رسالة السيد موسي بن السيد الشريف معوض الي السيد علوي السقاف - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
لو تسأل عليه مرّه
بقلم : دحموني بلاشِي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: بني عمر وقبائل بني إسرائيل الضائعة ! (آخر رد :جحيدر الثوري)       :: اللهم احذف عقل من يحذفها امين امين حسبي الله ونعم الوكيل (آخر رد :العرب والعجم اخوة في السلام)       :: ايهم الجين العربي (آخر رد :العرب والعجم اخوة في السلام)       :: العقال تاج العرب ورمزا للقيم والمبادئ (آخر رد :الجارود)       :: نسب الحويطات وفخوذها من موسوعه الانساب النبوية (آخر رد :العرب والعجم اخوة في السلام)       :: شهادة وفاة !!! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: ألنوائـــــــب ! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: سلالة نوح (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: سؤال مستعجل : ما هو التحور المشترك الذي يلتقي فيه L222.2 مع التحورات اليهودية ؟؟؟ (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: السلام عليكم (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب آل البيت > منتدى السادة الاشراف العام

منتدى السادة الاشراف العام ذرية امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه

Like Tree18Likes
  • 1 Post By منصور بن علوي
  • 4 Post By د ايمن زغروت
  • 2 Post By الشريف محمد الجموني
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By احمد عبدالنبي فرغل
  • 2 Post By الشريف محمد الجموني
  • 4 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By الشريف محمد الجموني
  • 1 Post By الشريف محمدغانم

إضافة رد
قديم 22-08-2014, 06:13 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية منصور بن علوي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي رسالة السيد موسي بن السيد الشريف معوض الي السيد علوي السقاف

رسالة السيد موسي بن السيد الشريف معوض الي السيد علوي السقاف
وأننا من أولاد الإمام الحسين بن الإمام أمير المؤمنين علي بن طالب كرم الله وجهه شهيد كربلاء بن فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم .
أما تخشى الله فينا يوم تبلى السرائر ، ومع ذلك فنقول أما :ـ
الإمام الحسين رضي الله عنه
ولد سنة (4) أربعة من الهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام ، وتوفى رضي الله عنه وأرضاه سنة ( 61) إحدى وستون هجرية بكربلاء ، ولم يعقب من الأولاد الذكور غير الإمام على زين العابدين .
الإمام على زين العابدين رضي الله عنه
ولد سنة (38) ثمانية وثلاثون هجرية ، وأمه سلافة ولقبها شاه زانان بنت الملك كسرى أنو شروان .
توفي رضي الله عنه مسموماً سنة (94) هـ أربعة وتسعون من الهجرة وأولاده
(15)
خمسة عشر ـ إحدى عشر ذكوراً و4 أربعة إناث وهم ـ محمد المكنى بأبي جعفر ـ الملقب بالباقر – وزيد وعمر وعبد الله والحسن والحسين وعبد الرحمن وسليمان وعلي والحسين الصغر وخديجة وفاطمة وعلية وأم كلثوم .
وأما الإمام محمد الباقر بن الإمام على زين العابدين رضي الله عنه
ولد سنة ( 57 ) هـ سبعة وخمسون من الهجرة وأمه أم عبد الله بنت الحسن ، مات مسموماً سنة ( 117 ) مائة وسبعة عشر ، عن أولاده رضي الله عنهم :ـ جعفر الصادق وإبراهيم وعبد الله وعلى وعبد الله الأصغر وزينب .
وأما الإمام جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر رضي الله عنه
ولد سنة 80هـ ثمانون من الهجرة وأمه فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر الصديق ، مات رضي الله عنه مسموماً سنة 148هـ مائة وثمانية واربعون من الهجرة عن أولاده رضي الله عنهم :ـ إسماعيل ومحمد وعبد الله وموسى الكاظم وعلى واسحق وفروة .
وهو الإمام جعفر الصادق الذي ألف كتاب الجفر ، شرح عليه وعلى الجماعة الذين هم الإمام علي بن أبي طالب وفيه من كل ما يحتاجون إلى علمه يوم القيامة ، وفي هذا الجفر أشار الشاعر أبو العلاء المعري بقوله :ـ
لقد عجبوا لآل البيت لما **** أتاهم علمهم في جلد جفر
ومرآة المنجم وهي صغرى **** تريه لكل عامــــــرة وقفر
والجفر من أولاد المعز ما بلغ أربعة اشهر وإنفصل عن أمه ، وفي الفصول المهمة : أن كتاب الجفر الذي بالمغرب يتوارثه أبناء جعفر الصادق فقط دون غيرهم .
وأما الإمام موسى الكاظم بن الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه ولد سنة ( 128) هـ مائة وثمانية وعشرين من الهجرة وأمه أم ولد يقال لها حميدة البربرية مات مسموماً سنة ( 183) هـ مائة وثلاثة وثمانين من الهجرة عن أولاده رضي الله عنهم : على الرضا وإبراهيم والعباس والقاسم وإسماعيل وجعفر وهارون والحسن وعبد الله وزيد وإسحاق وعبد الله الأصغر والحسن وأحمد ومحمد والفضل وسليمان وفاطمة الكبرى ورقية وفاطمة الصغرى وحليمة واسماء ورقية الصغرى وأم كلثوم وميمونة.
وأما الإمام علي الرضا بن الإمام موسى الكاظم رضي الله عنه
ولد سنة (148) هـ مائة وثمانية واربعين من الهجرة وأمه أم ولد يقال لها أم البنين واسمها أروى .
مات مسموماً سنة(203 ) هـ مائتان وثلاثة من الهجرة عن أولاده محمد الجواد والحسن وإبراهيم والحسين وعائشة .
ومما قيل أن هارون الرشيد سأل موسى الكاظم : قال كيف قلت نحن من ذرية رسول الله صلى الله عليه وسلم وانتم بني علي بن أبي طالب وإنما ينسب الرجل الى أبيه دون جده لأمه ؟ فقال الإمام موسى الكاظم : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم ومن ذريتة داؤود وسليمان وأيوب ويوسف وموسى وهارون وكذلك نجزي المحسنين ، وزكريا ويحي وعيسى وليس لعيسى أب وإنما الحق بذرية الأنبياء من قبل أمه ، وكذلك ألحقنا بذرية النبي صلى الله عليه وسلم من قبل فاطمة الزهراء رضي الله عنها بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وأما الإمام محمد الجواد بن الإمام علي الرضا رضي الله عنه ولد سنة ( 195) هـ مائة وخمسة وتسعين من الهجرة وأمه أم ولد يقال لها سكينة ، روي أن المأمون خرج يوماً يتصيد فوجد صبياناً يلعبون ومعهم محمد الجواد واقفاً عندهم فلما اقبل فر الصبيان ووقف محمد الجواد وعمره آنذاك تسع سنين فلما أقترب منه الخليفة نظر إليه فالقى الله حبه في قلبه فقال يا غلام ما منعك من الانصراف كأصحابك ؟
فقال له لم يكن الطريق ضيقاً فاوسعه لك وليس لي جناية فاخشاك والظن بك حسن فإنك لا تضر من لاذنب له ، فتعجب من كلامه فقال : وما اسمك وما اسم أبيك ؟
فقال : محمد الجواد بن الإمام علي الرضا ، فترحم على أبيه وساق جواده ، فلما بعد عن العمران أرسل بازاً على دارجة فغاب عنه ثم عاد وفي منقاره سمكة فيها بقاء الحياة فتعجب من ذلك ، فرجع فرأى الصبيان على حالهم ومحمد الجواد معهم ، فدنا منه وقال له يا محمد مافي يدي ؟ فقال له يا أمير المؤمنين إن الله تعالى خلق في بحر قدرته سمكاً صغار تصيده بازات الملوك والخلفاء كي يختبروا بها سلالة المصطفى صلي الله عليه وسلم ، مات مسموماً سنة (220) هت مائتين وعشرين عن أولاده :ـ علي الهادي وموسى وفاطمة.
وأما الإمام علي الهادي بن الإمام محمد الجواد رضي الله عنه ولد سنة (214) هـ مائتان وأربعة عشر من الهجرة وأمه أم ولد يقال لها سمانة المغربية ، مات سنة ( 254) هـ مائتان واربعة وخمسين مسموماً بسر من رأى ببلاد الشام عن أولاده محمد وحسن الخالص العسكري ومحمد أبا جعفر وعائشة .
وأما الإمام حسن الخالص العسكري بن الإمام علي الهادي رضي الله عنه
ولد سنة ( 232) هـ مائتان وأثنين وثلاثين من الهجرة وأمه أم ولد يقال لها حديثة مات مسموماً بسر من رأى سنة (260) هـ مائتان وستين عن أولاده محمد المهدي .وأما الإمام محمد المهدي بن الإمام حسن الخالص العسكري رضي الله عنه
ولد سنة ( 252) هـ مائتان واثنين وخمسين من الهجرة وأمه أم ولد يقال لها نرجس فلما نشا ـ رضي الله عنه ـ وعلم أن الكرب اشتد عليه والأعين ناظرة إليه من بني العباس ، وما حصل لآبائه السابقين هاجر من المدينة المنورة إلى بلاد المغرب حتى رمته المقادير بمدينة فاس فدخلها سنة (276) هـ مائتان وستة وسبعين واعتقدوا فيه أهلها وكذلك السلطان يومئذ ، فزوجه أبنته رغبة فيه وهدية منه إليه ، مات بفاس سنة ( 290) هـ مائتان وتسعين وهو آخر الأئمة الإثنى عشر ، عن أولاده السيد علي والسيد إبراهيم .
وأما السيد علي بن الإمام محمد المهدي رضي الله عنه ولد سنة (280) هـ مائتان وثمانين من الهجرة وأمه فاطمة بنت سلطان فاس كما أسلفنا ، توفي رضي الله عنه سنة ( 310) هـ ثلاثمائة وعشر عن أولاده السيد عيسى وزينب ورقية .
وأما السيد عيسى بن السيد علي رضي الله عنه ولد سنة ( 302) ثلاثمائة واثنين من الهجرة وتوفي رضي الله عنه سنة (348) هـ ثلاثمائة وثمانية وأربعين عن أولاده السيد يحي والسيد موسى وفاطمة .
واما السيد يحي بن السيد عيسى رضي الله عنه ولد سنة (342) هـ ثلاثمائة واثنين واربعين من الهجرة وتوفي رضي الله عنه سنة ( 382) هـ ثلاثمائة واثنين وثمانين عن أولاده السيد موسى والسيد سليمان وفضة
واما السيد موسى بن السيد يحي رضي الله عنه ولد سنة ( 374 )هـ ثلاثمائة واربعة وسبعين من الهجرة وتوفى رضي الله عنه سنة ( 424) هـ أربعمائة وأربعة وعشرين عن أولاده السيد محمد والسيد عمر .
وأما السيد محمد بن السيد موسى رضي الله عنه ولد سنة ( 405) هـ أربعمائة وخمسة من الهجرة عن أولاده السيد حسن والسيد حسين وعاتكة وأم هانئ وفاطمة ، مات رضي الله عنه سنة ( 436) هـ أربعمائة وستة وثلاثين .
وأما السيد حسين بن السيد محمد رضي الله عنه ولد سنة( 432)هـ أربعمائة واثنين وثلاثين ومات رضي الله عنه سنة (491)هـ أربعمائة وواحد وتسعين عن أولاده السيد عثمان والسيد عبد المحسن وفاطمة وزينب .
وأما السيد عبد المحسن بن السيد حسين رضي الله عنه
ولد سنة ( 481) هـ أربعمائة وواحد وثمانين من الهجرة ومات رضي الله عنه سنة ( 541) هـ خمسمائة وواحد وأربعين ، عن أولاده السيد إبراهيم والسيد محمد والسيد عبد الله .
وأما السيد إبراهيم بن عبد المحسن رضي الله عنه ولد سنة ( 532) هـ خمسمائة واثنين وثلاثين من الهجرة ومات رضي الله عنه سنة ( 589) هـ خمسمائة وتسعة وثمانين ، عن أولاده السيد يوسف والسيد علي والسيد سليمان ، وريحانة .
وأما السيد يوسف بن السيد إبراهيم رضي الله عنه ولد سنة ( 582) هـ خمسمائة وإثنين وثمانين من الهجرة ومات رضي الله عنه سنة ( 650) هـ ستمائة وخمسين ، عن أولاده السيد محمد والسيد أحمد والسيد القاسم وفاطمة ونفيسة .
وأما السيد محمد بن السيد يوسف رضي الله عنه ولد سنة ( 603) هـ ستمائة وثلاثة من الهجرة فلما نشأ وكبر توجه الى الحج وزيارة جده عليه الصلاة والسلام ، فبرجوعه من الحجاز نزل بالبحيرة سنة (635 هـ ستمائة وخمسة وثلاثين وتزوج بامرأة من الأشراف القاطنين يومئذ بالبحيرة وتوفي رضي الله عنه بالبحيرة سنة ( 661) هـ ستمائة وواحد وستين ، عن أولاده السيد حمد والسيد حماد والسيد كمال الدين والسيد كميل الدين والسيد عيسى والسيد جهينة والسيد أحمد .
وأما السيد حمد بن السيد محمد رضي الله عنه ولد سنة ( 632) هـ ستمائة واثنين وثلاثين من الهجرة فلما انتشى تولى المارة ، وانتقل من البحيرة إلى الصعيد الأعلى ومعه اخوته الستة كما أسلفنا ومعه جيوش كثيرة نحو سبعة رايات ، ونزل بمدينة طود بالسليمية سنة (675) هـ ستمائة وخمسة وسبعين وكانت كرسي الأمارة سابقا في مدة السلاطين المصرية .
وتوفي الأمير حمد رضي الله عنه بطود سنة ( 718) هـ سبعمائة وثمانية عشر ، عن أولاده السيد علي والسيد موسى والسيد محمد من بنت الشريف بطود.
وأما السيد محمد بن الأمير حمد رضي الله عنه ولد سنة ( 678) هـ ستمائة وثمانية وسبعين من الهجرة وتوفي رضي الله عنه سنة ( 745) سبعمائة وخمسة وأربعين من الهجرة عن أولاده السيد شرون والسيد جعفر .
وأما السيد جعفر بن محمد رضي الله عنه الذي اشتهرت شجاعته وشاع ذكره ويقال لعقابه الجعافرة ولد سنة ( 708) هـ سبعمائة وثمانية من الهجرة وتوفي رضي الله عنه سنة ( 781) هـ سبعمائة وواحد وثمانين وتسعة وثمانين ، عن أولاده السيد موسى والسيد سعيد والسيد محمد طوق .
وأما السيد سعيد بن جعفر رضي الله عنه ولد سنة ( 742) هـ سبعمائة واثنين وأربعين من الهجرة وتوفي رضي الله عنه سنة ( 798) هـ سبعمائة وثمانية وتسعين ، عن أولاده السيد بحر الملقب ـ برحمة ـ والسيد بحير.
واما السيد بحر الملقب برحمة بن السيد سعيد رضي الله عنه ولد سنة ( 763) هـ سبعمائة وثلاثة وستين من الهجرة وتوفي رضي الله عنه سنة ( 815) هـ ثمانمائة وخمسة عشر ، عن أولاده السيد مخلوف والسيد مسلم والسيد حماد والسيد محمد والسيد سعد والسيد داؤود والسيد خليفة والسيد خلف والسيد علي والسيد جمال .
وأما السيد بحير بن السيد سعيد رضي الله عنه أعقب رجلان هما السيد زيد والسيد عياش فجميع هؤلاء يقال لأعقابهم الجعافرة كما أسلفنا وهم ببنبان ودراو والمنصورية والخناق وسلوى والرمادي ومنهم بالنواحي الأخرى .
وأما أولاد السيد على بن السيد الأمير حمد رضي الله عنه فهم على قلة ويقال لأعقابهم العلوية وأما أولاد السيد معلا بن السيد الأمير حمد رضي الله عنه فأعقابه بالحلة والحليلة والمعلا .
وأما السيد شرون بن السيد محمد بن السيد الأمير حمد رضي الله عنهيقال لأعقابه الشراونة والبعض منهم يقال لهم الصلحاب بالمالكي والمنصورية والبعض منهم بالسودان .
وأما السيد موسى بن ا لسيد جعفر بن السيد محمد بن السيد الأمير حمد رضي الله عنهيقال لأعقابهم الحروف .
وأما السيد محمد طوق بن السيد جعفر بن السيد محمد بن السيد الأمير حمد رضي الله عنهفأعقب رجلين وهما محمد دعقل فأعقابه بالسودان ويقال لهم الدغافلة .
وأما السيد حمادفيقال لأعقابهم المحافيظ.وأما السيد كمال الدين وكميل الدين اخوة الأمير حمد أبناء السيد محمد رضي الله عنهمتوجهوا إلى برعجم بعطبرة وسواكن وانتشروا بالسودان ويقال لأعقابهم الكملاب والكميلاب.
وأما السيد عيسى أخو السيد الأمير حمد بن السيد محمد رضي الله عنه توجه إلى المغرب بمدينة قيروان ، ويقال لأعقابه بنو عيسى .
وأما السيد جهينة أخو السيد الأمير حمد بن السيد محمد رضي الله عنه فأعقابه بالبلاد الوسطى بجوار طهطا .
وأما السيد حماد أخو السيد الأمير حمد بن السيد محمد رضي الله عنه فأعقابه بالبحيرة شرق إدفو .
وأما السيد أحمد أخو السيد الأمير حمد بن السيد محمد رضي الله عنه فأعقب 3 ثلاثة رجال وهم : السيد جعفر والسيد حسن والسيد سليم .فأما السيد جعفر والسيد حسن أبناء السيد أحمد رضي الله عنهم
توجها الى الواحات ويقال لأعقابهم ذووا جعفر وذووا حسن .
وأما السيد سليم بن السيد أحمد رضي الله عنهأعقب السيد محمد والسيد محمد أعقب السيد أحمد ـ الملقب بالدهشان ـ
والسيد أحمد أعقب السيد توبة والسيد تائب ، الذين أعقابهم قاطنين بالسليمية والعديسات إلى الآن .
والذي من ذريته السيد عامر وأخيه السيد أحمد القاطنين بالمدينة المنورة على صاحبها أفضل الصلاة والتسليموهما أبناء السيد عبد المنعم بن السيد عبد الرحمن بن السيد عبد الكريم بن السيد مسلم بن السيد محمد بن السيد يوسف كما أسلفنا .
أما السيد خليفة بن السيد بحر الملقب برحمة رضي الله عنهفأولاده هم :ـ السيد لاشين والسيد شاهين والسيد رميح والسيد محمد والسيد قوي والسيد فضالة .وأما السيد لاشين بن السيد خليفة رضي الله عنه
فأعقب زيدان وعلي ، وأما السيد علي بن السيد لاشين فأعقب لاشين وعسكر وداود .
وأما السيد شاهين بن السيد خليفة رضي الله عنه فأعقابه قلة .
وأما السيد محمد بن السيد خليفةرضي الله عنه
فأعقابه جرير وسليمان .
وأما السيد عسكر بن السيد لاشين بن السيد خليفة رضي الله عنه
فأعقابه السيد حمد الله والسيد غنيم والسيد كبوش.
وأما السيد حمد الله بن السيد عسكر رضي الله عنه
فأعقب السيد حسين والسيد كحل والسيد حسب الله والسيد عسكر والسيد عيسى .
وأما السيد زمراوي بن السيد حسين بن السيد حمد الله رضي الله عنه فأولاده السيد خلف والسيد جودة والسيد دياب .
فهذا بعض ما عندنا من الأدلة والبرهان فإن اختصرتم اختصرنا وإن زدتم زدنا كما هو مثبوت تحت أيدينا من التواريخ المغربية ، لما كان أصولنا بها .
(
وشجرة السيد محمد بن رسول البر زنجي السابق ذكرها ) وأما قولكم أن السيد عامر وأخيه السيد أحمد أولاد السيد عبد المنعم بن السيد عبد الرحيم بن السيد المشار إليه الولي الكامل القطب عبد الكريم الجرجاوي بن السيد عبد المنعم .. الخ النسب الذي ذكرتموه وجعلتموه من الجعافرة الشجريون ، فهذه أدلة فاسدة وبضاعة كاسدة ، أما تخشون الله يوم تبلى السرائر ، إذا سألتم عن التغيير والتبديل ، فما حجتكم عند الله الجليل مع أن من عامر الى السيد عبد الكريم (4)أربعة أجداد ، إن جرجا ببحر النيل ونحن أعلم بها دونكم ، ولم تكن جرجا ببر الحجاز حتى تكونوا أعلم بها منا . يالله العجب .
إن عامر وأخيه أحمد هما اللذين دخلوا المدينة بأنفسهما مباشرة وأصولهما عندنا ببحر النيل ، وجماعتهم يعرفونهما حق المعرفة ، وواردين ومترددين على بعضهم من جرجا إلى العديسات بالسليمية .
ويعلمون أن السيد عبد الكريم المدفون بجرجا جد السيد عامر وهو من ذرية جعفر الأصغر الشجري .
فهذا فوق كبير ، مع أن الأصل واحد ولم يكن العشم فيكم أن تغيروا وتبدلوا بما هو مثبوت عندنا للخاص والعام ، لاسيما أنتم سكان بلدته صلى الله عليه وسلم فالواجب في حقكم ألا تخرجوا من الكتاب والسنة وتكون أقوالكم مطابقة لأفعالكم .أما قولكم : الاستفاضة في النبأ والشهرة في المرجع إليها عند الإمام الشافعي ومالك وغيرهم .
فأقول: إن الشهرة والعلوم والرفعة والعز والعطاء والضر والنفع بيد الله تعالى الذي خلقنا وبيده أمورنا يعطيهم الله لمن يشاء ويمنعهم ممن يشاء في الدنيا بحكمته شاهد قوله تعالى ( تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا والعاقبة للمتقين ).
فلا نطلب في الدنيا من المخلوقين الذين لاقوامة لهم من الله إذ هو منع منا ذلك ، ولا نعبأ بأقوالكم ، بشاهد قوله تعالى (ولا يحزنك قولهم إن العزة لله جميعا هو السميع العليم )
فمن المعلوم أن الفقراء الحافظون من الدنس ثياباً ، الشعث رؤساً ، الجائعون بطوناً ، الذين لا ينكحون المنعمات ،هم الذين يردون على الحوض من قبل الناس ، ويدخلون الجنة في الدرجات العليا .
وأهل النعيم الدنيوي الطائعون لله تعالى محبوسين 500 خمسمائة عام في الكرب والعرق ، ينظرون إليهم من فوق الغرف العليا ، وبعد دخول المحبوسين الجنة ينتقصون عن درجات الفقراء مد اليد وينظرون إليهم كما ان أهل الدنيا ينظرون الى النجوم في السماء .
ولما كان نقص الدرجات في هذا هو الفوز العظيم في الآخرة قد صرفه الله عنا نحن وأصولنا الإمام الحسن بن الإمام علي ابن أبي طالب وأخيه الإمام الحسين بن الإمام علي بن أبي طالب شهيد كربلاء رضي الله عنهم ببركة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ومادام السيد حافظا ًلأوامر الله تعالى ونواهيه وطاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو علو المنزلة والدرجة والحسب والنسب عند الله تعالى ، بشاهد قوله تعالى (إن أكرمكم عند الله أتقاكم ). فهذا الخطاب عام ونعمة عمت جميع المسلمين وكفى بالإسلام شرفا وحسبا ، وأي شرف وحسب أعظم منه عند الله ورسوله فلما قيل عن سليمان الفارسي حين افتخر الأصحاب والأنساب ؟
أبى الإسلام لا أبقى سؤالاً ***** إذا افتخروا بقيس أو تميم
وفي قول آخر : رفع الإسلام سلمان الفارسي وخفض الكفر النسيب أبي جهل .
كما روي عنه صلى الله عليه وسلم ( عليكم بالنسبة الدينية لأنها قطعية ولا تركنوا إلى النسبة الطينية لأن الفروج ليس عليها أقفال)
فهذا الدليل أن النسبة الدينية اقوى من النسبة الطينية فإذا إجتمعن في شخص على الشرف التام عند الله وعند نبيه صلى الله عليه وسلم ، فما كان ينبغي لكم هذا الإنكار المورث للصدود والبوار لأنكم أهل العقول الثابتة وتعلمون طريق الهدى من الضلال ، لعلمي أنكم من المهتدين الذين يقولون أرنا الحق حقاً فنتبعه وأرنا الباطل باطلاً فنجتنبه لاسيما وانتم سكان بلدته صلى الله عليه وسلم وتعلمون يقيناً أن المسلم من سلمت الناس من يده ولسانه وفرجه ، فالواجب عليكم أن تتخلقوا بأخلاقه وتغتنموا بأفعاله فإني أخشى عليكم أن تقعوا تحت وعيد الحديث مما روي عنه صلى الله عليه وسلم (يابني عبد المطلب إني سألت الله لكم ثلاثة ، أن يثبت قائلكم وأن يهدي ضالكم وأن يعلم جاهلكم ، وسألته أن يجعلكم خياراً جوادا أمجادا رحماء ، ولو أن رجلاً جلس بيت الركن والمقام فصلى وصام ومات وهو مبغض لقرابة محمد صلى الله عليه وسلم دخل النار ).
محبتنا في الله وخوف وقوعكم في سخط الله وبعدكم عن شفاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقد نصحناكم نصحاَ وسبيله ليصل إلى قلوبكم لكي ترجعوا عن ما أنتم عليه من الطعن والإنكار على آل بيت النبي المختار ولا تكونوا من المعرضين ، فيصير عليكم وعده ويخل بكم مالا يكون في أجسامكم وتندموا حيث لا ينفع الندم ولكن على حسب امتثالنا ولكن على حسب امتثالنا لقوله عليه الصلاة والسلام (المؤمن يحب لأخيه ما يحب لنفسه).
فقد جددنا لكم هذه النصيحة لكي تنادوه عليه الصلاة والسلام وتؤثروا المحبة لأولاده على الدوام ، وإن كنتم لا تزالوا في غرور وإعراض عن طريق الرشاد فإنما عليكم إثمكم ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله .
ارفقوا بأنفسكم وتداركوا قبل العطب والوقوع في النصب واتقوا ربكم من قبل أن تحيط بكم الحوائط وتدور بكم الدوائر وتخسروا الدارين ، ولا تغتروا بالخيالات الفاسدة والبضاعات الكاسدة إن متاع الدنيا قليل وماشانها بعد الإقامة لا الرحيل ، ويسأل المرء عما قدمت يداه .
فنحن مع هذا لا نفتخر بذلك ولا نتوق إلى هنالك ، فكيف تخاطبون بمثل هذا القول الذي لا ينشأ إلا من ضعيف القول الذي سبق ذكره .
إن سكان سلوى وبنبان هم عربان ، فهل يتصور بعقل عاقل أن شخص لم يكن له في الشرف قدم أن يدعيه ويخرج من الإسلام كما يخرج السهم من الرمية ويؤثر الدنيا على الدين شاهد قوله صلى الله عليه وسلم ( لعن الله الداخل فينا بغير نسب والخارج منا من غير سبب) فقد وقعتم في وحلة كبيرة وعزقتم في بحر لاقرار له ولا ملجأ ولاتخليص لكم منه إلا بالاستغفاروالرجوع والندم وعدم الإصرار والإنابة إلى الله تعالى في آناء الليل وأطراف النهار .
وقد أفتينا لكم بالأدلة والبرهان بما هو أقطع من السنان والإشارات المروية عن الاماجد .
فمن شاء منكم فليؤمن ومن شاء منكم فليكفر .
إخواني : وإن كانت هذه الألفاظ ممن هو مع الأفظاظ فلا ينفع فظيظ اللفظ أيغاظ ، والعاقل يعلم أن الجواد يكبوا والصارم ينبو ، والإنسان محل النسيان وفيما ذكرته كفاية والله يقول الحق وهو يهدي إلى السبيل .
صورة شهادة حسبة لله سبحانه وتعالى
الحمد لله رب العالمين لامعقب لحكمه ولا راد لقضائه ، يعلم خائنة العين وما تخفي الصدور، والصلاة والسلام على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين وعلى آله الطيبين الطاهرين .. وبعد ـ
فإن المشهود عندنا أن الجعافرة والقاطنين بصعيد مصر هم أولاد جعفر بن محمد أبو جعافر بن الأمير حمد كما هو موضح باطنه .
وما أن اطلعنا على هذه الرسالة المستخرجة من بحر النساب الأشراف الحسينين القاطنين بصعيد مصر من أعمال السيد الشريف الحسيني الأستاذ الشهير العالم الجليل العامل ، أوحد الفضلاء واكمل النبلاء ،ومرشد السالكين إلى أقوم طريق ، ومربي المريدين بدقائق أسرار التوفيق الجامع بين علم الظاهر والباطن ، السائر ذكره الجميل في قصد يسير المثل السائر بقدره العلوم كالمحي من دروس الرسوم ، صدر الصدور والمعارف الذي عليه الفضائل تدور ،
الفقيه المحدث القاريءالمفسر المؤرخ النسابة العابد المتوكل على الذي عليه الأمر يفوض الشريف موسى بن الشريف معوض الطابع ختمه في أعلى هذا النسب المشرف .
فإننا شهدنا شهادة لله تعالى : أن السيد عامر والسيد أحمد القاطنين يومئذ بالمدينة المنورة على صاحبها افضل الصلاة والسلام وهما جماعتنا وأولاد عمنا متعارف ذلك بيننا كالشمس في رابعة النهار وانهما أولاد السيد عبد المنعم بن السيد عبد الرحمن بن السيد عبد الكريم الذي انتقل من عندنا من العديسات بالسليمية إلى بندر جرجا وتوفي بها وله مشهد عظيم .
وهو السيد عبد الكريم بن السيد مسلم بن السيد محمد بن السيد سليم بن السيد توبة بن السيد أحمد الملقب بالدهشان بن السيد محمد بن السيد سليم بن السيد أحمد ـ أخو الأمير حمد ـ ابن السيد محمد المنتقل من مدينة فاس الى البحيرة سنة 635هـ ستمائة وخمسة وثلاثين هجرية ـ بن السيد يوسف بن السيد إبراهيم إلى آخر النسب .
وقد تحرر هذه الشهادة منا خشية الله تعالى لاتغيير ولا تبديل ( فمن بدله بعد ما سمعه إنما إثمه على الذين يبدلونه إن الله سميع عليم)
إن السيد الأمير حمد وأخيه السيد أحمد وأخوتهما السالف ذكرهما باطنه قد انتقلوا إلى الصعيد الأعلى في البحيرة ونزلوا بمدينة طود بالسليمية في 19 تسعة عشر ربيع الأول سنة 675هـ ستمائة وخمسة وسبعين هجرية في زمن الملك الظاهر بيبرس كما موضح باطنه ، وهما ذكرنا .
هذا ما قال على تصديق ذلك والله يقول الحق وهو يهدي إلى السبيل وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين والحمد لله رب العالمين .
وهذا رد الجواب يعني :
((
صورة الإفادة التي وردت من المدينة المنورة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام ))
من حضرة نقيب الأشراف السيد علوي بن السيد عبد الرحيم السقاف ، نقيب الأشراف يعني بقولها والعمل في مضمونها ، وهي هذه الإفادة :
فضيلة والدنا المكرم سيدي موسى بن السيد معوض الجعفري ، إلى حضرة السلالة الهاشمية والبضعة النبوية ، خلاصة السادات الأشراف وصفوة الصفوة من آل عبد مناف ، العلامة محي الشريعة وناصر جده عليه الصلاة والسلام ، سيدنا الشريف ومولانا السيد موسى بن السيد معوض الجعفري أطال الله بقاءه ومتعنا بحياته ، آمين .
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وعافية وان يجمعنا بكم عند جدكم الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
هذا وقد وصلنا الجماعة بأجمعهم وبيدهم هذا النسب العالي ، الحاوي لأصولكم وفروعكم خصوصاً والدنا الشيخ محمود عبد الرحيم وأيضا الشيخ مصطفى برسي وأخينا الشيخ محمود جمعة والجماعة بأجمعهم ، واشهروا لنا فضلكم وقدركم فصرنا لذلك في غاية السرور والفرح ، وإن سألتم من خصوص السيد عامر لا يكون لكم فكرة من جهته بل لأجلكم وعينكم طرفكم ، حيث أن بيت نسب ورحم نحن الجماعة نرجو الله سبحانه وتعالى ألا تقطعوا منا مخاطبتكم وودادكم .
وسلموا لنا على أبناء أعمامكم مما شاء الجعافرة جميعاً خصوصاً من يحويه مجلسكم السعيد .
والسلام عليكم
وهذا إمضاء الداعي لكم .
نقيب الأشراف بالمدينة المنورة
السيد علوي بن السيد عبد الرحيم السقاف
عفا الله عنه



منصور بن علوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-2014, 08:11 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

انعم و اكرم بالسادة الاشراف الجعافرة الحسينيين الاكارم و بك اخي الكريم , و رحم الله نقيب الاشراف بمدينة أسوان السيد موسى بن معوض و طرح في ذريته البركة ...
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 01:38 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

انعم واكرم بكل حسيب نسيب.
دام الفضل باهله .... ووسع الفرع واصله.
توقيع : الشريف محمد الجموني
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 05:24 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اللهم بارك بالذرية الطيبة الشريفة
اللهم احمها من الدخلاء واللصقاء والمدلسين
وفق الله المخلصين المتحرين للحق والصدق
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2014, 03:01 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الحسن العسكري ليس له بقية وان اردتم البرهان علي ذريته فأتوا بدليل **********

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف محمد الجموني ; 26-08-2014 الساعة 12:30 PM
عادل أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2014, 04:33 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

انعم واكرم بالسادة الجعافرة
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2014, 12:32 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل أبو النصر مشاهدة المشاركة
الحسن العسكري ليس له بقية وان اردتم البرهان علي ذريته فأتوا بدليل **********

بل عليك البينه.
فانت من نفى.....
ان الحسن العسكري لم يعقب.
توقيع : الشريف محمد الجموني
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2014, 12:37 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ننصح بالمرور هاهنا........
http://www.alnssabon.com/t40980.html (دراسة حول نسب العسكري...منقول)
توقيع : الشريف محمد الجموني
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2014, 07:49 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اخي الكريم الاستاذ عادل ابو النصر بارك الله فيه...
اخواني الكرام ..
لظروف الوقت ليس الا فألفت نظركم الى كتاب صحاح الاخبار للرفاعي و هو اقدم من كل ما في يد القوم اليوم بقرن كامل من الزمان , انزل عمود نسب السيد احمد البدوي بهذا الكتاب و ستجد الرد على تساؤلك....
العمود يا سادة ليس به محمد بن الحسن العسكري و انما به محمد بن "ابي الحسن" العسكري, و هو جعفر الزكي اخو الحسن العسكري و يبدو ان احدهم نقل العمود خطأ اول مرة في القرن الثامن الهجري ثم نقل منه هذا الخطأ (التصحيف) الى اليوم , و ادعو اخواني السادة الاشراف الجعافرة الى الاخذ بالنص الاقدم و الذي يتوافق مع اقوى روايات التاريخ و هو في نفس الوقت لا يقلل من قيمة ما في ايديهم من وثائق مختومة فلطالما كان هناك تصحيف في اغلب مصادر الثقافة الاسلامية و هي تأتي من الكتبة الوراقين و الذين كان مستواهم العلمي محدود و يمتهنون مهنة النسخ من اجل لقمة العيش...

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 26-08-2014 الساعة 10:08 PM
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2014, 07:24 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

جزاك الله الخير أخي م . أيمن
ايضاح " التبس " على الناس ... وأغلب الذين يشككون اعتمدوا على كتب تاريخ " صفراء " مغرضة ... وكما ذكر - فليدع كل منا ما يدونه الشيعة - ... والأيضاح الذي ذكرت هو الأقرب للعقول ... بل هو المعقول .
سلمت يداك
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2014, 10:17 AM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

*- لبّ القول ما تقعّدت به الحجة.
احسنتم.
توقيع : الشريف محمد الجموني
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2014, 08:44 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
كاتب و محقق أنساب الاشراف الجعافرة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

رضى الله عن الحسيب النسيب الشريف موسى معوض الملقب بشمس الدين مجال اللالئ والعلوم النواميا نعم هو الجهبزى الحبر موسى ملاذنا امام الورى من للعلوم موافيا
الشريف محمدغانم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2014, 09:28 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

و الله زمان , وحشتنا يا ابن عمي العزيز الشريف محمد , اين ديارك ؟؟
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2015, 02:22 AM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقرأ كتاب فرق الشيعة وهو أقدم من رسالتكم وصاحب الكتاب من اهل القرن الرابع قال نصا ومات الحسن العسكري ودفن في داره ولم ير له أثر ولا ولد ظاهروقسم ما ترك من ميراثه اخوه جعفر وأمه وهي أم ولد وافترق أصحابه من بعده الي اربع عشرة فرقة ص108 من كتاب فرق الشيعة وهو ....مصدر قديم....وصاحب الكتاب النوبختي وهو متوافر علي شبكة الانترنت
عادل أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2018, 01:03 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاقتباس غير متallah akbar
الكبيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة ذخائر البرلس فى تاريخ وحضارة البرلس .. صابر الشرنوبى مجلس قبائل مصر العام 1 30-06-2018 05:01 PM
أطلس العائلات البازية بالديار المصرية سلسلة فى حلقات تستكشف أماكن تواجد السادة البازات فى ربوع مصر دكتور الباز الباز مجلس السادة الاشراف البازات 44 19-12-2017 07:31 PM
نسب قبيلة النوراب الشريف النورابي مجلس السادة الاشراف الجعافرة 17 07-02-2016 03:23 PM
السادة آل نعيمــــــــــــــــــة الحسنيـــــــــــة الباحث وادي حمد الحسني منتدى السادة الاشراف العام 1 04-12-2014 07:51 PM
آل مسيل الباز بقرية صبيح و العواسجة , ههيا , الشرقية دكتور الباز الباز مجلس السادة الاشراف البازات 135 01-04-2013 11:52 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه