ملخص تاريخ السلالة J2 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز

بقلم :
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: البحث عن النسب ، من الجزائر (آخر رد :بن نعوم ابراهيم)       :: سلالة نوح (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: الى اين نسير ؟!! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: العقال تاج العرب ورمزا للقيم والمبادئ (آخر رد :نهد بن زيد)       :: موقع لاتحاد العالمي لأمناء النسب الشريف (آخر رد :طلال ابو طلال)       :: ال البيت (آخر رد :طلال ابو طلال)       :: السادة الاشراف بمشطا (آخر رد :اشرف بن النجار الشريف)       :: ال البيت (آخر رد :طلال ابو طلال)       :: امرأة بألف رجل !!! (آخر رد :نسيم الليل .)       :: 6 علامات تعرف بها أنك محسود (آخر رد :نسيم الليل .)      



Like Tree2Likes
  • 1 Post By الارشيف
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
قديم 23-08-2015, 06:41 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
منتقي المقالات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي ملخص تاريخ السلالة J2

ملخص تاريخ الســـــلالة (J2 ) ..

أولاً : أصحاب التحور ( J- M172 ) .
كل من يحمل هذا التحور فهو حفيد للجد ( J2 ) ، وهذه السلالة الرافدية اهلها حركيين وأهل حضارة ، - هذا الكلام قبل تكون الشعوب والقبائل – كانت منطقة العراق منطقة زراعية بسبب نهر دجلة والفرات ، والزراعة ستكون اعلى نمط معيشي ممكن أن يزاوله الإنسان ذلك الوقت ، وقد تم على يديهم تطوير الوسائل الزراعية في منطقة الهلال الخصيب من الشام ، منذ 11500 عام .
وغالبا ما ترتبط المناطق الخصبة بتربية الماشية ، فالزراعة وتربية الماشية سببان رئيسان لعيش الإنسان برغد تلك الحقبة من الزمان ، لما كثرت الماشية واصبح عندهم تضخم كبير في عدد الماشية اصبحت الماشية تؤثر سلبياً على المنتجات الزراعية ، فاتجهوا بها الى مرتفعات شمال العراق ، الى منطقة الأكراد ، فاضطروا الى الهجرة إلى اماكن الرعي المناسبة ، خصوصا من لديه كثرة في تربية الماعز ، حيث المناطق الجبلية مناسبة لها اكثر من غيرها ، لذا اضطروا الى الهجرة الى شمال منطقة الهلال الخصيب الى حدود تركيا الآن ، وهذا يشبه سبب خروج بني اسماعيل من حدود مكة الى اماكن رعي الماشية في نجد وغيرها لما ضاقت بهم مكة لكثرة ماشيتهم ، ولذلك اضطر احفاد ( J2 ) إلى الهجرة على مراحل منها :-

المرحلة الأولى : الهجرة الأولى من موطنهم العراق :-
كما قلنا الهجرة الأولى كانت غير مقصودة وإنما هو بسبب اضطرارهم لرعي الماشية الكثيرة ، حتى دخلوا منطقة الأكراد المعروفة الآن ثم تجاوزوها حتى هضبة الأناضول المعروفة بتركيا الآن ، وكان العراق هو حاضرتهم في ذلك الوقت ومما لاشك فيه أن الذي فضل الزراعة على تربية المواشي والرعي سوف يبقى في العراق ؛ لأنه أرض الزراعة بلا منازع .
وكان هذا في نهاية العصر الجليدي قبل 17000 – 22000 ، ..
وهنا يتبين خطأ من يعتقد اعتقادا يخالف المتعارف عليه عند الباحثين من أن هذه السلالة نشأت في الأناضول ، وهي تركيا الآن ؛ لأن الجيل الذي استوطن الأناضول خرج منه إلى غير رجعة ، والسكان الحاليون غير السكان في نهاية العصر الجليدي ، حيث أن السكان من هذه السلالة هم امتداد لسكان العراق ، وليسوا شعبا مستقلين ، كما بينا اسباب ذلك ؛ لأن السكان الحاليون استوطنوا تركيا خصوصا الأناضوليون ، فهم قدموا الى منطقة الأناضول في وقت قريب جداً على وجه التحديد عام 1079 م ، واستقلت كدولة معترف بها عام 1923 م ،، فكيف يكونون هم السكان الأصليون ذاك الوقت . فالأناضول كحال القوقاز مكان هجرة وتجمع ، ومن المتفق عليه أن السلالات جميعها ليس لها لغة معينة .

المرحلة الثانية : الهجرة الثانية من منطقة الأناضول :-
كانت في العراق ثورة زراعية وصناعية ، وخاصة صناعة النحاس ، ومستلزمات الزراعة والصناعة ، مما اضطر السكان لتنويع المصنوعات والتجارة بها ، فكان لهم حملات تجارية مع الشعوب والتجمعات السكانية المجاورة ، فقد وصلت السلالة منطقة القوقاز وتعتبر منطقة ساخنة لهابلو غروب ( J ) ،، كما تعتبر هذه المنطقة امتداد لهجرة ( J2 ) من منطقة الهلال الخصيب الشامي إلى القوقاز وهذا ما يفسر التشابه الكبير بين الشعبين في المظهر وفي السلالة ، .
إن التنوع الجيني بين بلاد الشام والعراق وصولا إلى القوقاز ، وفي منطقة الهلال الخصيب ، يعد مؤشرا جيدا ودليلاً قاطعاً من أن العراق والهلال الخصيب هو منطقتها الأصلية . وقد توسعت من بلاد ما بين النهرين غربا إلى الأناضول وأوروبا ، شرقا إلى جنوب آسيا ، و جنوبا إلى شبه الجزيرة العربية وشمال أفريقيا.
كما أن G2a3 ( L30 ) اتجهت من الأناضول إلى شرق ووسط أوروبا خلال العصر الحجري الحديث .
أيضا وسط إيطاليا هي واحدة من النقاط الساخنة للهابلوغروب G2A في أوروبا اليوم بنسبة عالية .

المرحلة الثالثة : الهجرة الثالثة من منطقة الشام :-
المرحلة الثالثة خلال الحضارة الفينيقية في البحر المتوسط حيث أن الفينيقيين المنحدرون من هذه السلالة أقاموا مدن عدة على ضفتي المتوسط الجنوبية والشمالية والشرقية والغربية في أسبانيا ، علما بأن أصل مكان الفينيقيين هو لبنان .

ولا ننسى دخولها ايران فهي امتداد طبيعي لمجاورتها للعراق وتركيا ، فلها تواجد في الأحواز ( الأهواز ) العربية جنوب ايران ومكران في ايران ايضا .
والفينيقيون مجموعة سكانية أصلها العراق سكنت منطقة لبنان ، مثل منطقة القوقاز كان مكانا ساخنا لهجرة هذه السلالة ، فمن يسمي السلالة بالقوقازية أو الفينيقية ويتعدى مكانها الأصلي العراق والهلال الخصيب فهو بلا شك متعدي وظالم لنفسه ؛ لأنها سلالة سامية عربية الموطن .
كما أن من اطلق عليها هذا الاسم يشبه بمن قيل له صف لنا البستان متنوع الاشجار فقال : فيه نخلة فقط .

المرحلة الرابعة : الهجرة الرابعة مع الفتوحات الإسلامية :-
المرحلة الرابعةً خلال الحضارة الإسلامية وفتوحات أسبانيا وجزر المتوسط ، كصقلية ومالطا وغيرهما من بلدان البحر المتوسط .
وكذلك اسقاط امبراطورية فارس ( ايران ) ودخول العرب فيها من جميع الأقطار حتى وصلت الفتوحات الصين وأفغانستان وباكستان والهند ، وكل جمهورية آخرها ( تان ) بل دخل الصحابة رضي الله عنهم الشيشان ومنهم ابن عمر رضي الله عنهما ، وتوجد عدة **************** فيها للصحابة رضي الله عنهم ، فقد امتزجوا معهم ودخلوا في الدين الإسلامي .

ومما يجدر نقله من ملخص الدراسات مايلي :-
مع التحفظ لأن بعضها قديم ..
وتكون السلالة J2 28.4% من الأكراد المسلمين و26.7% من الجورجيين (جمهورية جورجيا السوفيتية السابقة) و27.9% من تركمانستان و25% من العراقيين و25% من اللبنانيين و23% من اليهود الاشكناز و28.6% من اليهود السفارديم و23% ، من الإيرانيين و18.4% من الأوزبك و14.7% من الباكستانيين و20.6% في اليونان و19.6% في البانيا وفي أسبانيا بين (16.7-29.1) % بناء على منطقة الفحص كما توجد في مناطق مختلفة من أوروبا بنسب متفاوته لا تزيد عن 7.3% وعرقية البشتون توجد بها بنسبة 5.2 % ..
والعراق سكانها الحقيقيون 30 مليون نسمه تقريبا ( نسبة السلاله j2 في العراق حوالي 14 مليون ) وهذه نسبة عالية تبين موطن السلالة .
وذكرت الاحصائية التي اعدتها الوزارة ونشرتها صحيفة "الصباح"، ان تقديرات نفوس العراق للعام المقبل ستبلغ 36 مليونا واربعة الاف و552 نسمة، كاشفة عن ان عدد الذكور سيبلغ 18 مليونا و319 ألفا وثمانية نسمات.
ومعلوم أن فحص السلالة ذكري فتكون الإحصائية للسلالة ( j2 ) في العراق 14 مليون من 18 مليون من الذكور ، وبما أن 14 مليون خلال السنتين الماضيتين سيلدون مليون ذكر تقريبا فتكون النسبة 15 مليون من 18 مليون لهذه السنة 2014.. وهذه نسبة عالية جدا كما قلنا وهي دليل قطعي على رافدية هذه السلالة الكريمة .
أما الهند فتنحصر فيها السلالتين ( J2b2 ,J2a ) وهما من سلالات J2 التي وصلت إلى الهند في أزمنه قديمة جدأ مع القبائل التي دخلت إلى الهند وأدت إلى إزاحة السكان الأصليين المنتميين للعرقيات H ,C, D ولا أدري إذا كان هذا الدخول متزامن مع دخول العرقية R التي دخلت الهند أيضا أم قبله وتشكل السلالة J2 18.6% في الطبقة العليا ونسبة 21% من الطبقة الوسطى و14% من الطبقة الدنيا ، علما بأن الهند من أكثر المناطق اختلاطا عرقيا هي وتركيا وإيران حيث يتواجد في الهند أغلب العرقيات المنتشرة في العالم .
طبعاً هذه احصائية شبه قديمة ، وأعلى نسبة للسلالة ( J2 ) في العالم العربي ، حسب الترتيب في العراق ثم السعوديه ثم الشام ، موزعة على هذه الدول بحدود 22 مليون قابلة للزيادة ، فهي لم تشمل بقية الاقاليم في الجزيرة العربية كاليمن وعمان وبعض دول الخليج كإيران في الأهواز ومكران ، كما قلنا سابقاً .







مـــــــــوقع التاريخ للاتحاد الأوروبي:-http://www.eupedia.com/europe/origin...s_europe.shtml (http://www.al5hatib.com/vb/go.php?ur...com%2Feurope%2 Forigin...s_europe.shtml)
يذكر الموقع أن سلالة الروم هي جيه2، وأن لهم الفضل في نشر هذه السلالة في أوروبا: "The Romans surely helped spread haplogroup J2 within their borders, judging from the distribution of J2 within Europe (frequency over 5%), which bears an uncanny resemblance to the borders of the Roman Empire."


- 7في دراسة بيير زلوع اثبت ان الكنعانيين الذي اخذوا منهم الاراميين البابليين الابجديه هم على السلاله j2 وهي السلاله الاولى في بلاد الشام والعراق ( الكنعانيين هم المعروفين بالفينيقيين ومنهم النمرود ملك بابل صاحب ابراهيم عليه السلام) .



اذن فالتاريخ يدعم ( J2 ) بجداره .

[COLOR="red"]اليهود الســـــامريين :-
اليهود السامره لهم نتائج لأربع أســر , وهذه الطائفة عددها قليل وحسب معتقدها اصبحت شبه معزولة عن اي اختلاط اخر , أورد ابن حزم في كتابه الملل والأهواء والنحل :

( ... فأما اليهود فإنهم قد افترقوا على خمس فرق وهي السامرية وهم يقولون إن مدينة القدس هي نابلس وهي من بيت المقدس على ثمانية عشر ميلاً ولايعرفون حرمة لبيت المقدس ولايعظمونه ولهم توراة غير التوراة التي بأيدي سائر اليهود ويبطلون كل نبوة كانت في بني إسرائيل بعد موسى وبعد يوشع فيكذبون بنبوة شمعون وداوود وسليمان وأشعيا وأليسع والياس وعاموص وحبقوق وزكريا وأرميا وغيرهم ولايقرون بالبعث البتة وهم بالشام لايستحلون الخروج عنها ) .
-1 عائلة تسداكا والتي تنتسب إلى قبيلة مناسه وهم من سبط يوسف.. على السلالة j2a4 ) ) ومنها رئيس مجلس الطائفة السامرية السيد يفت تسداكا.
-2 عائلة دانفي والتي تنتسب لقبيلة إفرايم وهم من سبط يوسف.. على السلالة j2a4 ) )

- 2الكوهين من السلاله j2a4 يلتقون في جد يجمعهم بزمن يصل الى 3200 سنه .
الزمن المحتمل الذي عاش فيه نبي الله هارون عليه السلام ينيف عن 3000 الاف عام , حيث نجد السلاله j2a4 حسب التقاء الكوهين تكون اكثر قرباً من زمن هارون عليه السلام

منقول بقلم الباحث ادم
توقيع : الارشيف
الارشيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2015, 06:42 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
منتقي المقالات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

نجد والأحساء في الحكم العثماني

هذا عنوان كتاب جديد صدر من لدن مجمع التاريخ التركي بأنقرة في نهايات عام 1998م. من تأليف زكريا كورشون، الأستاذ المشارك بجامعة مرمرة، وهو متخصص في تاريخ الدولة العثمانية، وله إلمام جيد بالأرشيف العثماني، والعلاقات العربية – التركية في الفترة الأخيرة من حياة الدولة العثمانية، وكانت رسالته لمرحلة الماجستير عن العلاقات العربية التركية في مفترق الطرق، وهي مطبوعة وتوجد نسخة منها في القاعة العثمانية والتركية بمكتبة الملك فهد الوطنية.
يقع كتاب نجد والأحساء في الحكم العثماني في 262 صفحة من القطع المتوسط (17 × 24سم)، ويتناول معلومات تفصيلية عن الوجود العثماني في الأحساء ونجد، من خلال المراجع العثمانية ولا سيما وثائق أرشيف رئاسة الوزراء (الأرشيف العثماني) بإستانبول، والمراجع التركية والعربية والإنجليزية، إلا أن الكتاب يتميز بكثرة استخدام الوثائق العثمانية المتعلقة بالجزيرة العربية، الأمر الذي يجعل للدراسة قيمة علمية متميزة.
محتوى الكتاب :
يتكون الكتاب من مقدمة وتمهيد وأربعة أبواب وخاتمة، تناول المؤلف في التمهيد جغرافية منطقة نجد ووضعها الاجتماعي والإداري، أما عناوين الأبواب وفصولها فكانت على النحو الآتي :
Necid ve Ahsa’da Osmanli Hakimiyeti : Vehhabi Hareketi ve Suud Devleti’nin Ortaya Cikisi/Zekeriya Kursun.- Ankara :Turk Tarih Kurumu, 1998. 262 sy

هل رجع العثمانيين الي تركيا ام مازالوا في الاحساء
ماهي السلالات الشائعة في تركيا ونواحيها...
توقيع : الارشيف
الارشيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2015, 05:50 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

سبحان الله ...
مع التشكيك في نوايا من أخترعوا هذا العلم " dna " إلا أنه أثبت بما جئتم به أن الأصل في " الإنفجار " السكاني بدأ من العراق والشام .. وكل الأعراق أصلها منه .. وهذا دون شك دليل علمي يكاد يطابق ما عرفته البشرية من الطوفان في زمن نبي الله نوح عليه السلام والذي انطلقت منه ذريته الى ارض الله الواسعة .. ويُقرّ الباحثون ان موطن ابناء نوح بعد الطوفان هو الهلال الخصيب " الشام والعراق " وهذا يؤيد مقولة " جواد علي " بأن اللغة الساميّة ما هي الا اللغة العربية " مجازاً " وهي أم اللغات ...
كذلك أيضاً .. هذه النتائج إن ثبتت كحقيقة فهي دون ريب ستضع حداً للجدل الدائر بين من يشككون بأنساب مشهورة ومعروفة .. وما هو بغريب إذا وُجدت نتائج متقاربة في شرق وغرب بلاد الله الواسعة طالما أن الأصل واحد !!!
جزاكم الله الخير
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2016, 06:16 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

جزاكم الله خيرا معلومات مفيدة جدا ومنطقية
إبراهيم الأحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفاصيل السلالات العرقية الرئيسية حول العالم احمد عبدالنبي فرغل مجلس السلالات العام 42 17-08-2017 09:19 PM
اهم كتب التاريخ فى مكتبتنا العربية محمد محمود فكرى الدراوى مجلس التاريخ الحديث 17 24-02-2017 04:14 PM
"جبهة الخراب"..... أقوال لا أفعال !! حسن جبريل العباسي الصالون الفكري العربي 82 07-05-2013 02:43 PM
كلما رفعت في أسماء الآباء والنسب وزدت انتفعت بذلك وحصل لك الفرق _ملك العرب _ غردقة الصغير _ معاوية على ابو القاسم مجلس التاريخ الحديث 4 07-09-2011 12:35 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 04:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه