عائلة الهمامية زعماء هوارة بصعيد مصر - الصفحة 7 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عقب عقيل (كتاب المجدى فى انساب الطالبيين)
بقلم : رجب مكى حجازى العقيلى
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عقب عقيل (كتاب المجدى فى انساب الطالبيين) (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: اكسب مليون حسنة سريعا (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: بيت الشَعَر (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: هدية من ستمائة عام لك (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: نرجو التوضيح الفرق بين آل الفضل والفضول (آخر رد :ميخالف)       :: ذرية السيد كنعان ومهم السادة البوفندي القواسم (آخر رد :أبو النصر)       :: مطلوب كاتب مساهم لموقع توصيات اسواق المال و شروحات تعليميه دوريه في مجال الربح من الانترنت (آخر رد :منهل المعرفه)       :: تفرعات قبيلة بني نهد (آخر رد :طارق بدر النهدي)       :: اصل نسب عائلة ابو تركية (آخر رد :أبو النصر)       :: علماء ربانيون (آخر رد :الإدريسي الضبعاوي)      



Like Tree11Likes

إضافة رد
قديم 27-08-2015, 11:36 AM   رقم المشاركة :[241]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

و الجوابرة و السماعنه و الهمامية اخوة و هم كالحلقة او السوار احاطو بالعنق فلا مناص و لا محيص

أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2015, 12:11 PM   رقم المشاركة :[242]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الهمامية هم اعمام هوارة و هوارة اعمام الجميع و هذا اسفله هو عامود النسب :

ابو النصر بن صبيح بن همام بن ماضى بن احمد بن عياد بن بحير بن محمد بن جعفر بن محمد السعيدى (سعيد الكلابى الهلالى و سعيد الكلابى خال همام ) بن حمد بن محمد الاخيضر (اللى تسموه ابو جعافر صاحب اليمامة و امير بنى سعيد بن عايد الكلابى) بن يوسف اخو اسماعيل (المقتول فى المدينة على يد بغا السفاح مجلوب العباسى و المقتول معه الف من فرسان بنى سليم و الف من فرسان بنى هلال فى الوقعة المشهورة فى المدينة المنورة) بن ابراهيم بن موسى بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن على كرم الله وجهه

اما سعيد فهو سعيد الجميلى بن عائذ رضى الله عنه الصاحب الجليل بن جميل بن الاشهب بن قاسط بن عبد الله بن الضباب بن كلاب و اليه ينسب بنى سعيد امراء اليمامة و الذين ولوا عليهم ابن اختهم الامير محمد الاخيضر

و قد انتقل بعضهم الى الغرب مع بنى هلال فهم المذكورون من ابن خلدون سعيد بن رياح الهلالى و امراؤهم اولاد يوسف فنزلوا مصر اولا فمنهم قبيلة العايد و عياد و هم عمدة هوارة و لفيف معهم من سليم و فزارة زنارة و مزاتة و منهم قبائل السعادى الممتدون من مصر الى المغرب
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2015, 12:33 PM   رقم المشاركة :[243]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

نزل بنى سعيد العايد الى مصر و امرؤاهم اولاد يوسف المذكورون اعلاه و معهم اولاد الاضبط بن كلاب و اولاد الاقرط بن كلاب و اولاد جعفر بن كلاب و اولاد الاضبط هم : ربيعه المجنون و عوف الفهيق و عامر الهصان و اولاد الاقرط : غصين و انتشر بنى الاضبط و الاقرط و جعفر فى الفيوم و الواحات الى برقة و منها الى قابس و جنوب الجزائر و المغرب و يعرفون جميعا بالسعادى و معهم سليم و هوارة المتانية و زنارة و فزارة و مزاته و انتشرو جنوبا الى الصعيد حيث عرفو بالهوارة و منه الى السودان حيث عرفو بالجعليين
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2015, 01:04 PM   رقم المشاركة :[244]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

و نزل معهم اولاد الامير شكر و منهم بساط بن شكر الذى منه العنقاوية فى قنا و اولاد شكر امراء اولاد العمور من بنى هلال
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2015, 03:22 PM   رقم المشاركة :[245]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

و فيما يلى بعض بطون بنى كلاب فى مصر و تفرعاتها الحالية :
  1. الضباب بن كلاب
    1. بنى جميل : الجميله ذرية الصحابى الجليل سعيد رضى الله عنه بن عائذ بن جميل بن الاشهب بن قاسط بن عبد الله بن الضباب و منه جميع ذرية الاشهابى الجميلى اغلبهم فى الاقصر و قنا فى قرى النمسا و المساويه و النميرات و الكلابية و اصفون و كيمان المطاعنة و اسنا البلد و فى اسيوط فى قرى الكلابات و العقال و فى سوهاج فى قرى الكوله و المساودة و منهم فرع فى السودان و منهم فرع بالعراق منه الرئيس الراحل عبد السلام عارف الجميلى
    2. عرب العايد و هم فرع من الجميله و اغلبهم بالشرقية فى قرى اولاد سيف و اولاد مهنا و منية سنتا و الروضة و كفر ابراهيم العايدى و الكفر القديم و كفر ايوب ببلبيس و الربعماية بمنيا القمح
    3. قبائل السعادى و اغلبهم فى مصر و ليبيا هم ثلاثة فروع : سلام و برغوث و عقار و هم من خليط من سليم و هلال و غيرهم و امرؤاهم بنى سعيد الكلابى فنسبو اليهم
    4. جيس : و هو جيس بن ربيعه المجنون بن الاضبط و هم اشهر قبائل شمال العراق حيث تقيم فى المنطقة المعروفة سابقا بديار بكر و ديار مضر فى جنوب تركيا و منهم عدة عشائر منها :
      1. بنى يوسف : و هم كما هو مذكور اعلاه اولاد يوسف بن ابراهيم امراء بنى سعيد و تتفرع من بنى يوسف عدة عشائر و هى :
        1. بنى نمير
        2. بنى عمر
        3. بنى عامر
        4. الصيافا
        5. الثعالب
        6. القرامطه (اولاد رعوه)
        7. القرطان
        8. الجورانيه
        9. الندوه
        10. الجرويه
      2. الجميله
      3. بنى حبيط و هم من حبيط بن عبد الله بن عامر بن الحصين بن الحارث بن عامر الهصان
      4. الصياله و منهم العثامنه
      5. بنى محمد
    5. بنى سعيد و هم فى لواء المنتفق بالعراق و حلب بسوريا و الجزائر و المغرب
      1. بنى سعيد فى حلب تضم عدة عشائر هى ملخص لحلف بنى سعيد القادم من اليمامة الى العراق و منه الى حلب و منها :
        1. المخادمه
        2. الخراج و هم من عياض من الاثبج
        3. العونه
        4. الغلاظ و هم من القرطان
        5. بنى جميل
        6. الغنايم
        7. الشمر
        8. البراغثه
        9. عجلان
        10. الجعابرة
        11. البو سلطان
    6. الحمران و هم اخوة الزنيمات و هم بصعيد مصر و السودان
    7. المخادمه و هم فى قنا و منهم فرع فى جنوب شرق الجزائر
    8. الزنيمات و هم من الخصيلات بنى خصيل بن الاشهب بن قاسط بن عبد الله بن كلاب
    9. بنى بكار و هم من الزنيمات و لهم ميت فضالة بالمنصورة و هو فضالة بن مقلد بن محمد بن بدر بن موسى بن نصر البقرى بن فضل بن بدر بن مقلد بن مصلح بن بكار
    10. الحواتم فى الفيوم و هم فى قرى تطون و دموشيا و المهيمزى و الفيوم البلد
    11. الحواتم فى مدينة طرهونه الليبية و هم نصف قبيلة طرهونة التى منها المشير الراحل عبد الحكيم عامر
    12. الشواشنه فى الفيوم
    13. الجواشنه فى برقة فى قبيلة المنفة الهلالية منهم الشهيد المجاهد عمر المختار و هو عمر بن محمد بن فرحات بن بريدان بن محمد بن مؤمن بن ابو هديمه بن عبد الله بن مناف بن محسن بن حسن بن عكرمه بن الوتاج بن سفيان بن خالد بن الجوشانى بن طاهر بن الارقع بن سعيد بن عائذ
    14. الشمر و هم فى العراق و سوريا و القصيم و حايل و ينقسم الشمر الى : عبده و الاسلم و زوبع فاما الاسلم و زوبع فهم من طيىء
  2. الاضبط بن كلاب :
    1. ربيعه المجنون بن الاضبط
      1. بنى عطا و هم فى الفيوم
      2. العوازم و هم من بنى عطا و هم فى اسيوط و السودان و اريتريا
      3. المجانين فى الجيزة و بنى سويف و السودان
      4. بنى صالح و هم فرع من المجانين فى الفيوم
      5. النفيعات و هم فى الشرقية
      6. عبده و هم فى علياء نجد و منهم فرع فى المغرب فى نواحى دكالة و تنقسم عبده الى : جعفر و مخدم و شيظم
        1. الشياظمة اغلبهم انتقل الى دكالة فى المغرب
        2. جعفر و منهم ابن رشيد حاكم حايل
    2. عوف الفهيق
      1. جواب اغلبهم انتقل الى الجزائر مع بنى يزيد بن زغبة الهلالى و لهم مدينة جواب فى الغرب الجزائرى
      2. اولاد زرارة و اغلبهم فى المغرب
      3. اولاد مطاع و اغلبهم فى المغرب
    3. عامر الهصان
      1. العجميين و هم فى الفيوم
  3. الاقرط بن كلاب
    1. غصين و هم بالفيوم
    2. القرطان و القريطات فى الفيوم و السودان
  4. جعفر
    1. الجعافرة و هم فى مصر و السودان و ليبيا
  5. عمرو بن كلاب
    1. هتيم و منهم بنى رافع بمركز بهتيم بالقليوبية
    2. الرشايده بالصعيد و السودان و اريتريا و الواحات و الرشايده دخلت فيهم بعض فروع من بنى عبس كالمضابرة و العجارمة و بعض فروع بنى غنى كالعجاونة
    3. القرامطة و هم فى سوهاج
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2015, 08:13 PM   رقم المشاركة :[246]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

ما كل هذا أخي أبو النصر ؟!

رفقاً رفقاً فقد أتيت بما لم يأت به أحد ... من قبل !
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2015, 08:24 PM   رقم المشاركة :[247]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي


صحيح ... ما يأتي به الاخ ابو النصر بلا مراجع فهو مردود عليه و قد جمع بين المضرية و اليمانية و ربيعة و قضاعة في نسب بني كلاب و لا حول و لا قوة الا بالله ....
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2015, 08:46 PM   رقم المشاركة :[248]
معلومات العضو
مشرف مجلس الاشراف الجعافرة و منتدى الزراعة والبيئة
 
الصورة الرمزية الشريف منتصر عبدالراضى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بصراحه دماغى لفت اييييه ده كله جمع الجميع ازاى انا مش فاهم ضرب الكل وضرب اللى يقصدهم وضرب عرض الحائط اريد احد يفكك ما قاله الاخ ابوالنصر لكى نفهمه كيف جمع الحابل بالنابل اريد توضيح يا اهل العلم واريد وحده على مثل هذه الكتب التى كتبت فى العهود الوسطى واضاعت الحق من اصحابه وساندت الباطل بأهوائه ولكم منى التحية
توقيع : الشريف منتصر عبدالراضى
إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا
الشريف منتصر عبدالراضى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2015, 09:37 PM   رقم المشاركة :[249]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بصراحة يا اخوة و مع احترامى لكم لا احد منكم من هوارة و كما يقول المثل اهل مكة ادرى بشعابها
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2015, 09:39 PM   رقم المشاركة :[250]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

و لكن العامود المرفوع اعلاه فيه شفاء لجميع تسائلاتكم و وساوسكم و ربما كان طويلا بعض الشىء و لكنه متسق مع ما جاء به ابن خلدون و ما جاء القلقشندى و ما ذكره الهوارة العايد عن مجيئهم من نجد
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2015, 09:53 PM   رقم المشاركة :[251]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

هوارة العائد جائت من نجد !

ليت الأخ (حقيقة النسب) يأت ويرد عليك .. وهو هواري مثلك (من أهل مكة ويعلم شعابها جيداً) .
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2015, 11:23 AM   رقم المشاركة :[252]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

مشكورين و مبارك الله فيكم .... لكم منى اجمل تحيه
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2015, 11:28 AM   رقم المشاركة :[253]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

مشكور الاخ المكرم ابو النصر

نعم لقد قريت انا فى بعض المواقع عن بنى سعيد عائذ و ذكر ان الامرة عليهم لاولاد يوسف و هو يوسف بن ابراهيم الحسنى الى اخر النسب و هو الامير محمد الاخضر بن يوسف بن ابراهيم بن موسى بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن على كرم الله وجهه و ربما ان فرقة من بنى سعيد هؤلاء ارتحلوا مع بنى هلال الى الغرب و هذا يدعمه ما جاء فى مشجرة ابن خلدون عنن بنى سعيد من رياح و ذكر ان منهم حى عظيم منتجعين جنوبا من قابس الى تياهرت غربا و ذكر انهم ثلاث احياء حلفاء للدواودة من مرداس رياح و هم : مسلم و الاخضر و سعيد
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2015, 06:54 PM   رقم المشاركة :[254]
معلومات العضو
مشرف مجلس الاشراف الجعافرة و منتدى الزراعة والبيئة
 
الصورة الرمزية الشريف منتصر عبدالراضى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

علم الانساب لا توجد به شعاب لكى يعلمها اهل مكه واول من بدأ علم الانساب وسجل مشجوراته كان من سلالة جعفر الصادق وبعدها توارثت وتوزعت حتى سارت عمل يتقاضى علية اجر من يعمل به حتى عهدنا هذا ما يعرف بالاحوال المدنية فهو علم وليس دولة لها شعوب ونحن عنها تائهون ان اردت الاقناع اخى ابو النصر فعليك بالحقيقه وليس التتويه وما ذكرته فى عمودك الذى جمع الشرق بالغرب والشمال بالجنوب مع كامل احترامى وتقديرى لشخصك
توقيع : الشريف منتصر عبدالراضى
إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا
الشريف منتصر عبدالراضى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2015, 07:05 PM   رقم المشاركة :[255]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

مشكورين و بارك الله فيكم .... لكم منى اجمل تحية
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2015, 07:06 PM   رقم المشاركة :[256]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تحية لهوارة عمد الصعيد و تحية للهمامية عمد هوارة و تحية لعائلة ابو النصر عمدة الهمامية و تحية لداود بك ابو النصر عمدة ابو النصر
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2016, 10:45 AM   رقم المشاركة :[257]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو النصر مشاهدة المشاركة
نزل بنى سعيد العايد الى مصر و امرؤاهم اولاد يوسف المذكورون اعلاه و معهم اولاد الاضبط بن كلاب و اولاد الاقرط بن كلاب و اولاد جعفر بن كلاب و اولاد الاضبط هم : ربيعه المجنون و عوف الفهيق و عامر الهصان و اولاد الاقرط : غصين و انتشر بنى الاضبط و الاقرط و جعفر فى الفيوم و الواحات الى برقة و منها الى قابس و جنوب الجزائر و المغرب و يعرفون جميعا بالسعادى و معهم سليم و هوارة المتانية و زنارة و فزارة و مزاته و انتشرو جنوبا الى الصعيد حيث عرفو بالهوارة و منه الى السودان حيث عرفو بالجعليين
الأستاذ "أبو النصر"
تحية طيبة

بحثت عن حسابك على الفيسبوك فلم أجده . هل ممكن نتواصل لشرح أوفى في هذا الموضوع. حسابي على الفيسبوك هو Mustafa El Garhy . أو اي وسيلة أخرى للتواصل للأهمية.
أريد معرفة تفاصيل أكثر عن بني الأخيضر وخصوصا بقية أولاد يوسف في مصر و وجودهم مع الأضابطة بالفيوم.

جزيل الشكر
مصطفى الجارحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2017, 06:51 PM   رقم المشاركة :[258]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية رياض المنوفى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

مشكور و بارك الله فيك .... لك منى اجمل تحية
رياض المنوفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2017, 08:16 PM   رقم المشاركة :[259]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية رياض المنوفى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

انعم و اكرم بهوارة و الهمامية و عائلة ابو النصر الكرام عمد اسيوط و عمد هوارة
رياض المنوفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-10-2017, 07:10 PM   رقم المشاركة :[260]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس إدارة "النسابون العرب"
 
الصورة الرمزية أبوالوفا بدوي الشريف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

عائلة الهمامية زعماء هوارة بصعيد مصر
اولا الهمامية في سوهاج بولاد اسماعيل قرية المراغة هوارة يعني تفرعوا من قبيلة عربية جدهم اسماعيل بن عدنان وليسوا اشراف ويوجد فرق كبير بين شريف وهوارة
فالاشراف ينتسبوا ل ال البيت والصحابة
اما الهوارة ينتسبوا لافرع القبائل العربية الهوارة فقط
وللاسف الناس وكثيرون لا يعرفون الفرق ومنهم من يقول الهواري افضل من الشريف
توقيع : أبوالوفا بدوي الشريف
قال ابن فندق البيهقي :( ولأهل اليونان الحكمة والمنطق وللهند التنجيم والحساب وللفرس الآداب أعني‏:‏ آداب النفس والأخلاق‏.‏ ولأهل الصين الصنائع‏
.‏ وللعرب الأمثاال وعلم النسب فعلوم العرب الأمثال والنسب واحتاج كل واحد من العرب إلى أن يعلم سمت كل لقب ومصالحه وأوقاته وأزمنته ومنافعه في رطبه ويابسه وما يصلح منه للبعير والشاة‏.‏
أبوالوفا بدوي الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2017, 11:24 PM   رقم المشاركة :[261]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس إدارة "النسابون العرب"
 
الصورة الرمزية أبوالوفا بدوي الشريف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الهمامية لدي مخطوط لهم عمرة 900عام مختوم ب18 ختم بانهم (ولد اسماعيل بن عدنان والله اعلم )وهذة الجملة ما ذكرت عنهم اما لفظ شريف كان يطلق علي افاضل الناس في العصر العثماني زي بك وباشا حاليا
أبوالوفا بدوي الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2018, 08:59 AM   رقم المشاركة :[262]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

من انت وما علاقتك بالهماميه وما هى معرفتك بانسابنا الهماميه باولاد اسماعيل هم احفاد الامير اسماعيل سيف الاسلام بكار بن الامير همام سيبك بن ماضى احمد عياش الحسينى الهاشمى القرشى وقريتهم اسمها اولاد اسماعيل نسبه لجدهم والنسب الحسينى الشريف للهماميه معروف فى بلد المهد لال بيت محمد صلى الله عليه وسلم مكه والمدينه ومحقق ولا يوجد فيه اى شك لدى نسابة اشراف الحجاز ولدينا اوقاف اشراف بمكه ولدينا فى مكه والمدينه وينبع ابنا عمومه هم بيت سيبه الحسينيين معروفون لاهل الحجاز بانهم الساده الهماميه الحسينيين ونحن اسياد الهواره ولسنا من الهواره نسبا ولاكنا حكمنا الهواره وتزعمناهم ونسبنا لدينا بخصوصه مراسيم امويه وعباسيه وعثمانيه واقول مرتا اخرى مراسيم امويه وعباسيه وعثمانيه معروفه لدى نسابة الاسراف بمكه ليس الاشراف بل علماءهم انفسهم ونسب الهماميه كتب بحجر الكعبه وحفظ الله كل تلك الوثائق من ايدى المماليك الذين خربوا فرشوط ومن الفرنسيين ومن الاحتلال الانجليزى حتى الان اتعرفون لماذا لان الله لا يرضى بان يطمس نسل حبيبه محمد صلى الله عليه وسلم
حماده بن محمد الهمامى الحسينى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2018, 03:32 PM   رقم المشاركة :[263]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألأخ الفاضل - حمادة - رعاك الله
مرحبا بك وأهلا وسهلا
على هونك عزيزنا - الخلاف لا يفسد للود قضية - والأخ " ابو الوفا " سجل ما لديه ووقع بين يديه .. والوثيقة التي بين يديه ربما ليست لعشيرتكم الكريمة .. فالأنساب فيها المختلف وفيها المؤتلف .. وطالما بينتم ما لديكم من خبر ثابت كما تفضلت بذكره .. فلا داعي للإنزعاج .. فلقب هوارة ليس حكراً على أحد معين .. فحمله عباسيون وحسنيون وحسينيون وقرشيون من معظم أفرع قريش نتيجة التواجد والتحالف فيما بينهم وبين كل من يحمل لقب هوارة الكرام .. وكذلك من آل البيت من يعتز بأنه نوبي نتيجة التواجد والمعايشة بينهم وبين النوبيين الكرام ...!
نكرر الترحيب بك وأسعدنا تواجدك معنا .. فطب نفسا .. وأنت الكريم .
المراقب العام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العائلات في مصر ايلاف مجلس قبائل مصر العام 90 22-07-2019 01:25 AM
الهادي في أنساب وتراث السعادي ( الماضي والحاضر) للشيخ / حمدي محمود الديداني الفايدي أشرف الفايدي مجلس قبيلة الفوايد 21 14-05-2019 12:28 AM
* التعريف بعائلات البرلس . صابر الشرنوبى مجلس قبائل مصر العام 22 04-04-2019 10:05 PM
موسوعة ذخائر البرلس فى تاريخ وحضارة البرلس .. صابر الشرنوبى مجلس قبائل مصر العام 4 20-10-2018 12:33 AM
قبيلة أولاد فـــــايد الحــــــــــــرابي بالفيوم ( عرب الفيوم) أشرف الفايدي مجلس قبائل مصر العام 9 20-04-2018 11:23 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 12:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه