حديث النبي ص من كنت مولاه فهذا علي مولاه?? - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
أبواليسر العُمري
بقلم : خالد عنان
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: تحقيق نسب (آخر رد :صلاح عطية على ابراهيم شعبان)       :: اسماعيل عثمان (آخر رد :اسماعيل عثمان)       :: أفضل وسيلة لتطوير ذاتك بحياتك العملية أو فريق عملك بداخل منظمتك (آخر رد :إيثار عرفات)       :: الاسد الرهيص /الطائي قاتل عنترة (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: فض النزاع حول ضريح العارف بالله خضر بن عنان العُمري (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: ثلاثة أعمال لا تدخل الموازين يوم القيامة لعظمها.. (آخر رد :الشريف احمد الجمازي)       :: انهيار التعليم = انهيار الأمة ! (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: سوهاج\ جهينه\الحرافشه (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: كيف تسأل عن نسبك بطريقة صحيحة .. كيف تسأل عن نسبك على الانترنت (آخر رد :اسماعيل عثمان)       :: هل ال الرشيد حكام نجد السابقين من الاشراف ؟ (آخر رد :ابن الوجيه)      



موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) تعنى بالاديان و الملل و الفرق و المذاهب القديمة و المعاصرة من واقع رؤية اهل السنة و الجماعة

Like Tree11Likes
  • 4 Post By الجارود
  • 2 Post By البراهيم
  • 3 Post By الجارود
  • 2 Post By الجارود

إضافة رد
  #1  
قديم 16-09-2016, 07:06 PM
سلام ااربيعي غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 15-09-2016
العمر: 51
المشاركات: 8
افتراضي حديث النبي ص من كنت مولاه فهذا علي مولاه??

السؤال :



يجب المساواة بين الصحابة أساساً ، لم يعلن الرسول أحداً خليفة من بعده ، انّما قصد بـ « من كنت مولاه فعلي مولاه » حبّه و موالاته لا خلافته.

الجواب :

عليك بمطالعة كتاب الغدير للشيخ عبد الحسين الأميني الجزء الأوّل والثاني لأجل معرفة معنى قول النبي الأعظم صلّى الله عليه وآله وسلّم « من كنت مولاه فعلي مولاه ». وممّا يضحك الثكلى أن يقال انّ المراد إظهار حبّه وموالاته ، وكيف يمكن دعوى أنّ النبي الأعظم جمع المسلمين بعد حجّة الوداع في غدير خم وهم يبلغون مائة وعشرين ألفاً لكي يظهر لهم انّ علياً يحبّه الله ورسوله صلّى الله عليه وآله ، مع ذلك الإهتمام الشديد الذي أبداه النبي صلّى الله عليه وآله في تبليغ هذا المطلب حيث أمر بإرجاع المسلمين الذي تجاوزا غدير خم في طريقهم إلى بلادهم وصبر إلى ان يلتحق به من تأخّر خروجه من مكّة ثمّ جمع الناس في ذلك الحرّ الشديد وخطب خطبة رائعة ، فهل يعقل انّه فعل ذلك لمجرّد ان يبيّن للناس انّه يحبّ علياً عليه السلام وانّه يجب على الاُمة حبّ علي عليه السلام ، مع انّ القرآن الكريم سبقه في ذلك وأوجب محبّة ذوي القربى ومودّتهم وجعله أجراً للرسالة. قال الله تعالى ( قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَىٰ ) [ الشورى : 23 ]. وهذا نظير ان يعلن الطيّار للمسافرين أنّه ينوي الهبوط في صحراء ثمّ يهبط بالطائرة إلى ذلك الصحراء ويأمر الركاب بالخروج من الطائرة والإجتماع في موضع تحت وطأة الشمس المحرقة ثمّ يقول لهم لم يكن لي غرض من هذا الفعل إلّا ان أظهر لكم حبّي الشديد لمساعدي وعليكم أن تحبّوه لأننّي أحبّه والآن اركبوا الطائرة لكي تستمرون في سفركم ، فهل تصدّق هذا الكلام أو ترمى الطيّار بنحو من الجنون ، ثمّ هل يسكت الركاب ولا يعترضون على هذا العمل الصادر من الطيّار ؟!

ثمّ انّ الأدلّة على خلافة أمير المؤمنين عليه السلام بعد رسول الله صلّى الله وآله وسلّم ليست منحصرة في حديث « من كنت مولاه فهذا علي مولاه » بل الآيات والأحاديث النبويّة الدالّة على ذلك كثيرة ومتواترة.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-09-2016, 09:33 PM
الجارود غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 24-07-2016
المشاركات: 2,165
افتراضي

تاريخ الصحابة هو تاريخ العرب . وتاريخ العرب لا يفهمه الا من كان يتنفس هواء العرب ويفهم لسانهم . ويعلم معاني لغتهم . وعاش بينهم وقرا شعرهم فالدين دينهم واللسان لسانهم والتاريخ تاريخهم . فلا يفهم ذلك من تنفس هواء العجم الفرس وتبع مرادهم وعاش معهم وحبهم اكثر من حبه لبني جلدته العرب . فمن الطبيعي ان يستعجم عقله ومن ثم لسانه . فيكره العرب ويجهل تاريخهم فبالتالي يبغض دينهم ويبغض مقام النبوة والصحابة ويستبدل النبي بعلي رضي الله عنه ويجعل ثقافته الاسلامة ومصدرها علي فقط وتنسى الرسالة والتوحيد وذكر الرسول الكريم وهذا ما حصل فعلا في ادبيات الرافضة . فلا ذكر للنبي الكريم بينهم الا باختصار الصلاة عليه بحرف الصاد وكانه لا يعني لهم شيء . ولا رواية حديثية ذات بال لديهم الا وهي موسومة بال البيت وخصوصا الصادق رحمه الله . وكان المعصومين بزعمهم هم من نزلت عليهم الرسالة وليس جدهم رسول الله .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17-09-2016, 01:24 AM
البراهيم غير متواجد حالياً
باحث في الانساب
 
تاريخ التسجيل: 26-10-2011
المشاركات: 2,550
افتراضي

اذا عرف السبب بطل العجب .
كل مافي الامر ان عليا رضي الله عنه اخذ من غنائم اليمن بعد تخميسها.
وبعض الجيش اخذ منها قبل ذلك .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17-09-2016, 06:31 AM
الجارود غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 24-07-2016
المشاركات: 2,165
افتراضي

نعم يا شيخنا البراهيم هو كما ذكرت . واقره النبي الكريم على ذلك بعد ما خالفه البعض في تلك القسمة . فمن هنا ذهب القوم من الشيعة كل مذهب من خلال هذه القصة بالاضافة الى حادثة الغدير . الحمد لله على فضله ان رزقنا قلوبا نعقل بها . وعقولا نستدل بها وافهاما نميز بها . ولسانا عربيا مبين .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-12-2016, 06:53 PM
الصورة الرمزية صادق ال وزوز ابو سنينة
صادق ال وزوز ابو سنينة غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 01-12-2016
الدولة: الاردن الحبيب الحضن الدافئ والملاذ الامن حفظه الله واهله النشامى الكرام
العمر: 26
المشاركات: 262
افتراضي

اللهم اني احبه و احب من أحبه بك من المسلمين الموحدين اميرنا قائد الغر المحجلين ابا تراب رضي الله عنه و ارضاه
__________________
علوي حَسني حسيني الهوى
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-12-2016, 07:27 PM
الجارود غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 24-07-2016
المشاركات: 2,165
افتراضي

قال الرسول الخاتم عليه السلام : لا تجتمع امتي على ظلالة . فهل اجتمعت امته على ظلالة عندما اجتمعوا الصحابة على بيعة ابي بكر الصديق رضي الله عنه وارضاه ؟ وهم من قال الله في حقة : خير امة اخرجت للناس !!
اين العقل يا من فقد عقله وايمانه وذهب به الهوى كل مذهب اليس ابا بكر من قال فيه نبي الله : لو عدل ايمان الامة بايمان ابي بكر لعدل بهم ، فهل بعد هذا البيان من بيان ؟؟
ومن منهم يتقدم ابا بكر بعد هذا البيان . فهل اصحاب السقيفة من الانصار رضي الله عنهم وارضاهم جهلوا معنى من كنت مولاه فعلي مولاه حتى يطالبون بالخلافة بقولهم لقريش منا امير ومنكم امير وهم المزكون من الله عز وجل بصريح القران عجبا للعجم البكم كيف بربكم يحكمون ؟
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمر بن الخطاب و صفته وزوجاته قبل الاسلام وبعده وابنائه خليل المطيري مجلس التاريخ الوسيط 3 15-01-2017 01:17 PM
~{ الحق هل تعرف اهلة }~ عثمان علي عليان الاسلام باقلامنا 2 08-06-2015 02:28 PM
آل البيت (التعريف اللغوي والتعريف الأصطلاحى) ,,, حسن جبريل العباسي مجلس الاشراف العباسيين العام 4 09-12-2013 05:11 PM
نقد كتاب"الحزب الهاشمى" محمد محمود فكرى الدراوى فضائل القبائل العربية و ايامها 0 14-11-2010 09:11 PM
إدارة الخلاف الارشيف الصالون الفكري العربي 2 11-11-2009 01:33 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه