الصراعات السياسية و اثارها السلبية على نزاهة علم الانساب عبر التاريخ - الصفحة 2 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
السادة آل الكفائي
بقلم : الحسيني النسابة
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عائلات البدوي بالمنوفيه (آخر رد :رضا مندور)       :: ….. "Grazalema" قرية بني سليم في الاندلس (آخر رد :الدرسي)       :: قبائل سوريا (آخر رد :احمد الاوسي)       :: قبائل تكنة (آخر رد :احمد الاوسي)       :: عائله رشوان بيت عياض (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: النبيط بني خالد (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: الاردن (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: عائلة عرب في الحجاز في الطائف (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: الأزد موضوع للنقاش (آخر رد :عبدالرحمن بن علي)       :: علاقة جينات الكنعانيين والفينيقيين بجينات العرب " منقول " (آخر رد :النوميدي)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > المجلس العام > رسالة اتحاد النسابين العرب

رسالة اتحاد النسابين العرب بيانات الاتحاد و مقالات المؤسس

Like Tree134Likes

إضافة رد
قديم 07-08-2017, 11:05 PM   رقم المشاركة :[41]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

شكرا لك موضوع مهم على الساحة الان

ابن خثعم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2018, 12:13 PM   رقم المشاركة :[42]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ممتاز
رائد آل بوعشكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-06-2018, 03:55 PM   رقم المشاركة :[43]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة خثعم
 
الصورة الرمزية ناصر الخثعمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

فيه خلط بين الانتساب للحلف والانتساب للنسب

فلو قلت قبيلتي سعود أو السعودية أو قبيلتي بني عبد العزيز أو العزيزية فهذا انتساب للحلف وليس انتساب لبني حنيفه أو ربيعة برغم أن ربيعه قبائلها محاوره وفي قريتنا من ينتسب لها بالنسب ففرق بين الانتساب للحلف واللي يكون اغلب من الانتساب للنسب مثل انتسابي لخثعم برغم أن حلف قريتي القبلي عامري من بني عامر بن صعصعه ولنا صراع الي ومتوارث مع خثعم من آلاف السنين الا ان الانتساب للحلف كنسب قبلي هو الأغلب حتى مع حلف القرية المكون من قبائل قحطانية عدنانية وكل فخذ يعرف أصله القبلي سواء المضري أو الأزدي أو المحجي أو الربيعي أو الهمداني أو الإنماري أو الأيادي أو الحميري فكل يعرف ديرته الأصلية واصله بالتوارث

فالإنتساب للعوامر بالحلف لا يعني الانتساب بالنسب إنما هو حلف لا يلغي الانتساب الجماعي لحلف بني خثعم حتى لو تم توارث الصراع لقيام الساعه كون الخلافات الصغيره لا تخرج عن إطارها فالخلاف على الجزئيات طبيعي بين الأفراد والاتفاق على الأساسيات طبيعي بين الجماعات وهذا في كل زمن لا يفسد للود بين المجتمعات الآدمية قضية

والانتساب للأمهات من باب الافتخار بالنسب مثلما ننتسب لجدتنا القريبه امحارثية نسبة لبلحارث مذحج وهو موروث في النسب مثل انتساب البجليين المجاورين لخثعم لامهم المحجية ونسبهم لابوهم إنمار لكن لأجل توضيح النسب للأب والأم والإفتخار بالنسب للأم من القبيلة الحليفه مثل انتساب العائلة للجده الأكبر وهي حارثيه هدانية تميز عن الحارثية المذحجية بالنسب ولها ميراثها الموروث في العائله باسماءه الهمدانية مثل ورثها للمربد أو المرابد والصفوانه و سد لقمان وهي تناسب المؤبد أو المراد بن الحارث بن عليان وصفوان بن الحارث بن عليان ولقمان من نسل صفوان بن الحارث بن عليان كمثال للانتساب للنساء والإفتخار به وتوضيح نسب الأم واصلها

والانتساب للسيادة نسبة للسيادة على الأرض فالأرض موروث آدمي لآدم الخليفه على الأرض لكن مع الزمن تطلق الأسماء على وارثيها مثل القيسية من اسمها يبان أن الأم الوارثه قيسية مصريه نسبه إلى قيس عيلان مثل ربيعة وادي مجاور للقيسية وموروث من العصم الربيعيين كون الأرض تورث وجوارهم السحر والدحال محتفظه باسمائها الارمية فالسياده على الأرض من شمال القريه للجنوب وقت إطلاق مسمى الساده لا يعني الانتساب للساده إنما السياده على الأرض فالشمال القيسية المضرية والحصير والدحال الارمية والوسط الأحمر والأخضر البجلية الإنمارية والجنوب المرابد والصفوانية الهمدانية مع باقي الأراضي الموروثه باسمائها القديمه ومجاورتها لمواريث ابنائها عن ابائها وأمهاتنا بلفظ النسب

فهل الانتساب للحلف ضياع للنسب أو الانتساب للأم ضياع للنسب أو سيادة الأرض ادعاء للنسب فما يحتاج صدام في وجهات النظر كون ما احد ملزم انه يعلم الغيب سواء الإلمام بمواريث البشر أو حتى الإلمام بموروثه على مر الزمن فالنسب ما يرفع ولا يخفظ إنما الله كرم بني آدم والإنسان بجهده يزيد أو ينقص كرامته

فلو اعتزيت بسعوديتي فهذا حلفي ومثله مع أحلافي القبيلة ولو اعتزيت بنسب جدتي فهذا اصلي ولو اعتزيت بسيادتي فهذي أرضي وكله موروثي ما يزيدني ولا ينقص غيري ومن جهل فما احد ملزم بعلم الغيب ولا أحد ملزم بتصديق المجهول ولا أحد يولد عالم إنما الحياه تعلم شي بسيط منها والنسابه أن وفقوا فهذا بتوفيق الله وان أخفقوا فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها
ناصر الخثعمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-06-2018, 05:23 PM   رقم المشاركة :[44]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

حياك الله اخي الكريم..
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة القبائل العربية لسليمان الطيب - و كتب الانساب و النسابين محمد محمود فكرى الدراوى مكتبة الانساب و تراجم النسابين 49 31-05-2018 05:21 PM
ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين . ابو الحسن الندوي د سليم الانور مجلس الفكر الاسلامي 2 04-11-2017 09:30 AM
كتاب يتحدث عن أخطاء المؤرخ ابن خلدون المختار لخنيشي مجلس قبائل موريتانيا 10 28-10-2017 05:20 PM
اهم كتب التاريخ فى مكتبتنا العربية محمد محمود فكرى الدراوى مجلس التاريخ الحديث 17 24-02-2017 04:14 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 11:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه