الاشراف في افريقيا المدارية و الاستوائية - بقلم م ايمن زغروت الحسيني - الصفحة 2 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
رساله من الرسائل المهمه حتى لا ننسى
بقلم : ابومرسا العيادى
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: اسر منتسبه للدواسر زورا وبهتان مقيمه في المنطقه الشرقيه ومملكة البحرين من المملكه العربية السعودية (آخر رد :الساطي)       :: وُلِدَ الهُدى فَالكائِناتُ ضِياءُ .. أمير الشعراء أحمد شوقى ,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: الكواكب الدرية تسبيع البردة البوصيرية للإىمام البيضاوى ,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: تسبيع البردة البوصيرية في مدح خير البرية ,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: استفسار عن قبيلة شنقلة (آخر رد :النظيف)       :: نسب ال بديوي بمصر وفلسطين والسعودية (آخر رد :البراهيم)       :: كشف التدليس في انساب إمارة ربيعة بالعراق (آخر رد :أبو عراق الشرع)       :: أشراف سوهاج (آخر رد :أحمد الماحى)       :: قبائل بني حسان ( النزوح – التفريعات ) (آخر رد :عبد الرحمان بن احمد)       :: في أصل عائلة الصفراب من أشراف أسوان (آخر رد :محمد نصير صفراب)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب آل البيت > منتدى السادة الاشراف العام

منتدى السادة الاشراف العام ذرية امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه

Like Tree5Likes

إضافة رد
قديم 28-05-2018, 02:01 PM   رقم المشاركة :[41]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية علال ابو محمد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

لقد توصلت عبر البريد الإلكتروني رسالة تقول :
مرحباً علال ابو محمد

النجم الثاقب
قام بالرد قبل قليل على الموضوع الذي إشتركت فيه بعنوان
- الاشراف في افريقيا المدارية و الاستوائية - بقلم م ايمن زغروت الحسيني -

في منتدى
منتدى السادة الاشراف العام

الموجود في
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ...

هذا الموضوع موجود في:
http://www.alnssabon.com/showthread....8&goto=newpost (الاشراف في افريقيا المدارية و الاستوائية - بقلم م ايمن زغروت الحسيني)
لكن للأسف لما ادخل على الرابط لا أجد ردا. ربما هو في مكان آخر. افيدوني بارك الله فيكم.
سامحوني فإني عضو جديد ولم يتسنى بعد أن تحيط بموقعنا المبارك هذا من كل جوانبه

علال ابو محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2018, 02:39 PM   رقم المشاركة :[42]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الأخ علال ابو محمد يبدو انك جديد على علم البصمة الوراثية اخي الكريم أعلم ان ثورة هذا العلم انطلقت منذ اكثر من عقد من الزمن ونتائج هذا العلم حقائق علمية دقيقة وثابتة لا تقبل الجدال. وَمِمَّا يدل على دقتها تنوع السلالات الجينية في القبيلة العربية الواحدة لان القبيلة العربية الواحدة تجد فيها الأصيل وهو ابن القبيلة الحقيقي وتجد فيها الحليف وهو من قبيلة عربية اخرى دخل في هذه القبيلة بالتحالف واصبح مع مرور الزمن وتعاقب الأجيال يعد منها وفيها الموالي وفيها العبيد او الرقيق وفيها اللصيق الدعي لذلك فأمر طبيعي ان يوجد في القبيلة العربية الواحدة اكثر من سلالة جينية فَلَو افترضنا انه توجد قبيلة عربية كقبيلة تميم مثلا وهي قبيلة عربية عريقة وبها أحلاف ولها موالي وعبيد وفيها لصقاء مدعين فَلَو قام واحد من كل قسم من هذه القبيلة وحلل بصمته الوراثية فسوف تظهر عدة سلالات جينية وعدة تحورات جينية مختلفة. اذا تنوع السلالات الجينية في القبيلة الواحدة دليل على دقة علم البصمة الوراثية لا كما توهمت اخي علال ابو محمد انه دليل على ان هذا العلم غير دقيق او لم يستقر بعد ويفرض نفسه كحقائق علمية كونية ثابتة
النجم الثاقب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2018, 05:36 PM   رقم المشاركة :[43]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية علال ابو محمد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

شكرا اخي الفاضل على هذا الرد الواضح وهذا ما اعتقده لانه يتوافق مع تكويني العلمي على طول مرحلة دراستي . لكن ربما خانني التعبير . معذرة .
إلا أنني لازلت انتظر الجواب على الشق الثاني من السؤال بارك الله فيكم اخي الكريم.
علال ابو محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-05-2018, 07:01 PM   رقم المشاركة :[44]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

بالنسبة للشق الثاني من سؤالك يا اخ علال ابو محمد المتعلق بالسادة الاشراف الهواشم ومدى معرفتهم من خلال فحص البصمة الوراثية فنقول الاشراف الهواشم الحقيقيين قد فحصوا جيناتهم وعرفت سلالتهم الجينية وعرف تحورهم الجيني فمن وافقهم في سلالتهم الجينية وتحورهم الجيني فهو منهم ولو كان في اقصى الدنيا ومن خالفهم في سلالتهم الجينية وتحورهم الجيني فهو قطعا ليس منهم ولو ولد في جوف الكعبة.
النجم الثاقب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-05-2018, 08:35 PM   رقم المشاركة :[45]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

سبحان الله ...
حقائق علمية وثابتة !!!
كيف هذا وأربابه لا يقولون ذلك ؟؟؟
فلنتق الله في انفسنا - نحن في شهر رمضان - وآل البيت نرجوا عدم اقحامهم بهذا الحوار !
نرجوا الالتزام .. وهذا نهج الموقع متفق عليه .. فهلا تنبهنا ؟؟؟
الشكر والتبجيل والاحترام منا للجميع
المراقب العام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-05-2018, 09:14 PM   رقم المشاركة :[46]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

لماذا يا شريف ابو عمر لا نقحم الاشراف اليسو من البشر ام انك قد خالفت سلالتهم الجينية وتحورهم الجيني? مجرد سؤال برئ
شعارنا لا للعنصرية ولنتق الله جميعنا فمن لم يوافق الاشراف في سلالتهم الجينية عليه تقوى الله والتوقف فورا عن الادعاء لانه سيخسر آخرته ولن تنفعه دعواه فالاشراف معروفين وسلالتهم الجينية علامتهم الفارقة ولن يستطيع مدعي بعد اليوم تمرير دعواه. شكرًا ايها الحامض النووي لقد أنصفت الاشراف
النجم الثاقب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2018, 08:05 PM   رقم المشاركة :[47]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي


منتسبنا المبجل
ها انت ترى اننا تركنا ما سطرته دونما تعديل ! مع أنه يجب حذفه كله .. وذلك لأنك حولت الحوار الى الشخصنة ! وهذه ممنوعة .. وأيضاً بدأت التهجم علينا شخصياً صراحة ! وهذه حسب قوانين الموقع تستحق عليها عقوبة الإنذار والحظر معاً ! لأن قوانين الموقع لا تسمح بالتهجد على أي إداري .. أو غيره .. ويبدو انك لم تقرأ ما وقعت عليه ورضيت به حينما انتسبت للموقع .. ولا تقل لنا هذه ديكتاتورية .. فهذا من شروط كافة المواقع المحترمة الواثقة من نفسها والتي لا تحابي ولا تتبع الهوى ...!
ثم جنابك لم تلتزم بما وقعت عليه أولا .. ثم لم تتابع فتاوي علماء الأمة بخصوص علم البصمة الجينية وأبحاثه وما نتج عنها من فتن وصلت الى حد النزاع والشقاق والعداء السافر بين ابناء القبيلة الواحدة .. هذا بالإضافة الى ما يواصل قوله ارباب ومخترعوا هذا العلم بالتروي وعدم التسرع لأن الأبحاث لم تكتمل ولم تثبت وينتظر منه مفاجئات كثيرة ...!
وأيضاً " الاشراف " .. نعم هم بشر .. لكننا لا نفتح ابواب الفتنة التي عصفت بغيرنا كي تعصف بنا .. فالموقع جابه أكثر من فتنة مرت به وأخمدناها بعد جهد جهيد .. ولم نعد نقبل أي حوار يخص الأشراف .. ووجهنا من يريد الحوار في بصمات الاشراف الى مواقعهم المعروفة والمشهورة .. وفيهم الخير والعلم التام والجرأة للرد على كل من يسأل أو يعترض على أي فحص لأي عائلة من الأشراف .. إما هنا فلا نسمح بذلك رعاك الله ...!
المحصلة : نحن كرقابة نلمس مما سطرتموه بأنكم من المنتسبين القدامى معنا والذين يدخلون علينا بين فترة واخرى تحت مسميات مختلفة - لحاجة في نفس يعقوب - وهذا الاسلوب قد مررنا به مرارا وتكرارا .. ولا اخفيك ان ما سطرته يكاد يكون حرفيا موجود لدينا من قبل منتسبين تحت أسماء مختلفة .. فإن كنت أحدهم نرجوا من أفضالكم التوقف عما تحاول إثارته من جديد .. وها نحن تساهلنا معك ولم نوقع عليك حتى لفت نظر .. ونأمل أن تنتهي محاولاتك هذه وتكون عاملا للبناء معنا نشير اليه بالبنان ونقدم له الشكر والتقدير ...!
منتسبنا المحترم .. نحن في رمضان أولاً .. ثم التهجم ليس من شيمة المسلم فقد قال الذي لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم ( ليس المسلم بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش البذيء ) فهلا التزمت وأخرجت نفسك مما قد يؤاخذها الله عليه يوم الحساب .. والحساب عسير ...!
لك منا التحية مع الأمل والرجاء بالالتزام
المراقب العام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2018, 09:14 PM   رقم المشاركة :[48]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا

هذا من موقع الاسلام سؤال وجواب تحت اشراف فضيلة الشيخ صالح المنجد


277771: حكم الانتساب لغير القبيلة وكيفية التوبة منه
السؤال : هل المنتسب لغير قبيلته كالمنتسب لغير أبيه، انني أعيش بدولة غير دولتي وتجنست بجنسيتها وانا في الأوراق أصلاً وفصلاً منها، وأخبر بذلك صديقاتي أي أنني أكذب وأنسب نفسي إلى هذه الدولة وأنكر أصلي مدعية أني من قبيلة معروفةٍ قويةٍ منها، أنا خائفة جداً فقد قرأت في بعض الأحاديث في رياض الصالحين أن ذلك كفر فهل الكفر المقصود الكفر المخرج من الملة أم يجب علي التوبة فقط، وهل إن تبت يلزمني أن أخبر من كذبت عليه بأصلي الحقيقي وبقبيلتي الحقيقية أم أنني أكتفي بقول الحقيقة لمن سألني، وإن كان يلزمني قول الحقيقة لكل من كذبت عليه فسيسبب ذلك أن يكرهوني كما أني عادةً أنصح صديقاتي وآمر بالمعروف وأنهى عن المنكر فإن قلت بأني أكذب فسيستهينون بنصائحي، كما أنهم يكرهون دولتي الحقيقية ويستحقرونها، فإن كانت التوبة تلزمني الاعتراف فإني والله لن أهتم بصحبتهم إن كرهوني وليست صحبتهم بالمفيدة لي وأستطيع الاستغناء عنها.
تم النشر بتاريخ: 2017-09-19
الجواب :

الحمد لله

أولا:

لا يجوز للإنسان أن ينتسب لقبيلة غير قبيلته؛ لما روى البخاري (3508) ومسلم (61) عَنْ أَبِي ذَرٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: (لَيْسَ مِنْ رَجُلٍ ادَّعَى لِغَيْرِ أَبِيهِ وَهُوَ يَعْلَمُهُ إِلا كَفَرَ، وَمَنْ ادَّعَى قَوْمًا لَيْسَ لَهُ فِيهِمْ نَسَبٌ فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ).



قال ابن حجر رحمه الله: "وفي الحديث تحريم الانتفاء من النسب المعروف، والادعاء إلى غيره، وقيد في الحديث بالعلم ، ولا بد منه في الحالتين ، إثباتا ونفيا ، لأن الإثم إنما يترتب على العالم بالشيء المتعمد له" انتهى من فتح الباري (6/ 541).



وقال العيني رحمه الله: " قَوْله: (وَمن ادّعى قوما) أَي: وَمن انتسب إِلَى قوم. قَوْله: (لَيْسَ لَهُ فيهم نسب) ، أَي: لَيْسَ لهَذَا الْمُدَّعِي فِي هَذَا الْقَوْم نسب، أَي: قرَابَة" انتهى من عمدة القاري (16/ 80).



وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة (20/ 392): " حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم على كل مسلم ومسلمة أن ينسب إنسانا له أو إلى غيره وهو ليس كذلك، أو يدعي نسبه إلى شخص أو قبيلة وهو كاذب، ويدل لذلك ما رواه أبو ذر رضي الله عنه، أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: «ليس من رجل ادعى لغير أبيه وهو يعلمه إلا كفر، ومن ادعى قوما ليس له فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار » متفق عليه وفي رواية: «إن من أعظم الفرى أن يدعى الرجل إلى غير أبيه »" انتهى.
والكفر الوارد في الحديث هو الكفر الأصغر، لكن هذا يدل على تحريم الفعل وأنه من أكبر الكبائر.



ثانيا:

الواجب عليك أن تتوبي إلى الله تعالى من الكذب والانتساب إلى غير قبيلتك، وأن تقولي الحقيقة إذا سئلت عن أصلك وقومك.ولا يلزمك إخبار من كذبت عليهم، بل توبي إلى الله تعالى، واستتري بستره، فإن الله غفور تواب رحيم.

وانا لكوني احد الاشراف وارى من ينسب نفسه إلينا بالزور والبهتان فإنني ارفض رفضا باتا كل من ينسب نفسه الى ابينا وأبونا لم يلده خاصة بعد ان تأكد ذلك من جينات مدعين الانتساب إلينا ومخالفتها لجيناتنا وجينات ابينا.

ونقول لمن نسب نفسه إلينا وهو ليس منا:

ليس الكرام بناحليك أباهم
حتى ترد الى أصولك تعتل

كما انني ومن باب النصيحة والإشفاق على مثل هؤلاء ان يصدق عليهم الوعيد واللعن من الله ورسوله انصحهم بالتوقف عن الانتساب إلينا وقد ثبت لهم انهم ليسو منا. فأيهما أولى بالأخذ به قوانين المنتدى ام كلام الله الحق وكلام رسول رب العالمين.
النجم الثاقب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2018, 10:23 PM   رقم المشاركة :[49]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل
حذرناك ووجهناك وتجاوزنا سوء خطابك لنا .. وتركنا ما اقترفته من مخالفات ليطلع عليه القارىء الكريم .. ولم ترعوي !
عدت بفتاوى فقهية .. ونحن من وجهك الى الفقه وفتاويه .. وكأننا لم نوجهك لوقف تجاوزاتك التي فاح منها ما بين لنا أن جنابك " انت .. انت " من شككنا به .. واصبح الشك يقين الآن .. فلأجل الأيام الفضيلة المباركة التي لم تحسب لها حساب اكتفينا بحظرك .. ومع ذلك وحتى نتفرغ للصيام والقيام فنخبرك بأن لنا لقاء مع جنابك بعد نهاية شهر الله الذي لم تحترمه ولم تقدر واجب المسلمين فيه وبالغت بتجاوزاتك التي اجبرتنا على عقوبتك التي كان يجب ان تعاقبها منذ اللحظة الأولى التي شككنا فيها بأنك " أنت .. أنت " ... فعلى نفسها جنت براقش ...!
اللهم اشهد بأننا لم نتبع الهوى وأنت العالم بما تخفي الصدور !
المراقب العام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2018, 12:18 PM   رقم المشاركة :[50]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية علال ابو محمد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم و صلى الله و سلم على سيد المرسلين ايها اشراف استسمحكم فيما تسببت فيه و ما آلت اليه الامور في هذا الحوار.
علال ابو محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2018, 11:35 PM   رقم المشاركة :[51]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية علال ابو محمد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته
الشكر موصول للشريف الفاضل ايمن و كذلك للشريف الكريم يوسنيزم على توضيحاته القيمة حول قبيلة العروسين و سلالتهم و اطلب منكم المساعدة كما ورد في تدخلي رقم 38 في هذا الملف، على مساعدتي على اتباث أو عدمه لهذه السلالة الشريفة من قبيلة العروسين.
بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا
اخوكم ابو محمد بن إدريس علال
علال ابو محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2018, 07:40 PM   رقم المشاركة :[52]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية علال ابو محمد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي طلب إثبات النسب

السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته،
الشكر موصول للشريف الفاضلالدكتور: أيمن حفظه الله تعالى و كذلك للشريف الكريم الفاضال: يوسنيزم على توضيحاته القيمة حول قبيلة العروسيين و سلالتهم و اطلب منكم المساعدة في النسب، كما ورد في تدخلي رقم 38 في هذا الملف،
أرجو منكم أن تردوا على طلبي هذا بارك الله فيكم.
لقد كتبت إلى منذ شهرين أو يزيد فلم
أر جواب ولو بإشارة أن طلبي وصل إليكم.
وطلبي هو ان تساعدني ، من قبل خبرتكم الكبيرة و علمكم ومعرفتكم الواسعة في هذا المدان، على إثبات نسبي أو عدمه لهذه السلالة الشريفة من قبيلة العروسين.
بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا.
أرجوا أن لا يكون في طلبي هذا أي إحراج وأن لا يسبب أي انزعاج.
أخوكم ابو محمد بن إدريس علال
علال ابو محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2018, 06:28 PM   رقم المشاركة :[53]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية علال ابو محمد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الفاضل الشريف ابو ريان السليماني لقد أرسلت طلبا في هذا المنتدى: الاشراف في افريقيا المدارية و الاستوائية - بقلم م ايمن زغروت الحسيني
برقم 38
وأرجو منكم جوابا ولو إرشادي إلى وسيلة للطلب الصحيح . بارك الله فيكم
علال ابو محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2018, 11:27 AM   رقم المشاركة :[54]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية علال ابو محمد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

السلام عليكم من جديد في هذا المنتدى.
وجدت صورا لشجرة أحمد العروسي فأحببت أن أعرف منكم هل تعتمدوها وتوافقوا على صحتها
بارك الله فيكم
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg Screenshot_20180711-192739_Chrome.jpg‏ (179.8 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg Screenshot_20180711-192750_Chrome.jpg‏ (163.0 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg Screenshot_20180711-192959_Chrome.jpg‏ (188.1 كيلوبايت, المشاهدات 1)
نوع الملف: jpg Screenshot_20180711-193006_Chrome.jpg‏ (177.1 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg Screenshot_20180711-193048_Chrome.jpg‏ (102.9 كيلوبايت, المشاهدات 1)
توقيع : علال ابو محمد
اللهم اغفر لعائشة ما قدّمت من ذنبها وما أخّرت وما أسرّت وما أعلنت، فضحِكَتْ حتَّى سقَط رأسُها في حِجْرِها مِن الضَّحِكِ. قال لها رسولُ اللهِ : أيسُرُّكِ دعائي؟ فقالت: وما لي لا يسُرُّني دعاؤُكَ؟ فقال: واللهِ إنَّها لَدعائي لِأُمَّتي في كلِّ صلاةٍ.
علال ابو محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2018, 12:38 PM   رقم المشاركة :[55]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية علال ابو محمد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

ربما بالرابط أفضل

https://ahmedsalem1.wordpress.com/%D...3%D8%AD%D9%85/

جزاكم الله خيرا كثيرا وبارك فيكم أن تردوا على كل تساؤلاتي وطلبي المتكرر بالمساعدة في تحديد النسب الذي طرحه عليكم من خلال مداخلاتي.
أعلم أن الأمر ليس بالهين ويتطلب وقتا كبيرا وبحثا دقيقا. اقول ان الله تعالى انتذبكم لهذا الخير الكبير وقليل فاعله. ولكن حبدا لو تصبروا حرقتي ولو بكلمة طيبة أكرمكم المولى سبحانه وتعالى
توقيع : علال ابو محمد
اللهم اغفر لعائشة ما قدّمت من ذنبها وما أخّرت وما أسرّت وما أعلنت، فضحِكَتْ حتَّى سقَط رأسُها في حِجْرِها مِن الضَّحِكِ. قال لها رسولُ اللهِ : أيسُرُّكِ دعائي؟ فقالت: وما لي لا يسُرُّني دعاؤُكَ؟ فقال: واللهِ إنَّها لَدعائي لِأُمَّتي في كلِّ صلاةٍ.
علال ابو محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبيلة غفار في التاريخ و النسب - بقلم م ايمن زغروت د ايمن زغروت مجلس قبيلة بني غفار الكنانية 15 07-07-2018 02:50 PM
قبيلة غفار في التاريخ و النسب - بقلم م ايمن زغروت د ايمن زغروت مجلس قبائل كنانة العام 14 01-05-2015 06:36 PM
السادة الاشراف الحسنييون بالحجاز ابوالحسن الشريف منتدى السادة الاشراف العام 1 14-06-2012 12:32 AM
فهارس كتاب الجامع لصلة الأرحام في نسب السادة الكرام السيد الغازي منتدى السادة الاشراف العام 27 12-08-2011 11:54 PM
السادة الاشراف آل الشريف السقواتي في المعمورة الشريف يحيى بن زكريا منتدى السادة الاشراف العام 2 25-01-2010 08:28 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 04:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه