رفع الستار عن تاريخ آل العمودي الأخيار - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
البحث عن الاصل
بقلم : الوطنية رغد
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الهيكل الإدارى لعربان الطميلات (آخر رد :محمد بغدادى)       :: الاسر التميمية بدومة الجندل الجوف (آخر رد :الوحيمد ابن ماضي)       :: بيان للتوضيح عن اسرة السليمان (آخر رد :الوحيمد ابن ماضي)       :: == عائلة أبوهلال - المزاريع - بني تميم == (آخر رد :الوحيمد ابن ماضي)       :: البصمه الوراثيه لقبيله الطميلات (آخر رد :محمد بغدادى)       :: أسر خضيرية (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: سجل رقم 6 من سجلات دفاتر أحكام الشام الشريف من عام 1219 هجري الى عام 1223 هجري (آخر رد :جواد البزلميط)       :: الجزء/3 من السجل رقم 13 لعام 1166/1165هجري 1752/1753 ميلادي من سجلات شرعية طرابلس الشام المحمية (آخر رد :جواد البزلميط)       :: خصوصية بيت المقدس ! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: الجزء/2 من السجل رقم 13 لعام 1166/1165هجري 1752/1753 ميلادي من سجلات شرعية طرابلس الشام المحمية (آخر رد :جواد البزلميط)      




إضافة رد
قديم 29-02-2012, 09:53 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة yemen

افتراضي رفع الستار عن تاريخ آل العمودي الأخيار


الحمد لله الواحد الأحد, الذي لم يتخذ صاحبةً ولا ولد, خالق الكونِ كما يريد, فهو سبحانه وتعالى :
« يُبْدِئُ وَيُعِيدُ » ويملأ الأقطار بأهلها ثم يبيد « أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ » فسبحانه وتعالى هو الملك الكبير المتعال , قدر آجال الأشخاص والأمم والأجيال, لا يسلب قوما نعمة أنعمها عليهم حتى يغيروا ما كانوا عليه من الطاعة والأعمال « إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ » وأشهد أن لا إله إلا الله شهادة تملأ قلب صاحبها هدى ونورا, وتكون له في آخرته سبب فوزاً وثيقا, وأشهد أن محمداً عبده ورسوله بعثه الله رحمةً للعالمين, وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيرا, وأنزل عليه الكتاب مفصلاً تفصيلا, وقص عليه أحسن القصص عبرةً لأولي الألباب ونذيرا « كَذَلِكَ نَقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنْبَاءِ مَا قَدْ سَبَقَ وَقَدْ آتَيْنَاكَ مِنْ لَدُنَّا ذِكْرًا مَنْ أَعْرَضَ عَنْهُ فَإِنَّهُ يَحْمِلُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وِزْرًا » اللهم صلِ عليه صلاة كاملة, وسلم سلاماً تاماً بما نشرت به من الهدى والنور, ومحوت به من الجهل والكفر والظلم والشرور « أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ» وعلى آله وصحبه والتابعين لهم بإحسان تخصيصاً منك وتفضيلا « رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً » أما بعد:
فإنه مما كان يخطر ببالي وتتعلق به آمالي أن يكون لأهلي وأبناء عمومتي من آل العمودي تاريخاً شاملاً يجمع ما أهملته يد الإهمال وحالت به الأحوال, فطالما منيت نفسي أن أكون أنا القائم بهذا المقام فيصرفني عن هذا قلة علمي وثقل التكاليف لا سيما وعلم التاريخ من علوم النقل يرجع فيه إلى الرواية ومشاهدة ما هو موجودٌ مما بقي من الواقع, وما بين أيديكم في هذا الكتاب هي شوارد وشواهد اقتنصتها من بعض المراجع حتى أجتمع منها ما ترون, وما خُفيَّ من تاريخ لآل العمودي أعظم من هذا بكثير, ففي تاريخ آل العمودي فصولاً لا يزال أمرها مجهولاً, وخفايا لم أجد إلى كشفها سبيلاً, فأسأل الله في علاه أن يعينني على جمعها بالصدق في النقل والأمانة في التبليغ , ويكفيني شر الحمية الجاهلية والتلبس بالنعرة النسبية والعصبية القبلية , والتكبر على الحق وغبط النعمة التي أنعم الله بها علينا, وأسأله سبحانه وتعالى أن يكون وليي في ما عزمت عليه, والهادي إلى ما قصدت إليه, وأن يضع لي في قلوب الآباء و الأخوة و الأبناء من آل العمودي المودة والرحمة لإنجاز ذلك إنه سميعٌ مجيب, والحمد لله رب العالمين.



الأخوة والأبناء هنا في منتدى النسابون العرب من إدارة ومشرفين
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
على مدى سنوات عديدة كما تعلمون كنا ومازلنا نبحث في بطون الكتب والمراجع
عن تاريخ هذه القبيلة العمودية العريقة التي كنتم ومازلتم سنداً لها عبر تاريخها الطويل
والتي وللأسف الشديد نالها ما نالها من تجريح وتحريف في الكثير من المراجع والكتب التاريخية الحضرمية لا نعلم عن أسبابها ومغزاها وبفضلٍ من الله سبحانه وتعالى تمكنا من الوصول إلى كشف تلك المغالطات بعد بحثٍ دام سنوات لا زالت بعض آثاره موجودةُ في منتداكم هذا شابها ما شابها من ضعفٍ في البعض منها نتيجة
تسرعي في تنزيلها في ذلك الوقت .اليوم ومن خلال هذا الرابط أضع بين يديكم اليسير من كامل الكتاب الذي سيصدر قريباً إن شاء الله وبه كامل الوثائق التاريخية عن هذه القبيلة{العمودية}أرجو من مشرفي هذا القسم ومن الإدارة الموقرة حذف جميع مشاركاتي السابقة بهذا الخصوص وتثبيت بحثي هذا ليكون المرجع الأخير لتاريخ هذه القبيلة شاكراً لكم حسن تعاونكم ومساندتكم لنا في الوصول إلى ما يؤكد بحثنا هذا وأخص بالذكر هنا الأبناء أحمد فرغل وحازم زكي والمسترسل العمودي وطلال العمودي
رابط البحث
http://www.qzal.net/01/2012-02/13305188031.pdf


الشاطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-02-2012, 10:08 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

التثبيت تم....
اما بالنسبة للحذف...نرى الامر لاحقا...
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-02-2012, 11:49 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

ان لال العمودي علينا حقا .. للدم والقرابة .. وان كنا غاضبين من بعض رجالاتهم أشد ما يكون الغضب .. ولكن نقول .. الحمد لله الذي اكرمنا واكرمكم ... والحمد لله ان رفع الستار عن تاريخ ال العمودي الاخيار . والسلام.
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2012, 01:20 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

ملاحظات :-

1- المشجرة التي بالصفحة رقم 81 من البحث .. يرجى مراجعتها جيدا وتصحيح الخلل الموجود بها .. فقد اهدانا احد بني العم مشجرة مشابهة لها جدا .. لمراجعتها بعد ان روجعت من قبل بعض الاخوة قبلي ، فوجدنا بها ما يزيد عن الـ 25 خطأ .. وأكثرها أخطاء طفيفة .. ولكن يوجد بها اسقاط لبعض اسماء الاجداد .. فعليه وجب التنويه.

2- الصفحة رقم 88 .. والتي بها مشجرة ال العمودي وبيان باخوة سعيد بن عيسى العمودي .. وجدنا مذكور بجانبهم ان اخوة سعيد بن عيسى "قد رحلوا" .. ؟؟
اولا رحلوا من اين الي اين ؟؟
ثم اننا لم نعثر على دليل يفيد بهذا .. بل ان الاقوى هو ان سعيد بن عيسى هو الذي هاجر من ديار اخوانه بمصر والسودان الي حضرموت .. والله اعلم.

3-في نفس الصفحة 88 .. وفي مشجرة النسب الموجودة بها .. هنا سقط في نسب الشيج جلال الدين البكري .. حيث ان نسبه الصحيح عند التحقيق بين سلاسل الانساب هو " جلال الدين محمد بن عبد الرحمن بن أحمد زين الدين بن محمد ناصر الدين بن أحمد بن محمد بن عوض" .. وعليه تم اسقاط اسم (أحمد بن محمد) من الاسماء الموجودة بين "عبد الرحمن" و "عوض" .. غير انه ورد في الوثيقة الخوارية الخاصة بنسب العمودي النسب مختصرا .. ولكنه قد ذكر في اكثر من موضع اخر بشكل كامل ..وكذلك فاسم "عوض بن عبد الخالق" لم نعثر عليه معرفا بالالف واللام قبل هذا ؟


4- نفس الاخطاء التي نوهنا عنها في نقطة "2 و 3" توجد في المشجرة المكررة في صفحة 104

5- المشجرة الموجودة بصفحة 107 .. بها أخطاء كثيرة للغاية واظنها هي التي اشرت اليها في النقطة رقم 1 .. فنرجوا تصحيح ما ورد بها من أخطاء.

6-المشجرة التي بصفحة 121 .. بها اشارة الي "صفوان بن محمد ابو عتيق" .. وهذا لم ثبت في اي مرجع قديم الي الان .. فعليه نرجوا التحقق والتحقيق ومن ثم التصحيح .

ولا وجود لرجل باسم "محمد بن عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق" فنرجوا حذفه ...

ثم ان عبد الرحمن بن أبي بكر بن عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق .. اعقب ابو بكر .. الذي اعقب (هاشم) وليس (هشام) .. وكذلك اعقب العباس.

(انشاء الله) المذكورة بالمشجرة .. هذه لا تليق .. ولكن هي (ان شاء الله).

----

هذه ملاحظات عبر مطالعة سريعة ... والبحث هذا ماشاء الله مفيد وقيم للغاية وبه ما يسر النظر ويفيد المطلع ويعين الباحث .. ونشكر كل من قام على اخراجه واعداده ومن ثم نرجوا مراجعته وتحقيقه جيدا حتى يكون في ابهج واكمل صورة . ودمتم.
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2012, 02:42 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل موريتانيا و الصحراء الكبرى
 
الصورة الرمزية يحي الحساني الجعفري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

بارك الله لكم جمعكم المبارك و حفظكم
و النعم بآل العمودي النجباء الكرام الأفاضل
توقيع : يحي الحساني الجعفري
سبحان الله و الحمد لله
يحي الحساني الجعفري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2012, 08:47 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة yemen

افتراضي


من ملاحظات الابن أحمد
-2- الصفحة رقم 88 .. والتي بها مشجرة ال العمودي وبيان باخوة سعيد بن عيسى العمودي .. وجدنا مذكور بجانبهم ان اخوة سعيد بن عيسى "قد رحلوا" .. ؟؟
اولا رحلوا من اين الي اين ؟؟
ثم اننا لم نعثر على دليل يفيد بهذا .. بل ان الاقوى هو ان سعيد بن عيسى هو الذي هاجر من ديار اخوانه بمصر والسودان الي حضرموت .. والله اعلم.
= = = = = = =
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكر لكم أولاً تثبيت الموضوع فجزاكم الله عنا كل خير
ثم هنا أتقدم أيضاً بالشكر لأبننا أحمد على ملاحظاته التي أتت عن المشجرات والتي سوف نأخذها بعين الاعتبار وسنقوم بمراجعتها وتصحيحها.
أما بالنسبة إلى مشجرة آل العمودي والتي بها بيان أخوة الشيخ سعيد بن عيسى العمودي فهي حقيقه وهي التي كنا نبحث عنها وأتت ضمن الوثيقة التي ظهرت من قبلكم من الخواري وهم:
أحمد , داوود , عبدالله , إبراهيم , موسى , هؤلاء الأبناء رحلوا من قيدون بحضرموت وبقيَّ الشيخ / سعيد بها
أما قولك بأن الشيخ سعيد هو من هاجر من مصر (فلا) لأن والدهم الشيخ عيسى قبره موجود حتى يومنا هذا في مدينة قيدون وكذلك مسجدهم. أرجو أن تعود إلى الصفحة (64 – 65 ) من البحث لترى حقيقتها.
وفي الختام شاكراً لكم هذه الملاحظات والتي سنأخذها بعين الاعتبار
الشاطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2012, 09:17 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

اقتباس:
أما قولك بأن الشيخ سعيد هو من هاجر من مصر (فلا) لأن والدهم الشيخ عيسى قبره موجود حتى يومنا هذا في مدينة قيدون وكذلك مسجدهم.
هذا ليس بالدليل الكافي على التنقلات....فاحتمال ان يكون سعيد ووالده قد هاجرا معا الى اليمن ...او هاجروا جميعا من مصر الى اليمن...ورحل الاخوة وبقي (الابن سعيد ووالده عيسى) ...لا نستطيع الجزم بالموضوع...ربما مزيد من الوقت يؤدي الى كشف من المزيد والوثائق...
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2012, 09:22 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نرجو من الاخوة ........
متابعة الايات والاحاديث ضبطا قبل نشر اي جزئ من الرسالة.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2012, 11:51 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

ملاحظة اخرى ..

نرى انكم قد تعمدتم - او تناسيتم - ذكر اسم "عيسى المسلماني القبطي" ... الذي ذكر في مخطوطة الخواري .. كبيان عن وجود رجل بنفس الاسم وبنفس البلد ولكن بنسب مختلف.

وهذا يعد قرينة قوية جدا .. على ان موطن عيسى العمودي الاول هو مصر .. اي صعيد مصر الاعلى .

حيث ان عيسى المسلماني القبطي . (القبطي) لا تكون الا في مصر .. ثم كلمة المسلماني غير منتشرة الا في مصر على ما اعلم.

فهنا نرى ان الاصح او الاقرب الي الصواب ان عيسى العمودي والد سعيد العمودي واخوته .. موطنه الاصلي هو مصر ..

وبما ان قبره يوجد بحضرموت هو وقبر سعيد العمودي .. فاذا ربما هاجر الشيخ عيسى وولده سعيد الي هناك .. في هجرة واحدة او تباعا .. او ان قبر عيسى الذي هناك قبر لاحد عائلة سعيد العمودي وله نفس الاسم .. وهذا الامر انتم ادرى به منا .. ولكم ان تحققوا هذا الامر ميدانيا .. للتاكد من قبر عيسى العمودي ..

والله اعلى واعلم.
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2012, 08:04 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة yemen

افتراضي

نعم ملاحظه جديرة بالاهتمام {لعيسى المسلماني} ولم نتعمد تجاهلها فهي تدعم حقيقة النسب فكيف نتعمد تجاهلها أشكر لك مره أخرى هذه الملاحظة .
الافتراض بانتقال الشيخ عيسى من صعيد مصر لا تشوبه أي شائبة بعد ظهور هذه الوثيقة. ما يحيرنا الآن هو مسجد العموديين القائم حتى يومنا هذا وفي أحسن حال فهو لا يخص أحفاد الشيخ سعيد كما تذكر الروايات وإنما قد يكون لأخوته أو أجداده فلا يستبعد أن يكون والد الشيخ عيسى نفسه وأقصد هنا الشيخ {أحمد بن شعبان} هو من قدِمَ أولاً لحضرموت وقد تكون له ذريه غير الشيخ عيسى وبالتالي يُنسب لهم هذا المسجد. وإذا ما نظرنا إلى تاريخ أبناء العمومة من آل العمودي في فلسطين يفيدون بأن جدهم قدِم لفلسطين ضمن جنود صلاح الدين وهي أقرب إلى الصواب من حيث المدة الزمنية فهي في الخمسمائة للهجرة والشيخ سعيد ميلاده على أبعد الحدود مابين (550 هـ و 560 هـ )
للأسف بأن تاريخ آل العمودي مفقود ولا نعلم ما هي الأسباب وعندما ننظر إلى تراجم الكثير من آل العمودي نجدهم حتى الألف والمائة هجرية لهم مؤلفات وكتب وباع طويل في جميع العلوم أُنظرها في التراجم الموجودة في البحث .
كذلك هناك مكتبات بكاملها لم يعد لها وجود كخزانة الشيخ / عمر بن أحمد الأخير والشيخ عفيف الدين / محمد بن عوض وكذلك الشيخ عبدالله بن سعيد وغيرهم.وهذه المؤلفات لا تقتصر على الأمور الدينية فحسب بل في علم الفلك والتراجم والتاريخ ويشار إلى بعض المؤلفات منها في هوامش رواة التاريخ الحضرمي. وحصولي على اسم الشيخ سعيد بن عيسى كاملاً من هذه التراجم.
حدث في العام (1100 للهجرة تقريباً انقسام في صفوف آل العمودي ) تسبب هذا الانقسام إلى تفرقهم لكن لا يعني هذا فقدان تاريخهم وموروث آبائهم وأجدادهم.

الشاطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2012, 08:09 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة yemen

افتراضي

الجموني
أشكر لك مداخلتك بخصوص الآيات و الحديث ففضلاً
لا أمراً الإشارة إلى ما لاحظته عنها وجزاك الله عني كل خير.
الشاطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2012, 08:25 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس:
وإذا ما نظرنا إلى تاريخ أبناء العمومة من آل العمودي في فلسطين يفيدون بأن جدهم قدِم لفلسطين ضمن جنود صلاح الدين وهي أقرب إلى الصواب من حيث المدة الزمنية فهي في الخمسمائة للهجرة والشيخ سعيد ميلاده على أبعد الحدود مابين (550 هـ و 560 هـ )
ال العمودي بالقدس . وال العمودي بنابلس ... لا نرى دليل او حتى قرينة تفيد بانهم من ال العمودي البكريين الصديقيين .. والامر نراه برمته تشابه اسماء .

فاحدهم عمودي نسبة الي باب العامود .. العامود الروماني !!

والثاني نسبة الي عامود النور .. وكلاهما النسبة اليهم عامودي ..

والله اعلم..

---------

ونحن نعمل حاليا على تجميع باقي الوثائق الخاصة بال العمودي وبقية ذراريهم ... لعلنا نجد بها ما يفيد .. وكل سيظهر في أوانه و "مكانه" باذن الله.
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2012, 04:34 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل ليبيا
 
الصورة الرمزية ابوعمامة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

مجهود طيب تشكر عليه
ابوعمامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين . ابو الحسن الندوي د سليم الانور مجلس الفكر الاسلامي و الرد على الشبهات 2 04-11-2017 10:30 AM
اهم كتب التاريخ فى مكتبتنا العربية محمد محمود فكرى الدراوى مجلس التاريخ الحديث 17 24-02-2017 05:14 PM
مقالات حسن جبريل العباسي الصالون الفكري العربي 82 07-05-2013 02:43 PM
كلما رفعت في أسماء الآباء والنسب وزدت انتفعت بذلك وحصل لك الفرق _ملك العرب _ غردقة الصغير _ معاوية على ابو القاسم مجلس التاريخ الحديث 4 07-09-2011 12:35 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه