من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
قيس بن هبيرة بن المكشوح المرادي
بقلم : الشريف قاسم بن محمد السعدي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ممكن أعرف نسبى (آخر رد :ايمن_امبابي)       :: الأسر والعوائل والقبائل التي ترفع نسبها الى الخليفة (ابي بكر الصديق) رضي الله عنه (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: عائلة فتيح (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: إبن عنبة و نسب عبدالقادر الجيلاني (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: ما هو اصل عائلة قويسي بالدلنجات بحيرة ارجوكم ان تساعدوني (آخر رد :محمد عادل قويسي)       :: أسر السادة في غزة من واقع السجلات العثمانية المحكمية الشرعية (آخر رد :جواد البزلميط)       :: سجل رقم 194-1 من شهر محرم عام 1104 إلى رجب عام 1104 هجري من سجلات دفاترأحكام القدس الشريف (آخر رد :جواد البزلميط)       :: كيف نربط بين ابناء نوح عليه السلام وعلم السلالات او الحمض النووي (آخر رد :ربيعة الفرس)       :: إبن عنبة و نسب عبدالقادر الجيلاني (آخر رد :عمر الكيلاني)       :: ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بأقل الأسعار (آخر رد :ام حمزه)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب آل البيت > منتدى السادة الاشراف العام

منتدى السادة الاشراف العام ذرية امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه


إضافة رد
  #1  
قديم 17-02-2010, 12:57 AM
الصورة الرمزية السيد الرضوي الحسيني
السيد الرضوي الحسيني غير متواجد حالياً
مشرف قبائل العراق وعربستان
 
تاريخ التسجيل: 08-02-2010
الدولة: العراق
المشاركات: 354
افتراضي من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته

من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته

الحمد لله على نور الاسلام والصلاة والسلام على النبي المصطفى العدنان

اختلف أهل العلم فى أهل البيت من هم؟

فقال طائفة منهم عطاء وعكرمة وابن عباس : أن أهل البيت هم زوجاته صلى الله عليه وسلم خاصة ، لا رجل معهن ، وقد ذهبوا إلى أن البيت أريد به مساكن النبى صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى: {واذكرن ما يتلى فى بيوتكن }الأحزاب34.

وذهبت فرقة أخرى منهم أبو سعيد الخدرى وجماعة من التابعين منهم مجاهد وقتادة والزمخشرى والكلبى على أنهم: عليٌ وفاطمة والحسن والحسين خاصة .

وذهب فريق اخر منهم الفخر الرازى والقسطلانى وآخرون إلى أنهم آولاده وأزواجه صلى الله عليه وسلم والحسن والحسين ، وعليٌ منهم ؛ لمعاشرته فاطمة وملازمته النبى صلى الله عليه وسلم.

وذهب زيد بن أرقم إلى أنهم من تحرم عليهم الصدقة ، وهم آل عليً، وآل عقيل ، وآل جعفر، وآل العباس ، وهذا القول هو الراجح.

قال السيوطى:
هؤلاء هم الأشراف حقيقة فى سائر الأعصار وهو ما عليه إجماع الجمهور

، وهو معنى رواية مسلم عن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(أما بعد..أيها الناس إنما اًنا بشر يوشك أن يأتينى رسول ربى فأجيب ، وأنا تارك بينكم ثقلين:

أولهما : كتاب الله ، فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به) فحث على كتاب الله ورغب



فيه ، ثم قال: (وأهل بيتى، أذكركم الله فى أهل بيتى) قالها ثلاثا،

فقال له حصين: ومن أهل بيته يا زيد ؟ أليس نساؤه من أهل بيته ؟

قال: نساؤه من أهل بيته ، ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده ،

قال: ومن هم؟ قال: آل علىّ ، وآل عقيل ، وآل جعفر، وآل العباس رضى الله عنهم.

والشيعة يخصون أهل بيت النبى صلى الله عليه وسلم فقط بعليً وفاطمة والحسن والحسين رضى الله عنهم وهذا القول مردود وليس براجح

لكن رواية زيد السابقة تدل على أن آله صلى الله عليه وسلم من حُرم الصدقة، أو أنه ليس المراد

بالأهل الأزواج فقط بل هم مع آله.

من هم آل النبي صلى الله عليه وآله وسلم

فقد تنازع الناس فى آل محمد صلى الله عليه وسلم من هم وأختلفوا

فقيل: أمته وهذا قول طائفة من أصحاب النبى صلى الله عليه وسلم ومنهم مالك وغيرهم ،

وقيل: المتقون من أمته ، وإليه ذهب طائفة من أصحاب أحمد وغيرهم واستدلوا بحديث موضوع هو: "آل محمد كل مؤمن تقى"

وبنى على ذلك طائفة من الصوفية أن آل محمد صلى الله عليه وسلم هم خواص الأولياء كما ذكر الحكيم الترمذى.

لكن الصحيح
أن آل محمد هم أهل بيته صلى الله عليه وسلم وهذا رأي الامام الشافعى والامام أحمد رحمهما الله.


وصلى الله وبارك على النبي المصطفى وعلى أهل بيته وآل بيته أجمعين
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17-02-2010, 05:18 PM
الصورة الرمزية زمرده
زمرده غير متواجد حالياً
عضوة مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 22-01-2010
الدولة: J2 M 172
العمر: 47
المشاركات: 3,162
افتراضي

مقال قيم جدا -بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-02-2010, 02:58 AM
ابوعمر الفارس غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 24-02-2010
المشاركات: 10
افتراضي

هل عائلة ابو العطا من آل البيت

التعديل الأخير تم بواسطة السيد الرضوي الحسيني ; 31-10-2011 الساعة 05:33 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-03-2010, 11:05 PM
الصورة الرمزية السيد الرضوي الحسيني
السيد الرضوي الحسيني غير متواجد حالياً
مشرف قبائل العراق وعربستان
 
تاريخ التسجيل: 08-02-2010
الدولة: العراق
المشاركات: 354
افتراضي

أخي الكريم ارجو ان تثبت تفاصيل سؤالك وتفاصيل هذه العائلة وتوجه السؤال الى السيد المهندس أيمن الرضوي فهو أولى بالاجابة بما يخص العوائل التي ينتهي نسبها لآل بيت النبي في مصر العروبة
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-03-2010, 01:58 AM
صالح الشويب غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 04-03-2010
العمر: 51
المشاركات: 12
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا وبارك الله فيك
موفق باذن الله
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27-03-2010, 10:41 PM
أحمد عمارة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2010
المشاركات: 69
افتراضي

مقال مفيد ومعلومة قيمة ، بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-05-2010, 03:48 PM
الصورة الرمزية السيد الرضوي الحسيني
السيد الرضوي الحسيني غير متواجد حالياً
مشرف قبائل العراق وعربستان
 
تاريخ التسجيل: 08-02-2010
الدولة: العراق
المشاركات: 354
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله بكم وجزاكم الله الخير

وصلى الله على النبي الجد وعلى آله وسلم
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-05-2010, 07:30 AM
أبو ريان غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 25-02-2010
المشاركات: 14
افتراضي

مشكور تقبل مروري
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-05-2010, 09:57 PM
المعتصم غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 08-05-2010
العمر: 36
المشاركات: 8
افتراضي

بارك الله فيكم
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 23-05-2010, 09:49 PM
إبرا هيم شامة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 13-05-2010
الدولة: ارض الله
المشاركات: 123
افتراضي

اردت اثري الموضوع اكثر عن سادتنا ال البيت فى كل وقت ومكان عن يس وال يس صلى الله عليه وعلى آله وسلم

الرقـم المسلسل
الموضوع 5194
النسب الهاشمي

--------------------------------------------------------------------------------

الســــؤال
اطلعنا على الطلب المقيد برقم:654 لسنة 2007م المتضمن :
هناك من يدّعي أنه لا يجوز تعظيم من انتسب إلى البيت النبوي الكريم؛ لأن تعظيمهم يؤدي إلى المغالاة فيهم، وأن الانتساب حاليًّا إلى الهاشميين محل نظر، وأنه بسبب بُعد النسب واختلاطه في القرون الماضية قد يدعي بعض الناس هذا الشرف بغير حق فيصدقهم الناس ، وأنه كانت لهم مزية في العهد النبوي وما قَرُب منه فكانوا لا يأخذون من الزكاة ، أما الآن فقد ضعُفَت هذه المزية، وإنما هم كسائر الناس : إما مؤمن تقي أو فاجر شقي. فهل لمن انتسب إلى آل البيت النبوي مزيّة على غيرهم من عامة المسلمين؟ وما هو الحق الواجب على غيرهم في التعامل معهم ؟



--------------------------------------------------------------------------------

الـجـــواب
جاء الشرع الحنيف بالأمر بحبّ آلِ بيتِ رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم، فقال تعالى : (قُل لا أَسأَلُكم عليه أَجرًا إلاّ المَوَدّةَ في القُربى) [الشورى:23] ، وصح عن سعيد بن جُبَيرٍ رحمه الله تعالى أنه قال في معنى هذه الآية : «لم يكن بَطنٌ من قريش إلا كان له فيهم قرابة ؛ فقال: إلاّ أن تَصِلُوا ما بيني وبينكم مِن القرابة»، فهذا إيصاء بقرابته صلى الله تعالى عليه وآله وسلم يأمُرُه الله تعالى أن يبلغه إلى الناس . وأمرَنا رسولُ الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم بحب آل بيته والتمسك بهم، ووصانا بهم عليهم السلام في كثير من أحاديثه الشريفة: فعن زيد بن أَرقَمَ رضي الله تعالى عنه قال: قامَ رسولُ اللهِ صلى الله تعالى عليه وآله وسلم يَومًا فينا خَطِيبًا بماءٍ يُدعى "خُمًّا" بينَ مَكّةَ والمَدِينةِ، فحَمِدَ اللهَ وأَثنى عليه ووَعَظَ وذَكَّرَ، ثمّ قالَ : «أمّا بعدُ، ألا أيها النّاسُ، فإنّما أنا بَشَرٌ يُوشِكُ أن يَأتِيَ رَسُولُ رَبِّي فأُجِيبَ، وأنا تارِكٌ فيكم ثَقَلَينِ: أَوَّلُهما كِتابُ اللهِ، فيه الهُدى والنُّورُ، فخُذُوا بكِتابِ اللهِ واستَمسِكُوا به»، فحَثَّ على كِتابِ اللهِ ورَغَّبَ فيه، ثمّ قالَ : «وأَهلُ بَيتِي، أُذَكِّرُكم اللهَ في أَهلِ بَيتِي، أُذَكِّرُكم اللهَ في أَهلِ بَيتِي ، أُذَكِّرُكم اللهَ في أَهلِ بَيتِي» ، فقال له حُصَينٌ: ومَن أهلُ بيتِه يا زيد؟ أليس نساؤه من أهل بيته؟ قال: نساؤه من أهل بيته، ولكن أهل بيته مَن حُرِم الصدقةَ بعدَه، قال : ومَن هم؟ قال: هم آل علي وآل عَقِيل وآل جعفر وآل عباس، قال: كل هؤلاء حُرِمَ الصدقةَ ؟ قال : نعم . رواه مسلم . وعن جابر بن عبد الله رضي الله تعالى عنهما قال : رأيت رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القَصواءِ يَخطُبُ فسمعتُه يقول: «يا أيها النّاسُ، إنِّي قد تَرَكتُ فيكم ما إن أَخَذتم به لَن تَضِلُّوا: كِتابَ اللهِ، وعِترَتِي: أَهلَ بَيتِي». رواه الترمذي. وعن عبد الله بن عباس رضي الله تعالى عنهما قال: قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم: «أَحِبُّوا اللهَ لِما يَغذُوكم مِن نِعَمِه، وأَحِبُّونِي بحُبِّ اللهِ، وأَحِبُّوا أَهلَ بَيتِي لحُبِّي». رواه الترمذي. فالمسلم حقًّا يحب الله تعالى حبًّا كثيرًا، وبحبه لله تعالى أحب رسوله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم الذي كان نافذة الخير التي رحم الله تعالى العالمين بها، وبحبه لرسوله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم أحب آل بيته الكرام الذين أوصى بهم صلى الله تعالى عليه وآله وسلم وعظمت فضائلهم وزادت محاسنهم. ولذلك قال سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه: «والذي نَفسِي بيَدِه لَقَرابةُ رسولِ اللهِ صلى الله تعالى عليه وآله وسلم أَحَبُّ إلَيَّ أن أَصِلَ مِن قَرابَتِي»، وقال رضي الله تعالى عنه أيضًا: «ارقُبُوا محمدًا صلى الله تعالى عليه وآله وسلم في أَهلِ بَيتِه». رواهما البخاري في صحيحه. فموقع محبة أهل بيت رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم في أعماق قلب كل مسلم، وهو مظهر حب رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم؛ فبحبه أحبهم، كما أن محبة النبي صلى الله تعالى عليه وآله وسلم هي مظهر محبة الله؛ فبحب الله أحب المسلم كل خير، فالكل في جهة واحدة وسائل توصل إلى المقصود، والله يُفهِمُنا مراده. أما القول بأن النسب النبوي الكريم لا مزية له على غيره من الأنساب فهي فرية لا يجرأ عليها مسلم يعلم حقَّ المصطفى صلى الله تعالى عليه وآله وسلم وحقَّ آلِ بيته الكرام الطيبين الطاهرين؛ فإن شرف آل البيت بشرف أصلهم صلى الله تعالى عليه وآله وسلم، وقد رد النبي صلى الله تعالى عليه وآله وسلم هذه المزاعم بقوله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم : "كلُّ سَبَبٍ ونَسَبٍ مُنقَطِعٌ يومَ القيامةِ إلا سَبَبِي ونَسَبِي". رواه الطبراني والحاكم والبيهقي عن عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه، ورواه الطبراني وغيره عن ابن عباس وعن المِسوَر بن مَخرَمةَ رضي الله تعالى عنهم ، وسبب الحديث كما رواه البَزّارُ وغيره عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما قال: تُوُفِّيَ ابنٌ لصَفِيّةَ عَمّةِ رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم، فبكت عليه وصاحت، فأتاها النبي صلى الله تعالى عليه وآله وسلم فقال لها: "يا عَمّةُ، ما يُبكِيكِ؟" قالت: تُوُفِيَ ابني، قال: "يا عمةُ، مَن تُوُفِيَ له وَلَدٌ في الإسلامِ فصَبَرَ بَنى اللهُ له بَيتًا في الجنةِ"، فسكتت، ثم خرجت من عند رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم فاستقبلها عمر بن الخطاب، فقال: يا صفية، قد سمعتُ صُراخَكِ، إن قَرابَتَكِ مِن رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم لن تُغنِيَ عنكِ مِن الله شيئًا، فبَكَت، فسمعها النبي صلى الله تعالى عليه وآله وسلم -وكان يُكرِمُها ويُحِبُّها- فقال : "يا عمة ، أَتبكِينَ وقد قُلتُ لكِ ما قُلتُ!"، قالت: ليس ذاك ما أبكاني يا رسول الله؛ استقبلني عمرُ بن الخطاب فقال: إنّ قرابتكِ مِن رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم لن تغني عنكِ مِن الله شيئًا، قال: فغضب النبيُّ صلى الله تعالى عليه وآله وسلم وقال: "يا بلالُ، هجِّر بالصلاة"، فهَجَّرَ بلالٌ بالصلاة، فصعد المنبرَ النبيُّ صلى الله تعالى عليه وآله وسلم، فحمد اللهَ وأثنى عليه، ثم قال: "ما بالُ أَقوامٍ يَزعُمُون أنّ قَرابَتِي لا تَنفَع! كلُّ سَبَبٍ ونَسَبٍ مُنقَطِعٌ يومَ القيامةِ إلا سَبَبِي ونَسَبِي؛ فإنها مَوصُولةٌ في الدنيا والآخرةِ"، فقال عمر: فتزوجتُ أمَّ كُلثُومٍ بنتَ علي رضي الله تعالى عنهما لِمَا سمعتُ مِن رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم يومئذ؛ أحببتُ أن يكون لي منه سبب ونسب. والمسلم مأمور بتعظيم كلِّ ما عَظَّمَ اللهُ تعالى شأنَه من الأمكنة والأزمنة والأشخاص والأحوال؛ فيسعى المسلم مثلاً للصلاة في المسجد الحرام والدعاء عند قبر المصطفى صلّى الله تعالى عليه وآله وسلَّم والملتزم تعظيمًا لما عظَّمه الله تعالى من الأماكن، ويتحرى قيامَ ليلة القدر والدعاءَ في ساعة الإجابة يوم الجمعة وفي ثلث الليل الآخر تعظيمًا لما عظّمه الله تعالى من الأزمنة، ويتقرب إلى الله تعالى بحب الأنبياء والأولياء وآل البيت والصالحين تعظيمًا لمن عظمه الله تعالى من الأشخاص، ويتحرى الدعاء حال السفر وعند نزول الغيث وغير ذلك تعظيمًا لما عظّمه الله تعالى من الأحوال... وهكذا، وكل ذلك داخل في قوله تعالى: {ذلكَ ومَن يُعَظِّم شَعائِرَ اللهِ فإنّها مِن تَقوى القُلُوبِ} [الحج:32]. والمحظور إنما هو التعظيم مع الله أو التعظيم من دون الله، ومنه الشرك المذكور في نحو قوله تعالى: {ومِن النّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهم كحُبِّ اللهِ والذين آمنوا أَشَدُّ حُبًا للهِ} [البقرة: 165]، أما تعظيم ما عظّمه الله فهو تعظيم بالله، والتعظيم بالله تعظيم لله. والمغالاة لا تكون في المحبة، وإنما تكون في الاعتقاد، فطالما أن المسلم سليم الاعتقاد فلا حرج عليه في المحبة لرسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم وأهل بيته، فالمسلم يعتقد أنه لا إله إلا الله وأن سيدنا محمدًا هو رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم، وأن الأنبياء معصومون، وغير الأنبياء من العِترة الطاهرة والصحابة الكرام ليسوا بمعصومين، وإنما هم محفوظون بحفظ الله للصالحين، ويجوز عقلاً وقوعهم في الآثام والكبائر، ولكن الله تعالى يحفظهم بحفظه، فطالما أن المسلم سليم الاعتقاد في هذه النواحي فليحب أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من كل قلبه، وهي درجات يرزقها الله من أحبه؛ فكلما زاد حب المسلم لأهل البيت ارتقى بهذا الحب في درجات الصالحين؛ لأن حب أهل البيت الكرام علامةٌ على حب رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم، وحب رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم علامة على حب الله عز وجل. أما إنكار صحة أنساب آل البيت بدعوى اختلاط الأنساب فهو أمر مخالف للشرع، بل هو من الكبائر التي سماها النبي صلى الله تعالى عليه وآله وسلم كفرًا في مثل قوله: "اثنَتانِ في الناسِ هما بهم كُفرٌ: الطَّعنُ في النَّسَبِ والنِّياحةُ على المَيتِ". رواه مسلم وأحمد عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه، وفي رواية أبي عَوانة في المستخرج: "هم بهما كُفرٌ". ورواية الجمهور إخبار عن الوصف، ورواية أبي عوانة إخبار عن الشخص. وقد احتاط الشرع الشريف لحفظ الأنساب، وليس كل مَن ادَّعى نَسَبًا صُدِّق فيه، ولكن هذا لا يجوز أن يكون تُكَأَةً للطعن في الأنساب الكريمة والأحساب الشريفة الثابتة لأصحابها بما يثبت بمثله النسب شرعًا، ومَن نفى نسبًا ادعاه صاحبه من غير بينة تصلح لنفيه فهو داخل في هذا الوعيد النبوي الوارد في الحديث السابق. كما أنه من المعلوم عند أهل السنة أنه قد وردت أحاديث متكاثرة ترقى إلى التواتر المعنوي بمجيء المهدي عليه السلام في آخر الزمان ، وهو رجل صالح من أولياء الله تعالى يأتي عند انتشار الظلم يكون له صفات خِلقية وخُلُقية منصوص عليها في هذه الأحاديث الكثيرة، ومما يميزه أنه من أهل البيت الشريف، فقد جاء في مسند أحمد وسنن ابن ماجه ومصنف ابن أبي شيبة وعند غيرهم- عن علي رضي الله تعالى عنه مرفوعا: "المَهدِيُّ مِنّا أَهلَ البَيتِ يُصلِحُه اللهُ في لَيلةٍ"، وفي مسند أحمد وسنن أبي داود ومستدرك الحاكم وقال: صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه- عن أبي سعيد رضي الله تعالى عنه مرفوعا: "المَهدِيُّ مِنِّي، جَلِيُّ الجَبهةِ أَقنى الأَنفِ، يَملأُ الأرضَ قِسطًا وعَدلاً كما مُلِئَت جَورًا وظُلمًا، يَملِكُ سَبعَ سِنِينَ"، ودعوى هؤلاء بإنكار النسب الشريف الآن والتشكيك فيه تستتبع إنكارَهم له في المستقبل من باب أولى؛ لزيادة البُعد –على زعمهم- عن الأصل الشريف، وحينئذ لا يكون لذِكر كون المهدي من أهل البيت فائدة، وهو ما يتنـزه عنه كلام الشارع صلى الله تعالى عليه وآله وسلم. فليتق الله أولئك الذين يعاكسون وصية المصطفى صلى الله تعالى عليه وآله وسلم لأمته بأهل بيته الكرام أن يُحسِنُوا إليهم وأن يَعرِفُوا لهم حُرمَتَهم وقَدرَهم ومَكانَتَهم ومَكانَهم من النبي صلى الله تعالى عليه وآله وسلم، وليَتَّقِ اللهَ أولئك الذين يقدحون في الثوابت الدينية المستقرة باتباع المتشابه من بعض ظواهر الأدلة تاركين الأصول القطعية الثابتة التي أجمع عليها المسلمون، وليَستَحِ مِن رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم ذلك الذي يزعم أنه لا مزية لأولاده عليه الصلاة والسلام على أولاد غيره، نسأل الله أن يوفق المسلمين لحسن الأدب مع رسوله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم ومع آل بيته الكرام الطيبين الطاهرين عليهم السلام. والله سبحانه وتعالى أعلم.تمت الإجابة بتاريخ 21/5/2007



http://www.dar-alifta.org/ViewFatwa.aspx?ID=5194&text=آل%20البيت#
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 14-11-2010, 03:55 PM
الصورة الرمزية السيد الرضوي الحسيني
السيد الرضوي الحسيني غير متواجد حالياً
مشرف قبائل العراق وعربستان
 
تاريخ التسجيل: 08-02-2010
الدولة: العراق
المشاركات: 354
افتراضي

جزاك الله كل خير وبارك الله بكم جميعا

وصلى الله على النبي الجد وعلى آله وسلم
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 21-11-2010, 03:16 AM
محمد حسن ابراهيم خلي غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 21-09-2010
العمر: 43
المشاركات: 5
افتراضي

السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة لى سؤال من فضلك هل ابن البنت منهم او ذرية السيدة زينب من الاشراف وشكرا
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 21-11-2010, 03:34 PM
ام نسيبة غير متواجد حالياً
كاتبة متميزة
 
تاريخ التسجيل: 09-10-2009
المشاركات: 294
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... استاذنا الفاضل
على هذا المقال القيم والرائع
جعله الله فى ميزان حسناتك
اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى اهله وصحبه اجمعين
__________________
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10-12-2010, 04:03 PM
الصورة الرمزية السيد الرضوي الحسيني
السيد الرضوي الحسيني غير متواجد حالياً
مشرف قبائل العراق وعربستان
 
تاريخ التسجيل: 08-02-2010
الدولة: العراق
المشاركات: 354
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على النبي الجد وعلى آله وصحبه وسلم

جزاكم الله خيرا ً وبارك بكم

أما عن سؤال الاخ الكريم عن أبن البنت منهم فهو له عدة أوجه

منها أن أبن الاخت هو من القوم كما جاء عن الذي لاينطق عن الهوى


حدثنا سليمان بن حرب حدثنا شعبة عن قتادة عن أنس رضي الله عنه

قال دعا النبي صلى الله عليه وسلم الأنصار فقال هل فيكم أحد من غيركم قالوا لا إلا ابن أخت لنا


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ابن أخت القوم منهم)).


أما فيما يخص السيدة زينب فأولادها منها ولكن ينتسبون لآباءهم


وصلى الله على النبي الامي وعلى آله وسلم
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 11-12-2010, 11:35 AM
الصورة الرمزية محمد القحطاني
محمد القحطاني غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة قحطان
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2010
الدولة: السعودية
العمر: 62
المشاركات: 263
افتراضي

بارك الله فيكم
وجزاكم الله خيرا
__________________
محمد بن علي القحطاني
مــحـقــق انــســاب
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 11-12-2010, 12:58 PM
حسين آل مطلق اليامي غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 11-12-2010
العمر: 42
المشاركات: 6
افتراضي

ارجع الى حديث الكساء الشريف وسوف تعرف من هم آل البيت عليهم السلام
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 24-12-2010, 07:57 PM
شيخ عرب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: 24-12-2010
المشاركات: 303
افتراضي

آل البيت هم من حُرم عليهم الصدقات وهم آل على وآل جعفر وآل عقيل وآل عباس وهم امان اهل الارض وهم حديث الثقلين انى تارك فيكم الثقلين كتاب اللٌه وعترتى اهل بيتى ولايفترقا حتى يردو على الحوض واول من يورد على الحوض هم بنى هاشم من شهد للٌه سبحانة وتعالى بالوحدانية وشهد للرسول صلى اللٌه عليه وآله وسلم بتبليغ الرسالة ومن احبنى من امتى - واهل الكساء هم ابناء ستى فاطمة الزهراء علية السلام وسيدنا الامام اميرالمؤمنين على بن ابوطالب علية السلام وحب بنى هاشم فرض من اللُه على كل مسلم ولايدخل المسلم الجنة بدون حبهم -وبغضهم اثم ومعصية وكفر وهم سفينة نوح من تعلق بها نجا ومن تخلى عنها غرق

التعديل الأخير تم بواسطة السيد الرضوي الحسيني ; 27-12-2010 الساعة 07:28 PM
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 27-12-2010, 07:47 PM
الصورة الرمزية السيد الرضوي الحسيني
السيد الرضوي الحسيني غير متواجد حالياً
مشرف قبائل العراق وعربستان
 
تاريخ التسجيل: 08-02-2010
الدولة: العراق
المشاركات: 354
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على النبي المصطفى وعلى آله وسلم

أخي الكريم شيخ عرب والاخ حسين آل مطلق تحية طيبة

وكما تفضلت فآل البيت هم من حرم عليهم الصدقة وهم مجموع ماذكرت ومعهم زوجات النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم

وكذلك فأن حب آل بيت النبي واجب شرعي والصلاة عليهم مع الصلاة على النبي كذلك

أما ماذكرته في مقالتك بأنهم أول من يرد على الحوض وهم سفينة نوح من تعلق بها نجا ومن تركها غرق وما ذكره الاخ من حديث الكساء وغيره .
فأتمنى منك اخي الكريم أن تضع تخريجا ً لها لنعلم رواتها ومن أوردها لأنها إشارة و بشارة نسأل الله أن تشملنا أجمعين.

ولكني أتمنى منكم أن لا تسلكوا طريق فرق المغالين الذين أوردو آلاف الاحاديث وأفتروا فيها زورا وبهتانا ً وأدعوها على النبي وآله الطاهرين
ونسبوها لجدنا جعفر الصادق وغيره من الاجداد , وأدعوا لهم العصمة وعلم الغيب وأنهم أطواق النجاة في الاخرة وأدعوا عليهم الكذب الكثير وأوصلوهم الى أعلى مرتبة , بل أوصلوهم بمرتبة أعلى من مراتب الانبياء ( معاذ الله أن يدعوا هذا ) وحسبنا الله ونعم الوكيل

أن هم إلا بشر مسلمون من أمة محمد العدنان صلى الله عليه وآله وسلم وما إدعو شيئأ من هذا الذي يفترى عليهم .

وآل بيت النبي بريئون من هذا كله

وما هذا كله إلا شيء من الهذيان وقسط من الضلال ليس له أصل بنص قرآن , ولا حديث موصوف بقوة ولا إستحسان .

قال النبي المصطفى صلى الله عليه وآله

(لا تكذبوا علي فأنه من كذب علي يلج النار )


بارك الله بكم وجعلنا وأياكم من ورثة جنة النعيم

وصلى الله على النبي الجد وعلى آله وسلم

السيد الرضوي الحسيني
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 30-12-2010, 06:19 PM
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 28-12-2010
المشاركات: 147
افتراضي

بارك الله في الأخ كاتب الموضوع
وبالفعل آل البيت رضي الله تعالى هم أمهات المؤمنيين و آل العباس وآل جعفر وآل علي وآل عقيل وهم من حرمة عليهم الصدقة رضي الله عنهم أجمعين
أما بالنسبة لذرية السيدة زينب رضي الله تعالى عنها فإن السيدة زينب الكبرى بنت الإمام علي رضي الله عنهما تزوجت سيدنا عبدالله بن جعفر الطيار وعقبها منه وعلى ذلك فإن عقبها من آل البيت لأنهم جعافرة طيارة وأما السيدة زينب الصغرى بنت الإمام علي رضي الله تعالى عنه فإنها تزوجت سيدنا محمد بن عقيل بن أبي طالب وعقبها منه وعلى ذلك فعقبها أيضا من آل البيت لأنهم عقيليين وكل عقب سيدنا عقيل فقط من محمد بن عقيل وزينب الصغرى بنت الإمام علي
هذا والله أعلى وأعلم

الشريف حفيد السيد بحيرالجعفري الحسيني
الصعيد - أسوان - قبيلة الجعافرة
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 12-01-2011, 08:10 PM
الصورة الرمزية السيد الرضوي الحسيني
السيد الرضوي الحسيني غير متواجد حالياً
مشرف قبائل العراق وعربستان
 
تاريخ التسجيل: 08-02-2010
الدولة: العراق
المشاركات: 354
افتراضي آية التطهير وحديث الكساء :

آية التطهير وحديث الكساء

آية التطهير هي قول الله عز وجل : ((إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا)) (الأحزاب ، آية : 33)

وأما حديث الكساء ، فقد روت عائشة رضي الله عنها ،
فقالت :
خرج النبي صلى الله عليه وسلم غداة وعليه مرط مرحل (من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[1] ،

فأدخل علياً وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم ، قال ": ((إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا)) (الأحزاب ، آية : 33)

وإن رواية سيدتنا عائشة للحديث يبين لنا كذب من يقول أن الصحابة يكتمون فضائل علي ،

فهذه أم المؤمنين عائشة التي يدعون أنها تبغض علياً هي التي تروي هذا الفضل لعلي وفاطمة (من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[2] والحسن والحسين رضي الله عنهم .

إن الخطاب في الآيات الكريمة كله لأزواج النبي صلى الله عليه وسلم حيث بدأ بهم وختم بهن قال تعالى :

((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًاً جميلاً ، وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا ، يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يسيراً ، وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا)) إلى قوله تعالى : ((((إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا *وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا)) (الأحزاب ، آية : 28 ـ 34)


فالخطاب كله لأزواج النبي صلى الله عليه وسلم ومعهنّ الأمر والنهي والوعد والوعيد ،


لكن لما تبين ما في هذا من المنفعة التي تعمهن وتعم غيرهن من أهل البيت جاء التطهير بضمير المذكر لأنه إذا اجتمع المذكر والمؤنث غلب المذكر ،

حيث تناول أهل البيت كلهم وعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم أخص من غيرهم بذلك لذلك خصهم النبي صلى الله عليه وسلم بالدعاء لهم ، كما أن أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم يتعدى علياً والحسن والحسين وفاطمة إلى غيرهم كما في حديث زيد بن أرقم وأنه لما قيل له نساؤه من أهل بيته ؟


قال نساؤه ولكن أهل بيته الذين حرموا الصدقة وهم آل علي وآل جعفر وآل عقيل وآل العباس (من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[3]
وقد تعمد علماء الشيعة الإثني عشرية اقتطاع آية التطهير من السياق القرآني الذي جاءت فيه والذي خاطب الله به نساء النبي صلى الله عليه وسلم إغفالاً لنساء النبي صلى الله عليه وسلم من الخطاب ،

ثم ضموا إلى ذلك حديث الكساء الذي رواه مسلم في صحيحه عن أم المؤمنين عائشة ، قالت : خرج النبي صلى الله عليه وسلم غداة وعليه المرط (من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[4] المرحل (من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[5] من شعر أسود فجاء الحسن بن علي ، فأدخله ثم جاء الحسين ، فدخل معه ،


ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال : ((إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا)) ،


وحديث أم المؤمنين أم سلمة لما نزلت هذه الآية على النبي صلى الله عليه وسلم : ((إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا))

قالت أم سلمة : وأنا معهم يا نبي الله ؟ قال : أنت على مكانك ، وأنت على خير (من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[6] لتثبيت المعنى الذي يريدونه من الاستدلال بهذه الآية الكريمة (من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[7] ،


ويرى علماء الشيعة أن في آية التطهير دلالة على عصمة أصحاب الكساء علي وفاطمة والحسن والحسين ، من الخطايا والذنوب صغيرها وكبيرها بل ومن الخطأ والسهو البشري (من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[8] ،


ويعتقدون أن الحسن بن علي هو الإمام الثاني المعصوم عندهم .

إن عصمة الإمامة عنـد الشيعة الإمامية شرط مـن شروط الإمامة وهـي مـن المبادئ الأولية في كيانهم العقدي ولها أهمية كبرى عندهم

ونتيجة لما أضفاه الشيعة على أئمتهم من صفات وقدرات ومواهب علمية غير محدودة ،

ذهبوا إلى أن الإمام ليس مسئولاً أمام أحد من الناس ولا مجال للخطأ في أفعاله مهما أتى من أفعال ، بل يجب تصديقه والإيمان بأن كل ما يفعله من خير لا شر فيه لأن عنده من العلم وما لا قبل لأحد بمعرفته ،


ومـن هنا قرر الشيعة أن للإمام ضمن ما قرروا العصمة ،


فذهبوا إلـى أن الأئمة معصومون في كل حياتهم لا يرتكبون صغيرة ولا كبيرة ولا يصدر عنهم أي معصية ، ولا يجوز عليهم خطأً ولا نسيان (من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[9] ،


وقد نقل الإجماع على ذلك شيخهم المفيد ، فقال : إن الأئمة القائمين مقام الأنبياء في تنفيذ الأحكام وإقامة الحدود وحفظ الشرع وتأديب الأنام معصومون ، كعصمة الأنبياء ، وأنهم لا يجوز منهم كبيرة ولا صغيرة وأنه لا يجوز منهم سوء في شيء من الدين ولا ينسون شيئاً من الأحكام ، وعلى هذا مذهب سائر الإمامية إلا من شذ منهم ، وتعلق بظواهر روايات لها تأويلات على خلاف ظنه الفاسد من هذا الباب (من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[10]

وهذا شيء كبير من الضلال والالحاد وهو مردود عليهم بإجماع الامة وآل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم بريئون من هذا القول

وصلى الله على النبي الجد وعلى آله وصحبه وسلم

السيد الرضوي الحسيني

(من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[1] كساء من خز أو صوف أو كتان لسان العرب (7/401) والمرحل نقش فيه تصوير الرحال .

(من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[2] حقبة من التاريخ صـ 187 .

(من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[3] مسلم رقم 107 .

(من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[4] مرط : يعني كساء ..

(من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[5] وهو الموشي المنقوش عليه صور رجال الإبل .

(من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[6] سنن الترمذي ، ك المناقب رقم : 3788 .

(من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[7] ثم أبصرت الحقيقة صـ 176 .

(من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[8] المصدر نفسه صـ 176 .

(من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[9] دراسات عن الفرق د. أحمد جلي صـ 203 .

(من هم أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن هم آل بيته)[10] أوائل المقالات للمفيد صـ 35 .

التعديل الأخير تم بواسطة السيد الرضوي الحسيني ; 20-08-2013 الساعة 03:07 AM
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 19-02-2011, 03:19 AM
محمود سعد كريم غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 13-02-2011
الدولة: رأس غارب_البحر الأحمر
العمر: 35
المشاركات: 6
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 29-10-2011, 07:19 PM
اسامه آل محمد غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 29-10-2011
الدولة: السعودية
العمر: 39
المشاركات: 6
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

أهل البيت هم زوجاته صلى الله عليه وسلم وآل علي وآل جعفر وآل عقيل وآل العباس اضف الى ذلك سلمان و بلال رضي الله عنهما وقوم آمنوا من النصارى وصحابي آخر شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم اما أهل الكساء فهم الحسن والحسين وفاطمة وعلي والمهدي بأحاديث صحيحة متواترة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم خمسة رسول الله وذريتهم من خاصة أهل بيته لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن مروان بن الحكم ورأت أم المؤمنين ولده فقالت له انه لم يولد عندما لعن رسول الله اباه مروان فقالت له وأنت بعض ما لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم وبهذا المنطق فان ذرية الحسن والحسين لهم خصائص أبائهم وأجدادهم حيث تجد العلماء ينادونهم يابن رسول الله او يابن بنت رسول الله والاقرب يابن رسول الله لان الاية الواردة نزلت وقد قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يبلغ الحسن او الحسين رشدهما فهم وذريتهم ابناءه على الحقيقة كما نقلت لنا الأحاديث الشريفة الصحيحة المتواترة
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 31-10-2011, 12:00 PM
الصورة الرمزية السيد الرضوي الحسيني
السيد الرضوي الحسيني غير متواجد حالياً
مشرف قبائل العراق وعربستان
 
تاريخ التسجيل: 08-02-2010
الدولة: العراق
المشاركات: 354
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم أسامة ,

أولا : لم يرد في كل أحاديث التي رويت عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بأن المهدي من أهل الكساء كما ذكرت في مقالتك

فأرجو أن لا نروي رواية ونقول عنها أنها مروية عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم بدون أن نتأكد من روايتها ونصها

ولكي لا نكون من الذين وصفهم النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم عندما قال

لا تكذبوا علي فأنه من كذب علي يلج النار

جنبنا الله وإياك أخي الكريم من النار

ثانيا : أما بذكر مروان بن الحكم ولعنه فلم يكن موضوع البحث بخصوصه أبدا فأتمنى أن لا نخرج عن موضوع البحث

فنحن أخي الحبيب نتكلم عن أهل بيت النبي وآل بيته وعن أهل الكساء وليس عن بني مروان وبني الحكم

بارك الله بك أخي الكريم

وصلى الله عن النبي الجد وعلى آله وسلم

التعديل الأخير تم بواسطة السيد الرضوي الحسيني ; 31-10-2011 الساعة 05:30 PM
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 31-10-2011, 12:54 PM
إسماعيل الحسني غير متواجد حالياً
كاتب في الانساب
 
تاريخ التسجيل: 27-11-2009
الدولة: المملكة المغربية
العمر: 46
المشاركات: 852
افتراضي

بارك الله فيكم و جزاكم خيرا
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 11-11-2011, 11:25 AM
الرشيدي عبس غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 11-11-2011
المشاركات: 34
افتراضي

شكرا علي الموضوع الجميل
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 11-11-2011, 11:35 AM
الصورة الرمزية محمد الجيلاني
محمد الجيلاني غير متواجد حالياً
كاتب بالنسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 12-09-2011
الدولة: فلسطين
العمر: 32
المشاركات: 551
افتراضي

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا.
__________________
" طيبوا قلوبكم بحب رسول الله"
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 11-11-2011, 11:37 AM
الرشيدي عبس غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 11-11-2011
المشاركات: 34
افتراضي

جزاك الله خير
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 11-11-2011, 11:39 AM
الرشيدي عبس غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 11-11-2011
المشاركات: 34
افتراضي

شكرا علي موضوعك الطيب
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 11-11-2011, 02:36 PM
الصورة الرمزية إدريس الطاهري
إدريس الطاهري غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 11-11-2011
العمر: 62
المشاركات: 16
افتراضي

السيد المبجل تحياتي الخالصة
شكرا على الموضوع

مولاي إدريس الطاهري الادريسي .
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 16-11-2011, 01:42 AM
السيد الغازي غير متواجد حالياً
كاتب
 
تاريخ التسجيل: 12-10-2009
العمر: 62
المشاركات: 388
افتراضي

ويمتد اهل البيت علي مر الزمان حتي المهدي حيث قال عنه في حديثه الشريف صلي الله عليه وسلم
المهدي منا ال البيت
والمهدي من عترتي من اهل بيتي
شمل بذلك ذريته صلي الله عليه وسلم
وللال اسرار - من التطهير - ومن رضي بنسبه - ومن رفضه- ومن خرج منه ومن دخل في النسب الشريف وهو ليس منه
والله اعلي واعلم
__________________
عضو سابق
رد مع اقتباس
  #31  
قديم 16-11-2011, 02:24 PM
الصورة الرمزية عبد الله الادريسي
عبد الله الادريسي غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 16-11-2011
العمر: 68
المشاركات: 4
افتراضي

جزاك الله خيرا.
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 16-11-2011, 06:07 PM
الصورة الرمزية السيد الرضوي الحسيني
السيد الرضوي الحسيني غير متواجد حالياً
مشرف قبائل العراق وعربستان
 
تاريخ التسجيل: 08-02-2010
الدولة: العراق
المشاركات: 354
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله بك أخي الكريم السيد الغازي

ونعم فآل البيت يمتدون الى قيام الساعة وكلهم محرم عليهم الصدقة

وكما قال الامام السيوطي رحمه لله

ھؤلاء ھم الأشراف حقيقة فى سائر الأعصار والأزمان وھو ما عليه الجمھور ،

وھو معنى رواية مسلم عن زيد بن أرقم قال: قال رسول لله صلى لله عليه وسلم: ( أما بعد..أيھا الناس إنما اًنا بشر يوشك أن يأتينى رسول ربى فأجيب ، وأنا تارك بينكم ثقلين: أولھما: كتاب لله ، فيه الھدى والنور، فخذوا بكتاب لله واستمسكوا به) فحث على كتاب لله ورغب فيه ، ثم قال: ( وأھل بيتى، أذكركم الله فى أھل بيتى) قالھا ثلاثا،

وبارك الله بك أخي الكريم ادريس الطاهري وأخي عبد الله الادريسي والاخ الرشيدي والاخ الجيلاني وأخي اسماعيل الحسني والاخ محمود

بارك الله بكم جميعا ً أخوتي وشرفنا مروركم الكريم وجزاكم الله خيرا ً على الاضافات الطيبة

وصلى الله على النبي المصطفى وعلى آله وسلم
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 26-12-2011, 09:53 PM
الشراقوة غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 26-12-2011
المشاركات: 13
افتراضي

مقال قيم جدا -بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 27-12-2011, 10:05 AM
الصورة الرمزية السيد الرضوي الحسيني
السيد الرضوي الحسيني غير متواجد حالياً
مشرف قبائل العراق وعربستان
 
تاريخ التسجيل: 08-02-2010
الدولة: العراق
المشاركات: 354
افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا

بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله بك أخي الكريم الادريسي وأخي الشراقوة وجزاكم الله خيرا

وصلى الله على النبي المصطفى وعلى آله وسلم
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 01-01-2012, 11:40 AM
عبدالكريم العبدي غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 10-11-2011
الدولة: العراق
العمر: 98
المشاركات: 35
افتراضي

الى السيد الرضوي الحسيني المحترم
نشكر لكم ما عرضتموه حول آل بيت النبي الأكرم ( ص ) واهل بيته وهوحقيقة لا غبار عليها . مع التقدير
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 02-01-2012, 07:30 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,490
افتراضي

الاخ السيد الرضوي الحسيني - المكرم
جزاكم الله الخير على ما بدأتم به وشارك به الاخوة الافاضل , والارجح ان الكل هم آل البيت ويدخل معهم اهل البيت - ازواجه وبناته - ولا ننسى خصوصية الامام كرم الله وجهه والزهراء .. آم ابيها .. رضي الله عنها .. وريحانتي الحبيب صلى الله عليه وسلم الامام ابي محمد الحسن وابي عبدالله الحسين الشهيد رضي الله عنهما .. وذريتهما الطيبة المباركة .
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 03-01-2012, 06:59 PM
الصورة الرمزية السيد الرضوي الحسيني
السيد الرضوي الحسيني غير متواجد حالياً
مشرف قبائل العراق وعربستان
 
تاريخ التسجيل: 08-02-2010
الدولة: العراق
المشاركات: 354
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله بكما أخواي الكريمان عبد الكريم العبدي وأخي الدويري وجزاكما الخير

وجعلنا الله جميعا ً من المقتدين بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومن المهتدين بهديه ومن أحبابه وحشرنا تحت لواءه يوم الدين

وصلى الله على النبي المصطفى وعلى آله وسلم
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 11-12-2012, 10:34 PM
آل مكادي العباسي غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 11-12-2012
العمر: 46
المشاركات: 19
افتراضي

بارك الله فيكم ونفعكم ونفع بكم

موضوع قيم جزاكم الله خير
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 09-01-2013, 02:29 PM
ياسلامي غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 12-10-2011
المشاركات: 10
افتراضي

آل بيت النبي صلى الله عليه و سلم هم:
بنات النبي
و أزواجه
و آل علي
و آل عباس
و ال جعفر
و آل عقيل
كما ورد في حديث زيد ابن ثابت
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 09-01-2013, 03:32 PM
عيد بوطوبة غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 04-01-2013
العمر: 44
المشاركات: 32
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اداب اللقاء د ايمن زغروت مجلس الاخلاق و الاداب 0 31-07-2017 02:01 PM
اساليب المشركين في محاربة الدعوة . د علي الصلابي القلقشندي مجلس السيرة النبوية 0 29-06-2017 03:34 PM
اتحاف عقلاء البشر بأخبار المهدي المنتظر منقول للفائدة قاسم سليمان الاسلام باقلامنا 0 10-05-2012 12:12 AM
إعلام الأنام بوجوب الحب والإتباع للنبى خير الأنام ( 1 ) محمود محمدى العجواني مجلس العقائد العام 2 02-10-2010 11:10 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه