نسب السادة الجعافرة بمصر المحروسة - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
اريد معرفه نسب هذه العائله
بقلم : حماده امام
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: تحميل كتاب الحقيق في ال البيت العتيق (الأنساب في السودان) (آخر رد :الطيب بركات)       :: حكمة (آخر رد :بنت النجادات)       :: الأنساب خرافة الخرافات (آخر رد :الجارود)       :: طلب رابط مشجرة المشاييخ (آخر رد :عبدالعزيز عبدالله الشيخي)       :: أَصـلُ بِـلَاَدِ اِلـهـِـلَّـــةِ بـِطَـهـطَـا سُـوُهَـاَجْ (آخر رد :الضباعي)       :: حلف قبيلة المشاييخ المناصير الاشراف مع قبيلة زهران (آخر رد :عبدالعزيز عبدالله الشيخي)       :: السادة المشاييخ من اكبر القبائل في المملكة العربية السعودية (آخر رد :عبدالعزيز عبدالله الشيخي)       :: بعض الكلمات والأسماء إذا قرأتها من اليمين أواليسار نفسها (آخر رد :الضوء اللآمع)       :: لهجات القبائل العربية قديما (آخر رد :البراهيم)       :: بحث في نسب بنى خالد إلي خالد بن الوليد (آخر رد :ناجح ابوالشيخ الخزامى)      



منتدى السادة الاشراف العام ذرية امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل الموضوع مهم
نعم 12 92.31%
لا 0 0%
جيد 1 7.69%
متوسط 0 0%
المصوتون: 13. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

Like Tree8Likes
  • 2 Post By د ايمن زغروت
  • 2 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By كاظم المسعودي
  • 2 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By منصور بن علوي

إضافة رد
قديم 05-02-2010, 08:16 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
باحث في الأنساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي نسب السادة الجعافرة بمصر المحروسة

تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 7



نسب السيد محمد بن الامام الحسن العسكري
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد رسول الله و على آله و صحبه اجمعين و بعد:


نسب السيد محمد بن الامام الحسن العسكري كنا نتجول بين كتب الانساب و التراجم و التواريخ بحثا عن معالم واضحة للسيد محمد بن السيد الحسن العسكري حيث دفعنا الوقوف على كثرة اعقابهم في مصر و السودان و ليبيا و موريتانيا و السعودية و الصومال و فلسطين و الاردن و دول اخرى كثيرة كما هو وارد في مشجراتهم الاصلية و حازت جميع هذه المشجرات توقيعات نقابات اشراف و اعيان القوم و علماء الازهر الشريف و سلاطين و امراء طوال مئات السنين ولم ينكر احد من هؤلاء الانتساب الى السيد / محمد بن الامام الحسن العسكري لما دفعنا لذلك نحو البحث عن الاصول لذلك بسبب تصريحات جازمة و عبارات قاسية مشهورة تقول باختفاء السيد محمد بن الحسن العسكري وذلك بخلاف ما اشتهر عند بعض النسابين ولا شك في صدقهم لكثرة تباعدهم و مشجرات قديمة يحتفظون بها.



ترى هل الامر كما زعمه بعض النسابين وان هؤلاء القوم من السادة المعروفين الذين ينسبون انفسهم الى السيد محمد بن الحسن العسكري يدعون ما ليس فيهم لكن ما هذه المشجرات التى توارثها و هى مختومة و معتمدة و موثقة من علماء و محققين ممن لهم مكانه بين رجال هذا الفن.

واذا احتملنا هذا الادعاء فلما لم يقتصر ذلك على مصر مثلا دون غيرها او السودان او الاردن او على فخذ او بطن مثلا ثم لماذا نسب هؤلاء انفسهم الى ما ينكر عقبه بعض النسابة علنا و كان جهلا منهم كل هذه التساؤلات دفعتنا للبحث اكثر فاكثر في متابعة هذا الموضوع و السير نحو الفحص و الظن يدفع بالقناعة ثوب الاستقرار و الشواهد تدفع بالظن الى مرتبه اعلى منه واذا لو انصفنا لوجدنا ان الاصرار على الانتساب الى مجهول الحال لا يتفق و احتمال الانتحال وان كثرة المنتسبين يبعد الشك في صدق الدعوى سيما شهادات علماء بصحة الادعاء عبر قرون ثم لا يخفى على احد حياة الطالبين في ظل الحكومات الموجودة في ذلك العهد خاصة الاموية و العباسية وذلك العهد الذي يحمل بين طياته الموت و التشريد و كان العلوى الاصلي ينكر نسبه او يهرب الى اقصى الجبال و نظر دقيقة في الاوضاع الامنية و السياسية التى رافقت حياة السيد محمد بن الحسن العسكري تدل بوضوح على العلل الواقعة وراء غياب الكثير من اخبارهم و غموض مصير ابنائهم.

دراسة حول بيان نسب السيد محمد بن الحسن العسكري
- الشجرة البرزنجية التي جمعها محمد بن الرسول البرزنجي سنة 935 هجري بدار الرصاص بمدينة النبي صلى الله عليه و سلم على يد الشريف احمد سليمان من بني زيد امير مكة المكرمة في مدة السلطان احمد خان العثماني و عليها الاعتماد في صحة النقول الخالية من الحشو و الاطعان في الاصول و عليها اختام اربعة، ختم محمد بن الرسول البرزنجي و ختم امير مكة المشرفة احمد سليمان من ذوي زيد بختم الشريف محمد المقدسي العريضة من بني جعفر الصادق و ختم السلطان احمد خان العثماني ،ونقلت في ثلاث نسخ في رق الغزال، نسخة لمكة المكرمة و نسخة بزقاق الحجر بمدينة فارس و النسخة الثالثة بمدينة طود بصعيد مصر الاعلى و هي مدينة مشهورة بين مدينتي الاقصر و اسنا ثم مع تداول الايام و مس الايدي حصل ضعف في رقها ثم جددت و حررت في القاهرة بالجامع الازهر سنة 1212 هجري و قد جرى نقلها لحضرات العلماء المحققين الموقعين بدون زيادة او نقصان وقد وقعوا عليها بخطوطهم وهم السيد علي بن موسى بن شمس الدين الجعفري الحسيني الحنفي الازهري و السيد حسنين افندي محافظ القرى و الشيخ ابراهيم مسعود الروضى الشافعي الازهري و الشيخ محمد عبادة و الشيخ عمر بن زايد بن عيسى الازهري.
وقد سجلت بنقابة السادة الاشراف بالديار المصرية في عهد السيد محمد توفيق البكرى نقيب السادة الاشراف انذاك وذلك في يوم السبت 21 من ذو الحجة 1322 هجري برقم 1585 ثم جددت لفخذ ابناء الشريف محمد حديري المقيمين بمدينة ابنود قنا سنة 1901 م و عليها توقيعات و شهود من زعماء القول ثم جددت بفخذ ابناء الشريف حسن الحديري سنة 1935 و المقيمين بوادى السبوع فوق الشلال و الرمادى قبلى نجع ابو صادق ادفو
2- رسالة الشريف موسى معوض الجعفري الحسيني المالكي الاشعري النقشبندي نقيب السادة الاشراف بصعيد مصر الاعلى انذاك الى الشريف علوى عبد الرحيم الثقاف بالمدينة المنورة في شهر شوال 1294 هجري ردا على رسالته اليه مع ابناء عمومتنا الحجيج او الزوار الى المدينة المنورة سنة 1291 هجري وهي رسالة خطية مكونه من خمسون صفحة تقريبا وجاء بين طياتها اعلم ان هذا النسب متفق عليه و صحيح و بما ثبت بالمعقول و المبسوط فجرت محمد بن رسول البرزنجي صاحب التصنيف الاعلى التي صنفها محمد بن الرسول لشريف احمد ابو سليمان من ذوى زيد امير مكة المشرفة سابقا و على يد السلطان احمد خان و النقباء و العلماء و ان نسب الامام جعفر الصادق اعلى النسب من بين الشجرة الفاطمية بسلسلة الذهب و اورد في تلقيحها من مزيد من الاثار بما كثر من فروعها في البوادي و الامصار و في سائر البقاع و قد خص بها سيدي جعفر الصادق و يقال له عامود النسب و هذه هي عليها المعتمد في صحة النقود في الاصول المقررة و ان طالعتهما و طابقتهما غيرها من التواريخ المشرقية و المغربية لوجدتم صحة قولنا و عرفتم اصلنا و تركتم المعارضة كوننا متأخرين و هؤلاء الذين ذكرهم العلماء النسابه بتلك البلاد متقدمين قبلنا و سرد ذكر النسب الى الامام علي بن ابي طالب حتى محمد بن الحسن العسكري ثم محمد ابو جعافر و اولاده و ذريته بالتواريخ و الاماكن المحددة المدونة بالرسالة المذكورة ثم رد الشريف علوى عبد الرحيم السقاف بالاعتراف بهذا النسب.
3- اثبت كثيرا من علماء النسب في كتبهم نسب السيد / محمد بن الامام الحسن العسكري ابان ذكر نسب العالم النحرير و الامام الجليل الحسيني صاحب التصانيف الزاهرة و العلوم الباهرة السيد نصر الدين ابي بكر الحصني الحسيني من غير نكير من احد منهم و نقلوا اثبات ذلك النسب على يد قاضي حسبان بسوريا فاجمعوا على نقل نسب و ذكر شجرته بانسابه للسيد محمد المتقي بن الحسن العسكري و اليك بعض الكتب التي نقلت هذا النسب و ايدته:-
أ- شذوات الذهب في اخبار من ذهب للمؤرخ الفقير ابي الفلاح عبد الحي بن العماد الحنبلي ج7 ص88
ب-طبقات الشافعين لابي بكر احمد بن محمد بن عمر الدمشقي المجلد الثاني ص 759
ج- البدر الطالع للعلامة الشوكاني ج1 ص 166
د- الضوء اللامع للسخاوى ج6 ص 81-82-83
ه- دره العقود الفريدة في تراجم الاعيان المفيدة للمقريزي ج1 ص 190
و-ابناء الغمر بأبناء العمر في التاريخ للحافظ بن حجر العسقلاني ج1ص110
4- مشجر ابناء الشريف / مسلم بن بحر بن سعيد بن جعفر بن محمد بن الامير حمد بن محمد ابو جعافر بقرية الرمادي بحرى البراسي ادفو اسوان و قد نقل ذلك بمدينة قوصى-فنا بأحضار عدة شهود عدول معتبرين بناحية قوصى المذكورة من اجدادهم المذكورين على يد كاتبه الفقير الى الله سعد سنة 911 هجري ثم نقلت الى الازهر الشريف على يد الشهود المذكورين ادناه و هذه صورهم كما ترى الفقير احمد سالم النقراوى بالازهر الشريف الفقير عبد الهادي بن ابراهيم بن عبد الرحيم بن محمد الحسيني المالكي بخطة
الفقير عبد الرؤوف الحسيني الشافعى بالازهر
الفقير موسى بن قاسم بن موسى حجاجى المغربى الحسيني الاحمدى بالازهر الشريف
الفقير عمر زائد عيسى بالازهر الشريف
الفقير سعد البولاقي بن حامد المالكى بالازهر الشريف
الفقير محمد بن عبدالله بن عبد الياقي بن المتوج بن محمد بن علي بن الحسن بن مبارك ابن عبدالله بن احمد بن عبدالله بن عبدالرحمن الحسيني بالازهر الشريف و توقيعات اخرى كثيرة ثم جددت على يد الشريف / احمد سليمان احمد قائم مقام نقابة الاشرف بمدينة ادفو سنة 1330 هجري
ثم تجدد هذا النسب المذكور لهؤلاء و الموثق و المعتمد من الامام الحسين السبط حتى محمد بن الحسن العسكرى ثم محمد ابو جعافر حتى مسلم بن بحر و احفاده.
5-مشجرات و كتاب نور الانوار في تراجم و فضائل و تواريخ و مناقب و مزارات آل البيت الاخيار للسيد حسين محمد الرفاعي رئيس رابطة الاشراف الكبرى العالمية بمصر اعتمد سيادته عمود نسب الجعافرة الى السيد محمد بن الحسن العسكري نسب القطب ابو الفراج احمد البدوي بن علي بن ابراهيم بن على بن ابي بكر بن اسماعيل بن عمر بن عثمان بن حسين الفاسي بن محمد بن موسى الاشهب بن يحيى بن عيسى بن موسى بن علي التقي بن محمد بن الحسن العسكرى حتى اخر النسب و سجله مع باقي انساب السادة الجعافره في سجلات رابطة الاشراف منها في 3/11/1921 الموافق 25 جمادى الثانية سنة 1339 هجري و بعضها في 20 من ذى الحجة سنة 1340 هجري الموافق 14 اغسطس سنة 1922 م سجل رقم 28 و بعضها في 11 من ذى الحجة سنة 1355 هجري برقم 7505ح/ب و ذكر في جميعها انساب السادة الاشراف من الامام الحسين السبط ختى محمد بن الحسن العسكرى حتى محمد ابو جعافر و اولاده واحفاده بجميع اماكنهم

و كما ورد في شجر الانوار المحمدية ان محمد بن الحسن العسكرى اعقب علي التقى ومن عقبه حسين الفاسى بن محمد بن موسى بن يحيى بن عيسى بن علي التقي المذكور

و كما ورد في كتاب الجوهر الشفاف ان محمد بن الحسن العسكري اعقب ومن عقبه بعض اشراف اسوان بمصر وهم عقب المحسن المغربي ابن حسين الفاسي المذكور

6- مشجر السادة ابناء بركات بن قاسم بن شهوان الجميلي بن عمر بن عمران ابن علي نور الدين بن الحسين بن الحسن الانور بن علي البدري بن ابراهيم المغربي ابن محمد بن ابو بكر بن اسماعيل الزهري بن عمر بن علي بن عثمان بن حسين الفاسي المغربي حتى السيد محمد بن الحسن العسكري حتى الامام الحسين السبط و المؤرخ سنة 1222هجري وموثق و معتمد مهذا المشجر يخص آل بركات بالاردن و فلسطين و السعودية وقد جدد سنة 1982 وتم تجديده و اعتماده من النقابة الفرعية للسادة الاشراف بمركز مدينة ادفو شهر 5/2008 م.

7- و كذلك شجرة ابناء الشريف سالم المجف بالاردن المؤرخة سنة 1249 هجري و الجميع عليها شهود عدول و ينتهي بيانها حتى محمد بن الحسن العسكري حتى الامام الحسين.

8- مشجر السادة رشيد و محمد قاسم و عبدالله و اسماعيل الجميع ابناء السيد طه بن قاسم بن حسن بن سليمان بن احمد بن علي بن عبدالجواد المنتهي للسيد بركات بن قاسم بن شهوان الجميلي بن عمر بن عمران حتى محمد بن الحسن العسكرى حتى الامام الحسين السبط الجميع بمدينة فلسطين و عليه شهود و عدول و موثق و معتمد سنة 1311هجري

9- مشجر آل محمد المدني بن جبل بالسودان المؤرخ سنة 1281 هجري بأسم الشريف محمد بن حسين بن حمد بن عبدالله المتصل بالسيد بركات بن قاسم ابن شهوان الجميلي المذكور حتى محمد بن الحسن العسكري حتى الامام الحسين السبط

10- مشجر السيد / علي بن عبيد الله بن علي بن مسلم بن سليمان المتصل بالسيد علاء الدين النجار حتى محمد بن الحسن العسكرى المنتهى بالامام الحسين السبط و عليه اعتماد و خاتم نقباء اشراف بمصر و خاتم و توقيع الشريف محمد بن سعيد العلوى نقيب الاشراف بمكة المكرمة

11- مشجر الشريف/ سعدون الكمالى الجعفري الحسيني بالسودان المؤرخ سنة 1140 هجري و عليه توقيعات و احكام و هذا المشجر يخص سلالة الشريف طيمون الاكبر بن كمال الدين بن محمد ابو جعافر حتى محمد بن الحسن العسكري المنتهى بالامام الحسين السبط كما تلاحظ ان جميع الانساب للسادة الاشراف المسجلة في عهد السيد محمد توفيق البكري نقيب الاشراف بمصر سابقا مسجلة من محمد بن الحسن العسكري و تنتهي بالامام الحسين السبط ثم جاء بعده السيد محمد على الببلاوى نقيب السادة الاشراف بمصر سابقا مسجلة ايضا من محمد الحسن العسكري و تنتهي بالامام الحسين السبط.

و جميع هذه التسجيلات مدونه نقابة السادة الاشراف بالقاهرة حاليا و مازلنا حتى الان نحن اشراف الصعيد الاعلى نسجل على السيد محمد بن الحسن العسكري

12- وثيقة ابناء عكرمة بن ابى سفيان بن امية باسم حمزة بن خليفة بن محمد بن سليمان بن عامر بن سلمان بن عامر بن صابر بن عامر بن حسب النبي النتهى نسبه الى عكرمة بن ابي سفيان و جاء فيها ان عمار بن خليفة تزوج سنة 1208 بنت جعفريه اسمها تونس بنت نصار بن مناع بن محمد بن دويرار بن محمد بن جمال بن على بن محمد بن احمد بن محمد بن بحر الملقب رحمه بن سعيد حتى محمد بن الحسن العسكري المنتهي للامام الحسين السبط واصل هذه الوثيقة سنة 750 هجري ثم حررت مرة اخرى سنة 1288 هججري وموقع عليها السادة الافاضل الشريف / حسين جمل الليل بمكة ،الشريف عون محمد عون بمكة ،الشريف محمود احمد من اشراف ينبع و السيد/ محمد على العقيلي الحجازي

13- الشجرة النعمانية الصادقين الحسينين التي نسخها السيد / محمد بن عيسى بن خلف بن بحر الملقب رحمه سنة 945 هجري و ذكرت النسب حتى محمد بن الحسن العسكرى المنتهي بالامام الحسين و نسخت منها عدة نسخ كثيرة و من هذه نسخه تحت يد الشربف عبد الحفيظ محمد موسى معوض نقيب اشراف مديرية اسوان سابقا

السادة الافاضل الاشراف هذا ما وقفنا عليه من نسب السيد محمد بن الحسن العسكري فمن كان لديه دليل او وثيقة تصل من السيد محمد ابو جعافر خلاف ذلك فيقدمها لنا
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد رسول الله و على آله و صحبه اجمعين و بعد:


نسب السيد محمد بن الامام الحسن العسكري كنا نتجول بين كتب الانساب و التراجم و التواريخ بحثا عن معالم واضحة للسيد محمد بن السيد الحسن العسكري حيث دفعنا الوقوف على كثرة اعقابهم في مصر و السودان و ليبيا و موريتانيا و السعودية و الصومال و فلسطين و الاردن و دول اخرى كثيرة كما هو وارد في مشجراتهم الاصلية و حازت جميع هذه المشجرات توقيعات نقابات اشراف و اعيان القوم و علماء الازهر الشريف و سلاطين و امراء طوال مئات السنين ولم ينكر احد من هؤلاء الانتساب الى السيد / محمد بن الامام الحسن العسكري لما دفعنا لذلك نحو البحث عن الاصول لذلك بسبب تصريحات جازمة و عبارات قاسية مشهورة تقول باختفاء السيد محمد بن الحسن العسكري وذلك بخلاف ما اشتهر عند بعض النسابين ولا شك في صدقهم لكثرة تباعدهم و مشجرات قديمة يحتفظون بها.

ترى هل الامر كما زعمه بعض النسابين وان هؤلاء القوم من السادة المعروفين الذين ينسبون انفسهم الى السيد محمد بن الحسن العسكري يدعون ما ليس فيهم لكن ما هذه المشجرات التى توارثها و هى مختومة و معتمدة و موثقة من علماء و محققين ممن لهم مكانه بين رجال هذا الفن.

واذا احتملنا هذا الادعاء فلما لم يقتصر ذلك على مصر مثلا دون غيرها او السودان او الاردن او على فخذ او بطن مثلا ثم لماذا نسب هؤلاء انفسهم الى ما ينكر عقبه بعض النسابة علنا و كان جهلا منهم كل هذه التساؤلات دفعتنا للبحث اكثر فاكثر في متابعة هذا الموضوع و السير نحو الفحص و الظن يدفع بالقناعة ثوب الاستقرار و الشواهد تدفع بالظن الى مرتبه اعلى منه واذا لو انصفنا لوجدنا ان الاصرار على الانتساب الى مجهول الحال لا يتفق و احتمال الانتحال وان كثرة المنتسبين يبعد الشك في صدق الدعوى سيما شهادات علماء بصحة الادعاء عبر قرون ثم لا يخفى على احد حياة الطالبين في ظل الحكومات الموجودة في ذلك العهد خاصة الاموية و العباسية وذلك العهد الذي يحمل بين طياته الموت و التشريد و كان العلوى الاصلي ينكر نسبه او يهرب الى اقصى الجبال و نظر دقيقة في الاوضاع الامنية و السياسية التى رافقت حياة السيد محمد بن الحسن العسكري تدل بوضوح على العلل الواقعة وراء غياب الكثير من اخبارهم و غموض مصير ابنائهم.

دراسة حول بيان نسب السيد محمد بن الحسن العسكري
- الشجرة البرزنجية التي جمعها محمد بن الرسول البرزنجي سنة 935 هجري بدار الرصاص بمدينة النبي صلى الله عليه و سلم على يد الشريف احمد سليمان من بني زيد امير مكة المكرمة في مدة السلطان احمد خان العثماني و عليها الاعتماد في صحة النقول الخالية من الحشو و الاطعان في الاصول و عليها اختام اربعة، ختم محمد بن الرسول البرزنجي و ختم امير مكة المشرفة احمد سليمان من ذوي زيد بختم الشريف محمد المقدسي العريضة من بني جعفر الصادق و ختم السلطان احمد خان العثماني ،ونقلت في ثلاث نسخ في رق الغزال، نسخة لمكة المكرمة و نسخة بزقاق الحجر بمدينة فارس و النسخة الثالثة بمدينة طود بصعيد مصر الاعلى و هي مدينة مشهورة بين مدينتي الاقصر و اسنا ثم مع تداول الايام و مس الايدي حصل ضعف في رقها ثم جددت و حررت في القاهرة بالجامع الازهر سنة 1212 هجري و قد جرى نقلها لحضرات العلماء المحققين الموقعين بدون زيادة او نقصان وقد وقعوا عليها بخطوطهم وهم السيد علي بن موسى بن شمس الدين الجعفري الحسيني الحنفي الازهري و السيد حسنين افندي محافظ القرى و الشيخ ابراهيم مسعود الروضى الشافعي الازهري و الشيخ محمد عبادة و الشيخ عمر بن زايد بن عيسى الازهري.
وقد سجلت بنقابة السادة الاشراف بالديار المصرية في عهد السيد محمد توفيق البكرى نقيب السادة الاشراف انذاك وذلك في يوم السبت 21 من ذو الحجة 1322 هجري برقم 1585 ثم جددت لفخذ ابناء الشريف محمد حديري المقيمين بمدينة ابنود قنا سنة 1901 م و عليها توقيعات و شهود من زعماء القول ثم جددت بفخذ ابناء الشريف حسن الحديري سنة 1935 و المقيمين بوادى السبوع فوق الشلال و الرمادى قبلى نجع ابو صادق ادفو
2- رسالة الشريف موسى معوض الجعفري الحسيني المالكي الاشعري النقشبندي نقيب السادة الاشراف بصعيد مصر الاعلى انذاك الى الشريف علوى عبد الرحيم الثقاف بالمدينة المنورة في شهر شوال 1294 هجري ردا على رسالته اليه مع ابناء عمومتنا الحجيج او الزوار الى المدينة المنورة سنة 1291 هجري وهي رسالة خطية مكونه من خمسون صفحة تقريبا وجاء بين طياتها اعلم ان هذا النسب متفق عليه و صحيح و بما ثبت بالمعقول و المبسوط فجرت محمد بن رسول البرزنجي صاحب التصنيف الاعلى التي صنفها محمد بن الرسول لشريف احمد ابو سليمان من ذوى زيد امير مكة المشرفة سابقا و على يد السلطان احمد خان و النقباء و العلماء و ان نسب الامام جعفر الصادق اعلى النسب من بين الشجرة الفاطمية بسلسلة الذهب و اورد في تلقيحها من مزيد من الاثار بما كثر من فروعها في البوادي و الامصار و في سائر البقاع و قد خص بها سيدي جعفر الصادق و يقال له عامود النسب و هذه هي عليها المعتمد في صحة النقود في الاصول المقررة و ان طالعتهما و طابقتهما غيرها من التواريخ المشرقية و المغربية لوجدتم صحة قولنا و عرفتم اصلنا و تركتم المعارضة كوننا متأخرين و هؤلاء الذين ذكرهم العلماء النسابه بتلك البلاد متقدمين قبلنا و سرد ذكر النسب الى الامام علي بن ابي طالب حتى محمد بن الحسن العسكري ثم محمد ابو جعافر و اولاده و ذريته بالتواريخ و الاماكن المحددة المدونة بالرسالة المذكورة ثم رد الشريف علوى عبد الرحيم السقاف بالاعتراف بهذا النسب.
3- اثبت كثيرا من علماء النسب في كتبهم نسب السيد / محمد بن الامام الحسن العسكري ابان ذكر نسب العالم النحرير و الامام الجليل الحسيني صاحب التصانيف الزاهرة و العلوم الباهرة السيد نصر الدين ابي بكر الحصني الحسيني من غير نكير من احد منهم و نقلوا اثبات ذلك النسب على يد قاضي حسبان بسوريا فاجمعوا على نقل نسب و ذكر شجرته بانسابه للسيد محمد المتقي بن الحسن العسكري و اليك بعض الكتب التي نقلت هذا النسب و ايدته:-
أ- شذوات الذهب في اخبار من ذهب للمؤرخ الفقير ابي الفلاح عبد الحي بن العماد الحنبلي ج7 ص88
ب-طبقات الشافعين لابي بكر احمد بن محمد بن عمر الدمشقي المجلد الثاني ص 759
ج- البدر الطالع للعلامة الشوكاني ج1 ص 166
د- الضوء اللامع للسخاوى ج6 ص 81-82-83
ه- دره العقود الفريدة في تراجم الاعيان المفيدة للمقريزي ج1 ص 190
و-ابناء الغمر بأبناء العمر في التاريخ للحافظ بن حجر العسقلاني ج1ص110
4- مشجر ابناء الشريف / مسلم بن بحر بن سعيد بن جعفر بن محمد بن الامير حمد بن محمد ابو جعافر بقرية الرمادي بحرى البراسي ادفو اسوان و قد نقل ذلك بمدينة قوصى-فنا بأحضار عدة شهود عدول معتبرين بناحية قوصى المذكورة من اجدادهم المذكورين على يد كاتبه الفقير الى الله سعد سنة 911 هجري ثم نقلت الى الازهر الشريف على يد الشهود المذكورين ادناه و هذه صورهم كما ترى الفقير احمد سالم النقراوى بالازهر الشريف الفقير عبد الهادي بن ابراهيم بن عبد الرحيم بن محمد الحسيني المالكي بخطة
الفقير عبد الرؤوف الحسيني الشافعى بالازهر
الفقير موسى بن قاسم بن موسى حجاجى المغربى الحسيني الاحمدى بالازهر الشريف
الفقير عمر زائد عيسى بالازهر الشريف
الفقير سعد البولاقي بن حامد المالكى بالازهر الشريف
الفقير محمد بن عبدالله بن عبد الياقي بن المتوج بن محمد بن علي بن الحسن بن مبارك ابن عبدالله بن احمد بن عبدالله بن عبدالرحمن الحسيني بالازهر الشريف و توقيعات اخرى كثيرة ثم جددت على يد الشريف / احمد سليمان احمد قائم مقام نقابة الاشرف بمدينة ادفو سنة 1330 هجري
ثم تجدد هذا النسب المذكور لهؤلاء و الموثق و المعتمد من الامام الحسين السبط حتى محمد بن الحسن العسكرى ثم محمد ابو جعافر حتى مسلم بن بحر و احفاده.
5-مشجرات و كتاب نور الانوار في تراجم و فضائل و تواريخ و مناقب و مزارات آل البيت الاخيار للسيد حسين محمد الرفاعي رئيس رابطة الاشراف الكبرى العالمية بمصر اعتمد سيادته عمود نسب الجعافرة الى السيد محمد بن الحسن العسكري نسب القطب ابو الفراج احمد البدوي بن علي بن ابراهيم بن على بن ابي بكر بن اسماعيل بن عمر بن عثمان بن حسين الفاسي بن محمد بن موسى الاشهب بن يحيى بن عيسى بن موسى بن علي التقي بن محمد بن الحسن العسكرى حتى اخر النسب و سجله مع باقي انساب السادة الجعافره في سجلات رابطة الاشراف منها في 3/11/1921 الموافق 25 جمادى الثانية سنة 1339 هجري و بعضها في 20 من ذى الحجة سنة 1340 هجري الموافق 14 اغسطس سنة 1922 م سجل رقم 28 و بعضها في 11 من ذى الحجة سنة 1355 هجري برقم 7505ح/ب و ذكر في جميعها انساب السادة الاشراف من الامام الحسين السبط ختى محمد بن الحسن العسكرى حتى محمد ابو جعافر و اولاده واحفاده بجميع اماكنهم

و كما ورد في شجر الانوار المحمدية ان محمد بن الحسن العسكرى اعقب علي التقى ومن عقبه حسين الفاسى بن محمد بن موسى بن يحيى بن عيسى بن علي التقي المذكور

و كما ورد في كتاب الجوهر الشفاف ان محمد بن الحسن العسكري اعقب ومن عقبه بعض اشراف اسوان بمصر وهم عقب المحسن المغربي ابن حسين الفاسي المذكور

6- مشجر السادة ابناء بركات بن قاسم بن شهوان الجميلي بن عمر بن عمران ابن علي نور الدين بن الحسين بن الحسن الانور بن علي البدري بن ابراهيم المغربي ابن محمد بن ابو بكر بن اسماعيل الزهري بن عمر بن علي بن عثمان بن حسين الفاسي المغربي حتى السيد محمد بن الحسن العسكري حتى الامام الحسين السبط و المؤرخ سنة 1222هجري وموثق و معتمد مهذا المشجر يخص آل بركات بالاردن و فلسطين و السعودية وقد جدد سنة 1982 وتم تجديده و اعتماده من النقابة الفرعية للسادة الاشراف بمركز مدينة ادفو شهر 5/2008 م.

7- و كذلك شجرة ابناء الشريف سالم المجف بالاردن المؤرخة سنة 1249 هجري و الجميع عليها شهود عدول و ينتهي بيانها حتى محمد بن الحسن العسكري حتى الامام الحسين.

8- مشجر السادة رشيد و محمد قاسم و عبدالله و اسماعيل الجميع ابناء السيد طه بن قاسم بن حسن بن سليمان بن احمد بن علي بن عبدالجواد المنتهي للسيد بركات بن قاسم بن شهوان الجميلي بن عمر بن عمران حتى محمد بن الحسن العسكرى حتى الامام الحسين السبط الجميع بمدينة فلسطين و عليه شهود و عدول و موثق و معتمد سنة 1311هجري

9- مشجر آل محمد المدني بن جبل بالسودان المؤرخ سنة 1281 هجري بأسم الشريف محمد بن حسين بن حمد بن عبدالله المتصل بالسيد بركات بن قاسم ابن شهوان الجميلي المذكور حتى محمد بن الحسن العسكري حتى الامام الحسين السبط

10- مشجر السيد / علي بن عبيد الله بن علي بن مسلم بن سليمان المتصل بالسيد علاء الدين النجار حتى محمد بن الحسن العسكرى المنتهى بالامام الحسين السبط و عليه اعتماد و خاتم نقباء اشراف بمصر و خاتم و توقيع الشريف محمد بن سعيد العلوى نقيب الاشراف بمكة المكرمة

11- مشجر الشريف/ سعدون الكمالى الجعفري الحسيني بالسودان المؤرخ سنة 1140 هجري و عليه توقيعات و احكام و هذا المشجر يخص سلالة الشريف طيمون الاكبر بن كمال الدين بن محمد ابو جعافر حتى محمد بن الحسن العسكري المنتهى بالامام الحسين السبط كما تلاحظ ان جميع الانساب للسادة الاشراف المسجلة في عهد السيد محمد توفيق البكري نقيب الاشراف بمصر سابقا مسجلة من محمد بن الحسن العسكري و تنتهي بالامام الحسين السبط ثم جاء بعده السيد محمد على الببلاوى نقيب السادة الاشراف بمصر سابقا مسجلة ايضا من محمد الحسن العسكري و تنتهي بالامام الحسين السبط.

و جميع هذه التسجيلات مدونه نقابة السادة الاشراف بالقاهرة حاليا و مازلنا حتى الان نحن اشراف الصعيد الاعلى نسجل على السيد محمد بن الحسن العسكري

12- وثيقة ابناء عكرمة بن ابى سفيان بن امية باسم حمزة بن خليفة بن محمد بن سليمان بن عامر بن سلمان بن عامر بن صابر بن عامر بن حسب النبي النتهى نسبه الى عكرمة بن ابي سفيان و جاء فيها ان عمار بن خليفة تزوج سنة 1208 بنت جعفريه اسمها تونس بنت نصار بن مناع بن محمد بن دويرار بن محمد بن جمال بن على بن محمد بن احمد بن محمد بن بحر الملقب رحمه بن سعيد حتى محمد بن الحسن العسكري المنتهي للامام الحسين السبط واصل هذه الوثيقة سنة 750 هجري ثم حررت مرة اخرى سنة 1288 هججري وموقع عليها السادة الافاضل الشريف / حسين جمل الليل بمكة ،الشريف عون محمد عون بمكة ،الشريف محمود احمد من اشراف ينبع و السيد/ محمد على العقيلي الحجازي

13- الشجرة النعمانية الصادقين الحسينين التي نسخها السيد / محمد بن عيسى بن خلف بن بحر الملقب رحمه سنة 945 هجري و ذكرت النسب حتى محمد بن الحسن العسكرى المنتهي بالامام الحسين و نسخت منها عدة نسخ كثيرة و من هذه نسخه تحت يد الشربف عبد الحفيظ محمد موسى معوض نقيب اشراف مديرية اسوان سابقا

السادة الافاضل الاشراف هذا ما وقفنا عليه من نسب السيد محمد بن الحسن العسكري فمن كان لديه دليل او وثيقة تصل من السيد محمد ابو جعافر خلاف ذلك فيقدمها لنا
سائلين المولى عز وجل القبول
السيد نديم غنوم الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2010, 12:08 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اخي الكريم السيد نديم مذهبنا من زمن في قضية محمد بن الحسن العسكري الواردة في مشجرات السادة الجعافرة و غيرهم بمصر انه حدث خطا املائي عند نقلها مما هو اقدم منها ,
و قد فحصنا كل هذه المشجرات فوجدناها منقولة من الشجرة النعمانية , و حتى البرزنجية منقولة من النعمانية الاقدم منها باكثر من ثمانين سنة.
و الشجرة النعمانية كتبت سنة 935 هجرية ,
اما ما نعول عليه هنا فهو كتاب اقدم من هذه الشجرة بمائة عام الا و هو كتاب صحاح الاخبار للسيد المخزومي الرفاعي المتوفي سنة 845 هجرية و فيه يظهر جليا ان السيد محمد هو ابن السيد ابو الحسن جعفر الزكي العسكري (اخو الحسن العسكري) اي انهم نسوا كلمة " ابو " عند نسخهم العمود فتحول ابو الحسن الى الحسن فظن الناس ان المقصود الامام الحسن العسكري لشهرته طبعا.


و صحاح الاخبار للرفاعي المخزومي و هو معاصر للمقريزي و ابن تغري بردي في المائة الثامنة للهجرة:


التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 06-02-2010 الساعة 12:18 AM
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2010, 12:12 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اما عن استفاضة شهرة هذا الفرع الشريف شرعا بين علماء الامة المشهود لهم بالتثبت و الصلاح فحدث كما تشاء ...

فمن بركات القاضي الفاضل العلامة نقيب السادة الاشراف في بلاد الشام على عهده الشريف تقي الدين الحصني الرضوي الحسيني , ان ترجم له عدد جم من اصحاب التراجم في الكتب الرئيسة في التناريخ و التراجم , مسجلين بذلك استفاضة شهرة انتساب السيد حسين الفاسي جد هذا الفرع بمصر الى الامام الحسين رضي الله عنه, فمن هذه المصادر:

1 شذرات الذهب في اخبار من ذهب للمؤرخ الفقيه الاديب ابي الفلاح عبد الحي بن العماد الحنبلي ج 7 ص 188

2 طبقات الشافعية لابي بكر احمد بن محمد بن عمر الدمشقي المجلد الثاني ص 759

3 الدر الطالع للامام الشوكاني ج1 ص 169

4 الضوء اللامع للامام السخاوي ج 6 ص 81 و 82 و 83

5 درر العقود الفريدة في تراجم الاعيان المفيدة للمقريزي ج 1 ص 190

6 انباء الغمر بابناء العمر للحافظ ابن حجر العسقلاني المصري ج 8 ص 110

و هذه المصادر تثبت استفاضة شهرة السيد حسين الفاسي الانور بانتسابه الى الامام الحسين رضي الله عنه من الناحية الشرعية.

و لعلك لا تجد مثل هذه النصوص المتواترة عن حفاظ كبار بحجم ابن حجر و الشوكاني و المقريزي و السخاوي يملكه فرع اخر من فروع الاشراف تقريبا , و هم ائمة تأخذ الامة عنهم دينها قبل انسابها....
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2010, 06:36 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
باحث في الأنساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

كل الشكر لكم أخي ايمن على معلوماتكم الثرية
السيد نديم غنوم الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2010, 08:59 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف مجالس قبائل العراق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

افتراضي

اخي الغالي هل تقصد هؤلاء هم اعقاب جعفر الزكي ( ذي الكرين او التائب كما يسميه البعض ) هؤلاء شهرتهم الرضويه وليس الجعفرية !!!

على الرغم من ان هؤلاء هم اعقاب جعفر بن علي الهادي ... الا ان شهرتهم الرضويين

لكم خالص مودتي
كاظم المسعودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2010, 09:50 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
باحث في الأنساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي شكر

بسم الله الذي لا نعبد الا اياه وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه الطيبين الطاهرين وبعد
أخي للعلم ان لا اعلم انكانوا هم الرضوية أم لا بحثي هو النسب الجعفري فقط
السيد نديم غنوم الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2010, 10:19 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف مجالس قبائل العراق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

افتراضي

بارك الله فيك اخي الغالي السيد نديم ...

نعم هؤلاء شهرتهم الرضويه وليس الجعفري ...

لك مني كل حب
كاظم المسعودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2010, 01:28 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاخوان الحبيبان الاستاذ كاظم المسعودي و السيد نديم غنوم حياكما الله

اسمحا لي ان اوضح شيئا هاما هنا حتى لا يكون هناك خلط في الاوراق

نعم ذرية السيد جعفر الزكي او المصدق او ابو كرين هم السادة الاشراف الرضوييون , و هم اليوم جذم كبير من الاشراف اكثرهم عددا و اذيعهم صيتا و توليا للنقابات في العالم الاسلامي كله.

و من الفروع الشهيرة لذرية السيد جعفر الزكي (الرضويين) , فرع يسمى الاشراف الجعافرة

ذرية الشريف محمد أبو الجعافر بن السيد يوسف بن السيد إبراهيم بن السيد عبد المحسن المغربي الفاسي بن السيد حسين الأنور بن السيد محمد بن السيد موسى بن السيد يحيى بن السيد عيسى بن السيد علي التقي (جد التقويين) بن السيد محمد المهتدي بن السيد ابو الحسن جعفر الزكي بن السيد علي الهادي التقي

و في السيد حسين الفاسي الانور المكتوب اعلاه باللون الاحمر , يلتقي مع السادة الجعافرة عدد جم من قبائل الاشراف منها قبيلة تقي الدين الحصني الذي ترجم له المهندس ايمن اعلاه , و منها السادة الابطحية و منهم السيد احمد البدوي و السادة المغازية و السادة العزازية و السادة ال رزين و السادة الاسناوية و يلقبون باشراف الطود و السادة السقواتية بفلسطين و السادة العسكرية و السادة النوافلة و السادة ال طلحة و السادة ال اللقاني معرفين السادة الكاظميين في السعودية و السادة ال الازهري في الشام و جم غفير غيرهم من كوكبة الاشراف المتلألئة.

و كما نعلم ان السيد علي الهادي التقي هو بن السيد محمد الجواد (جد فرع الجواد) بن السيد علي الرضا (جد السادة الرضويين) بن السيد موسى الكاظم (جد السادة الموسويين) بن السيد جعفر الصادق بن السيد محمد الباقر بن السيد علي الأصغر زين العابدين بن الإمام الحسين (جد السادة الحسينية) بن أمير المؤمنين عليّ (جد السادة العلويين) بن أبي طالب (جد السادة الطالبيين) و ابن فاطمة الزهراء ابنة سيد الخلق و خاتم الأنبياء و إمام المتقين سيدنا أبو القاسم رسول الله محمد صلى الله عليه واله وسّلم.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2013, 02:25 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Lebanon

افتراضي

السلام عليكم
نسب الساده الجعافره ثابت وصحيح ولاكن يوجد به بعض الأخطاء في سرد الأسماء والكنى ولاكن والحمد لله تم تصحيحه بالشكل المطلوب من ذوي الخبرة والأمانه والشرف
السيد هاني غزالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2013, 02:11 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
كاتب و محقق انساب
 
الصورة الرمزية ابن خلدون
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
توقيع : ابن خلدون
انا البحر في احشائه الدر كامن..فهل ساءلوا الغواص عن صدفاتي

ابن خلدون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2013, 09:47 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية منصور بن علوي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

من ذريه الاميرحمد
هذه بعض من ذريه الأمير حمد أعقب الأمير حمد ثلاثة من الأولاد السيد على والسيد محمد والسيد معلا ونتكلم فى هذا الموضوع عن ذريه السيد محمدالذى اعقب اثنين من الأولاد السيد جعفر والسيد شرون وقد اعقب السيد جعفر الذى اشتهر بالشجاعة بين اقرانه وذاع صيته فى البلاد كما تقول المشجرات كلا من السيد سعيد دفين سلوا والسيد موسى الجرفى والسيد محمد طوق وقد اعقب السيد سعيد ولدان من الذكور وهما السيد بحر والسيد بحيروقد اعقب السيد بحر عشره من الاولاد وبنت واحده تزوجها السيد محمد محفوظفقد اعقب السيد بحر كلا من السيد داوود والسيد خليفه والسيد خلف والسيد مخلوف والسيدمسلم والسيد محمد والسيد جمال والسيدحماد والسيد على والسيدسعد وقد اعقب السيد بحير اثنان من الابناء السيد زيد والسيد عياش وقد اعقب السيد زيد السيد عون والسيد موسى وقد اعقب السيد عون اربعه من الاولاد السيد دياب واعقابه الدياباب بسلوا وغيرها من النواحى والسيد سليمان وعقبة بأصفون المطاعنة يعرفون بالعلوية والسيد احمد السارى والسيد حسن الذى اعقب كلا من السيد خضر والسيد سلامه وقد اعقب السيد سلامه السيد معلا ومنه قبيله المعلياب بسلوا بحرى وقد اعقب السيد حسن بن السيد خضر بن السيد حسن بن السيد عون السيد جوده والسيد حسن وقد اعقب السيد جوده السيد حسب الله ومنه قبيله الحسبلاب بسلوا بحرى اما السيد حسن بن السيد خضر بن السيد حسن فقد اعقب كلا من السيد موسى
واعقابه الغرماب بسلوا بحرى والسيد عيسى وقد اعقب السيد وازن ومنه قبيله الوازناب بسلوا بحرى والسيد ماضى واعقابه العيساويه باسنا والرمادى وبنبان والكاجوج اما السيد موسى بن السيد زيد بن السيد بحير فقد اعقب السيد مرزوق ومنه الساده المرازيق بسلوا بحرىوالسيد على علوان ومنه قبيله البراهيماب والعتامنه بسلوا بحرى وغيرها والسيد احمد واعقابه العامراب بسلوا بحرى والسيد عرجون واعقابه العراجين بالجهات اما السيد عياش بن السيد بحير فقد اعقب اربعه من الاولاد السيد سلامه ومنه القوياب بسلوا قبلى والسيد احمد وذريته الحميدات والخلايفه وغيرهم والسيد محمد ومنه الساده البحيرات
والمناصيروالقياب بسلوا قبلى وجعفر الصادق ومسعود ومنه قبائل المساعيد الخمسه بريناب وسعيداب وعوناب ومناعاب ونواجىوالابن الرابع للسيد عياش السيد حسان ومنه قبيله الحسيناب بسلوا قبلى ومنتشرين فى ربوع الجمهوريه هذه نبذه مختصره عن ذريه الامير حمد
منصور بن علوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016, 04:05 AM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي أهل الشرف والكرام

الاقتباس غير متاح حاليا
احمد عبد المجيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016, 08:58 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي أهل الشرف والكرام

الاقتباس غير متاح حاليا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو المساعدة على معرفته النسب
اسمي أحمد عبد المجيد إسماعيل عبد الرازق صبيح
محمد ابرهيم حسن
سوهاج جرجا البربا.
ولكم مني الشكر والتقدير
احمد عبد المجيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016, 08:58 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي أهل الشرف والكرام

الاقتباس غير متاح حاليا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو المساعدة على معرفته النسب
اسمي أحمد عبد المجيد إسماعيل عبد الرازق صبيح
محمد ابرهيم حسن
سوهاج جرجا البربا
ولكم مني الشكر والتقدير
احمد عبد المجيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السادة الأشراف فى مصر مئات العائلات مع التصنيف نقلا عن كتاب معجم قبائل مصر دكتور الباز الباز منتدى السادة الاشراف العام 14 25-09-2018 06:07 PM
جدول انساب السادة في العراق مجاهد الخفاجى منتدى السادة الاشراف العام 88 08-11-2017 01:25 AM
أحصائيه نقابة السادة الأشراف في بغداد وعلم الأنساب السادة في بلاد الرافدين الاشراف الحسنيين مجلس علم الانساب و قواعده 2 29-07-2017 02:29 PM
كتاب عمدة الطالب في انساب ال ابي طالب . ابن عنبة د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 4 01-06-2017 05:48 PM
قبيلة السادة الغوالب الرضوية الحسينية العلوية الارشيف منتدى السادة الاشراف العام 1 30-10-2013 09:40 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 11:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه