موضوع خطيرا جدا سيدتنا هاجر بنت فرعون مصري اسمه أكسوم بن أنوم - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
تحقيق نسب آل عمار بن الحسين
بقلم : عثمان المطالب
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: المُجَالِدُ الفَرِيْدّّ (آخر رد :محمد صيام)       :: المُجَالِدُ الفَرِيْدّّ (آخر رد :محمد صيام)       :: علوم اللغة العربية (آخر رد :أبو مروان)       :: أريد معرفة أصل عائلة (( جنيدي )) بطهطا قبلي البلد (آخر رد :محب ديني)       :: الزيادنة الفواعرة في حمص ونسبهم الى شمر (آخر رد :عبدالله الجربا الشمري)       :: قبيلة المعاضيد في البلاد العربية (آخر رد :بنت النجادات)       :: نسب سيدى محمد (أبى موسى العمران) بن سيدى موسى ( أبى العمران) بن سيدى عبد العزيز (أبى المجد) (آخر رد :اشرف بن النجار الشريف)       :: قبيلة المشاييخ المناصير السادة الاشراف (آخر رد :عبدالعزيز عبدالله الشيخي)       :: كشف التدليس في انساب إمارة ربيعة بالعراق (آخر رد :عمار علي الفريجي)       :: ماذا تعني كلمة عرب ؟؟؟ (آخر رد :الجارود)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس التاريخ العربي > مجلس التاريخ القديم

مجلس التاريخ القديم يعنى بالتاريخ من بدء الخليقة الى قبيل البعثة المحمدية

Like Tree29Likes
  • 4 Post By ناسب بن نساب
  • 3 Post By ناسب بن نساب
  • 3 Post By ناسب بن نساب
  • 3 Post By د حازم زكي البكري
  • 4 Post By د حازم زكي البكري
  • 4 Post By م مخلد بن زيد بن حمدان
  • 3 Post By أبو مروان
  • 2 Post By أبو مروان
  • 1 Post By م مخلد بن زيد بن حمدان
  • 1 Post By ناسب بن نساب
  • 1 Post By جمعه ابوبكر

إضافة رد
قديم 02-07-2016, 01:58 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي موضوع خطيرا جدا سيدتنا هاجر بنت فرعون مصري اسمه أكسوم بن أنوم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع خطيرا جدا سيدتنا هاجر بنت فرعون مصري اسمه أكسوم بن أنوم

وليى مش مصدق يرجع كتاب قديم عند النصارى يسمى
سفر ياشر أو سفر المستقيم

انا بصراحة ما صدقت لقيت نسب سيدنا هاجر عليه السلام أم سيدنا اسماعيل عليه لانهم دائما بقول لنا امك هاجر هي جارية سيدتنا سارا عليه السلام ده صحيح


تعال وشوف النص اليى هما النصارى واليهود مخبينه بيقول ايه

وفي تلك الأيام كان هناك في أرض شنعار رجل حكيم الذي كان فهم في كل حكمة، ومظهر جميل، لكنه كان فقيرا والمعوزين. كان اسمه Rikayon وانه تم تعيين بجد لدعم نفسه.

2 وقال انه مصمم على الذهاب إلى مصر، إلى Oswiris ابن انوم ملك مصر، لإظهار الملك حكمته. لعله قد تجد الحب غير مستحق الحر ونعمة في عينيه، لرفع مستوى يصل اليه ويعطيه الصيانة؛ وفعل Rikayon ذلك.

3 فلما جاء Rikayon إلى مصر وطلب من سكان مصر عن ملك، وقال سكان مصر له مخصصة للملك مصر، لأنه كان في ذلك الحين عرف ملك مصر أنه ذهب من قصره الملكي وكان ينظر إلى الخارج يوم واحد فقط في السنة، وبعد أن الملك سيعود إلى قصره في البقاء هناك.

4 وفي اليوم عندما ذهب الملك عليها اجتاز الحكم في الأرض، وجاء كل واحد وجود دعوى أمام الملك في ذلك اليوم للحصول على طلبه.


ده الراجل كان في زمن سيدنا ابراهيم عليه السلام

ده جزء من سفر ياشر
شوف بعد مش تصدق

وفي تلك السنة كان هناك مجاعة شديدة في جميع أنحاء أرض كنعان، وسكان الأرض لا يمكن أن تبقى على حساب من المجاعة لأنه كان شديدا جدا.

2 وأبرام وجميع المنتمين إليه ارتفع ونزل إلى مصر بسبب المجاعة، وعندما كانوا في الوادي Mitzraim بقوا هناك بعض الوقت للراحة من عناء الطريق.

3 وأبرام وساراي كانوا يسيرون في حدود تحتمل Mitzraim، وأبرام نظرت زوجته ساراي أنها كانت جميلة جدا.

4 وأبرام وقال لزوجته ساراي، منذ الرب قد خلق لك مثل طلعة جميلة، وأنا أخشى من المصريين ئلا اقتلني ويأخذك بعيدا، خوفا من يهوه ليس في هذه الأماكن.

5 بالتأكيد فإنك هكذا تفعل هذا، قل أنت أختي على كل ما يمكن أن أطلب منكم، من أجل أنه قد يكون جيدا معي، وأننا قد تعيش ولا يطرح للموت.

6 وأبرام أمر نفسه إلى جميع أولئك الذين جاءوا معه إلى مصر بسبب المجاعة. أيضا ابن أخيه لوط هو أمر، وقال: إذا كان يطلب من المصريين لكم بشأن ساراي القول انها هي شقيقة أبرام.

7 ولكن مع كل هذه الأوامر لم يكن أبرام وضع الثقة في نفوسهم، لكنه أخذ ساراي وضعت لها في الصدر وأخفى ذلك بين سفنها، لكان أبرام ساراي أعربت عن بالغ قلقها على حساب من الشر من المصريين.

8 وأبرام وجميع المنتمين إليه انتفض من الوادي Mitzraim وجاء إلى مصر. وكانت قد دخلت بالكاد أبواب المدينة عندما كان الحراس متروك لهم قائلا: أعط عشر للملك من ما لديك، ومن ثم قد يأتي إلى المدينة؛ وأبرام وتلك التي كانت معه فعل ذلك.

9 وأبرام مع الناس الذين معه جاء إلى مصر، وعندما جاء أحضروا الصدر التي كانت مخبأة ساراي ورأيت المصريين الصدر.

10 وغلمان الملك اقترب أبرام قائلا: ماذا أنت هنا في هذا الصدر الذي لم نر؟ الآن فتح لك الصدر وإعطاء العشور إلى ملك لجميع التي يتضمنها.

11 وأبرام وقال، هذا الصدر وأنا لن تفتح، ولكن كل ما نطالب عليه اعطي. وأجاب ضباط فرعون أبرام وقال، وهو الصدر من الأحجار الكريمة، تعطينا عشر منه.

12 وقال أبرام، وكل ما كنت ترغب سأقدم، ولكن يجب أن يتم فتح الصدر.

13 وضباط الملك الضغط أبرام، وصلوا إلى صدره وفتحه بالقوة، ورأوا، ولمح كانت امرأة جميلة في صدره.

14 وعندما شاهدها الضباط الملك ساراي أنها أصيبت بإعجاب في جمالها، وجميع الأمراء وعبيد فرعون تجميعها لرؤية ساراي، لأنها كانت جميلة جدا. وركض ضباط الملك وقال فرعون كل ما رأوه، وأشادوا ساراي إلى الملك. وفرعون أمرها للمثول، وجاء امرأة قبل الملك.

15 وفرعون اجتماعها غير الرسمي ساراي وأسرت له جدا، وأنه ضرب جمالها، والملك ففرح كثيرا على حسابها، وقدم الهدايا للذين أتوا به بشر المتعلقة بها.

16 وامرأة ثم أحضر إلى بيت فرعون، ويحزن أبرام على حساب زوجته، وكان يصلي للرب لتقديم لها من يد فرعون.

17 وصلى ساراي أيضا في ذلك الوقت، وقال: يا يهوه بلدي إلوهيم فعلتم اقول لأدوناي أبرام للانتقال من أرضه ومن بيت أبيه إلى أرض كنعان، وفعلت وعد القيام بعمل جيد معه اذا كان من شأنها أن تؤدي الأوامر الخاص بك؛ الآن ها نحن قد فعلت ذلك الذي لم يأمرنا، وتركنا أرضنا وأهلنا، وذهبنا إلى أرض غريبة وإلى الناس الذين لدينا تكن معروفة من قبل.

18 وصلنا إلى هذه الأرض لتجنب المجاعة، وهذا الحادث الشر حلت بي. فالآن يا يهوه إلوهيم بلدي، نجنا ويخلصنا من يد هذا الظالم، والقيام به بشكل جيد معي من أجل رحمتك.

19 ويهوه يسمع لصوت ساراي، وأرسلت يهوه رسول السماوي لتقديم ساراي من قوة فرعون.

20 وعمل الملك جاء وجلس قبل ساراي ولمح رسول السماوية يهوه كان يقف عليها، وظهر لساراي وقال لها: لا تخافي، لقد سمع يهوه صلاتك.

21 وملك اقترب ساراي وقال لها: ما هذا الرجل منكم الذين جلبت لكم هنا؟ وقالت هو اخي.

22 وقال الملك عبد الله، ويتعين علينا أن جعل له عظيم، لرفع له وبذل له كل الخير الذي شلت أمرنا. وفي ذلك الوقت ارسل الملك لأبرام الفضة والذهب والأحجار الكريمة في وفرة، جنبا إلى جنب مع الماشية، الرجال الخدم والخدم خادمة. وأمر الملك أبرام إلى أن يقدموا، وجلس في دار بيت الملك، والملك تعالى كثيرا أبرام في تلك الليلة.

23 وملك اقترب التحدث إلى ساراي، ووصل يده لمسها، عندما الرسول السماوي ضرب له بشدة، وانه كان خائفا وامتنع من الوصول إليها.

24 فلما دخل الملك بالقرب من السراي، الرسول السماوي فضرب به على الأرض، وتصرف له هكذا طوال الليل، وكان الملك بالرعب.

25 والرسول السماوي في تلك الليلة ضربه بشدة جميع عبيد الملك، وبيته كله، وعلى حساب من ساراي، وكان هناك نوحا عظيما في تلك الليلة بين أهل بيت فرعون.

وقال 26 وفرعون رؤية الشر التي لحقت به، بالتأكيد على حساب من هذه المرأة لديها هذا الشيء حدث لي، وأزاح نفسه على مسافة من لها وتكلم كلام لارضاء لها.

27 فقال الملك لساراي، قل لي وأنا أصلي لك بشأن الرجل الذي جئت هنا. وقال ساراي، هذا الرجل هو زوجي، وقلت لكم أنه كان أخي لأنني كنت خائفة، لئلا يجب عليك ان تضع عليه بالإعدام عن طريق الشر.

28 وملك أبقى بعيدا عن ساراي، وتوقف الضربات الرسول السماوي يهوه منه، وأهل بيته. وفرعون يعلم أنه كان مغرم بسبب ساراي، وكان الملك استغرب كثيرا في هذا.

29 وفي الصباح الملك دعا أبرام وقال له: ما هذا الذي صنعت بي؟ لماذا قلت هي أختي، وذلك بسبب والتي أخذت لها لي للزوجة، وبالتالي تمت هذه الضربة الثقيلة يأتي بنعمتك علي و أهل بيتي.



30 فالآن هنا هو زوجتك، خذها واذهب من أرضنا ئلا نموت جميعا على حسابها. وأخذ فرعون أكثر من الماشية، والرجال الخدم والخدم خادمة، والفضة والذهب، لإعطاء لأبرام، وعاد له ساراي امرأته.

31 فنزع الملك قبل الزواج الذي ولد من محظيات له، وأعطاها لساراي لأمتك.

32 فقال الملك لابنته، فمن الأفضل لك ابنتي لتكون خادمة في منزل هذا الرجل من أن تكون عشيقة في بيتي، بعد أن نكون قد اجتماعها غير الرسمي الشر التي حلت علينا وعلى حساب من هذه المرأة.

33 وأبرام نشأت، وانه وجميع المنتمين إليه ذهب بعيدا عن مصر. وأمر فرعون بعض من رجاله لمرافقته وكل ما ذهبت معه.

34 وأبرام عاد إلى أرض كنعان، إلى المكان الذي كان قد أدلى به لل مذبح ، حيث كان في البداية قد نصب خيمته.

35 ولوط ابن هاران أخي أبرام، وكان السهم الثقيلة من الماشية، وغنم وبقر وخيام، ليهوه كان وافر لهم على حساب من أبرام.

36 وعندما أبرام كان ساكنا في أرض رعاة لوط تشاجر مع رعاة أبرام، لممتلكاتهم كان كبيرا للغاية بالنسبة لهم بالبقاء معا في الأرض، والأرض لا يمكن أن تتحمل لهم بسبب ماشيتهم.

37 وعندما ذهب الرعاة أبرام لإطعام ماشيتهم أنها لن تذهب إلى الحقول من أهل الأرض، ولكن لم مواشي الرعاة لوط خلاف ذلك، لأنهم عانوا لإطعام في مجالات شعوب الأرض.

شهد 38 وأهل الأرض هذا التكرار يوميا، وأنها جاءت لابرام وتشاجر معه بسبب الرعاة لوط.

39 وأبرام وقال للوط، ما هذا الذي تقومون به بالنسبة لي، لجعل لي الحقير لسكان الأرض، إن كنت orderest راع لإطعام الماشية في الحقول من الآخرين؟ ألم تعلم بأني غريب في هذه الأرض من بني كنعان، ولماذا الذبول تفعل هذا لي؟

تشاجر 40 وأبرام يوميا مع الكثير على حساب من هذا، ولكن الكثير لا تستمع لأبرام، واستمر في فعل الشيء نفسه وجاء سكان الأرض وقال أبرام.

41 وأبرام وقال وطا، متى الذبول أن تكون لي لحجر عثرة مع سكان الأرض؟ الآن أنا ألتمس لك ليس هناك أي مزيد من الشجار بيننا، لأننا الاقرباء.

42 ولكن أدعو الله لك فصل من لي، اذهب واختيار المكان الذي يمكن أن يسكن مع الماشية وكلها تعود لكم، ولكن تبقي نفسك على مسافة مني، أنت وأسرتك.

43 ولا تخافوا في الانتقال من لي، لأنه إذا أي واحد القيام به إصابة لكم، واسمحوا لي أن أعرف وأنا سوف ينتقم قضيتكم منه، فقط إزالة من لي.

44 وعندما أبرام كان قد تحدث عن هذه الكلمات للوط، ثم نشأت لوط ورفع عينيه نحو سهل الأردن.

45 ورأى أن كل من هذا المكان وتسقى جيدا، وخير للانسان وكذلك منح مرعى للماشية.

46 ولوط ذهب من أبرام إلى ذلك المكان، وانه نصب هناك خيمته وكان ساكنا في سدوم، وكانوا فصلها عن بعضها البعض.

47 وأبرام سكن في بلوطات ممرا التي في حبرون، وانه نصب خيمته هناك، وبقي أبرام في ذلك المكان منذ سنوات عديدة.



التعديل الأخير تم بواسطة د حازم زكي البكري ; 03-07-2016 الساعة 12:15 AM سبب آخر: نص مكرر وحسب طلب صاحب الموضوع
ناسب بن نساب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2016, 02:31 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

1 (9)

ارجو السماح لي بتعديل النص لانه تكرر مرتين

المهم لاحظ اخي الفاضل واختي الفاضلة النص ده ليقته بعبري وثم الى الانجليزي ثم ترجمته الى عربية

بس انا عاوز اعرف مين هم الملك الفرعون اليى اسمه اكسوم بن انوم بس هما كتب بلغة العبرية وثم الانجليزية

النص بقول ابراهيم يعود الى مصر ده جزء من سفر ياشر

15 ABRAM GOES TO EGYPT





31And the king took a maiden whom he begat by his concubines, and he gave her to Sarai for a handmaid.
32 And the king said to his daughter, It is better for you my daughter to be a handmaid in this man's house than to be mistress in my house, after we have beheld the evil that befell us on account of this woman.
33 And Abram arose, and he and all belonging to him went away from Egypt; and Pharaoh ordered some of his men to accompany him and all that went with him.
34 And Abram returned to the land of Canaan, to the place where he had made the altar, where he at first had pitched his tent.
35 And Lot the son of Haran, Abram's brother, had a heavy stock of cattle, flocks and herds and tents, for YAHWEH was bountiful to them on account of Abram.


ده نص تاني بقول فيه راجل كان في مصر اسمه رايكون سفر اليى بعد بتكلم عن سيدنا ابراهيم عليه السلام
Rikayon's cunning Device to make Money of the Egyptians

1 In those days there was in the land of Shinar a wise man who had understanding in all wisdom, and of a beautiful appearance, but he was poor and indigent; his name was Rikayon and he was hard set to support himself.
2 And he resolved to go to Egypt, to Oswiris the son of Anom king of Egypt, to show the king his wisdom; for perhaps he might find free unmerited love and favour in his sight, to raise him up and give him maintenance; and Rikayon did so
النص بلون الاحمر بقول اسم الملك الفرعون اكسوم بن انوم اليى كان في زمن سيدنا ابراهيم عليه بس انا عاوز اعرف من علماء الاثارفي مصر يدلني عليه أو عاوز حد يدلني على مين بضبط من الفراعنة يحمل اسم او ربما لقب ده السن المتوقع 2900 الى 2800 قبل الميلاد

في اعتقادي الملك ده حيكون في الاسرة الاولى او الاسرة الثانية الى حكمت مصر احتمال يكون من العماليق اليى كانوا يحكمون مصر في زمن سيدنا ابراهيم عليه وهم اصلهم عرب من سلالة عمليق بن لاوذ بن سام بن نوح
ناسب بن نساب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2016, 03:00 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

اليى عاوز الرابط بتاع الموضوع لتأكيد موجود معاي ارجو من السادة الباحثين والناسبين مناقشة الموضوع المهم جدا جدا جدا جدا جدا لانه يثبت ان سيدتنا هاجر بنت الفرعون اكسوم بن انوم الحمد الله وسبحان الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم قول ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زوهقا

واي واحد من الباحثين أو علماء او السادة الناسبون عاوزين استفسار ان جاهز وربنا يوفقنا جميعا
ناسب بن نساب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2016, 12:16 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

تم حذف النص المكرر
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2016, 12:17 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

معنى اسم هاجر:
ينقسم اسمها إلى قسمين؛ ها (بالهيروغليفي معناها زهرة اللوتس
وكلمة (جر) معناها أرض جب بالمعنى التوراتى (مصر)
أي اسمها زهرة اللوتس وكنايتها المصرية.
أي زهرة اللوتس المصرية
ذكر ابن كثير أنها كانت أميرة من العماليق وقيل من الكنعانيين الذين حكموا مصر قبل الفراعنة، وأنها بنت زعيمهم الذي قتله الفراعنة، ومن ثم تبناها فرعون.
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2016, 02:16 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف عام المجالس الاسلامية - عضو مجلس الادارة - رحمه الله رحمة واسعة
 
الصورة الرمزية م مخلد بن زيد بن حمدان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

صدقت أخي الدكتور ابوحسام..وهذا ما لدينا بشأنها
النص أعلاه..يسميها خادمة..وهي ليست كذلك..إنما هي هبة لسارة أو ابراهيم عليه السلام..
وابراهيم لا يخشى الموت فقد جربه في النار العظيمة التي أرادوا حرقه بها..فكيف يجبن أمام الملك وهو يعلم ان ملك الملوك جعل النار بردا وسلاما عليه..وعادة اليهود التقليل والاستهزاء بالنبيين..لا بل وقتلهم وقذفهم بأبشع التهم..
لم يرافق لوط ابراهيم الى مصر بل تركه من مكان خروجهما معا ولعله من بابل او نينوى..تركه وقال له "إني مهاجر إلى ربي سيهدين"..وذهب الى غور الاردن ليست سدوم..التي غرب النهر كما يدعي اليهود المحرفون بل الى شرق نهر الاردن..وسكن هناك عند قوم يفعلون المنكرات..ونهاهم ونصحهم..لكن لم ينتهوا..وأصابهم عقاب الله سبحانه بالرجم بحجارة من سجيل مسومة أي معلمة عند ربك للمسرفين الفاسقين..الخ
أما تخاذل ابراهيم وقبوله بالخاوة والاتواة وهو نبي فلا يقبله عاقل يرمن بكرامة النبي ابراهيم على ربه سبحانه
ولعل الموضوع بحاجة الى نقاش مستفيض..سنتابعه بأمر الله مع المدريدي بعد العيد..فانتظروني يحفظكم الله
توقيع : م مخلد بن زيد بن حمدان
قـال عبـدالله بـن مسعـود – رضـي الله عنـه - : { إنـا نقتـدي ولا نبتـدي ، ونتبـع ولا نبتـدع ، ولـن نضـل مـا إن تمسكنـا بالأثـر }
م مخلد بن زيد بن حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2016, 03:57 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

موضوع شديد الأهمية ،و يصحح أكذوبة (الخادمة) ، فالشكر الجزيل لأخينا نساب بن نساب على هذا المجهود الكبير في ترجمته و تقديمه للقارئ العربي كي يعرف الحقيقة عن (هاجر) و ليتأكد من روح التزوير و الكذب المتمكنة من علماء بني اسرائيل، و حرصهم على اخفاء الحق دائما ،خاصة إذا كان هذا الحق للعرب .
و لكن التحفظ على الكثير مما ورد فيه ضروري ، خاصة ما نسب إلى سيدنا إبراهيم في الجانب المادي و المالي ، و هو من هو.. (أبو الأنبياء و خليل الرحمن) ، فمهما كان تبقى كتابات بني إسرائيل دائما مشوبة و الحذر منها واجب.
و عن خروج سيدنا إبراهيم من أرضه ، فإنه كان بأمر ربه تعالى ، وفق سنة الله مع رسله عليهم السلام ، و هي حكمته تعالى التي مهدت لظهور خاتم الأنبياء و الرسل في الحجاز(مكة المكرمة) و لم يخرج سيدنا إبراهيم هروبا من المجاعة ، فالأنبياء لا يتحركون من تلقاء أنفسهم ، إلا بأمر إلهي ، و نعلم ماذا حدث ليونس عليه السلام لما خرج دون إذن ربه ، فكاد يموت في بطن الحوت ، لولا أن كان من المسبحين (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنتُ من الظالمين).
نرجو أن يجد نداؤكم أخي نساب بن نساب صداه عند خبراء الآثار لاستثمار هذا الاكتشاف الهام ، و هو موضوع جدير بالمتابعة و البحث و التوسع .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو مروان ; 03-07-2016 الساعة 04:23 AM
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2016, 04:14 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

بوركت ابا علي ، هذا كله من تزوير بني اسرائيل للتاريخ ، لذا يجب أن نغربل كل ما ياتي من جهتهم ، و لنا الحق في كتاب الله و سنة نبيه عليه الصلاة والسلام ، فكل ما عارضهما فهو باطل .
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2016, 01:24 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مشرف عام المجالس الاسلامية - عضو مجلس الادارة - رحمه الله رحمة واسعة
 
الصورة الرمزية م مخلد بن زيد بن حمدان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

يا سلام عليك ابن عمنا وشيخنا الاستاذ عبدالقادر...فقد أحسنت الرد وأجدت ونافحت عن جدنا ابراهيم وسائر النبياء عليهم الصلاة والسلام..فالحق أبلج والباطل يتلجلج..ولزيغ والانحراف والتزوير ديدن اليهود أهل البوق والنصارى أهل الصليب..فهم يريدون نسبتنا الى جارية لسيدتهم ادعاءا "وسيدتنا سارة حقا"
والواجب الحذر حين النقل من كتبهم
يحفظكم ربي ويرعاكم
أبو مروان likes this.
توقيع : م مخلد بن زيد بن حمدان
قـال عبـدالله بـن مسعـود – رضـي الله عنـه - : { إنـا نقتـدي ولا نبتـدي ، ونتبـع ولا نبتـدع ، ولـن نضـل مـا إن تمسكنـا بالأثـر }
م مخلد بن زيد بن حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2016, 04:12 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

حياك الله أبا علي ، فقد قرأت تعقيبك و ردك القوي بالدليل ، حين صححتَ مقولة خروج سيدنا إبراهيم و سيدنا لوط عليهما السلام معا . إنك دائما رائع أبا علي .. بارك الله لنا فيك
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2016, 04:34 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

شكرا ليكم أخوتي الاعزاء على المرور على موضوع وجزاكم الله خيرا كل من أخي المشرف حازم زكي البكري و أخي المشرف مخلد بن زيد بن حمد و اخي المشرف عبدالقادر رزق الله شكرا لكم جميعا على التعليق والمرور والرد الجميل والرائع وربنا يوفقكم لما فيه خيرا الامة محمد اجمعين

وكمان انكتشفت انه اسمه أزوريس او اوريس بن انوم وكمان اسم هاجرالحقيقي الفرعوني تامار كاداي بلغة الفرعونية من يعرف معنى الاسم يخبرنا بارك الله فيكم وجزاكم الله الف خيرا وايضا اكتشفت ان الفرعون اوريس او ازوريس بن أنوم كان موحد مؤمن بالله الواحد الاحد وانه على دين سيدنا ابراهيم وذلك اهداه بنت من بناته ومن اهله لكي تتعلم من السيدة سارا بنت هاران الايمان بالله وكان عمرها كما ذكر كتبهم عمرها بين 5 و 8 سنوات وبعد عشرة سنوات تزوجت سيدنا ابراهيم السلام ولم تكن خادمة او جارية بل ضيفة وصديقة لسيدتنا سارا عليه السلام كما ذكر في كتاب مدراش والاقداه وسفر ياشر التي يخبونها عنا نحن العرب
ناسب بن نساب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2016, 06:02 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ولايضيرها والله ماكانت قبل ايمانها

فقد رفع الله قدرها ببعلها عليه السلام

وسادت بابنها
الحكـم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2016, 07:35 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

شكرا لك اخي الكريم وبارك الله فيك والله لان يضرنا شئ ولكنهم يخبئون الكتب التي تقول الحق وهم يعلمون وذلك قال الله فيهم ((يحرفون الكلم من موضعه ) )
ناسب بن نساب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2016, 05:22 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

( دعوهم في غَيِّهِمْ يعمهون )
هاجر ... أُمّنا ... كرّمها الله رغم أنوفهم !!!
يكفي أنها أم الذبيح الأول " اسماعيل " عليه السلام !!!
وجدَّة ابن الذبيح الثاني خاتم الأنبياء والمرسلين وخير خلق الله أجمعين ( محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم ) ...!
بارك الله بكم وبما قدمتموه وأثريتم به المعرفة
أخوكم " ابو عمر الفاروق "
ألمراقب العام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2016, 09:18 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

شكرا لك أخي الكريم المشرف ابو عمر الدويري على المرور على موضوعي ربي يعطيك الف الف عافية وعلى كل من مر على موضوعي وبارك الله فيكم وزادكم مكن فضله ومن علمه
ناسب بن نساب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2016, 11:32 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية جمعه ابوبكر
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

موضوع شيق وغاية في الأهمية
بارك الله لك علي هذا المجهود العظيم
توقيع : جمعه ابوبكر
جمعه المنقوري
جمعه ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2016, 03:12 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

شكرا لك أخي الكريم جمعه ابوبكر على المرور على الموضوع وربي يعطيك العافية وجزاكم الله خيرا
ناسب بن نساب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل فرعون مصرى ام عربى؟ّ! وهل مصر هى ايجيبت؟! جهاد مجلس التاريخ القديم 19 02-07-2016 06:35 PM
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 3 26-12-2015 08:00 PM
عرض أخطاء شامبليون في فك رموز حجر رشيد خليل المطيري مجلس التاريخ القديم 3 05-01-2011 09:41 PM
100 حديث ضعيف نرددها على إنها صحيحة مهم جدا محمد محمود فكرى الدراوى مجلس انوار السنة المطهرة 6 20-03-2010 05:08 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 08:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه