القول الفصل في نسب تاج العارفين أبي الحسن البكري - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
ميعادك البارد
بقلم : ابراهيم العثماني
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: إبراهيم (ع) وحقبات بلاد الرافدين (آخر رد :النوميدي)       :: مقطع فيديو انتشر كالنار في الهشيم (آخر رد :أسعد شالوه .)       :: عوائل الوداعين المتحضره (آخر رد :المدار الدوسري)       :: المدار وش يرجعون (آخر رد :المدار الدوسري)       :: قبيلة الوداعين الدواسر (آخر رد :المدار الدوسري)       :: يا زين بس عيد النظر (آخر رد :برقَش)       :: العين حق (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: وعجلت اليك رب (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: طلب التحاق بدبلومة الانساب (آخر رد :ألأمير فهمي ألأدهم)       :: دورة توجيه القراءات من " طيبة النشر" . للشيخ مصطفى القصاص (آخر رد :ألأمير فهمي ألأدهم)      




إضافة رد
قديم 21-05-2011, 01:53 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي القول الفصل في نسب تاج العارفين أبي الحسن البكري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من كتاب بيت الصديق - محمد توفيق البكري

http://i26.servimg.com/u/f26/14/36/66/02/115.jpg




http://i26.servimg.com/u/f26/14/36/66/02/219.jpg






http://i26.servimg.com/u/f26/14/36/66/02/313.jpg




http://i26.servimg.com/u/f26/14/36/66/02/415.jpg





http://i26.servimg.com/u/f26/14/36/66/02/513.jpg





http://i26.servimg.com/u/f26/14/36/66/02/613.jpg




http://i26.servimg.com/u/f26/14/36/66/02/716.jpg





http://i26.servimg.com/u/f26/14/36/66/02/813.jpg





التعديل الأخير تم بواسطة احمد عبدالنبي فرغل ; 29-06-2011 الساعة 01:29 AM
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 04:01 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ابن العم الكريم أحمد

السلام عليكم ,,,

أنت أتيت بمصدر واحد .

ونحن أتينا بأربعة مصادر مختلفة .

1 - الكواكب السائرة الجزء 2 صفحة 194

2 - شذرات الذهب الجزء 8 صفحة 292

3 - هدية العارفين الجزء 1 صفحة 744

4 - معجم المؤلفين الجزء 7 صفحة 208

جميع المصادر الأربعة أجمعت وأتفقت على أنه :

علاء الدين أبي الحسن علي بن جلال الدين محمد البكري الصديقي الشافعي المتوفي بالقاهرة 952 .

وليس أبو الحسن محمد !!!

أليس هو من ألف هذه الكتب :

1 - شرح المنهاج

2 - شرح الروض وشرح العباب .

أم الذي ألفها هو : أبي الحسن محمد بن جلال الدين ؟؟
توقيع : آل المفتي الصديقي
أبو بكر الصديق جدي وأنني *** لسبط رسول الله طه محمد
آل المفتي الصديقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 06:26 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ومصدري الوحيد هذا ( كتاب بيت الصديق ) اخذ من عدة مصادر ، وللاستزادة ياريت تقرأ ترجمة الشيخ ابو الحسن البكري بالكتاب ، وسترى اسماء المراجع بنفسك
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 06:43 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من كتاب عمدة التحقيق في بشائر ال الصديق

واعتقد ان هذا المصدر من اوثق المصادر التي ترجمت للبكريين



http://i26.servimg.com/u/f26/14/36/66/02/221.jpg
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 06:47 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكذلك من نفس المصدر السابق



http://i26.servimg.com/u/f26/14/36/66/02/315.jpg
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 06:48 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


واخيرا ومن نفس المصدر السابق ايضا



http://i26.servimg.com/u/f26/14/36/66/02/417.jpg
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 06:51 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

وقد أخذ مؤلف كتاب (بشائر ال الصديق ) بعض مصادر من الامام عبد الوهاب الشعراني صاحب التراجم الشهيرة
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 07:11 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لمصادر السيد محمد توفيق البكري - في كتاب بيت الصديق

عندما ترجم للامام ابو الحسن محمد البكري :

1- ذيل الطبقات - الشعراني

2- خطط علي مبارك

3- السنا الباهر بتكميل النور السافر في اخبار القرن العاشر - محمد اليمني

4- رساله في فضائل نصف شعبان المعظم - المناوي


--------------

واخيرا انقل هذه الابيات الرائعة من كتاب بيت الصديق

وهي تمدح بنو الصديق كلهم



http://i26.servimg.com/u/f26/14/36/66/02/515.jpg
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 07:16 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك في الموسوعة الشعرية ترجمة لمحمد البكري وهو ابن الشيخ محمد ابو الحسن البكري




http://i26.servimg.com/u/f26/14/36/66/02/814.jpg
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 07:38 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لشامية بنت البكري

فقد وجدت بخصوصها ما يلي :

( قرئ على الشيخة الأصيلة أمة الحق شامية ابنة الإمام الحافظ أبي علي الحسن ابن محمد بن محمد بن محمد البكري وأنا أسمع بالقاهرة )

نلاحظ هنا ان والد شامية هو ( ابو علي الحسن ) وليس (ابو الحسن علي) وكذلك فهو ابن ( محمد بن محمد بن محمد )

ولكن الشيخ أبو الحسن محمد البكري هو ابن ( محمد بن عبد الرحمن ) وليس ( بن محمد بن محمد بن محمد )

المصدر : كتاب عيون الاثر في فنون المغازي والشمائل والسير

***************

وكذلك في نفس المصدر السابق "

" قرئ على الحرة الأصلية أم محمد شامية بنت الحافظ صدر الدين أبي علي الحسن بن محمد بن محمد بن البكري "
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 07:44 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لابو علي الحسن البكري فقد توفي عام 656 هجري

" والحافظ صدر الدين أبو علي الحسن بن محمد بن محمد بن محمد البكري بالقاهرة في ذي الحجة، وله اثنتان
وثمانون سنة. "

من كتاب / النجوم الزاهرة في ملوك مصر والقاهرة

التعديل الأخير تم بواسطة احمد عبدالنبي فرغل ; 21-05-2011 الساعة 09:11 PM
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 08:00 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب علم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لابو علي الحسن البكري فقد توفي عام 656 هجري

" والحافظ صدر الدين أبو علي الحسن بن محمد بن محمد بن محمد البكري بالقاهرة في ذي الحجة، وله اثنتان
وثمانون سنة. "

من كتاب / النجوم الزاهرة في ملوك مصر والقاهرة
وكما هو معروف ان الشيخ أبي الحسن تاج العارفين محمد بن جلال الدين بن عبد الرحمن البكري
توفى عام 950 هجري

التعديل الأخير تم بواسطة احمد عبدالنبي فرغل ; 21-05-2011 الساعة 09:11 PM
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 10:22 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

وعليكم السلام

ان المصدر الذي أستعنت به يقول :

" فان أبا الحسن اسمه محمد أبو الحسن "

وهي لا شك معلومات لا تسمن ولا تغني من جوع .

ثم يعرج في النهاية حيث يقول :

" فدونك بأبي؟؟؟ محمد أبو الحسن محمد بن محمد بن محمد بن محمد خمسة الآن "

وهذا لا شك يختلف عمن نتحدث عنه .

وفي الصفحة الثانية :

" أجرى الحق على لسان والده الشيخ محمد أبي الحسن رضي الله عنه في درس التصوف "

أيضا هذه معلومة لا تكفي .

وفي الصفحة الثالثة من نفس المصدر كما ذكرت :

" ووالدي محمد أبي الحسن تاج العارفين "

أيضا لا تكفي .

يبدوا أنك تتحدث عن انسان آخر .

نحن نقول بهذا :

علاء الدين أبي الحسن علي بن جلال الدين محمد بن عبدالرحمن بن أحمد بن محمد البكري الصديقي الشافعي المتوفي بمصر سنة 952 هجرية.

أما أبي الحسن الآخر , فياليت تذكر لنا اسمه الكامل وسنة وفاته . ونبدأ في المقارنة .

حتي لا يتشعب الموضوع وتكون النقاط واضحة .


توقيع : آل المفتي الصديقي
أبو بكر الصديق جدي وأنني *** لسبط رسول الله طه محمد
آل المفتي الصديقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 10:35 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:

" فدونك بأبي؟؟؟ محمد أبو الحسن محمد بن محمد بن محمد بن محمد خمسة الآن "

وهذا لا شك يختلف عمن نتحدث عنه .
يا اخي هو يقول دونك( بابي محمد ابو الحسن ) ثم ذكر اربعة من احفاده هم ( محمد بن محمد بن محمد بن محمد ) وترتيبه هو الخامس لانه جدهم وليس العكس (ان يكونوا هم اجداده )

لانه ذكر ان لابو الحسن البكري ابن اسمه محمد ثم ابنه محمد الثاني له ابن ايضا باسم محمد وهكذا حتى 4 احفاد

************

اقتباس:
" أجرى الحق على لسان والده الشيخ محمد أبي الحسن رضي الله عنه في درس التصوف "

أيضا هذه معلومة لا تكفي .
كيف لا تكفي وقائلها هو الاستاذ محمد بن الشيخ ابي الحسن البكري ؟؟؟؟؟؟؟؟ اريد اجابة مقنعة

**********

اقتباس:

" ووالدي محمد أبي الحسن تاج العارفين "

أيضا لا تكفي .
كيف لا تكفي هذه ايضا ؟؟؟؟ اريد رد مقنع اذا سمحت
فالشيخ ابو الحسن محمد البكري كان يلقب بتاج العارفين

***********

اقتباس:
أما أبي الحسن الآخر , فياليت تذكر لنا اسمه الكامل وسنة وفاته . ونبدأ في المقارنة .






والصفحة الثالثة تذكر ان الشيخ محمد ابو الحسن تاج العارفين البكري هو والد الشيخ محمد ابيض الوجه البكري

ولكن هناك اختلاف في عام وفاته ( 950 هجري او 952 هجري )




وهذه الصفحة الاخيرة تذكر انه ابن جلال الدين محمد بن عبد الرحمن البكري


اعتقد ان الامر اوضح من ضوء النهار يا ابن العم


احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 11:29 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

سيدى محمد البكرى الصديقى وهو عن والده الولى المجتهد سيدى محمد أبى الحسن تاج العارفين وهو عن والده محمد أبى البقاء جلال الدين وهو عن والده الشيخ عبد الرحمن
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 01:02 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ماشاء الله موضوع جميل ومدعم بالأدله
ابوفهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 02:18 AM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حازم زكي يوسف البكري مشاهدة المشاركة
سيدى محمد البكرى الصديقى وهو عن والده الولى المجتهد سيدى محمد أبى الحسن تاج العارفين وهو عن والده محمد أبى البقاء جلال الدين وهو عن والده الشيخ عبد الرحمن
مشكور يا ابن العم
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 02:18 AM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفهد مشاهدة المشاركة
ماشاء الله موضوع جميل ومدعم بالأدله
شرفني مرورك يا ابا فهد

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 02:47 AM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آل المفتي الصديقي مشاهدة المشاركة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آل المفتي الصديقي مشاهدة المشاركة
أليس هو من ألف هذه الكتب :

1 - شرح المنهاج

2 - شرح الروض وشرح العباب .

أم الذي ألفها هو : أبي الحسن محمد بن جلال الدين ؟؟


بل مؤلفها هو ابو الحسن محمد بن جلال الدين محمد بن عبد الرحمن البكري


وهذا دليلي

ادخل على موقع مكتبة المصطفى الاليكترونيه وحمل كتب الشيخ ( محمد بن محمد بن عبد الرحمن ) ابو الحسن البكري


http://i26.servimg.com/u/f26/14/36/66/02/untitl13.jpg

ارجوا ان تكون قد اقتنعت بحجتي التي اراها دامغة ان شاء الله
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 02:55 AM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من كتاب الأعلام للزركلي


"
أبو الحسن البكري (899 - 952 ه = 1493 - 1545 م) محمد بن محمد بن عبد الرحمن ابن أحمد بن محمد بن أحمد بن محمد ابن عوض بن عبد الخالق، أبو الحسن البكري الصديقي: مفسر، متصوف مصرى، من علماء الشافعية.
مولده ووفاته بالقاهرة.
كان يقيم عاما بمصر وعاما بمكة.
ويقال: إنه أول من حج من علماء مصر في محفة، ثم تبعه الناس.
وشاع ذكره في أقطار الارض مع صغر سنه.
من كتبه (تسهيل السبيل - خ)
في تفسير القرآن، ويسمى (تفسير البكري) و (شرح العباب) للمزجد، فقه، و (شرح منهاج النووي) و (تحفة واهب المواهب في بيان المقامات والمراتب - خ) في المكتبة العباسية بالبصرة، تصوف، و (الدرة المكللة في فتح مكة المبجلة - ط) نظم، و (عقد الجواهر البهية - خ) في الصلاة على خير البرية، و (إرشاد الزائرين لحبيب رب العالمين - خ) وغيرها (1).
* (هامش 3) * (1) السنا الباهر - خ.
وذخائر القصر - خ.
وخطط مبارك 3: 127 وشذرات الذهب 8: 292 و 461: 2.
Brock.
2: 834) 433 (, S والكواكب السائرة 2: 194 والنور السافر 414 في ترجمة ابنه محمد بن محمد بن محمد، وفيه نسبه و 570 Princeton ودار الكتب 1: 131 وكشف الظنون 1: 376 وجامع كرامات الاولياء 1: 181 واسمه في الشذرات والكواكب (علي) ولم يستبعد "


فهنا 9 مصادر قالت بانه ( محمد ) ومصدرين فقط قالوا بانه (علي)

وما يؤيد القائلون بانه( محمد )هو كتاب ( بيت الصديق ) وكتاب ( بشائر ال الصديق ) و ( السجادة البكرية ) بالاضافة الى كتب المؤلف التي ذكر فيها انه ( محمد ) وليس ( علي )
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 03:02 AM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 08:24 AM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي ابي الحسن علي (ابن الجوزي)

ابن الجوزي ..
!!
نسبه :
ابن الجوزي هو أبو الفرج عبد الرحمن بن أبي الحسن علي بن محمد القرشي التيمي البكري. ولد في بغداد سنة 510هـ= 1116م . يعود نسبه الى محمد ابن ابو بكر الصديق ..

!!
ألقابه :
الفقيه الحنبلي الحافظ المفسر الواعظ المؤرخ الأديب، فقد برز في عدد من العلوم والفنون واشتهرت تصانيفه.

!!
بعض ما قيل عنه :
قال عنه ابن كثير: "أحد أفراد العلماء، برز في علوم كثيرة، وانفرد بها عن غيره، وجمع المصنفات الكبار والصغار نحوًا من ثلاثمائة مصنف".
وقال عنه الذهبي: "ما علمت أن أحدًا من العلماء صنف ما صنف هذا الرجل".

!!
مصنفاته وكتبه :
زاد المسير في علم التفسير أربعة أجزاء
نواسخ القرآن
وله في الحديث تصانيف كثيرة، منها:
الموضوعات من الأحاديث المرفوعات، جمع فيه الأحاديث الموضوعة، لكن تُعقِّب عليه في بعضها.
الناسخ والمنسوخ في الحديث
صفوة الصفوة
تلبيس إبليس
التذكرة في الوعظ
ذم الهوى
صيد الخاطر
لفتة الكبد إلى نصيحة الولد
المنتظم في تواريخ الأمم
تاريخ بيت المقدس
أخبار الحمقى والمغفلين

!!
شِعره :
وكان خطيبا مفوها وأديبا ومن شعره في الزهد والقناعة:
إذا قنعت بميسور من القوت ** بقيت في الناس حرًا غير ممقوت
يا قوت يومي إذا ما در خلفك لي ** فلست آسي على در وياقوت
وأوصى أن يُكتب على قبره:
يا كثير العفو عمن ** كثر الذنب لديه
جاءك المذنب يرجو ** الصفح عن جرم يديه
أنا ضيف وجزاء ** الضيف إحسان لديه

!!
من اقواله :
كان حريصا على الوقت متفرغا للعلم. قال في صيد الخاطر: (فليس في الدنيا أطيب عيشا من منفرد عن العالم بالعلم، فهو أنيسه وجليسه، قد قنع بما سلم به دينه من المباحات الحاصلة، لا عن تكلف ولا تضييع دين، وارتدى بالعز عن الذل للدنيا وأهلها، والتحف بالقناعة باليسير، إذا لم يقدر على الكثير بهذا الاستعفاف يسلم دينه ودنياه، واشتغاله بالعلم يدله على الفضائل ويفرجه عن البساتين، فهو يسلم من الشيطان والسلطان والعوام بالعزلة، ولكن لا يصلح هذا إلا للعالم، فإنه إذا اعتزل الجاهل فاته العلم فتخبط)

!!
وفاته :
وتوفي في الثاني عشر من رمضان، سنة 592 هـ في بغداد.
ولقط المنافع، في الطب.

توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 08:28 AM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

الحسن البكري :هو الحسن بن محمد بن عمرو التيمي النيسابوري ثم الدمشقي أبو على صدر الدين البكري
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 12:15 PM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

أبو الوفاء البكري: تاج العارفين بن محمد بن أبي الحسن علي ابن جلال الدين عبد الرحمن البكري أبو الوفاء المصري الشافعي توفي سنة 1007 سبع وألف. له تفسير سورة الإنعام. تفسير سورة الفتح في مجلد. تفسير سورة الكهف في مجلد.


البكري - أبو المواهب بن محمد بن لبكري الصديقي المصري الشافعي أحد أولاد محمد بن أبي الحسن البكري ولد سنة 973 وتوفي سنة 1037 سبع وثلاثين وألف. له ديوان شعره
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 01:45 PM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

شكرا على التعقيبات التي أثرت من الموضوع يا ابن العم
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 02:39 PM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القصد من التنويه الى كل من ادرج باسمه (ابو الحسن) مقرونا ب (البكري)
انه اثناء تصفحي المواقع المختلفة وجدت عدد لا بأس به من (ابو الحسن البكري)
وهذا امر طبيعي ولكن غير الطبيعي التداخل في الترجمات
وكأن الكاتب يقص من جهة ويلصق ويقص من جهة اخرى ويضيف للالصاق
دون ان يتحرى او يتقصى من هو ابو الحسن البكري
سواء كان بالقرن السادس او العاشر او الحادي عشر او.......
سواء اكان اشعريا او معتزلا او شيعيا او......

سواء اكان من ذرية ابو بكر الصديق رضى الله عنه او اموي او طالبي
القصد هو التنبيه وعدم الخلط بين الشخصيات

والله من وراء القصد
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 06:29 PM   رقم المشاركة :[27]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله في ابناء العم
تحقيق مفيد وراقي مدعم بالأدلة من المصادر والمخطوطات
أحسنتم وفعلا مثل هذا النقاش العلمي الراقي هو هدف كل باحث ومتقصي في علم التاريخ والتراجم
توقيع : العتيقي
حفيدُ(قاضي إقليم سُدير)
العتيقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 08:04 PM   رقم المشاركة :[28]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

أتيت بمصادر , ونحن كذلك أتينا بمصادر تخالف ما قلته , وليست مصدرين ( كما قلت ) بل هي أربعة مصادر معتبرة .

وهذا مصدر اضافي :

البكري: علي بن جلال الدين محمد بن عبد الرحمن ابن أحمد بن محمد البكري الصديقي شمس الدين أبو الحسن المصري الشافعي المتوفى سنة 952 اثنتين وخمسين وتسعمائة من تصانيفه حاشية على شرح المحلي. رسالة الأحدية. شرح الروض. شرح العباب. الكنز في شرح المنهاج للنووي. المطلب في شرح المنهاج أيضا. المغني شرح آخر على المنهاج أيضاً. نبذة في فضائل النصف من شعبان.

المصدر : هدية العارفين

الجزء 1 صفحة 396

وهذه أخري :

أبو الوفاء البكري: تاج العارفين بن محمد بن أبي الحسن علي ابن جلال الدين عبد الرحمن البكري أبو الوفاء المصري الشافعي توفي سنة 1007 سبع وألف. له تفسير سورة الإنعام. تفسير سورة الفتح في مجلد. تفسير سورة الكهف في مجلد.

المصدر :

هدية العارفين الجزء 1 صفحة 130

وأخرى :

الشيخ الإمام المحدِّث علاء الدين أبو الحَسَن عَلِيّ بن جلال الدين مُحَمَّد البكري الصديقي الشَّافِعيّ . تُوُفِّي سنة ( 952 هـ ) .


ثم أنك أستشهدت بكتب من مكتبة المصطفي , وليس لدينا تحفظ في هذا ,

لكن المشكل أنك أدعيت أن :

أن شرح المنهاج وشرح الروض وشرح العباب

مؤلفها هو : أبو الحسن محمد بن جلال الدين

بعد أن بينا لك أن مؤلفها هو : أبي الحسن علي البكري .

فأتيت بدليل من مكتبة المصطفي لتثبت قولك أن شرح المنهاج وشرح الروض وشرح العباب هي لأبي الحسن محمد .

لكن ...

أتيت بدليل و كتب .

وهذه هي الكتب التي أتيت بها كدليل , ولكنها مخالفة لما قلناه فلا يعتد بها ولا ينظر فيها بل ولا يلتفت اليها :

1 - الدرة المكللة في فتح مكة المشرفة

2 - فتح المالك بشرح ضيا المسالك

أما المخطوط :

فهو يذكر أبي الحسن فقط , ولكنه لم يذكر ويوضح أهو علي أم محمد.
توقيع : آل المفتي الصديقي
أبو بكر الصديق جدي وأنني *** لسبط رسول الله طه محمد
آل المفتي الصديقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 11:46 PM   رقم المشاركة :[29]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الظاهر انك مش ناوي تقتنع

عموما انا قلت ما لدي

وافتح المجال لباقي الاخوة للمشاركة حتى تتضح الامور

جزاك الله خيرا يا ابن العم


احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-05-2011, 07:06 AM   رقم المشاركة :[30]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

القول الفصل
محمد ( علي ) ابو الحسن البكري
898-952


http://www.alnssabon.com/picture.php...&pictureid=627

التعديل الأخير تم بواسطة احمد عبدالنبي فرغل ; 23-05-2011 الساعة 09:03 AM
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-05-2011, 07:09 AM   رقم المشاركة :[31]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

ابناء الاعمام
اقدم لكم نسب محمد ابي البقاء بن عبد الرحمن
من الدكتورة ليلي الصباغ
ارجو من احمد نقل الصورة للموضوع
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-05-2011, 08:58 AM   رقم المشاركة :[32]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

ياريت الكلام ده يكون صحيح يا ابو حسام

يبقى احنا كده حلينا المعضلة دي

ولكن ما هو مصدر المشجرة دي ؟؟ اي كتاب ؟؟ وكاتب هذا الكتاب ما هي مصادره في تأليفه للكتاب ؟
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-05-2011, 09:09 AM   رقم المشاركة :[33]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تم رفع الصورة يا ابن العم
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-05-2011, 10:49 AM   رقم المشاركة :[34]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

كتاب
المنح الرحمانية
في الدولة العثمانية
وذيله
اللطائف الربانية على المنح الرحمانية
تاليف
محمد ابي السرور البكري الصديقي
998-1071
تقديم وتحقيق
الدكتورة ليلي الصباغ
دار البشائر
الطبعة الاولى
1995
-ويذكر ان بعد بناء الجامع الابيض رحل الشيخ جلال الدين الى القاهرة وسكن فيه
-مراجع الكتاب بحاجة الى كتاب
المهم ان اول 170 صفحة بالكتاب هي في تحقيق اسم وسيرة ابو السرور وذرية جلال الدين


والنتيجة المشجرة المشار اليها
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-05-2011, 05:38 PM   رقم المشاركة :[35]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-05-2011, 05:40 PM   رقم المشاركة :[36]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي


يا جماعة الصورة الضوئية للمشجر غير واضحة بارك الله فيكم
أخي أبا حسام أنت دائما تتحفنا بالوثائق والمشجرات النادرة ولكن لا نستطيع تحميلها ولا قرائتها لأنها غير قابلة للتكبير، نريد حل لهذه المعضلة بارك الله فيك
توقيع : العتيقي
حفيدُ(قاضي إقليم سُدير)
العتيقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-05-2011, 06:22 PM   رقم المشاركة :[37]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

مما ورد في التحقيق
ص 212 من كتاب المنح الرحمانية تحقيق د. ليلى الصباغ
يقول محمد ابيض الوجه
"ونشأت في حجر ابي الاستاذ محمد ابي الحسن.تاج العارفين الصديقي(1)
(1) هو علي بن محمد بن جلال الدين -
الغزي - الكواكب السائرة ج2 ص 194-197
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2011, 12:51 AM   رقم المشاركة :[38]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

معنى هذا الكلام ان تاج العارفين ابو الحسن البكري اسمه محمد وكذلك علي

ولكن لي ملاحظة بخصوص اسم علي

لانه غالبا ما يكون مقترنا بلقب ( علاء الدين )

علاء الدين ابو الحسن علي بن جلال الدين ؟؟؟؟

اذا ابو الحسن البكري ثبت ان لقبه هو تاج العارفين ؟؟؟ اذا ما هي قصة لقب علاء الدين ؟؟؟ وايهما هو الصحيح ؟؟؟ وكذلك هل لابي الحسن البكري عدة القاب وليس لقب واحد ؟؟؟؟

اسئلة كثيرة نريد جواب عليها من الاخوة وابناء العمومة الكرام ؟
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2011, 07:14 AM   رقم المشاركة :[39]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

ان قصة البقرة وقصة اهل الكهف
تدعونا ان لا نهتم بالتفاصيل التي لا تفيدنا
ما يهمنا (ابو الحسن ابن ابو البقاء البكري الصديقي) المتوفي في 952 هـ
ان لايتم الخلط به مع اخرين يحملون نفس الاسم وعاشوا بعهود مختلفة

ا
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2011, 08:12 AM   رقم المشاركة :[40]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلامك صحيح يا ابن العم

ولكن

انا شخصيا يعنيني جداااااااااااا ان اعرف اسم ابي الحسن البكري الحقيقي ( محمد او علي ) وكذلك لقبه الحقيقي ( تاج العارفين او علاء الدين ) ؟؟؟
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ذرية الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه على نجيب مجلس قبائل مصر العام 9 14-05-2019 02:16 AM
تحفة السلطان في النسب والنسب القاسمي : السيد حسين الحسينى الزرباطى. (1) ابن الوجيه مكتبة الانساب و تراجم النسابين 25 05-04-2019 12:24 PM
قبيله الحسن من اماره زبيد القحطانيه علي القعور الزبيدي مجلس قبائل زبيد 0 22-07-2018 12:19 AM
جمهرة انساب العرب . ابن حزم الاندلسي د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 12 28-02-2017 07:59 AM
أنساب اسر حديثة احمد عبدالنبي فرغل سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 6 29-12-2016 09:01 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه