الاشراف الزيانبة الجعافرة - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
بني عمر وقبائل بني إسرائيل الضائعة !
بقلم : عبدالرحمن بن علي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ما بين اليقين والعلم !!! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: بني عمر وقبائل بني إسرائيل الضائعة ! (آخر رد :عبدالرحمن بن علي)       :: عندي سؤال (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: النسابون العرب (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: ….. "Grazalema" قرية بني سليم في الاندلس (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: نبذة عن الشيخ / عواد بن زارع الجبرين أخو بسيرة من أكبر وأبرز شيوخ الجوف (آخر رد :الكاتب/نذير الجبرين)       :: الجبرين من شمر بمنطقة الجوف (آخر رد :الكاتب/نذير الجبرين)       :: حرمة تزوير النسب الشريف (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: الكلالسه قبيله الفقراء (آخر رد :الصقر العبادى)       :: التفصيل عن فروع قبيلة العبابدة (آخر رد :الصقر العبادى)      



مجلس الاشراف الجعافرة و الزيانبة ذرية جعفر بن ابي طالب


إضافة رد
قديم 12-10-2009, 10:23 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي الاشراف الزيانبة الجعافرة

الاشراف الزيانبة الجعافرة



الجعافرة قبيلة هاشمية قرشية عدنانية , ذرية الصحابي الشهيد الطيار جعفر بن ابي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة , الطالبي الهاشمي القرشي , فأي نسب نسبهم و من أي دوح غصنهم , خير الانساب من عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف , و خير الاصول من ابن عم رسول الله صلى الله عليه و سلم.
(انظر نسب قريش للمصعب الزبيري , جمهرة انساب العرب لابن حزم رحمه الله)

تاريخ الجعافرة و مساكنهم:
سكن سيدنا جعفر بن ابي طالب رضي الله عنه مدينة رسول الله بعد رجوعه بالمسلمين من الحبشة سنة 7 هجرية , ثم أمّره الرسول صلى الله عليه و سلم بعد زيد بن حارثة و أمّر من بعده عبد الله بن رواحة , و بعثهم على رأس جيش من المسلمين لغزو الروم فالتقوا بمؤتة , فاستشهد فيها الامراء الابرار الثلاثة , و قد قبضت روح جعفر على افضل طاعة , و خير عبادة , و موقف ايماني فريد من التضحية بالنفس و الثبات بالبأس , فكان قدوة لجنوده و اصحابه و من بعدهم من المؤمنين.
فقد قبضه الله عز و جل ممسكا براية الاسلام غير مفّرط بها , فقطعت يمناه فأمسكها بالأخرى , ثم قطعت يسراه فاحتضن الراية بعضديه في وقت هو احوج فيه للاخلاد الى السكون عند الاصابة الجسيمة و الجراح الأليمة , و قد اخبرنا الرسول صلى الله عليه و سلم ان الله عز و جل أبدله بيديه جناحين يطير بهما في الجنة , و منها سماه المسلمون جعفر الطيار , رضي الله عنه و أرضاه , و هكذا يكون سلفنا الصالح و أول هذه الأمة المرحومة , و قد حزن رسول الله صلى الله عليه و سلم على ابن عمه جعفر حزنا شديدا و ضم أبناءه و أدخلهم في كنفه , فذكر المصعب الزبيري عن عبد الله بن جعفر انه قال: (انا احفظ حين دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم على امي , فنعى لها ابي فأنظر اليه يمسح رأسي و عيناه تهرقان بالدموع , حتى تقطر لحيته , ثم قال : (اللهم ان جعفرا قدم الى احسن الثواب فاخلفه في ذريته بأحسن ما خلفت أحدا من عبادك في ذريته) ثم قال: (يا أسماء ألا أسرك؟ ) قالت : (بلى بأبي انت و أمي) قال : (ان الله جعل لجعفر جناحين يطير بهما في الجنة) قالت : (بأبي انت و أمي يا رسول الله , فأعلم الناس ذلك) , فقام رسول الله صلى الله عليه و سلم و أخذ بيدي حتى رقي المنبر , و أجلسني أمامه على الدرجة السفلى , و الحزن يعرف عليه , فتكلم فقال : ( ان المرأكثير بأخيه و ابن عمه الا ان جعفرا قد استشهد , وقد جعل الله له جناحين يطير بهما في الجنة) ثم نزل رسول الله صلى الله عليه و سلم فدخل بيته , و أدخلني معه و أمر بطعام فصنع لأهلي ).
وكان لجعفر من الولد تسعة , أعقب منهم ثلاثة هم : جعفر الاصغر و محمد الاكبر و عبد الله الاكبر , ثم انقرض نسل جعفر الا من عبد الله فقد نشر الله عز و جل منه شجرة كبيرة منها الزيانبة و هم ابناء عبد الله بن جعفر من ابنة عمه زينب النبوية بنت عليّ بن ابي طالب.
(السيرة النبوية لابن هشام , كتاب نسب قريش للعمري , المجدي في انساب الطالبيين للعمري)
و سكن الجعافرة في الحجاز , و كان لهم بها امارات , و في الاحساء و العراق و السويط بالشام مع ال مهنا , و نابلس بفلسطين.

مساكنهم بمصر:
و قد نزلوا الى مصر على شكل هجرات كبيرة متتالية , فمنها نزلة بطن الزيانبة منهم مبكرا الى بلاد منفلوط و ديروط و اسنا و قنا و اقامتهم امارة الزيانبة القوية و حاضرتها دورة سريام بالاشمونيين , و كان زعيمها الشريف حصن الدولة ثعلب الجعفري الزينبي , و كان يركب في جيش قوامه اثنى عشر الف فارس غير الراجلة , و قد انف ان يحكمه المماليك فثار على ملكهم المعز ايبك فأوقع المعز ايبك به وقعة شنيعة لم يقم للعرب في مصر بعدها قائمة امام العسكر النظامي المملوكي.
و منها نزلتهم الى قرية الجعفرية بالغربية , و نزلتهم الى قرية الجعافرة مركز فاقوس و عزبة الجعافرة جوار عمريط مركز ابو حماد بالشرقية , و منها نزلتهم الى قرية الجعافرة مركز الخانكة بالقليوبية , و منشية كفر سليمان الجعفري بالاسماعيلية , و اطسا بالفيوم , و نجوع الجعافرة و الجعفرية بقنا.
و قد ذاب الكيان القبلي للجعافرة بمصر جميعا و تحضروا في قراهم , و الان في مطلع القرن الواحد و العشرين , فانه لا يحفظ الا قلة من بيوتاتهم العريقة نسبه الشريف.
(بحوث ميدانية)

الزيانبة و الحلف الزينبي:
تعد السيدة زينب بنت علي بن ابي طالب من زوجته السيدة فاطمة اما لبطن هام من الاشراف .
فقد ولدت السيدة زينب لابن عمها عبد الله بن جعفر بن ابي طالب عدة من الاولاد و البنات عرفوا بالزيانبة تشريفا لهم و تمييزا عن باقي اخوتهم من بني جعفر , فزينب بنت فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه و سلم.
فقد ولدت جعفر الاكبر و عون الاكبر و علي الزينبي و و ام كلثوم , و العقب لعلي و ام كلثوم فقط , و ولد علي الزينبي بن عبد الله بن جعفر هم جعافرة صعيد مصر , و ولده مع ولد اخته ام كلثوم هم الزيانبة.
و قد تزوجت ام كلثوم من ابن عمها القاسم بن محمد بن جعفر فولدت له فاطمة التي تزوجت زوجين : حمزة الذي مات فتزوجت طلحة , و أبناؤها منهما بطنان في الزيانبة : هم بنو حمزة بن عبد الله بن الزبير بن العوام الاسدي , و بنو طلحة بن عمر بن عبيد الله بن معمر التيمي , و من هذا كان بنو طلحة و بنو الزبير و بنو جعفر يدا واحدة في صعيد مصر.
(كتاب نسب قريش للزبيري , البيان و الاعراب للمقريزي ص 42 , صبح الاعشى للقلقشندي)
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2009, 10:25 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

وصلني هذا الطرح من اخ كريم فاحب ان اضعه امامكم , و الحقيقة هو موضوع يحتاج الى تسليط الضوء عليه , فما راي اخواني في ذلك؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ja3fri
الأخوة الأفاضل
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رغم إنني عضو جديد بالمنتدى إلا إنني إستفدت منه كثير
و لي بعض الأسئلة أتمنى أن أجد لها إجابة من خبراء الأنساب في المنتدى

هناك عائلة تسمى الحسنية في مدينة السنطة , مركز السنطة محافظة الغربية مصر
ببحثي في نسبهم لأسباب شخصية ضرورية وجدت الآتي

أولا: المهتمين منهم بنسبهم يقولون بأنهم حسنية جعافرة هاشميين , و إنهم من نسل شخص يدعى الحسن من نسل جعفر , و بالبحث عن جعافرة مركز السنطة , وجدت ما كتب مرتضى الزبيدي الذي نسب جعافرة الجعفرية , و هي القرية المجاورة لمدينة السنطة و تتبعها , إلى الحسن بن جعفر الأمير بن إبراهيم الأعرابي إلى أخر النسب الجعفري الطياري, و بالتالي هم ليسوا من نسل الحسين الشهيد , رضي الله عنه.
وبالمناسبة هناك منهم من يقول بأنهم , و أقصد تلك العائلة الحسنية , إنهم إنتقلوا من قرية الجعفرية المجاورة إلى مدينة السنطة و أن قرية الجعفرية كانت عاصمة المركز و كان المركز يسمى بإسمها , قبل أن تصبح السنطة هي قاعدة المركز.

و بالرجوع لكتاب القاموس الجغرافي لرمزي وجدت أن الجعفرية كانت بالفعل محل السنطة كعاصمة للمركز , و لكن قابلتني مفاجأة هي أن رمزي نسب الجعفرية إلى الأمير جعفر بن الخليفة العباسي الشهير أبو جعفر المنصور.
فذهبت لجمهرة ابن حزم لأجد أن جعفر الأكبر بن الخليفة أبو جعفر هو بالفعل معقب و أن عقبه كثير بالبصرة و في مناطق أخرى , و مع مزيد من البحث وجدت أن لجعفر الأكبر العباسي هذا عقب بالحجاز , و من المعلوم أن جعافرة الجعفرية مركز السنطة هاجروا من الحجاز إلى الشام فإلى الجعفرية بالسنطة مباشرة , أي أن ما ذكر رمزي ممكن أن يكون صحيحا . خاصة أن هناك ذرية لجعفر الأكبر بن أبو جعفر المنصور كانت موجودة بالحجاز و هناك من تولى من ذريته إمارة مكة على زمن العباسيين

هناك حقيقة أخرى أضيفها للمهتمين بالأنساب يودون رجوع كل شخص إلى نسبه الصحيح هو أن مرتضى الزبيدي هو الوحيد الذي جعل لجعفر الأمير بن أبراهيم الأعرابي الجعفري الطيار , ولد إسمه الحسن و الذي جعله جد لجعافرة نابلس و السويط و جعفرية السنطة بمصر

على إنه يلاحظ رغم أن رمزي صاحب القاموس شخص موثوق به إلا إنه لم يذكر على أي مرجع أو مراجع إعتمد في جعل جعافرة الجعفرية بالسنطة عباسيين و أتمنى أن يكون لدى بعض الإخوة إسم للمراجع التي يمكن التي يكون إعتمد عليها المرحوم الأستاذ رمزي صاحب القاموس الجغرافي

السؤال بناء على كل هذا : هل نسب جعافرة الجعفرية مركز السنطة أنفسهم لجعفر ابن أبي طالب و أدخلوا جدهم الحسن في نسب جعفر ابن أبي طالب , بدلاً من نسبهم العباسي الصحيح خاصة إنهم هاجروا إلى مصر في عام 500 للهجرة أي زمن الدولة الفاطمية خوفاً على أنفسهم من غضب الفاطميين عليهم خاصة إنهم ينتمون للخليفة أبو جعفر المنصور , و إنهم خرجوا من الحجاز بسبب متاعب سببها لهم أشراف مكة مثلما خرج بنو جعفر الطيار بسبب الحرب مع بني الحسن بن علي رضي الله عنهما، و أعود لأذكر بأن مرتضى الزبيدي هو الوحيد الذي جعل لجعفر الأمير بن إبراهيم الأعرابي بن محمد الجواد بن علي الزينبي , ابن يدعى الحسن , و هو شيء عجيب أن يكون مرتضى و الذي عاش في عصر قريب , القرن التاسع عشر , هو الوحيد الذي ذكر إسم هذا الأبن و هو الذي ليس بعيد العهد بعلي الزينبي و كان يعيش في الحجاز , و المفترض إنه أبن لشخصية معروفة شغلت منصب كبير و أعني جعفر الأمير الطالبي الزينبي.
هل مرتضى هو الوحيد الذي عرف أن جعفر الأمير الزينبي إن له ابن هو الحسن.

ما أرجحه إنهم حسنية جعافرة عباسيين , و أن جدهم الحسن هذا ليس إلا من نسل جعفر الأكبر بن الخليفة أبو جعفر المنصور , معتمدا على تلك الملاحظات و الحقائق و أهمها ما نقله رمزي في قاموسه و إن لم يذكر مرجعه أو مراجعه

أخيرا لاحظت إن العالمين منهم بالمذهب يقولون أنهم سنة أحناف , و هذه ملاحظة أخرى يجب أن تضاف حيث أن الأحناف في قلب الريف المصري و بعيدا عن القاهرة و المدن الكبرى ليس لهم تواجد تقريبا , ثم أن كل من حولهم هم شوافع مع بعض المالكية من ذوي الأصول الصعيدية و المغربية , أما هذه العائلة الحسنية الجعافرة فأحناف و العالمين بالمذهب منهم متمسكين بذلك و المعروف ان المذهب الذي تبنته الدولة العباسية على زمن هارون الرشيد الذي قرب إليه أبو يوسف الذي تتلمذ على يد ابو حنيفة

إرجو طرح موضوع حقيقة أصل الحسنية الجعافرة بمركز السنطة على نطاق البحث لأنه قضية هامة
فأولا يعود كل شخص إلى نسبه خاصة إنه أصبح شائعا أن يجعل كل هاشمي من نفسه من نسل السبطين أو في أفضل الأحوال طالبي

و أنا هنا لا أنكر عليهم هاشميتهم و لكن أنكر عليهم طالبيتهم و أرجو بالعارفين بالأنساب أكثر مني , أن يبحثوا حتى يجدوا المراجع التي يمكن أن يكون إعتمد عليها رمزي

أرجو المعذرة على الإطالة و الأمر ليس عداء شخصي لأحد إنما لحفظ الأنساب من الإختلاط و الضياع

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 03-04-2010 الساعة 11:46 AM
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-03-2010, 09:44 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

مشكووووووووووور جدا يا بشمهندس بارك الله فيك
أحمد عمارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2010, 03:09 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل المغرب - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الوعزيزي الهلالي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اما بعد:
بداية اود ان اشكر أستاذي و ابن عمي "ايمن زغروت" على تطرقه لهذا الموضوع، لكن لفت انتباهي عدم ذكر أبنين من ابناء عبد الله ابن جعفر، وهما ايضا من زينب الكبرى بنت فاطمة بنت رسول الله صلى الله وعليهم و سلم، و سوالي للإخوة الأساتذة الكرام هو: اليس هناك أي مرجع يذكرهما سيما ان هذين الإبنين -عباس ابن عبد الله و إسماعيل ابن عبد الله- خرج منهما خلق كثير. و شكرا مقدما على اية إفادة تقدمونها.
الوعزيزي الهلالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2010, 09:51 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ومن ذرية جعفرالطيار ال الحساني بالأقصر بالقرنة وهم غير ال الحساني الذين منهم شيخ الأزهر احمدالطيب الحساني وقد اخبرني احد الثقات انه اطلع على جرد لهم يوصلهم بسيدنا جعفرالطيار
محمدالحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2011, 09:42 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل موريتانيا و الصحراء الكبرى
 
الصورة الرمزية يحي الحساني الجعفري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

الأخ الواعزيزي
عباس بن عبد الله بن جعفر الطيار رضي الله عنه لم يعقب

كتاب تحفة الطالب بمعرفة من ينسب إلى عبد الله وأبي طالب

أبو عبـدالله جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه

الطيّار ، ويكنّى : أبا المساكين (2) ، وهو الطيّار في الجنّة ، وذو الجناحين ، استشهد يوم وقعة مؤتة بعد أن قطعت يداه ؛ فأنبت الله تعالى له جناحين يطير بهما مع الملائكة ، وفضائله كثيرة.
أعقب من ابنه أبي جعفر عبـدالله الجواد ، أحد أجواد بني هاشم ، وُلد بالحبشة حالة الهجرة ولم يبايع رسول صلّى الله عليه [ وآله ] وسلّم طفلٌ غيره ، وغير ابنيه ، وهما : الحسـنان (3) ، وعبـدالله بن العبّـاس ، رضي الله عنهم أجمعين ، عاش تسعين سنة ، ولا عقب لجعفر إلاّ منه ، فولد عبـدالله الجواد عشرون ذكراً ، وقيل : أربعة وعشرون.
والعقب منه في ثلاثة (4) ، وهم : عليّ الزينبي ، وإسحاق العريضي ، وإسماعيل الزاهد قتيل بني أُميّة (5).
____________
(1)
وقد خصّص صاحب العمدة الأصل الأوّل لعقيل ، والثاني لجعفر ، والثالث لأمير المؤمنين عليه السلام ، أمّا المصنّف فقد رتّبهم حسب درجتهم ، لا حسب سـنّهم.
انظر : عمدة الطالب : 35 ـ 57.
(2)
سمّاه به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؛ انظر : تنقيح المقال 1 | 212 ، وأُسـد الغابة 1 | 342.
(3)
وهذا التعبير مطابق لِما ورد عنه صلّى الله عليه وآله وسلّم من أنّهما ابناه ؛ وفي عمدة الطالب : 36 : ابنَي بنته الحسن والحسين.
(4)
وأضاف بعض : « ومعاوية بن عبـدالله بن جعفر ». راجع كتب الأنساب.
(5)
عمدة الطالب : 38 ؛ لكنّ المامقاني قال في تنقيح المقال 1 | 138 : إنّ الصواب : قتيل بني أخيه ؛ لأنّه قتله بنو أخيه معاوية بن عبـدالله بن جعفر ، بعدما أبى مبايعة




أمّا إسماعيل بن الجواد : فعقبه قليل جدّاً ، قيل : كانت له بنت (1).
وأمّا إسحاق بن الجواد : [ و ] يعرف بالعريضي ـ وهو موضع بقرب المديـنة المنـوّرة على ساكنـها أفضـل الصلاة والسلام ـ [فـ]ـأعقب من ثلاثـة ، وهـم : محمّـد ، وجعـفر ، والقاسـم الأمـير باليمن ؛ وينسب إليه : بنـو شوشان (2) ، والبقية لهم أعقاب.
[
وأمّا عليّ الزينبي : ] [ 39 | ب ] ويكنّى أبا الحسن ، فولده أحد أرحاء بنـي أبي طالب الثلاثـة ؛ أحدهـم : بنو موسـى الجون [ بن عبـدالله بن حسـن بن الحسن ] ، والثاني : بنو موسى الكاظم ، والثالث : بنو جعفر السـيّد ابن إبراهيم بن محمّـد بن عليّ هذا (3).
وأمّا الزينبي عليّ بن الجواد : فكان جليلاً من أجلّ الناس ، كان يقال (4) : لم يُر ثلاثة بنو عمّ في عصر واحد متّفقي الأسماء غاية في جلالة القدر إلاّ عليّ زين العابدين بن الحسـين ، وعليّ بن عبـدالله بن جعفر ، وعليّ بن عبـدالله بن العبّـاس ، وأولادهم : محمّـد الباقر بن عليّ زين العابدين ، ومحمّـد بن عليّ بن [ عبـدالله ] الجـواد ، ومحمّـد بن [ عليّ بن ] عبـدالله [ بن ] العبّـاس ، رضي الله عنهم أجمعين.
____________
=
محمّـد بن عبـدالله بن الحسن ، وذلك سنة 145 في حبس المنصور الدوانيقي العبّـاسي.
(1)
قد أساء المصنّف في تلخيص عبارة عمدة الطالب ، فراجع ص 39 منه ، وتهذيب الأنساب : 356 ، وغيرهما.
(2)
وهو القاسم بن عبـد الرحمن بن جعفر بن عبـدالله بن القاسم بن إسحاق.
انظر : عمدة الطالب : 42 ، وتهذيب الأنساب : 353.
(3)
عمدة الطالب : 43.
(4)
الشجرة المباركة : 203 ، الفخري : 248.

توقيع : يحي الحساني الجعفري
سبحان الله و الحمد لله
يحي الحساني الجعفري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2011, 09:49 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل موريتانيا و الصحراء الكبرى
 
الصورة الرمزية يحي الحساني الجعفري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

[ وأعقب عليّ الزينبي من أبي جعفر محمّـد بن عليّ ، وإسحاق بن عليّ الأشرف ].
أعقـب [ محمّـد بن عليّ ] الزينـبي (1) من أربـعة رجال ، وهم : إبراهيم الأعرابي ، وأبو الكرام عبـدالله ، وعيسى ، ويحيى ، وينسب إليه : بنـو طوري ، وبنو عجرة (2) ، وبنو حجاف (3) ، وبنو هراج (4) ، والقواسم (5) ، وبنو الخلصي (6) ثى ، وبنو شكر (7) ، وبنو تغلب (8). ولبني الطيّار بادية كثيرة.
* * *
________
(1)
لعلّ هذا هو الصواب ، وفي عمدة الطالب : 43 : محمّد الأريس ( الرئيس | خ ل ).
وكان في الأصل : « أعقب الرئيس » ، وهكذا في ما تقدّم من قوله : « وأمّا الزينبي » ؛ إذ كان في الأصل : « وأمّا الرئيس ».
(2)
في عمدة الطالب : 44 : محمّـد بن يعقوب بن إبراهيم بن عبـدالله بن داود بن محمّـد بن جعفر بن إبراهيم بن محمّـد بن عليّ الزينبي ، يلقّب : عجزة ، ويقال لولده : بنو عجزة.
(3)
وهو : موسى بن أحمد بن موسى بن عبـدالله بن داود. عمدة الطالب : 44.
(4)
لقب موسى بن محمّـد بن جعفر بن إبراهيم. عمدة الطالب : 46.
--------------------------------------------------------------------------

وهذا دليل قاطع على صحة إنتساب بني معقل من بني موسى الهراج

توقيع : يحي الحساني الجعفري
سبحان الله و الحمد لله
يحي الحساني الجعفري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2015, 09:36 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الاخ الكريم ايمن زغروت مساك الله بالخير
لقد لفت نظري في كتابتك عن ال الطيار الجعافرة وغفلت ال الهراج موسى بني معقل فما ادري مالسبب
توقيع : خالدالجعفري
عزوتي بني هاشم
خالدالجعفري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
20 . دراسة حول تاريخ الاشراف الجعافرة الزيانبة - هل لهم بقية اليوم ؟؟ د ايمن زغروت مجلس الاشراف الجعافرة و الزيانبة 64 10-03-2018 06:10 AM
20 - دراسة حول نسب الاشراف الجعافرة الزيانبة و هل لهم بقية اليوم ؟ د ايمن زغروت منتدى السادة الاشراف العام 23 10-03-2018 06:01 AM
فهرس العشائر والأسر الهاشمية القرشية ... المحامي عادل الأسدي منتدى السادة الاشراف العام 44 04-09-2017 07:11 PM
نفي انتساب من يلقبون بالسليماني الى الأشراف السليمانيين مفيد منتدى السادة الاشراف العام 1 24-09-2015 05:13 PM
مشجرات الأشراف الحسنيون .الموثقة . ابوهاشم الحسني منتدى السادة الاشراف العام 5 22-11-2013 01:05 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 06:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه