ابناء شكير بن منصور ( دراسه محتاج الباحثين يساعدوني فيها ) - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
قبيلة عنزة . ملف كامل . نسبها وتاريخها وفرسانها واسرها ومواطنها
بقلم : ابن خلدون
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: القثم و آل باخشوين (آخر رد :نجم عدن)       :: القثم وال محفوظ (آخر رد :نجم عدن)       :: غزو الصيعر سوط القثم (آخر رد :نجم عدن)       :: الفتنة بين القثم والخامعة و كلاهما من سيبان (آخر رد :نجم عدن)       :: صراع القثم مع القعيطي (آخر رد :نجم عدن)       :: علاقات القثم بالقبائل الأخرى (آخر رد :نجم عدن)       :: أنتشار القثم وتوسعهم بالسوط (آخر رد :نجم عدن)       :: معرفة القثم بالشيخ عمر با عبدالقادر العمودي (آخر رد :نجم عدن)       :: تاريخ قبيلة القثم بقلم سعيد باعمر القثمي (آخر رد :نجم عدن)       :: فروع قيبلة القثمي الحميرية بقلم ياسر القثمي (آخر رد :نجم عدن)      



ملتقى القبائل العربية . مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . عبر عن ارائك العلمية باسلوب راق و تواصل مع الباحثين و النسابين العرب

Like Tree1Likes
  • 1 Post By الشريف محمد الجموني

إضافة رد
قديم 01-04-2014, 02:50 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو برنزي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي ابناء شكير بن منصور ( دراسه محتاج الباحثين يساعدوني فيها )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الاعزاء ...

كما تعلمون انا في مجال بحثي عن نسب عائلتي تقريبا من 7 سنوات

ولا اريد ان انتسب لي اي عائله او فرع بدون تدقيق ( فلله الحمد وحده نحن عدد ابناء عشيرتنا كبير و مكانتنا بين الناس كبيره ولله الحمد فلا نسعي لي اي شهره او اي شي اخر )

فكل ما في الامر نريد ان نتحقق من نسب العشيره ونتواصل دائما ونسعي لصله الرحم و عدم التفرقه بين ابناء القبيله الواحده

وان شاء الله علي ما في داخلي و علي حسب نيتي ربنا هيساعدني لكشف الحقيقه

لدي بحوث قديمه عن عشيرتي ووجدت من الصعب ان اكمل بها لان بالبحث القديم وجدت ان الشكريه بالسودان كما يقولون ابناء شكير ومنهم بمصر ينسبون انفسهم للجعافره الطياريه ابناء الامير شكر و يقولون ان شكير تصغير لشكر وهذا لا يكفي للانتساب الي القبيله العريقه الجعافره الهاشميين الطياريه

اكملت بحوثاتي

الي ان تصادفت وتعرفت علي صديق وعرفني علي صديق بدار المحفوظات وله صديق اخر بدار الوثائق

وصور لي صوره مشجر من مخطوط ( وللاسف مش قادر اتوصل لهذا المخطوط لانهم يقولون صعب استخراجه وتوثيقه لان المشجرات العائليه ممنوع استخراجها امر حكومي الله يعين )

فقلت اشارككم المشجر للتدقيق او مساعدتي من الباحثين لاكمال بحثي واستخراج هذا المشجر موثق من قسم المخطوطات بدار الوثائق وانا مستعد لي اي تكاليف ماديه ( خاصه بالتوثيق الحكومي من الدار و اتعاب الباحث فقط لا غير )

اولا هذه صورة للمشجر




اما البحث

من هم آل شكير

شكير هوا إبن الشريف منصور (669هجري) بن محمد أبو نمي الأول بن الحسن بن علي الأكبر بن قتادة بن ادريس بن مطاعن بن عبد الكريم بن عيسى بن الحسين بن سليمان بن علي بن عبد الله بن محمد الثائر بن موسى الثاني بن عبد الله الرضا بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن الامام علي بن ابي طالب


========================

هجرة أبناء الشريف منصور
وحول هجرة أبناء الشريف منصور إلي السودان الشرقي ومصر يقول الرواة و المؤرخون إن الأمير زيد بن محمد أبي نمى الأول حاكم سواكن بعث برسالة إلى أخيه الشريف بمكة المكرمة يطلب فيها أن يرسل إليه بعض من أبنائه ليعاونوه في أمور الدعوة والتجارة والحكم وعلى أن يكون من بين أبنائه عالم الدين الشيخ محمود بن منصور ويقال إن الشريف محمود درس علوم القران الكريم و الشريعة الإسلامية بمكة المكرمة وكان داعية نشط فلبا الشريف منصور طلب أخيه الأمير زيد وسافر إليه في القرن السابع الهجري الموافق القرن الثالث عشر الميلادي الشريف محمود بن منصور والشريف سليم بن منصور والشريف احمد بن منصور والشريف شكير ( شكر) بن منصور ويقال في رواية أخرى أنهم سافروا من جدة مع والدهم الشريف منصور بن محمد أبي نمى الأول في جلبة واحدة إلى سواكن ولكن الأرجح أنهم سبقوا إلى سواكن وهذا ما كتب المؤرخون حيث ذكروا عندما سافر المنصور بن محمد أبي نمى الأول ومعه بن بطوطة وجملة من أهل اليمن من جدة كان قاصد ارض اليمن في التجارة وتوقف في سواكن أياماً لزيارة أخوهـ الأمير زيد بن أبي نمى الأول حاكم سواكن وتفقد أحوال أبنائه الذين سبقوه إلى سواكن منذ فترة طويلة .
خلاصة القول أن كلا الروايتين تؤكد سفر هؤلاء الأشراف أبناء منصور من جدة قاصدين مدينة سواكن على الساحل الغربي من البحر الأحمر وان وصولهم إلى سواكن نزل وفى ضيافة عمهم الأمير زيد بن محمد أبي نمى الأول طاب لهم المقام فاستقروا في مدينة سواكن ومنهم تفرعت فيما بعد قبيلة الألمدا وجدهم الشريف محمود بن الشريف منصور وقبيلة الميكال وجدهم الشريف يوسف بن الشريف منصور وقبيلة الحفرا وجدهم الشريف سليم بن الشريف منصور وقبيلة الشكرية _سناب_ وجدهم الشريف شكير بن الشريف منصور .
تجدر الإشارة إلى أن أسرة الأمير زيد بن الشريف محمد أبي نمى الأول لا توجد له ذرية في السودان و اريتريا حيث يقول الرواة انه على اثر زوال حكمه في سواكن عاد ومعه أفراد أسرته بالكامل إلي مكة المكرمة واستقر بتا من جديد .
ومن المفيد أن نذكر هنا أن سواكن كانت في ذالك الوقت جزء في إمارة الحجاز أما المناطق الداخلية في السودان الشرقي ومصوع كانت تحت سيطرة ملوك البجا هذا من جهة أخرى العلاقة بين شعوب شبة جزيرة العرب و الساحل الغربي من البحر الأحمر قديمة قدم التاريخ نفسه .


=================

محمد أبو نَمي الاول ( الأكبر )
ولادته: ولد في حدود سنة 611 هـ.
نسبه: محمد بن الحسن بن علي بن قتادة بن إدريس بن مطاعن بن عبدالكريم الحسني القرشي الهاشمي العلوي.
الشريف أبو نَمي ويقال أبو مهدي صاحب مكة وابن صاحبها، ويلقب نجم الدين.
ولايته: ولي إمرة مكة خمسين سنة، شهدت مكة في عهده استقراراً واقعاً وعمراناً، حتّى أن الرجل لَيأمن في الصحراء بدون سلاح بسبب شجاعة أبي نمي الأكبر وهيبته في قلوب الأعراب وتمكنه من قلوبهم، وذلك بمحبتهم له لكرمه ونبله وسياسته الحكيمة.
حروبه: خاض الحروب وهو صبي يافع مع أبيه ضد عمه الشريف راجح بن قتادة وضد أمير المدينة، وكانت له الغلبة وهو في 40 فارس على 1000 فارس من جيش عمه.
حتّى قال الشعر يؤرخ تلك الواقعة:
ألم يبلغك شأن بـني حسينِ وفرّهمُ وما فعل الحَرونُ
يصول بأربعين على مأتينِ وكم من فئة ظلت تهونُ
وكذلك حارب الجيوش المصرية حتّى فرّق شملهم وشتت جموعهم، ثمّ ما لبثوا أن أرسل له سلطان مصر طالباً ودَّه والتكرم له بالدعاء في مكة مقابل ألف دينار وكسوة الكعبة والخِلع النفيسة.
وكانت تظلّه من اليمن العين والغلة الكساوي والطيب والمسك والعود والصندل والعنبر والثياب الملوّنة والخلع النفيسة، فمبلغ العين 8000 درهم ومبلغ الغلة 400 مدّ .
أبو نمي الأكبر في سجلّ العلماء:
لقد أثنى على ( أبو نمي الأكبر ) غير واحد من العلماء مع ذكرهم لشيء من أخباره.
الحافظ الذهبي: قال في ( ذيل سير النبلاء ) (2) في ترجمة أبو نمي:
شيخ ضخم أسمر عاقل سيّاس فارس شجاع محتشم، تملّك مدة طويلة وفيه مكارم وسؤدد، له عدّة أولاد.
وذكره أبو عبدالله الدبالي فأثنى عليه وقال: (3) لولا المذهب لصلح للخلافة ؟! لأنه كان زيدياً كأهل بيته.
كان أميراً كبيراً زعيماً ذا بخت وحظ في الامرة، يرغب إلى الأدب وسماعه وله الإجازات السنية للشعراء الوافدين عليه وذلك بإطلاق الخيل الأصائل في مقابلة القصائد.
وقد مدحه كثير من الشعراء منهم: الأديب موفق الدين علي الحندودي. والأديب عبدالواحد القيرواني. وقاضي مكة نجم الدين الطبري.
والشريف أبو نمي الأكبر شاعر بليغ له شعر جيد، وليس هنا مكان لإيراده. قال عنه كذلك ابن كثير: (4) « الشريف أبو نمي محمد بن الأمير أبي سعد حسن بن علي بن قتادة الحسني صاحب مكة منذ الأربعين سنة، كان حليماً وقوراً ذا رأي وسياسة وعقل ومروءة ».
قال الطاسي: كان أميراً عظيماً وحصل بالوادي وبمكّة من الحزن والبكاء والضجيج ما لم يُرَ مثله.
وفاته: توفي في 4 صفر 701 هـ. وذكر في الكتاب الذي كتبه نجم الدين الطبري قاضي مكة: « مات في يوم الأحد رابع صفر وغسل بالحديد وحمل في محمل ودخل به إلى مكة من درب الثنيه وطيف به حول البيت وخرج به من درب المعلاة ودفن خارجاً عن قبة أبيه وجده الأعلى قتادة ».
قال الفاسي: انه لمّا مات أبو نمي امتنع الشيخ عفيف الدين الدلاصي من الصلاة عليه، فرأى في المنام السيدة فاطمة بنت النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم وهي بالمسجد الحرام والناس يسلّمون عليها، فجاء ليسلّم عليها فأعرضت عنه ثلاث مرات. ثمّ أنه تحامل عليها وسألها عن سبب إعراضها عنه. فقالت له: يموت ولدي ولا تصلي عليه!
قال حميصة بن أبي نمي كما روى اليافعي في تاريخه: كان لأبي خمس خصال: (5) الدين، الحلم، الكرم، الشجاعة، والشعر.
أولاده: (6)
أعقب 25 ولداً ذكراً و 12 أنثى.
ومات عن عدد أربع زوجات:
1. رميثة 2. حمزة 3. حميضة 4.راجح 5. زيد 6. حسّان 7. زيد الأصغر 8. سيف 9. شميلة 10. عبدالله 11. عبدالكريم 12. عاطف 13. عطّاف 14. عطيفة 15. مقبل 16. لبيدة 17. منصور 18. مهدي 19. نَمي 20. أبو دعيج 21. أبو سعد 22. أبو سويد 23. أبو الغيث 24. طاهر 25. سنان.




=====================

وجدنا في كتاب العقد الثمين في تاريخ البلد الامين تأليف الامام ابي الطيب الفقي الفاسي في الجزء الأول صفحة اربعمائة وسبعون مايلي : ( وكان لأبي نمي هذا من الأولاد الذكور أحد عشرون ذكرا واثنا عشر انثي علي ماذكر الشهاب احمد بن عبد الوهاب النويري في تاريخة ، وذكر انه مات عند هذا العدد وعن اربع زوجات لم يسم أحدا من الاولاد والذي عرفت اسمة من أولاد أبي نمي ،حسان وحمزة وحميضة وراجح ورميثة وزيد وزيد أخر وسيف وشميلة الشاعر وعبد الله له ذرية بالعراق وعبد الكريم وعاطف وعطيفة
وعطاف ومقبل ولبيدة ومنصور ومهدي ونمي وأبو دعيج وأبوسعد وابو سويد وابو الغيث وأخرهم وفاة سيف . وهي تدل علي أنهم ثلاثة وعشرون ذكرا ) . وذكر عبد العزيز بن عمر بن محمد بن فهد الهاشمي القرشي في كتاب غاية المرام بأخبار سلطنة البلد الحرام في الجزء الثاني صفحة سبعة وثلاثون : ( والذي عرفت من أولاد أبي نمي بما فيهم ..... منصور ) . وذكر ايضا الشيخ محمدبن احمد بن عميد الدين علي الحسيني الحنفي في كتابة بحر الانساب المسمي بالمشجر الكشاف لأصول السادة الأشراف في صفحة مائة وسبعة وستون أن أمير سواكن أنذاك الشريف زيد بن ابي نمي أخو الشريف منصور بن ابي نمي . وذكر كذلك أبن بطوطة في كتابة تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار في الجزء الأول صفحة مائتان وأثنان وخمسون ما يلي : (ثم ركبنا البحر من جدة في مركب يسمونة الجلبة وكان لرشيد الدين الألفي اليمني الحبشي الأصل ، وركب الشريف منصور بن أبي نمي في جلبة أخري ورغب مني أن أكون معه فلم أفعل لكونه كان معه في جلبته الجمال فخفت من ذلك ولم أكن ركبت البحر قبلها وكان هنالك جملة من اهل اليمن قد جعلوه زوادهم وأمتعتهم في الجلب وهم متأهبون للسفر ) ... وذكر في موضع أخر من نفس الصفحة : ( ولما ركبنا البحر أمر الشريف منصور من أحد غلمانه أن يأتيه بعديلة دقيق ، وهي نصف حمل وبطة سمن يأخذهما من جلب أهل اليمن ..... وقال لي : لو كان عجلان ماردها وعجلان هو أبن أخي رميثه. وكان قد دخل في تلك الأيام تاجر من أهل دمشق قاصد اليمن . فذهب بمعظم من كان فيها . وعجلان هو أمير مكة علي هذا العهد وقد صلح حاله وأظهر العدل والفضل . ثم سافرنا في هذا البحر .... حتي فرجنا في مرسي يعرف برأس دوائر . فيما بين عيذاب وسواكن فنزلنا به ). ثم ذكر في صفحة مائتان واربعةوخمسون ك ( وفي ذلك اليوم وصلنا الي جزيرة سواكن وهي علي نحو ستة أميال من البرولا ماء بها ولا زرع ولا شجر ...... وكان سلطان جزيرة سواكن حين وصولي اليها الشريف زيد بن أبي نمي وأبوه أمير مكة المكرمة وأخواه أميراها بعده وهما عطيف ورميثه اللذان تقدم ذكرهما ).. وفي هذه الكتب اشارة الي صحة نسب منصور بن أبي نمي الي أبيه وكذلك قصة انتقاله الي السودان ونزوله في سواكن الي أخيه الشريف زيد بن ابي نمي ، وعليه وبناء علي ذلك وعلي ما قدمه الينا محمود احمد ادريس المصوعي من وثائق مصدقه من القبائل المتاخمه لهم ومن الحكومة السودانية فأننا نؤكد صحة تتابع نسبهم الي الشريف منصور بن ابي نمي ونصادق علي ذلك في شهر ذي الحجة عام الف وأربعمائة وثلاثة عشر للهجرة .. علما بأن نسبة منصور بن محمد ابونمي الأكبر تمتد وتصل الي سيدنا الحسن بن علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه



=====================

من المثير الذي وثقه المؤلِّف أنَّ منصور هذا الذي تنحدر القبيلة من أسرته هو ابن الشريف محمد أبي نمي الأول الذي كان حاكماً على مكة لمدة تربو على الخمسين عاماً كما أنَّ قبيلة الألمدا أبناء عمومة للشكرية الذين ينحدرون من الشريف شكير بن الشريف منصور بن محمد أبي نمي الأول ونفس الشيء ينطبق على قبيلتي الميكال والحفرا أبناء الشريف أحمد والشريف سليم وهو ما وثقه بروف عون الشريف قاسم وتنحدر القبيلة من الأشراف الحسنيين.

جهد كبير بذله المهندس سليمان فايد محمد فايد وهو يؤرِّخ لقبيلة الألمدا ... تلك القبيلة العريقة التي تمتد بين السُّودان وإريتريا وتنحدر من أسرة الشريف منصور بن محمد أبي نمي الأول التي هاجرت من مكة إلى السُّودان في القرن الثالث عشر الميلادي.
من المثير الذي وثقه المؤلِّف أنَّ منصور هذا الذي تنحدر القبيلة من أسرته هو ابن الشريف محمد أبي نمي الأول الذي كان حاكماً على مكة لمدة تربو على الخمسين عاماً كما أنَّ قبيلة الألمدا أبناء عمومة للشكرية الذين ينحدرون من الشريف شكير بن الشريف منصور بن محمد أبي نمي الأول ونفس الشيء ينطبق على قبيلتي الميكال والحفرا أبناء الشريف أحمد والشريف سليم وهو ما وثقه بروف عون الشريف قاسم وتنحدر القبيلة من الأشراف الحسنيين.





كما ذكر ايضا في منتدي البني عامر

نسب البني عامر الشريف

هجرة البني عامر ونسبهم الشريف للحسن بن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه .حسب الوثيقة .من الشريف هزاع بن شاكر بن هزاع العبدلي .عميد أشراف مكة . قد حضرالينا محمود احمد ادريس الملقب بالمصوعي ومعه شجرة نسب بها نسل الشريف محمود بن منصور بن ابي نمي الأول وقد وقعت وختمت من ناظر عموم قبائل بني عامر . أبراهيم بن محمد عثمان دقلل ومصدق علي ختمة من الولاية الشرقية ومن مجلس ريفي شعبي كسلا ومن وزارة الخارجية السودانية ومن الأدارة القنصلية ومن وزارة الحكومات المحلية ،وذكر بأنهم من نسل الشريف محمود بن منصور ابن محمد أبي نمي الأول الذي أنتقل الي السودان من الحجاز ونزل عند أخيه زيد بن محمد أبي نمي الأول حاكم سواكن أنذاك وبروجعنا الي بعض الكتب وجدنا في كتاب العقد الثمين في تاريخ البلد الامين تأليف الامام ابي الطيب الفقي الفاسي في الجزء الأول صفحة اربعمائة وسبعون مايلي : ( وكان لأبي نمي هذا من الأولاد الذكور أحد عشرون ذكرا واثنا عشر انثي علي ماذكر الشهاب احمد بن عبد الوهاب النويري في تاريخة ، وذكر انه مات عند هذا العدد وعن اربع زوجات لم يسم أحدا من الاولاد والذي عرفت اسمة من أولاد أبي نمي ،حسان وحمزة وحميضة وراجح ورميثة وزيد وزيد أخر وسيف وشميلة الشاعر وعبد الله له ذرية بالعراق وعبد الكريم وعاطف وعطيفة
وعطاف ومقبل ولبيدة ومنصور ومهدي ونمي وأبو دعيج وأبوسعد وابو سويد وابو الغيث وأخرهم وفاة سيف . وهي تدل علي أنهم ثلاثة وعشرون ذكرا ) . وذكر عبد العزيز بن عمر بن محمد بن فهد الهاشمي القرشي في كتاب غاية المرام بأخبار سلطنة البلد الحرام في الجزء الثاني صفحة سبعة وثلاثون : ( والذي عرفت من أولاد أبي نمي بما فيهم ..... منصور ) . وذكر ايضا الشيخ محمدبن احمد بن عميد الدين علي الحسيني الحنفي في كتابة بحر الانساب المسمي بالمشجر الكشاف لأصول السادة الأشراف في صفحة مائة وسبعة وستون أن أمير سواكن أنذاك الشريف زيد بن ابي نمي أخو الشريف منصور بن ابي نمي . وذكر كذلك أبن بطوطة في كتابة تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار في الجزء الأول صفحة مائتان وأثنان وخمسون ما يلي : (ثم ركبنا البحر من جدة في مركب يسمونة الجلبة وكان لرشيد الدين الألفي اليمني الحبشي الأصل ، وركب الشريف منصور بن أبي نمي في جلبة أخري ورغب مني أن أكون معه فلم أفعل لكونه كان معه في جلبته الجمال فخفت من ذلك ولم أكن ركبت البحر قبلها وكان هنالك جملة من اهل اليمن قد جعلوه زوادهم وأمتعتهم في الجلب وهم متأهبون للسفر ) ... وذكر في موضع أخر من نفس الصفحة : ( ولما ركبنا البحر أمر الشريف منصور من أحد غلمانه أن يأتيه بعديلة دقيق ، وهي نصف حمل وبطة سمن يأخذهما من جلب أهل اليمن ..... وقال لي : لو كان عجلان ماردها وعجلان هو أبن أخي رميثه. وكان قد دخل في تلك الأيام تاجر من أهل دمشق قاصد اليمن . فذهب بمعظم من كان فيها . وعجلان هو أمير مكة علي هذا العهد وقد صلح حاله وأظهر العدل والفضل . ثم سافرنا في هذا البحر .... حتي فرجنا في مرسي يعرف برأس دوائر . فيما بين عيذاب وسواكن فنزلنا به ). ثم ذكر في صفحة مائتان واربعةوخمسون ك ( وفي ذلك اليوم وصلنا الي جزيرة سواكن وهي علي نحو ستة أميال من البرولا ماء بها ولا زرع ولا شجر ...... وكان سلطان جزيرة سواكن حين وصولي اليها الشريف زيد بن أبي نمي وأبوه أمير مكة المكرمة وأخواه أميراها بعده وهما عطيف ورميثه اللذان تقدم ذكرهما ).. وفي هذه الكتب اشارة الي صحة نسب منصور بن أبي نمي الي أبيه وكذلك قصة انتقاله الي السودان ونزوله في سواكن الي أخيه الشريف زيد بن ابي نمي ، وعليه وبناء علي ذلك وعلي ما قدمه الينا محمود احمد ادريس المصوعي من وثائق مصدقه من القبائل المتاخمه لهم ومن الحكومة السودانية فأننا نؤكد صحة تتابع نسبهم الي الشريف منصور بن ابي نمي ونصادق علي ذلك في شهر ذي الحجة عام الف وأربعمائة وثلاثة عشر للهجرة .. علما بأن نسبة منصور بن محمد ابونمي الأكبر تمتد وتصل الي سيدنا الحسن بن علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه ورفعت هذه الوثيقة بعد تسجيلها بواسطة أعيان القبيلة الشيخ
ابراهيم محمد عثمان دقلل ناظر عموم قبائل البني عامر بالسودان حيث قام بمراجعتها وتأييد صحة المعلومات المذكورة بها والتوقيع عليها ثم رفعت الي كبير ضباط مجلس ريفي كسلا لتسجيلها وتوثيقها في وزارة الخارجية السودانية .... والله الموفق وهوالمستعان



اماكن وجودنا

الشرقيه منطقه الصالحيه

الاسماعليه منطقه المنايف و ابو صوير

اسيوط منطقه منفلوط و ديروط

وكما هوا موضح بالمشجر وجود ال شكير بمنفلوط اسيوط

والي الان هوا مكاننا منفلوط

ما سمعناه من الاجداد اننا من ذريه رسول الله عليه افضل الصلاه والسلام ولكن لا نعلم الفرع الذي نتصل له

ان شاء الله اجد من يساعدني في بحثي


ده رقم موبايلي لمن يريد التواصل معي اذا كان ممنوع وضع الرقم يمكنكم حذفه انا وضعت الرقم فقط لاني ابحث من زمان ولا اجد من يساعدني في اكمال البحث او التواصل معي وشكرا
من مصر
01111935972
أبو إمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2014, 02:39 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو برنزي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

27 مشاهدة

ولا يوجد رد

كل ما اريده هوا مناقشه ما موجود

وليس اثبات شي

انا اريد ان اناقش هذه الدراسه ومتابعتها من الباحثين
أبو إمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2014, 09:58 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي يا حاج ابو امام

استحالة تطلع المخطوط ده من دار الوثائق الموضوع محتاج تاشيرة من وزير الثقافة شخصيا انا حاولت بكل الوسائل لدرجة اني اعرف وزراء في الحكومة الحالية وفشلت تماما في اني اوصل لاي نتيجة الحل انك تنزل لقرايبك في الصعيد وتحاول تشوف معاهم مشجر للعيلة غير كده استحالة توصل لاي شئ وربنا يوفقك الموضوع اقرب للمستحيل
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2014, 09:59 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اتاكد يحاج ابو امام من فرع العيلة فاسيوط

خد بالك ان اسم شكير منتشر جدا وممكن تلاقيه في اكتر من عيلة واكتر من نسب
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2014, 10:54 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

المكرم .
ان هذا النسب (النموي) نسب مشهور حتى لا يكاد يخفى منه شيء.
وقد وضعت وحبرت به الصحف والكتب وتناقله الساعي والمقيم .
ولا يكاد كتاب من كتب الانساب التي تلت ملك الاشراف الا وفيها الكثير المفيد عن هذا النسب النموي التالد.
والمشجرات التي فيها نسل الاشراف في كل مكان .... فهم مابين الرمش والحدق....منذ الف عام ولا نظن ان منهم من لم يذكر....في مصدر واكثر من مصدر.
وما عليك الا ان تراسل اهل النسب وفيهم البركه.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2014, 02:30 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اخونا الجموني

وهذا هو راينا للمعلومية فيجب عليه ان يسال عائلته المتواجدة باسيوط واظن ان لديهم علم عن هذا الامر وعن نسب العائلة اما موضوع اخراج مخطوط من دار الوثائق فهذا من المستحيل بمكان ال لو لك معرفة بوزير الثقافة هو الوحيد الذي يمتلك تاشيرة لاخراج مخطوط من دار الوثائق بمامورية الميكروفيلم
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2014, 02:34 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي دار الوثائق تظلم الناس

هناك كتب كاملة نقلت من دار المحفوظات الي دار الوثائق عام 1991 وكل هذه الكتب تحوي نسب كل عائلة متواجدة بكل مناطق مصر ولكن وزير الثقافة اصدر امرا بعدم استخراج هذه الكتب من فترة طويلة وللاسف اغلب العائلات خارج الصعيد لا تحتفظ باوراقها وحتي دار المحفوظات تمنعك من استخراج ما بعد الاسم السادس الا بوجود اعلام وراثة شرعي الحل هو البحث في فروع العائلة التي يمكن ان يكون بعضها لديه الاسم السابع وما بعده في اوراق او حجج او يكون لديهم مشجر قديم ومتوارث هذا هو الحل الوحيد
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2014, 02:55 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
عضو برنزي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي



سياده الشريف الجموني اخونا الغالي شكرا لمرورك الكريم

اخي الغالي الجموني

نعم نسب النمويين معروف جدا

لكن انا اقصد عن الشريف شكير بن الشريف منصور

لان كما سمعت من اشراف الحجاز بعد هجره الشريف منصور لسواكن لا يعلموا ذريته لانه استقر هناك تقريبا

وتحدث بعض النسابين عن النسب هذا بالسودان وبسواكن

وتناقلو هذا النسب
فلهذا اخي الكريم انا حبيت اتناقش بهذا النسب يمكن استفاد اكتر منكم او اجد لديكم اي ادله عن ذريه الشريف منصور فانه لم يذكر انه لم يعقب لكن لا يعلمون له ذريه ام لا فلا يوجد كتب عن انقطاع نسله



اخي الغالي ابن شبه الجزيره اسعدني مرورك الكريم

وان شاء الله بحاول اجد تأشيره من وزير الثقافه لاستخراج هذه المشجره

لان الموظفين بدار الوثائق تقول استحاله تستخرج هذه المشجر

وانا اسعي اني اصل لرقمها او تسلسلها هناك او اسم المخطوط علي الاقل نحاول الاطلاع عليه لان الموظف قال المخطوط نفسه للاطلاع لكن هتطلع عليه ازاي بدون بياناته



اما عن النسب
ابناء شكير
شكير بمنفلوط يقولون انهم توارثو قديما انهم اشراف وانهم اقرباء عبدالقادر الجيلاني ( الكيلاني ) كانو يقولون قديما انه جدهم
ومعروف ان الجيلانيه من فرع الحسن رضي الله عنه

فأبناء شكير بمصر معروفين في اسكندريه وهم فرع من شكير اسيوط منفلوط
شكير بورسعيد وهم فرع من ابناء شكير منفلوط
شكير ديروط فرع من شكير منفلوط

شكير بني سويف يقولون انهم اقارب قبيله خويلد وهم فرع منهم

وقبيله خويلد متواتر لديهم شيئين انهم من ذريه عبدالله بن الزبير
وايضا متواتر لديهم انهم
قبيله خويلد من ذرية السيد ابو القاسم او شوشة دفين زليطن بليبيا (جد قبيلة خويلد) و هو من ذرية السيد عبد الله المشهور بالناسك وزين العابدين ابن الإمام إدريس الأصغر بن الإمام إدريس الأكبر بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي و ابن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه و سلم .

يعني هنا فرعين من فروع شكير بني سويف و منفلوط يتواتر لديهم عن انهم من ذريه الحسن

وكما تعلمون ان ممكن فرع من الفروع يدخل كحلف مع ابناء عمومته وينصهر معهم مثلا

وكما تعلمون عدم احتفاظ اغلب الاشراف بي مشجراتهم وهذا ما وصلنا ليه من تعب البحوثات والاثباتات

بالسودان ايضا قبيله الشكريه

ابناء شكير

يتواتر لديهم انهم من ذريه الامير شكر الزينبي بن جعفر بن ابي طالب رضي الله عنه

وايضا يتواتر ايضا بالسودان

انهم من ذريه الحسن ابناء الشريف شكير بن الشريف منصور

هجرة أبناء الشريف منصور
وحول هجرة أبناء الشريف منصور إلي السودان الشرقي ومصر يقول الرواة و المؤرخون إن الأمير زيد بن محمد أبي نمى الأول حاكم سواكن بعث برسالة إلى أخيه الشريف بمكة المكرمة يطلب فيها أن يرسل إليه بعض من أبنائه ليعاونوه في أمور الدعوة والتجارة والحكم وعلى أن يكون من بين أبنائه عالم الدين الشيخ محمود بن منصور ويقال إن الشريف محمود درس علوم القران الكريم و الشريعة الإسلامية بمكة المكرمة وكان داعية نشط فلبا الشريف منصور طلب أخيه الأمير زيد وسافر إليه في القرن السابع الهجري الموافق القرن الثالث عشر الميلادي الشريف محمود بن منصور والشريف سليم بن منصور والشريف احمد بن منصور والشريف شكير ( شكر) بن منصور ويقال في رواية أخرى أنهم سافروا من جدة مع والدهم الشريف منصور بن محمد أبي نمى الأول في جلبة واحدة إلى سواكن ولكن الأرجح أنهم سبقوا إلى سواكن وهذا ما كتب المؤرخون حيث ذكروا عندما سافر المنصور بن محمد أبي نمى الأول ومعه بن بطوطة وجملة من أهل اليمن من جدة كان قاصد ارض اليمن في التجارة وتوقف في سواكن أياماً لزيارة أخوهـ الأمير زيد بن أبي نمى الأول حاكم سواكن وتفقد أحوال أبنائه الذين سبقوه إلى سواكن منذ فترة طويلة .
خلاصة القول أن كلا الروايتين تؤكد سفر هؤلاء الأشراف أبناء منصور من جدة قاصدين مدينة سواكن على الساحل الغربي من البحر الأحمر وان وصولهم إلى سواكن نزل وفى ضيافة عمهم الأمير زيد بن محمد أبي نمى الأول طاب لهم المقام فاستقروا في مدينة سواكن ومنهم تفرعت فيما بعد قبيلة الألمدا وجدهم الشريف محمود بن الشريف منصور وقبيلة الميكال وجدهم الشريف يوسف بن الشريف منصور وقبيلة الحفرا وجدهم الشريف سليم بن الشريف منصور وقبيلة الشكرية _سناب_ وجدهم الشريف شكير بن الشريف منصور .
تجدر الإشارة إلى أن أسرة الأمير زيد بن الشريف محمد أبي نمى الأول لا توجد له ذرية في السودان و اريتريا حيث يقول الرواة انه على اثر زوال حكمه في سواكن عاد ومعه أفراد أسرته بالكامل إلي مكة المكرمة واستقر بتا من جديد .
ومن المفيد أن نذكر هنا أن سواكن كانت في ذالك الوقت جزء في إمارة الحجاز أما المناطق الداخلية في السودان الشرقي ومصوع كانت تحت سيطرة ملوك البجا هذا من جهة أخرى العلاقة بين شعوب شبة جزيرة العرب و الساحل الغربي من البحر الأحمر قديمة قدم التاريخ نفسه .
من المثير الذي وثقه المؤلِّف أنَّ منصور هذا الذي تنحدر القبيلة من أسرته هو ابن الشريف محمد أبي نمي الأول الذي كان حاكماً على مكة لمدة تربو على الخمسين عاماً كما أنَّ قبيلة الألمدا أبناء عمومة للشكرية الذين ينحدرون من الشريف شكير بن الشريف منصور بن محمد أبي نمي الأول ونفس الشيء ينطبق على قبيلتي الميكال والحفرا أبناء الشريف أحمد والشريف سليم وهو ما وثقه بروف عون الشريف قاسم وتنحدر القبيلة من الأشراف الحسنيين.

جهد كبير بذله المهندس سليمان فايد محمد فايد وهو يؤرِّخ لقبيلة الألمدا ... تلك القبيلة العريقة التي تمتد بين السُّودان وإريتريا وتنحدر من أسرة الشريف منصور بن محمد أبي نمي الأول التي هاجرت من مكة إلى السُّودان في القرن الثالث عشر الميلادي.
من المثير الذي وثقه المؤلِّف أنَّ منصور هذا الذي تنحدر القبيلة من أسرته هو ابن الشريف محمد أبي نمي الأول الذي كان حاكماً على مكة لمدة تربو على الخمسين عاماً كما أنَّ قبيلة الألمدا أبناء عمومة للشكرية الذين ينحدرون من الشريف شكير بن الشريف منصور بن محمد أبي نمي الأول ونفس الشيء ينطبق على قبيلتي الميكال والحفرا أبناء الشريف أحمد والشريف سليم وهو ما وثقه بروف عون الشريف قاسم وتنحدر القبيلة من الأشراف الحسنيين


اذن هنا بالسودان - و سواكن و منفلوط و بني سويف كلهم يتواتر موضوع ان فروعهم تتصل بالحسن

اما عن شكير بالعراق هم يقولون انهم ساده موسويه


ولو لاحظنا ان الشريف منصور كان بينبع او تقريبا الشريف قتاده

بعدين الشريف منصور هاجر الي سواكن

ولو لاحظنا ان يوجد داخل ينبع منطقه تسمي ابو شكير وكتير لا يعلم لماذا سميت ابو شكير

وهنا ممكن تكون دليل ابو شكير سميت علي اسم الشريف منصور مثلا

انا منتظر نقاشكم هل انا حاليا علي الطريق الصحيح من التحقيق بالنسب

ام انا احلم احلام يقظه

وشكرا لكم ولكل من شاركني النقاش بهذا النسب
أبو إمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2014, 11:12 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

المكرم ابا امام .
الساده المتابعين.
حتى لا يفهم من كلامنا اننا نعترض على طلب الرجل - وهذا حق قائم - لكل باحث وساعي الى الحق.
ويكن من المعلوم ان ابي نمي قد اورث (جما) ولا شك ان هناك مواثيق تفيد فيمن انحصر ارثه.
ومن هناك يجب ان نبدأ البحث .
ومن المعلوم ايضا ان بني ((شكير، شقير، شجير)) وبني شكر قد ذكرتهم الوثائق والروايات .... وسمعت اخبارهم في اربع اركان المعموره.
وقد سمعنا الكثير، بعضه يرقى الى درجة البحوث الدقيقه، ومنه ما هو كلام نت.
وهنا يجدر بنا ان نفرق بين الخبر والحكايه .
والعتماد على ما تم توثيقه، وحمل صفة الشهود.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2014, 01:56 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
عضو برنزي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيك سياده الشريف اخونا وحبيبنا الجموني

انت نصحتني اني اراسل اهل النسب وفيهم البركه

للاسف كل ما اراسل احد يطلب مني شجره عيله او مخطوط قديم او وثيقه قديمه

طيب مهو لو انا معي شجره عيله او وثيقه قديمه رسميه كنت هبحث عن نسبي ليه من سنين طويله

ولو كنت ابحث عن نسب معين كنت لزقت نفسي في اي نسب بتشابه الاسماء مثلا

انا كل اللي ابحث عنه الحقيقه ولو ظليت 10 سنين كمان لاني ما اريد ان اورث الي الاجيال التي تأتي خلفي من عائلتي الا الحقيقه وليس اوهام يتناقلوها

لهذا اهل النسب للاسف وضعوني في دائره مغلقه علي نفسي رايح جاي فيها هم يريدون وثائق واللي نعرفه عنهم انهم باحثين انساب وليس موثقين انساب فمن الاولي البحث ومساعده من يبحث عن نسبه وليس توثيق نسب معين مشهور

ان شاء الله هفضل احاول الي ان اجد الحقيقه ان شاء الله

بارك الله فيكم
أبو إمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2014, 06:52 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

كلام عاقل.
ونحن معك .
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2014, 01:16 AM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو برنزي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيك وان شاء الله طول ما الواحد ماشي بنيه صافيه وخايف من الحرمانيه في الانساب ان شاء الله ربنا هيوصله للحق والحقيقه
أبو إمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2014, 04:40 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو برنزي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اكثر شيء يثلج صدري ويجعلني اكمل بحثي هيا ردود حبيبنا الشريف الجموني التي دائما نجد خلفها تشجيع لمواصلح البحث

بارك الله فيك اخي وجمعه مباركه للجميع
أبو إمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2014, 12:25 AM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
عضو برنزي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

هل من رد و متابعه
أبو إمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2014, 04:40 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو برنزي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

للاسف وجدت شيئين

عضو بنقابه الاشراف تعرفت عليه صدفه ( من المسجلين والنشطين هناك )

طلبت منه البحث عن اسم عائلتي و قال انتظرني اسبوع وبعد اسبوع قال لي انتظر لان اصدقائه بالنقابه المتخصصين بالبحث و المسجلين هناك ما قابلهم

بعد تكمله 10 ايام تقريبا قال لي انه وجد ناس من مناطق اخري بمصر مسجلين بنفس عامود نسبي الي شكير

ويعترفون ان لهم اقارب بالشرقيه

لكن طلب مبلغ كبير لـ انه يجيب لي امضاء اتنين شهود منهم علي ظهر صوره لـ شهاده نسبهم يعترفون اننا ابناء عمهم

رفضت طلبه لانه اصبح تجاره نسب وليس مساعده ( انا ممكن اعطيه اتعابه ماشي لكن تجاره بالشكل ده مش هساعده عليها ابدا )

الشيء الثاني

لدي ولد عم كان في مستشفي وقابل شخص بالمستشفي مريض هناك وتعرفو علي بعض و طلع الرجل من الخلايله ال خليل ولما سئله قال له انا اخوالي من الخلايله بالشرقيه من ال شكير فقال له احنا من ال شكير ومسجلين بالنقابه ولدينا شهادات نسب هناك

واخذ الرجل رقم جواله واعطاه رقم جواله

لكن للاسف ابن عمي سجل الرقم علي الجوال والجوال غيره فقال اكيد الراجل في يوم من الايام هيتصل علي لانه اخذ رقمي

هنا فيه شيئين ان اثنين قالو لنا سجلات بالنقابه

وانا لما اتصلت سابقا بالنقابه قالو لي هات اوراقك اللي تثبت انك من النسب لنراجعها لانهم ليسو مسئولين عن البحث بالانساب وطلبو لي ما يثبت من مشجرات و وثائق يعني صعب اني اقول لهم بدي تبحثو لي داخل النقابه عن سجلات عائلتي


هل يوجد طريقه لاستخراج سجلات عائلتي القديمه او الحديثه من داخل النقابه بارك الله فيكم

ياريت لو حد يعرف الطريقه يقول لي ويساعدني

لاني صراحه عندي حياء من مواضيع الطلبات ده يعني لو ذهبت للنقابه وقلت لهم بدي ابحث عن نسبي داخل النقابه وقالو لي نحن لسنا جهه للبحث هروح داير وجهي وراجع تاني بدون ما اناقشهم

فياريت لو فيه حل او طريقه اقدر بها استخراج سجلاتنا من النقابه ياريت المساعده

ورقم جوالي مرفق بالموضوع بالبدايه وشكرا او الرد هنا بالموضوع
أبو إمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-10-2014, 01:33 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي يا كبير

الفلوس الحل الوحيد الحوار محتاج يواسطة يفلوس والواسطة صعب تتجاب الاسهل انك تلاقي حد تدفعله
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-10-2014, 02:23 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
عضو برنزي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

يعني ندفع ليهم فلوس بكميات كبيره ونساعدههم علي اللي بيعملوه ده

ده شيء مرفوض
أبو إمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-10-2014, 11:56 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2014, 12:11 AM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاخ المكرم

هناك شكير بن محمد بن عامر بن ذبيان بن عبد الله بن رشدان بن قيس بن جهينه بن زيد و منه الشكرية

و اخوته :
- رافع و منه رفاعه
- و كاهل و منه الكواهله
- و كلب و منه اللحاوين
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-10-2014, 10:39 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
عضو برنزي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اخي جروان
الشكريه يقولون عن نفسهم انهم جعافره هاشميين

و باحثين انساب يقولون ان الشكريه ابناء شكير بن منصور من الحسنيين الهاشميين

ويوجد الكلام ده في بحثي
أبو إمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2014, 08:27 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي اخونا ابو امام صعب جدا ان حد يساعدك من المنتديات

انا من 2009 جوا المنتديات دي ومحدش اداني اي معلومة مؤكدة عن نسبي وكنت في منتدي السادة الاشراف قبل ما اجي هنا صدقني هنا بتضيع وقتك محدش هنا يعرف يساعدك حتي انا الحل واضح زي الشمس يا تجيب واسطة عالية يا تلاقي موظف من دار الوثائق تديه مبلغ انا بنصحك لاني حاولت كتير ولفيت كتير وسالت اغلب الي جوا المنتديات انا عرفت الاستاذ احمد شقير وناس كتير من هنا وبرضه بلف في نفس الدايرة الي هنا مش هيوصلونا لو قعدنا 20 سنة كمان معاهم
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-10-2014, 12:19 PM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

السلام عليكم .
من المفهوم ضمنا ...
ان المنتديات او اي من روادها ... ليس جهة توثيق.
ومن يظن غير هذا ..... فهو الملام.
والناس هنا تقول بما تعلمه من الاطلاع والبحث اوبما يغلب على ظنها او بما سمعت او شاع عن الجهة المقصوده .
ومن اراد التوثيق فالطريق معلوم .... والهدف مشهور
اولها.... نقابة السادة الاشراف... والنقباء المعينين من جهات ذات صفة حكميه... والمعتمدون من العائلات ذات العلاقه واصحاب النسب الاصيل.
وما زاد عن هذا فهو زيادة في الخير.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن شبه الجزيرة مشاهدة المشاركة
انا من 2009 جوا المنتديات دي ومحدش اداني اي معلومة مؤكدة عن نسبي وكنت في منتدي السادة الاشراف قبل ما اجي هنا صدقني هنا بتضيع وقتك محدش هنا يعرف يساعدك حتي انا الحل واضح زي الشمس يا تجيب واسطة عالية يا تلاقي موظف من دار الوثائق تديه مبلغ انا بنصحك لاني حاولت كتير ولفيت كتير وسالت اغلب الي جوا المنتديات انا عرفت الاستاذ احمد شقير وناس كتير من هنا وبرضه بلف في نفس الدايرة الي هنا مش هيوصلونا لو قعدنا 20 سنة كمان معاهم
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2014, 03:36 AM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي النقابة بتعاملنا كاننا حرامية نسب يا اخونا الجموني

روح النقابة الي فمصر ومش هتلاقيهم عارفين اي حاجة طب انا حتي قولت لكل الناس الي فلجنة الانساب طب طلعوني حتي مش من الاشراف طلعوني حتي من قبيلة عربية وانا راضي محدش يملك اي معلومات للاسف كل الي قدرت اوصله يا اخونا الجموني انه جدي ابن عرب فقط وده الي حارق دمي وصلت لاني اصلي من العرب وبقيت متاكد عندنا موروثين موروث اننا من العايد وموروث اننا من الاشراف انا كلمت ناس العايد ومطلعناش معروفين عندهم ودورت مع ناس الاشراف وموصلتش لاي دليل اطلاقا انا راضي ذمتك يسيدي طلعني زنجي كلنا في النهاية من نسب سيدنا ادم بس اعرف الحقيقة كل الي عايزه اعرف حقيقة النسب مهما كانت حتي لو طلعت ايه بس تظهر الحقيقة والله العظيم تعبت وانهكت نفسي بشتي الوسائل اني اوصل لاي حاجة وموصلتش برضه طيب ايه ذنبي ان اجدادي محافظوش علي اوراقهم? انا بقيت عيلتي حالها زي الخضيرية بتوع السعودية ليهم اصول بس ميعرفوش الحقيقة????????? ويظل السؤال الي القرن القادم مع دولتنا المصرية العقيمة حسبي الله في وزارة الثقافة وحسبي الله ونعم الوكيل في الي سرقوا اراضينا وسرقوا اوقافنا وحرمونا كمان من النسب وحسبي الله ونعم الوكيل في الي سرقوا اراضينا وسرقوا اوقافنا وحرمونا كمان من النسب
ابن شبه الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2014, 01:18 AM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
عضو برنزي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اخي ابن الجزيره تتذكر اللي قال لك سابقا تدفع مبلغ وقدره .... وبيشوفك من الاشراف ولا لا

ولما قلت لك ماشي طيب لو مش من الاشراف طيب من فين من اي قبيله او شركسي او تركي او هندي او اي شي

يقولك لا اما من اشراف او مش من الاشراف

يعني لو مش من الاشراف اكيد جاي شيطاني كده بين يوم وليله ظهرت من غير جذور

طيب ده ينفع بقي حتي تأتمنه علي نسبك ازاي او يبحثلك ازاي



عموما انا منتظر الباحثين معنا نكمل البحث ده لاني تعبت من البحث

وياريت لو حد عنده كتاب نسب قبيله الالمدا او توثيق ليها يدلنا عليه

وياريت اللي يعرف ذريه للشريف منصور بن محمد ابو نمي الاول يكتبها لينا
أبو إمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سبب تسمية العراق مع تطور العلم العراقي مجاهد الخفاجى منتدى جغرافية البلدان و السكان 15 22-07-2019 10:40 AM
سبب تسمية العراق مع نوع العلم . مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق العام 19 27-10-2016 05:48 AM
الديابين (ابودياب) ابو دياب مجلس قبيلة الترابين 3 13-12-2012 12:41 PM
خواطر قرآنية عبد الحميد جويلي مجلس علم التفسير 1 15-04-2012 05:31 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه