نتيجة جديدة لـ القتالي الحُسيني في السلالة j1 !! - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
م أحسب أنا في يوم يجي
بقلم : فؤاد قمر
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: قبائل بني سليم في الوطن العربي (آخر رد :وليد عبد القادر)       :: تاريخ قبيلة الفوايد (آخر رد :وليد عبد القادر)       :: قبيلة العواقير (آخر رد :وليد عبد القادر)       :: ما الوم نفسي (آخر رد :يونس أبوطاسه)       :: لماذا يتحول رمضان لشهر ترفيهي لا روحاني؟! (آخر رد :يونس أبوطاسه)       :: م أحسب أنا في يوم يجي (آخر رد :يونس أبوطاسه)       :: وفي الحرب العوان ولدت طفلا (آخر رد :يونس أبوطاسه)       :: اضربيه.واشتميه واطرديه وادعيلى ااااا (آخر رد :يونس أبوطاسه)       :: معرفة نسبي (آخر رد :أحمد عباس محمد أحمد مصطفى)       :: العائلات التركية بجمهورية مصر العربية (آخر رد :اشرف بن النجار الشريف)      




إضافة رد
قديم 17-10-2012, 07:07 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو متميز
 
الصورة الرمزية آل ودعان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي نتيجة جديدة لـ القتالي الحُسيني في السلالة j1 !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم إنضمام نتيجة جديده للهواشم القتالية الرفاعية من مدينة جاشك وكيابان في بلوشستان ..

وصاحب العيّنة هو الشريف عبدالله محمد يوسف القتالي الهاشمي ..

رقم العيّنه : M6399
بأسم : alqattali

في مشروع البلوشي الجيني :

http://www.familytreedna.com/public/...ction=yresults

وهذه مقارنة بين صاحب هذه العيّنة و هواشم الإمارات من مشروع قبائل العرب ..

المسافة الجينيه :







زمن الإلتقاء لـ الجد الجامع :







وتحياتي الخالصة ..



//
توقيع : آل ودعان
<<(( كُلُّنا مِن آدَمَ ,,,, وآدَمَ مِن تُرَاب ))>>

ودعاني حسيني هاشمي
آل ودعان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-10-2012, 10:30 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف عام ساحة البصمة الجينية عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

اقتباس:
فـ ايران دولة لا تساعد في تصديق نسب الهاشميين هناك فجلّهم كاذبون يرتدون الهاشمية لـ أمور دنيويه !
هل تستطيع يا أخ ودعان أن تشهد عليها شهادة كما أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم أن تكون الشهادة كالشمس في وضح النهار؟
توقيع : عبيد الله
التحور الهلالي zs4753
عبيد الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2012, 03:27 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو متميز
 
الصورة الرمزية آل ودعان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله !! لا أعلم لماذا شطب الكلام الذي أقوله أنا !! .. هل هو إحتراماً لـ هؤلاء الذين يقتلون إخوتنا السوريين أم مالسبب يا ترى !!!!؟؟؟؟


أخ عبيدالله أنت تعلم وغيرك يعلم بأن إيران أغلب المنتسبين لـ الهاشميه (كذّااااابين) وهذا مو كلامي منذُ متى آل البيت رحلوا إلى فارس ؟!؟؟!؟ هل هناك مصادر تأريخية موثّقة تثبت رحيل أو هجرة بعض من آل البيت إلى فارس !!؟؟!؟! لا يوجد ؟!؟!؟؟! وأنت تعلم لما ينتسبون لـ الحسينيه لـ أغراض دنيويه و سياسيه وأعراضه قد ظهرت عياناً !!!
توقيع : آل ودعان
<<(( كُلُّنا مِن آدَمَ ,,,, وآدَمَ مِن تُرَاب ))>>

ودعاني حسيني هاشمي
آل ودعان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2012, 04:12 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف عام ساحة البصمة الجينية عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

أخ ودعان رعاك الله إن كتب الأنساب الصحيحة ملآى بذكر بيوتات الأشراف في إيران، و ما عليك إلا بمطالعة كتاب عمدة الطالب لابن عنبة و هو أحد المراجع المعتمدة لأنساب الطالبيين ليظهر لك بطلان دعواك.
أما وجود الأدعياء فلا يمنع وجود الأصلاء. و هذا معرض ملاحظتنا على كلامك بالنفي المطلق لوجود النسب العلوي في إيران.
انظر مثالا إلى قول ابن عنبة الحسني ص 201:



و نحن هنا في ساحة حمض نووي فنتكلم في الحمض و ندع غيره مما لا يفيد المتتبع في موضوع القسم. و تذكيرنا أعلاه ليس على وجه الطلب
و عودة إلى موضوع النقاش، و قد تتبعنا كل ما قيل بينك و بين الأخ عبد الكريم و نجد فيه الكثير من الكلام المرسل، فنحتاج إلى التوثيق حتى نعطي المتابع مادة علمية كفيلة بجعله على بينة و تضمن خروجه من القسم أكثر علماً من دخوله.
و هذا قول ابن عنبة في نسب الرفاعي ص 214:



و بما أننا في موقف توثيق، فقد ورد منك أن عينة الأعرجي تعود إلى اليمن، لكن سواء تعلق الأمر بالعينة صاحبة التحور l859 أو العينة على السلالة R فهما عينتان عراقيتان، و يمكنك معاينة ذلك في المشاريع.
بعيداً عن التشنج يا أخ آل ودعان، فإننا بحاجة إلى سعة الصدر و التروي و البحث متحلين بالصبر و سماع الآراء المختلفة بكل أخوية، و لنذكر القول الحكيم للإمام الشافعي "رأيي صواب يحتمل الخطأ و رأي غيري خطأ يحتمل الصواب".
توقيع : عبيد الله
التحور الهلالي zs4753
عبيد الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2012, 04:59 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو متميز
 
الصورة الرمزية آل ودعان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

حسناً سأمسك أعصابي وأرد بالقول الواحد ..

لقد أسهم الكثير من الكتاب والمؤلفين والنسابين في ذكر النسب الرفاعي ومنهم ما هو قبل ابن عنبة , ولم يذكر أي منهم أن نسب الشريف احمد الرفاعي يعود إلى محمد بن الحسين و لا من المتقدمين ( الذين هم قبل ابن عنبة ) ولا من المتأخرين عنه , ومن الممكن ولا يستبعد أن هذه المداخلة أضيفت إلى ابن عنبة , لأننا لو لاحظنا خطابه (وقد نسب بعضهم الشيخ الجليل سيدي احمد ابن الرفاعي ) فإننا نشاهده يخاطب الشريف احمد الرفاعي ( سيدي ) ويعيدها أكثر من مرة , وهنا إشارة واضحة إلى إضفائه لقب السيد على الشريف احمد الرفاعي !!
المراجع:
- 1 _ مخطوطة وكتاب الثبت المصان بذكر سلالة ولد عدنان لمؤيد الدين عبيدالله الأعرجي المتوفى سنة 787 هجرية أي قبل ابن عنبة واتباعه , وهذا الشريف هو من سلالة نقباء منطقة واسط ,وأهمية هذا الكتاب أن مؤلفه نقيب لواسط وابن لنقيب لواسط وحفيد لنقباء واسط وهى المنطقة التي سكن فيها السادة الرفاعية منذ وصولهم الى العراق ، ومن الطبيعي أن يكون لدى نقباء واسط معلومة بهذا البيت وهو البيت الرفاعي الحسيني وشهادتهم تعتبر أوثق الشهادات لقربهم منهم ومعرفتهم بهم أكثر من غيرهم
التعريف بمؤلف الثبت المصان :ذكره النسابة السيد عبد الرزاق كمونة في كتابه (منية الراغبين في طبقات النسابين) ص 383 فقال : عمر بن محمد بن عبيد الله بن عمر بن محمد بن عبيد الله بن عمر بن سالم بن ابي يعلى محمد نقيب واسط بن ابي البركات محمد نقيب واسط بن عبد الله بن محمد الأشتر بن عبيد الله بن على بن عبيد الله بن الحسين الأصغر بن الامام على زين العابدين عليه السلام ، أبو النظام قوام الدين النقيب بواسط ، الشريف العالم الفاضل النسابة ، له شجرة ذيل بها شجرة الشريف أبو الفضل أحمد بن محمد بن مهنا العبيدلي المسماة (تذكرة الأنساب) وله كتاب (بحر الأنساب) المسمى (الثبت المصان) ذكر ترجمته محمد سراج الدين بن عبد الله الرفاعي في صحاح الأخبار ، والسيد جعفر الاعرجي الحسيني في مناهل الضرب ، والشيخ اقا بزرك الطهراني (الذريعة 5:6) ، أما كتاب الثبت المصان فقد ذيله ابنه مؤيد الدين عبيد الله بن قوام الدين عمر المذكور.
وقد ذكر النسب الرفاعي في الصفحات التالي:
255- 21-16 – 17 – 18- 22-
وفي الصفحة 21 نجد ذكرا كاملا للسيد أحمد الرفاعي الى السيد احمد عز الدين الصياد



وهنا بعض من صور المخطوطة التي تذكر نسب السادة الرفاعية
016.jpg - 1.08MB






2- كتاب المعارف المحمدية في الوظائف الأحمدية للسيد احمد عز الدين الصياد الحسيني 574-670 ص 131 :

الشريف احمد بن الشريف علي أبو الحسن بن الشريف يحيى المهاجر من المغرب إلى العراق بن الشريف الثابت بن الشريف علي الحازم بن احمد ابو علي بن علي ابو الفضائل بن رفاعة الحسن المكي بن مهدي المكي بن محمد ابو القاسم بن الحسن القاسم بن الحسين ابو عبدالله بن احمد بن موسى الثاني بن إبراهيم المرتضى بن الإمام موسى الكاظم ....
و احمد عز الدين الصياد توفى قبل ابن عنبة بمائة وثمان وخمسون سنة وهو اعلم من ابن عنبة بنسب جده الرفاعي ...والناس في أنسابهم كالناس في أملاكهم .

3- كتاب إرشاد المسلمين - ابي عمر عز الدين احمد الفاروثي 614-694 ص 22
, قال : فهو السيد احمد دفين أم عبيدة ابن السلطان علي الرفاعي دفين بغداد ابن يحيى النقيب دفين البصرة ابن ثابت دفين أشبيليه بن علي الحازم بن رفاعة الحسن المكي الذي ينسب إليه سادتنا بنو رفاعة أول مهاجر من الحجاز إلى المغرب دفين اشبيليه ابن مهدي المكي ....الخ النسب.
وكذلك , في هذا النص لم نجد ذكر لمحمد بن الحسين , وهذا المؤلف متوقي قبل ابن عنبة بمائة وأربع وثلاثين سنة .

4- كتاب روح الأكسير - لعلي بن الحسن الواسطي , توفي 733 , قال :

احمد بن علي ابا الحسن بن يحيى وهو أول قادم من بني رفاعة الحسينيين إلى البصرة , نزلها سنة خمسين وأربعمائة وفوض له الخليفة القائم بأمر الله نقابة الأشراف في البصرة .
وهو بن ثابت بن علي الحازم بن احمد بن علي ابو الفضائل بن رفاعة الحسن المكي التقي النقي ولد بمكة عام ثمانين ومائتين بن مهدي المكي بن ابو القاسم محمد بن القاسم وهو الذي سمي بالحسن وبه اشتهر بن ابو عبدالله الحسين بن احمد الأكبر شيخ أهل البيت في عصره بن موسى الثاني بن إبراهيم المرتضى ....
وهنا أيضا لم نجد ذكر لمحمد بن الحسين , وهذا المؤلف توفي قبل ابن عنبة بخمسة وسبعون سنة تقريبا

5_ كتاب ترياق المحبين للشيخ تقي الدين عبد الرحمن بن عبد المحسن الأنصاري الواسطي توفي 744 ص 3 قال :
الشريف النسيب الحسيب الغطريف احمد محي الدين ابي العباس الرفاعي بن ابي الحسن علي بن يحيى نقيب البصرة ابي احمد المهاجر من المغرب ابن حازم بن علي الحازم بن علي احمد بن علي ابو الفضائل بن الحسن بن رفاعة الحسن المكي ...الخ.
وهنا أيضا لم يذكر محمد بن الحسين .....

6- كتاب صحاح الأخبار - محمد سراج الدين بن عبدالله الرفاعي 793-885 ص 61 , قال :
وأما السيد احمد الأكبر بن موسى الثاني الذي ننسب إليه ونعوّل في حسبنا المبارك عليه , فأعقب من ثلاثة رجال ابو عبدالله الحسين شيخ المحدثين , وابو اسحق إبراهيم وعلي احولال وأما ابو عبدالله الحسين شيخ المحدثين , فإن عقبه في رجلين
الحسن القاسم وعلي الأسود واما الحسن القاسم فإن عقبه بالعراق ومكة , فإنه نزل مكة ببعض أولاده وأقام بها حتى توفي محفوظ الحرمة , وعقبه من رجلين , موسى ومحمد ابي القاسم , واما محمد ابو القاسم فإنه بقي مقيما في مكة إلى أن توفاه الله وعقبه من ولده المهدي وحده فالمهدي هذا أعقب عدنان ويحيى ورفاعة ويقال له الحسن المكي وهو الذي نزل ببادية اشبيلية بالمغرب مهاجرا من مكة سنة سبع عشر وثلاثمائة ...الخ
ولم يذكر هنا محمد بن الحسين أيضا .


ولولا الإطالة على القارئ الكريم لذكرنا العديد أيضا من المراجع التي ذكرت النسب الرفاعي وجلهم قبل ابن عنبة ولادة ووفاة

- أما قول ابن عنبة : وحكي له الشيخ النقيب تاج الدين , ان سيدي احمد الرفاعي لم يدعي هذا النسب بل ادعاه أولاد أولاده , والله اعلم
فنقول , لقد ذكر في جميع المراجع ومنها ما ذكرناه , ان يحيى بن الثابت نقيب البصرة وهذا جد الشريف احمد الرفاعي
ورد في كتاب روح الإكسير الذي مر ذكره , ان السيد يحيى المغربي المكي وهو أول قادم من بني رفاعة الحسينيين إلى البصرة , فنزلها سنة وخمسين وأربعمائة وفوض له الخليفة القائم بأمر الله أمر نقابة الأشراف بالبصرة , فكيف تكون هذه المفارقة , جده المباشر هو نقيب الأشراف ويُتهم بعدم الانتساب ...
مع العلم ان السيد احمد الرفاعي كان من الزاهدين , فيتشرف بنسبه ولا يتكل عليه ....
وكذلك كتاب المعارف المحمدية ص 131 قال :

السيد يحيى المهاجر من المغرب إلى العراق نقيب البصرة , نزل البصرة عام خمسين وأربعمائة وأكرم الخليفة قدومه وفوض له نقابة البصرة والبطائح وواسط وأحيا الله به شرف الآل الكرام ...

وكذلك كتاب إرشاد المسلمين ص22 والذي مر ذكره قال:
السيد يحيى النقيب دفين البصرة بن السيد ثابت ونعته بالنقيب لتوليه نقابة أشراف البصرة....


وقد جاء في كتاب المعارف المحمدية ص 127 , عن الشيخ جمال الدين الخطيب الحدادي قال :

كنت زائراً بأم عبيدة برواق سيدنا وشيخنا السيد احمد الرفاعي رضي الله عنه وقد اجتمعت رجال البيت الأحمدي حوله وأصحابه الأعلام شيوخ الوقت بين يديه , فنادى السبط الأقرب السيد إبراهيم الأعزب أباه علي بن عثمان قائلاً :
يا أبت يا شيخ علي , فألتفت إليه السيد احمد الرفاعي وقال : يا إبراهيم كيف تخاطب أباك باسم الشيخ وهو سيد , فقال السيد إبراهيم : أي سيدي ان العرب تخاطب لأهل الكمال هكذا , فقال احمد الرفاعي رحمه الله : لا يا ولدي ان الله خص بيت النبوة بالسيادة فقال في أن يحيى بن زكريا عليه الصلاة والسلام سيدا وحصوراً , وأكد على ذلك رسول الله المكرم صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في شأن سبطه السعيد الشهيد الإمام الحسن عليه السلام ان ابني هذا سيد ...
وكذلك قال : الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ...انتهى .
وهذا دليل آخر هو السيد إبراهيم الأعزب حفيد السيد احمد الرفاعي المباشر من ابنته فاطمة . ووالد إبراهيم هو السيد علي مهذب الدولة ابن السيد سيف الدين عثمان بن السيد حسن بن السيد محمد عسله بن الحازم. وهنا يجتمع مع السيد احمد الرفاعي رضي الله عنه..
ولو أردنا ان نذكر جميع المراجع التي ذكرت نسب السيد احمد الرفاعي وما قيل به من براهين تذكر نسبه لصنفت في ذلك مجلدات وأجزاء ...
الفصل الثاني:
سنذكر في هذا الفصل بعض أسماء الكتب الى صرحت بالنسب الحسيني للرفاعي رضي الله عنه والتي نعتته بالسيادة والشرف ومنها :
صاحب القاموس ونسبه إلى الإمام الحسين , صاحب تاج العروس
صاحب طبقات الشافعية الإمام السبكي , الإمام الحافظ الذهبي في تاريخ دول الإسلام , وصرح لابن عمه السيد محي الدين احمد الرفاعي بالحسينية , وافرد نسبه , الشيخ علي الو الحسن الواسطي في خلاصة الإكسير وروح الأكسير , ونعته العارف الشعراني بالشرف ناقلا ذلك في طبقاته الوسطى , ونص على نسبه الإمام الحافظ الكبير الجمال المطري في الأنوار الأحمدية ومراتب العارفين .
وأطنب بذكره الإمام مؤيد الدين الأعرج نقيب واسط في كتابه بحر الأنساب , ويعرف بالثبت المصان , والإمام عبدا لكريم الرافعي في طبقاته المسماة بالكواكب الدرية وأطنب بذكره الحافظ تقي الدين الواسطي في ترياق المحبين , والإمام احمد بن جلال اللاري الحنفي المصري في كتاب جلاء الصدى , ونعته بالحسينية صاحب درر الأصداف , والحفاظ حمال الدين الحدادي ابن خطيب اونيه الواسطي في كتابه البهجة الوسطى وسماه أيضا ربيع العاشقين ...
وهناك المزيد المزيد من المؤلفين والكتاب وأهل التراجم التي تكلمت عن النسب الرفاعي والسيد احمد الرفاعي , ولولا خشية الإطالة عليكم لذكرناهم جميعاً .
وأخيرا نود الإشارة إلى نقطة هامة والتي صرحنا عنها سابقا , ان الطعن الذي جاء , لم يأتي بناء على دليل أو برهان , بل كان الطعن بسبب أمور خلافية مذهبية طائفية , وقد قرأنا الكثير من البحوث والدراسات التي أعدها أصحابها أهل الكره الشديد والغل والحسد .
فنحن من هنا نقول : ان النسب هو موضوع تاريخي وموضوع ارتباط حلقات تاريخية لا علاقة لها بمذهب الشخص أو طريقته أو تعامله , وليحذر حذار شديد من يحاول الطعن في النسب وهو يعلم صحة النسب . فهو هنا مستوجب للعنة الرسول الكريم
وفي الختام
فإن النسب الرفاعي هو نسب ثابت وواضح وضوح الشمس في رابعة النهار ولا شك ولا ريب في انتسابهم إلى الدوحة الهاشمية هم و الشريف احمد الرفاعي رضي الله عنه .. والسلام خير الكلام
توقيع : آل ودعان
<<(( كُلُّنا مِن آدَمَ ,,,, وآدَمَ مِن تُرَاب ))>>

ودعاني حسيني هاشمي
آل ودعان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2012, 05:41 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف عام ساحة البصمة الجينية عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

اقتباس:
حسناً سأمسك أعصابي وأرد بالقول الواحد
ذاك ظننا فيك أخ آل ودعان و الإختلاف لا يفسد للود قضية

مشكور على النقل و هو، للتوضيح للقارئ، معرض رد على مقال يعود للمدعو نبيل الكرخي و هو معروف بطعونه المتعددة في عدد من الأنساب.
و لا بد هنا من التنويه أنه اعتمد أساليب سطحية في تعامله مع بعض الأنساب و إبطالها بغير سند معتبر. و هذا رأينا الشخصي.
طبعاً أقدم المصادر الواردة في هذا الرد هو 733 هـ ، كل المحاولة هي في جعل الكلام سابقاً لكلام بن عنبة الحسني (828 هجرية) و من تم التشكيك بصحة ما ورد في الكتاب.
لكن قال ابن الاثير (المتوفى سنة 630هـ) في كتابه (اللباب في تهذيب الانساب) حينما ذكر لقب (الرفاعي) في باب الراء والفاء (ج2 ص32): (الرفاعي: نسبة الى رفاعة بن نصر بن مالك بن غطفان بن قيس بن جهينة بن زيد ، بطن من جهينة. وممن ينسب إليه عمرو بن مرة بن عبس بن مالك بن المحرث بن مازن بن سعد بن مالك بن رفاعة ، له صحبة).
ابن خلكان، (608 هـ / 681 هـ ) أورد في وفيات الأعيان ما يلي:
"هو أبو العباس أحمد بن أبي الحسن علي بن أبي العباس أحمد المعروف بابن الرفاعي ، كان رجلاً صالحاً فقيهاً شافعي المذهب اصله من العرب وسكن البطائح بقرية يقال لها ام عبيدة"
لا يذكر له نسبا علويا و يذكر فقط أنه من العرب.
هذا يؤكد صحة ما جاء في كتاب ابن عنبة
يذكر الشيخ جلال الدين السيوطي المتوفى سنة 911هـ ، في كتابه (لب الالباب في تحرير الانساب) ، في باب (الفاء والراء) ما نصّه: (الرفاعي: بالكسر وتخفيف الفاء الى رفاعة جد وبطن من جهينة)
من مصدر قلائد الجواهر للتادفي:
ص 84 القاضي مجير الدين الحنبلي (وفاة 927 هـ ):
قال قاضي القضاة مجير الدين عبد الرحمن العمري العليمي الحنبلي المقدسي في تاريخه المعتبر في أنباء من عبر: (أبو العباس أحمد بن أبي الحسن علي بن أبي العباس احمد المعروف بأبن الرفاعي ، كان شافعي المذهب وأصله من الغرب وسكن بالبطائح بقرية يقال لها أم عبيدة ، والرفاعي بكسر الراء نسبة الى رجل بالمغرب له رفاعة)
ص 85 قال العلامة شمس الدين بن ناصر الدين الدمشقي (وفاة 842 هـ ): (سيدي الشيخ الكبير محي الدين سلطان العارفين أبو العباس أحمد بن الرفاعي ، لم يبلغنا أنه أعقب كما جزم به غير واحد من الائمة المرضية ، ولم أعلم نسباً صحيحاً الى علي بن أبي طالب ولا الى احد من ذريته الاطايب ، وإنما الذي وصل إلينا وساقه الحفاظ وصح لدينا أنه أبو العباس أحمد بن الشيخ أبي الحسن علي بن احمد بن يحيى بن حازم بن علي بن رفاعة المغربي الاصل العراقي البطائحي الرفاعي نسبة الى جده الاعلى رفاعة)

على الأقل يا أخ آل ودعان، هذا النسب متكلم فيه، و احتمال قوي بالنسب إلى جهينة، فلا يمكن أن نركن له لتحديد الخط الجيني الهاشمي.
توقيع : عبيد الله
التحور الهلالي zs4753
عبيد الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2012, 10:38 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو متميز
 
الصورة الرمزية آل ودعان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الأخ عبيدالله أهلاً وسهلاً بك مجدداً ..

أعتقد إن لم يكن هناك خلاف .. انو أسم رِفاعي متواجد في عائلتين أنسابهم مختلفه ! (يعني تشابه اسماء فقط , وهذا وارد في جمـــع القبائل العربيه) أحدهم رفاعي من جهينه من قضاعه , والآخر رفاعي حُسيني من هاشم .. وأعتقد إن النسّابه أختلفوا في أسم أسم رفاعه .. لو تلاحظ يا أخ عبيدالله في مشاركتك السابقه عندما أتيت بـ كلام شمس الدين الدمشقي أقتبسته أنا أنظر إليها مجدداً : (( قال العلامة شمس الدين بن ناصر الدين الدمشقي (وفاة 842 هـ ): (سيدي الشيخ الكبير محي الدين سلطان العارفين أبو العباس أحمد بن الرفاعي ، لم يبلغنا أنه أعقب كما جزم به غير واحد من الائمة المرضية ، ولم أعلم نسباً صحيحاً الى علي بن أبي طالب ولا الى احد من ذريته الاطايب ، وإنما الذي وصل إلينا وساقه الحفاظ وصح لدينا أنه أبو العباس أحمد بن الشيخ أبي الحسن علي بن احمد بن يحيى بن حازم بن علي بن رفاعة المغربي الاصل العراقي البطائحي الرفاعي نسبة الى جده الاعلى رفاعة) )) أي أنه لم ينكر نسب الرفاعيين وتاريخهم في العراق ! .. أي قبيل رحيل أحمد الرفاعي إلى المغرب ! يعني نسبهم الحسيني صحيـــــح .. ولكنهم إختلفوا فيه .. ولو تلاحظ أيضاً أنهم نسبوا الرفاعيين إلى (عامر بن صعصعه الهوازني و جهينة القضاعي) .. يعني النسّابه ليس بـ عالمٍ لـ الغيب وتراهم بالأخير "بشر" يصيبون ويخطئون وانا لا أنكر أنه يتواجد في قبيلة جهينه من يُسمّى بـ الرفاعي وهم يتواجدون وبكثرة في السودان ! ..

سلملم ,,
توقيع : آل ودعان
<<(( كُلُّنا مِن آدَمَ ,,,, وآدَمَ مِن تُرَاب ))>>

ودعاني حسيني هاشمي
آل ودعان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2012, 12:11 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف عام ساحة البصمة الجينية عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

كلام الدمشقي و غيره واضح و لا يحتاج تأويل.
عموما قلنا و قلت و كل وضع حججه و لكل متابع أن يكوّن فكرته الخاصة من هذا أو يستزيد ببحث شخصي.
توقيع : عبيد الله
التحور الهلالي zs4753
عبيد الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2012, 12:49 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو متميز
 
الصورة الرمزية آل ودعان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

وانا اقول الدمشقي وغيره ماهم عالمين بالغيب لكي نؤكد بأن نسب فلان كذا ونسب علتان كذا ... حتى هو بنفسه يحكي أنه لا يعلم كيف تريد ان نثق بـ شخص يحكي انه لم يسمع !؟!؟!؟!؟!!؟؟!؟! المفروض يكون متأكد من كلامه ... وانا لست من مؤيدين هذا النسّاب .. وهو غير معروف لدي .. انتهى
توقيع : آل ودعان
<<(( كُلُّنا مِن آدَمَ ,,,, وآدَمَ مِن تُرَاب ))>>

ودعاني حسيني هاشمي
آل ودعان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2014, 11:08 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي الرد البسيط علي الاخ عبيد الله

للمرة المليون يا اخي عبيد الله ان خطا تنسيب رفاعة الجد الاكبر للسيد احمد الرفاعي الي جهينة خطا لا يفعله نسابة مبتدئ والامر بسيط كيف تنسب الجد رقم سبعة للسيد احمد الرفاعي الي رفاعة جهينة ومعروف انها قبيلة جاهلية ونورد لك نسب احد افراد قبيلة رفاعة الجهنية: زياد بن الأخرس بن عمرو بن كعب بن عدي بن عامر بن رفاعة الرفاعي الجهني، من قبيلة رفاعة من بني مالك من جهينة، شهد معركة بدراً الكبرى والمشاهد كلها، من أعقابه المذكورين: الإمام أبو الحسن علي بن أحمد بن سلامة بن سالم بن شاغل بن عاذل بن حمود بن زيد بن محمد بن زياد الأخرس بن بشر بن عمرو بن كعب بن عدي بن علي بن عامر بن رفاعة الرفاعي الجهني المتوفى في منتصف القرن الرابع الهجري، هكذا كتب نسبه بخط يده رحمه الله تعالى .
ولكي ننتهي من هذه المسالة تماما فالنسب الرفاعي مثبت شئت ام ابيت ولو اردت طعنا حقيقيا فعليك ان تحضر لنا سلسلة نسب رفاعة الجد السابع للامام احمد وانا اثق ان هذا من رابع المستحيلات ان تجد له اي ترجمة باي نسب غير ما لدي السادة الرفاعية بكتبهم الخاصة بهم اما ما سوي ذلك فانت تبحث في سراب هداك الله يا اخ عبيد الله الطعن فالانساب حرام
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2014, 11:57 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي الرد البسيط علي الاخ عبيد الله

ليس هناك تواجد لجهينة فالمغرب العربي علي الاطلاق في وقت تواجد السيد رفاعة الحسن المكي والطامة الكبري في كلامك ان السيد رفاعة حسب كتب السادة الرفاعية ولد سنة 280 هجرية في مكة ومع اختلافنا علي هذا التاريخ لانه ليس دقيقا ابدا ولكن هذا لا يعني ابدا ان تنسب شخصا يعد الجد السابع للرفاعية الي رفاعة جهينة لان ما تقوله يا اخونا حتي نسابة جهينة لا يعرفون عنه شيئا ولو السيد احمد منهم لذكروا نسبه اليهم حاولتم بالنسب الجهني مرة ورددنا عليكم بان هذا اسم لبطن جاهلي قديم جدا وحاولتم ثانية بالنسب النزاري مثلما فعل نبيل الكرخي ورددنا عليه بان بني هلال دخلوا عام 1050م فكيف لرفاعة الحسن ورفاعة النزاري وهو بالاساس ايضا بطن قديم ان يلتقيان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذه طامات كبري في علم النسب لا حول ولا قوة الا بالله اشخاص يعتبرون ان كل الكتب الخاصة بالرفاعية موضوعة من قبل السيد ابي الهدي حسنا وماذا عن كتب الثبت المصان هل هو موضوع ايضا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سامحكم الله وعفا عنكم فعلا اصحاب هوي يا ياسيني انت وعبيد الله
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2014, 01:00 AM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اخي اسماعيل الحسني انظر الي هذا الطعن المضحك ايضا

فقد نسب اخونا الدكتور محمد بن خلدون الادريسي الشيخ احمد الرفاعي الي عرب السراة عن طريق ما قيل في كتاب تاج العروس للزبيدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ صراحة انتم زدتم جدا من حيرتنا جعلتموه مرة رفاعيا نزاريا ومرة ثانية من عرب السراة ومرة ثالثة جهنيا حتي انتم لستم متيقنين ابدا بماهيةه النسب فكل شخص منهم نسب السيد الرفاعي الي قبيلة شكل وفي النهاية لا يوجد عمود نسب واحد صحيح الي اي من تم ذكرهم وهذه حجة كافية في الرد
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2014, 02:53 AM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Jordan

افتراضي

أخي الكريم ابن الجزيرة
نتائج الرفاعية مع قضاعه في وادي ونتائج الاشراف في وادي آخر بعيد كل البعد
وأما من يدعي الشرافة فعليه بمقارنة نتائجه مع اشراف مكه
تحياتي
فايز محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2014, 08:36 AM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

من طعن بنسب السيد أحمد الرفاعي هو إبن عنبه (و هو رافضي خبيث)

و الرفاعيه فيهم من يتسمى نسبا و فيهم من يتسمى طريقتا (الطريقه الرفاعيه)

أما الرفاعيه فهم من آل البيت من ذرية اﻹوام الحسين إبن علي رضي الله عنهم ..

وأحب أن أصحح لصاحب الموضوع الكريم بأن القتاليه ليسوا رفاعيين إلا من جهة اﻷم فقط .. و أنا كتبت موضوع عن نسب القتاليه ..
محمد العامري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2014, 08:40 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

يا "فايز محمد" ..

من تقصد رفاعة قضاعه ..؟ هل تعلم و غيرك بأن رفاعة قضاعه سالبه للتحور l2222 !! أي لاتحمل هذا التحور .. بينما رفاعة آل البيت الحسينيين موجبين للتحور l2222 فبلاش الكلام الفاضي و اللعب على الذقون و تكرار "قضاعه" ﻷني أراها أصبحت مرض منتشر ﻷصحاب الباطل .. و نعم في قضاعه المعديه العدنانيه
محمد العامري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2014, 12:31 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اخونا فايز

اذا كان هذا الكلام صحيحا وكانوا القيسيين مع القضاعيين في تحور واحد فهذه طامة كبري فيمن تقول عنهم انهم في تحور واحد من اشراف مكة فالمنطقي هو ان هؤلاء الاشخاص كلهم ينتمون لعدنان وكل قبائل قيس عدنانية النسب وهذا بشهادة رسول الله صلي الله عليه وسلم في اخواله من بني سليم ومع اني لا اثق صراحة بهذا التحليل ولا حتي بنتائجه الا اني اعتقد ان كلامكم ليس في صالح اشراف مكة اطلاقا فكيف تريد ايهامنا ان كل العدنانيين في تحور ومعهم حتي قريش نقارنهم بتحور واحد يجمع اشراف مكة يا اخونا قريش من مضر من عدنان ويجب مقارنة الهاشميين مع قيس من مضر وبني سليم ام انكم جعلتم كل بني سليم وبني هلال من قضاعة يا اخي تكلموا بالعقل انتم محاسبون امام الله ورايي النهائي ان هذا العلم لا ينفي صاحب نسب ثابت ولا يحقق لاخر نسبا ليس له وانا عموما اشكك فالاصل في العينات فاغلب العينات لاشخاص لم تراهم اعيننا بالاضافة الي ان هناك قبائل تخفي نتائجها الامر ليس حكما قاطعا يا اخونا فايز ومن طعنوا في نسب السيد الرفاعي ايضا ليس فيهم نسابة معتبر الا ابن عنبة اما الباقي عبارة عن مؤرخين ينقلون من بعضهم البعض الاشراف ليسوا الهة والعياذ بالله لكي يكونوا في تحور واحد بعيدا عن كل القيسيين وخندفة ومضر ؟؟؟؟؟؟؟؟ هم والقيسيين وكنانة شئ واحد من مضر وهذا بشهادة رسول الله صلي الله عليه وسلم وفي النهاية نري بداية ان ما تسمونه التحور القيسو قضاعي هو في الحقيقة عدنان لانه جمع تقريبا كل قبائل قيس
الخلاصة الحمض النووي لا ينفي نسب احدا ثابتا بالشهرة والوثائق
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2014, 12:57 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي القول الفصل في امر النسب الرفاعي

لدي كل السادة الرفاعية توثيق وتوقيع علي كل مشجراتهم من علماء الامة وفي موضوع الشريف محمد الجوعاني ذكر انه كل من الاتي اسمائهم ذكر صحة النسب الرفاعي للدوحة النبوية الشريفة :
جعفر ابن اسماعيل البرزنجي مفتي المدينة المنورة
السيد الامير عبد القادر الجزائري الحسني وذلك اوضح رد علي الدكتور محمد خلدون الادريسي قريبه وقع علي صحة هذا النسب
توقيع السيد علي الحسني نقيب اشراف مكة المكرمة وجدة
توقيع شيخ السادات بمكة المكرمة الشيخ علوي السقاف
السيد محمد امين العجلاني نقيب اشراف دمشق
نقيب اشراف تونس السيد ادريس ابن السيد سليمان الادريسي الحسني
وللاطلاع علي هذه الوثائق تفضل رابط الموضوع http://www.alnssabon.com/t15975-3.html (الرد على الطاعنين في النسب الرفاعي الحسيني)
من طعن يا اخي اعتمد علي قولين فقط قول ابن عنبة وقول ابن خلكان الذي نقل للذهبي والدمشقي وللعلم فان نقيب اشراف واسط ذكر هذا النسب قبل ابن عنبة اما بالنسبة لابن خلكان فقد نقل انه من العرب وهي تصحيف انه اتي من المغرب وهذا ليس دليلا لا علي صحة النسب ولا علي نفيه فالواضح انه ابن خلكان لم يتوصل الي شئ سوي ان السيد احمد اتي من المغرب
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2014, 07:01 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

يا "ابن شبه الجزيره" ..

التحور l222,2 تحور يسمى ب(معد) أو ب(عدنان) .. و هو تحور يجمع جميع "العدنانيين" جينيا و نسبا و مكانا و شهرة ..

قضاعه قبيلة عدنانيه و هي : قضاعه بن معد بن عدنان ..

فقول "الجهلاء" و "أصحاب الباطل" بأن التحور العدناني l22 تحور قيسوقضاعي .. هذا قول غبي ..! ﻷن قبائل خندف أيضا ظهرت في هذا التحور ..! كهذيل و تميم و مزينه و قريش و كنانه ..! فهذا طعن صريح بنسب النبي صلوات ربي وسلامه عليه .. والذي يصر على قول بأن التحور l2222 تحور قيسقضاعي هذا إرتكب إثم كبير بطعنه ﻷنساب العدنانيين كلها ..! أيش هذا المرض اللي تشعرون فيه !! مافي شي أسمه قيس قضاعي ..في شي أسمه تحور عدناني و أنتم الذين ظهرتوا على نسب آخر ..! ليس ذنب أصحاب التحور l2222 إن كنت عشت طول عمرك بكذبة أنك من آل البيت أو من ربيعه أو من مضر أو من العرب ..! الذنب ذنب أجدادك الذين إنتسبوا لغير أبيهم ..! و ياويلهم من الله ياويلهم !!!!! أتى أحفادهم اﻵن و قاموا بالطعن بنسب اﻷنبياء ..!
محمد العامري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2014, 11:14 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Jordan

افتراضي

اتركوا كتب الانساب عنكم فكثير من المدعين للنسب النبوي قد خطوا لهم سلاسل انساب ودخلوا في النسب الشريف وما اكثر المدعين للشرافة

الخلاصة
من كان يحمل تحور قضاعة l2222.2 فهو قضاعي
ومن كان يحمل التحور l859 فهو هاشمي أصلي
وهم اوضح تحورين في الحمض النووي اجمع




لذلك لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد
فايز محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2014, 11:21 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Jordan

افتراضي ابن شبه الجزيرة

اخي الفاضل الجينات لا تكذب ولا تدعي نسبا كما يفعل البشر

وانت حر بالنهاية تعتمد الحمض النووي في نسبك ام تعتمد كتب الانساب لكن اذا اردت معرفة اقربائك الحقيقين ودمك ولحمك فافحص وستعرف من هم

والفحص لا ينفي الانساب الثابتة كما قلت


افحص من باب حب المعرفة وتجربة مدى مصداقية الفحص وافحص ابناء عمك البعيدين وستراهم بالماتش معك
فايز محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2014, 11:29 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Jordan

افتراضي

اقتباس:
والذي يصر على قول بأن التحور l2222 تحور قيس قضاعي هذا إرتكب إثم كبير بطعنه ﻷنساب العدنانيين كلها ..! أيش هذا المرض اللي تشعرون فيه !! مافي شي أسمه قيس قضاعي ..في شي أسمه تحور عدناني و أنتم الذين ظهرتوا على نسب آخر ..! ليس ذنب أصحاب التحور l2222 إن كنت عشت طول عمرك بكذبة أنك من آل البيت أو من ربيعه أو من مضر أو من العرب ..! الذنب ذنب أجدادك الذين إنتسبوا لغير أبيهم ..! و ياويلهم من الله ياويلهم !!!!! أتى أحفادهم اﻵن و قاموا بالطعن بنسب اﻷنبياء ..!
يا عزيزي الدخول في العدنانية لعله اقدم من قيس عيلان نفسه !!
والذي يعتبر دخيل على سلسلة النسب العدناني فقيس عيلان لا يعرف ما هو بالضبط ومنه بدا الخلل لكن مع الحمض النووي تبين اته ليس عدناني بل قضاعي

ومن اراد رؤية أصرح عدنان فلينظر الى من يحمل التحور l859 فعليهم تقاس الانساب المضرية والعدنانية

أما الكتب والموروث ففيها الغث والسمين ويعتريها الكذب والنسيان وادعاء الشرافة وغيره والله المستعان
فايز محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2014, 11:50 PM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اخونا فايز

انا احبك فالله يا اخونا فايز ولكن علينا التمهل قليلا قبل الاثبات بما قلته فكيف ننسب كل قريش الي تحور وننسب بني هاشم في تحور اخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ دعك يا اخي من قيس عيلان لننظر في نسب بني عامر وهوازن فهم ايضا علي التحور 222 وغيرهم من بني بكر بن وائل وبني ربيعة والرواتع وقبيلة رشيد العبسية بالاضافة الي فروع قريش كالوهيطيين علي ما سمعت من بني عمرو بن العاص رضي الله عنه وايضا احفاد سيدنا ابي بكر الصديق رضي الله عنه كما سمعت علي هذا التحور بالاضافة الي السادة الادارسة والسادة الرفاعية يا اخي كل هؤلاء ايضا في تحور واحد فكيف تكون قريش في تحور وبني هاشم في تحور اخر هل هذا يرضاه العقل والدين ؟؟؟؟؟؟ دعك من ذلك كيف لا يتلتقي هؤلاء الهاشميون مع كل بني عدنان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تطلب منا ان ننفي كافة بني عدنان وننسبهم لقضاعة كرامة لعيون الهاشميين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا اري العكس يا اخي اري ان الدراسات الجينية قالت ان قضاعة بهذه الصورة من عدنان بن معد وانا في النهاية لا اطعن في اخوتنا علي التحور i895 الذي ذكرته ولكني اري ان هناك خطا ما فحتي اعداد المفحوصين يجب ان تزيد عن ما تم فحصه لكي نستطيع ان نحكم بشكل افضل فما تقولونه يا اخي خطير جدا جدا انتم باختصار تنفون كل الادارسة عن تحوركم الذي ذكرتموه انت هكذا اخرجت كل من لاينتمي الي الحجاز او العراق خارج النسب الهاشمي تماما وتطعن باقوال الكثير جدا جدا من النسابة بما فيهم الامام موسي الكاظم عندما ذكر صحة نسب السادة الادارسة بالاضافة الي انك اخرجت ايضا العقيليين والعباسيين واحفاد جعفر الطيار رضي الله عنه و كل هؤلاء يا اخي جعلتهم انت بهذا الشكل ليسوا من بني هاشم ؟؟؟؟؟؟؟ راجعوا القول يا اخي هداكم الله السداد في اموركم
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2014, 11:58 PM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اخونا فايز

نحبك فالله ولكني اعارضك في قولك في علم الجينات فبكل اكيد هناك خطا ما فلا يصح ان ننفي كل بني عدنان كرامة للهاشميين مع احترامنا لعظمة نسبهم ولكن في النهاية قريش من عدنان وهؤلاء بعيدون عن كل عدنان وبعيدون ايضا عن كل المنتسبين تقريبا لقبيلة قريش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا اردت ان تستعمل علم الجينات فعلا يا اخي فعليك ان تترك كل كتب الانساب جانبا بما فيها حتي من انساب ثابتة ومعروفة تماما وتبحث عن الحقيقة بعيدا عن شهرة نسب اي احد حتي لو كانوا الاشراف الامراء والاشراف القتادات والرسيين والاعارجة فهؤلاء فعلا ثبت عندنا انهم اصح الاشراف ولكن ماذا عن الادارسة يا اخي الا تري ان نسبهم صحيح مثلا ؟؟؟؟؟؟ماذا عن احفاد سيدنا العباس رضي الله عنه ومذا عن احفاد عمرو بن العاص رضي الله عنه وماذا عن نسب الجعافرة الطيارين وغيرهم من العقيليين هل هؤلاء ايضا علي هذا التحور ام لا فهؤلاء هم باقي بني هاشم من غير الفاطميين لايجاد الحقيقة يجب مقارنة نتائج بني هاشم بباقي قريش فمن يتفق مع باقي فروع قريش فهو هاشمي اما من لا يتفق مع كل قريش فلا يصح نسبه اصلا لقريش فضلا عن ان يكون هاشميا وصحة الفرع مرتبطة بصحة الاصل وشكرا لك
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 12:12 AM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Jordan

افتراضي

احبك الله الذي احببتنا في يا اخي الكريم سبب القول ان من هو تحت التحور قضاعي

أولا اجتماع قضاعة تحت التحور l222.2 بقبائلها المشهورة وبالاخص جهينة وهناك حديث يثبت ان جهينة قضاعية حميرية

عَنْ أَبِي عُشَّانَةَ ، صَاحِبِ ابْنِ مَوْهَبٍ ، أَنَّهُ سَمِعَ عُقْبَةَ بْنَ عَامِرٍ ، يَقُولُ : كُنْتُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ ، فَقَالَ : " مَنْ كَانَ هَا هُنَا مِنْ مَعَدٍّ فَلْيَقُمْ " ، قَالَ : فَقُمْتُ ، قَالَ : " اقْعُدْ " قَالَهَا ثَلاثًا ، كُلُّ ذَلِكَ أَقُومُ ، فَيَقُولُ : " اقْعُدْ " ، فَقُلْتُ : فَمَنْ نَحْنُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " أَنْتُمْ مِنْ قُضَاعَةَ بْنِ مَالِكِ بْنِ حِمْيَرَ " .
عقبة بن عامر بن عبس بن عمرو بن عدى بن عمرو رفاعة الجهني

عَنْ عْمَرِو بْنِ مُرَّةَ ، قَالَ : كُنْتُ جَالِسًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : " مِنْ هَاهُنَا مِنْ مَعَدٍّ فَلْيَقُمْ ؟ " قَالَ : فَأَخَذْتُ ثَوْبِي لِأَقُومَ ، قَالَ : " اقْعُدْ " ثُمَّ قَالَ الثَّانِيَةَ ، فَقُلْتُ : مِمَّنْ أَنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " مِنْ حِمْيَرَ " .
عمرو بن مرة بن عبس بن مالك بن المحرث بن مازن بن سعد بن مالك بن رفاعة الجهني .

اتوقع والعلم عند الله قضاعة تعدننت بسبب حرب على بن ابي طالب ومعاوية بن ابي سفيان رضى الله عنهما خاصة ان خرج لنا تقسيمات اليمانية والقيسية .

لاستمالة القضاعين في احد الاقطاب المتصارعة لما يشكلونة من قوة وثقل وعدد وعدة



بالنهاية انت حر فيما تريده من اعتماد الحمض النووي او لا لكن الاشراف اصبح مكانهم واضح جدا جدا ومن حولهم تميم وعنزة السالبة
وشكرا
فايز محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 12:19 AM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Jordan

افتراضي



انظر لموقع القتالي الرفاعي محاطا بالرشايدة والعوازم والزعاب من ناحية وبباهلة وبعض العوائل الاخرى من جهة اخرى وهذه صورة من نتائج الفل جينوم وهي بناءا على التحورات القاطعه

واكرر هم تحت التحور القضاعي l222.2 وبعيدين عن موقع بني هاشم واشراف مكة وسادة اليمن ولا يمكن ان يلتقيان مع بعض بحيث يكونوا من الاشراف
فايز محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 12:21 AM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اخونا فايز

لاحظ جيدا يا اخي ما قلته عن الدخول فالعدنانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذه انساب وليست بلعبة اطفال عليك الحذر يا اخي انت تطعن بعدد كبير جدا من الناس وليس قبيلة واحدة وليس شخصا واحدا هل تريد منا مثلا ان نصدق ان خندف وعامر وقيس عيلان ليسوا عدنانيين ؟؟؟؟؟؟؟؟ عموما انا اري ان كل اصحاب التحورات صحيحي النسب مداموا من السلالة العربية حسب الحمض النووي وهذا رايي الشخصي فمن المستحيل ان يكون بنو سيدنا علي ابن ابي طالب رضي الله في جانب ونجد باقي الهاشميين من جعافرة وعباسيين وعقيليين في جانب اخر ؟؟؟؟ الامر الاخر ان قبيلة كبيرة مثل حرب ظهرت علي السلالة e فهل ننفي كونهم عرب ايضا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الموضوع الخاص بالحمض النووي قائم علي افتراضات بالاساس فهم افترضوا فيه كون جد كل السلالات من افريقيا وهذا امر لا يعلمه الا الله وحده هذا العلم ليس مؤكدا يا اخي فهو افتراضي اي قائم علي الظن مثله مثل كتب الانساب الصحيح انه يمكن اعتماده بين الاب وابنه مثلا او بين العائلة الصغيرة بينها وبين بعضها ويمكن ان يشوبه التزوير مثله مثل كتب الانساب فانا كشخص استطيع مثلا ان اقول انني الشريف مثلا القتادي الهاشمي وارسل نتيجتي علي هذا الاساس ولست قتاديا علي الاطلاق موضوع التزوير يمكن ان يحدث لصالح فئات معينة فهذا العلم ليس الها لكي لا يكون فيه اخطاء هو علم صنع بيد البشر فمجموعات كاملة من الناس ايضا تستطيع ان تبعث بنتائجها وتقول ان التحور فلان وفلان هو التحور الهاشمي وقد فحص معنا الاشراف القتادية والرسيين والعارجة علي سبيل المثال وفي النهاية نفاجا ان كل هذا تزوير باسمهم ويمكن ان يحدث هذا
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 12:23 AM   رقم المشاركة :[27]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Jordan

افتراضي

جهينة هي أقدم قبيلة داخل التحورl2222 وبها يبدا التحور القضاعي l222.2 وثاني أقدم قبيلة هي قبيلة نهد القضاعية أيضا مما يدل ان التحور قضاعي واصله قضاعة
فايز محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 12:25 AM   رقم المشاركة :[28]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي نسهل لك الامور اكثر اخي فايز

احضر لنا خريطة تضم هؤلاء الهاشميين مع بعض الفروع من العباسيين والجعافرة الطيارين والعقيليين ولوا التقوا معهم اعلن لك ساعتها هزيمتي واقتناعي برايك
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 12:32 AM   رقم المشاركة :[29]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اخي فايز

ننتظر ردك يا اخي فايز واعلم ان ليس هدفي الدفاع عن القتالي فانا ها هنا اجادلك بالاسلوب العلمي الذي تعلمته بجامعات خارج الدول العربية تعلمت عندما اقتنع ان اقتنع بادلة علمية واضحة فكما قلت لك يا اخي هذا التحور الذي احضرته هو جزء فقط من بني هاشم اين باقي بني هاشم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هم علي هذا التحور ؟؟؟؟؟؟
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 12:37 AM   رقم المشاركة :[30]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اخونا محمد العامري

شاركنا في هذا الحوار لنكمل النقاش الممتع فوالله في النهاية سواء كان راي اي احد منا خاطئ او صحيح نظل اخوة والله يعلم ما نحمله من مودة اتجاه كل من هنا جعل الله المكان للمحبة والمودة بيننا باذن الله
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 12:39 AM   رقم المشاركة :[31]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Jordan

افتراضي

انا لا اجبرك على الاقتناع اخي الفاضل وبالنهاية انت حر

اخ العامري
النتيجة التي تسميها خولانية يا العامري هي نتيجة منفردة واحدة ولا يقاس عليها وليس هناك حولها أحد من خولان وصاحبها ليس صريح في خولان وموروثه متذبذب بالعربي الرجال حليف في خولان أو انه مضيع اصله


أما اذا اردت قضاعه الصحيح فهم بعض الحروب الذين خرجت نتائجهم على التحور القضاعي l222.2 وما اكثرهم

أما

التحور l859 اجتمعت تحته أهم الأسر التي اجمع النسابون اجماعاً تاماً على تواتر واستفاضة نسبهم بشكل لا يقبل الشك ابداً.....فهم الأقوى موروثاً وهاهو الحمض يجمعهم تحت تحور واحد ولا يجمع معهم سوى اسر اخرى ذات موروث هاشمي ايضاً
فايز محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 12:39 AM   رقم المشاركة :[32]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اخونا فايز

يحبذا لو شرحت لنا ما تعنيه بان جهينة هي اقدم قبيلة داخل التحور فمنكم نتعلم ونستفيد
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 12:44 AM   رقم المشاركة :[33]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Jordan

افتراضي

الحسنيين

الشريف الشنبري الحسني- المملكة العربية السعوديهM4008
الشريف الحارثي الحسني- المملكة العربية السعودية 160289
الشريف ال غالب من ذوي زيد -ال ابو نمي الاصغر الحسني - المملكة العربية السعودية 88696
الشريف العبدلي الحسني -المملكة العربية السعودية M5030
الشريف العبدلي الحسني -المملكة العربية السعودية M5018
الشريف ال مضاض الحسني-المملكة العربية السعودية M7733
الشريف ال مضاض الحسني -المملكة العربية السعودية M7374
الشريف الهجاري الحسني - المملكة العربية السعودية209870
الشريف النعمي الحسني - المملكة العربية السعودية 172649
الشريف الثقبي الحسني - المملكة العربية السعودية 172650
الشريف المعافا السليماني الحسني - المملكة العربية السعودية M5050
الشريف المعافا السليماني الحسني - المملكة العربية السعوديةM6959
الشريف الخواجي السليماني الحسني- المملكة العربية السعودية M5000
الشريف ال حميد الدين الرسي الحسني- اليمن M6270
الشريف ال المنصور الرسي الحسني- اليمن M6292
الشريف الحسني الصنعاني - اليمن M6288
الشريف ال نامي الحسني - المملكة العربية السعودية216543

الحسينيين

السيد الشيخي الحسيني المملكة العربية السعودية m5015
السيد الشيخي الحسيني المملكة العربية السعودية m5069
السيد صالح بن عبد اللطيف ال زارع الحسيني -المملكة العربية السعودية 209871
السيد شاه الموسوي الحسيني - كشمير ،باكستان 117925
السيد الموسوي الحسيني- الكويت 198172
السيد الجمازي الحسيني- المملكة العرببة السعودية 160210
السيد الاعرجي الحسيني - العراق N71639
السيد الكربلائي الحسيني - العراق 185441
السيد رباني الحسيني -ايران N64848


كما تم إضافة العينة باسم العبدلي الشريف


هؤلاء هم حاملين التحور l859
فايز محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 12:46 AM   رقم المشاركة :[34]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Jordan

افتراضي اجابة على مشاركة رقم 40

اي ان عمرها كبير وهي أول قبيلة حصل بها التحور l2222
فايز محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 12:47 AM   رقم المشاركة :[35]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اخونا فايز

ليست المشكلة في ما قلته علي عيني وراسي التحور الذي ذكرته ولكني قلت لك سؤال واحد يا اخي كن واضحا معي ورد علي اين باقي العائلات الهاشمية من عباسيين وجعافرة طيارين وعقيليين اليس هؤلاء هاشميين هل لديهم نتائج داخل التحور المذكور واين نتائج باقي فروع قريش من امويين وبكريين ووهيطيين اين كل هؤلاء هل هم داخل تحور 895 الذي ذكرته ام هم خارجه جاوبني يا اخي ما اقوله والله ليس بكيمياء او فيزياء بل هو سؤال واضح جدا
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 01:09 AM   رقم المشاركة :[36]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Jordan

افتراضي

هل هناك اصرح من هؤلاء الاشراف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذن ستجد الاشراف الصحيح يتكتلون حولهم من باقي الافرع مع الزمن وازدياد الفحوصات
فايز محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 01:15 AM   رقم المشاركة :[37]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي لا حول ولا قوة الا بالله افهمني يا اخي الكريم

يا اخي حسنا اصرح الاشراف علي عيني وعلي راسي دعك من كل الاشراف وتعال معي لنتحدث في قريش هل الوهيطيين والبكريين والمخزوميين والامويين يلتقون مع من ذكرتهم في تحور واحد ام لا وايضا يا اخي هل تشكك في الاشراف العباسيين والاشراف الجعافرة الطيارين والاشراف العقيليين فهؤلاء بقية بني هاشم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وايضا هناك احفاد لسيدنا علي رضي الله عنه من غير سيدتنا فاطمة رضي الله عنه وهذا اقتباس عن احدهم
القاسم محمد بن علي بن أبي طالب الهاشمي القرشي ، وأمه خولة بنت جعفر الحنفية، فينسب إليها تمييزاً عن أخويه الحسن والحسين، يكنى أبا القاسم، حيث أذن رسول الله لولد من علي بن أبي طالب أن يسمى باسمه ويكنى بكنيته. ولد في خلافة عمر بن الخطاب سنة إحدى وعشرين للهجرة، وهو أحد الأبطال الأشداء، كان ورعاً واسع العلم ثقة له عدة أحاديث في الصحيحين.
كان قائداً كبيراً من قواد المعارك التي خاضها علي بن أبي طالب في الجمل وصفين حيث حمل الراية وأبلى بلاءً حسناً وكان أبوه يعتمد عليه كثيراً في هذه الحروب رغم صغر سنه. لذا ساعدت هذه المرحلة كثيراً على صقل شخصيته.
وقيل لمحمّد ابن الحنفية ذات مرّة: لِمَ يغرر بك أبوك في الحرب، ولا يغرر بالحسن والحسين؟ فقال: إنّهما عيناه، وأنا يمينه، فهو يدفع عن عينيه بيمينه.
1 محرّم 81 ه، واختلف المؤرّخون في مكان دفنه، فمنهم مَن قال: دُفن بين مكة والمدينة، ومنهم مَن قال: دُفن في الطائف، ومنهم مَن قال: دُفن في مقبرة البقيع.
هل هناك احفاد للشخص المذكور فحصوا وخرجوا ايضا علي نفس هذا التحور المذكور وهؤلاء ايضا هاشميين مشهود لهم بالصحة
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 01:26 AM   رقم المشاركة :[38]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اخونا فايز

مع احترامنا ما قلته لا يصح في علم الانساب حيث ان الفرع المفترض ان يتكتل هو حول الاصل فبنو هاشم قسم من قريش وليسوا كل قريش لكي يتكتل حولهم باقي القرشيين وانا احادثك ليس عن الاشراف بل احدثك عن قريش فلو خرج القرشيين كلهم علي تحور غير من ذكرتهم فهذه ستكون طامة كبري فهؤلاء ساعتها لن يكونوا قرشيين فضلا عن ان يكونوا هاشميين الفرع هنا هو بني هاشم والاصل قريش فيجب علي الهاشميين اثبات نسبهم بالحمض النووي الي قريش عن طريق تطابقهم مع باقي بطون قريش مثل الامويين والمخزوميين علي سبيل المثال الفرع لا ينفي الاصل يا اخي بل الاصل اذا لم يتفق معه الفرع ينتفي وهذه قاعدة معروفة
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 01:33 AM   رقم المشاركة :[39]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اخونا فايز

اراك تردد الكلام فقط بانك تقول لي بانهم اصح الاشراف ماشي ياخي قلت لك موافق علي كلامك ولكنك حتي الان لم تجب علي سؤالي هل يلتقي من ذكرتهم مع باقي قريش علي الاقل ؟؟؟؟؟؟؟ هل يلتقون مع العباسيين والعقيليين والجعافرة الطيارين ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يلتقون مع احفاد محمد ابن الحنفية وهذا احد ابناء سيدنا علي رضي الله عنه ؟ هل يلتقون مع باقي القبائل العدنانية في تحور واحد؟؟؟؟؟؟؟ يا اخي الاولي بكم ان تجدوا جينا لمضر اولا ثم بعد ذلك تجمعوا علي جين معين انه قرشي مثلا وبعد ذلك ابحث عن الهاشميين اما ان تقول لي ان هؤلاء هم الاشراف وافاجئ في النهاية انهم مثلا لا يلتقون مع باقي فروع قريش او لا يلتقون مع باقي فروع عدنان فهنا تكون هذه مغالطة كبيرة جدا يا اخي ولا يقبلها لا عقل ولا شرع ولا دين؟
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2014, 01:34 AM   رقم المشاركة :[40]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ماعرفنالك مذهب يا "فايز بن محمد"..!

إما أصحاب السلاله J أثيوبيين تاره و تارة أخرى هنود و إما تستشهد بنسب أصحاب التحور (السبأي) l859 .. هل أنت منافق !؟ أم ماذا ؟؟

أو أنه التخبط الشديد .. ! نعم كلامك صح .. ليس كل كتب الأنساب صحيحه .. و الدليل ظهور مدعين النسب الهاشمي في التحور السبأي والذي لا يوجد فيها و لا قرشي ولا حتى مضري ولا حتى عدناني ليشفع لهم و هم أصحاب التحور السبأي l859 ..

بينما قبيلة تميم عندما سمع النبي صلوات ربي و سلامه عليه من إمرأه تقول (و تميم هامتها) قال نعم ! و هم على التحور l222,2 و عندما سمعها أيضا تقول (و قيس فرسانها و نجومها) قال نعم .. و هم في التحور l222,2 .. و في حديث آخر قال النبي عليه السلام (رأيت عمرو بن لحي بن قمعه بن خندف أبى بني كعب هؤلاء يجر قصبه في النار) و أحفاده على التحور l222,2 .. فنحن لا ننتظر كتب أنساب و لا نسابه .. يكفي النبي عليه السلام شهد لنا بالمضريه ..!!

روح إلعب بعيد يا إبن محمد شكلك يوم أرسلت هجرت السلاله j1c3 كنت مكثر من المنسف هههه هدانا الله وأياك ..!
محمد العامري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نساءٌ رائدات حسن جبريل العباسي موسوعة التراجم الكبرى 112 07-02-2018 07:41 AM
ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين . ابو الحسن الندوي د سليم الانور مجلس الفكر الاسلامي 2 04-11-2017 09:30 AM
تفاصيل السلالات العرقية الرئيسية حول العالم احمد عبدالنبي فرغل مجلس السلالات العام 42 17-08-2017 09:19 PM
رؤية شمولية حول انواع الهابلوغروبات y-dna بدر الدين المدني مجلس السلالات العام 6 20-12-2015 11:45 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 04:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه