هل fgc4302 هو تحور قريش ؟ - الصفحة 2 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
بينهُم مابين 7
بقلم : نعناع
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نسب و أصل عائلة المليك (آخر رد :بن مليك)       :: بينهُم مابين 7 (آخر رد :نعناع)       :: فضلاً مساعدتي للأهمية (آخر رد :احمد ابن عمر الفقية)       :: قبيلة العليقات العقيلية في مصر (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: ترجمة عقيل بن ابي طالب (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: بينهُم مابين 6 (آخر رد :نعناع)       :: اهمية علم النسب عند العرب دينيا وعسكريا وسياسيا واجتماعيا: (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: نهاية غامضة (آخر رد :د فتحي زغروت)       :: عشيرة البوجابر في الرقة (آخر رد :محمود الجبور)       :: مجلس قبا ئل الرقة (آخر رد :محمود الجبور)      



Like Tree210Likes

إضافة رد
قديم 17-11-2014, 04:07 PM   رقم المشاركة :[41]
معلومات العضو
مشرفة ساحة البصمة الجينية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا



فكتار يقدر عمر التحور العلوي الهاشمي المضري العدناني 859 بـ 1318 الى 1978 عام
توقيع : باحثة أنساب

( اصدع بما تؤمر وأعرض عن الجاهلين )
( حسبي الله وكفى )

باحثة أنساب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 04:09 PM   رقم المشاركة :[42]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوشق مشاهدة المشاركة

بالنسبة لسؤالك عن عمر التحور 859 الدكتور بو محمد جينيآ يرى عمره في حدود 1900 سنة ينقص قليلآ و لكنه يلتزم بعمر شخص علي بن أبي طالب رضي الله عنه فيخفضه إلى عمر تقديري يتوافق و ذلك .

د. بو محمد ....!لاشك انه مرجع هام في هذا العلم.
والسؤال... هل اختصار السنوات بهذه النسبه ، امر عادي؟ وجائز؟
واذا كان هو(د.بو محمد) صاحب الحسبه فكيف يختصرها الى الثلثين؟

ويعود .. اي د. بو محمد ( حسب ما فهمنا منك) *- ليفترض ان التحور يعود الى الامام علي - رضي الله عنه- ويئول النتائج لتتناسب مع هذه الفرضيه، ثم يفسرالنتائج على ما يطابق ذلك؟
ونسمع ردك مع اتساع رقعة الغرابه.
اقتباس:
و هنالك من حسب اعمار التحورات لمن فحصوا من أصحاب التحور 859 و عمل حساباته الجينية فخرجت النتيجة معه 3500 كحد أعلى و 2850 كحد أدنى ...
أ
تقصد ان علماء من اهل الاختصاص هم من حسبوا... ام اناس من العامه؟.
والعمر الافتراضي شاسع كما نرى بين الحسابين.. فالفرق اكثر من الفي سنه ... بين الحسبة الاولى .* د.بو محمد
والاخرين .
وحتى بين اخر رقمين الزمن بعيد.
طبعا فهمنا ان المقصود 3500 سنه / 2850 سنه هي عمر التحور... الافتراضي.
وهذا زمن لعمري تعدى عمر قريش ذاتها.
**** وتزداد الغرابه وتلح الحاجة الى ادراك ما يقال.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 04:24 PM   رقم المشاركة :[43]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

تقول ( باحثة انساب )مشكوره...
في مداخلتها.

اقتباس:
فكتار يقدر عمر التحور العلوي الهاشمي المضري العدناني 859 بـ 1318 الى 1978 عام
ونسال - نحن - هل هناك من قال -غيره- في نفس الموضوع؟
وكم كانت تقديراته؟.
وما هو سبب الفارق الكبير.... حسب خبرتكم.
ونتلقى.... لنفهم.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 04:26 PM   رقم المشاركة :[44]
معلومات العضو
مشرفة ساحة البصمة الجينية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا

طبعا فكتر هو من أشهر خبراء علم الجينات
توقيع : باحثة أنساب

( اصدع بما تؤمر وأعرض عن الجاهلين )
( حسبي الله وكفى )

باحثة أنساب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 04:32 PM   رقم المشاركة :[45]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

تقول (باحثة انساب)...مشكوره.

.......
اقتباس:
فكتار يقدر عمر التحور العلوي الهاشمي المضري العدناني 859 بـ 1318 الى 1978 عام
هل انتهى النقاش ؟
هل ثبت لديكم الحال؟
هل اسقطت باقي النتائج لحساب هذا التحور؟
ماذا ....عن نتائج (r)....وهل نسمع منكم ام ممن لا ينطق عن الهوى؟.
الامر يكاد ان يغريني.....
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 04:57 PM   رقم المشاركة :[46]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

سادتي ....
دعونا من التفاصيل وحشر الاراء.
ولنترك العلم كما جاء.
فنحن منذ عام 1974 م نسمع ونقرأ ونتابع.... وفي كل مره تختلط النتائج وتصدم بحائط الحقيقه، ولا تناسب ما افترض بها ....تخرج مسميات وتحورات جديده وتتغير الاحرف..... لتصنع نتائج يصرّ اصحابها كل الاصرار على انها الممثل المتفرد والوحيد للاشراف.
*- دعونا نتابع العلم من اهله.... ونسمعكم بدون تصنيف.... ولا ايحاء...
أو استعمال ( كلمات، وجمل) لا محل لها.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 05:06 PM   رقم المشاركة :[47]
معلومات العضو
عضو مجلس ادارة النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الوشق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي


الدكتور بو محمد لا شك منتداه الجيني منتدى جاد جدآ و له بالتأكيد اراء جينية معتبرة جدآ على الأقل من وجهة نظري . لكن طبيعة الإختلاف واردة في وجهات النظر احيانآ .. نعم الدكتور بو محمد عندما قدر عمر التحور 859 قدره بناءً على حسابات جينية و خرج على أنه في حدود العمر الذي ذكرته و هو نتيجة التزامه بأن أصحاب التحور 859 هم لا بد أن يلتقون في زمن على بن أبى طالب فخفض عمره على هذا الأساس و ليس بناءً على حساب جيني .. و دون الدخول مع الباحثة في المهاترات لأنها لا تجيد هذا العلم إنما هي ناقلة لما يملى عليها و منعآ للجدل فإنها تضع في توقيعها في منتدى الجينات العربية .. تضع كلمة خذ العلم من الكندي عالم الجينات العربية و بما انها قررت ذلك فإنني أرتضي أن يقول الكندي بالحساب العلمي الجيني المجرد كم العمر للتحور 859 وصلى الله وسلم
بالمناسبة فيكتار يؤخذ برأيه إن وافق من املى على الباحثة رأيهم و إن خالفها فيكتار فيضرب برأي فيكتار عرض الحائط
فلقد حصل هذا كثيرآ و قيل أن فيكتار بالغ في العمر
الوشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 05:14 PM   رقم المشاركة :[48]
معلومات العضو
مشرفة ساحة البصمة الجينية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا

الأستاذ الكريم الجموني بالنسبة لدي الموضوع محسوم ولانقاش فيه لأسباب كثيرة

منها أني لم أقتنع بإنقراض كامل ذرية علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وإختفائهم من على مسرح التاريخ إلا من الإدريسي الوحيد

ثانيا ذرية العباس بن علي بن أبي طالب الأخ غير الشقيق للحسن والحسين تكتلت مع نتائج ذرية الحسن والحسين حسب السياق التاريخي الزمني علما أنه يذكر توثيقهم وعنايتهم بأنسابهم

ثالثا أنساب التحور المضري لقيت من العناية مالم تلقه أنساب على وجه الأرض

رابعا أنساب كثير من قبائل المنظومة الجينية الحالية بنيت على كذبة الكلبي التي خالف بها جمهور العلماء بنسبة قحطان ابن عابر لإسماعيل بناءا على تأول شاذ مرجوح

خامسا ورد عن السلف الإنكار على من يذكر الكلبي في كتبه واستنكروا استنكارا شديدا على من يحتج به

سادسا ليس لدي يقين بأن القبائل الحالية هي الجاهلية وكلها ظهرت على أكثر من تحور فنظام القبائل العربية قائم على التحالفات منذ القدم ولا تعرف حليفهم من أصيلهم لتقادم الزمن وضعف التدوين في الفترات التاريخية المتاخرة

وأسباب أخرى كثيرة ولكن أكتفي بهذه وطالب الحق يكفيه دليل وصاحب الهوى ليس لنا إليه سبيل
توقيع : باحثة أنساب

( اصدع بما تؤمر وأعرض عن الجاهلين )
( حسبي الله وكفى )

باحثة أنساب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 05:55 PM   رقم المشاركة :[49]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

طلع كلام اختنا صح و فعلا في عينة للسادة المأخذي المنتسبين الى العباس بن الامام علي عليهما السلام قمر بني هاشم وهم موجبون لتحور l859

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 17-11-2014 الساعة 08:46 PM سبب آخر: تعديل بسيط جدا يزيد المحبة و يديم الالفة و يصل حبل الود المتين
العمودي الصديقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 06:26 PM   رقم المشاركة :[50]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

بالله عليكم اخوتي الافاضل .. هل نحن في بحث علمي أم تراشق كلام وعبارات لا تغني البحث والمتابعين ؟؟؟
قلنا من قبل .. كلٌّ يرى من زاوية مغايرة لزاوية محاوره .. فالرجاء الالتزام بالتوقف عند هذا الحد .. وننتظر !!! ليقضي الله امرا كان مفعولا .. ولنبقى اخوة في الله .. ولا نضطر الى اجراء لا نحبذه .
فالرجاء الرجاء سعة الصدر وقبول الاخر

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 17-11-2014 الساعة 08:47 PM
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 07:03 PM   رقم المشاركة :[51]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة بني عقيل
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

( ليس لدي يقين بأن القبائل الحاليا هي الجاهليه )

هنا طعن واضح بالانساب

( وكلها ظهرت على اكثر من تحور )

وهنا تبربر بالباطل

__
(الحقيقه المره )


اخواني بدئت اؤمن بقول ان هذا علم ماهو الا علم من علوم الهواء

ولا حول ولا قوة الا بالله

سؤال لي الاخوه اصحاب هذه كلمات ( تحور*ربما*جين *وغيرها)

((( هل علمكم هذا يغير من انساب العرب او مقياس ؟ )))

طبعا جواب هو لاااا

هذيل خزاعه تميم فهم قريش الاشراف وغيرهم من قبائل العرب

1- لا يهتمون بنتائج دي ان اي ولا يعدونها دليل

2- يقومون باثبات انسابهم عن ثلاث طرق هيا 1- تواتر 2- المخطوطات او كتب الانساب 3- الشهره عند من جاورهم

فمن مصائب دنيا عندما يقول شخص ليس لي يقين ان القبائل الحاليه هي الجاهليه !

( وهذا يذكرني بقول احد *المجانين * ان الجزيره العربيه اصلها بالمغرب ! )

ومن مصائب دنيا عندما يقول شخص ان ال فلان او بني فلان ليس من قبيله فلانيه او اصولهم اغريقيه بسبب جينهم

( وهذا يذكرني بنقاش الاخ الوشق والاخ العمودي الصديقي وغيرهم )

بينما الواقع يقول ان الاشراف لديهم مشجراتهم وعلمهم بانسابهم ( اخص اهل الحجاز وغيرهم )

فهم بالواقع لا يبالون بقول العمودي او الوشق او يزيد ابن بطي او باحثة الانساب اذا استند على ( علم دي ان اي )

وهذا حال غيرهم من قبائل العربيه

__ للتوضيح __

القبائل التي تحمل نفس مسماها وباقيه بنفس اراضيها

عند قول انهم (قد) يكونون غير صرحاء او غيره فهذا يسمى طعن بالانساب

فحتى ان عللت وقيل يوجد بها احلاف فالاصل يبقا ثابت

____

بنهاية هذه هي الحقيقه فا اوقفو طعن بالانساب هداكم الله
يزيد بن محمد بن بطي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 07:19 PM   رقم المشاركة :[52]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

فعلا لدينا مشكلة من يجعل الدي ان اي مرجعه الرئيسي ليفصل في انساب الناس.

وانا لي موقف واضح وهو عدم استعمال الدي ان اي كأداة شرعية و عندي كل من له موروث موثق نسبيا فهو لا يحتاج تحليل دم سواء كان هاشمي رافضي ايراني او عربي قبيلي سني

لكن اذا فيه من يميز جينيا بين ال البيت و قبائل اخرى فسأهب كالليث على من يقول ان الاخرين حجة على ال محمد.

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 17-11-2014 الساعة 08:50 PM سبب آخر: تعديل بسيط جدا يزيد المحبة و يديم الالفة و يصل حبل الود المتين
العمودي الصديقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 07:25 PM   رقم المشاركة :[53]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

الاخوة الافاضل جميعا - حياكم الله
نظرا لعدم الالتزام بما رجوناكم ان تلتزموا به .. فقد ارغمنا على اتخاذ خطوة لا نفضلها ولا نود ان نضطر لها مع الاسف .. لذا سأعلق الموضوع الى اشعار آخر حتى ترى الادارة ما يجب ان يكون الوضع عليه .. ونكرر - نحن في اشدالاسف .
حسبنا الله ونعم الوكيل
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 09:00 PM   رقم المشاركة :[54]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

صدقت اخي الاكبر الاستاذ ابو فاروق الدويري في كل ما قلت و فعلت ...
و للاسف تضيعُ الفائدةُ من مواضيع كثيرة ربما بها اكثر من ستين مشاركة علمية بسبب تراهات و تصفية حسابات , فتضطر الادارة اسفة ان تغلق الموضوع و ربما تحظر اعضاء و في كل ذلك اضاعة لجهد بُذل و تضييع للهدف الحقيقي من فتح الموضوع .
مُصِرُّون على ان نمارس النقاش العلمي البناء و نستمتع به بشفافية و سماحة و سعة صدر , و لنتأكد ان التعصب لن يغير رأي المنافسين و لن يقنع المحايدين عندما يرون ذلك التعصب الغير مبرر.
سنفتح الموضوع مرة اخرى لذوي السماحة و اللياقة في التعامل , مع انزال الناس منازلهم و التعامل اللطيف مع اخواتنا الفاضلات ...
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 09:53 PM   رقم المشاركة :[55]
معلومات العضو
عضو مجلس ادارة النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الوشق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي


لا بد أن تكون الضوابط صارمة على الجميع دون استثناء . هذا رأيي و الزم نفسي به فإن لم يلتزم مناقشي بالضوابط الضرورية للحوار الذي تحفظ فيه حقوق الغير فإن ذلك مفتاح للفوضى .. إن ألزم الناس بحفظ الضوابط هم من تم تعينهم كمشرفين و في إدارة المنتدى لقد طلبت مني يا مهندس ايمن أن أكون مشرف ... و كنت مشغول بالفعل و ما زلت و لكن كان السبب الأكبر أنني لو التزمت فلا مناص من الإلتزام بالحياد التام و السكوت حتى عن حقي الخاص .. و هذا كان السبب الأكبر في عدم قبولي الاشتراك في الإدارة .. من يحترم نفسه نحترمه وله منا التقدير .. ارجوا ان تلزم الإدارة الجميع بمعايير واضحة ولا أن يكون الرأي الخاص هو المعيار في الاعتقاد و عدم الإعتقاد


التعديل الأخير تم بواسطة باحثة أنساب ; 18-11-2014 الساعة 09:10 PM
الوشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 10:44 PM   رقم المشاركة :[56]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل موريتانيا و الصحراء الكبرى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

يجب ان يظل النقاش هادئا و مسؤولا و اعتقد أنه لتكتمل الفائدة و تعزز المقولات على اصحاب مواضيع الجينات كتابة تخصصاتهم لنطلع عليها فعلم الجينات علم يحتاج التخصص .
توقيع : بوفارس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
بوفارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 10:34 AM   رقم المشاركة :[57]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

يا سراتنا.
ان مالا يصح عقلا - مالم يكن نقل- لايجوز الاخذ به.
وكما هو معلوم ....لايؤخذ العلم عن مجاهيل.
ونشكر اخوتنا على *ازهاق * وقتنا في تصحيح مشاركات ... يفترض بمن اوردها اولا العلم، ثم الادب، فالاخلاق، والاصل الطيب.
لان شخصنة الكلام ضد اي من المشاركين ... يعنينا جميعا، لا بل يمسنا.
ونعود الى العلم ! وهل من حدود للعلم؟.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 10:37 AM   رقم المشاركة :[58]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نميل الى هذا الرأي ان توفرت له (المصداقيه.)..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوفارس مشاهدة المشاركة
يجب ان يظل النقاش هادئا و مسؤولا .....
*- واعتقد أنه لتكتمل الفائدة و تعزز المقولات على اصحاب مواضيع الجينات كتابة تخصصاتهم لنطلع عليها فعلم الجينات علم يحتاج التخصص .
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 11:07 AM   رقم المشاركة :[59]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ان بعض الكلام يمكن ان يفهمه السامع (بشكل مغاير) لمعناه... حسب علمه ودرجة ايصال المعلومه.
خاصه ان كان يترصد صاحبه.
*.... والطعن هو القول الصريح المباشر الذي صدر او يصدر عن قائل يقول .... بدون ان يرف له جفن.
(( ان كل من لايشمله (التحور كذا) هو خارج النسب.))
وليس من يقول ...ان كثيرا من المسميات القبيله الحاليه لا تعني بالضروره ثبوت الاصل الواحد... ومن شاء قلينظر كتب الانساب... المؤتلف والمختلف.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 01:31 PM   رقم المشاركة :[60]
معلومات العضو
عضو مجلس ادارة النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الوشق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي


إقتباس الجموني
اقتباس:
( ان بعض الكلام يمكن ان يفهمه السامع (بشكل مغاير) لمعناه... حسب علمه ودرجة ايصال المعلومه.
خاصه ان كان يترصد صاحبه.
*.... والطعن هو القول الصريح المباشر الذي صدر او يصدر عن قائل يقول .... بدون ان يرف له جفن.
(( ان كل من لايشمله (التحور كذا) هو خارج النسب.))
وليس من يقول ...ان كثيرا من المسميات القبيله الحاليه لا تعني بالضروره ثبوت الاصل الواحد... ومن شاء قلينظر كتب الانساب... المؤتلف والمختلف. )
انتهى
يا شيخنا الجموني نعم كلامك صحيح أن الكلام قد يفسره السامع بشكل مغاير إلا في حالة واحدة أن تكون على علم بخلفية المتحدث و توجهاته و أجندته التي يسعى لتنفيذها و يرمي بكلامه للوصول إليها و الكلام فيه مقصود و يحمل الأذى للغير مثال على ذلك لنفترض أن هنالك عائلة مشهورة أنها من أل البيت و لقبها .. الجموني .. ثم جاء شخص و قال لك أعتقد يا شيخنا الجموني انك لست من أل الجموني الذين ينتسبون لأل البيت .. !!! أليس هذا طعنآ و تشكيكآ في نسب ؟ أنا فهمت أنه تشكيك فهل تفهمه أنت بشكل مغاير ؟؟؟؟؟ أخبرنا بما تفهمه بارك الله فيك . و ضع في اعتبارك أن التشكيك هنا بشخص واحد بينما ما حصل من البعض هو التشكيك ب 100 قبيلة بمعنى التشكيك بآمة من البشر ؟ فما رأيك يا شيخ ؟
أما الطعن يا شيخنا فيأتي تصريحآ أو تلميحآ و الحر تكفيه الإشارة .. ليس بالضرورة أن يكون التجريح بشكل مباشر .. أما قولك ( ...ان كثيرا من المسميات القبيله الحاليه لا تعني بالضروره ثبوت الاصل الواحد. ) نعم عدم ثبوت الأصل الواحد وارد بل وجدنا أن الكثير من القبائل فيها الأحلاف و بنسب متفاوتة لكن لم ينفي هذا وجود الاصيل .. كمن قال لا أعتقد أن هذه القبائل تعود إلى القبائل الأصل .. هنا نفي مطلق و لكن بطريقة لينة ( لا أعتقد ) لسنا غافلين عن إفرازات هذا العلم شيخنا الجموني .. قبيلة عريقة كهذيل خرجت على ثلاث تحورات التحور 1713 لهذيل و هم في جبل غزوان و هذيل الشام و هم على التحور fgc5 و هذيل اليمن و هم أصرح هذيل fgc7 . ماذا يعني ذلك ؟ يعني ذلك أن هنالك أصل و هنالك أحلاف في قبيلة هذيل .. لكن هذا لم ينفي الاصيل فيهم كما يسعى البعض لنفي الكل ليضع نفسه بدلآ عنهم !!!!!؟؟؟؟ كيف عرفنا الاصيل من الحليف في هذيل ؟؟؟؟؟ ببساطة لدينا علم مؤكد على إرتباط هذيل بمن تحته من القبائل و من فوقه و من هم إخوانهم و رب سائل يسأل و كيف ذلك ؟ و نقول له هذيل قبيلة خندفية مضرية إرتبطت بأخوانها من مدركة و بخزيمة من تحتها و مضر من أعلاها و نأتي لأخوانها و هم تميم و مزينة و خزاعة مكة .. أبناء مدركة و مثل هذيل قد نجد تميم و مزينة قد نجد فيهم الاصيل و الحليف .. كيف نعرف الاصيل منهم و الحليف ؟ الأمر بسيط عندما تم تحليل الحمض النووي لهم خرج كما أسلفت من هذيل على التحورات التي وضعتها بعاليه ثم نجد أن اصرح تميم يخرجوا أيضا على التحور fgc7 و مزينة يخرج اصرحهم على التحور fgc7 و خزاعة مكة يخرجوا على التحور fgc7 و هؤلاء إخوة و هم أبناء مدركة ثم يكون أسفل منهم جميعآ خزيمة و أسفل من خزيمة كنانة و من أعلى منهم قبائل مضر !!!! إذآ ببساطة هؤلاء هم أصل هذيل و أصل تميم و أصل مزينة و أصل خزاعة لأنهم إخوة في النسب و إخوة في الحمض النووي و ابنهم خزيمة و حفيدهم كنانة و ابوهم مضر !!!! تطابق تام ... إذآ لا مجال للشك في الاصيل من هذه القبائل الخندفية من الحليف .. نستنتج أن لا مجال للشك في صدق الأصل من هذه القبائل و اثباته جينيآ و لا مجال للشك في صدق هذا العلم الذي جاء مطابقآ للنسب تمامآ .. ثم يأتي من يقول لا أعتقد أن هذه هي القبائل نفسها هي القبائل الجاهلية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا لم يثبت ذلك بمصادر تاريخية و يتبعها بالاثبات من خلال الحمض النووي ؟؟؟ لا نقبل بالفوضى و لا بمدعين البحث و أنهم أصحاب منهجية تعتمد على لا أعتقد !!!!!! و لإستكمال العلم من باب الفائدة . ماذا عن هذيل جبل غزوان الذين خرجوا على التحور 1713 ؟ ديار عدوان التاريخية تشمل جبل غزوان و هذا مثبت بمصادر التاريخية و هم على التحور 1713 إذآ بكل بساطة عاد هذيل جبل غزوان الحلفاء في هذيل إلى أصلهم العدواني ... و ماذا عن هذيل الشام الذين خرجوا على التحور fgc5 ؟ إنها ملاصقة لديار سليم و سليم على التحور fgc5 كما أن قبائل عامر بن صعصعة يحملون أيضا التحور fgc5 و ديار هذيل الشام و تحديدآ سعد هذيل في اوطاس وحنين ونخلة وقرن المنازل حصل نزاع بين سعد هذيل و عتيبة أن قالت سعد هذيل الشام أن حليمة السعدية رضي الله عنها منهم و أن بني سعد حليمة السعدية هي أرضهم مستدلين بأحاديث ذكرت اوطاس و الأماكن أعلاه بمواضيع تخص ديار حليمة السعدية في نفس الموقع ؟ دون الدخول في نزاعهم جينيآ عتيبة و مطير و بعض السهول و بعض سبيع و ثقيف الحمدة و عدوان و فهم جميعهم على التحور 1713 فإما أن تكون هوازن غير الممثلة بالفحص الجيني تحت التحور 1713 على أساس أن عتيبة نالت الشهرة و إرث أنها هوازن . و إما أن تكون هوازن على التحور fgc5 و يكون سعد هذيل هم بالفعل بقية هوازن بدلالة الأماكن و المواقع أعلاه ثم الحمض النووي أو أن يكون هذيل الشام فعليآ من سليم لأن تحورهم يثبت انهم حلفاء في هذيل الأصل التي على التحور fgc7 كما اثبتنا جينيآ ... طبعآ لا نثبت هذا الأمر حتى لا يزعلوا منا الإخوان من عتيبة الكريمة و هم الأولى بنسب هوازن حتى يثبت العكس . إنما قصدت أن أبين مدى دقة هذا العلم و تفسيره لمن أدرك بعض أسرار التاريخ كما أننا لا ننفي و لا نثبت لضرب مثلا حيآ لكيفية الدراسة و التحليل المنهجي لا أن نعتقد و نجعل اعتقادنا نافيآ لانساب العرب . و شكرآ




التعديل الأخير تم بواسطة الشريف محمد الجموني ; 18-11-2014 الساعة 02:57 PM سبب آخر: اظهار الاقتباس.
الوشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 02:52 PM   رقم المشاركة :[61]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة بني عقيل
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اخي الغالي الجموني

نعم ان سمع يفرق وكل يسمع ويفهم على حسب فهمه

ولكن

ان الطعن هو طعن سواء كان احد الاثنين

1- بتلميح فتلميح ان اقول اني اعتقد او اظن او غيرها

2- مباشره ان اقول انهم لا يمتنون او غيره من هذه مسميات

واضيف اخي الجموني

عندما اذكر قبائل مثل

خزاعه و هذيل وقريش والاشراف مثل الشنابره وال زيد وغيرهم و بني كنانة

واقول اني لا اعتقد انهم يمتون للقبائل الجاهليه

اخي لدينا قبائل بمسماها الجاهلي وبنفس اراضيها

فهل هم لا يمتون للقبائل جاهليه ! وهم بنفس اسمايهم واراضيهم !

وتعذر بعلة الاحلاف ! فااذاا كان هناك حليف من بني فلان فهل اصل القبيلة يتغير !

طبعا جواب لا

__ بنهاية ياغالي __

انا اتحدى الاخوان والاخوات اصحاب علم دي ان اي

ان يذهبو الى مكه فهي اقرب لي اخواننا المتحاورين الان

ويقولون لنقابة الاشراف او مشائخ لاشراف و مشائخ خزاعه وهذيل وغيرهم

ان بني فلان ليس منهم ويقولو لبني فلان هؤلاء انفسهم

واعتقد نتيجه معروفه

سيقوم احد المشائخ المذكورين وهذا بكل قبائل

ويقول

1- يافلان عد نسبك فا يعده حتى يصل الى جد قبيلة

2- يافلان اخرج مشجره وكتب الانساب

3- اسئل القبائل المجاوره عن ال فلان او بني فلان

وسيعود اخواننا اصحاب علم دي ان اي بلا اي نتيجه

وسبب هو ( ان علمهم لا ياخذ به ولا يثبت ولا ينكر امر بالانساب )

(فلو يخرج الاخ ايمن زغروت على جين افريقي كمثال )

وينكره الوشق او العمودي او باحثة الانساب و غيرهم من اصحاب علم دي ان اي ويقولون انه ليس من الاشراف

ولكن مشائخ الاشراف يقولون انه منهم نسبا وفصلا ( وقتها سايصدق كلام الاشراف ويذهب علم دي ان اي )



__ للتوضيح انا قلت هذا كلام لي انني ارى لحد الان الاخوه ينظرون ان كلامهم صحيح ___

كمثال عندما يقولون ان هذيل شام احلاف من سليم وان سعد هذيل من هوازن ! وان هذيل الفلانيه من عدوان

قيل هذا كلام بناء على نتائج من علم دي ان اي ( وكما قلنا بسابق ان هذا علم لا يثبت شيء ولا ينفي شيء )
يزيد بن محمد بن بطي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 02:53 PM   رقم المشاركة :[62]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ايها السراة.
*- عطفا على كلام المتفضل( بو فارس)... التعريف عن المحصل والاختصاص.
نرجو من الاكارم ((الذين اتموا الفحص الجيني ...)) عرض موروثهم وانتمائهم القبلي، لتمام الفائده.
وان ذكروا الاسم ... فقد تفضلوا.
*. لثبوت الحجه في تناولهم للموضوع.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 03:06 PM   رقم المشاركة :[63]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

سراتنا......
اهل هذا العلم.... وروادنا فيه.

نحن انما نسأل انفهم....
فلا تحملوا الكلام الى غير مراميه....
وهذا علم ، وطلب العلم، فرض... وعليه.
كما تعودت ان اقول ....
لنترك الحشو الى الاحشاء.
....
لمن تنسب السلاله او (التحور*j1*).
وكم هوعمرها...الافتراضي.
ننتظر من يفيدنا.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 03:26 PM   رقم المشاركة :[64]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يزيد ابن بطي القوادي مشاهدة المشاركة
اخي الغالي الجموني
نعم ان سمع يفرق وكل يسمع ويفهم على حسب فهمه
ولكن
ان الطعن هو طعن سواء كان احد الاثنين
1- بتلميح فتلميح ان اقول اني اعتقد او اظن او غيرها
2- مباشره ان اقول انهم لا يمتنون او غيره من هذه مسميات
سيدي.
ان الطعن(بالانساب) هو اخراج المعلوم عن مشهوره بلا بينة او اثبات، لغرض في نفس الطاعن... مع عدم رده الى من احيل اليهم بما يتوافق مع العرف.
*- وكل انكار او دفع يعد طعن.
والطعون منها ما يؤخذ به، ومنها ما يترك.
فطعن اهل النسب الخلص في (ادعاء ملتصق ) يؤخذ به... ان لم تدمغهم ببينه.
*- ولا يعتبر من الطعن نقل ما قيل عن (قوم) على السنة اهل الفن والعلم.
فقلما نجد نسبا لم يتناوله ( احدهم) بوخز.
ونتابع..........
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 03:59 PM   رقم المشاركة :[65]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل موريتانيا و الصحراء الكبرى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

أفيدنا يرحمك الله كيف نعتمد على علم مازالت نتائجه متذبذبة و دراساته متعثرة و متضاربة .
كيف نعتمد على علم عندما نحسب عمر التحور عنده نجد الفارق قد يصل الى 200 سنة زيادة او نقصان .فعند اخذ 20000 سنة تكون نسبة 200 هي 1% و حتى هذه رياضيا نسبة خطإ كبيرة فما بالك لو اخذنا 1400 سنة تكون نسبة الخطإ 14.28 %
نرجو توضيح الموضوع
توقيع : بوفارس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
بوفارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 04:09 PM   رقم المشاركة :[66]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوشق مشاهدة المشاركة


مثال على ذلك لنفترض أن هنالك عائلة مشهورة أنها من أل البيت و لقبها .. الجموني .. ثم جاء شخص و قال لك أعتقد يا شيخنا الجموني انك لست من أل الجموني الذين ينتسبون لأل البيت .. !!!

أليس هذا طعنآ و تشكيكآ في نسب ؟
أنا فهمت أنه تشكيك فهل تفهمه أنت بشكل مغاير ؟؟؟؟؟
أخبرنا بما تفهمه بارك الله فيك .

و ضع في اعتبارك أن التشكيك هنا بشخص واحد بينما ما حصل من البعض هو التشكيك ب 100 قبيلة بمعنى التشكيك بآمة من البشر ؟

فما رأيك يا شيخ ؟

نحن نفهم القول على قدرنا .....ونقبله على نية القائل.
*/ ولولا ذلك لاعتبرنا قولك لمزا مقصودا.....هههههههههه.
وعليه ا;وعليه اسمع راينا فيما طلبت فيه الرأي.
مثلا .... ياتينا من يدعي نسبا (الى قوم) ويتقدم بما معه من البراهين... والادله.
فنطلب اليه ان ياتينا بكل ما لديه.... منها.
فننثرها ونطالع احادها ونتتبع اصولها ومصادرها. ونعرضها على ما نعلم وما يطابق المعطيات او يخالفها.
ثم نقول لصاحبها ....
ايها المكرم (ياعبد الله) نحن لم نجد في ما بين ايدينا ما يلحقك بمن تدعي.
فاسأل غيرنا.
فليس كل ما نجهل باطل او نعرف صحيح.
فهل في كلامنا طعن؟.
وياتي غيره بنسب ( من جهة ما) ويقدم نفسه على انه منسوب .... فننظر فيما عرضه ... ونقول اننا لم نعلم لهذا الخط من قبل طريقا.
فهل في كلامنا طعن؟
او ياتينا من ينسب نفسه الى خط بعينه.... ولا نجد ان ربط، نفسه، بهذا الخط قائم على بينه.
فنقول ان انتسابك لهذا الخط لا يثبت.
فهل في كلامنا طعن؟.
ولو قلنا عن قبيلة او قوم أو بيت اننا لم نسمع لهم ذكر.
فهل في كلامنا طعن؟.
وان اوردنا بالترجيح قول اهل الفن في امر ما .
فهل في كلامنا طعن؟.
ونسمع.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 05:53 PM   رقم المشاركة :[67]
معلومات العضو
عضو مجلس ادارة النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الوشق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي



اقتباس بو فارس

أفيدنا يرحمك الله كيف نعتمد على علم مازالت نتائجه متذبذبة و دراساته متعثرة و متضاربة .
كيف نعتمد على علم عندما نحسب عمر التحور عنده نجد الفارق قد يصل الى 200 سنة زيادة او نقصان .فعند اخذ 20000 سنة تكون نسبة 200 هي 1% و حتى هذه رياضيا نسبة خطإ كبيرة فما بالك لو اخذنا 1400 سنة تكون نسبة الخطإ 14.28 %
نرجو توضيح الموضوع . إنتهى الاقتباس

أخي بو فارس النتائج ليست متضاربة النتائج نعم تحتاج إلى تكامل النتائج و التحورات و الرؤية النهائية في المشهد الأخير . النتائج المتعثرة و المتذبذبة و الدراسات المتعذرة كلها مفتعلة لأن كل واحد يغني على ليلاه .... أيضآ نقول لأخينا يزيد ابن بطي القوادي .. لا نسعى لتغيير انساب الناس و لا عرض نتائج ابحاثنا لشخص أو قبيلة أو مجموعة .. نحن ندرس العلم و عند الانتهاء منه سنطرح رؤيتنا الجينية كعلم أسوة بباقي العلوم الانسانية ولا نلزم أحد بالأخذ بها 'و ذكرنا الاف المرات نحن لا نسعى إلا لطرح ما توصلنا إليه كعلم أكرر كعلم فقط و نعلم أن الأنساب لن تتأثر و تبقى مسألة الإقتناع أو عدم الإقتناع أمر لا نسعى إليه وللناس مطلق الحرية

الوشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 06:27 PM   رقم المشاركة :[68]
معلومات العضو
عضو مجلس ادارة النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الوشق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي


والله يا شيخنا الجموني لا نلمزك و لا نقصدك بالكلام و لعلك قد عرفتني من خلال السنوات الماضية التي كانت بيننا أنني لا أسكت على ما في نفسي و اواجه بشكل مباشر .. بالنسبة لطريقتكم في معرفة الأنساب و تقرير الصحيح منها و السقيم فهي الطريقة التقليدية المتبعة شرعآ و عرفآ ولا نستطيع ولا يحق لنا الاعتراض عليها



الوشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 06:54 PM   رقم المشاركة :[69]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

يا أخوه هل قريش يقع عليها
مايقع على القبائل الأخرى فى قبول الأحلاف
وهل الحلف جائز فى الأسلام خاصه أن قريش
يوجد فيها خاصيه وهى الولايه
وآل البيت يزيدون على ذلك فى الأخذ من بيت مال المسلمين
وخاصه أن آل البيت بمائة الملايين
أبو أثير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 07:12 PM   رقم المشاركة :[70]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ابو اثير

ال البيت الحقيقيين من جهة الاباء المحرم عليهم الزكاة و المستحقين للخمس على اكثر التقديرات لا يتجاوزون 50 مليون على اكثر النسب و ان كنت ارى شخصيا انهم لا يتجاوزون 15 مليون ولا حتى 10 مليون. ما اعرف ليش لازم توهم القراء ان الدخول في انسابهم كأنها لعبة وهذا يقوله من لا يعرف علم انساب ال البيت. وهذا القول متردد عند العامة الذين لا يعرفون ان النسابين حماة نسب ال البيت و ياما اناس و بيوت انفضحت بسبب ادعائها الى النسب الشريف الطاهر المبارك المقدس

والشريف البركاتي من السعودية قال ان اشراف السعودية لا يتجاوزون 50 الف او شيء من هذا القبيل.

وال البيت انما لهم الخمس و لكن لإنعدام الحروب والجهاد و الغنائم يكون اعطائهم جوائز من افضل مال المسلمين و لايأخذون الزكاة و الصدقة على قول بعض اهل العلم لأن النبي نهى اهل بيته و قال للحسن عليه السلام كخ كخ اما علمت ان الصدقة لا تحل لال محمد او كما قال (بالمعنى) عليه وعلى اله الصلاة و السلام.

وتحور l859 شهد بصحة اصول انساب صريح السادة الاشراف من مختلف العوائل و يجمعهم جد واحد (علي بن أبي طالب) وعمره يقدر انه معاصر الى هاشم بن عبد المناف
العمودي الصديقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 07:20 PM   رقم المشاركة :[71]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

فى مصر لوحدها كان عدد آل البيت قبل 40 سنه أعتقد ستة ملايين
يعنى دبل سكان السعودية
فكيف لو ذهبت إلا دول مثل إيران والعراق يكثر فيها الروافض والصوفيه والدراويش
فسوف تجد أضعاف هذا الرقم
وفى العراق صارت المشجره تباع بسعر برادي شاي أبو ريالين
أبو أثير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 07:27 PM   رقم المشاركة :[72]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ابو اثير قلتلك ما تعرف في نسب اهل البيت

بالنسبة لمصر فسبب كثرة الاشراف بها ان النسب عندهم يثبت و يعترف من جهة الام و الاب, فإذا كانت امك او جدة امك او جدة ابوك شريفة فأنت شريف في مصر و يسمى هذا القسم (اشراف بطون) و الاشراف عن جهة الاباء (اشراف ظهور)

وانا قلتلك الاشراف من جهة الاباء الصريحين لا كل الاشراف بأنواعهم و اقصد بالتحديد ذرية الحسن و الحسين.

اما بالنسبة للروافض و ايران و الكلام الطائفي العفن فأقول لك ان اشراف العراق من من اصح الاشراف نسبا و الامامية منهم من اشد الاعتناء بانساب ال البيت و كل كلامك لا دليل له, كلام انشائي و انظر كيف ادعت عائلة النمر النسب الشريف و هبوا اشراف العراق سنة و شيعة على المدعين و اعلنوا براءتهم منهم.

تعلم قبل ما تفتي في انساب ال محمد
العمودي الصديقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 11:56 PM   رقم المشاركة :[73]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أثير مشاهدة المشاركة
يا أخوه هل قريش يقع عليها
مايقع على القبائل الأخرى فى قبول الأحلاف
وهل الحلف جائز فى الأسلام خاصه أن قريش
يوجد فيها خاصيه وهى الولايه
وآل البيت يزيدون على ذلك فى الأخذ من بيت مال المسلمين
وخاصه أن آل البيت بمائة الملايين
طبعا الحلف جائز في الاسلام و قد حالف رسول الله صلى الله عليه و سلم حلفاء و والي موالي , و فعل ذلك في حياته كل المهاجرين القرشيين , كان بنو دودان الاسديين حلفاء قريش و منهم من سراة المهاجرين عكاشة بن محصن و عبد الله بن جحش ابن عمة رسول الله صلى الله عليه و سلم.
و كان الاخنس بن شريف الثقفي حليف بني زهرة و زعيمهم الذي لا ترد كلمته و هو الذي ارجعهم عن الاشتراك مع قريش ضد رسول الله في غزوة بدر.
و قد صان رسول الله حلف خزاعة الذي اسسه جده عبد المطلب و نصر به خزاعة على قريش و بني بكر يوم فتح مكة , عندما جاءه وفد خزاعة فقال شاعرهم عمرو بن سالم :

يا رب اني سائل محمدا=حلف ابينا و ابيه الاتلدا

فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : نصرت يا عمرو بن سالم نصرت يا عمرو بن سالم.
اما عن الممارسة العملية فقد كثر موالي و حلفاء بني هاشم حتى أُحصوا في الديوان اربعمائة الف على عهد الخليفة المتوكل على الله العباسي...
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2014, 12:22 AM   رقم المشاركة :[74]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

تعليق على هذا الحديث لو سمحت م أيمن
وأعنى فى الأسلام

جاء في «سنن أبي داود»: [حدثنا عثمان بن أبي شيبة حدثنا محمد بن بشر وابن نمير وأبو أسامة عن زكريا عن سعد بن إبراهيم عن أبيه عن جبير بن مطعم قال قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: «لا حلف في الإسلام، وأيما حلف كان في الجاهلية لم يزده الإسلام إلا شدة»]، وقال الألباني: صحيح
أبو أثير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2014, 06:41 AM   رقم المشاركة :[75]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

مضت الخمس سنوات ...
هل نُسَلّم ولا نناقش ؟ مع ان المفاجآت تاتينا تباعاً
أفيدونا يا كرام !!!
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2014, 07:24 AM   رقم المشاركة :[76]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألأخ الوشق - المكرم
ما قصدناه ... ان هذا العلم ما زال يفاجئنا بتغييرات كلما علمنا ورضينا بنتيجة ما من التحورات !!! ومخترعيه ومكتشفيه لم يستطع احد مهم ان يجزم بحقيقة من النتائج " كحقيقة علمية " لا تراجع عنها .. ونحن نقدر اهتمام كل المتابعين والدارسين لهذا العلم .. ولا نراه مخالفا لديننا وعقيدتنا والحمد لله .. ولكننا نربأ بانفسنا من التعصب .. وانت اعلم منا بتعصب البعض وعدم قبولهم النقد - حسبنا الله ونعم الوكيل - وهؤلاء هم الذين يضعون العقبات في طريق المعرفة .. ويشهد الله لا نقصد احدا بعينه .. حتى لا تبدأ الحساسية المفرطة بالتحرك .. وما نريده هو " الوضوح " ولا شيء غير الوضوح حتى لا يلتبس الامر على من لا دراية لديه من علم " البصمة " وما يرمي اليه .. وما على من يتابع الدراسات الا ان يتابع وبعناية وحيادية وتجرد لكي يحصل على المفيد ويثري معرفته من كل جديد .
جعلك الله من ناشري المعرفة " ولوجهه الكريم "
مع كل الود والمحبة
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2014, 07:38 AM   رقم المشاركة :[77]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألأخ - محمد - صلى الله وسلم على محمد الحبيب
انت قلت " اذا ارادت الباحثة " .. ماذا يفهم من هذا ؟؟؟ وليس لدينا سوى باحثة واحدة !!
ونحن نكبر فيك اظهار اسم الكريم " هذا من شيم الرجال الواثقين " .. ولكننا نكرر رجاءنا بحفظ خصوصية كل عضو يرى ان هناك حتى " تلميح " بخصوصيته .. هلا تكرمت وسرت معنا على هذا النهج .. نهجنا نفخر به ولا مزاودة على احد .
قلنا قبل قليل " نحن افضل من يقدر الكبار " حبيبنا ...
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2014, 07:41 AM   رقم المشاركة :[78]
معلومات العضو
عضو مجلس ادارة النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الوشق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي


و الله يا شيخنا الدويري أنني لا أهدف من وراء هذا العلم إلا الوصول إلى الحقيقة . نعم فوجئنا بأمور من خلال هذا العلم لا أنكر ذلك و لكن كان أكبر أسباب حجب الحقائق هم أصحاب الهوى .. صدقني نحن لا نعلم الحكمة من وراء هذا العلم و إظهاره لنا . لعل في الأمر حكمة أبعد كثير مما نتخيل لعل ابسطها عظيم صنع الله و ما اودعه من إعجاز في عجائب خلقه و صدق الله القائل و في أنفسكم أفلا تبصرون . و تأكد تمامأ أن العلم نحن من شوهناه للأسف .. و للعلم لا نجزم بأمر حتى يستقر هذا العلم بشكل نهائي و يكون أولى الأوليات التي نسعى اليها التيقن من صدق مدلولاته و أنها حقيقة ثابتة .. و إلى الآن ما نراه و الله على ما أقول شهيد أن هذا العلم حقيقي و حق من خلال تتبعي لنتائجه و لكن لا نجزم .. هو مجرد علم معرفي و الأنساب أصلآ هي ترف إجتماعي في حقيقته لا يسمن و لا يغني من جوع و لا يدخل الجنة أحد بنسبه
الوشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2014, 07:56 AM   رقم المشاركة :[79]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

--- محمد الأيوبي " الوشق " ---
سر على هذا النهج .. وانت بخير بحول الله
وصيتنا " ألأناة والرفق وحسن الظن "
رحم الله والديك
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2014, 09:55 AM   رقم المشاركة :[80]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

راجعت كلام الاخت باحثة الانساب و اوافق معظم ما قالته. فكر رصين و يعطي كل دليل حقه و حجيته.

لكن يا حبذا لو تلتزمين الحياد اكثر.
العمودي الصديقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبيلة قريش في الوقت الحاضر درع الجزيرة مجلس قبيلة قريش العام 36 15-07-2019 04:08 PM
كتاب نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب القلقشندي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 3 04-04-2019 11:00 PM
كتاب: لغات القبائل الواردة في القرآن الكريم القلقشندي مجلس أهل القران 5 31-12-2017 10:27 PM
نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 8 10-12-2017 10:23 AM
بحث تآريخي عن قبيلة قريش في الوقت الحاضر ايلاف مجلس قبيلة قريش العام 0 25-01-2013 06:44 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 08:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه