بطلان قرارات جمعية "تنزيه النسب العلوي" الشيعية شرعا - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
تحقيق نسب آل عمار بن الحسين
بقلم : عثمان المطالب
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: " الكسكسة " لهجة هوازن الأصيلة تؤكد انساب الجوابيس و السمالوس .. (آخر رد :زهرة النرجس)       :: أصل سكان قرية بيت محسير في القدس (آخر رد :عربية اصيلة)       :: ألإعجاز في القرآن الكريم ! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: الزيادنة الفواعرة في حمص ونسبهم الى شمر (آخر رد :الجارود)       :: كرماً أريد معرفة أصل عائلة فرحات (آخر رد :عبد القادر فرحات)       :: علوم اللغة العربية (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: عائلة الجاسر(ابوجاسر) (آخر رد :ع الشمري)       :: المُجَالِدُ الفَرِيْدّّ (آخر رد :محمد صيام)       :: المُجَالِدُ الفَرِيْدّّ (آخر رد :محمد صيام)       :: أريد معرفة أصل عائلة (( جنيدي )) بطهطا قبلي البلد (آخر رد :محب ديني)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب آل البيت > منتدى السادة الاشراف العام

منتدى السادة الاشراف العام ذرية امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه

Like Tree23Likes
  • 2 Post By د ايمن زغروت
  • 4 Post By د ايمن زغروت
  • 4 Post By غائب العبدي
  • 2 Post By م محمد قنديل
  • 1 Post By م مخلد بن زيد بن حمدان
  • 3 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 4 Post By أبو مروان
  • 3 Post By د ايمن زغروت

إضافة رد
قديم 18-01-2013, 06:49 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي بطلان قرارات جمعية "تنزيه النسب العلوي" الشيعية شرعا

اخواني الكرام هو مقال قديم لي باسم " المحتسب1 " سنة 2009 في عدد من المنتديات و وقتها كانت دعاية جمعية شيعية مشبوهة على اشدها و في اوجها قد اعلنتها حربا على انساب اهل السنة و الجماعة تدليسا و تزييفا لاهداف مذهبية سوداء , و كان لابد من الوقوف في وجهها و اماتة خطتها , و انقل هنا هذا المقال كاملا لاكمال الفائدة ...

بطلان قرارات جمعية "تنزيه النسب العلوي" الشيعية شرعا


الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره و نستهديه و نعوذ بالله من شرور انفسنا و سيئات اعمالنا , و نصلي و نسلم على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد و على اله و ازواجه الطيبين الطاهرين و على ابي بكر و عمر و عثمان و علي و على الصحابة اجمعين و على التابعين لهم باحسان الى يوم الدين.
و بعد...

تمهيد:

اسس بعض من اخواننا الشيعة الامامية باسماء مثل "نبيل الكرخي " و يقال انه هو هو الموصوف بعلاء الموسوي و اخرين , اسسوا جمعية مشبوهة بهدف معلن هو "تنزيه النسب العلوي" من الدخلاء عليه , و هدف باطني و هو نفي انساب 90% من الاشراف السنة ليخلو لهم الجو في ترويج افكارهم متقمصين عباءة اهل بيت رسول الله صلى الله عليه و سلم , و موقعهم كان محملا على شبكة الشيعة مما يؤكد قوة الصلة بينهم و بين الامامية من الشيعة shia union.


المبحث الاول:

بطلان تنسيب اصحاب "جمعية تنزيه النسب العلوي" لانساب اهل السنة و الزيدية:

تأكيد مطلوب:

حتى لا تكون هناك حجة لهؤلاء بوجود خلفية مذهبية في الامر, فاننا نقرر ان الموضوع بداية ليس مذهبيا و انما هو تفعيل لعلمي الانساب و الجرح و التعديل , بناء على شرط العدلية للمنسب و الراوي عند المسلمين من اهل السنة و الزيدية على السواء, و الذي ينفيه :

1 وجود مبدأ التقية لدى الامامية الذي يقوض مصداقيتهم كرواة او منسبين , حيث يحل لهم بناء عليه الحلف بالله كذبا تقية.

2 و من ناحية اخرى ان صاحب البدع (مثل الامامية) لا يعتد به في الرواية و التنسيب.

3 و ناحية ثالثة سوء رأيهم في قريش عموما و نساء النبي و الصحابة خصوصا.

نص الحكم:

بعد حمد الله و الصلاة على نبيه محمد , فاننا نحكم ببطلان تنسيب شيعي امامي لبيت من اهل السنة نفيا او اثباتا شرعا ,
و يلحق بذلك الحكم قياسا اصحاب جمعية "تنزيه النسب العلوي" المشبوهة و لا يجوز لمسلم ان ينقل عنهم او يروج ما اقترفوه ,
و عليه فاننا نحكم هنا بان ما ابطلوه او اثبتوه هو باطل شرعا و لا يترتب عليه شيئ.

المحتسب لله
تحريرا في يوم الثلاثاء الموافق 16 جمادى الاخر سنة 1430 , و يوم 9/6/2009


المبحث الثاني:

قراءة في منهجية اصحاب هذه الجمعية المشبوهة:

اولا ملحوظة قبل البدء:

هذا المبحث يناقش منهجية هؤلاء في قضايا الانساب , و هي ملاحظات علمية لم تؤثر في حكمنا السابق ببطلان صلاحيتهم في التنسيب لان الحكم مبني على كونهم شيعة امامية و ليس على انهم مؤهلون علميا ام لا.

ثانيا قراءة في منهجيتهم:

المتمعن المتفحص لقائمة العائلات التي تعاملوا معها لتمرير اهدافهم الباطنية و حيثيات ابطالهم الوهمي لانتسابها للدوحة الشريفة , فانه يلاحظ النقاط الهامة التالية:

1 انهم تعاملوا مع اغلب الاسر السنية في العالم الاسلامي بنسبة تصل الى 90% منها .

2 انهم وضعوا حديثا عدد 3 اسر شيعية صغيرة و غير مؤثرة , و هذا فقط لتبرير ما فعلوه مع السنة, ذرا للرماد في العيون و هذا لا ينطلي على المحققين , و لا ينفي ما لاحظناه و دوناه في النقاط التالية.

3 انهم لم ينفوا نسب اسرة زيدية واحدة و هي ملاحظة جديرة بالتأمل رغم وجود ما يمكن التحدث عنه.

4 انهم لم يتطرقوا الى نسب اكثر من 386 اسرة شيعية معلولة النسب , فلو كانوا محايدين لتعاملوا معها كما تعاملوا مع غيرها من اسر السنة.

5 تلاحظ شبهة التعصب الفارسي و الشعوبية المعهودة فيهم , ان اكثر معاملاتهم كانت في الشرق الاسلامي و لم يتعاملوا مع اسر ايران و تركستان حيث تنعدم الاعمدة الدقيقة و يكون حب اهل البيت ذريعة لتغطية الداخلين على النسب و كان الاولى البدء بهم لكثرتهم , و لقلة وثائقهم , وقفا لسيل الاموال المتدفقة اليهم من سهم الي القربى .

6 انهم تعاملوا مع الملوك و الرؤساء من اهل السنة بغير مراعاة للدقة العلمية مع ما يتوافر لهم من شهرة ساحقة , و اكداس الوثائق و المخطوطات مما يحكم عليهم بالا حيادية.

7 انهم في المقابل لم يتطرقوا من قريب او بعيد لرموزهم من الشيعة الامامية كالمرشد الخميني و خلفه و الخوئي و حسن نصر الله و غيرهم , و الذين تتهافت دعاوى انسابهم امام اقل تحقيق علمي محايد.

8 النقطة السابقة بالذات تهدم مصداقية هدفهم المعلن "تنزيه النسب العلوي" فهل التنزيه هو نفي اسر السنة من النسب العلوي و ابقاء رؤس الشيعة الذين لا يحملون لا وثائق و لا شهرة بل ان بعضهم مهاجر من بلاد الهند و لا يعرف اهل بلده عن نسب جده الا ما اخبرهم به.

9 ضعف منهجهم العلمي في الحكم على صحة او بطلان الانساب , و ساكتفي بالامثلة دون ذكر اسماء العائلات حتى لا اسلك دربهم في التشهير باسر شريفة منيفة اشهر منهم و افضل عند الله و الناس, و يمكن لمن يريد ان يراجع نصوصهم الباطلة شرعا ان يعرف من اول وهلة عن من اتكلم.

10 انهم تارة يحكمون ببطلان عمود لمجرد ان ابن عنبة (الشيعي الامامي) لم يذكر لرجل ما ابنا بهذا الاسم , و في المقابل فان بعض السابقين لابن عنبة قال باحتمالية وجود ذرية له, و هذا ما يسمى التعصب لمصدر واحد فقط.

11 بعد القرن الخامس الهجري انعدم التدوين الدقيق لاسر الاشراف كما كان في القرون الاولى للاسلام , فمن اراد ان ينفي او يبطل نسبا بعد القرن الخامس (و هذا اجراء كبير و خطير عند الله و الناس) فينبغي على المتصدي لذلك ان يبحث في كل المصادر المتوفرة و الغير متوفرة له حتى يستطيع ان يصدر قرارا كهذا , اما ان ينظر في كتاب واحد هو في النهاية رأي رجل واحد ثم يصدر حكمه فانها جريمة الجرائم في حق هؤلاء المساكين الذين جار عليهم , ان لم يتوفر له الا كتاب واحد فان عليه ان يذكر في نصه : ان ذلك حسبما اتيح لي من مصادر و ان توفرت مصادر جديدة فان قولي مردود.

12 من الحالات التي تعاملوا معها ما هو يشبه هذه الحالة و لكنهم يرون ان نسبه صحيح!!!!! اي ان الاهواء لها دور كبير.

13 و لنفس الحالة و مع وضوح النصوص فانهم صنفوا حالة مماثلة للسابق تحت مسمى : "عائلات نتوقف في امرها"

14 انهم اقروا بعمود نسب يشترك في الاعلى و في الاسفل مع عمود نسب اخر نفوه و ابطلوه , و هذا مستحيل و غير منطقي و يدفع باحد امرين : اما عدم الالمام بالانساب او بتحكم الاهواء , و في الحالتين هو ليس باهل للتنسيب شرعا.

15 تأكيدهم على ضرب انساب اسر اهل السنة المرفوعة للائمة الاثني عشر خصوصا من السيد علي الرضا نزولا , و هذا غرض باطني هام لديهم فان وجود ذرية سنية المذهب من ابناء هؤلاء الذوائب الكبار من اهل البيت ترج اساس مذهبهم , و تقوض مصداقية موالاتهم لهم , فالمنطق يقول ان كان ابناء هؤلاء الذوائب من اهل البيت هم من اهل السنة تاريخيا و وثائقيا, فاين قولهم بتوارث العلم و الامامة ان كانت الذرية الصالحة مثلهم مثل عامة المسلمين اهل سنة و يسعهم ما يسعهم؟؟

16 تأكيدهم على ضرب الاسر الصوفية التاريخية لانها هي الشيعة الصلية للائمة قبل ان تنحرف الى ما هي عليه الان , فقد خرجت مبكرا من العراق قبل ان يكتمل المذهب الصفوي و تتكامل فصوله في القرون اللاحقة ,

لذلك فانك تجد الصوفية يحبون اهل البيت و الخلفاء الراشدين جميعا و تمتلئ اعلامهم و راياتهم بذلك , اي ليسوا برافضة , و يمكنك ان تعتبرهم حزب سياسي يحب اهل بيت النبي و ليس لهم عقائد منفصلة عن اهل السنة , و ان كانت لهم قضايا فكرية فيها من الشطحات الكثير , و هذا كان رائجا في العراق عند خروجهم منه فاحضروه معهم الى مصر و الشام و المغرب ,

ان كون اغلب اقطاب الصوفية من اهل البيت و ان لهم تاريخا ذاخرا موثقا و كون ان لهم شعبية و ان تقلصت في القرن الاخير و كونهم تحدثوا باسم اهل البيت , و كانت لهم شرعية مع الحكومات المتعاقبة في العالم الاسلامي , يجعلهم عدوا اولا و خطيرا للشيعة الامامية التي تريد ان تتحدث باسم اهل البيت ظلما و عدوانا على اهل البيت و هم حاضرون.

17 اصرارهم على ان لا يتحمل احدهم مسئولية التوقيع على هذه الاحكام بالابطال للانساب الشريفة , و ترك الموضوع غامضا , يقوض المصداقية العلمية لهم , و لذلك فانني افعل فعلهم و احذو حذوهم فارد عليهم باسم مستعار فالعين بالعين و السن ب السن و البادي اظلم , و نحن الهواشم و ذرية الحيدرة.

18 و اخيرا فان نشر قراراتهم الغير شرعية على الانترنت ليحقق غرضه من التشهير و التشويش على اسر اهل السنة المستهدفة دون اتاحة المجال لاصحاب الحقوق ان يردوا عليهم في نفس المكان (و هذا حقهم شرعا, و يحتمه الخلق القويم) هو اكبر خطأ علمي اقترفه الاثمون, و سيسجله لهم التاريخ في صفحاته السوداء , و من المفروغ منه انه يقوض مصداقيتهم العلمية.

19 ان احتاج البحث الى تناول كل حكم باطل شرعا بابطال نسب بعض الاسر التي جنوا عليها فاننا على استعداد لذلك ان شاء الله حيث ان دعواهم باطلة شرعا و هذا اقرار مني بذلك.


الخاتمة و الخلاصة:

ابطال صلاحية الشيعة الامامية عموما , و اصحاب جمعية "تنزيه النسب العلوي" المشبوهة خصوصا لتنسيب اسر الاشراف عموما و اهل السنة و الجماعة خصوصا.


و بعد فانني اسأل الله العلي القدير ان يتقبل هذا العمل و ان يجعله خالصا لوجهه الكريم , و لعل هذا هو السبب الاساسي الذي جعلني اكتب باسم مستعار حتى تكون صدقة جارية مخفية مقبولة ان شاء الله , فتناقلوه معشر المسلمين , فرب مبلغ اوعى من سامع.


قبل ان نوالي الرد العلمي على اباطيلهم الغير دقيقة علميا في حق اسر الاشراف واحدة و احدة ان شاء الله , فانني احب ان استمع الى رأي نسابة المنتدى و رواده , و رؤيتهم النقدية حول هذه الجمعية المشبوهة ,

مع تأكيدنا التزام الموضوعية كصمام امان لدوام المحبة و الالفة بين المتحاورين الافاضل في التعليقات , و تجنب الغث من القول و ما لا يليق من الاساليب , فالميدان مفتوح لكل حجة و برهان.

المحتسب لله


من مقال كتبناه بتاريخ 9/6/2009


التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 30-04-2015 الساعة 07:44 PM
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2013, 06:50 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اذن نبدأ بعد حمد الله و الصلاة على نبيه صلى الله عليه و سلم:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحتسب1
18 و اخيرا فان نشر قراراتهم الغير شرعية على الانترنت ليحقق غرضه من التشهير و التشويش على اسر اهل السنة المستهدفة دون اتاحة المجال لاصحاب الحقوق ان يردوا عليهم في نفس المكان (و هذا حقهم شرعا, و يحتمه الخلق القويم) هو اكبر خطأ علمي اقترفه الاثمون, و سيسجله لهم التاريخ في صفحاته السوداء , و من المفروغ منه انه يقوض مصداقيتهم العلمية.


الاسلام يقول ان اي حكم لابد له من ثلاث اركان و منفذ , فالركن الاول هو المدعي , و الركن الثاني هو المدعى عليه و الركن الثالث هو القاضي , ثم هناك منفذ لحكم القاضي (الجلاد).

لا يقبل عقل عاقل و لا لب لبيب ان يكون المدعي هو القاضي و هو الجلاد ,

في اي شرع هذا يا سادة؟؟ بل في اي حضارة هذا يا سادة؟؟

لقد ادعى الكرخي (او من تغطى بهذا الاسم) على اسر كثيرة ببطلان انسابها , و سرد دفع لا منهجي مخلّ في هذا الصدد , ربما كان ملخصا جدا في سطر او سطرين و كأنه مجرد اجراء شكلي ليس مهما ,

ثم قفز الى مقعد اخر فنصّب نفسه قاضيا فحكم على المساكين بانه هو الوحيد الشريف و انه لسان الشرف و انهم باطل ما هم فيه و لقطاء و مدعين , و لا حول و لا قوة الا بالله.

ثم قفز الى مقعد ثالث مكان الجلاد , فطبق حكم القاضي الغشوم فنشر الحكم على الملأ على الانترنت مشهرا و جالدا للمساكين.

هذه هي منهجيتهم يا سادة!!!!!!!!!!!!!

الحمد لله على نعمة الاسلام و نعمة الايمان و نعمة الاحسان و نعمة اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم.

انا متأكد ان رجالا افاضل من الامامية لا يقبلون ما فعل هؤلاء الصغار و ما مارسوه في حق العترة الطاهرة.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2013, 06:51 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اولا احيي كاتب هذه المقالة المتميزة الاخ "المحتسب لله" فقد جمع القضية من اطرافها , فله منا كل التقدير.



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحتسب1
5 تلاحظ شبهة التعصب الفارسي و الشعوبية المعهودة فيهم , ان اكثر معاملاتهم كانت في الشرق الاسلامي و لم يتعاملوا مع اسر ايران و تركستان حيث تنعدم الاعمدة الدقيقة و يكون حب اهل البيت ذريعة لتغطية الداخلين على النسب و كان الاولى البدء بهم لكثرتهم , و لقلة وثائقهم , وقفا لسيل الاموال المتدفقة اليهم من سهم الي القربى .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحتسب1





هذه الملاحظة دقيقة جدا و تنم عن عين ناقد بصير , و لعمرك كان من الافضل ان يسموها "جمعية تنزيه النسب العلوي من العرب"

و العرب في عيونهم المبغضة للعرب فقط هم المزورون .


لنا ان شاء الله تعقيب اخر اليوم .

تحياتي للاخ المحتسب لله , و الاخوة المعلقين , و ما اسعدني بمستوى الحوار الرائع بهذه الصفحة.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2013, 06:52 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجموني
المكرم - المحتسب-
اشكر لك هذه الدعوة وهذا التوجيه
واني اضم الى اصواتكم صوتي، واجهر معكم برايي.
فلا ضر ولا ضرار...والعلم يؤخذ من اهله .... ولا شهادة لذي اربه..... كما وانه لا طعن في ثابت.
واني ارى ان الرد عليهم يزيد في اشهارهم ، ويؤجج ذكرهم ، ويرفع من شانهم وتركهم عندي اولى
الله العالم بالأنساب.


حياك الله يا عمنا الشريف الجموني

نعم لا شهادة لذي أربة....

نعم لا طعن في ثابت.....

نعم العلم يؤخذ من اهله المؤهلين لحمله , المخلصين الحاملين له, لا الحاملين به على عباد الله المدلسين به اعراض الناس.

تحياتي لكم يا ابن إدريس العظيم
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2013, 06:52 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اخي الكريم المحتسب لله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكركم على تسليط الضوء على هذه الجمعية الرافضية المشبوهة (جمعية تنزيه النسب العلوي )
وأنقل لكم تعقيب الشريف محمد بن حسين الصمداني الحسني وسوف يكون لي تعقيب لاحق بإذن الله
لفت انتباه المهتمين بأنساب آل البيت وجود جمعية تدعى بـ" جمعية تنزيه النسب العلوي " ، و قد وضعت لها صفحة على الانترنت ، تسرد فيها أسماء الأسر العراقية من الأدعياء للنسب العلوي .
و هذه الجمعية جمعية شيعية عراقية ، قالوا في التعريف برسالتها أنها :" جمعية متخصصة بتنزيه النسب العلوي الهاشمي مما لحق به من تزوير " . أهـ .
و عندما تقرأ أهداف الجمعيـة المعلنة في صفحتهم تجد أنهم يقولون :" إنَّ هذه الجمعية تعنى بتنزيه أنساب العلويين الفاطميين عن النسب الدخيل إليهم ، لا سيما وقد إزدادت ظاهرة الانتساب لآل البيت الاطهار (عليهم السلام) في العصور المتاخرة لأسباب سياسية. وجمعيتنا بعيدة عن الطائفية والتعصب وما يهمها هو إحقاق الحق وإبطال الباطل مهما كان. " . انتهى .
و بمراجعة أسماء الأسر التي ذكرت في ذلك الموقع يجد أنها أسر تنتسب إلى السنة بشكل عام ، فقد ذكروا فيه اسم ( 22 ) أسرة ، و هي من عشائر سنية معروفة منذ القدم في العراق كأسرة " الهاشمي " ، و " السعدون " ، و آل بو ناصر " ، و " النعيم " ، و " المشاهدة " ، و غيرهم . و بعض تلك الأسر نسبها ثابت في آل البيت كأسرة ( السعدون ) التي اكتفى موقع جمعية تنزيه النسب العلوي بقوله :" إبطال نسب عشيرة آل سعدون . آل سعدون : قيل ان لهم نسباً حسنياً وقيل ان لهم نسباً حسينياً ولم يثبت أيٍ منهما " انتهى . و بعض من ذكرتهم تلك الجمعية لهم أصول كردية مشهورة عند النسابين و بعض منهم لا يثبت له نسب .
و لكن الجمعية لم تعرج إلى ذكر أي أسرة شيعية معروفة فيما نعلم ، فضلاً عن إبطال نسب للشيعة ، مع أن الدعوى عند الأسر الشيعية في العراق و إيران خاصة أكثر بكثير من الدعوى عند الأسر السنية ، يعلم هذا كل من اشتغل بفن النسب .
لقد كان النسابة الشيعي المتأخر ( الغريفي البحراني ) في النجف وكربلاء يأخذ الرشوة على كتابة شجرات النسب كما في مقدمة كتاب " عشائر كربلاء " ؟!
فلماذا تعرض هذه الجمعية عن تلك الأسر و لا تذكرها و تشهر بها ، و تتخصص في ذكر الأسر السنية ، فهل هذه الجمعية بعيدة فعلاً عن الطائفية والعصبية كما تدعي ؟
و مع هذا ، فإن الجمعية تكتفي في إبطالها للأنساب بالنفي بشكل مجمل و تقرر ما تريد و تشتهي دون سياق أدلة علمية أو بحث للنسب ، و قد يكون بعض ما ذكرته في بعض الأسر صحيحاً ، لكن هذا شيء ، و إدعاء أنها جمعية تقصد "تنزيه أنساب العلويين الفاطميين عن النسب الدخيل إليهم " شيء آخر ، و هذا ما يفقد هذه الجمعية المصداقية و الموضوعية . و الظاهر من شأنها أنها جمعية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالملالي و المراجع الشيعية الصفوية ، و لها هدف مرسوم في العراق لا يجوز أن تخرج عنه ، و لوحظ أن لها اتصال وثيق بـ( نبيل الكرخي ) = ( اسم لا يعرف عن حقيقة وجوده أي شيء ؟! ).
و الظاهر من خطها و منهجها أنها تدافع عن الوجود الشيعي الصفوي في العراق ، و لهذا يوجد بها روابط لمواقع شيعية صفوية تخدم سياسة إيران بصورة واضحة في العراق ، و من أهمها :
1 .
[color=#404747]2- موقع color]
و أما اروابطه فهي تؤكد أن موقع " جزء من مشروع شيعي صفوي في عالم الانترنت ، و من تلك المواقع الصديقة : حذف لمخالفتة شروط المنتدى
[color=#404747]/color]
*********
[color=#404747]/color]
و هذا التنوع في المواقع و البلدان دليل على أنها جزء من مشروع صفوي في المنطقة ، و لهذا يجمع بينها في عنوان الموقع ( حذف لمخالفتة شروط المنتدى )
و من أبحاث نبيل الكرخي المذكور :
· رده على عبدالحميد العلوجي الذي أصدر سنة 1987م كتيباً صغيراً اسمه ( كذبة فارسية يفضحها الحق العربي ) تناول فيه نسب الأم التي ولدت علي زين العابدين بن الحسين رضي الله عنه ، خالف فيه القول المشهور عند الرافضة من أنها أَمَة من بنات كسرى ، و استأنس بكلام ابن عنبة في " عمدة الطالب " ، و ذهب إلى أنها قرشية تيمية من فخذ أبي بكر الصديق رضي الله عنه ، و استنتج أنها أم أسحاق بنت طلحة بن عبيد الله التيمي ، و هي قد كانت زوجة للحسن بن علي ثم خلف عليها أخوه الحسين رضي الله عنهما ، فردَّ عليه نبيل الكرخي المذكور و أثبت أنها فارسية ؟!
· إبطال نسب صدام حسين و الرفاعية .
و من عناوين و أبحاث موقع "حذف لمخالفتة شروط المنتدىتغير المنشورة : بحث إبطال نسب معمر القذافي .
و هذا يؤكد تحليلنا و رؤيتنا عن هذا الموقع حذف لمخالفتة شروط المنتدى، فهو موقع يتدثر بدثار الدفاع عن نسب العلوية و غايته غير ذلك ، إذ إنه يحمل ألواناً طائفية خبيثة يريد نقلها من خلال عالم الأنساب ، فالواجب الحذر من شبهاته و تخرصاته وصيده في الماء العكر .
الكاتب / الشريف محمد بن حسين الصمداني
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2013, 06:53 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوار الهادي

و لكن الجمعية لم تعرج إلى ذكر أي أسرة شيعية معروفة فيما نعلم ، فضلاً عن إبطال نسب للشيعة ، مع أن الدعوى عند الأسر الشيعية في العراق و إيران خاصة أكثر بكثير من الدعوى عند الأسر السنية ، يعلم هذا كل من اشتغل بفن النسب .





تأكيدا على هذا المعنى فانه هناك اكثر من ثلاثمائة اسرة شيعية مهموز نسبها في ايران و العراق.

و لعل اخونا الناصري الصيادي له بحث كبير اكثر من رائع سرد فيه هذه العائلات , والبحث موجود بالمنتدى منذ اربعة سنين.

فان كان القوم صادقون في اهدافهم المعلنة , فلم لم يتناولوا هذه الثلاثمائة اسرة شيعية , او على الاقل جزء منها .

القوم مذهبيون حتى النخاع , و لهم اهداف لا اقول مشبوهة فالامر ليس شبهة فقط , و انما مؤكد عندنا استهدافهم لسمعة اسر الاشراف السنة بالعالم العربي , و انهم ابعد ما يكون عن البحث العلمي الموضوعي.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2013, 06:55 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

قال محمد الوشلي الحسني:

اشكر الاخ الشريف ايمن العزازي على هذا الجهد وهذه الغيرة لكني اعتقد انه غير كاف في كشف ما وراء هذا العبث الذي انتهجه اولئك القوم (الكرخي ومن والاه ) واقترح ان يؤخذ الموضوع جزئية جزئية ثم يرد عليها تفصيلا ومن ثم توضع ملخصات لها وتنشر في مواقع صديقة تعميما للفائدة وليطلع عليها الكثير من المهتمين حتى يسهم هذا الجهد في اماتة مشروع القوم او افشاله ارجو ان يحظى هذا الاقتراح بالقبول من الاخ الكريم ومن بقية المشاركين وفق الله الجميع.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2013, 06:56 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال الشامي
جمعية تنزية النسب العلوية , هي الجمعية الوحيدة التي تحقق في الأنساب الدخيلة على النسب العلوية , وهي بصراحة ممتازة جداً , إلا انها طائفية , ونتمنى تحقيق انساب المراجع في إيران وغيرها !



الاخ المحترم جمال الشامي

اسمح لي ان اخالفك في الرأي مع بقاء الود و المحبة...

هذه الجمعية ليست هي الوحيدة التي تحقق في الانساب الدخيلة , و لعلك سمعت عنها فقط , و الا فما تصنع نقابات الاشراف في مصر و العراق و مجامع الانساب كما في سوريا و الاردن و الدواوين و الجمعيات و الروابط المنتشرة في طول بلاد الاسلام عموما و بلاد العرب خصوصا , يمكنك ان تأخذ جولة على الانترنت فستعلم ان الميدان به من الهيئات ما يسد حاجتنا ,

انهم الوحيدون فقط في نفي الاسر بلا تمكين لهم من حق الدفاع ,

انهم الوحيدون فقط في نفي الاسر بلا بحث كاف واف مستند الى الماضي و الحاضر ,

انهم الوحيدون فقط في نفي الاسر السنية و ترك اسرهم الامامية.

انهم الوحيدون فقط الذين طوعوا الانساب لخدمة مذهبهم.

انهم الوحيدون فقط في التصدي لتحقيق الانساب بلا منهج علمي.



اقتباس:
ونتمنى تحقيق انساب المراجع في إيران وغيرها !


آمين , و هذا اكبر الدلائل على تعصبهم
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2013, 06:58 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

أحمد بن عبدالله السيد :


أولاً : مما لا يختلف فيه أن جمعية تنزيه النسب العلوي جمعية دعائية محضة ، و لا قيمة لها شرعاً ، و لهذا لا ينبغي الاحتفاء كثيراً برد أقوالها لأنها ساقطة من حيث الجملة ، أما من حيث التفصيل ، فينبغي التفصيل مسألة مسألة كما قال الأخ محمد الوشلي الحسني . و إن كان الاعتناء بتفصيل ما أوردته لا ينبغي لأن الموقع مبني بطريقة ردات الفعل !


ثانياً : إن رد أقوالها بإطلاق يجعلنا ندخل في نفس طائفي بغيض من حيث لا نشعر ، و هذا يقضي على أصل الباعث سواء عندنا أو عندهم . و أصل الباعث هو تحقيق النسب .

و إذا كان الشيعة لا يوجد فيهم رجل عاقل يبحث مسائل النسب على جهة محمودة متبعة ، فهذا لا يعني أن نفعل نفس الشيء !


ثالثاً : يجب الحذر من إطلاق أي أقوال أو قواعد جديدة في الفن لا تقوم لها شواهد ، و لا تحتشد لها أدلة تتراقص بين يديها ، تشهد و تنطق بصحتها .

و أعني بذلك : قاعدة (( لا يصلح تنسيب إمامي لإمامي )) أو قول : (( تنسيب الإمامي للسني باطل )) و على غرارها يمكن القول عند القوم : (( تنسيب السني للإمامي باطل )) و (( تنسيب السني للسني باطل )) .

و نصبح بالتالي في حلقة مفرغة .

إن كل ما فعلناه هو في الحقيقة هروب من الوقوف أمام مشكلة الادعاء عند الطرفين ، و هي مشكلة كبيرة و مترامية الأطراف ، و متشعبة لدرجة تجعل الحقيقة صعبة المنال ، ولا يمكن القضاء على ذلك بأقوال جديدة وقواعد نسبية لا تمتلك أي قيمة علمية كبيرة .

رابعاً : النسب عندنا معاشر السنة أعظم من أن ندخله في لعبة سياسية أو اطماع مؤقتة أو نخترع له كتب مخترعة أو أسماء لنسابين وهميين ، و ننشيء له منتدى باسم معين مخترع مكذوب أو شخصية خيالية ، و هم معروفين على الحقيقة ، النسابة الأصيل الذي يخاف الله لا يلجأ إلى توظيف معرفته بالنسب لغايات دنيئة ، وهذا للأسف ما وقعت فيه جمعية تنزيه النسب العلوي ، و سيظل ذلك عاراً على الشيعة حتى يغلقوا الموقع برمته ، لأنه بكل المقاييس حتى الشيعية النسبية القديمة الخالصة يعتبر مخالف لتوجه الجماعة و روح اهتمامها بكتب النسب .

خامساً : إن طريقة بعض الإخوة من المتعاملين مع قضايا النسب والتحقيق المعاصر هي سبب رئيس لاضطراب الساحة المعاصرة ، و كان بعض الإخوة البسطاء ينظر و كأنه في ساحة معارك لا يعلم ما سببها ولا مهيجها ؟

و أنت لو نظرت على مستوى الإقليم أو الدولة أو القطر ستجد هذا صحيحاً و أكيداً .

كثيراً ما كانت محاولات التشفي و الانتقام هي القائد في ظهورنا بمظهر مؤسف أمام جميع الناس حتى أصبح نسب رسول الله سلعة يستامها كل مفلس ؟!

(( نبيل الكرخي )) = ( لا أريد ذكر اسمه فهو معروف ) أصيب بردات أفعال متشنجة عندما حاول أن يثبت نسبه لبعض الجهات فعاملته بتعالي و ازدراء ، فظهر لنا بعد ذلك موقع اسمه ((جمعية تنزيه النسب العلوي ..)) .

المحصلة : أخطاء من طرف السنة تقابلها صواريخ عابرة للقارات من الشيعة ، لن يسكت الشيعة . هذا ما أراد نبيل الكرخي إيصاله للجميع . كان يظن أننا جميعاً على خط واحد و بمسوتى واحد و على درجة واحدة من العالمية !!! أو هكذا أفهم المسكين !!!

نحن بأخطاءنا من صنع نبيل الكرخي ..!!

و نحن هنا نعلم أن بعض أكابر المعروفين في هذا المنتدى هو نفسه





هذا و أعتذر عن المواصلة ، فقد لزمني مرض يمنعني من تتبع النت ، ولولا رسائل أحبة على فؤادي لما رددت لأنني اكره المواضيع التي فيها خروج عن المقصود .

و الله الموفق للجميع



تحياتي
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2013, 07:00 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

و قال العاملي الحسيني:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم جميعا ورحمة الله تعالى وبركاته
أيها الأخوة الأفاضل
لا نرتضي ما تقوم به جمعية تنزيه النسب العلوي من طعن في أنساب أبناء عمومتنا الأشراف من أهل السنة بدوافع مذهبية وهو حرام شرعا.
وشكراً لكم
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2013, 07:01 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

فقال شريف عربي:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاملي الحسيني
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم جميعا ورحمة الله تعالى وبركاته
أيها الأخوة الأفاضل
لا نرتضي ما تقوم به جمعية تنزيه النسب العلوي من طعن في أنساب أبناء عمومتنا الأشراف من أهل السنة بدوافع مذهبية وهو حرام شرعا.
وشكراً لكم




الحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ، أما بعد
أوجه تحيه تقدير وإحترام لأخي العاملي الحسيني لكلمه الحق التي أعلنها ، بارك الله فيه وجزاه خيرا على جرأته ودفاعه عن الانساب الهاشميه .
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2013, 07:02 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

فقال الشريف العزازي:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاملي الحسيني
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم جميعا ورحمة الله تعالى وبركاته
أيها الأخوة الأفاضل
لا نرتضي ما تقوم به جمعية تنزيه النسب العلوي من طعن في أنساب أبناء عمومتنا الأشراف من أهل السنة بدوافع مذهبية وهو حرام شرعا.
وشكراً لكم


اثمن عاليا موقف ابن عمنا السيد العاملي الحسيني من هؤلاء "التنزيهيون" , و هذا هو موقف الشرفاء الذين يعلون فوق اي رواسب و يرعون حرمة ابناء رسول الله صلى الله عليه و سلم.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2013, 07:03 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

فقال الحوار الهادئ:

هل من عودة قبل فوات الآوان!!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاملي الحسيني
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم جميعا ورحمة الله تعالى وبركاته
أيها الأخوة الأفاضل
لا نرتضي ما تقوم به جمعية تنزيه النسب العلوي من طعن في أنساب أبناء عمومتنا الأشراف من أهل السنة بدوافع مذهبية وهو حرام شرعا.
وشكراً لكم


اشكر اخي العاملي الحسيني على هذا الموقف الواضح ونتمنى أن نرى في الأيام القادمة عودة هذه الجمعية الى الواقعية والعقلانية فما هكذا تحقق الأنساب وإذا اصر القائمين على هذا التوجه الذي تصير فيه . فلن نستغرب قيام أهل السنة بإنشاء جمعية مماثلة مستقبلاً تنهج نفس أسلوب القوم وتبدأ في تحقيق أنساب بعض رموز الإمامية في إيران ولبنان كبدايه والتي غيبت لأسباب معروفة وواضحة فهل من عودة قبل فوات الآوان ؟؟؟
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2013, 07:08 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
كاتب و محقق انساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

ما شاء الله مقال جامع لقامات كبيرة سواء كاتبه ام المعلقين عليه
محمد محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-2014, 07:07 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيك اخي الكريم و في كل من شارك و شاهد , و هو مقال قديم لي باسم المحتسب1 سنة 2009 في احد المنتديات و وقتها كانت دعاية الجمعية اياها في اوجها و كان لابد من الوقوف في وجهها.

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 25-08-2014 الساعة 03:40 PM
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-04-2015, 12:36 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل العراق و الاحواز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

افتراضي

السلام عليكم .... يجب فضح هذه الجمعيه المجوسيه في كل المحافل واسكات النكره الدعي القوقازي نبيل الكرخي ومن والاه من الدعيين
غائب العبدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-04-2015, 01:32 AM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
من مؤسسي الموقع
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

شكرا جزيلا
م محمد قنديل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2015, 12:41 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
مشرف عام المجالس الاسلامية - عضو مجلس الادارة - رحمه الله رحمة واسعة
 
الصورة الرمزية م مخلد بن زيد بن حمدان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قيل ويقال ويروون روايات لاثبات دينهم عن الحيوانات ومن المعلوم من لا دين له لا عهد له وليس بعد الكفر ذنب
وانني وبالله التوفيق سابقا وما زلت احكم بكفر الشيعة عموما وخصوصا ومنذ عام 1980 م وذلك بحسب مناظراتي لهم في امريكا ومطالعاتي لكتبهم وسماعي المباشر لاحاديثهم. وهم بالعمائم السود أو البيض يلبسون على الناس الغفل لينفذوا من خلالها الى ديننا والتزامنا وحبنا الى آل البيت الكرام. فالعنصر الفارسي هو الاساس في طبقات مرجعياتهم وان نسبوها زورا وتلفيقا بأسماء عربية عشائرية أصيلة. ومعلوم من تسقط شهادته يسقط الاستدلال به، فشهادتهم ساقطة وجل دينهم هو أن يعارض المسلمين"أهل السنة والجماعة" في كل صغيرة أو كبيرة؛ اقرأ ان شئت كتاب آيات الاحكام/ الاثنى عشرية.
والامر الآخر هو بطلان الامامة الاثنا عشرية شرعا بديننا وبطلانها بدينهم بسبب انقطاعها؛ علما بأنها مزعومة وأهل البيت منهم برآء، فكيف يجوز للناس العبادة دون امام معصوم حسب زعمهم، لذلك لجأوا الى ما يسمى بالمرجعيات والوكلاء.
فالحذر الحذر منهم وأكاد اجزم بأنه لايوجد من أهل البيت شيعي واحد ولا يوجد في انسابهم ولو بضعة شخص أو نصيفه من أهل البيت لا قديما ولا حديثا الا اللهم المغفل الذي يستمع اليهم أو ينشد التقارب أو طي الخلاف والفرقة توهما. وكفانا توقفا عن الحكم عليهم بالكفر والسكوت عن بطلان دينهم فهذا مما يلبس على المسلمين أمرهم أيناسبهم ويصاهرهم ويأكل أطعمتهم، فقد حكمنا سابقا على الشيوعية بالكفر فكيف لا نحكم على هولاء بالكفر؟؟؟!
والسلام
المهندس مخلد بن زيد بن حمدان
م مخلد بن زيد بن حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2015, 03:29 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

....... وكل من طعن بخير الاصحاب " رضي الله عنهم " وهم صحب خير نبي " صلى الله عليه وسلم .......
فذمّة الإسلام منه " بريئة "
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2015, 03:00 AM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

قال الشاعر العربي قديما :
إذا أتَتْكَ مَذَمَّتي مِن ناقِصٍ ** فتلك الشهادةُ لي بأني كاملُ
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2015, 07:58 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالقادر بن رزق الله مشاهدة المشاركة
قال الشاعر العربي قديما :
إذا أتَتْكَ مَذَمَّتي مِن ناقِصٍ ** فتلك الشهادةُ لي بأني كاملُ
صدقت اخي الكريم , و لذا وجب التنبيه و التنويه
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-04-2016, 06:14 PM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

شكرا وبارك الله فيكم على هذا الموضوع الجميل
بوروينة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: http://www.alnssabon.com/t32841.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
إبطال نسب الملك المغربي محمد السادس - موقع السلالات العربية DNA This thread Refback 05-09-2013 02:59 PM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحفة السلطان في النسب والنسب القاسمي : السيد حسين الحسينى الزرباطى. (1) ابن الوجيه مكتبة الانساب و تراجم النسابين 24 04-08-2018 04:09 PM
بطلان قرارات جمعية "تنزيه النسب العلوي" الشيعية شرعا د ايمن زغروت مجلس السادة الاشراف ذرية الحسن بن علي 22 13-08-2016 11:51 PM
بطلان قرارات جمعية "تنزيه النسب العلوي" الشيعية شرعا د ايمن زغروت مجلس السادة الاشراف ذرية الحسين بن علي 24 25-05-2016 09:49 PM
أرقام الجمعيات الخيريه التي تأخذ الفائض من الطعام وخاصة حفلات الزواج سعوووود---- ساحة التواصل بين الاعضاء 4 30-12-2012 03:50 PM
أرقام الجمعيات الخيريه التي تأخذ الفائض من الطعام وخاصة حقلات الزواج ياسر أبو داود الاسلام باقلامنا 0 19-10-2011 11:27 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 06:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه