخوه الكرام
حين قمت بانشاء الموضوع
لم اقصد الا خيرا
ونقلت اجزاء فعلا من الكتاب من باب ذكر لقبائل عباسيه
وعند عدم تفهمي لبعض الاشياء قررت التوقف عن النقل من الكتاب
مع ملاحظه
ان الكاتب ربما قصد اشياء لم استطع فهمها او ربما اخطا وكلنا لسنا معصومين ومن منا لا يخطئ
لذلك اخواني الاحباب ممن لم يقبلوا ما نقلت ارجو الاتي
ان يتقبلوا اعتذاري بخصوص ايراد معلومات من الكتاب
وان كان لديهم رغبه بحذف الموضوع طلبوا ذلك من الاداره
واعتقد لن تتخلف عنهم الاداره
فايز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2010, 09:25 PM   رقم المشاركة :[35]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الذي فهمته ان الاخوين اسلام الغربي و عبده الغربي يتوافقان مع ما قاله فايز من ان الكتاب كتاب حاطب بليل خلط انساب الناس و داس في الحلل.

و ارى ان القوم مستريحون الى نقدك يا فايز الذي بدأت به الصفحة
توقيع : سلطان
بمكة صرح الهدى عمّرا--ليبقى المزار المنيع الذرا
و طيبة حيث يضم الثرى--رسول السلام لكل الورى
و نجدعرين اسود الشرى--ستبقى لنجدالعلا منبرا


ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا
سلطان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2010, 11:25 PM   رقم المشاركة :[36]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي صفحات عن الغربياب ... جان لويس بوركهارت

صفحات عن قبيلة الغربياب
من
كتاب رحلات فى بلاد النوبة
جان لويس بوركهارت
لندن 1813م
........................


.....ويمضي ( بركهارت) الذي زار بلاد المحس بعد خضوعها لنفوذ السلطان سليم الأول قائلا:

بأن منطقة المحس كانت تحت نفوذ قبيلة (الغربية )
وهم من عرب (العباسيين) الذين استوطنوا زناته الكبرى
قبل هجرتهم الى منطقة النوبة
فتغلب عليهم الجوابرة وفرضوا نفوذهم ،
فبعثت الغربية برسل الي السلطان سليم في القسطنطينية ،
وطالبوه لمساعدتهم على ابعاد الجوابرة ، فاستجاب السلطان سليم ،
وأمدهم بقوة تتألف من مئات من جنود البشناق بقيادة حسن كوزي ( قوسي) في المصادر الأخرى
وبواسطتهم طرد الجوابرة وأهالي دنقلة واستعادت قبيلة الغربية نفوذها مرة اخرى على منطقة المحس

هذه الرواية تتسق مع ما أشرت اليه سابقا عن الحرب التى وقعت بين ملك ارقو والقائد حسن قوسي ،
كما تكشف الرواية أن تدخل السلطان سليم لم يكن تلقائيا كما نوهت بعض المصادر ،
بل جاء تلبية لرغبة زعماء الغربية الذين فقدوا نفوذهم بعد أن تغلب عليهم الجوابرة ،
ثم تلتها هجرات المحس الأولى الي أحواض ارقو والخرطوم كما سلف.

ويواصل بركهارت قائلا رغم استيلاء الغربية على الاجزاء الشمالية ،
بقيت بينهم اسر من الجوابرة لا تزال ذريتهم تسكن الدر ووادي حلفا ،
ويعرفون بأسماء جدودهم ،وعند زيارة بركهارت عام 1813م
كانت الغلبة من الجوابرة يقيمون في كل من جزيرة بدين وسمت والزورات ،
ويطلق عليهم بلهجة تلك الجهات ( جيركي ).
........................

التعديل الأخير تم بواسطة حسن جبريل العباسي ; 31-10-2013 الساعة 02:17 AM
توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2010, 12:22 AM   رقم المشاركة :[37]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

ألاخ الفاضل / فايز
شكرا لكم لكتابة هذا الموضوع ومناقشة الكتاب المذكور
مع ألاخوة ألافاضل بالمنتدى الباحثين والمهتمين بالقبائل
العربية وقبائل الاشراف وكذلك أنسابهم .
والشكر ايضا موصول الى الاخ الفاضل م/أيمن زغروت
لتثبيت هذا الموضوع بالمنتدى لكى تتم المناقشة من أهل
الاختصاص على اسس علمية حتى لايثبت الخطأ ويصبح
حقيقة وتاريخ .
أخى فايز....شكرا مرة اخرى على هذة المناقشة وتثبيت
الموضوع لكى لا تتشابك وتختلط ألانساب .
..... ودمتم بخير

حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2010, 12:41 AM   رقم المشاركة :[38]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي صفحات عن قبيلة الغربياب ... جان لويس بوركهارت

صفحات عن قبيلة الغربياب
من
كتاب رحلات فى بلاد النوبة
جان لويس بوركهارت
لندن 1813م
........................


مناطق السكان ( رحلات بوركهارت )

1) سكان وادي السبوع وسكان وادي العرب إلى الجنوب منهم تجار نشيطون أغنياء وهم يسكنون الجبل إلى بربر حيث تقع القوز التي ذكرها بروس وتبعد عنهم مسيرة ثمانية أيام ومنها يجلبون السلع المختلفة التي تحفل بها أسواق سنار.
وأهل وادي السبوع ووادي العرب لا ينتمون لقبيلة الكنوز كجيرانهم ولكنهم من العليقات الذين أتوا أصلاً من الحجاز وهم لا يتكلمون إلا العربية وجلهم يجهل لغة الكنوز ، ويجني أمراء النوبة الضرائب على كل البضائع التي يستوردها عرب العليقات من الجنوب ، ولكنهم لا يستطيعون أن يبتزوا منهم ضرائب إضافية لأن عددهم كبير ولأنهم مسلحون خير تسليح (ص16).

2) زرت بعد ذلك جبال سيناء فوجدت فيها قبيلة أخرى من البدو تسمى العليقات تقيم في وديان سيناء الجنوبية، وقد أكدوا لي أن عرب العليقات بالنوبة بنو جلدتهم وأنهم في الأصل شعبة منهم ومنذ سنوات عقد عربي من عليقات سيناء النية على زيارة عرب النوبة وجمع بعض الهدايا ولقد لقي حفاوة في وادي السبوع بحكم القرابة وعاد بعدد من الإبل اشتراها بما جادت عليه به كل أسرة (هامش ص16).

3) وعلى مسيرة ساعتين و نصف من وادي المضيق يقوم وادي العرب حيث نجد فضلاً عن عرب العليقات....
عرباً من ( قبيلة الغربية) وأصولهم الى الحجاز والعراق وأتوا من زناتة وقد سكنوا الوادي منذ أيام الفتح الإسلامي للنوبة (ص17).

4) وتوماس قرية كبيرة وجل سكانها من سلالة عرب الغربية الذين احتلوا النوبة قديماً (ص 83).

5) واستولت قبيلتا الجوابرة والغربية على الإقليم من أسوان إلى وادي حلفا ونشر عرب القبيلتين بعد ذلك سلطانهم على كثير من العشائر الصغيرة التي سكنت ضفاف النيل أيام الفتح ومن بين هذه العشائر الكنوز وأصلهم من نجد والعراق (ص117).

6) وكان الجوابرة قد أوشكوا على هزيمة الغربية فاستعان هؤلاء بالسلطان سليم الأول في القسطنطينية فأرسل إليهم بضع مئات من الجنود البشناق تحت إمرة قائد يدعى حسن قوسي واستطاع هؤلاء أن يكرهوا الجوابر والدناقلة على الجلاء عن النوبة والارتداد إلى دنقلة ,
ومما هو جدير بالذكر أن سراة دنقلة اليوم أصلهم من قبيلة الجوابر على أن بعض أسر الجوابرة ظلت في موطنها تعيش مسالمة وما زال أسلافهم الذين يسكون الدر ووادي حلقا يعرفون بهذا الاسم إلى اليوم (ص117).


التعديل الأخير تم بواسطة حسن جبريل العباسي ; 31-10-2013 الساعة 02:43 AM
توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2010, 09:02 PM   رقم المشاركة :[39]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم الاخوه الافاضل المشاركين بالمنتدى الاصيل0 الحمد لله الذى يظهر الحق ويبطل الباطل0 <تحذير هام> من هم الحسيناب الذى ذكرهم عباس 0 هل هم عباسيين كما ادعى البصرى ام انهم جعافره ؟ 0فى الحالتين فانهم ابناء عمومه 0 هل يستطيع احد الاجابه على 0 لماذا يجمع عباس هذه الانساب بهذه الطريقه؟0 التى لا تؤدى الى نفع انما تؤدى الى التباس الحقائق0 وماهو الدافع؟ وهل يوجد احد خلفه؟0 واخيرا احب ان يشرح لنا عباس البصرى ماهيه نسبه واهليته فى بلادنا الحبيبه شرحا بلتفاصيل الموضحه بعنوين الاقارب؟؟؟؟؟0 لا ان يكون كاتب كتاب العباسيين فى مصر 0 فان اسم الكتاب يفوق قدرات عباس ومعاونيه 0 <فالعاقل من ادرك المعنى> والله المستعان
عبده سعيد غربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2010, 09:24 PM   رقم المشاركة :[40]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي الاعتراف بلحق فضيله

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ فايز نشكر لك احترام اراء الاخرين والاعتراف بلاخطأ 0 ولسنا معصومين من الخطأ فلعصمه لا تكون الا لنبى <فان الاعتراف بلحق فضيله> وادراك المعنى هو الوصول اليه 0 والتمادى فى الخطأ هو الخطأ0 ولا نريد من الاداره حذف الموضوع بل نريد من النسابون توضيح اخطأ هذا الكتاب 0 ولكنا لا نعلم هل سوف يتمادى عباس فى اخطاءه ام يعترف بلحق0 فانا لا نملك له الا النصيحه 0 فانا فى دار الباطل<الدنيا> وغدا دار الحق<الأخره> يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم0 والله المستعان
عبده سعيد غربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المربي الفاضل طالب رشيد آل سيد حسين (دزدار قلعة عانة) - السادة الاشراف الدزدارية عبدالسلام طالب رشيد سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 1 25-07-2018 11:49 PM
روابط لما يقارب (500) كتاب عربي الشافعي مكتبة الانساب و تراجم النسابين 6 02-09-2016 11:05 PM
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 3 26-12-2015 07:00 PM
حلف شبابة سمي على قبيلة شبابة الفهمية القيسية . ابن سعد الهوازني مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء 4 17-10-2014 08:23 AM
السادة الاشراف الحسنييون بالحجاز ابوالحسن الشريف منتدى السادة الاشراف العام 1 13-06-2012 11:32 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 08:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه