التحورFGC2 التحور الرشيدي القيسي - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
السؤال عن نسب آل باسمّان الحضرمي
بقلم : حسان توكل
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الفرق بين البهجة و البهايجة . (آخر رد :حقيقه النسب)       :: هل العرب الانقياء من السلالة القوقازية فعلا (آخر رد :لمرابط)       :: تعريف بكتاب البركة في فضل السعي والحركة (آخر رد :عبدالله عبد الكريم الحبيشي الزهري)       :: شيخ متطوع لوجة اللة 00201280754058 (آخر رد :الاخلاص للتسويق)       :: عائلة دحمان في الجزائر ... نسل و شجرة عائلة (آخر رد :دحمان سايح)       :: الكلالسه قبيله الفقراء (آخر رد :الصقر العبادى)       :: لماذا هذا الظلم يا عيال بني مرة ؟! (آخر رد :البراهيم)       :: ‏نسب عائلة الشامي في غزة (آخر رد :أبو عمر الغزاوي)       :: عوائل الدلم (آخر رد :البراهيم)       :: نسب شمر الجربا (آخر رد :احمد المشعل)      



Like Tree4Likes
  • 1 Post By مدريدي
  • 1 Post By مدريدي
  • 1 Post By دحموني بلاشِي
  • 1 Post By مدريدي

إضافة رد
قديم 05-04-2016, 09:54 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف مجالس التنمية البشرية
 
الصورة الرمزية دحموني بلاشِي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

1 (9) التحورFGC2 التحور الرشيدي القيسي

FGC2_الجد الجامع بالأجيال: 50
222427 [ المانع ] (-)
M9367 [ ال زريق النهدي ] (السعودية)
204500 [ الزعابي ] (الإمارات)
179345 [ عبودة - ربيعة ] (العراق)
193338 [ خفاجة - بنو عقيل ] (العراق)
193328 [ خفاجة - بنو عقيل ] (العراق)
171480 [ بني مسعود - هذيل الشام ] (السعودية)
179346 [ بني ركاب ] (العراق)
M6951 [ آل الشيخ حمد النيل بن أحمد الريح ] (السودان)
228632 [ المعطان - هذيل الشام ] (السعودية)
243230 [ المطارفة - هذيل الشام ] (السعودية)
166548 [ المريخي ] (قطر)
222394 [ المري ] (السعودية)
222439 [ السعيدي- هذيل الشام ] (السعودية)
304612 [ آل ازيرج ] (العراق)
304564 [ ال ازيرج ] (العراق)
181115 [ الحنيف ] (-)
304554 [ غزية جشم ] (العراق)
304552 [ جميلة ] (العراق)
304560 [ جميلة ] (العراق)
304581 [ آل حويس - خفاجة ] (العراق)
304576 [ الهدابية ، خفاجة ] (العراق)
304578 [ الهدابية ، خفاجة ] (العراق)
328566 [ العويد - خفاجة ] (العراق)
328607 [ الروضان - خفاجة ] (العراق)
304588 [ البو وليد ، بني كلاب ] (العراق)
304604 [ البو راشد ، بني كلاب ] (العراق)
328598 [ ال عبد السيد - خفاجة ] (العراق)
M8638 [ مشفرة ] (السعودية)
259449 [ مشفرة ] (السعودية)
276116 [ المناصير ] (-)
164061 [ توثيق1 ] (السعودية)
293235 [ المجنا ] (السعودية)
326267 [ الناجم ] (السعودية)
326051 [ الضياف ] (السعودية)
164795 [ مشفرة ] (السعودية)
212226 [ المصالحة - تميم ] (العراق)
208951 [ العفيصان ] (السعودية)
196611 [ الجميلي - بنو هلال - عامر بن صعصعة ] (العراق)
306193 [ مشفرة ] (السعودية)
M10533 [ الزير ] (-)
292864 [ الملا ] (قطر)
M9976 [ المنصوري ] (الإمارات)
M10170 [ مشفرة ] (-)
231376 [ الحرب ] (قطر)
294931 [ اللحيدان ] (السعودية)
146221 [ البرغش الريس ] (السعودية)
189269 [ بني كعب ] (الأحواز)
M9204 [ علي حسن الناصر ] (-)
128618 [ الخراع الكربي ] (السعودية)
M8695 [ النجار ] (الكويت)
M8275 [ بن سويد ] (الكويت)
M10184 [ العبيدلي ] (-)
270269 [ الجميعي ] (السعودية)
291434 [ دراسة عربية ] (السعودية)
291386 [ المحيميد ] (السعودية)
419275 [ المطرفي الهذلي ] (السعودية)
419296 [ علي عثمان صالح عثمان حمد الصولي البدر ] (السعودية)
357720 [ السويدان ] (-)
326961 [ الزريق من قضاعة ] (السعودية)
M7098 [ بن طالب ] (الجزائر)
M9822 [ البلم ] (السعودية)
M9463 [ النجار ] (-)
M6101 [ الزير آل حمد العنزي ] (السعودية)
239487 [ القحطاني ] (السعودية)
185750 [ القحطاني ] (السعودية)
M10082 [ مشفرة ] (-)
303128 [ الضيغمي ] (قطر)
M9623 [ الدوسري ] (البحرين)
186292 [ الشثري ] (السعودية)
186297 [ الزير آل حمد العنزي ] (السعودية)
M7170 [ مشفرة ] (السعودية)
300049 [ الختوم البلنزية الجُميلة جيس ] (سوريا)
175391 [ الوهيبي ] (السعودية)
100978 [ الثنيان ] (الكويت)
M6854 [ الصابري ] (عمان)
420651 [ بابقي ] (اليمن)
135355 [ المنصوري ] (الإمارات)
135339 [ المنصوري ] (الإمارات)
M6918 [ بن قطن بن علي بن هلال بن زامل الجبري ] (عُمان)
208607 [ آل ابو عياش - القريشي - بني خالد ] (السعودية)
200007 [ المحيميد - بني خالد ] (السعودية)
200006 [ المحيميد - بني خالد ] (السعودية)
200004 [ المحيميد - بني خالد ] (السعودية)
200003 [ المحيميد - بني خالد ] (السعودية)
199870 [ المحيميد - بني خالد ] (السعودية)
199869 [ المحيميد - بني خالد ] (السعودية)
192343 [ المحيميد - بني خالد ] (السعودية)
219274 [ القاضي - الجبري - بني خالد ] (الأردن)
204338 [ الفارس - الحسن - العماير - بني خالد ] (السعودية)
200008 [ العودة - بني خالد ] (السعودية)
163841 [ العودة - الجبري - بني خالد ] (السعودية)
215413 [ الطليحان النهدي الخالدي ] (السعودية)
178637 [ الشيخ خالد - العقل - العماير - بني خالد ] (السعودية)
169880 [ الشباط - الحميدي - بني خالد ] (السعودية)
215430 [ الرزين - العماير - بني خالد ] (البحرين)
208611 [ الخطيمي - بني خالد ] (السعودية)
215442 [ الحيدر - القديمي - بني خالد ] (السعودية)
215420 [ الحزاب ] (السعودية)
164062 [ دراسة - توثيق ] (السعودية)
M8973 [ الجريوي الخالدي ] (الكويت)
236007 [ المدعوج الجبري الخالدي ] (السعودية)
303064 [ مشفرة ] (البحرين)
M7897 [ مشفرة ] (السعودية)
435689 [ العقيل ] (-)
414541 [ مشفرة ] (السعودية)
444172 [ الجبور بني خالد ] (السعودية)
343123 [ آل مقرن العائذي ] (السعودية)
352985 [ آل مقرن ] (السعودية)
343124 [ آل معيذر العائذي ] (السعودية)
343165 [ آل عبد الله البابطين ] (السعودية)
366506 [ الجميعي ] (السعودية)
373869 [ البراك المطيري ] (الكويت)
M9658 [ المطرفي الهذلي ] (السعودية)
268032 [ الفريان ] (السعودية)
M7256 [ الخالدي ] (السعودية)
ZS7093_الجد الجامع بالأجيال: 48
391446 [ سعد بن بكر هوازن ] (عمان)
M9881 [ الحتروشي ] (عمان)
M10416 [ المتقوي آل أبو داغر الحتروشي ] (عمان)
172623 [ محمد عبد الله ] (السعودية)
197923 [ فهد الشباط الحميدي الخالدي ] (السعودية)
ZS5612_الجد الجامع بالأجيال: 20
M7141 [ آ ل حرم ] (الإمارات)
M6758 [ بن عبد الله - بني خالد ] (البحرين)
197925 [ الهديب - بني خالد ] (السعودية)
216914 [ المعيان - بني خالد ] (الكويت)
216017 [ العقيل - بني خالد ] (السعودية)
196405 [ السعدون - السيسبي - بني خالد ] (السعودية)
FGC8091_الجد الجامع بالأجيال: 42
175726 [ تميم ] (قطر)
193947 [ الكعوب ] (قطر)
212220 [ التميمي ] (قطر)
BY145_الجد الجامع بالأجيال: 35
191721 [ آل زرعة آل يزيد ] (السعودية)
209945 [ الشريمي ] (السعودية)
m6840 [ الدبيان ] (السعودية)
M8978 [ العيسي ] (السعودية)
M9129 [ الغيامة - السعودية ] (السعودية)
420859 [ الخريجي ] (السعودية)
224692 [ آل مزروع ] (السعودية)
201131 [ الخريجي ] (السعودية)
m6838 [ الدبيان ] (السعودية)
186282 [ مشفرة ] (السعودية)
148982 [ مشفرة ] (-)
241357 [ مشفرة ] (السعودية)
N103754 [ الغنام ] (السعودية)
314280 [ الغنام ] (السعودية)
M7725 [ الدخيل ] (السعودية)
201137 [ الحمد ] (السعودية)
M8926 [ بن سعيد ] (السعودية)
193513 [ المزروع التميمي ] (السعودية)
M9255 [ السعيد الخنفر الخالدي ] (السعودية)
M10506 [ مشفرة ] (السعودية)
M10145 [ مشفرة ] (السعودية)
209946 [ الشريمي ] (السعودية)
M9965 [ العيسى ] (السعودية)
M8901 [ بن ناصر ] (الكويت)
M8639 [ اليوسف ] (السعودية)
227149 [ الخالدي ] (السعودية)
M9984 [ العيسي ] (السعودية)
M10190 [ العيسى ] (السعودية)
404714 [ العيسى ] (السعودية)
M10175 [ العيسى ] (السعودية)
M10176 [ العيسى ] (السعودية)
M10177 [ العيسى ] (السعودية)
320851 [ العشيوان ] (السعودية)
M7589 [ العنزي ] (الكويت)
452582 [ الخريجي ] (السعودية)
410249 [ الثنيان ] (السعودية)
339396 [ العبيد ] (السعودية)
319731 [ العبيّد ] (السعودية)
285443 [ العبيّد ] (السعودية)
303352 [ مشفرة ] (السعودية)
197922 [ الونين - بني خالد ] (السعودية)
215418 [ المعنا ] (السعودية)
215424 [ القبس ] (السعودية)
M9486 [ الخريجي ] (السعودية)
193689 [ الحمد ] (السعودية)
M9664 [ اليوسف ] (-)
192544 [ البشير الخالدي ] (السعودية)
405063 [ الخريجي ] (السعودية)
201134 [ الخريجي ] (السعودية)
210873 [ آل سعود ] (السعودية)
m6839 [ الدبيان ] (السعودية)
M6783 [ مشفرة ] (-)
FGC5441_الجد الجامع بالأجيال: 42
419266 [ يوسف محمد صالح عثمان حمدالصولي البدر ] (السعودية)
170993 [ الدليقان ] (السعودية)
161413 [ الدليقان ] (السعودية)
171921 [ الدليجان ] (السعودية)
170995 [ الدليجان ] (السعودية)
170994 [ الدليجان ] (السعودية)
164625 [ الدليجان ] (السعودية)
164622 [ الدليجان ] (السعودية)
313094 [ الخدام الفايز ] (السعودية)
M7416 [ العميم ] (السعودية)
M9959 [ مشفرة ] (السعودية)
FGC5427_الجد الجامع بالأجيال: 48
170200 [ الزعابي ] (الإمارات)
M6529 [ الزعابي ] (الإمارات)
303263 [ مشفرة ] (الكويت)
264552 [ مشفرة ] (-)
FGC5422_الجد الجامع بالأجيال: 45
Z18218_الجد الجامع بالأجيال: 25
M8922 [ مشفرة ] (-)
253751 [ الصاهود المهنا ] (السعودية)
212875 [ الصاهود المهنا ] (السعودية)
212874 [ الصاهود المهنا ] (السعودية)
207863 [ الصاهود المهنا ] (السعودية)
267436 [ الخشان المهنا ] (الكويت)
307733 [ الخشان ] (السعودية)
254707 [ المحسن ] (السعودية)
M9545 [ المعشوق ] (السعودية)
M8600 [ مشفرة ] (-)
M6917 [ النصار ] (السعودية)
415489 [ العبيد ] (-)
M7487 [ الرشيدي ] (-)
74154 [ البليس ] (الكويت)
M6344 [ العازمي ] (الكويت)
M6343 [ العازمي ] (الكويت)
M6340 [ العازمي ] (الكويت)
M6092 [ العازمي ] (الكويت)
M10517 [ مشفرة ] (-)
M10429 [ العتيق ] (-)
366526 [ العزيزي المطيري ] (السعودية)
M9767 [ المعشوق ] (السعودية)
M8840 [ مشفرة ] (-)
FGC5415_الجد الجامع بالأجيال: 42
M6659 [ الرشيدي ] (الكويت)
M7746 [ مشفرة ] (-)
171628 [ بنو رشيد ] (السعودية)
171618 [ بنو رشيد ] (السودان)
171161 [ بنو رشيد ] (السعودية)
171160 [ بنو رشيد ] (السعودية)
165208 [ بنو رشيد ] (السعودية)
158046 [ بن مسعي - بنو رشيد ] (الكويت)
165206 [ الهديبي - القلادي - بنو رشيد ] (السعودية)
171615 [ المضابرة - بنو رشيد ] (السعودية)
165207 [ المضابرة - بنو رشيد ] (السعودية)
M6091 [ الزنيمات - بنو رشيد ] (السودان)
171617 [ الزنيمات - بنو رشيد ] (مصر)
193539 [ الرشيدي الشراري ] (الكويت)
171621 [ البراعصه - بنو رشيد ] (السودان)
171619 [ البراعصه - بنو رشيد ] (السودان)
M8597 [ الهطلاني الرشيدي ] (-)
413733 [ المضيبري ] (-)
M8391 [ مشفرة ] (-)
428660 [ سعيد ] (الأردن)
420674 [ النصيرات ] (فلسطين)
417485 [ الدلاهمة ] (الأردن)
M6658 [ العازمي ] (الكويت)
197787 [ العازمي ] (الكويت)
422343 [ الهدلاني العازمي ] (-)
ZS5198_الجد الجامع بالأجيال: 32
270521 [ العازمي ] (الكويت)
202600 [ العازمي ] (تونس)
183001 [ مشفرة ] (الكويت)
171620 [ العازمي - بنو رشيد ] (السودان)
270516 [ مشفرة ] (-)
335981 [ الشلواني ] (الكويت)
270512 [ الشلواني ] (السعودية)
M7640 [ العازمي ] (الكويت)
270514 [ العازمي ] (الكويت)
352957 [ مشفرة ] (-)
270509 [ العازمي ] (الكويت)
413741 [ العازمي ] (-)
M7503 [ العازمي ] (الكويت)
M7501 [ العازمي ] (الكويت)
M7488 [ العازمي ] (الكويت)
M7486 [ العازمي ] (الكويت)
M7484 [ العازمي ] (الكويت)
M7482 [ العازمي ] (الكويت)
M7480 [ العازمي ] (الكويت)
M6656 [ العازمي ] (الكويت)
M6655 [ العازمي ] (الكويت)
M6520 [ العازمي ] (الكويت)
M6440 [ العازمي ] (الكويت)
M6345 [ العازمي ] (الكويت)
M6339 [ العازمي ] (الكويت)
M6321 [ العازمي ] (الكويت)
M6300 [ العازمي ] (الكويت)
251362 [ العازمي ] (الكويت)
228737 [ العازمي ] (مصر)
228736 [ العازمي ] (مصر)
228735 [ العازمي ] (مصر)
228734 [ العازمي ] (مصر)
228732 [ العازمي ] (مصر)
200657 [ العازمي ] (الكويت)
187459 [ العازمي ] (السعودية)
185917 [ العازمي ] (الكويت)
183816 [ العازمي ] (الكويت)
183815 [ العازمي ] (مصر)
183814 [ العازمي ] (الكويت)
183813 [ العازمي ] (الكويت)
183811 [ العازمي ] (مصر)
182381 [ العازمي ] (الكويت)
182380 [ العازمي ] (الكويت)
182379 [ العازمي ] (الكويت)
165634 [ العازمي ] (السعودية)
422342 [ العازمي ] (-)
270508 [ مشفرة ] (الكويت)
M8455 [ العازمي ] (الكويت)
FGC5418_الجد الجامع بالأجيال: 20
270517 [ السالم ] (الكويت)
171168 [ بنو رشيد ] (السعودية)
164626 [ بنو رشيد ] (السعودية)
163835 [ بنو رشيد ] (السعودية)
M6984 [ الوشاتين - العوني - بنو رشيد ] (الكويت)
172162 [ الهلفي - العوني - بنو رشيد ] (الكويت)
171169 [ المضابرة - بنو رشيد ] (السعودية)
193537 [ العجوني - بنو رشيد ] (الكويت)
172163 [ العجرمي - بنو رشيد ] (الكويت)
149060 [ الشريكة - بنو رشيد ] (الكويت)
171629 [ الزنيمات الرشيدي ] (مصر)
171622 [ الزنيمات - بنو رشيد ] (السودان)
171613 [ البراعصه - بنو رشيد ] (السودان)
171616 [ البراطيخ - بنو رشيد ] (السودان)
356143 [ العازمي ] (-)
270519 [ الرشيدي ] (الكويت)
166288 [ بوثنتين العوني الرشيدي ] (الكويت)
189271 [ العازمي ] (الكويت)
161466 [ العازمي ] (الكويت)
228733 [ الدواغرة - بني عطا ] (مصر)

FGC4492_الجد الجامع بالأجيال: 12
169342 [ اللويمي ] (السعودية)
160236 [ القرشي ] (السعودية)
215242 [ دراسة - وادي الدواسر ] (السعودية)
M7183 [ صالح ] (السعودية)
154061 [ السعيد ] (السعودية)
215240 [ ناصر ] (السعودية)
226636 [ دراسة - وادي الدواسر ] (السعودية)
169343 [ دراسة - وادي الدواسر ] (السعودية)
M8274 [ دراسة - وادي الدواسر ] (السعودية)
142738 [ دراسة - وادي الدواسر ] (السعودية)
163844 [ دراسة - وادي الدواسر ] (السعودية)
163842 [ دراسة - وادي الدواسر ] (السعودية)
129174 [ المسن ] (السعودية)
163845 [ اللويمي ] (السعودية)
M6830 [ دراسة - وادي الدواسر ] (السعودية)
FGC4474_الجد الجامع بالأجيال: 49
M8135 [ اولاد ساسي - بني هلال ] (الجزائر)
M4281 [ السادة البعاج ] (سوريا - دير الزور )
FGC4471_الجد الجامع بالأجيال: 22
M9964 [ القتالي الهاشمي ] (الإمارات)
M9235 [ القتالي الهاشمي ] (الإمارات)
M9963 [ آل قتال الهاشمي ] (-الامارات العربية المتحدة)
M8073 [ الحبني الكعبي ] (الإمارات)
M6370 [ ال قتال الهاشمي ] (الإمارات)
M5045 [ القتالي ] (الإمارات)
M10086 [ آل قتال الهاشمي ] (-المملكة العربية السعوديه)
246456 [ دراسة - سالم ] (الإمارات)
M5028 [ القتالي الهاشمي ] (الإمارات)
M5082 [ الهاشمي ] (الإمارات)
180099 [ النعيم ] (السعودية)
70260 [ الجسمي ] (الإمارات)
M5010 [ القتالي الهاشمي ] (الإمارات)
M5004 [ القتالي الهاشمي ] (الإمارات)
314905 [ قبيلة السيد من ال قتال بني هاشم ] (دولة قطر)
M4021 [ القتالي الهاشمي ] (الإمارات)
M9445 [ قبيلة السيد بني هاشم ] (دولة قطر )
M9438 [ قبيلة السيد بني هاشم ] (دولة قطر )
M9440 [ قبيلة السيد بني هاشم ] (-دولة قطر )
M8655 [ آل قتال ] (-)
M10093 [ الملا ] (-)
M5014 [ القتالي الهاشمي ] (الإمارات)
M6084 [ القتالي الهاشمي ] (الإمارات)
270531 [ مشفرة ] (-)
405446 [ المير ] (البحرين)
2015 © موسوعة السلالة J1

دحموني بلاشِي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2016, 10:08 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف مجالس التنمية البشرية
 
الصورة الرمزية دحموني بلاشِي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ملاحظه مهمه و حتى نضع الجميع بالصوره ، فهذا التحور هو تحوّر قيسي بلا شك ولا ريب ، ولكن خبراء الحمض احتاروا
مابين هوازن و غطفان ايهم الأرجح فالخبير قيس في تويتر يرجّح الغطفانيه بينما الغالبيه من الخبراء مثل يزيد الدليقان يرجّحوا الهوازنيه ،وتسميته بالخط الرشيدي هو بسبب أن أغلب حامليه هم من قبائل الرشايده أو
متفرعين منهم مثل القزايزه والعرينات والرشنديه والهلايله والعوازم والترابين والعزايزه وقد وجد عند فروع أخرى من قبائل أخرى مثل العفسه والمريخات من مطير وكذلك عند العزايزه من مطير وعند الحسنان من حرب وعند عوائل حاضره كثيره جداً في القصيم ونجد والحجاز والعراق ومصر ويعتبر الشمال الافريقي العربي مستودع عظيم لهذا التحور وهذا امر طبيعي اذا ما نظرنا لهجرة القبائل القيسيه التاريخيه.
دحموني بلاشِي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2016, 10:55 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف مجالس التنمية البشرية
 
الصورة الرمزية دحموني بلاشِي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

القيسية هي مجموعة كبيرة جداً من القبائل العربية يقال لهم مضر السوداء، وينتسبون لقيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وقيس هو شقيق إلياس بن مضر الذي تنحدر منه قبائل خندف، اشتهرت قبائل قيس عيلان القيسية بنزاعها مع القبائل القحطانية طيلة التاريخ الإسلامي. وتضم عدة أفرع أبرزها هوازن وغطفان وبنو سليم التي انحدرت منها شعوب وقبائل كثيرة بالإضافة إلى فروع أصغر هي عدوان وفهم وباهلة ومحارب ومازن وغني.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نسبها وأفرعها
أنجب قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان: سعد، و خصفة، و عمرو، ومنهم تنحدر القبائل القيسية، (انظر مشجرة القبائل المضرية).
أما سعد بن قيس عيلان فانحدرت منه: قبائل غطفان والنسبة إليها الغطفاني، وأعصر، ومن غطفان عبس، وفزارة، وأشجع، وبنو عبد الله، ومن أعصر باهلة والنسبة إليها الباهلي، وغنى والنسبة إليها الغنوي.
أما عكرمة بن قيس عيلان فانحدرت منه: قبائل هوازن والنسبة إليها الهوازني، وسليم والنسبة إليها السلمي، ومازن والنسبة إليها المازني، ومحارب والنسبة إليها المحاربي. وهوازن أكثر قيس بطونا وفروعاً منهم: العوامر (بنو عامر بن صعصعة) ويندرج تحتهم ((بنو هلال، وبنو كلاب، وبنو عقيل، وبنو نمير))، وبنو مرة، وبنو سعد، وبنو جشم، وثقيف.
أما عمرو بن قيس عيلان فانحدرت منه :عدوان والنسبة إليها العدواني، وفهم والنسبة إليها الفهمي . ومتعان و النسبة إليها المتعاني .
وكانت قيس تستوطن الحجاز، ثم انتشرت فروعها في نجد واليمامة والبحرين وقطر والعراق والشام ومصر وشمال أفريقيا. والمعروف عن قيس تعدد قبائلها، وكثرة أفرادها، وشجاعة فرسانها، وشدة بأسها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ
قبائل قيس عيلان
القيسي
هوازن
سليم
ثقيف
غطفان
أعصر (باهلة، غني، الطفاوة)
مازن
محارب
فهم
أبو مطر (المطور)
عدوان
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
وضع القبائل القيسية في القرن الثالث الهجري وما بعده

في نهاية العقد الثالث من القرن الهجري الثالث ق3هـ أنقضت القيسية وبعض أبناء عمومتهم بالحجاز ونجد على الحجيج وعلى سكان المدينة المنورة وأطرافها، فسلبوا ونهبوا منهم، وقد ذكر من هؤلاء القبائل سليم وهلال ومره وفزارة وغطفان وأشجع ونمير، ولا يبعد أن يكون دافع الاعراب إلى هذا النوع من الشطط هو إمحال باديتهم في نجد والحجاز، وذلك أمر متكرر الحدوث في تلك النواحي، فكان أن بعث الخليفة العباسي أبو جعفر هارون الواثق بالله إليهم قائدهم بغا الكبير عام 230هـ فقتل فيهم وأسر وحبس.. والذين حاولوا الهرب من الحبس قتلهم سكان المدينة، ثم سار بغا عام 232هـ إلى اليمامة فأوقع ببني نمير هناك، واقتاد منهم عددا كبيرا"
يلاحظ من دراسة النصوص التاريخة بهذا الخصوص ان الدولة العباسية أغفلت القبائل القيسية وظلمتها ولم تحسن أوضاعها، وحالة البؤس والفقر والاهمال والاحساس بالتفرقة الخندفية القيسية دفعت هذه القبائل إلى أن تخرج على طرق القوافل متحدية نظام العباسيين وعلى استعداد كامل للانضمام تحت أي ثوره وهو ما حصل عند بدء ظهور القرامطة .
ونجد هذا الرأي مؤكداً عند الدكتور إبراهيم اسحاق إبراهيم إذ يقول : "..كان لبعض الظروف الطبيعية إضافة إلى القهر السلطاني الذي مارسه بنو العباس، يد في دفع القيسية إلى شباك القرامطة الذين بدأ نجمهم يطلع منذ عام 286هـ، فابن الاثير (ت636هـ) وابن خلدون يتحدثان عن انضواء طوائف من سليم وهلال تحت راية القرامطة..".
ويقول الدكتور إبراهيم أيضاً :..".. أن القرامطة سعوا إلى التوغل في الجزيرة العربية واكتساب ولاء بعض القيسية مثل كلاب وعقيل "..ويقول أيضاً "..وعندئذ (360هـ) لجأ الفاطميون لإغراء القيسية، وتحريكهم من صف القرامطة وإلحاقهم بمصر .." يقصد إلحاقهم سياسياً بمصر لان بعض القيسية كان قد دخل في المذهب الفاطمي.
ــــــــــــــ
العبيديون


وهم الذين يعرفهم البعض بالفاطميين وذلك من المغالطة ونشب الصراع بين القرامطة وبين الفاطميين يقول الدكتور إبراهيم: "..وقد ساقت النزاعات بين الفاطميين والقرامطة إلى احتكاكات مباشرة بينهما، ومنها الهزائم التي أوقعها القائد القرمطي الأعصم عام 360هـ بالجيش الفاطمي في دمشق والرملة وبعض المواقع مما يلي مصر، بل خلع الأعصم طاعته للفاطميين. وعندئذ لجءا الفاطميون لإغراء القيسية وتحريكهم من صف القرامطة وإلحاقهم بمصر، إضعافاً للقرامطة وتقوية للصفوف الفاطمية ".
وفي السنوات من (365 ـ 386هـ) نقل العزيز بالله العبيدي الفاطمي بعض بني هلال وبني سليم إلى مصر فانزلهم بالعدوة الشرقية للنيل وبالصعيد كما قال ابن خلدون، نلاحظ ان القرامطة ثم بعد ذلك الدولة الفاطمية استمالت القيسية وحسنت من أوضاعهم ووعدتهم بما يكفل لهم حسن العيش واعطتهم نوعاً من السلطة بعكس القهر السلطاني العباسي له.
ونستنتج من دراسة وضع القبائل القيسية في القرن الثالث والرابع ما يلي :
1ـ ان القبائل القيسية في وسط الجزيرة العربية كانت مهملة من قبل بني العباس
2ـ أن بني العباس مارسو القهر السلطاني ضدها كما في غزو بغا لهم 230هـ.
4ـ ان الفقر والظلم من العباسيين للقيسية دفع القبائل القيسية للسطو على القوافل.
5ـ أن القبائل القيسية كانت على استعداد تام للانضمام لاي ثورة ضد العباسيين وهذا ما حصل بانضمامهم للقرامطة ثم الفاطميين.
6ـ أن الدولة الفاطمية حسنت من أوضاعهم ووعدتهم بحال أفضل مما كانو عليه.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأوضاع في الحجاز في القرن الثالث الهجري

ولاية الشريف أبو الفتوح الحسن بن جعفر[عدل]
في سنة 384هـ تولى أمر مكة الشريف أبو الفتوح الحسن بن جعفرالذي بدأ عهده مخلصاً في ولائه للفاطميين وذلك بإقامة الخطبة لهم على منابر المسجد الحرام (1)
شن أبو الفتوح حمله على بني مهنا آل الحسين بن علي بن أبي طالب أمراء المدينة سنة 390هـ بأمر من الخليفة الفاطمي الحاكم بأمر الله لأن أمراء المدينة قطعوا الخطبة سنة 390هـ وأعادهم إلى الطاعة (2) وكان القرامطة سنة 398هـ وما قبلها يملأون طريق ركب الحاج العراقي بالرعب والمخاوف وقد أعد الخليفة العباسي حملة عسكرية لايقافهم في تلك السنة.
ما لبث أبو الفتوح أن خرج عن طاعة الخليفة الحاكم بأمر الله الفاطمي سنة 400هـ وتم هذا باغراء من الوزير أبي القاسم حسين بن علي المغربي الذي خرج عن طاعة خلفاء البيت الفاطمي وجعل ينتحل لقب الخلافة وأخذ له البيعة من قبائل بني سليم وبني هلال وبني عوف وبني عامر (3)
تنازل أبو الفتوح عن دعوته بالخلافة سنة 403هـ وفي تلك السنة بدأت قبائل بني سليم وطئ وبني هلال تخرج لاعتراض ركب الحاج العراقي حتى سنة 424هـ إذ استطاع أبو الفتوح محاربة هذه القبائل التي تهدد طريق أمن الحاج العراقي.(4)
ظل أبو الفتوح موالياً للخلفاء الفاطميين معلناً الخطبة للحاكم ثم الظاهر ثم المستنصر حتى توفي سنة 430هـ (5) (يقول هنيدس) : نلاحظ من هذه الأحداث الاتي :
1ـ ان شريف مكة أبو الفتوح قرب بني هلال وهوازن والقبائل القيسية لانها كانت ضد آل مهنا أشراف المدينة ثم اخذ منها البيعة فيما بعد.
2ـ أن شريف مكة لم يستطع الانفراد بالسلطة والاستقلال عن الدولة الفاطمية التي كانت هي المرجع المذهبي وكان لها نفوذ في قبائل قيس الحجاز.
3ـ أن شريف مكة رضخ للأمر الواقع، وانصاع بالقوه القاهرة للحكم الفاطمي المؤيد من القبائل القيسية الحجازية واضطر إلى مسالمة ومداهنة القبائل القيسية وتقريبها.
وتوفى الشريف أبو الفتوح سنة 430هـ.

ولاية الشريف شكر بن الحسن بن جعفر[عدل]
ثم خلفه أبنه الشريف شكر الذي لقب بتاج المعالي لما تمتع به من شجاعة وقوه لتأديبه القبائل المتمرة عليه حتى لقب بملك الحجاز، وكثرت في بداية عهده اعتداءات القبائل ومنها بنو هلال وبنو سليم على طرق الحاج ولكن شكر استطاع رد عصيان هذه القبائل تارة باللين وأخرى بالشدة حتى أنه ألقى القبض على مشايخ من هذه القبائل، ووصفه مؤرخي مكة بأنه كان يتمتع ببأس شديد(6)
يقول الدكتور إبراهيم : "..وانعدمت الطمأنينة في اليمامة حوالي عام 442هـ حتى كتب ناصر خسرو الرحالة الفارسي بأن المسافة بين مكة واليمامة كانت تحوي أربع عشرة قلعة للصوص والمفسدين والجهلة، وقد بلغ البأس بالناس أنهم كانو إذا خرجو للصلاة حملو السيوف والرماح والأتراس "..
وفي سنة 443هـ وقع خلاف بين بني هلال وبني عامر وبين بني مهنا أشراف المدينة وحرض بنو هلال الشريف شكر بإعداد حملة عسكرية ضد بني مهنا وبمناصرة بني هلال وبني عامر للشريف شكر استطاع الشريف شكر الاستيلاء على المدينة ولذلك لقبه ابن خلدون والفاسي كما مر بملك الحجاز، واستمرت ولايته لهما حتى سنة 450هـ ثم أعاد بني مهنا إلى إمرة المدينة بعد أن عقد بينهم صلحا (7) (يقول هنيدس) : نلاحظ ان الشريف شكر قد استعان بشكل رئيسي على قبائل قيس (التي كانت تتزعمها بني هلال) وقد غض الطرف عن كثير من الأحداث التي عملوها وكان شرق مكة وحتى وسط نجد تحت السيطرة الكاملة للقبائل القيسية خاصة هوازن.
وفي عصر الشريف شكر (442هـ ـ 454هـ) وقعت الشدة الكبرى والقحط العظيم، حتى انعدم الزاد في جزيرة العرب ومصر والعراق، وفي عصره ابتدت الهجرات الهلاليه (الهجرات الهلالية مصطلح يقع ضمنه قبائل بني هلال وهوازن وقيس وغيرهم وليس فقط بنو هلال الا انه من الواضح ان هذه القبائل
الشريف شكر وبني هلال[عدل]
من الملاحظ خلال تحليل الأحداث السابقة وآراء المفكرين الآتي :
1 ـ أن الشريف شكر قرب كوالده القبائل القيسية خاصة بني هلال وغض الطرف عنهم في العالية وشرق مكة ووسط نجد.
2 ـ أن الشريف شكر كان على عداء قديم مع آل مهنا اشراف المدينة.
3 ـ أن القحط والشدة الكبرى جلى على اثرها الكثير من بني هلال والقيسية من الحجاز إلى مصر بأوامر من الدولة الفاطمية التي تخضع لها قبائل قيس الحجاز منذ أمد طويل.
4 ـ أنه بعد رحيل الكثير من قبائل قيس وهوازن وبني هلال...وقعت البقية المتبقية بين كماشتي الهواشم وآل مهنا الذين كانو على عداء قديم مع الشريف شكر.
بين الرواية وأحداث التاريخ[عدل]
الشريف شكر ورد ذكره في السيرة الهلالية كثيراً وله اشعار كثيره فيها..وكان متزوجاً من فتاة من بني هلال..وحدث بينه وبين بني هلال أمر ما سنة 453هـ فاحتالت القبيلة فأخذت الفتاة منه فأنشد :
وصلتني الهموم وصل هواك***وجفــاني الرقاد مثل جفاك
وحكى لي الرسول انك غضى***يا كفى الله شر ما هو حاك (8)
ومما يتناقله أبناء الجزيرة العربية في الماضي من شعر الشريف شكر في الجازيه الهلالية قوله :
يقول الفتى شكر الشريف بن هاشم *** ما طرب الا مقتفيه فجوع
ولا ضحك الا والبكا مردفن له *** ولا شبعه الا مقتفيها جوع
ثمانين أنا صافيت بيضا غريرة *** لكن ملاقا آفامهن شموع
خمسين مهضومات الاوساط رجح*** يدسن الهوى في قلب كل ولوع
وثلاثين منهن تو ما بدالهن *** صغار، وتو اثمارهن طلوع
ولا عاضني بالجازي ام محمد *** عليها ثياب الطيلسان طلوع
هلالية ما دقت العرن بالصفا *** شحم الكلى بين اليدين يموع
ألا واسفا بالجازي ام محمد *** فارقتها واثر الفراق يروع
بكيت عليها لين حرقت نواظري *** ولا نيب من امر الاله جزوع
ألا يا مشحينن بدنياكم ايقنو *** وراكم حصاصيد تحصد زروع
وترى ما يدن الا يد الله فوقها *** ولا طايرات إلا وهن وقوع
ولا بد عقب الدهر من وابل الحيا *** ومن بارق يوضي سناه لموع
ونلاحظ ان الرواية المتعاقبه لها اصول حقيقية كما ذكرت التواريخ.
ثم انتقل الحكم كما بينا في مكة بعد وفاة الشريف شكر إلى أسرة الهواشم الذين حاربو مع آل مهنا القبائل (دأبت التواريخ كابن الأثير وغيرهم على تسميتهم بالقبائل) وذكرت منهم قبائل حرب وخرجو على ابي هاشم محمد بن جعفر، وظل أبو هاشم يحارب القبائل حتى استطاع القضاء عليهم سنة 468هـ ويؤكد هذا القول ابن الأثير وابن فهد حيث يقولان أن أبا هاشم ظل يحارب القبائل ما يقارب من أربع سنين (9)
يقول هنيدس : نلاحظ ان بني هلال كانت لهم سيطرة تامة في بلاط الشريف شكر وكانو على علاقة نسب معه، وانهم بعد أن كانو مقربين من البلاط ولهم كلمة قوية فيه أصبح وضعهم صعب جدا بعد رحيل الأغلبية من قيس بسبب القحط وبعد انتهاء حكم الشريف شكر، ولا بد ان تحاول بقايا القبائل القيسية ان تحافظ على مصالحها بمحاربة من يريدون القضاء عليها قضاءً مبرما.

(يقول هنيدس) : ونلاحظ من كل ذلك ان زعامة القبائل القيسية واحلافها كانت في بني هلال.

ومن هذا العرض نستخلص الاتي :
1 ـ أن بني هلال وعامر كانو احلاف في شرق مكة والطائف وجنوب الطائف وشماله وحتى جنوب المدينة.
2 ـ أنه حصل خلاف بين آل مهنا وبني هلال وبني عامر.
3 ـ أن الشريف شكر حارب آل مهنا بتحريض من بني هلال.
4 ـ أن الشريف شكر كان مصاهراً بني هلال.
5 ـ أنه في عصر الشريف شكر وقعت الشدة العظمى وابتدأت هجرات القبائل.
6 ـ أنه بعد وفاة الشريف شكر حارب بعض الاشراف الهواشم ومعهم آل مهنا بقايا هوازن وحرب..الخ.
7 ـ أن الهواشم استعانو بقبائل أخرى ضد قبائل هلال وعامر ومعهم وحرب..الخ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مصادر[عدل]
(1) ابن خلدون : العبر ج 4 ص 104
الجزيري : درر الفوائد ص 247
الفاسي : شفاء الغرام ج2 ص 195
السباعي : تاريخ مكة ج1 ص 174 (2) الفاسي: شفاء الغرام 2/198
الجزيري : درر الفوائد ص 248ـ249 (3) بن خلدون : العبر ج 4 ص 108
دحلان : خلاصة الكلام ص 25
سرور : سياسة الفاطميين ص 26
ماجد : ظهور خلافة الفاطميين ص 223
البرادعي الحسيني : الدرر السنية ص 19 (4) أبن خلدون : العبر ج 4 ص 115
الجزيري : درر الفوائد ص 244ـ253
السباعي : تاريخ مكة ج1 ص 170ـ186
سرور : سياسة الفاطميين ص 27
ماجد : ظهور خلافة الفاطميين ص 24 (5) القلقشندي : صبح الأعشى ج 4 ص 269
الفاسي : شفاء الغرام ج2 ص 196
ابن ظهيره : الجامع اللطيف ص 83
السباعي : تاريخ مكة ج1 ص 180 (6) الفاسي : شفاء الغرام ج2 ص 196ـ197
ابن ظهيره : الجامع اللطيف ص 84
الجزيري : درر الفوائد ص 244،254
إبراهيم رفعت : مرآة الحرمين ج1 ص 360
السباعي : تاريخ مكة ج1 ص 181 (7) الجزيري : درر الفوائد ص 250
السباعي : تاريخ مكة ج1 ص 120 (8)الباخرزي : دمية القصر ج1 ص 37ـ38
دحموني بلاشِي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2016, 10:58 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف مجالس التنمية البشرية
 
الصورة الرمزية دحموني بلاشِي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

قبائل قيس عيلان ، بشكل خاص والمضريون بشكل عام تم استهدافهم من الشعوبيه بالزمن العباسي ومن بعده وتشويه سمعتهم وتشريدهم ،
والشواهد الحاضره القاطعه كالتالي:

1-اين غطفان بعظمتها ؟ تم تشريدهم وتقطيع اوصالهم. 2- اين هوازن بعظمتها ايضاً جرى لها ماجرى لغطفان.
3- اين سليم بعظمتها؟ اين زعب؟ لم يبقى الا القليل منهم في جزيرة العرب بالنسبه لسليم اما زعب فشردوها خارج جزيرة العرب
دحموني بلاشِي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2016, 03:58 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف مجالس التنمية البشرية
 
الصورة الرمزية دحموني بلاشِي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ملاحظه مهمه : الحمض النووي لآل سعود الكرام ، وآل ثاني الكرام أظهرت نتائجه انهم تحت التحور FGC2
210873 آل سعود الكرام
دحموني بلاشِي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2016, 03:05 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف مجالس التنمية البشرية
 
الصورة الرمزية دحموني بلاشِي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

http://www.alnssabon.com/t50407.html
هذا الموضوع لنسل الاشراف ، يناقش موضوع استهداف القبائل المضريه وخاصه القيسيه في زمن بني العباس.
دحموني بلاشِي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-04-2016, 07:36 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل كندة
 
الصورة الرمزية مدريدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اخي الغيثي وين عينة ال ثاني حكام قطر ؟
مدريدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2016, 08:02 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل كندة
 
الصورة الرمزية مدريدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اغلب العينات لابناء عامر بن صعصعة فكيف تقول تحور رشيدي قيسي ؟ وبني رشيد من عبس غطفان ؟ ويوجد بها احلاف عامرية وغيرها
مدريدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2016, 07:56 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل كندة
 
الصورة الرمزية مدريدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

نرجع ونكرر هذا تحور عامري كما يظهر من العينات وليس غطفاني , العبسي غطفاني وما يظهر من العينات عامرية كلابية وكعبية . فالرشايدة حلفاء لبني عبس وليسوا عبسيين
مدريدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2016, 09:13 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مشرف مجالس التنمية البشرية
 
الصورة الرمزية دحموني بلاشِي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

أخي مدريدي ، القبائل التي عليه هي قبائل ذات موروث غطفاني وعامري ، وكلاهما ابناء قيس عيلان ،
والخبراء اختلفوا في العامريه والغطفانيه فكلٌ يدفع برأيه ، وإن كانت النتيجه واحده فقيس ابو لكلاهما ،
وقولي التحور الرشيدي فهذا قمة العدل ، فلا نستطيع حتى الآن الجزم بالعامريه أو الغطفانيه ، لكن نجزم بالرشيديه التي نفحص فروعها وكلها موجبه له ، فالفروع التي عليه ، والتحورات هي فروع وتحورات رشيديه خالصه ،(أنظر مشروع قبائل الرشايده للحمض النووي) ،فسوف تجد التحور FGC5418 تحور الجد رشيد الزول ، وتجد التحورات ، أي جدوده الأخرى FGC5415 و FGC5422 وFGC5427 و كلها موجبه لدى قبائل الرشايده وزمنها قريب جداً من زمن جدها FGC2 فلا يفصل الأخير عنه أكثر من 100 عام ، لذلك القول بالرشيديه هو أعلى وأصرح.
دحموني بلاشِي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2016, 05:20 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل كندة
 
الصورة الرمزية مدريدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

لو تم تسمية هذا التحور بالتحور الرشيدي فلا شك ان هذا ظلم لقبيلة الرشايده وظلم كذلك لاصحاب التحور وكما اعلم اخي الغيثي ان العوازم والرشايده كانوا متداخلين وما زالوا متداخلين بعضهم مع بعض ونسب العوازم هو بنو عازم بن هند بن هلال بن نفيل بن ربيعة بن كلاب ربيعة بن عامر بن صعصعة لذلك الرشايده من ظهروا تحت هذا التحور ما هم الا عوازم كانوا او ان صح التعبير من بني كلاب , والتحور بعيد كل البعد عن الغطفانية , كما اعلم كذلك ان هناك رشايده في مصر ما زالوا يحتفظوا بالابل التي كانت عند قبيلة عبس سلالة نادرة توجد فقط عندهم ولو قاموا بالفحص لظهر تحور العبسي او الغطفاني بشكل واضح .
مدريدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2016, 07:21 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل كندة
 
الصورة الرمزية مدريدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ولا ننسى كذلك قبيلة هتيم الكلابية التي تحالفت مع القرامطة ودخلت مع الرشايده وهم يحملون نفس موروث بني كلاب سوا العوازم او غيرهم , وهذا الفيديو يوضح كلامي عن نيوق الحمراء النادرة التي توجد فقط عند قبيلة عبس الغطفانية وهي كانت نيوق النعمان ملك الحيرة سلبها عنترة بن شداد لمهر عبلة
مدريدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2016, 06:46 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
مشرف مجالس التنمية البشرية
 
الصورة الرمزية دحموني بلاشِي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

قبائل الرشايده هم أبناء خليل الرحمن تحت السلاله الإبراهيميه j1c3d تحت التحور العدناني l2222
تحت التحور المضري fgc1696 تحت التحور القيسي fgc5 تحت التحور الرشيدي fgc2 K ولعلنا نفحص قبائل عبس الأخرى لنتاكد من قيسيتها ، فحتى الآن لا ارى لهم نتائج ، بالنسبه لقبيلة هتيم بن عمرو كلاب العامريه فهي قبيله عظيمه حنق عليها العرب بعد حلفها المشؤوم مع القرامطه.


العرب الإبراهيمية
L222.2: القبائل العدنانية
BY4: قبائل سبأ
FGC4415: قبائل سبأ
BY8: قبائل سبأ
ZS4740: قبائل سبأ
FGC8712
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

قدماء العرب
s20171: العوالق
z18243: الخط التهامي : بلحكم وتهامة القنفذة وتهامة الأزد
fgc3723: يافع
ysc76: قبائل عربية في عمان والأردن ومصر والسودان
z644: قبائل عربية في السراة وعمان
l860: بني عوبثان
l92: حضرموت
s4924: خولان
دحموني بلاشِي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2016, 07:15 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
مشرف مجالس التنمية البشرية
 
الصورة الرمزية دحموني بلاشِي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

أخي مدريدي نلاحظ أن كل قبائل العرب قاااااااااااااااااطبه على السلاله j1 عدا قبيله واحده هي قبيلة حرب الكريمه على السلاله e1b1b1 و تسمى هذه السلاله بالسلاله المهاجره ، وأقرب شقيق لحرب هم البربر في جد يصل لـ 18 الف عام ،
((صدق أو لا تصدق الفرس والترك أقرب للعرب من الحربي فأشقائنا قبائل حرب أقرب لهم إخواننا القبائل الأفريقيه منّا وتقريباً لا نلتقي بهم إلا في آدم عليه السلام)) والشي المثير للدهشه ان e شقيقه d والـ d عليها الشعب الياباني!!!!!
سبحان الله العظيم ، علماً ان الإلتقاء هذا بين e وd قبل أكثر من 100 الف عام.
دحموني بلاشِي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2016, 10:58 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل كندة
 
الصورة الرمزية مدريدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اخي العزيز الاهم هو الحسب قبل النسب ثانيا كثير من فروع قبائل العرب ظهروا على سلالات اخرى مثال e و t وj2 تميم وربيعة وغيرها لا يعيبهم ذلك مدامهم محافظين على الشرف العربي والعز والكرامة الخ.. مما تتصف بها العرب الاصيل كما قال نبينا الكريم صلوات الله عليه وسلامه إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه , فالخلق والدين والشرف والكرامة الخ.. من الصفات المطلوبة التي لابد ان تتوفر فالنسب بدونها يبطل وكما قال الشاعر ومن كان ذا نسب كريم ولم يكن له حسب كان اللئيم المذمما , وكما قال المتنبي وفارقت شر الأرض أهلاً وتربةً ... بها علويٌّ جده غير هاشم , فهو يضم هذا العلوي وينفي ان تكون اخلاقه اخلاق بني هاشم الكرام مع انه هاشمي النسب ولكن لم يتحلى بالاخلاق الهاشمية والطبائع الكريمة التي تعرف عن بني هاشم من بد العرب فهم اهل الشرف الباذخ
مدريدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2016, 08:13 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف مجالس التنمية البشرية
 
الصورة الرمزية دحموني بلاشِي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

نعم ، وجود السلالات في جميع القبائل امر مفروغ منه ، لا ينكره عاقل ، لكن الأهم هو الخط العام وتكتل القبيله على السلاله العربيه ووالتقائها بأشقائها من القبائل الأخرى ووجودها بمشجرة قبائل العرب (مشجرة الحمض الجيني لقبائل عدنان وقحطان) ، أما الحسب فهو مهم صحيح لقوة القبيله ، لكن المصيبه ان الآن أصبح من يملك السلطه والمال هو الحسيب النسيب ولو كان مولى للعرب ، فمثلاً كان المفترض ان يقود العرب بنو هاشم لكنهم اليوم شبه مغيبون عن الساحات السياسيه لسبب ما ، ومن هو في وسط السلطه لن يكون أكثر شأن بالعرب من بني هاشم مهما وصل أمره ، وصاحب هذا المنتدى الكريم هاشمي وبإمكانك سؤاله.
دحموني بلاشِي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟ د ايمن زغروت ساحة المناظرات الاسلامية الكبرى 107 03-09-2018 07:31 AM
هل الانبياء كلهم عرب و كلهم من جزيرة العرب ؟ برج عالي مجلس السلالة J العربية 24 28-08-2017 05:26 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 04:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه