بداية الحياة البشرية لا ترتبط بآدم و جولة في تاريخ البصمة الجينية للبشر - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نبذة عن قبيلة المغاورة (آخر رد :سعيد حسان الخيتي)       :: أورام الثدي الحميدة علاماتها وطرق علاجها (آخر رد :حودة-حسن)       :: البحث عن نسب العوامر نسبة الى الجد (سيدي عامر ) (آخر رد :الشيخ أحمد بن محمد)       :: القواسم الفقهاء (آخر رد :جميل الطيب القاسم)       :: السيد الهمام السلطان عز الدين أبو حمرة جد السادة النعيم (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: اصول السيد عز الدين ابو حمرة واعقابه (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: متابعه الحمل، مع أفضل دكتور نسا وولادة بمصر (آخر رد :حودة-حسن)       :: عائله فضل (آخر رد :عبده الحوفى)       :: الدعاء سلامة من العجز، ودليل على الكَياسة (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: سوريا/ حمص/ عز الدين ابو حمرة ( الناهضة ) (آخر رد :علاء الدين الهويان)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجلس علم البصمة الجينية الدي ان ايه DNA > مجلس السلالات العام


إضافة رد
  #1  
قديم 08-06-2013, 01:11 AM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 12,100
افتراضي بداية الحياة البشرية لا ترتبط بآدم و جولة في تاريخ البصمة الجينية للبشر

الحمادى : بداية الحياة البشرية لا ترتبط بآدم




فجر الإعلامي والباحث الدكتور صالح بن ناصر الحمادي مفاجأة عندما قال أن هناك شبه اتفاق بين أغلب المؤرخين على إن بداية الحياة البشرية لا ترتبط بآدم عليه السلام وبالتالي فهو ليس أبو البشرية بل أبو الانسان بتركيبته وتكوينه الحالي منذ هبوطه على هذا الكوكب إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

وقال الحمادي في محاضرته في نادي ابها الادبي عن " المجتمع العسيري في العهد السعودي" - حسب الوئام السعودية - أن آدم أبو الانسان وليس أبو البشرية والخلاف قائم حول أسبقية أدم من البشر بعد هبوطه للأرض ويذهب كبار المؤرخين إلى إن أدم أتى بعد سلالات بشرية، ومنهم ابن الأثير و الطبري…. والمقريزي الذى أنشأ مدرسة التاريخ … وهيرودوت واللاهوتي الشهير كلارك … وركز على هذه الجدلية المؤرخ المصري الجبرتى وهو من أصل حبشي ، بل حتى زغلول النجار دخل في جدلية واسعة النطاق مع عبد الصبور شاهين وبالتالي الأغلبية يشيرون إلى نشأة الحياة البشرية على كوكب الأرض قبل آدم عليه السلام بملايين السنين وأن الصراعات بين الجن والانس للسيطرة على كوكب الأرض كانت عنيفة واستمرت حقبة من الزمن وبعض المعارك كانت بقيادة ” عزازيل ” الذي أصبح فيما بعد الشيطان الرجيم لرفضه السجود لأدم عليه السلام.

وشدد المحاضر على أن هذه أمور جدلية ولن نتعمق في علم الأنثروبولوجيا. مؤكدًا أن القرآن الكريم حدد وظائف الانسان في الارض ، وهذا يكفي., مضيفا أن آدم هبط لكوكب الأرض فكانت بداية جديدة للإنسان بخصاصه الحالية وأول ذريته هابيل وقابيل وبعد ذلك ظهر النبي نوح والذي كان له أربعة أبناء، الذي يجب أن ننطلق منه في هذا السرد والتتبع التاريخي كلام صفوة البشر محمد صلى الله عليه وسلم الذي يشير إلى إن للنبي نوح عليه السلام أربعة أبناء من الذكور هم: ( يافث – سام – حام – كنعان ) وهذا الأخير هو الذي لجأ إلى الجبل ليعصمه من الماء فكان من المغرقين أما الثلاثة الباقون فإن كل من على وجه هذه الأرض اليوم من سائر أجناس بني آدم ينسبون إلى أولاد نوح الثلاثة الباقين ( سام وحام ويافث )

وهذا كلام موثق تاريخيا عن طريق صفوة البشر محمد صلى الله عليه وسلم وكان الإمام مالك يأخذ تلاميذه ويذهب بهم ومن ضمنهم الشافعي لقبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ويقول لهم كلٌ يؤخذ من كلامه ويرد عليه إلا صاحب هذا القبر الذي لا ينطق عن الهوى. وروى الإمام أحمد أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( سام أبو العرب وحام أبو الحبش ويافث أبو الروم ).

وقد روي عن عمران بن حصين عن النبي صلى الله عليه وسلم حديثاً مثله جاء فيه: ( والمراد بالروم هنا الروم الأول وهم اليونان المنتسبون إلى رومي بن لبطي بن يونان ابن يافث بن نوح > وذكر القلقشندي في نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب أنه وقع الاتفاق بين النسابين والمؤرخين أن جميع الأمم الموجودة بعد نوح عليه السلام دون من كان معه في السفينة، وعليه يحمل قوله تعالى: { ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ..}الإسراء3 وقوله تعالى: { وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمْ الْبَاقِينَ }الصافات77 …. ومن ذرية نوح ظهرت أمام منهم أربعة ملكوا الدنيا من مشرقها إلى مغربها .





__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-06-2013, 01:22 AM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 12,100
افتراضي

اتفق مع الشيخ الحمادي في وجود سلالات بشرية قبل ابينا ادم عليه السلام , و قد اثبتت الحفريات المكتشفة ان البشر سلالات كثيرة منها الانسان الحديث الذي يرجح كونه ابن ادم , فمن البشر السابقين للانسان الحديث النياندرتال و هو جنس انقرض قبل 30 الف سنة و كان عاقلا و له دماغ و اثبتت البصمة الجينية له انه ليس من بني ادم و لا يمكن ان يتزاوج مع الانسان الحديث و ينجب لان عدد كروموسوماته تختلف عن الانسان.

و تفيد بعض الروايات القديمة بمعاصرة الانسان الادمي الحديث مع اواخر هذا البشري و اننا قتلناهم.

مناطق انتشار النياندرتال

و هذا حصر بانواع البشر التي سجلها العلماء:
الإنسان الماهر، إنسان بحيرة رودولف، إنسان جيورجيا، الإنسان العامل، الإنسان المنتصبإنسان سيبرانو، الإنسان السالف، إنسان هايدلبيرغ، إنسان نياندرتال، إنسان روديسيا، إنسان فلوريس، الإنسان العاقل القديم، الإنسان الحديث
__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-06-2013, 01:24 AM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 12,100
افتراضي

نقلا عن الويكيبيديا

الحمض النووي للنیاندرتال ومقارنتها بالإنسان الحالي

تشير المستحاثات إلى ان الإنسان الحالي لم يكن الوحيد على الأرض، وإنما الأخير فقط، إذ عاش قبله أنواع أخرى من البشر. ومن المثير ان الإنسان الراهن عاصر إنسانا آخر لفترة حوالي 15 الف عام هو الإنسان المسمى: النيندرتال، وحدث هذا قبل حوالي 35 الف سنة فقط. هذا الامر يطرح عدة تساؤلات: متى انفصل النيندرتال عن الشجرة الرئيسية، ولماذا فشل إنسان النيندرتال في حين نجح الإنسان الحالي في تجربة "الصراع على البقاء" لتحقيق مبدأ " البقاء للافضل"؟
تمكن العلماء من وضع خريطة الجينوم لجزء كبير من مورثات النيندرتال، بواسطة تكنيك جديد. الفرق بين مورثات النيندرتال ومورثات الإنسان الحالي ستستخدم لمعرفة السر خلف نجاح الإنسان الحالي وفشل الإنسان السابق، ولتحديد الجينات التي تميزنا ودراستها.
منذ عام 1856، حيث تم اكتشاف مستحاثة إنسان النيندرتال لاول مرة، تحيط بهذا الإنسان الكثير من الاسرار. إلى ماقبل سنة واحدة كان الاعتقاد سائداً وسط العلماء باستحالة وضع خريطة كاملة لجينوم هذا الإنسان، ولكن العلماء الأمريكيين والسويديين والالمان يقومون بوضع هذه الخريطة الآن. خلف هذا النجاح يقف تكنيك جديد يسمح بفك شفرة كود المورثات بسرعة تزيد بمئة مرة كما كان الوضع عليه في السابق. الخارطة كاملة ستكون جاهزة بعد حوالي سنتين من الآن.
النيندرتال سيكون هو الكائن المنقرض الأول الذي وضعت له خريطة جينوم، مما سيمكن من إعطاء الكثير من المعلومات لفك احجية هذا الإنسان، والاكثر اهمية، انه سيحدثنا عن انفسنا. من خلال مقارنة الحمض الجيني للنيندرتال مع حمضنا الجيني ليمكن ان نتعرف على المورثات التي جعلتنا نتفوق على الاخرين.
مانعرفه اليوم ان النيندرتال عاش في أوروبا عندما كانت تختلف اختلافا كبيرا عن أوروبا الحالية. لقد كانت أوروبا تمر بفترة العصر الجليدي وتملك من الحيوانات مايمكن مقارنته بأفريقيا اليوم، ولكن في جو بارد. كانت سهول أوروبا مملوءة بقطعان من البيزون والاحصنة المتوحشة إضافة إلى الماموث ووحيد القرن ذو الصوف، جميعهم كانوا يعيشون جنبا إلى جنب مع الاسود والضباع والنمور.
النيندرتال الأوروبي هو فرع من الشجرة التي ظهر منها الإنسان الحالي، وقد جاء من أفريقيا في وقت مبكر. كان إنسان النيندرتال ذو بنية قوية وقصيرة وهو صياد ماهر، يتقن إشعال النار وصناعة الرماح، كما يقوم بدفن موتاه.
قبل حوالي 150 الف سنة، وعندما كان إنسان النيندرتال منتشر في عموم أوروبا وفي اقسام من آسيا الداخلية، نشأ جنس الإنسان الهومو سابينس لاول مرة من الجد الأقدم لإنسان النيندرتال، الباقي في أفريقيا.
عندما وصل الإنسان الجديد إلى أوروبا شكل تحدياً لوجود النيندرتال وبدأ العد التنازلي لقدرته على البقاء ومنافسة الإنسان الجديد. لااحد يعرف بالضبط كيف حدث هذا، ولكن المستحاثات واللقى التي عثر عليها في أنحاء متفرقة من أوروبا تشير إلى ان الإنسان الجديد وصل إلى أوروبا من الشرق والجنوب الشرقي قبل حوالي 45 الف سنة، وعاصرا الإنسان الأقدم لفترة تقترب من 15 الف سنة، وهي الفترة التي يصبح فيها إنسان النيندرتال الأخير محشورا في منطقة شبه جزيرة الايبر، حيث تقع حاليا إسبانيا والبرتغال.
لايوجد مايدل على حدوث إبادة جماعية، ولربما خسروا الصراع على الطعام أو لربما ذابوا اثنياُ مع الإنسان الجديد، ولكن الاحتمال الأخير يفترض ان يكونوا قد تركوا آثارهم الجينية في الإنسان الحالي، فهل فعلوا؟
تكنيك خريطة الجينوم يتحسن قد يظهر للبعض استحالة إمكانية استخراج الخارطة الجينية من مستحاثة لها من العمر حوالي 40 الف سنة، وهو نفس الاعتقاد الذي كان، قبل سنة واحدة فقط، يملئ العلماء الذين يجرون إعداد الخريطة اليوم وهم العالم السويدي Svante Pääbo, من معهد ماكس بلانك الألماني في لبيزيغ، وزميله الأمريكي Edward Rubin, من مختبر بيركلي في كاليفورنيا.
تكنيك تحديد المورثات جرى تطويره بشكل كبير في السنوات الأخيرة واليوم أصبح اسرع وارخص. الهدف من التطوير كان للوصول إلى إمكانية ان يتمكن كل طبيب من معالجة المرضى على خلفية خريطتهم الجينية الخاصة. حاليا تجري شركات البيوتكنيك تطوير مالايقل عن 20 طريقة جديدة لوضع خريطة الجينيوم. الشركة المسماة 454 Life Sciences, مثلا استخرجت طريقة متطورة تجعل العملية اسرع بمئة مرة من السابق من خلال القيام بعدة تحاليل في وقت واحد وبشكل متوازي.
هذا الامر اعطى العالم السويدي Svante Pääbo, فكرة وضع خريطة الجينوم لإنسان النيندرتال، ليبدء بجمع عينات العظام من متاحف العالم الطبيعية، حيث يوجد 300 لقية عظمية، ليتمكن في النهاية مع زميله الأمريكي من تقديم خارطتين الأولى تحوي على مليون والثانية على 65 الف زوج جيني لنيندرتال.
نتائج كلا الخريطتين تتفقان مع بعضهم البعض ويكشفان للمرة الأولى ان العظام تعود لرجل. إضافة إلى ذلك تظهر النتائج ان خط تطور الإنسان والنيندرتال قد افترقا قبل حوالي 500 الف سنة. وأيضا اظهرت النتائج ان كلا النوعين لم يختلطا جينيا، ولكن العلماء حذرين في استخلاص النتائج النهائية، انطلاقا من أن المليون زوج جيني ليسوا إلا نقطة في بحر، بالمقارنة مع ان الجينوم العام يبلغ ثلاث مليارات زوج جيني. إضافة إلى ذلك تعطي معلومات عن فرد واحد فقط، ومن الممكن ان يكون هناك اختلاف بين المجموعات في المناطق المتعددة. الجواب الأخير على فيما إذا كان النيندرتال يستطيع التزواج مع الإنسان يمكن الحصول عليه عندما ينتتهي إنشاء خريطة الجينوم كاملة، ويفضل ان تكون من عدة عينات من مناطق مختلفة.
وعلى كل حال فهذا أحد السؤالين الكبيرين فقط، فالسؤال الثاني هو: لماذا اختفى النيندرتال. وإذا لم يكن قد اختفى بسبب ذوبانه جينيا في الهومو سابينس (الإنسان الحالي)، أو بسبب إبادة جماعية فلا يبقى إلا احتمال واحد ممكن: لقد فشل في المنافسة على الموارد وبالتالي في الصراع على البقاء، امام الإنسان الجديد، حسب توضيح العالم Richard Klein, من جامعة ستينفورد الأمريكية.
حيث ان كلا الإنسانين كانوا يعيشون على الصيد وجمع النباتات، ولكن الإنسان الجديد عندما جاء إلى أوروبا كان يملك تكنيكاً أكثر تطورا وعلى الأغلب يملك أيضا بنية اجتماعية مختلفة وسلوك مختلف، ساعده على استغلال الطبيعة بشكل أكثر فعالية.
الإنسان الجديد يملك قدرات أفضل العالم كلين يعتقد ان النيندرتال انقرض بسبب الجوع، وان هذا الامر جرى بشكل سريع، حوالي مئتين من السنوات لكل مجموعة. هذا التوضيح يتطابق مع الصورة التي تظهر ان الإنسان الجديد كان يمر بمرحلة ازدهار إبداعي في فترة ماقبل 70 الف سنة، رافقتها انتشار سريع في مختلف المناطق اجبرت الأنواع الأخرى من البشر على الانحسار. فكرة " الانفجار أو الازدهار الابداعي" تجد جذورها في العديد الملاحظات، ليس اقلها معرفتنا بان الإنسان الجديد لم يبدأ بالهجرة والتوسع بالانتشار إلا قبل 60-70 الف سنة، بالرغم من أن المستحاثات التي عثر عليها وتعود له، تظهر انه كان موجودا كنوع منذ 200 الف سنة. مالذي جعله يتأخر بالانتشار؟
وقت هجرته تتطابق مع فترة بدء ظهور زخم أكبر من الادوات المتطورة والمنتجات الفنية، وإضافة إلى ذلك يظهر تحليل مورثات الإنسان الحالي ان جميع البشر خارج أفريقيا ينتمون إلى المجموعة نفسها التي تعيش في شرق أفريقيا. هذا يقدم لنا صورة عن حدوث تغيير نوعي عند الاجداد الأوائل جعلهم أكثر قدرة على الابداع مما مهد الطريق لانتشارهم بفترة قصيرة والتضييق على الأنواع الأخرى وإخراجها من حلبة المنافسة خاسرة.
هذا التغيير النوعي هو الأساس الذي جعل نوعنا متفوقا على بقية الأنواع الإنسانية وهو الذي ميز الإنسان الحالي وهو الذي خلق القدرة لدينا للابداع في الصيد والزراعة والثقافة، والفرق الجيني بيننا وبين النيندرتال يمكنه ان يهدينا إلى هذه الجينات تحديداً.
ثلاثة ملايين اختلاف يفرق بيننا منذ الآن يعرف العلماء جزء من الاختلافات الجينية التي تجعل الإنسان متميزاً بالمقارنة مع اقرب كائن حي قريب لنا: الشمبانزي، والذي يجمعنا جد مشترك معه قبل حوالي 5 ملايين سنة. مع تحديد الفروقات الجينية بيننا وبين النيندرتال يمكن الوصول إلى دقة أكبر في قراءة أسباب إنسانيتنا، إذ بينما يفرقنا عن الشمبانزي 35 مليون اختلاف جيني تشير التوقعات الاحصائية إلى انه يوجد حوالي 3 ملايين اختلاف جيني فقط بيننا وبين النيندرتال.
نتائج التحاليل الأولية تشير إلى اننا نتشارك مع النينيدرتال فيما بين 99,5 - 99,9% من الحوض الجيني. إضافة إلى ذلك سيتمكن العلماء من رؤية فيما إذا كانت الفروقات بيننا وبين الشمبانزي تفرقنا عن القرود فقط ام انها ذاتها التي فرقتنا عن النيندرتال أيضا. في مثل هذه الحالة سيكون من المثير دراسة هذه الجينات لمعرفة مالذي جعل الإنسان إنساناً.
خريطة الجينوم للنينيدرتال لوحدها لايمكنها كشف مالذي يجعلنا مميزين. هذه المعلومة نحصل عليها من خلال المزيد من الابحاث التي تظهر وظيفة الجينات التي تفرق بيننا. هذا يعني انه لا زال هناك الكثير من الجهود التي يجب بذلها لتحليل وظيفة كل جين، ولكن جينوم النيندرتال وسيلة لاتعوض، إذ يشبهها العلماء بحجر الرشيد الذي عثر عليه في مصر والذي كان مفتاحا للغة الهيروغليفية.
__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-06-2013, 12:01 PM
صريح غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 28-08-2011
المشاركات: 19
افتراضي

شكرا لك على المعلومات الشيقة والمفيدة خاصة وانها رفعت عمر السلالة البشرية الى 200ألف سنة بدلا من السابق 120ألف سنة
وهذا يقودنا الى ان الطوفان لم يشمل كامل الكرة الأرضية بل شمل منطقة نوح عليه السلام وان الآيه التى تذكر ان ذريته هم الباقيين يقصد منها الباقين من قومه فقط وليس من كل البشرية.. وهذا يقودنا الى ان أبناء نوح عليه السلام واحفادهم جميعهم على سلالة واحدة خاصة وان عمر بقايا سلالة نوح لا يتجاوز الـ8000 سنة مما يستحيل معه تنوع وتغير سلالة أبنائه بسلالات مختلفه بل جميعهم على سلالة واحدة مع تحورات مختلفه داخل السلالة.
__________________
جميع السلالات موجودة قبل زمن نوح عليه السلام وعمرها اقدم من عمره
لابد ان يكون جميع أبناء نوح على سلالة واحدة وليس كما يزعم البعض ان لكل أبن من ابنائه سلالة خاصة في احفاده.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-06-2013, 02:51 PM
الصورة الرمزية هاوي (دي ان اي)
هاوي (دي ان اي) غير متواجد حالياً
باحث في الأنساب
 
تاريخ التسجيل: 02-11-2012
الدولة: من الخليج الى المحيط
المشاركات: 650
افتراضي

شكراً لك أستاذ ايمن على النقل الطيب ..
قال الله سبحانه وتعالى (ويخلق ما لا تعلمون) إلا ان البشر المشمولين بدراسات الحمض النووي الآن كلهم من بني نوح بنص القرآن الكريم (وجعلنا ذريته هم الباقين) وقبل ذلك هم بني آدم عليهم السلام ،، ولك تحياتي.
__________________
(أَوَلَمْ يَرَ الإنسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ)
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-06-2013, 06:40 PM
الصورة الرمزية هاوي (دي ان اي)
هاوي (دي ان اي) غير متواجد حالياً
باحث في الأنساب
 
تاريخ التسجيل: 02-11-2012
الدولة: من الخليج الى المحيط
المشاركات: 650
افتراضي

أيضاً لي تحفظ على جزئية من النقل عن (الويكيبيديا) وهي أن الانسان يجتمع مع الشامبانزي في سلف مشترك قبل خمسة ملايين سنة. ونظرية التطور الكفرية لداروين معروفة وهي مخالفة لعقيدتنا من أن الله أهبط أبونا آدم الى الأرض وهو نبي عالم (وعلم آدم الأسماء كلها) فنحن لم نمر لا بقرود ولا بعصر حجري كان الانسان فيه كالحيوان لا يفهم (ولقد كرمنا بني آدم) ولا بغيرها من المبالغات والتعالم و خرافات التطور.. نعم الانسان يمر بجهل وعلم وتقدم وتخلف وهداية وضلال ...الخ فقط

أعلم انك تتفق معي في هذا ولكني كتبت ذلك للتنبيه فقط وشكراً مرة أخرى .
__________________
(أَوَلَمْ يَرَ الإنسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ)

التعديل الأخير تم بواسطة احمد عبدالنبي فرغل ; 28-03-2014 الساعة 04:36 PM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-06-2013, 12:08 AM
العلوي سيدي محمد غير متواجد حالياً
مشرف مجالس قبائل المغرب العربي و الصحراء
 
تاريخ التسجيل: 30-03-2010
العمر: 64
المشاركات: 411
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09-06-2013, 02:14 AM
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 02-09-2010
المشاركات: 7,576
افتراضي

سامحك الله .. كدت تقول بقول داروين !!
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 09-06-2013, 09:18 AM
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً
ضيف شرف النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 19-06-2010
الدولة: بلاد العرب اوطاني
المشاركات: 6,942
افتراضي

كنا نتابع عن قرب كل مايجري .
فراينا من خلق الله ما راينا.
فمنه ما وافق موروثنا ومنه ما زاد فيه ومنه ما صدمنا بما برز من ثناياه وفاح من ريحه.
ومن الغرائب التي لم نجد عليها اجابه ..... حتى مع انفتاح الى اخر ما يتحمله عقلي .
وهو كيف يكون لذرية رجل واحد تلك الاختلاافات المفصليه والتباعد الزمني - غير المنطقي- لانه وحسب ما فهمنا من مشرفنا هاوي ونحن نفهم انه متخصص وليس هاوي.
فان السلاله حام(e ) هي اخت - تماثل زمنا- السلاله ( f) وان هذه السلاله انتجت السلاله( ijk)انتجت السلاله ( ij) التي انتجت ( j) التي هي السلاله الساميه ( j1+j2) وما تفرع منها.... موجبا او سالبا.
فكيف السبيل الى فهم هذه المعضله .
ولكاذا تسمى السلاله الساميه (j ) وليس ( f)كما تسمى اختها الاخرى ؟
ام ان هناك ايحاء معين لهذا الحرف؟.
نتابع .... نتعلم ... ونؤكد اننا مع العلم الجديد حتى نفهمه او نمضي.
__________________
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09-06-2013, 03:13 PM
الصورة الرمزية هاوي (دي ان اي)
هاوي (دي ان اي) غير متواجد حالياً
باحث في الأنساب
 
تاريخ التسجيل: 02-11-2012
الدولة: من الخليج الى المحيط
المشاركات: 650
افتراضي

نعم أخي الفاضل الجموني هذا العلم الجليل فتح لنا آفاق جديدة كانت مغلقة منذ عصر ابن الكلبي وابن حزم وارتقى بعلم النسب من الظنية المحضة الى القطعية ولكن تبقى مشكلة وهي ليست في هذا العلم بالتأكيد فهو لا يعرف اللخبطة بل يعطيك أصلك كما هو ولكن المشكلة التي أقصدها والتي طالما سمعتها من أخ مختص وهي (ليست المشكلة في هذا العلم بل في فهمنا له) فنحن لا نعرف الحاصل عبر القروووون من تداخلات الأمم وهجرات الانسان ثم الفتوحات العربية ثم (الولد للفراش) وإن كنا لا نركز على هذه لأنه فتح باب للقذف ولكن التحالفات والتداخلات التي طواها النسيان هي التي ينبغي التركيز عليها (وما أوتيتم من العلم إلا قليلا) ،، تحياتي.
__________________
(أَوَلَمْ يَرَ الإنسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ)
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 09-06-2013, 03:41 PM
الصورة الرمزية هاوي (دي ان اي)
هاوي (دي ان اي) غير متواجد حالياً
باحث في الأنساب
 
تاريخ التسجيل: 02-11-2012
الدولة: من الخليج الى المحيط
المشاركات: 650
افتراضي

ما يعكر صفو هذا العلم في الواقع فئتين : الأولى شعوبية حاقدة متربصة بالعرب وما يتصل بهم وهذه أخطر ،، والثانية فئة ترى انها خسرت نسب عريق وتسلسل أجداد رفيع أو تخشى أن تخسر فهي تحاول التشويش وضرب هذا العلم وتتبع أي ثغرة والتعامي عن الحقائق الواضحة من اصطفاف جماعات وشعوب معينة تحت تحورات وسلالات معينة مثلاً وغيرها من الواضحات !! وبين هؤلاء وهؤلاء يشق هذا العلم دربه ويثبت يوماً بعد يوم فالحق غالب مهما كان .
__________________
(أَوَلَمْ يَرَ الإنسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البصمة الوراثية { د. عبد الرشيد محمد أمين بن قاسم} حازم زكي البكري مجلس السلالات العام 11 05-05-2020 10:27 AM
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 3 26-12-2015 08:00 PM
البصمة الوراثية محمد محمود فكرى الدراوى مجلس السلالات العام 7 24-07-2015 08:14 PM
سلسلة تاريخ علم الحمض النووي و البصمة الوراثية عبيد الله مجلس السلالات العام 24 16-10-2013 11:19 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه