dna مجرد تجربة ليس لها علاقة باثبات النسب - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
ميعادك البارد
بقلم : ابراهيم العثماني
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: إبراهيم (ع) وحقبات بلاد الرافدين (آخر رد :النوميدي)       :: مقطع فيديو انتشر كالنار في الهشيم (آخر رد :أسعد شالوه .)       :: عوائل الوداعين المتحضره (آخر رد :المدار الدوسري)       :: المدار وش يرجعون (آخر رد :المدار الدوسري)       :: قبيلة الوداعين الدواسر (آخر رد :المدار الدوسري)       :: يا زين بس عيد النظر (آخر رد :برقَش)       :: العين حق (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: وعجلت اليك رب (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: طلب التحاق بدبلومة الانساب (آخر رد :ألأمير فهمي ألأدهم)       :: دورة توجيه القراءات من " طيبة النشر" . للشيخ مصطفى القصاص (آخر رد :ألأمير فهمي ألأدهم)      




إضافة رد
قديم 08-04-2010, 10:00 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس انساب ال البيت - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي dna مجرد تجربة ليس لها علاقة باثبات النسب

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المكتوب مبين من عنوانه طبعا اغلب النسابين يعرف ان قصة الدنا والتحاليل هي تحمل الصفة الظنية اي لايصح الاستناد عليها لاثبات دعوى نسب بعيد لكن نجد في مشاركات من غير اهل الاطلاع يحاولون اقحام الموضوع في اثبات نسب مشدوها بالتقارير والنتائج التي قد يعرضها البعض على الشبكة الالكترونية ولم يدرك ان هدة التقارير والتحاليل بالاجماع لاتصح لاثبات النسب البعيد بل كل ما تفيده القرابة بين الاجيال

من الصبح ازف اليك اخي القارئ ان الشركة التي تقوم بالتحاليل المشهورة ( فاميلي ) يهودية كما هو حال الكثير من الشركات الكبرى العالمية بالطبع شرعا الشهادة يجب ان تصدر عن رجل مسلم برئ من خوارم المرؤة فكيف بيهودي ثم انه مع هدا لم يدعي ان تحاليل مختبراتهم قطعية الدلالة بل للاسف جماعتنا كالعادة يتحسسون من التكنلوجيا ويجعلون كل ما تفرخه بمنزله الحقائق والمسلمات يقول احد الخبراء بهدا المجال وهو

د.محمد علي آل خليفة
دكتوراه في علوم الجزيئيات - جامعة جلاسكو - اسكتلندا
مدير المختبر وبنك الدم بمستشفى القطيف المركزي


إن هذا النوع من الفحوص قد تم استخدامه إبتداءً بغرض دراسة الهجرات التي تمت في العصور القديمة بين القارات لتتبع مساراتها ووضعها في صيغة يسهل دراستها للباحثين والمهتمين في مجال الدراسات والهجرات الإنسانية القديمة. فهذا النوع من الفحوص يعتمد بشكل أساسي على تتبع الجينات على الكرموسوم المسمى (Y) والسبب هو أن هذا الكروموسوم يورث من الأب إلى الابن كما هو و بدون أي تغيير, إلا أن هذا الكر وموسوم قد يتعرض لبعض التغييرات الطفيفة خلال عملية نسخه ونقله من الأب إلى الابن. وهذه التغيرات والمسماة بالطفرات هي التي تعطي التميز والتفرد لنسب معين عن غيره. إلا انه وعبر فترات طويلة من الزمن قد تطرأ طفرات أخرى متسارعة أو متباطئة لأسباب كثيرة ومتنوعة مثل البيئة وطبيعة الحياة وهذه بدورها تؤدي إلى تغيرات كبرى في الكروموسوم الأساسي. وهذه التغيرات تؤدي إلى صعوبة في الربط بين الكروموسوم الحديث والقديم. ولهذا السبب فإن هذا النوع من الفحوص من الممكن أن يكون له مصداقية عالية فقط عندما يكون عدد الأجيال المستهدفة قليلة أما عندما يكون عدد الأجيال المستهدفة كثيرة فإن هذا النوع من الفحوص - حتى في أحسن حالاته - لا يمكن أن يعطي نتائج قطعية ولهذا السبب فإن الشركة التي تجري هذه الفحوص تلجأ لاستخدام القواعد الإحصائية التي تقوم على أساس تقريبي قائم على الاحتمالات والنسب المؤوية.


من كلام الرجل نخرج بزبدة وهي
ان التحاليل ليست لاثبات النسب بل لتسهيل الابحاث والدراسات الخاصة بالهجرات والتاريخ القديم

ايضا يمكن الاعتماد عليها في النسب المباشر اي بين الابن والاب وما فوقها اصعب

النتائج التي تخرجها ظنية في احسن احوالها ايضا هي عامة فتقسم الشعوب العربية الى فروع ست اوسبع فصائل فهل هدا كلام يستشهد به عاقل ويناطح به اقوال الشرع الحكيم

ولاحول ولا قوة الا بالله

الى لقاء اخر ان شاء الله


الشريف عبدالعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2010, 12:41 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

بالعكس والله انها هو الحق الذي يخرج من يدعي انها من الاشراف
الطرابلسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2010, 12:46 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

بعد اطلاعى على عدد لابأس به من المخطوطات
وكتب الأنساب وسماعى للعديد من الروايات الشفويّة
بالأضافة إلى معلومات النت

******************** والعقل المتنور لايستطيع الإعتماد على
هذا الكم الهائل من المعلومات المتناقضة مع بعضها
فى كثير من الأحيان فى مسألة أراها ( خطيرة )
وهى الأنتساب إلى آل البيت

لذلك أنصح الجميع بالقيام بالتحليل على الأقل حالياً
يثبت أنه عدنانى ، ثم ماهى إلاّ سنوات معدودة
وسيكون هذا العلم متاحاً لجميع الدول العربية
وعندها وبمساعدة النسابة سيتم حل كل المشاكل التى
طرحها الأخوان
الطرابلسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2010, 05:37 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس انساب ال البيت - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الطرابلسي

من النهاية لو كنت تريد قم بتحليل ( فاملي ) ومع هدا احيل اليك نص مؤتمر مجمع الفقه الاسلامي المنعقد( عندكم ) بمكة المكرمة الفترة من 21-26/10/1422هــ

القرار السابع : بشأن البصمة الوراثية ومجالات الاستفاة منها .

الحمدلله وحده والصلاة والسلا م على من لانبي بعده ، اما بعد :

فان مجلس الفقه الاسلامي في دورته السادسة عشرة المنعقدة بمكة المكرمة في المدة من
21-26/10/1422هــ الذي يوافقه 5-10/1/2002م ، وبعد النظر الى التعريف الذي سبق للمجمع اعتماده في دورته الخامسة عشرة .. ونصه:
((البصمة الوراثية هي البنية الجينية - نسبة الى الجينات ،أي المورثات - التي تدل على هوية كل انسان بعينه ،وافادت البحوث والدراسات العلمية انها من الناحية العلمية وسيلة تمتاز بالدقة ، لتسهيل مهمة الطب الشرعي ويمكن اخذها من أي خلية (بشرية) من الدم او اللعاب او المني او البول او غيره . ))

وبعد الاطلاع على مااشتمل عليه تقرير اللجنة التي كلفها المجمع في الدورة الخامسة عشرة باعداده من خلال اجراء دراسة ميدانية مستـفيضة للبصمة الوراثية ، والاطلاع على البحوث التي قدمت الموضوع من الفقهاء والاطباء والخبراء ، والاستماع الى المناقشات التي دارت حوله ، تبين من ذلك كله ان نتائج البصمة الوراثية تكاد تكون قطعية في اثبات نسبة الاولاد الى الوالدين او نفيهم عنهما ، وفي اسناد العينة (من الدم او المني او العاب ) التي توجد في مسرح الحادث الى صاحبها ، فهي اقوى بكثير من القيافة العادية ( التي هي اثبات النسب بوجود الشبه الجسماني بين الاصل والفرع ) ، وان الخطأ في البصمة الوراثية ليس واردا من حيث هي ، وانما الخطأ في الجهد البشري او عوامل التلوث ونحو ذلك .
وبناءا على ماسبق قرر مايلي :

اولا: لامانع شرعا من الاعتماد على البصمة الوراثية في التحقيق الجنائي واعتبارها وسيلة اثبات في الجرائم التي ليس فيها حد شرعي ولا قصاص لخبر ( ادرؤا الحدود بالشبهات ) ، وذلك يحقق العدالة والامن للمجتمع ، ويؤدي الى نيل المجرم عقابه وتبرئة المتهم ، وهذا مقصد مهم من مقاصد الشريعة .

ثانيا : ان استعمال البصمة الوراثية في مجال النسب لابد ان يحاط بمنتهى الحذر والحيطة والسرية ولذلك لابد ان تقدم النصوص والقواعد الشرعية على البصمة الوراثية .

ثالثا : لايجوز شرعا الاعتماد على البصمة الوراثية في نفي النسب ولايجوز تقديمها على اللعان .

رابعا : لايجوز استخدام البصمة الوراثية بقصد التأكد من صحة الانساب الثابتة شرعا ويجب على الجهات المختصة منعه وفرض العقوبات الزاجرة ، لان في ذلك المنع حماية لاعراض الناس وصونا لانسابهم .

خامسا : يجوز الاعتماد على البصمة الوراثية في مجال اثبات النسب في الحالات الآتية :

أ – حالات التنازع على مجهول النسب بمختلف صور التنازع التي ذكرها الفقهاء سواءا كان التنازع على مجهول النسب بسبب انتفاء الادلة او تساويها ، ام كان بسب الاشتراك في وطء الشبهة ونحوه .
ب – حالات الاشتباه في المواليد في المستشفيات ومراكز رعاية الاطفال ونحوها وكذا الاشتباه في اطفال الانابيب .
جـ - حالات ضياع الاطفال واختلاطهم ، بسبب الحوادث او الكوارث او الحروب وتعذر معرفة اهلهم ، او وجود جثث لم يمكن التعرف على هويتها ، او بقصد التحقق من هويات اسرى الحروب والمفقودين .

سادسا : لايجوز بيع الجينوم البشري لجنس اولشعب او لفرد ، لأي غرض ، كما لاتجوز هبتها لاي جهة لما يترتب على بيعها او هبتها من مفاسد.


سابعا : يوصي المجمع الفقهي بما يأتي :

أ – ان تمنع الدولة اجراء الفحص الخاص بالبصمة الوراثية الا بطلب من القضاء وان يكون في مختبرات للجهات المختصة ، وان تمنع القطاع الخاص الهادف للربح من مزاولة هذا الفحص ، لما يترتب على ذلك من المخاطر الكبرى .
ب – تكوين لجنة خاصة بالبصمة الوراثية في كل دولة ،يشترك فيها المتخصصون الشرعيون والاطباء والاداريون وتكون مهمتها الاشراف على نتائج البصمة الوراثية واعتماد نتائجها .
جـ - ان توضع آلية دقيقة لمنع الانتحال والغش ، ومنع التلوث وكل مايتعلق بالجهد البشري في حقل مختبرات البصمة الوراثية ، حتى تكون النتائج مطابقة للواقع ، وان يتم التاكد من دقة المختبرات ،وان يكون عدد المورثات(الجينات المستعملة للفحص) بالقدر الذي يراه المختصون ضروريا دفعا للشك . انتهى المقصود

كما ترى يا سيد ويا سادة الامر فيه سوء فهم وانزال للنصوص في غير مواطنها فهؤلاء يتكلمون عن النسب المباشر وهو ضمن دائرة الاحوال الشخصية المدنية قانونا ونحن كلامنا حول النسب البعيد وهو امر حتى الان ثبت ان تحليل الجينات ظنية وانها تفيد تقسيمات عامة لاتفيدنا نحن في علم الانساب وبرجاء خاص الرد بصوص وبمعلومات علمية فان لم تتوفر فنية المومن خير من عمله مالعيب لو استمعت بدون ان تشوش على الاخرين بتخميناتك.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف عبدالعزيز ; 12-04-2010 الساعة 05:06 PM
الشريف عبدالعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 05:50 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

هل هي فتوي من اهل القبوري الصوفية
الطرابلسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 06:59 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس انساب ال البيت - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الطرابلسي

السلام عليكم

يا ابن اخي اتق الله اتعبتنا في الغاء مداخلاتك عديمة النفع ما المشكلة معك بالزبط تريد الجماعة اشراف بالقوة قولها والله ما تزعل نحن جميعنا مسلمين واشراف باتبعنا رسول الله لما تفعل بنفسك هدا الكلام بعدين الصوفية هم اسلافك الم تقل انا من اولاد الشيخ من الشيخ اليس من اقطاب الصوفية رضي الله عنه وعن اولاده اجمعين

في مثل شعبي عندنا يقول (كلمة الحق وجاعة ) كيف عندك وجه ان كنت ولد شيخ تقول للناس عليكم باجراء تحليل نسب فهل تعرف هدا الكلام معناها عرفا بلاش شرعا وقانونا انك تتهمه في اصله ، خلك من الدوه الفارغة واحكي في شئ تعرفه بلاش تخلي الناس يضحكوا عليك وعلي اسلوبك (وقبوري وما صوفي ومصراوي) لا (شيبسي خير) خلك محترم واكسب احترام الناس بادبك وعلمك وشئ ما تعرفه ما تدويش فيه احسن وخاصة انك قلت اني من الغرب من اولاد الشيخ اش دخلك في قبائل في شرق ليبيا وليس لهم اي نسب في اولاد الشيخ ولاالفواتير لله العجب

ارجوا ان تراجع نفسك وتفكر في كلامي واعرف ان الحق مر لكن انت من يجبرنا على قوله بتصرفاتك والا فنضطر اسفين من حجب عضويتك عن المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التعديل الأخير تم بواسطة د ابو يحيى ; 12-04-2010 الساعة 11:43 PM سبب آخر: تصحيح
الشريف عبدالعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 07:56 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

الفواتير القاطنين بمدينة طرابلس ( و الفواتير يعودون لبني مخزوم كما يقر الشيخ عبدالسلام الأسمر في مخطوطة مشهورة له توجد بدار الانساب بالدار البيضاء نسخة أصلية و جدهم لبيب السعدي دفين مكة وتوجد نسخة موثقة منها في ليبيا و الحمد لله ) و أشتهر أسم عبداللطيف الضعيفي في الآونة الأخيرة مع موجة التشريف ببلاش و حرق المخطوطات القديمة و كتابة مخطوطات جديدة و إصدار بطاقات بالدولار و أعمدة نسب مدفوعة الثمن حتى أصبح مليونيراً ... المهم :(لقت العين غاليها) كما يقول المثل و بدأ الاثنان بدراسة لعائلات و قبائل الأشراف في ليبيا المعروفين و المتواتر و المشهور نسبهم و الذين لا يختلف أثنان على نسبهم الشريف من الحدود الشرقية إلى الحدود الغربية نزولاً إلى اقصى الجنوب و وجدوا أن الأشراف قليلون في ليبيا جداً وهذا ما يفرضه العقل و تواريخ الهجرات و طبيعة التناسل ... و وجدوا أنهم متناثرين غير موحدين بل لا يعرف أحدهم الآخر إلا بالشهرة ( و لم يهتموا بالتوثيق بل إعتمدوا على شهرتهم وتواترهم فقط في الأغلب وهذا يكفيهم شرفا ) و لا يوجد لهم تكتل كبير اللهم إلا في مسلاتة ( وادنة 6000 نسمة ) و ودان ( 10000 )والشاطي و زويلة و بعض مناطق الجنوب ( 4000 نسمة ) و ألف هنا و ألفان هناك وثلاثة هنالك في الخمس وطرابلس و المناطق القريبة منها وطبرق و الجبل الأخضر و إجدابيا ومدن و قرى أخرى تناثر فيها النسب الشريف في غير توحد أو تصاهر أو تبادل زيارات بإنتظام ... و السنوسيون متناثرون هم و أحلافهم و أحفاد إمحمد الفاسي متفرقون خارج ليبيا و لم يبقى منهم إلا القليل ... عوامل الضعف هذه التي فرضتها الجغرافيا و قلة الوعي مكنت خليفة و صديقه عبداللطيف من رسم خطة ماكرة تكون نتيجتها حصول قبيلة القذاذفة بالدرجة الاولى على النسب الشريف ( وهذه القبيلة التي جاهدت مع عبدالجليل و أحمد سيف النصر أحترمها شخصياً و لقد أشتهرت بعض لحماتها بالفروسية و الشجاعة و الإقدام صحبة العديد من قبائل البدو التي تقطن وسط ليبيا و الشيخ مفتاح جد الشكالات من أبرز شخصياتها ) ... عمد الأثنان بتوطيد علاقات شخصية لعبداللطيف الضعيفي مع بعض النسابة بالمغرب حتى تمكن من أحدهم وهو مسؤول على جريدة أنساب تصدر عن أحد مكاتب الأنساب ( المشبوهة ) في المغرب والتي تنسبك لآل البيت قرباً أو بعداً على حسب فلوسك كم ؟ ... و كتب عبداللطيف بالجريدة تحقيقاً ( هو أبعد ما يكون عن الحق ) و في أحد صفحاتها سنة 1995م يذكر فيه على رأيه و رأي خليفة أحنيش القبائل و العائلات الشريفة في ليبيا ضمت 61 قبيلة شريفة يعود أصلها لآل البيت في ليبيا وحدهاااا !!!!!! صدق أو لا تصدق ... و عندي نسخة أصلية منها ... و غرسوا فيما بينها بالطبع قبيلة القذاذفة و الفواتير وقام عبداللطيف بتمزيق و حرق أي مخطوط تحصل عليه داخل ليبيا يثبت أصله المخزومي ... و لا يدري أن هذا الأصل الطيب أنتشر و عرف عنهم بفضل الولي الصالح عبدالسلام الأسمر في ليبيا و خارجها في الرباط و الدار البيضاء و مستغانم بالجزائر و تنبكتو بشمال مالي و وادان بموريتانيا و برنو و كانم و لا أنسى تونس العاصمة و بن قردان و تلمسان أيضاً بالجزائر كلها مخطوطات تذيل أسم الولي الصالح رحمه الله بالمخزومي ... و توجد مراسلات بين مشائخ بالجامعة الإسلامية بالجغبوب و مشائخ أفاضل من زليتن تثبت ذلك ( الحمد لله لم تطلها يداه ) ... و ما يمنعني عن نشرها هو أن هناك أخ ودكتور و نسابة فاضل منكب على إعداد كتاب رائع يؤصل و يوثق في نسب أشراف ليبيا المعرفين تواتراُ و شهرة ويحكي قصة ما يعرف بليبيا الآن منذ الفتح الإسلامي حتى 1945م و الكتاب في طور الإعداد و لن يطبع حتى يتوفر الجو النقي و الملائم لطبعه ( و سيأتي إنشاء الله في مجلدين مع ملحق مخطوطات ) ... وسوف يطبع عاجلاً أم آجلاً ... إحواني أن جريمة إدعاء النسب لآل البيت بالباطل تعادل الطعن فيه ... و الرد القاسي الذي تلقاه هؤلاء جاءهم بسبب نقاط ضعف و أخطاء واضحة منها :
1 - عدم إعتراف قبائل الحضر و البدو عرباً و أمازيغ بما ورد في الجريدة وتوابعه .
2 - أنهم شرفوا قبائل هي جزء من قبائل أكبر منها ( وهذا خطأ إستراتيجي فادح ) .
3 - أنهم لم يذكروا قبائل و عائلات شريفة تواتراً و شهرة لأسباب سياسية مثل أحفاد الأمام محمد بن علي السنوسي أو لأسباب أخرى مثل شرفة أولاد إمحمد الفاسي الحقيقيون و شرفة مغاثة و العنانيين بإجدابيا و شرفة وادنة بمسلاتة و من يتحدر منهم في تامزاوة هذا و غيرهم ممن تواتر نسبهم الشريف أباً عن جد وليس بالتنقيب و الحفر .
4 - عدم إعتراف الأشراف المشهورون في ليبيا عن الكثير مما ورد في الجريدة من خلط وتدليس و خاصةً الأشراف السنوسيون و أشراف الخمس و أشراف ودان و أشراف زويلة وغيرهم و تحديداً الصفحة 6 .
5 - أعتمد في عملية التشريف في التركيز على القبائل المرابطة خاصة و العائلات والقبائل البربرية التي أختلطت بالعرب و ضاع نسبها بين العالم والجاهل عامةً .
6 - مخالفتهم للكثير من الكتب و المخطوطات و رسائل الولاة في عهد الخلافة من 1551م إلى 1907م .
7 - آل البيت ألأدارسة الذين حلوا بطرابلس و برقة وفزان لم يذكر أبداً أنهم أخفوا نسبهم كما يدعي الضعيفي في كتابه بل نزلوا بها مبتعدين عن مناطق الخطر و هلل بهم الناس و أنزلوهم منزلاً حسناً و حفظوا لهم قدرهم ومكانتهم و نسبهم حتى أنهم أقاموا في فزان دولة مشهورة ( دولة أولاد إمحمد الفاسي ) فكيف يضيع نسبهم لمئات السنين و يأتي الآن من يكتشفه !!! هل هو نفط ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل .
* إن بعض القبائل المذكورة بالجريدة معروفة بالنسب الشريف شهرة و تواتراً ولم تكتب حباً فيها أو لتثبيتها لأنها محترمة ومحبوبة و هي ثابتة في الأصل و معروفة و سيثبتها الله إلى يوم الدين .
* إن ما حصل ويحصل إلى الآن يرجع لأسباب سياسية لا تخفى على أحد أستغلها البعض للولوج من الباب الضيق .
* أحرقت الكثير من المخطوطات و أخفي الكثير مما يتعارض متنها مع المزاعم المذكورة و لكن الله حفظ الكثير و الكثير و سيأتيكم دفعة واحدة بأذن الله .
* أتعجب من عائلات و قبائل مشت في إتجاه هذا الخط المعاكس و تعجبي نابع من حبي لهم لما أسمع و أقرأ عن فضائلهم و على رأسهم قبيلة أولادبوسيف و الزيادين وهما قبيلتان مرابطتان عرفتا بالفطرة الحسنة و الدين و الخلق . ( ولا أنسى أن أذكر أن هناك منهم من المثقفين المخلصين و المشائخ الطاهرين لا ينكرون أصلهم ولم يبدلوا جلودهم بل حافظوا على إنتمائهم المرابطي - أرجع لتاريخ دولة المرابطين و صنهاجة لتعرف أي الرجال هم - رضي الله عنهم ) .
* ما زالت موضة التشريف مستمرة إذ أن الأخ خليفة ورفيقه عبداللطيف يبعثون الرسل و المراسيل إلى عائلات و قبائل متعددة هنا وهناك إلى يومنا هذا لقلب الطاولة على الأشراف الحقيقيون الذين لم يشهدوا على ما رغوا و المحاولات الفاشلة أكثر من الناجحة ذلك أن الفطرة النقية الصافية و المصداقية المفعمة بالرجولة هي سمة مشائخ و رموز و وجهاء قبائل و عائلات ليبيا ... و نلاحظ أن الرفيقان يركزان الآن على التجمعات و الأقليات الصغيرة و المتناثرة هنا وهناك و المستضعفة منها خاصة لأسباب وجيهة أو غير وجيهة .
* قال صلى الله عليه و سلم : ( لا فرق بين عربي و أعجمي إلا بالتقوى و العمل الصالح ) .
و قال ( ص ) : ( إعملي يا فاطمة فأنني لن أغني عنك شيئأً ) أو كما قال ( ص ) .
و قال ( ص ) : ( لعن الله اليهود و النصارى اتخذوا قبور أوليائهم مساجد ) أو كما قال ( ص ) .
* و قال ( ص ) : ( أخوف ما أخاف على أمتي المنافق العليم ) أو كما قال ( ص ) .
* و في قول مأثور عن آل البيت الطاهرين : ( لعن الله الداخل فينا بغير حق و الخارج منا بغير حق )
* هناك حكمة و البغض يعتبرها قاعدة من قواعد التنسيب مفادها أن ( الناس مؤتمنون على أنسابهم ) أعتقد أنها تصلح لجميع البشر ما عدا الاشراف من آل البيت فإن نسبهم يحفظه لهم غيرهم من مجاميع الناس المحيطة بهم كمجتمعات و شعوب ... وهذا الشرط الأساسي و الأول الذي يصح به النسب الشريف الذي من جلاله وقدره لا يغلب عليه أي أسم جد أو دفين إلا كتابع على مدى عشرات و مئات السنين إلى يومنا هذا .
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على أشرف الانبياء و المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه و من والاه إلى يوم الدين

التعديل الأخير تم بواسطة د ابو يحيى ; 12-04-2010 الساعة 11:46 PM سبب آخر: تصحيح
الطرابلسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 07:57 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

مكررة

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف عبدالعزيز ; 11-04-2010 الساعة 08:42 PM سبب آخر: مكررة
الطرابلسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 09:00 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس انساب ال البيت - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

باهي ياسيدي مع السلامة

بس حلوة انك موش داير روحك عالم عليش نحكو مالصبح لكن ما طولتش علينا بعدها دغري انا مش عالم وبعدها طول نسخة من مقال لاحد الاخوة الكرام في السنوات الماضية داير روحك انت الله يشفيك وخلاص وبعدين خلك من السيد الضعيفي وجريدته انت بروحك شوف ايش تحكي انت دخلت ليبيا كلهم اشراف ببركة (فاملي) اليهودية ياراجل ريحنا خلينا اصحاب وحبايب والمنتدى فيه عدة اقسام اخرى ريح روحك مني ومن عقدي وعلى فكرة ياريت تدرس المقال المنسوخ منك وتفكر فيه كويس ومن جملة الاشراف الدين لم يتعرض لهم التليسي ولاغيره بالدكر هم عائلة بن فائد المشتهر لقبهم الفواتير بزليتن واصلهم من المغرب من بني حمزة بن ادريس ولنا اخوة يقيمون بالجزائر جنوب العاصمة بقرية تحمل اسمهم (بن ساعد) فلا يلتبس عليك الموضوع وتسئ للفواتير علشان خاطري فنحن لاعلاقة لنا بهم الا من حيث تشابه اللقب لاحد اسلافي المهم مربوحة طريقك بيضا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشريف عبدالعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-04-2010, 01:01 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

يوجد شركات عربية تفضل
الطرابلسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-04-2010, 01:01 AM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

جامعة ال البيت يوجد فيها مختبر مختص بعلم الحمض النووي
الطرابلسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-04-2010, 01:02 AM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطرابلسي مشاهدة المشاركة
يوجد شركات عربية تفضل
الأخ الفاضل الطرابلسي
أين هذه الشركات وما مدى قدراتها العلمية ومدى أمانتها؟
وهل عندها بنك معلومات كاف ؟

وما هي جامعة آل البيت ؟

نحن سعداء أخي الفاضل بكل معلومة بل شاكرين لك
ونرجوا طرح الخلافات الشخصية جانبا لتتم الاستفادة بالتواصل وتبادل المعلومات

جزاكم الله خيرا

التعديل الأخير تم بواسطة د ابو يحيى ; 16-04-2010 الساعة 09:29 AM
الطرابلسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-04-2010, 10:33 AM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا
جامعة ال البيت بالاردن او الاتصال مع البرفسور المحاسنة وهو عربي اردني من الاشراف وهو مختص في هذا العلم
اتركم عنكم المخطوطات وتزوير والكتب وغيره لقد ظهر الحق
الطرابلسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-04-2010, 11:01 AM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطرابلسي مشاهدة المشاركة
الاقتباس غير متاح حاليا
جامعة ال البيت بالاردن او الاتصال مع البرفسور المحاسنة وهو عربي اردني من الاشراف وهو مختص في هذا العلم
اتركم عنكم المخطوطات وتزوير والكتب وغيره لقد ظهر الحق
أخي الفاضل الطرابلسي

نسأل الله تعالى ظهور الحق دائما
وأن يتقدم المسلمون في هذا العلم
وأن يصل هذا العلم الى حقائق ثابتة

كما نرجو منك أخي الفاضل ألا تشير بأصبع الاتهام والتوجس وخلق المشاحنة والعدواة
فنحن هنا لنتواصل ونتنافس في الخير

أرجو منك أخي الفاضل أن تفتح موضوعا جديدا في الباب المختص لذلك، لتطلعنا على تلك الشركات وآخر ما وصل إليه هذا العلم في بلادنا
ولتعلم يا أخي أننا في آلة البحث العلمي متأخرون 1000 سنة عن الغرب، ليس لعجز في العلماء المسلمين، بل للفارق في الإمكانيات وآلة البحث العلمي ونظامه.

فأرجو أن تفتح لنا موضوعا جديدا
ولنفتح معا صفحة جديدة لنستفيد منك أخي الفاضل
وستجدنا إن شاء الله لك من الشاكرين على كل معلومة جديدة تقدمها لنا.
د ابو يحيى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-04-2010, 02:20 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا
بارك الله فيك وعليك
الطرابلسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2010, 12:04 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

بيم الله الرحمن الرحيم
الساده الافاضل.
مما قلنا به ونقول
ان هذا العلم - DNA- هو علم لم يستقر بعد
وهو على حاله هذه انما يصلح في البحوث الجنائية فلا يتعداها.
ولا نعتمده مطلقا في علم النسب. ولو بشكل ترجيحي.
اما ما يقال ان للاشراف جين معروف ، فإن ما وصلنا لليوم فيه تضارب بل نقول فيه اقوال لا تكاد تجمع على شيء.
من j- مرورا - pl ويبقى ان مصداقية هذا العلم تتركز في التحقق الجنائي ولا اظنها ستتعداه الى غيره.
واسلموا لنا.
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2010, 11:04 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

بارك الله فيك وجزاك خيرا عن هذا التقرير
احمد العبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-09-2010, 03:41 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
الصورة الرمزية محمود يونس
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

لو كان لتحليل الحمض النووي القول الفصل في مسألة انتساب الرجل لأهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم فأهلاً وسهلاً بهذا التحليل . ( من محمود أحمد محفوظ يونس الفاخري الفيتوري الإدريسي الحسني ) .
محمود يونس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-09-2010, 10:23 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

نحن لم نصل من العلم والبحث العلمي المتعوب عليه بالقدر الذي هو موجود في بعض دول الغرب (وليس كل الغرب).

وهم لهم اهتمامات أخرى من وراء هذا العلم غير التي نحلم به نحن هنا.
وأظن أن دولنا كذلك حتى لو اهتمت بهذا العلم فلن يكون إثبات الأنساب البعيدة هذه على قائمة عملها.

لكننا نأمل أن يتطور هذا العلم فيصبح متاحا لجميع الأغراض، وساعتها قد نستفيد منه في الوصول إلى ما نريد هنا.

أما هذا التذبذب والخلاف البعيد في وجهات النظر فيما يخص هذا العلم فلا تصل بنا إلى اليقين في الحكم.
د ابو يحيى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2010, 05:01 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
الصورة الرمزية محمود يونس
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اللهم اهدنا لأقرب من هذا رشداً . ( من محمود أحمد محفوظ يونس الفاخري الفيتوري الإدريسي الحسني ) .
محمود يونس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2010, 04:53 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Tunisia

افتراضي

اخي الطرابلسي
بارك الله فيك على كلامك العلمي و زادك من علمه ...
دراسة السلالات عبر الحمض النووي علم مخبري موضوعي اثبت مصداقيته و الاهتمام المتزايد به خير دليل على ذلك ... شخصيا قمت بالتحليل و اشجع كل الاخوة على المساهمة في هذا البحث العلمي ...
تحياتي
اخوك محمد الدالي - تونس
محمد الدالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2010, 11:09 PM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
كاتب وباحث تاريخي
 
الصورة الرمزية سلمان الهلالي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

احسنت ...
بارك الله فيك ...
ادام الله عليك الصحة والعافية ..
سلمان الهلالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2011, 10:04 PM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الاخ الشريف عبدالعزيز

اسمح لي ان اخالفك في فلسفة فهم نتائج الحمض النووي التي اثبتت الى الان صدق الانساب لدي العرب باستثناء قبائل يكثر فيها الادعاء لاسباب لا تخفي على احد

الحمض النووي يا سيدي الفاضل هو اداة ترجيح وليس قطع بمعني ان لديك قولان في قبيلة معينه يستخدم الحمض النووي للترجيح بين القولين مستخدما القربه الجينية بين المجموعتين

وعالعموم الاشراف امركم محير ولا انصح اي شريف بالفحص حتي لا يصدم

وشكرا
القيسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2011, 10:33 AM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

هذا علم جديد والكلام عنه كثير

الانتظار افضل من الحكم السريع على الموضوع
لانه علم لم تكتمل اركانه بعد

لربما يكون هناك ما نجهله وقد تكون فيه الفائدة العظيمة لنا
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مختصر أصول العشائر العراقية مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق العام 73 19-05-2019 01:22 PM
الرد على الطاعنين في النسب الرفاعي الحسيني السيد محمد الجوعاني منتدى السادة الاشراف العام 20 20-10-2018 04:40 PM
علم النسب قواعد هامة الشريف يحيى بن زكريا منتدى السادة الاشراف العام 13 11-07-2018 07:33 AM
البصمة الوراثية محمد محمود فكرى الدراوى مجلس السلالات العام 7 24-07-2015 08:14 PM
قبيلة المهداوي الارشيف مجلس القبائل الاردنية العام 1 23-11-2012 08:08 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 03:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه