سؤال ونريد جواب للفائدة وشكرا لكم .... - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
صراحه هذه للعبر
بقلم : سليم أبوربابه
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: صراحه هذه للعبر (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: الاسكافي...طالب العلم (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: بناء العلاقة مع الابناء (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: فتن الشبهات قد تدخل في قلب المسلم فما تخرج حتى يلقى الله وهي أشد من فتن السهوات (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: خريطة الجزيرة العربية عهد النبي محمد (آخر رد :جرررم)       :: خريطة قبائل الجزيرة العربية من الرحالة الانجليزي (آخر رد :جرررم)       :: شجرة خثعم (آخر رد :جرررم)       :: شجرة خثعم (آخر رد :جرررم)       :: الفرح بموت رؤوس المبتدعة وعدم الترحم عليهم من عمل السلف (آخر رد :يزيد بن محمد بن بطي)       :: نسب عائلة البوهميل (آخر رد :تهاني)      




موضوع مغلق
قديم 13-06-2012, 05:57 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي سؤال ونريد جواب للفائدة وشكرا لكم ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سمعت ان الشرارات من بني هلال من هوازن من قيس العدنانية
هل هذا صحيح ؟؟

منيع غير متواجد حالياً  
قديم 14-06-2012, 03:50 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الشرارات كانوا يقولون انهم من بني هلال لكن بعد مانسبهم حمد الجاسر الى كلب بسبب ان بعض ديار بني كلب تسكنها الان الشرارات فصاروا يقولون انهم من كلب ويزورا ويفعلوا المستحيل من شان يصدقونهم العرب لكن الحقيقة ان الشرارات عبارة عن بطون من العرب من اشجع ومحارب وعبس وبعض ضعفاء قضاعة وجذام يعني ما لها جذم مستقل او جد تعرف به في الجاهلية مثل تميم وجهينة وسليم وبلي ولا يوجد في تاريخ كلب ان له ذرية باسم شرار وحتى سحنة الشراري بعيدة عن سحنة قبائل قضاعة والمعروف ان البلوي والجهني يتشابهون بعكس الشراري الذي تراه يشبة قبيلة معروفة في السعودية
ابن قناص غير متواجد حالياً  
قديم 15-06-2012, 09:59 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الرد تحت الدراسة

التعديل الأخير تم بواسطة د حازم زكي البكري ; 05-09-2012 الساعة 06:46 PM
سناء البرق غير متواجد حالياً  
قديم 15-06-2012, 10:29 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

تاريخ نسب قبيلة الشرارات الكلبية القضاعية القحطانية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أضع بين يديك هذه الأوراق من كتاب " الرحلة الحجازية " المسماة " الارتسامات اللطاف في خاطر الحاج إلى أقدس مطاف " بقلم أمير البيان / الأمير شكيب أرسلان ( 1286هـ - 1366هـ )
في سنة 1929م حج شكيب إلى بيت الله الحرام ، والتقى الملك عبدالعزيز آل سعود ، وكتب (( الرحلة الحجازية )) .
إليك أخي المتصفح الكريم هذه الأوراق :




---------------------------------------------

قبيلة الشرارات تعود إلى قبيلة كلب وهي قبيلة عربية قحطانية كريمة النسب عظيمة الشأن قديماً وحديثاً .
وقد أجمع المؤرخون بأنها تنتسب إلى كلب بن وبرة بن تغلب بن حلوان بن عِمران بن الحافي بن قضاعة .وهذا ما شهد به تاريخها وموروثاتها
وجغرافية ديارها وما إلى ذلك مما يطول الحديث عنه ؛

وهذه بعض أقوال المؤرخين عن قبيلة الشرارات .

قول علاّمة الجزيرة / الشيخ حمد الجاسر رحمه الله .
لا شك في أن قبيلة الشرارات التي تقطن هذا الوادي وتقطن في الجوف ترجع في
اصلها إلى قبيلة بني كلب القحطانية العريقة في النسب .، ويطول القول فيما لو أردنا الاسترسال ....... إلخ ..

قول عارف بك العارف ..

العزازمة من قضاعة هذا ما يعرفه العزازمة عن أصلهم .. ولقد سألت الأمير شكيب أرسلان عن بعض الأمور التي لها صلة بأعراب بئر السبع فبعث إليّ بكتاب من لوزان قال فيه : أن أصل العزازمة من الشرارات الذين منهم فرقة يقال لها العزازمة أيضاً وأنه لابد من وجود صلة بين عزازمة بشر السبع وعزام الشرارات كم أن ( آل عزام ) في الجيزة بمصر هم من عزازمة فلسطين ، وأن بني عزام الدروز الموجودين في حوران بسوريا منهم ، فإذا علمنا أن الشرارات من بني كلب من العرب القحطانية ( قضاعة ) تأكد لنا أنهم من أصل عربي أصيل .

قول عز الدين التنوخي ..

ذكر الأمير أرسلان في بحث ( اكتناء عرب الشام ) إلى أنهم من بني كلب لأن نخوتهم بنو مكلب ، ولأن التاريخ قد ذكر نزول كلب بأطراف البلقاء من الشام ثم أردف يقول : أقول والله أعلم ، أن الشرارات ولا ريب من قبيلة مجيدة يدل على ذلك فهم اليوم ما امتازوا به من الكرم على فقرهم ، فقد سمعت من الكثير من القبائل التي تخالطهم بأن الشراري إذا ضافه ضيف ولم يجد ما يقريه به غير ناقته الوحيدة يذبحها إكراماً له ولا يبالي
، وعرف الشراري في البادية بأنه سريع النجدة ، منيع الحمى ، شجاع ، يستقتل دون أن ينهب ناقته الغازون ، كما أنه قد عرف ببادية الشام بحدة لسانه ، وسرعة جوابه ، وقوة شاعريته البدوية .

قول الشيخ / أبو عبد الرحمن بن عقيل الظاهري .

هذه قبيلة عربية نجيبة ، تضافرت المرجحات على نسبتهم إلى قبيلة كلب ، كما عزز ذلك شيخنا حمد الجاسر ، وقبيلة الشرارات عربية الخلق والعادة ، وعلى سبيل المثال فزعيمها الفارس خلف بن دعيجاء يعده زعماء البادية أنفسهم من أندادهم .......... إلخ ..

قول المؤرخ مصطفى الدباغ ..

مجموعة من الفروع في بلاد فلسطين التي تنتمي إلى الشرارات من كلب وقد جاءت النصوص عن هذه الفروع كما يلي :
حيث قال تحت عنوان ، ( بنو كلب )
بنو كلب : هم كلب بن وبرة بن قضاعة النسبة إليهم كلبي ، كانوا في الجاهلية ينزلون دومة الجندل ، وتبوك ، وأطراف الشام ووادي القرى ، وفي أنساب الأشراف أن من بني كلب طوائف نزلت الغور جنوبي عكا والساحل الفلسطيني في أوائل الحكم الأموي ، وممن ينسبون إلى بني كب في الأردن بالضفة الشرقية .
العوران ؛ يقال أنهم من عشيرة اللحاوي من الشرارات من كلب القحطانية يقيمون في قضاء الطفيلة وفي كتاب الطفيلة لفوزي الخطبا ؛
الجوابرة ، وهي العشائر التي تسكن .
الرواشدة والخصاتنة ، يقال أنهم من الشرارات من بني كلب ويقطنون في قرية ( عي ) من الكرك ولهم أقارب في قريتي ( قميم ) و( الكتة ) في بلاد عجلون .

قول محمود شاكر :

قبيلة الشرارات ومنازلها في الشمال على الحدود الأردنية في وادي السرحان وإلى الجنوب الغربي منه ، وترجع في أصولها إلى قبيلة ( كلب ) القحطانية العريقة النسب ، ولا تزال بعض بطون هذه القبيلة تنتمي إلى كلب....... إلخ ..

ما قاله الأستاذ / عبد الله الحنيني ..

بقي القول في أصل قبيلة الشرارات أنني مع القائلين بأصالة نسب الشرارات وصراحته ، فقبيلة الشرارات من بقايا قبيلة كلب بن وبرة من قضاعة من قحطان ، تلك القبيلة العظيمة التي من مفاخرها العالم النسابة الكبير / محمد بن السائب الكلبي وأبن هشام ، وهما من أول من وضع أسس علم أنساب العرب وقواعده ومؤلفاتهما في هذا الموضوع هي المراجع لكل باحث في هذا العلم . وكانت قبيلة كلب على درجة من القوة والشرف بحيث كان الخلفاء يحرصون على مصاهرتها ، فأم يزيد بن معاوية ميسون بنت بحدل من قبيلة كلب . وهي صاحبة الشعر الرقيق .


لبيـت تخـفـق الأريــاح فـيـهأحب إلـيَّ مـن قصـر منيـف
ولبـس عبـاءة وتقـر عيـنـيأحب إليَّ من لبس الشفوف

وكانت منازل هذه القبيلة عند ظهور الإسلام هي منازل قبيلة الشرارات الآن ، وكان من أشهر منازلهم وادي السرحان وقد سمي باسم أحد أجداد أبنا قبيلة كلب هذه ويسمى أيضاً قراقر ، وقد تخاصمت هذه القبيلة مع بني القين بن جسر في هذا الوادي كل يدعيه ، فحكم الخليفة عبد الملك بن مروان لبني كلب وقال : أليس النابغة الشاعر يقول :


تظل الإماء يبتـدرن قديحهـاكما ابتدرت كلب مياه قراقر

قول فريدريك جيم بيك :

وقد ذكر الشرارات في مواضع عدة من كتاب شرق الأردن وقبائلها ، وقال أن الشرارات من بني كلب بن وبرة .

قول عبد الرحمن بن زيد السويداء :

الشرارات قبيلة مشهورة بشمال المملكة العربية السعودية تعود بأصولها إلى بني كلب بن وبرة القضاعية القحطانية ولهم عناية بنجائب الإبل وفحولها .

قول المؤرخ روكس بن زائد العزيزي ..

فالشرارات من قبيلة كلب وكلب من قضاعة وقد جاءهم هذا الاسم من ( شرار بن سلمان بن هلال بن مكلب ) وقد كانت القبيلة إلى عهد قريب على درجة عالية من العزة والثروة والقدرة وكان بنو كلب هولاً من الأهوال فلما جاء الإسلام اسلموا صاهرهم عثمان بن عفان إذ تزوج مائلة بنت الفرافصة وتزوج معاوية بن أبي سفيان ابنة بحدل بن أنيف ( ميسون ) صاحبة القصة المشهورة أم يزيد خليفة معاوية وعلى هذه اقبيلة كان الأمويون يعتمدون في الدفاع عن ملكهم ...... إلخ ، كتاب كامل .
الباحث الصادق غير متواجد حالياً  
قديم 15-06-2012, 11:38 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

سنا البرق راح اجاوبك: 1- ليس كل من امتلك ابل اصائل يعد على اصالة شرفة فالقبائل التي تاريخها اعظم من الشرارات لم تشتهر ابلها كاابل الشرارات 2-الدولة العثمانية اعتمد على الشرارات متى واين اقرأ تاريخ القبائل وانظر على من كانوا يعتمدون من القبائل وليس فقظ الشرارات ولم تعطى امتيازات على القبائل الاخرى واين ابن رشيد وين عنزة و الباشا ابن رفادة وغيرهم من القبائل الذين كانت الدولة العثمانية تعطيهم امتيازات اكثر من الشرارات والشرارات دورهم فقط نقل الحجيج مثل كل قبائل الجزيرة 3- ليس لدي فيه علم 4- اعتماد الملك عبدالعزيز رحمة الله على كل القبائل ولم يخص لشرارات بهالميزة فكل الاجناس في الجزيرة شاركت وتنفرد الشرارات بشي فالحضران شاركوا في الفتوحات شرق وغرب وصلب والهتم وهذا ليس معناه استنقاص منهم بل هو توضيح بشتراك جميع اهل الجزيرة بجميع الاحوال 5- اما قصة الفوج فالله يرحم السديري وهو عرض اولا على قبيلة الرولة فرفضوه لاسباب خاصة ومن متى الفوج يدل على تميز القبيلة طيب جهينة وبلي ليس لهم فوج اذا هذه القبائل بالنسبة لكم ليست قوية؟ وفوج جهينة معروف قصته عندما عرض على شيخ بني موسى من جهينة صياح بن سعد ابن غنيم وكان على ما اعتقد في جازان فرفضه الشيخ صياح بسبب بعده عن ديار جهينة وبلي الرفادات الى الان ممنوعين من دخول العسكرية واسئل الي تبي وتبغى الحكومة تعطيهم فوج وليس فقط جهينة وبلي من ليس لهم فوج شوف بني تميم وبني سليم وهذيل وووو كلها ليس لديها فوج فهي بالنسبة لكم ليست قوية
ابن قناص غير متواجد حالياً  
قديم 15-06-2012, 11:40 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الرد تحت الدراسة

التعديل الأخير تم بواسطة د حازم زكي البكري ; 05-09-2012 الساعة 06:47 PM
ابن قناص غير متواجد حالياً  
قديم 15-06-2012, 11:51 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

العشائر والعوائل من العجمان وسمهم " الـكـفـة "
- الحجرف ؛ من العجمان , راجع كتاب : (عرب الصحراء) , لديكسون , صفحة 398 .
وسمهم الكفة


- السفران ؛ من العجمان , راجع كتاب : (عرب الصحراء) , لديكسون , صفحة 398 .
وسمهم الكفة

- الصالح ؛ من العجمان , راجع كتاب : (عرب الصحراء) , لديكسون , صفحة 398 .
وسمهم الكفة

- الدهين ؛ من العجمان , راجع كتاب : (عرب الصحراء) , لديكسون , صفحة 399 .
وسمهم الكفة
الهلالي غير متواجد حالياً  
قديم 15-06-2012, 11:52 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الشرارات من بني كلب القضاعية القحطانية
الهلالي غير متواجد حالياً  
قديم 15-06-2012, 11:53 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

تعريف الكفة :

الكفة وسم عربي قديم جدا


الكفة هو شعار عربي قيسي قديم اشتهر قبل الاسلام بكثير وكان في بادئ الآمر هو شعار خاص لقبائل غطفان وبعض العشائر القيسية, ثم انتشر بين القبائل العربية .

[قال ابن منظور : كان الأصمعي يقول كل ما أستدار فهو كفه بالكسر نحو كفة الميزان .
وفي لسان العرب , يقول ابن سيده : الكفه بالكسر كل شيء مستدير كدارة الوشم .
ونستطيع القول أن تسمية الوسم مأخوذ من تسمية الشيء بصفته] .
أخواني بما أننا عرفنا بأن الكفة هي كل ما أستدار , أي على شكل دائرة .


السؤال يقول : من هي القبائل التي تاسم الكفة ؟؟


الجواب يقول : القبائل التي تاسم الكفة التالي :


- بني رشيد , خصوصا بالسعودية , و مصر , و السودان , و بعض البلدان الأخرى .




- بني صخر , راجع : (موسوعة الطيب) , و يسمونه (الطوق) .

- السعدون ؛ شيوخ قبيلة المنتفق , راجع كتاب : (عرب الصحراء) , لديكسون , صفحة 396 .

- الملك عبد العزيز آل سعود , راجع كتاب : (عرب الصحراء) , لديكسون , صفحة 396 .

- أخ الملك عبد العزيز ؛ محمد آل سعود , راجع كتاب : (عرب الصحراء) , لديكسون , صفحة 396 .

- الأمير عبد الله بن جلوي ؛ أمير الاحساء , راجع كتاب : (
عرب الصحراء) , لديكسون , صفحة 396 .

- ابن جمعه ؛ شيخ الروسان ؛ من عتيبة , راجع كتاب : (عرب الصحراء) , لديكسون , صفحة 396 .

- الحجرف ؛ من العجمان , راجع كتاب : (عرب الصحراء) , لديكسون , صفحة 398 .
- السفران ؛ من العجمان , راجع كتاب : (عرب الصحراء) , لديكسون , صفحة 398 .
- الصالح ؛ من العجمان , راجع كتاب : (عرب الصحراء) , لديكسون , صفحة 398 .
- الدهين ؛ من العجمان , راجع كتاب : (عرب الصحراء) , لديكسون , صفحة 399 .

وكذالك بعض عشائر السادة الآشراف تاسم الكفه .
الهلالي غير متواجد حالياً  
قديم 16-06-2012, 12:03 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اولا ياهلالي شوف بعينك من يوسم الكفة وسم عام للقبيلة تجدها بني رشيد والشرارات فقط وتقول الشرارات من بني كلب ؟ *** ليش الشرارات من بني كلب ولا صرت ** بس تردد وانت قلت وسم الكفة وسم قيسي يعني ليس قضاعي وهذه القبائل الي ذكرتها اتحداك اذا انهم يوسمون الكفة ابن سعود لا قول حتى ابن ثاني و ال نهيان وحكام الخليج يوسمون الكفة كفاية **

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف محمد الجموني ; 20-06-2012 الساعة 04:14 PM
ابن قناص غير متواجد حالياً  
قديم 16-06-2012, 01:24 AM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد
قبيلة الشرارات (الشراري) قبيلة عربية أصيلة كريمة النسب تنسب إلى بني كلب القضاعية الشهيرة من العرب القحطانية .
ويوجد مع قبيلة الشرارات القضاعية حلفاء من بني هلال ومن عنزة ومن الأشراف .
هذا هو الثابت والمثبت في المخطوطات والوثائق والموروث الأصيل .
المؤرخ النساب غير متواجد حالياً  
قديم 16-06-2012, 03:52 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الشرارات اصلهم المعروف انهم من بني كلب واخبرني احد ابناء الشمال من قبيلة عربية مجاورة لهم ان سبب تسميتهم بالشرارات كناية عن شرار النار لقوتهم وبطشهم في الحروب سموهم بالشرارات والا فاصلهم الثابت لبني كلب

ومعروف ان الشرارات كانت في الازمنة السابقة اقوى قبيلة من قبائل الشمال وما هزمت في وقعة ولا حرب ابدا
شاهد على العصر غير متواجد حالياً  
قديم 17-06-2012, 12:32 AM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

أني فلا اعلم
الفارس المقنع غير متواجد حالياً  
قديم 17-06-2012, 01:53 AM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الذي يقول انا الشرارات من كلب بن وبرة يبين الادلة الصحيحة ************ وجعل من ليس له ذرية فتجعل له ذرية بقدرة قادر ثم الاخ الي يقول ان الشرارات كانت اقوى قبيلة في شمال الجزيرة ******** يا اخي الشرارات ليس لهم ذكر سابقا الا انه احلاف لبني صخر وتقول اقوى قبيلة شوف ونعم بهم ونعم بكل القبائل التي تفتخر باصلها بلا تزوير ثم الم تقرأ ان الرمال من شمر فقط كانوا يغزون الشرارات لوحدهم وفي احد المرات غنموا اكثر من 2000 جمل وهذول بس فخذ الرمال مهم شمر لكن ونعم بالشرارات

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف محمد الجموني ; 20-06-2012 الساعة 04:10 PM
ابن قناص غير متواجد حالياً  
قديم 17-06-2012, 10:02 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
اسامه وليد كامل المز غير متواجد حالياً  
قديم 17-06-2012, 11:08 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي


هجرة بني هلال تركت فراغا ًكبيراً مما جعل الساحة ملعباً كبيرا
لدعاة الانساب ولم يكن ليعيب بني هلال بقاء أحد منهم في الجزيرة
العربية الا ان الانتساب لهذة القبيلة يعد مفخرة تتسابق اليها بعض
القبائل لسد هذا الفراغ وكل يدعي وصلاً بليلى مع وجود الدلائل
القوية عند النسابة انه لاوجود لبطون بني هلال الكبيرة في الجزيرة العربية ومابقي فقد دخل في حلف في القبائل المعروفة
قديماً ،وعند ابن خلدون وعن نسابة بني هلال انفسهم لم يذكروا
له وجود بقايا لبطونهم في الجزيرة العربية وهو الذي اخذ من بني
نسابة بني هلال تفريعاتهم وبطونهم كما ذكر ذلك في كتابه حيث
ذكر لنا مانصه في حديثه عن المعقل من الطبقة الرابعة:
وفيهم‏:‏ من مسلم سعيد بن رياح والعمور من الأثبج وعددهم كما قلنا قليل‏.‏ وإنما كثروا بمن اجتمع إليهم من القبائل من غير نسبهم‏.‏ فإن فيهم من فزارة ومن أشجع أحياء كبيرة وفيهم الشظة من كرفة والمهاية من عياض والشعراء من حصين والصباح من الأخضر ومن بني سليم وغيرهم‏.‏ وأما أنسابهم عند الجمهور فخفية ومجهولة ونسابة العرب من هلال يعدونهم من بطون هلال وهو غير صحيح وهم يزعمون أن نسبهم في أهل البيت إلى جعفر بن أبي طالب وليس ذلك أيضا بصحيح‏.‏
وهذا ما ستنتجته من ادعاءالبعض بوجود بطون لبني هلال مع انه
ذكر انه لم يبقى منهم أحد وهو مانستبعده بوجد البعض لكن دخلت في حلف مع القبائل القويه وربما ذابت معها.
الذواودي غير متواجد حالياً  
قديم 20-06-2012, 04:13 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اخي المشارك...
ان مثل هذه المعلومه يجب ان تكون مرتكزة الى مرجع معلوم ولا يجوز ان توضع بلا بينه.
وفقك الله.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المؤرخ النساب مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد
قبيلة الشرارات (الشراري) قبيلة عربية أصيلة كريمة النسب تنسب إلى بني كلب القضاعية الشهيرة من العرب القحطانية .
ويوجد مع قبيلة الشرارات القضاعية حلفاء من بني هلال ومن عنزة ومن الأشراف .
هذا هو الثابت والمثبت في المخطوطات والوثائق والموروث الأصيل .
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً  
قديم 20-06-2012, 04:16 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهلالي مشاهدة المشاركة
الشرارات من بني كلب القضاعية القحطانية
والنعم منهم ....
لكن ماهو مصدر الخبر؟
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً  
قديم 20-06-2012, 05:09 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

وتبقى الانساب على ما اشتهرت عليه وشاع ذكرها في محيطها
قولا لا تثنية فيه .
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحور fgc8712 الجد العلوي للتحور l859 الاسبر مجلس السلالة J العربية 122 22-05-2016 11:13 PM
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 3 26-12-2015 07:00 PM
لقريش والأشراف ،، سؤال للفائدة ؟؟؟؟ المؤرخ سلمان القضاعي البحث عن الاصول.. اصول و انساب العائلات و القبائل 0 28-07-2013 03:33 AM
فروع من مازن أو مزينة بالدلتا سؤال وشكرا جزيلا مازن عبد اللطيف البحث عن الاصول.. اصول و انساب العائلات و القبائل 5 19-02-2013 02:53 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه