أهل البيت باليمن - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
قيس بن هبيرة بن المكشوح المرادي
بقلم : الشريف قاسم بن محمد السعدي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عائلة فتيح (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: الأسر والعوائل والقبائل التي ترفع نسبها الى الخليفة (ابي بكر الصديق) رضي الله عنه (آخر رد :د حازم زكي البكري)       :: إبن عنبة و نسب عبدالقادر الجيلاني (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: ما هو اصل عائلة قويسي بالدلنجات بحيرة ارجوكم ان تساعدوني (آخر رد :محمد عادل قويسي)       :: أسر السادة في غزة من واقع السجلات العثمانية المحكمية الشرعية (آخر رد :جواد البزلميط)       :: سجل رقم 194-1 من شهر محرم عام 1104 إلى رجب عام 1104 هجري من سجلات دفاترأحكام القدس الشريف (آخر رد :جواد البزلميط)       :: كيف نربط بين ابناء نوح عليه السلام وعلم السلالات او الحمض النووي (آخر رد :ربيعة الفرس)       :: إبن عنبة و نسب عبدالقادر الجيلاني (آخر رد :عمر الكيلاني)       :: ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بأقل الأسعار (آخر رد :ام حمزه)       :: السكيك (آخر رد :محمدسكيك)      



مجلس السادة الاشراف ذرية الحسين بن علي ذرية الحسين بن علي بن ابي طالب


إضافة رد
  #1  
قديم 01-10-2015, 06:42 PM
سلطان غير متواجد حالياً
كاتب في الانساب
 
تاريخ التسجيل: 28-10-2009
المشاركات: 453
افتراضي أهل البيت باليمن

أهل البيت باليمن


..بسم الله الرحمن الرحيم ..
من كتاب : نيل الحسنين بأنساب من في اليمن من بيوت عترة الحسنين وغيرها من بيوت العلم والزهد والصلاح والرياسة اليمنية من مجاميع محمد بن محمد بن يحيى بن عبد الله بن اسماعيل بن الحسين بن أحمد زباره الحسني الصنعاني غفر الله له ولواديه وللمؤمنين والمؤمنات آمين . يقول فيه:


""ولما كان الكتاب الموسوم بــــــ روضة الألباب وتحفة الأحباب وبغية الطلاّب ونخبة الأحساب بمعرفة الأنساب المشهور بمشجّر أبي علامة تأليف السيد الحافظ الضابط النسّابة محمد بن أبي علامة ابن السيّد الإمام المتوكّل على الله عبد الله بن علي بن الحسين بن عز الدين بن الحسن بن الإمام الهادي بن المؤيد الحسني اليمني المتوفي بمدينة صعده في ذي الحجة سنة 1044 للهجرة هو أشهر الكتب اليمنية الجامعة لأنساب عترة الحسنين باليمن وغيره إلى عصر مؤلفه وكذلك أنساب أولاد محمد بن الحنفية وأولاد العبّاس بن علي بن أبي طالب وأولاد جعفر الطيّار بن أبي طالب والعبّاس بن عبد المطلّب وبني أميّة ثم ربيعة ومضر وعدنان والأزد وهمدان ونحوهم ، وكان مؤلفه قد قال في مقدمته بيوم فراغه من جمعه في غرّة رجب سنة 1030 للهجرة إنه أبرأ إلى الله ممن ألحق فيه أحدا بغير حقيقة قطعية عند أهل البيت ، وتعقّبه حفيده العلامة محمد بن عبد الله بن محمد أبو علامة بإلحاق زيادة فيها جعل علامتها قوله ( تمت حفيد ) وحيث كانت تلك الأصول التي ذكرها من أولاد الحسين قد تفرّعت بالبلاد اليمنية في القرون الأخيرة إلى عدة فروع وعرفت بنسبة إلى رجل كانت له شهرة أوجبت نسبة ذريته إليه أو إلى محل أقام فيه أو نحو ذلك من لقب لا يعرف جماعة من السادة باليمن غالبا إلا به في عصرنا تصدى المفتقر إلى الله ورضوانه محمد بن محمد بن يحيى بن عبد الله بن أحمد بن اسماعيل بن الحسين بن أحمد بن صلاح بن أحمد ابن الأمير الحسين المعروف بزبارة الحسني الصنعاني غفر الله له ولوالديه وللمؤمنين والمؤمنات آمين إلى جميع أنساب هذه البيوت المشهورة باليمن بتلك النسبة والأسماء بمجموعي هذا الموسوم :


نيل الحسنين بذكر أنساب من باليمن من بيوت عترة الحسين وغيرها من بيوت العلم والزهد والصلاح والرئاسة اليمنية مثبتا رفع نسب من كانت النسبة إليه وتاريخ وفاته أو ذكر عصره غالبا مع ذكر أكابر العلماء وأشهر الأحياء من هذا العصر من ذريته ، وضممت إلى ذلك ما علمته من نسب البيوت المشهورة في اليمن بعلم أوصلاح أو زهادة أو رئاسة من غير عترة الحسين مع الترتيب لبيوت عترة الحسين على حروف المعجم وهي زيادة على مائة وتسعين بيتا وقد نشرت البعض منها جريدة الإيمان الصنعانية في عددها 93 بتاريخ محرم 1353 هجرية ومنها :





بيت ابراهيم بن أحمد / بيت ابراهيم بن المهدي / بيت الأبيض / بيت الأخفش / بيت إدريس / بيت إسحاق بصنعاء / بيت إسحاق بضلاع / بيت الأمير / بيت أمير الدين / بيت الأنباري / بيت الأهدل / بيت الأهجري / بيت البار / آل باعلوي / بيت البروي /بيت بحر بتهامة / بيت البهال / بيت بلغ / بيت البنوس / سادة بيش / بيت ثمام سادة جبله / بيت جحّاف / الجديري / الجرموزي / الجلال / أشراف الجوف / الجلب / الجعافرة / الجواهرة / جيزان / بيت الجفري / جلاعم بيت حجر / بيت حبطه / بيت حمزة / السادة الحمزات / بيت الحمزي / الحيفي / الحملي / الحميضة / حميد الدين كوكبان / حميد الدين صنعاء / الحوازمة / الحوثي / حورية / حيدرة / الحيداني / الحيمي / الخطابي / الخطيب / خالد / سادة الخبت / الخضرا / الخباني / خديش / الخزان / بيت دريب / الديلمي / الذاري / الذروات / ذيفان / رمع / زباره / زبيبه / بيت الزواك / بيت زغيب / بيت زيد / بيت الزين / السدمي / السراجي / السقاف / السليمانييين / السوسوة / سادة سامك / سيان / الشاحذية / الشبامي / الشاهل / الشتا / الشتارة / شرف الدين / الشرعي / الشرفي / الشعاب / الشماخ / الشويع / شيبان / الصادق / الصافي / صائم الدهر / صلاح الدين / الصعدي / الضحياني / الطائفي / الطباطبي / أبو طالب / الطويله / بيت الظفري / العابد / عامر / العبالي / عبد الرحمن / عبد القادر / عثمان / عزيب / عشيش / عليف / عقبات / العوامي / العياني / العيدروس / الغرباني / الغذيفي / الغفاري / غمضان / بيت فايع / الفضيل / فليته / القاره / القحصه / القصير / القطبي / القديمي / القحوم / الكباسيه / الكاظمي / الكركشي / الكحلاني / سادة اللحف / بيت لطفي / لقمان / المتوكّل بصنعاء وشهاره وجبله وتعز / سادة المجافره / المحراب / مدوم / المحطور / المختاره / المرون / بيت ماجد / مجد الدين / منصر / المرتضى / المصطكا / مظهر بصنعاء وذمار / بيت المعافا / مغل / المفتي / مفضل / المنتصر / المنقذي / المنصور بصنعاء وشهاره / المؤيد الصغير / المؤيد الكبير / المؤذن / المقدمي / المهادية / سادة المصنعه / المهدلي / المهدي بصنعاء وغيرها / بيت موسى / الناشري / ناصر الدين / النعمي / نهشل / النهاري / النوده / النوعه / النونو / بيت الهادي بصعده والأهنوم وحبور / بيت هاشم / الهاشمي / الهجوه / الهدّار / هضام / الهيج / الهيجه / الوادعي / الوزير / وقش / بيت الوشلي / وهاش / الوريث / سادة ويس / اليساني / بيت يعقوب / بيت يوسف وغيرهم .



آل باعلـــــــوي : (1)


ينسبون إلى السيد علوي الأكبر بن عبد الله بن أحمد المهاجر بن عيسى بن محمد بن علي العريضي ابن الإمام جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب المتوفي في قرية سمل على نحو ستة أميال من مدينة تريم بحضرموت ، وهو الجامع لنسب آل باعلوي وآل الجفري وبيت السقاف وبيت الصافي وبيت العيدروس وغيرهم من السادة الحضارمة الذين ذكر نسبهم ومنهم مؤلف دور السمطين في من بوادي سردد من أولاد السبطين ونفائس الدرر في أشراف القرن الحادي عشر والمشرّع الروي في أنساب آل باعلوي وهو السيد محمد بن أبي بكر بن أحمد ابن أبي بكر بن عبد الله بن أبي بكر بن باعلوي بن عبد الله بن علي بن عبد الله بن علي بن محمد بن علي بن محمد بن علي بن علوي بن محمد بن علوي الكبير المذكور ووفاة السيد محمد المذكور في مكّة سنة 1093

__________________
بمكة صرح الهدى عمّرا--ليبقى المزار المنيع الذرا
و طيبة حيث يضم الثرى--رسول السلام لكل الورى
و نجدعرين اسود الشرى--ستبقى لنجدالعلا منبرا


ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-10-2017, 09:41 PM
الصورة الرمزية الشريف قاسم بن محمد السعدي
الشريف قاسم بن محمد السعدي غير متواجد حالياً
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 02-02-2010
العمر: 49
المشاركات: 8,336
افتراضي

جزاكم الله خيرا
__________________
عضو مجلس إدارة النسابون العرب
مشرف عام مجالس أنساب آل البيت
ع م ت
إتحاد النسابين العرب
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-10-2017, 02:15 PM
ابويحي متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 04-04-2017
العمر: 36
المشاركات: 42
افتراضي

جزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب تاريخ الأردن وعشائره لكاتبه د: أحمد عويدي العبادي حسام العامري مجلس القبائل الاردنية العام 26 24-01-2014 02:46 AM
الامــام علــى أميــر المـؤمنيـن الملثم منتدى السادة الاشراف العام 145 07-05-2013 01:56 AM
تاريخ الدولة الجبرية .. حكام وسلاطين نواف الخالدي مجلس قبائل بني عقيل 2 15-11-2012 06:51 AM
تقدير لاستاذ هذا الجيل (مستر جوجل) احمد عبدالنبي فرغل الصالون الفكري العربي 2 21-01-2011 07:47 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه