مقارنة بين التحور السامي J1-P58 والتحور البربري E-M81 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
برجاء الإهتمام بالاعضاء
بقلم : فيصل
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الأشراف الأدارسة بنو إدريس الأزهر أصول وفروع (آخر رد :امراسني محمد)       :: قبائل السودان و اصولها (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: سؤال مهم (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: سؤال لمشرف قبيلة أكلب العزيزة والكريمة حول نسب بعض قبائلها . (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: الطائر الغريب المرافق للجنازات هل هو من الملائكة أم من الجان ؟ (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: حدود قبيلة اكلب (آخر رد :ناصر الاكلبي)       :: موقع اكلب في خريطة القبائل العربية (آخر رد :ناصر الاكلبي)       :: بعض من شيوخ وفرسان اكلب (آخر رد :ناصر الاكلبي)       :: بعض من معارك اكلب في بيشة (آخر رد :ناصر الاكلبي)       :: بعض من معارك ومناوخات اكلب (آخر رد :ناصر الاكلبي)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجلس علم البصمة الجينية الدي ان ايه DNA > مجلس السلالة J العربية

Like Tree35Likes
  • 4 Post By وائل بهجت شاهين
  • 3 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By وائل بهجت شاهين
  • 2 Post By أحمد القيسي
  • 1 Post By الودعاني الدوسري
  • 1 Post By وائل بهجت شاهين
  • 2 Post By وائل بهجت شاهين
  • 2 Post By ايت باها
  • 1 Post By أبو مروان
  • 5 Post By الشريف محمد الجموني
  • 3 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 4 Post By وائل بهجت شاهين
  • 3 Post By ابوحسين البدرى الفزارى
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By المرجووووج

إضافة رد
قديم 18-09-2016, 07:47 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس البصمة الجينية - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية وائل بهجت شاهين
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

1 (2) مقارنة بين التحور السامي J1-P58 والتحور البربري E-M81





أولاً التحور J1-P58:-


ولد قبل TMRCA 8700 سنة وهو أحدث سلف مشترك ( )، وهو فرع السامية المركزي من السلالة J1، ويبدو أنه قد اتسع من بلاد الشام الجنوبية ( ) عبر شبه الجزيرة العربية خلال العصر البرونزي، من حوالي 4000-3000 ق.م قبل الميلاد. أي قبل 6050 سنة تقريباً. تم استئناس الجمال في الصومال وجنوب شبه الجزيرة العربية حوالي 3000 سنة قبل الميلاد أي قبل 5017 سنة تقريباً ، ولكن لم يصبح استخدامها على نطاق واسع في جنوب بلاد الشام قبل حوالي 1100 سنة قبل الميلاد. لعبت الإبل دورا هاما في نشر مزيد من الأنساب J1-P58، لا سيما مع البدو في المناطق الصحراوية في الشرق الأوسط ( ) وشمال أفريقيا ( ). البدو يشكلون الآن نسبة كبيرة من سكان السودان، ليبيا، والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ( ).
مثل العديد من السلالات الناجحة من منطقة الشرق الأوسط قد خضعت السلالة J1 لتوسع سكاني كبير خلال العصر الحجري الحديث ( ) من 6000 إلى 10000 سنة ق.م. ( ). تم العثور على التنوع الجيني الأكبر لهذه السلالة في شرق الأناضول، بالقرب من بحيرة وان في وسط كردستان. شرق الأناضول وجبال زاغروس هي المنطقة الأولي التي تم فيها استئناس الماعز والأغنام، قبل نحو 11000 سنة ( ).
وتشير تقديرات اخري إلى ان J1-P58 بدأت في الانتشار والتوسع منذ حوالي 9000 إلى 10000 سنة بوصفها رعاه من منطقة الهلال الخصيب ( ). وعلى الأرجح ان جميع السلالة (J1a1b (L136 يشتركان في نفس المنشأ ورعاية الأغنام في جبال طوروس وزاغروس ( ).
وهذا التحور هو أبو التحور J1-L858 الذي هو عبارة عن المصب الذي يمثل التوسع الهائل للسلالة والذرية المرتبطة بنشر الإسلام واللغة العربية في شبة الجزيرة العربية بالقرن السابع الميلادي.


ثانياً التحور E-M81: -

إن التحور E-M81 الذي يلقبه الكثير من دعاه الفتنة الطائفية والعنصرية في ليبيا وشمال أفريقيا بالتحور الليبي في الوقت الحاضر هو النسب الأبوي السائدة بين سكان شمال غرب أفريقيا، وخاصة الطوارق، الجبال المغاربية وبين والتونسيين والليبيين. أما خارج شمال أفريقيا فهو الأكثر شيوعا في ايبيريا ( ) من أي مكان آخر في أوروبا أو الشرق الأدنى ( ). يتم تعريف M81 من قبل 150 طفره أخرى بجانبه. كما يمكن للمرء القول بأن التحور E-M81 جاء خلال الاحتلال البربري من شبه الجزيرة العربية خلال العصور الوسطى ( ). انقسم هذا الفرع من E1b1b خلال فترة العصر الجليدي الأخير، منذ ما يقرب من 14،000 سنة مضت. سيكون من السهل أن نفترض أن E-M81 قد استعمر شمال غرب أفريقيا خلال العصر الحجري المتوسط أو العصر الحجري الحديث، ثم انتشرت إلى جنوب وغرب أوروبا مع الموجة الجنوبية من مزارعين العصر الحجري الحديث التي عبرت من المغرب إلى الأراضي الإيبيرية، ثم انتشرت في جميع أنحاء أوروبا الغربية مع الشعب المغليثية. ومع ذلك، فانه وفقا ل تقديرات TMRCA (أحدث سلف مشترك)، فأن جميع من نقلوا هذه المجموعة البشرية ينحدرون من سلف مشترك عاش قبل 2،300 سنة فقط أي حوالي 5000 سنة بينه وبين فرضية نشأته في العصر الحجري الحديث لذلك هي فرضية مستبعده.

قصة هذا السلف مختلفة جدا على الرغم من أنه صغير ومتنوع جدا في داخل العديد من المجموعات البشرية في غضون بضعة قرون فقط. لدى هذا التحور اثنين من المجموعات البشرية تضم احدها 9 أحفاد. أما ما هو أكثر إثارة للدهشة هو أن هذه المجموعات البشرية لا تظهر أي نمط جغرافي ثابت. هذا توسع على نحو رائع وسريع من شأنه أن يكون هناك خط ذكوري كبيرا ثري ونفوذ داخل الإمبراطورية / الرومانية، وبالتالي ربما أنها كانت عائلة من الأرستقراطيين الأغنياء أو حتى الإمبراطور الروماني، وليس بالضرورة أن يكون من الأصل الروماني نفسه. أن ما يميز هذه الفرضية هي أن في الواقع وجد حصريا داخل حدود الإمبراطورية الرومانية، وفي جزء كبير من أراضيها. حتى داخل بريطانيا وجدت بشكل أساسي في ويلز، وهي منطقة معروفة أنها كانت ملاذا للسكان الرومانيين البريطانيين خلال الغزوات الأنجلو سكسونية. بطبيعة الحال، فإن أحدث سلف مشترك، هو مجرد تقدير ويمكن أن تختلف من بضعة قرون. لذلك يمكن أن يكون هذ النسب قد ظهرت بالفعل قبل بضعة قرون، خلال الفترة الفينيقية/القرطاجية. بالتأكيد أن نمط التوزيع والتواتر لماتشات هذا التحور يتطابقان بشكل أفضل بكثير مع الإمبراطورية البحرية الفينيقية، مع أصولها في بلاد الشام، وتشتتها ليس فقط على طول الشمال الأفريقي، ولكن أيضا في إيبيريا وسردينيا وصقلية. في هذا السيناريو، يمكن أن يكون هذا التحور عبارة عن ذرية أحد الأرستقراطيين الأغنياء في الدولة القرطاجية أو أحد الملوك القرطاجيين.

مزايا هذه الفرضية هي أنها تفسر لماذا أن أحفاد هذا التحور هم الأكثر شيوعا في المغرب العربي، وخاصة في تونس، مما هو عليه في إيطاليا اليوم. في أي من السيناريوهات التي سبق ذكرها، فانه من الواضح أن هذا التحور استفاد من تأثير مؤسس قوي لذلك فإن كلا الفرضيتين معقولة كما يمكن أن يوفر مزيج من السيناريوهين شرحا أفضل. أن هذا التحور قد انتشر أولا مع النخبة القرطاجية، ثم هزموا من قبل الرومان وتم ضمهم إلى الإمبراطورية. الأصل الفينيقي من هذا التحور في الشام أنتشر عبر الجانب الشرقي من البحر المتوسط على مر القرون خلال العصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية.
قلت: هنا نجد الدليل أن التحور السامي J1-P58 تواجد في شمال أفريقيا قبل 9000 إلى 10000 سنة كما ذكرت الدراسات الجينية ونجد الدليل على أن التحور الكريم E-M81 لم تحدد مكان نشأته على وجه الدقة، و ربما قد نشأ في غرب آسيا وليس في شمال أفريقيا كما يدعون لذا فانه ليس تحوراً ليبيا أو شمال أفريقياً كما يدعون.

فيما تم ذكره يتضح تأكيد أن نشأته كانت قبل أقل من 2300 سنة. أي أن تواجد الساميين J1-P58 في شمال افريقيا سابق لتواجد البربر أحفاد E-M81 كما ذكرت الدراسات الأوربية لذلك وأن نشأه أجدادهم كانت في مناطق آخرى مختلفة وهذا يؤكد أنهم مستوطنين لهذه المنطقة الجغرافية.
وإذا كانت بعض التحورات من هذه السلالة البشرية قد ولدت في بلدان معينه من شمال أفريقيا أو أوروبا وأسيا بينما أباءهم قد جاءوا من الشرق الأوسط ( ) أو الصومال وأثيوبيا نازحين يبحثون عن مراعي لتوفير حياه كريمة لهم ولماشيتهم كما أثبتت الدراسات ذلك، فلما ينكر البربر على بعض الأعراق الأخرى المواطَنَةَ والأحقية في سكنى هذه الأرض ويصدحون بذلك علانيه ويقولون على بني سُليم و هلال الساميين الأصل أنهم وافدين يجب طردهم إلى نجد والحجاز!؟ منطق غريب حقاً.

على الرغم من أن الساميين جاءوها ملوكا فاتحين. فقد ذكر المؤرخون العرب في كتبهم أن فراعنة مصر كانوا من العماليق الساميين أو أنهم كانوا إسحاقيين إبراهيميين ساميين أيضاً والأثار الفرعونية موجودة حتى الآن في برقة بليبيا. أو أنهم جاءوا إليها يحملون معهم رسالة سمحاء وعلموهم وأباءهم الإسلام واللغة العربية، أو جاءوها ملوكا مؤدبين لمن كانوا ملوكاً عليهم وسفكوا دمائهم مثل ما حدث في تغريبه بني سُليم وهلال حيث أرسلهم الخليفة الفاطمي لتأديب ملك إفريقية المعز بن باديس الصنهاجي، وقال لهم الخليفة الفاطمي آنذاك قولته الخالدة التي تعتبر صك ملكية ومرسوما من حاكم هذه البلاد يثبت ملكيتهم لهذه البقعة العريضة من الأرض.

"لقد أعطيتكم المغرب وملك بن باديس العبد الآبق فلا تفتقرون بعدها أبداً"

ثم أصبح أحفاد M81 ظواعن لهم وصاروا في عداد الناجعة عرب بني سُلَيْم في اللغة والزيّ وسكنى الخيام وركوب الخيل، وكسب الإبل وممارسة الحروب، وإيلاف الرحلتين في الشتاء والصيف في تلولهم. قد نسوا رطانة البربر واستبدلوا منها بفصاحة العرب، فلا يكاد يفرّق بينهم ( ).
كما أوئكد على أننا مما سبق ذكره وتوثيقة نفهم ان التحورين جاءا من آسيا واستوطنوا شمال افريقيا في أزمنه مختلفة بفارق كبير من السنوات للتحور السامي جد العرب إذا أخذنا بفرضية أنه بدأ في الأتساع من بلاد الشام الجنوبية ( ) خلال العصر البرونزي في الفترة بين 3000 إلى 4000 سنة قبل الميلاد. بل ان التحور E-M81 "الذي يلقبه الكثير من البربر في ليبيا وشمال أفريقيا بالتحور الليبي" انتشر هناك على فترات متباعدة أثبتتها الدراسات الأوربية وقالت كانت من سنة 500م إلى 1500م بينما التحور الأول دخلها قبل ذلك بألاف السنين بفارق زمني حوالي 3000 إلى 4000 سنة للتحور السامي كما ذكرت eupedia "أويبيديا" قائلة "ان J1-P58 بدأت في الانتشار والتوسع منذ حوالي 9000 إلى 10000 سنة" ثم تلاه أصحاب التغريبة السلميهلالية الساميين سنة 1050م هذا بخلاف دخول العرب مع عمر بن العاص رضي الله عنه قبل ذلك. وما ذكرته Yfull من تحديد لعمر التحور الحامي M81 الذي قدر بــ 2300 سنة لأحدث سلف مشترك يجعل تواجد الساميين في شمال أفريقيا قبل 7700 سنة أي أن الساميين في شمال أفريقيا حتى قبل مولد جدهم المؤسس M81!

هذا وما أردت عنصرية أو قبلية كما أراد البعض وعلت نعراتهم القومية والعرقية وإنما أردت الرد العلمي على كل من سولت له نفسه أن ينطق بكلمات ليس له مقدره على تنفيذها وقد فشل في ذلك أباءه، وأجداده وباتوا عبيداً لأفعالهم العنصرية المتطرفة، فلينظروا لهوارة العربية وغيرها من قبائل البربر في مصر التي كانت ظواعن مع بني سُليم في ليبيا وقامت بتعريبها وتركت العنصرية وعاشت في سلام كيف أصبحوا اليوم. وباتوا مثلا عربيا يحتذى به ونموذجا وطنيا مصريا ليبيا مشرفاً.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

(1) ويقسم إلى قسمين رئيسين، العصر الحجري الحديث ما قبل الفخار pre-pottery neolithic الواقع بين 10000-8000 سنة ق.م، والعصر الحجري الحديث الفخاري pottery neolithic الواقع بين 7000-6000 سنة ق.م. [سلطان محيسن. الموسوعة العربية.]

(2) إيبيريا شبه جزيرة تقع في أقصى جنوب غربي أوروبا، يحدها من الشرق والجنوب الشرقي البحر المتوسط، ومن الجنوب والغرب المحيط الأطلسي، ومن الشمال سلسة جبال البرانس التي تفصلها عن فرنسا، أما جنوبا فتطل شبه جزيرة إيبيريا على القارة الأفريقية عبر مضيق جبل طارق الذي يفصلها عن مدينة طنجة المغربية، وتزيد مساحتها على 582 ألف كيلومتر مربع.

(3) فلسطين التاريخية "الضفة الغربية وقطاع غزة" ، والأردن.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

مقتضب من تَّأْرِيخ بنِيَ سُلَيْم ونتائجهم في الحمض النووي

تحياتي



واَئِلْ شَاهِيْن الْعُبَيْدي السُّلَمِيُّ

التعديل الأخير تم بواسطة وائل بهجت شاهين ; 15-05-2017 الساعة 12:22 AM سبب آخر: تحديث للبيانات
توقيع : وائل بهجت شاهين
السُّلَمي
واذكر بلاء سُلَيْم في مواطنها ... وفي سُلَيْم لأهل الفخر مفتخر
قوم هم نصروا الرحمن واتبعوا ... دين الرسول وأمر الناس مشتجر
تدعى خَفاف وعَوْف في جوانبها ... وحي ذَكْوان لا ميل ولا ضجر
ونحن يوم حنين كان مشهدنا ... للدين عزا وعند الله مدخر
فما ترى معشر قلوا ولا كثروا ... إلا قد أصبح منا فيهم أثر


مؤسس مشـــــــروع قبائل بنو سُلًيْم الجيني من خلال شركة Family Tree DNA
مؤسس مشـــــــروع بنو سُلًيْم Banu Sulaym DNA من خلال شركة YSEQ


322238
Y-DNA J1c3d2/mtDNA M1a1
+FGC1+, FGC4-, FGC48136


إسهاماتي

شـــجرة تطور السلالة البشرية J1 ( شجرة تحورات القبائل العربية)

شـــجرة تطور السلالة البشرية E

شجرة تطور السلالات البشرية
وائل بهجت شاهين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2016, 07:04 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

سبحان الله العظيم ...!
صدق الشاعر العربي حينما قال ( ...... ويأتيك بالأخبار من لم تُزَوّدِ )
بحث علمي جاء مطابقاً تماماً لموسوعة " تاريخ الجنس العربي " التي طالما نوّهنا اليها .. والتطابق عجيب !!! حتى في التواريخ وعدد القرون والسنوات المتتالية التي مرّت على وجود الانسان بعد " نوح " عليه السلام ...!
وهذا مما يؤيد أن كل البشرية خرجت من أرض العرب شمالها وجنوبها .. أي من الجزيرة العربية جنوباً حتى بلاد الشام شمالاً وما كانت الموسوعة التي أشرنا اليها تعتمد على " دي ان ايه " بل على البحث العلمي المعتمد الآثار متوازياً مع ما ورثناه عن الآباء والأجداد من عقيدة اسلامية " فقه وتاريخ " ...!
وعليه نقول : ليت من يشيعون الفتنة بين العرب أن تكون هذه النتائج رادعاً لهم بتعصبهم .. سيما وهي لم تخرج عن مراوغ عربي النزعة ضيق الأفق .. بل هي عن باحثين أجانب لا صلة لهم عرقية أو دينية ببلاد العرب والعرب من طنجة الى عربستان !!!
فهل نأمل ان تكون هذه الحقيقة عامل مودة ومحبة بين الجميع ؟
جزاك الله الخير ورحم الله والديك
أخوكم " ابو عمر الفاروق "
المراقب العام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2016, 09:40 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس البصمة الجينية - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية وائل بهجت شاهين
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

جزانا الله واياك شيخنا الدويري ودمت لنا بكل خير. حقا جاء هذا العلم مؤيداً ومؤكداً لتاريخنا وموروثنا الثقافي العربي الإسلامي في كثير من المواضع وكان فصلاً في المسائل الخلافية أو التي تعددت فيها الروايات. و قول الغرب بهذا ثمن ما جاء به لحياديتهم وبات علينا فقط ترجمتة و استخدامه في اثبات الروايات التاريخية العربية للكشف به عن الحقائق التي يتعمد البعض طمسها.
توقيع : وائل بهجت شاهين
السُّلَمي
واذكر بلاء سُلَيْم في مواطنها ... وفي سُلَيْم لأهل الفخر مفتخر
قوم هم نصروا الرحمن واتبعوا ... دين الرسول وأمر الناس مشتجر
تدعى خَفاف وعَوْف في جوانبها ... وحي ذَكْوان لا ميل ولا ضجر
ونحن يوم حنين كان مشهدنا ... للدين عزا وعند الله مدخر
فما ترى معشر قلوا ولا كثروا ... إلا قد أصبح منا فيهم أثر


مؤسس مشـــــــروع قبائل بنو سُلًيْم الجيني من خلال شركة Family Tree DNA
مؤسس مشـــــــروع بنو سُلًيْم Banu Sulaym DNA من خلال شركة YSEQ


322238
Y-DNA J1c3d2/mtDNA M1a1
+FGC1+, FGC4-, FGC48136


إسهاماتي

شـــجرة تطور السلالة البشرية J1 ( شجرة تحورات القبائل العربية)

شـــجرة تطور السلالة البشرية E

شجرة تطور السلالات البشرية
وائل بهجت شاهين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2016, 11:06 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الهلال الخصيب - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أحمد القيسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

الأخ وابن العم الأستاذ وائل شاهين السلمي

مقارنة جميلة ومعلومات قيمة ..

أحسنت وبارك الله فيك ..
توقيع : أحمد القيسي
باحث في التاريخ والأنساب
مديراً في المشاريع الجينية : مشروع القبائل العربية ، مشروع العرب ، مشروع الحجاز وتهامة ، مشروع الشام ، مشروع J1c3d2 ، مشروع بني قيس ، ومشاريع أخرى ..
أحمد القيسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2016, 02:24 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

أولا نشكر صاحب الموضوع على موضوعه

و لا بأس أن نقدم بعض الانتقادات على ما ورد في الموضوع


*أولا سلالة البربر ( الأمازيغ ) em81 سلالة أمازيغية افريقية بكل امتياز مع وجودها القليل جدا في أوروبا خاصة ابيريا ( احتكاك و هجرة قديمة جدا للأمازيغ الى بعض مناطق ابيريا بسبب القرب الجغرافي )

و المعلوم أن شبه جزيرة ابيريا السلالة الساحقة العظمى هي سلالة r
العربي الحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2016, 02:35 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ثانيا سلالة البربر em81 هي قديمة قدم الأيام و الليالي و هي مرشحة أن تكون أقدم سلالة افريقية فابن اليافع لسلالة


em81 أي em-183 تم تقدير عمره بأكثر من 14,200 سنة و اذا كان الابن اليافع(em183) عمره أكثر من

14,200 سنة فما بالك بعمر السلالة الأم em81

المرجع ( https://en.wikipedia.org/wiki/Haplog..._(Y-DNA)#E-M81
العربي الحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2016, 02:48 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ثالثا لا علاقة أبدا بين الفراعنة و الساميين

حيث الفراعنة عرق أسود افريقي بملامح زنجية أو شبه زنجية و الدليل الغالبية الساحقة العظمى من تماثيل الفراعنة و رسوماتهم تبين أنهم كانوا عرقا أسودا زنجيا أو شبه زنجي


تماثيل الفراعنة ( ملامح زنجية أو شبه زنجية )




تماثيل الفراعنة ( الملامح الزنجية واضحة )




تماثيل الفراعنة ( ملامح زنجية أو شبه زنجية )

العربي الحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2016, 04:40 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

السلالة j1 لم توجد في أفريقيا إلا بسبب هجرات أهلها الساميين ﻷفريقيا و تجارات بين اليمن و أثيوبيا و غير هذا غير صحيح .
الودعاني الدوسري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2016, 06:01 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس البصمة الجينية - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية وائل بهجت شاهين
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد القيسي مشاهدة المشاركة
الأخ وابن العم الأستاذ وائل شاهين السلمي

مقارنة جميلة ومعلومات قيمة ..

أحسنت وبارك الله فيك ..
بارك الله فيك أخي المشرف الهُمام أحمد القيسي، ودمت بخير.
توقيع : وائل بهجت شاهين
السُّلَمي
واذكر بلاء سُلَيْم في مواطنها ... وفي سُلَيْم لأهل الفخر مفتخر
قوم هم نصروا الرحمن واتبعوا ... دين الرسول وأمر الناس مشتجر
تدعى خَفاف وعَوْف في جوانبها ... وحي ذَكْوان لا ميل ولا ضجر
ونحن يوم حنين كان مشهدنا ... للدين عزا وعند الله مدخر
فما ترى معشر قلوا ولا كثروا ... إلا قد أصبح منا فيهم أثر


مؤسس مشـــــــروع قبائل بنو سُلًيْم الجيني من خلال شركة Family Tree DNA
مؤسس مشـــــــروع بنو سُلًيْم Banu Sulaym DNA من خلال شركة YSEQ


322238
Y-DNA J1c3d2/mtDNA M1a1
+FGC1+, FGC4-, FGC48136


إسهاماتي

شـــجرة تطور السلالة البشرية J1 ( شجرة تحورات القبائل العربية)

شـــجرة تطور السلالة البشرية E

شجرة تطور السلالات البشرية
وائل بهجت شاهين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2016, 06:11 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس البصمة الجينية - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية وائل بهجت شاهين
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العربي الحر مشاهدة المشاركة
ثانيا سلالة البربر em81 هي قديمة قدم الأيام و الليالي و هي مرشحة أن تكون أقدم سلالة افريقية فابن اليافع لسلالة


em81 أي em-183 تم تقدير عمره بأكثر من 14,200 سنة و اذا كان الابن اليافع(em183) عمره أكثر من

14,200 سنة فما بالك بعمر السلالة الأم em81

المرجع ( https://en.wikipedia.org/wiki/Haplog..._(Y-DNA)#E-M81
أخي العربي الحر أسعد الله أيامك بكل خير.
بالنسبة لويكيبيديا لا تعد مصدرا ذو ثقة لأن من يدونون فيها أشخاص غير معلومين ولا تقارن تدويناتهم بالمراكز البحثية المتخصصة.

أما بخصوص الصور وبشرة الفراعنة فانت أوردت أكثر من صورة بها أشخاص مختلفين الألوان منهم الأبيض والقمحي والأسود ، والجميع يعلم مدى براعة الفراعنة في استخدامهم الألوان، وهذا إن دل فيدل على ان الفراعنة ليسوا من عرق بشري واحد وإلا كانوا رسموهم كلهم باللون الأسود كما يثبت ما سبق وأثبتناه في مواضيع مختلفة مثل:

1- الموضوع الأول (هل يصح ادعاء الاقباط انهم اصحاب مصر و ان المسلمين دخلاء ؟؟)
2- الموضوع الثاني (الفراعنه الساميين الأصل)
أنصحك بقراءتهم بإمعان حيث أورد فيهم الإخوة الباحثين ما جاء في بطون الكتب عن الفراعنة والتنوع البشري المصري من قديم الأزل.
توقيع : وائل بهجت شاهين
السُّلَمي
واذكر بلاء سُلَيْم في مواطنها ... وفي سُلَيْم لأهل الفخر مفتخر
قوم هم نصروا الرحمن واتبعوا ... دين الرسول وأمر الناس مشتجر
تدعى خَفاف وعَوْف في جوانبها ... وحي ذَكْوان لا ميل ولا ضجر
ونحن يوم حنين كان مشهدنا ... للدين عزا وعند الله مدخر
فما ترى معشر قلوا ولا كثروا ... إلا قد أصبح منا فيهم أثر


مؤسس مشـــــــروع قبائل بنو سُلًيْم الجيني من خلال شركة Family Tree DNA
مؤسس مشـــــــروع بنو سُلًيْم Banu Sulaym DNA من خلال شركة YSEQ


322238
Y-DNA J1c3d2/mtDNA M1a1
+FGC1+, FGC4-, FGC48136


إسهاماتي

شـــجرة تطور السلالة البشرية J1 ( شجرة تحورات القبائل العربية)

شـــجرة تطور السلالة البشرية E

شجرة تطور السلالات البشرية
وائل بهجت شاهين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2017, 09:22 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

1 (13)

اولا قبل كل شي السلام عليكم يا اخواني كلكم لا تفقهون هذا العلم السلالات هي معيشة البشر لاشأن هذا العلم فى قول عربي او لا الانسان الاول عبر اثيوبيا الى اليمن كما قال حاكم الشارقة كيف كhttps://youtu.be/E2XfNOV1kOo كيف نقول عرب وغير عرب اذا ادم ابونا ليس عربي ولو ادم عربي لاصبح جميع مخلوقات الله فى هذا الكرة الارضيّة عرب بمختصر كلنا من نسل ادم و حواء لكن العروبه اختصرها الله بلسان والسلالة j1 لم ينطقوا العربيه بل تعلموها من السلالة E هذا حقيقة وهي تشرفت بها السلالة E انا لا أتكلم مع المدعو وائل سبق وبني سليم في الفيس بوك صرحوا انه وائل ********** انه من بني سليم مع احترامي التحور fgc1 لكن من عليه مزيج من مجهولين النسب و البربر ثانيا وايضاً عمر التحور لايسمح بقول عرب او هوزان او قيس عيلان مع العلم ذكر البربر من قيس عيلان مثل ابن خلدون و ابن حزام وغيره الكثير من المؤرخين البربر ليس زنوج بل جرمان قوقاز بيض وحسب المكتشفات انهم عرق ابيض سامي وأن اول من هاجر من افريقيا هو ابو العرب نوح عليه السلام https://youtu.be/sj3q2V7xeMo وهذا دليل كلام حاكم الشارقة ثانيا من قال لك الرجل الاول زنجي الا *** من سب ابو العرب نوح https://youtu.be/APi2byQPnDo الرجل الذي خرج من افريقيا من فصيلة الهومو سابيان وهو رجل شرقي ولم يكن زنجي ثالث هل نكذب الخبراء المختصين ونصدق وائل ؟ اذا التحور e_m81 حسب الجماجم الى اكتشفت فى مدينه نيم الفرنسية وضحوا انهم العرب الأندلس الفاتحين وليس كما تزعمون البربر والأمازيغ راجعوا هذا مقطع جماجم الى اكتشفت العرب الأندلس ملوك قرطبه https://youtu.be/wHJj8qfZwpU
ولو نفرض كما تزعم كيف يصبح التحور e_m81 البربر اذا عمر التحور e_m81 عمره 14200 سنه دون اي دليل علمي او اوركيولوجيا على صلتها فى الامازيغ او البربر وإلا في أحلامكم و أواهمكم هل البربر عاشوا بعمر 2200سنه ههههههههه هذا جنون (بناء على الكثييير من النتائج ) ن هيردوت والذي عاش في الفترة مابين 484 ق .م _425 ق .م اي قبل 2500 قد ذكرهم وتحدث عن قبائلهم بالتفصيل يعني ان جدكم عاش قبل 2200 سنه وقد كُنتُم قبل2500 سنه أمما وشعوب وقبائل
متابعنا
احيانا نقدم العذر المدعو وائل *************
******* جميع السلالات لاشأن السلالات بعروبه احد الانسان سلالته من طين ونحن البشر متشابهون ومتطابقون نسبه 99،99 ٪‏ كما قال سبنسر ويلز https://youtu.be/ggiCbcAWwsw
و الفروق التى بين البشر هى درجه لون البشره https://youtu.be/Uq0beBGJyGA
لاشأن العلم بعرقك لكن سأوضح هذا ** من يعاني من نقص وآثار الصدمة بسبب * *بني سليم له ونشر انه **نسب ** منه فى الفيس بوك
ومنتديات بني سليم وحساباتهم الرسمية
ملاحظة اذا لم تقر اجابة علمية بدل التصميم فى الكمبيوتر فأنصحك بالاعتزال من الحمض النووي والكف عن *** ** والضحك على عقول الناس آذا عمر التحور e_m81 عمره لا يتجاوز 2200 سنه وهذا رابط عمر التحور من الشركة
https://yfull.com/tree/E-m81/%E2%80%AC%E2%81%A9 حسب yfull عمره e_m81 عمر الزمني 2200 سنه
هل هل يعقل البربر بعمر هذا التحور ؟
هل سلالة عمرها 12400 الى 16100 سنه ولها جد جامع عاش قبل 2200 سنة فقط هذا جنون
ان كثير من يروج هذا السلاله البربريه هو المدعو ** نفسه ولا زال بهذا الموال


https://youtu.be/wHJj8qfZwpU
والحمدالله ظهرت الجماجم ونسفت احلامه وكشف انهم عرب مسلمين الأندلس وقرطبة
ثانيا من قال الفراعنه زنوج هو كاذب https://youtu.be/ufjhhcAlmc8 حسب اخر الاكتشافات الفراعنة عرق سامي بل هم بوابه خروج الانسان العاقل منها كيف تقول زنوج ومصر خوال العرب الا **؟
أليس كما قال عمر بن الخطاب قبط مصر خوال قريش مرتين !
هل ترا خوال الرسول زنوج ماهذا الهراء حسب الاكتشافات مصر تعتبر بوابه العرب و فحص جماجم المصريين و الاثيوبين وتبين ليس لهم دخل https://youtu.be/ufjhhcAlmc8 راجع هذا الرابط العلة يفيدك
بنهايه الحمدالله الذي قدم العلم وأظهر الجماجم والمكتشفات
جميع السلالات خرجت من افريقيا
الفرق اسلاف السلالة j1 خروجهم من افريقيا حديث كما قال سبنسر ويلز https://youtu.be/jinoeBzg4s0
وهذا رابط ترجم والمعروف السواد والرجل الزنجي حديث بعمر السلالة j1 وعمره 3000 آلاف سنه

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف محمد الجموني ; 16-05-2017 الساعة 12:27 AM
عربي الساس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2017, 11:14 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

هههه هل تضحك على نفسك ام ماذا ؟!!
عمر السلالة ىE-M81 الخاصة فقط بالامازيغ هو 14100 سنة وهاك المصدر :

https://www.yfull.com/tree/E-M81/




ثم يا جهبذ ان كان j-p85 ساميون فمن هم هؤلاء الايطاليين و الالمان و الاسبان و السويسريين الذين ينتمون لنفس هذه السلالة ؟!






ايت باها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2017, 01:49 AM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس البصمة الجينية - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية وائل بهجت شاهين
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايت باها مشاهدة المشاركة
هههه هل تضحك على نفسك ام ماذا ؟!!
عمر السلالة ىE-M81 الخاصة فقط بالامازيغ هو 14100 سنة وهاك المصدر :

https://www.yfull.com/tree/E-M81/




ثم يا جهبذ ان كان j-p85 ساميون فمن هم هؤلاء الايطاليين و الالمان و الاسبان و السويسريين الذين ينتمون لنفس هذه السلالة ؟!






هناك الكثير من الأتراك دخلوا أوربا ويوجد في ألمانيا وحدها أكثر من 3 ملايين. والهجرات العربية كثيرة ومنتشرة في جميع أنحاء العالم.
توقيع : وائل بهجت شاهين
السُّلَمي
واذكر بلاء سُلَيْم في مواطنها ... وفي سُلَيْم لأهل الفخر مفتخر
قوم هم نصروا الرحمن واتبعوا ... دين الرسول وأمر الناس مشتجر
تدعى خَفاف وعَوْف في جوانبها ... وحي ذَكْوان لا ميل ولا ضجر
ونحن يوم حنين كان مشهدنا ... للدين عزا وعند الله مدخر
فما ترى معشر قلوا ولا كثروا ... إلا قد أصبح منا فيهم أثر


مؤسس مشـــــــروع قبائل بنو سُلًيْم الجيني من خلال شركة Family Tree DNA
مؤسس مشـــــــروع بنو سُلًيْم Banu Sulaym DNA من خلال شركة YSEQ


322238
Y-DNA J1c3d2/mtDNA M1a1
+FGC1+, FGC4-, FGC48136


إسهاماتي

شـــجرة تطور السلالة البشرية J1 ( شجرة تحورات القبائل العربية)

شـــجرة تطور السلالة البشرية E

شجرة تطور السلالات البشرية
وائل بهجت شاهين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2017, 09:37 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل بهجت شاهين مشاهدة المشاركة
أو جاءوها ملوكا مؤدبين لمن كانوا ملوكاً عليهم وسفكوا دمائهم مثل ما حدث في تغريبه بني سُليم وهلال حيث أرسلهم الخليفة الفاطمي لتأديب ملك إفريقية المعز بن باديس الصنهاجي، وقال لهم الخليفة الفاطمي آنذاك قولته الخالدة التي تعتبر صك ملكية ومرسوما من حاكم هذه البلاد يثبت ملكيتهم لهذه البقعة العريضة من الأرض.
"لقد أعطيتكم المغرب وملك بن باديس العبد الآبق فلا تفتقرون بعدها أبداً"
خارج نطاق النقاش حول السلالات :
إن الفاطميين لم يرسلوا العرب الهلاليين خاصة ، إلى شمال افريقيا إلا للقضاء على ثورة المعز بن باديس الصنهاجي الحر على المذهب الشيعي الذي نشره الفاطميون بالمنطقة ، ليعيد المذهب السني السابق إلى مكانه في شمال افريقيا. و كانت نوايا الفاطميين سيئة للغاية ؛ فهم أرادوا بإرسال بني هلال إلى شمال افريقيا للتخلص منهم ، لما كانوا يشكلونه من معارضة شرسة لحكم الفاطميين الشيعة (الغرباء مذهبيا عن المسلمين السنة في مصر) ثم للقضاء على معارضيهم السنة الآخرين في المغرب الكبير ، ليضربوا عصفورين بحجر . فقد كان المعز بن باديس اشرف منهم مذهبيا و رساليا ، و كان الهلاليون الأمجاد أذكى من الفاطميين الشيعة ، فعملوا بعد انتصارهم على تثبيت السنة و نشر عقيدة أهلها في ربوع المغرب الكبير .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو مروان ; 16-05-2017 الساعة 12:08 AM
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2017, 12:11 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

السادة الاكارم.
ان الادب مقدم على العلم.
وعليه نرجوا من تلطفكم عدم توصيف الاخر الا بما تقبلونه انتم على انفسكم من عبارات او الفاظ.
وليكن معلوما ان الشتم وخاصة لمسؤول او اداري، عقابه الابعاد من الموقع.
وقد اعذرنا.... وعفى الله عما سبق.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2017, 06:59 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

لفتة طيبة كريمة .. مع تنبيه ملزم لنا جميعاً
للنباهة عنوان " لا عدمناك أبا شريف " !
ونسأل الله السلامة
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2017, 05:42 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس البصمة الجينية - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية وائل بهجت شاهين
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

1 (13)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عربي الساس مشاهدة المشاركة
اولا قبل كل شي السلام عليكم يا اخواني كلكم لا تفقهون هذا العلم السلالات هي معيشة البشر لاشأن هذا العلم فى قول عربي او لا الانسان الاول عبر اثيوبيا الى اليمن كما قال حاكم الشارقة كيف كhttps://youtu.be/E2XfNOV1kOo كيف نقول عرب وغير عرب اذا ادم ابونا ليس عربي ولو ادم عربي لاصبح جميع مخلوقات الله فى هذا الكرة الارضيّة عرب بمختصر كلنا من نسل ادم و حواء لكن العروبه اختصرها الله بلسان والسلالة j1 لم ينطقوا العربيه بل تعلموها من السلالة E هذا حقيقة وهي تشرفت بها السلالة E انا لا أتكلم مع المدعو وائل سبق وبني سليم في الفيس بوك صرحوا انه وائل ********** انه من بني سليم مع احترامي التحور fgc1 لكن من عليه مزيج من مجهولين النسب و البربر ثانيا وايضاً عمر التحور لايسمح بقول عرب او هوزان او قيس عيلان مع العلم ذكر البربر من قيس عيلان مثل ابن خلدون و ابن حزام وغيره الكثير من المؤرخين البربر ليس زنوج بل جرمان قوقاز بيض وحسب المكتشفات انهم عرق ابيض سامي وأن اول من هاجر من افريقيا هو ابو العرب نوح عليه السلام https://youtu.be/sj3q2V7xeMo وهذا دليل كلام حاكم الشارقة ثانيا من قال لك الرجل الاول زنجي الا *** من سب ابو العرب نوح https://youtu.be/APi2byQPnDo الرجل الذي خرج من افريقيا من فصيلة الهومو سابيان وهو رجل شرقي ولم يكن زنجي ثالث هل نكذب الخبراء المختصين ونصدق وائل ؟ اذا التحور e_m81 حسب الجماجم الى اكتشفت فى مدينه نيم الفرنسية وضحوا انهم العرب الأندلس الفاتحين وليس كما تزعمون البربر والأمازيغ راجعوا هذا مقطع جماجم الى اكتشفت العرب الأندلس ملوك قرطبه https://youtu.be/wHJj8qfZwpU
ولو نفرض كما تزعم كيف يصبح التحور e_m81 البربر اذا عمر التحور e_m81 عمره 14200 سنه دون اي دليل علمي او اوركيولوجيا على صلتها فى الامازيغ او البربر وإلا في أحلامكم و أواهمكم هل البربر عاشوا بعمر 2200سنه ههههههههه هذا جنون (بناء على الكثييير من النتائج ) ن هيردوت والذي عاش في الفترة مابين 484 ق .م _425 ق .م اي قبل 2500 قد ذكرهم وتحدث عن قبائلهم بالتفصيل يعني ان جدكم عاش قبل 2200 سنه وقد كُنتُم قبل2500 سنه أمما وشعوب وقبائل
متابعنا
احيانا نقدم العذر المدعو وائل *************
******* جميع السلالات لاشأن السلالات بعروبه احد الانسان سلالته من طين ونحن البشر متشابهون ومتطابقون نسبه 99،99 ٪‏ كما قال سبنسر ويلز https://youtu.be/ggiCbcAWwsw
و الفروق التى بين البشر هى درجه لون البشره https://youtu.be/Uq0beBGJyGA
لاشأن العلم بعرقك لكن سأوضح هذا ** من يعاني من نقص وآثار الصدمة بسبب * *بني سليم له ونشر انه **نسب ** منه فى الفيس بوك
ومنتديات بني سليم وحساباتهم الرسمية
ملاحظة اذا لم تقر اجابة علمية بدل التصميم فى الكمبيوتر فأنصحك بالاعتزال من الحمض النووي والكف عن *** ** والضحك على عقول الناس آذا عمر التحور e_m81 عمره لا يتجاوز 2200 سنه وهذا رابط عمر التحور من الشركة
https://yfull.com/tree/E-m81/%E2%80%AC%E2%81%A9 حسب yfull عمره e_m81 عمر الزمني 2200 سنه
هل هل يعقل البربر بعمر هذا التحور ؟
هل سلالة عمرها 12400 الى 16100 سنه ولها جد جامع عاش قبل 2200 سنة فقط هذا جنون
ان كثير من يروج هذا السلاله البربريه هو المدعو ** نفسه ولا زال بهذا الموال


https://youtu.be/wHJj8qfZwpU
والحمدالله ظهرت الجماجم ونسفت احلامه وكشف انهم عرب مسلمين الأندلس وقرطبة
ثانيا من قال الفراعنه زنوج هو كاذب https://youtu.be/ufjhhcAlmc8 حسب اخر الاكتشافات الفراعنة عرق سامي بل هم بوابه خروج الانسان العاقل منها كيف تقول زنوج ومصر خوال العرب الا **؟
أليس كما قال عمر بن الخطاب قبط مصر خوال قريش مرتين !
هل ترا خوال الرسول زنوج ماهذا الهراء حسب الاكتشافات مصر تعتبر بوابه العرب و فحص جماجم المصريين و الاثيوبين وتبين ليس لهم دخل https://youtu.be/ufjhhcAlmc8 راجع هذا الرابط العلة يفيدك
بنهايه الحمدالله الذي قدم العلم وأظهر الجماجم والمكتشفات
جميع السلالات خرجت من افريقيا
الفرق اسلاف السلالة j1 خروجهم من افريقيا حديث كما قال سبنسر ويلز https://youtu.be/jinoeBzg4s0
وهذا رابط ترجم والمعروف السواد والرجل الزنجي حديث بعمر السلالة j1 وعمره 3000 آلاف سنه

والله لا أعرف كيف لي أو لغيري أن يناقش أمثال هذا المضطرب نفسياً الذي بدأ حديثة الموجه لنا جميعاً بقوله "كلكم لا تفقهون" ووضع لنا تحتها خط!

فهل أمثال هذا المضطرب الأحمق يُأخذ في الحُسبان أو يُرد عليه ونتسبب بذلك في أن يخطئ الناس في التفريق بيننما ؟ أم أرد على هذا السفيه فيستدرجني بذلك لمستواه ثم يغلبني بخبرته في النقاش السفيه الرقيع ؟

هناك عده نقاط أستوقفتني في هرطقاته أجبرتني على التوضيح. هذا فقط لرواد منتدى النسابون العرب لأنهم ينزلون لدينا كإدرة في المقام الأول ويهمنا أيصال المعلومات الصحيحة لهم.

1- فيديوهاته كلها من قناه على يوتيوب أسمها "خبير السلالة البشر" [IMG][/IMG] نعم هذا هو اسمها وهذا إن دل يدل على سفاهته وقله معرفته باللغة العربية التي يدعي في رقاعة أننا تعلمنها من أجدادة على السلالة الكريمة E!

كيف تعلمنا نحن القيسيين العدنانيين الإسماعيليين من أجداد هذا السفيه اللغة العربية ؟ فالأمر هذا يساق إلى طريقين لا ثالث لهما.

الأول: كان سؤلا قد سألته لنفسي في شأن من هو أول من تحدث بالعربية فوجد من يقول أن أول من فتق لسانه بالعربية المبينة إسماعيل وهو ابن أربع عشرة سنة فهل هذا صحيح ؟

فمما جاء في صحيح البخاري(3364) حيث قال ابن عباس رضي الله عنهما قال النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ: (فألفى ذلك أمُّ إسماعيلَ وهي تُحِبُّ الأُنْسَ). فنزلوا وأرسلوا إلى أهليهم فنزلوا معهم، حتى إذا كان بها أهلُ أبياتٍ منهم، وشبَّ الغلامُ وتعلَّمَ العربيةَ منهم.

فهذا يدل على أن إسماعيل عليه السلام تعلم العربية من بني جرهم، وقال الحافظ ابن حجر في الفتح (6/403) أن قوله (وتعلم العربية منهم) فيه اشعار بأن لسان أمه وأبيه لم يكن عربيا كما أن فيه تضعيف لقول من روى أنه أول من تكلم بالعربية.

في ذلك يقول طلبة علم الحديث: -
قد وقع ذلك من حديث بن عباس عند الحاكم في المستدرك بلفظ أول من نطق بالعربية إسماعيل، وروى الزبير بن بكار في النسب من حديث على بإسناد حسن قال أول من فتق الله لسانه بالعربية المبينة إسماعيل.
وبهذا القيد يجمع بين الخبرين فتكون أوليته في ذلك بحسب الزيادة في البيان لا الأولية المطلقة فيكون بعد تعلمه أصل العربية من جرهم ثم ألهمه الله العربية الفصيحة المبينة فنطق بها.
ويشهد لهذا ما حكاه بن هشام عن الشرقي بن قطامي أن عربية إسماعيل كانت أفصح من عربية يعرب بن قحطان وبقايا حمير وجرهم ويحتمل أن تكون الأولية في الحديث مقيدة بإسماعيل بالنسبة إلى بقية إخوته من ولد إبراهيم فإسماعيل أول من نطق بالعربية من ولد إبراهيم.
قال السيوطي في المزهر (1/321)

وقال محمد بن سلام الجمحي في كتاب طبقات الشعراء قال يونس بن حبيب أول من تكلم بالعربية إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ثم قال محمد بن سلام أخبرني مسمع بن عبد الملك أنه سمع محمد بن علي يقول قال ابن سلام لا أدري رفعه أم لا وأظنه قد رفعه أول من تكلم بالعربية ونسي لسان أبيه إسماعيل عليه السلام. انتهى

من أجمل ما قرأت في هذه القضية هو ما سوف اقصه عليكم فيما يلي ففيه من الحجة والبيان ما يكفي للفصل فيها: -

كان إبراهيم بن مخرمة الكندي القحطاني وخالد بن صفوان بن الأهتم التميمي الخندفي العدناني عند أبو العباس السفاح ذات ليلة فخاضوا في الحديث وتذاكروا مضر واليمن، فقال إبراهيم بن مخرمة: يا أمير المؤمنين إن أهل اليمن هم العرب الذين دانت لهم الدنيا ولم يزالوا ملوكاً ورثوا الملك كابراً عن كابر وآخراً عن أول منهم النعمان والمنذر ومنهم عياض صاحب البحرين ومنهم من كان يأخذ كل سفينة غصباً وليس من شيء له خطر إلا إليهم ينسب، إن سُئلوا أعطوا وإن نزل بهم ضيف قروه، فهم العرب العاربة وغيرهم المتعربة.

فقال أبو العباس: ما أظن التميمي رضي بقولك. ثم قال: ما تقول أنت يا خالد؟ فقال خالد: إن أذن لي أمير المؤمنين في الكلام تكلمت. قال: تكلم ولا تهب أحداً.
فقال خالد: أخطأ المقتحم بغير علم، ونطق بغير صواب، وكيف يكون ذلك لقوم ليس لهم ألسن فصيحة، ولا لغة صحيحة نزل بها كتاب ولا جاءت بها سنة. يفتخرون علينا بالنعمان والمنذر، ونفتخر عليهم بخير الأنام وأكرم الكرام سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، فلله المنة به علينا وعليهم. فمنا النبي المصطفى والخليفة المرتضى ولنا البيت المعمور وزمزم والحطيم والمقام والحجابة والبطحاء وما لا يحصى من المآثر. ومنا الصديق والفاروق وذو النورين والرضا والولي وأسد الله وسيد الشهداء. وبنا عرفوا الدين وأتاهم اليقين. فمن زاحمنا زاحمناه ومن عادانا اصطلمناه (اصطلمَهم أي استأْصَلَهُمْ وأبَادَهم).

ثم أقبل خالد على إبراهيم فقال له: ألك علم بلغة قومك؟ قال: نعم. قال: فما اسم العين عندكم؟ قال: الجمجمة. قال: فما اسم السن؟ قال: الميدن. قال: فما اسم الأذن؟ قال: الصنارة. قال: فما اسم الأصابع؟ قال: الشناتير. قال: فما اسم الذئب؟ قال: الكنع. قال: أفعالم أنت بكتاب الله عز وجل؟ قال: نعم. قال: فإن الله تعالى يقول "إنا أنزلناه قرآناً عربياً" وقال تعالى "بلسان عربي مبين" وقال تعالى "وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه".

فنحن العرب والقرآن بلساننا أنزل. ألم تر أن الله تعالى قال "والعين بالعين" ولم يقل والجمجمة بالجمجمة. وقال تعالى "والسن بالسن" ولم يقل والميدن بالميدن. وقال تعالى "والأذن بالأذن" ولم يقل والصنارة بالصنارة. وقال تعالى "يجعلون أصابعهم في أذانهم" ولم يقل شناتيرهم في صناراتهم. وقال تعالى "فأكله الذئب" ولم يقل الكنع.

ثم قال خالد بن صفوان لإبراهيم بن مخرمة: إني أسألك عن أربع إن أقررت بهن قهرت وإن جحدتهن كفرت. قال: وما هن؟ قال: الرسول منا أو منكم؟ قال: منكم. قال: فالقرآن أنزل علينا أو عليكم؟ قال: عليكم. قال: فالمنبر فينا أوفيكم؟ قال: فيكم. قال: فالبيت لنا أو لكم؟ قال: لكم. قال: فإذهب فما كان بعد هؤلاء فهو لكم. انتهى قولي في الطريق الأول.

الطريق الثاني: جاءت نتائج الحمض النووي للقبائل التي عُرِفت في بطون كتب التاريخ والمصادر العربية بأنها العرب العاربة على السلالة البشرية J1 وهم أصرح العرب اليمانية نسباً أسفل التحور: J1-L93, J1-L92,1 وهو تحور أسفله تكتل قحطاني مثل المهرة والصيعر والصَدِف والحكلي.

وأسفل التحور J1-L860 جاءت نتائج فرع عوبثان من المرادية.

وأسفل التحور J1-ZS5379 جاءت نتيجة آخرى من موروث قحطاني لبنو جبر من خولان.

والشهير أن: 1- الصدف من حضرموت من القحطانية من عابر "هود" عليه السلام.

2- بنو مهر من حمير من سبأ من القحطانية من عابر "هود" عليه السلام.
وكل هذه التحورات التقت ألتقاء ابهت كل من هم على شاكلتك من السفهاء مع العرب العدنانية في تحور واحد يؤكد الموروث الشعبي والتاريخي ومصادرنا العربية التي أكدت على أن العدنانية والقحطانية يلتقون في عابر أو هود عليه السلام.

ففي عابر هذا يلتقي الحيان عدنان وقحطان كما قال القضاعي: إلى عابر القى معد اً وتلقاني.

فبهذا أوضح و أُؤكد لمتابع منتدى السابون العرب أكبر منتدى أنساب في العالم أن صاحب المشاركة رجل سفيه تحدث بما لا يستطيع إثباته.


2- ان هذا الأحمق قال أن من على التحور FGC1 ما هم إلا مزيج من مجاهيل النسب والبربر.

فكما يعلم كل المهتمين بالحمض النووي ونتائجة أن أحفاد هذا التحور هم "بني سُلَيْم بن منصور وهوازن بن منصور" وتقول لي العرب أننا عرفنا أنفسنا جينيا ببني سُليم وأن نتائجهم رسخت العدنانية في السلالة الكريمة J1.

هذا لأنهم قبائل معروفة شهيرة النسب أنتقلت إلى مصر على مرحلتين الأولى سنة 109هـ أيام ما كان أمير مصر اذ ذاك الوليد بن رفاعة بن خالد بن ثابت بن طاعن الفهمي القيسي من قبيلتنا قيس عيلان مع باقي القيسية. ومره آخرى سنة 368هـ/978م تقريباً أيام الدولة الفاطمية مع بني هلال. ومنها إلى شمال أفريقيا. وقد دون أنساب وتاريخ هجرات بني سُليم وأماكنهم التي لم تتغير داخل حيز جغرافي معلوم علماء أجلاء كبار أمثال " الإدريسي و الحمداني و العُمر و المقريزي و بن خلدون"

واليوم يأتي علينا إمعه سفيه ويقول لرواد منتدى النسابون العرب أنهم مجهولين النسب وبربر! حقاً انه زمن الرويبضة!

3- يواصل سفاهته ويقول أن البربر ليسوا زنوج بل جيرمان قوقاز بيض الوجه.

أولاً: أحب أن أوضح للقارىء أن الجيرمن هي قبيلة سكنت جنوب ألمانيا وخرجت منها عده قبائل أشهرها القوط و الفايكنج و الفريزيون أخوال أبناءي أنس و مالك. وجاءت نتائج الجيرمن و الفريزيون على السلالة البشرية الكريمة (I2) ؛ على التحور التالي:

أ) الفايكنج و الفريزيون على التحور Z161 من التفرع السلالي I2a2a3 تم العثور على جميع مجموعاته البشرية في ألمانيا، مما يشير إلى انه مكانها الأصلي. وهو تحور له أنتشار في دول كثيرة مثل ألمانيا ، البنلوكس، والجزر البريطانية ، كما له تواجد في الدول الإسكندنافية ، أنجلترا و فرنسا و سويسرا

ثانياً: القوقازيون معظمهم على السلالة J1 الي الوقت الحالي وهذا يعني أنه لا يوجد لهم أي ترددات جديدة.

ثالثاً: البربر على السلالة البشرية الكريمة E كما سبق ووضحت أنها سلالة أفريقية النسب. كما سبق ووضحت أنهم قد اختلطوا وأتوا إلى شمال أفريقيا مع الرومان و القرطاجيين إلى شمال أفريقيا ومن هنا تغيرت ملامحمهم بالتزاوج معهم وهذه حقيقة علميه لا ينكرها إلا السفهاء. كما انه لا علاقة جينية تربطهم مع أبناء قيس عيلان كما قال العلامة بن خلدون وغيره وهذه حقيقة علميه مؤكده. فالبربر جاءت نتائجهم أسفل التحور M81 من السلالة E أفريقية النسب وهي سلالة كثيرة الشيوع بين الأمريكيين الأفارقة "الزنوج" ممثلين في قبائل "زناتة، صنهاجة، كتامة، مصمودة، أزداجة، عجيسة وجزء من هوارة" أما باقي البربر فجاءت نتائجهم على نفس السلالة أسفل التحور Z1902
الذي يمثل "تكتل أمازيغي بربري شمل قبائل : لواتة، هوارة" كما جاء أسفلة V12 وهو الأكثر شيوعاً في في جنوب مصر، وهو صاحب النسب الأوربي الجنوبي، النسب الأبوي السائد في الصومال، جنوب إثيوبيا، شمال كينيا.

لذلك نجد وصفهم لـ M81 في الدراسة التي أوردتها بأنهم "مجموعة بشرية لا تظهر أي نمط جغرافي ثابت" وصفاً صحيحاً يثبت و يؤكد أنهم ليسوا بالسكان الأصلييون لشمال أفريقيا؛ وأنهم وافدين مع الرومان والقرطاجين لهذه المناطق أيام احتلالهم لها ومن هنا أكتسبوا التغيرات في الشكل ولون البشرة منهم.

ولولا خشيتي على وقتي لأني اليوم في عطلة نهاية الأسبوع وأن أطيل على الأحباب رواد المنتدى و إدارته لتطرقت لكثير مما جاء في هذا الرد السفيه البعيد عن أدب الحوار واللياقة. لكن ما سبق ذكره كافيا لكي يضع صاحب الرد في مكانه الصحيح ويكون خير تعريف له حتى لا يسلم له أي من أعضاء المنتدى عقلة أو يأخذ منه معلومه.

عفواً على الإطاله وبارك الله أيامكم.
توقيع : وائل بهجت شاهين
السُّلَمي
واذكر بلاء سُلَيْم في مواطنها ... وفي سُلَيْم لأهل الفخر مفتخر
قوم هم نصروا الرحمن واتبعوا ... دين الرسول وأمر الناس مشتجر
تدعى خَفاف وعَوْف في جوانبها ... وحي ذَكْوان لا ميل ولا ضجر
ونحن يوم حنين كان مشهدنا ... للدين عزا وعند الله مدخر
فما ترى معشر قلوا ولا كثروا ... إلا قد أصبح منا فيهم أثر


مؤسس مشـــــــروع قبائل بنو سُلًيْم الجيني من خلال شركة Family Tree DNA
مؤسس مشـــــــروع بنو سُلًيْم Banu Sulaym DNA من خلال شركة YSEQ


322238
Y-DNA J1c3d2/mtDNA M1a1
+FGC1+, FGC4-, FGC48136


إسهاماتي

شـــجرة تطور السلالة البشرية J1 ( شجرة تحورات القبائل العربية)

شـــجرة تطور السلالة البشرية E

شجرة تطور السلالات البشرية
وائل بهجت شاهين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2017, 01:41 AM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
المشرف العام على مجالس قبائل مصر , عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

استوقفنى كلام الاخ عربى الساس
وان كان حديثه يوحى بغير ذلك
فقوله جمعا لايفقهون
نقول كل انسان يرى الناس بعين طبعه
واما قوله
كيف نقول عرب وغير عرب وابوالبشر غير عربى
السؤال
مادليلك ان ادم عليه السلام غير عربى؟؟؟؟
وحتى تأتى بالاجابه ولن تستطيع
نقول ان ادم عليه السلام عربى
لقوله تبارك وتعالى
وعلم أدم الاسماء كلها
فادم عليه السلام تعلم كل اللغات الناطقه وغيرها
ومنها العربيه
والعربية لسان لاعرق فكل من نطق العربية فهوعربى
اما نشأة جميع السلالات فهو يقينا جزيرة العرب
لقوله تعالى
وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون
وقوله تعالى
ان اول بيت وضع للناس للذى ببكة//
فان كان غاية خلق الله لعباده هو العباده
واول بيت للعبادة هوبيت الله الحرام
واول من عبد الله عز وجل من البشرهو ابو البشر
فاى مكان يعبد الله فيه افضل من بيته الحرام
بمكه والاقامة بجواره
من هنا ارض الجزيره تكاثر بنى ادم
ومن هنا انتشروا لشتى بقاع العالم
مودتى
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2017, 06:57 AM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

سبحان الله العظيم
أفلا يتفكرون .. قرآن يتلى فيه البيان الرباني .. والبعض ران على قلوبهم !
أفلا يتدبّرون ؟؟؟
الحمد لله الذي جعلنا عرباً مسلمين
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2017, 02:26 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل بهجت شاهين مشاهدة المشاركة
والله لا أعرف كيف لي أو لغيري أن يناقش أمثال هذا المضطرب نفسياً الذي بدأ حديثة الموجه لنا جميعاً بقوله "كلكم لا تفقهون" ووضع لنا تحتها خط!

فهل أمثال هذا المضطرب الأحمق يُأخذ في الحُسبان أو يُرد عليه ونتسبب بذلك في أن يخطئ الناس في التفريق بيننما ؟ أم أرد على هذا السفيه فيستدرجني بذلك لمستواه ثم يغلبني بخبرته في النقاش السفيه الرقيع ؟

هناك عده نقاط أستوقفتني في هرطقاته أجبرتني على التوضيح. هذا فقط لرواد منتدى النسابون العرب لأنهم ينزلون لدينا كإدرة في المقام الأول ويهمنا أيصال المعلومات الصحيحة لهم.

1- فيديوهاته كلها من قناه على يوتيوب أسمها "خبير السلالة البشر" [IMG][/IMG] نعم هذا هو اسمها وهذا إن دل يدل على سفاهته وقله معرفته باللغة العربية التي يدعي في رقاعة أننا تعلمنها من أجدادة على السلالة الكريمة E!

كيف تعلمنا نحن القيسيين العدنانيين الإسماعيليين من أجداد هذا السفيه اللغة العربية ؟ فالأمر هذا يساق إلى طريقين لا ثالث لهما.

الأول: كان سؤلا قد سألته لنفسي في شأن من هو أول من تحدث بالعربية فوجد من يقول أن أول من فتق لسانه بالعربية المبينة إسماعيل وهو ابن أربع عشرة سنة فهل هذا صحيح ؟

فمما جاء في صحيح البخاري(3364) حيث قال ابن عباس رضي الله عنهما قال النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ: (فألفى ذلك أمُّ إسماعيلَ وهي تُحِبُّ الأُنْسَ). فنزلوا وأرسلوا إلى أهليهم فنزلوا معهم، حتى إذا كان بها أهلُ أبياتٍ منهم، وشبَّ الغلامُ وتعلَّمَ العربيةَ منهم.

فهذا يدل على أن إسماعيل عليه السلام تعلم العربية من بني جرهم، وقال الحافظ ابن حجر في الفتح (6/403) أن قوله (وتعلم العربية منهم) فيه اشعار بأن لسان أمه وأبيه لم يكن عربيا كما أن فيه تضعيف لقول من روى أنه أول من تكلم بالعربية.

في ذلك يقول طلبة علم الحديث: -
قد وقع ذلك من حديث بن عباس عند الحاكم في المستدرك بلفظ أول من نطق بالعربية إسماعيل، وروى الزبير بن بكار في النسب من حديث على بإسناد حسن قال أول من فتق الله لسانه بالعربية المبينة إسماعيل.
وبهذا القيد يجمع بين الخبرين فتكون أوليته في ذلك بحسب الزيادة في البيان لا الأولية المطلقة فيكون بعد تعلمه أصل العربية من جرهم ثم ألهمه الله العربية الفصيحة المبينة فنطق بها.
ويشهد لهذا ما حكاه بن هشام عن الشرقي بن قطامي أن عربية إسماعيل كانت أفصح من عربية يعرب بن قحطان وبقايا حمير وجرهم ويحتمل أن تكون الأولية في الحديث مقيدة بإسماعيل بالنسبة إلى بقية إخوته من ولد إبراهيم فإسماعيل أول من نطق بالعربية من ولد إبراهيم.
قال السيوطي في المزهر (1/321)

وقال محمد بن سلام الجمحي في كتاب طبقات الشعراء قال يونس بن حبيب أول من تكلم بالعربية إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ثم قال محمد بن سلام أخبرني مسمع بن عبد الملك أنه سمع محمد بن علي يقول قال ابن سلام لا أدري رفعه أم لا وأظنه قد رفعه أول من تكلم بالعربية ونسي لسان أبيه إسماعيل عليه السلام. انتهى

من أجمل ما قرأت في هذه القضية هو ما سوف اقصه عليكم فيما يلي ففيه من الحجة والبيان ما يكفي للفصل فيها: -

كان إبراهيم بن مخرمة الكندي القحطاني وخالد بن صفوان بن الأهتم التميمي الخندفي العدناني عند أبو العباس السفاح ذات ليلة فخاضوا في الحديث وتذاكروا مضر واليمن، فقال إبراهيم بن مخرمة: يا أمير المؤمنين إن أهل اليمن هم العرب الذين دانت لهم الدنيا ولم يزالوا ملوكاً ورثوا الملك كابراً عن كابر وآخراً عن أول منهم النعمان والمنذر ومنهم عياض صاحب البحرين ومنهم من كان يأخذ كل سفينة غصباً وليس من شيء له خطر إلا إليهم ينسب، إن سُئلوا أعطوا وإن نزل بهم ضيف قروه، فهم العرب العاربة وغيرهم المتعربة.

فقال أبو العباس: ما أظن التميمي رضي بقولك. ثم قال: ما تقول أنت يا خالد؟ فقال خالد: إن أذن لي أمير المؤمنين في الكلام تكلمت. قال: تكلم ولا تهب أحداً.
فقال خالد: أخطأ المقتحم بغير علم، ونطق بغير صواب، وكيف يكون ذلك لقوم ليس لهم ألسن فصيحة، ولا لغة صحيحة نزل بها كتاب ولا جاءت بها سنة. يفتخرون علينا بالنعمان والمنذر، ونفتخر عليهم بخير الأنام وأكرم الكرام سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، فلله المنة به علينا وعليهم. فمنا النبي المصطفى والخليفة المرتضى ولنا البيت المعمور وزمزم والحطيم والمقام والحجابة والبطحاء وما لا يحصى من المآثر. ومنا الصديق والفاروق وذو النورين والرضا والولي وأسد الله وسيد الشهداء. وبنا عرفوا الدين وأتاهم اليقين. فمن زاحمنا زاحمناه ومن عادانا اصطلمناه (اصطلمَهم أي استأْصَلَهُمْ وأبَادَهم).

ثم أقبل خالد على إبراهيم فقال له: ألك علم بلغة قومك؟ قال: نعم. قال: فما اسم العين عندكم؟ قال: الجمجمة. قال: فما اسم السن؟ قال: الميدن. قال: فما اسم الأذن؟ قال: الصنارة. قال: فما اسم الأصابع؟ قال: الشناتير. قال: فما اسم الذئب؟ قال: الكنع. قال: أفعالم أنت بكتاب الله عز وجل؟ قال: نعم. قال: فإن الله تعالى يقول "إنا أنزلناه قرآناً عربياً" وقال تعالى "بلسان عربي مبين" وقال تعالى "وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه".

فنحن العرب والقرآن بلساننا أنزل. ألم تر أن الله تعالى قال "والعين بالعين" ولم يقل والجمجمة بالجمجمة. وقال تعالى "والسن بالسن" ولم يقل والميدن بالميدن. وقال تعالى "والأذن بالأذن" ولم يقل والصنارة بالصنارة. وقال تعالى "يجعلون أصابعهم في أذانهم" ولم يقل شناتيرهم في صناراتهم. وقال تعالى "فأكله الذئب" ولم يقل الكنع.

ثم قال خالد بن صفوان لإبراهيم بن مخرمة: إني أسألك عن أربع إن أقررت بهن قهرت وإن جحدتهن كفرت. قال: وما هن؟ قال: الرسول منا أو منكم؟ قال: منكم. قال: فالقرآن أنزل علينا أو عليكم؟ قال: عليكم. قال: فالمنبر فينا أوفيكم؟ قال: فيكم. قال: فالبيت لنا أو لكم؟ قال: لكم. قال: فإذهب فما كان بعد هؤلاء فهو لكم. انتهى قولي في الطريق الأول.

الطريق الثاني: جاءت نتائج الحمض النووي للقبائل التي عُرِفت في بطون كتب التاريخ والمصادر العربية بأنها العرب العاربة على السلالة البشرية J1 وهم أصرح العرب اليمانية نسباً أسفل التحور: J1-L93, J1-L92,1 وهو تحور أسفله تكتل قحطاني مثل المهرة والصيعر والصَدِف والحكلي.

وأسفل التحور J1-L860 جاءت نتائج فرع عوبثان من المرادية.

وأسفل التحور J1-ZS5379 جاءت نتيجة آخرى من موروث قحطاني لبنو جبر من خولان.

والشهير أن: 1- الصدف من حضرموت من القحطانية من عابر "هود" عليه السلام.

2- بنو مهر من حمير من سبأ من القحطانية من عابر "هود" عليه السلام.
وكل هذه التحورات التقت ألتقاء ابهت كل من هم على شاكلتك من السفهاء مع العرب العدنانية في تحور واحد يؤكد الموروث الشعبي والتاريخي ومصادرنا العربية التي أكدت على أن العدنانية والقحطانية يلتقون في عابر أو هود عليه السلام.

ففي عابر هذا يلتقي الحيان عدنان وقحطان كما قال القضاعي: إلى عابر القى معد اً وتلقاني.

فبهذا أوضح و أُؤكد لمتابع منتدى السابون العرب أكبر منتدى أنساب في العالم أن صاحب المشاركة رجل سفيه تحدث بما لا يستطيع إثباته.


2- ان هذا الأحمق قال أن من على التحور FGC1 ما هم إلا مزيج من مجاهيل النسب والبربر.

فكما يعلم كل المهتمين بالحمض النووي ونتائجة أن أحفاد هذا التحور هم "بني سُلَيْم بن منصور وهوازن بن منصور" وتقول لي العرب أننا عرفنا أنفسنا جينيا ببني سُليم وأن نتائجهم رسخت العدنانية في السلالة الكريمة J1.

هذا لأنهم قبائل معروفة شهيرة النسب أنتقلت إلى مصر على مرحلتين الأولى سنة 109هـ أيام ما كان أمير مصر اذ ذاك الوليد بن رفاعة بن خالد بن ثابت بن طاعن الفهمي القيسي من قبيلتنا قيس عيلان مع باقي القيسية. ومره آخرى سنة 368هـ/978م تقريباً أيام الدولة الفاطمية مع بني هلال. ومنها إلى شمال أفريقيا. وقد دون أنساب وتاريخ هجرات بني سُليم وأماكنهم التي لم تتغير داخل حيز جغرافي معلوم علماء أجلاء كبار أمثال " الإدريسي و الحمداني و العُمر و المقريزي و بن خلدون"

واليوم يأتي علينا إمعه سفيه ويقول لرواد منتدى النسابون العرب أنهم مجهولين النسب وبربر! حقاً انه زمن الرويبضة!

3- يواصل سفاهته ويقول أن البربر ليسوا زنوج بل جيرمان قوقاز بيض الوجه.

أولاً: أحب أن أوضح للقارىء أن الجيرمن هي قبيلة سكنت جنوب ألمانيا وخرجت منها عده قبائل أشهرها القوط و الفايكنج و الفريزيون أخوال أبناءي أنس و مالك. وجاءت نتائج الجيرمن و الفريزيون على السلالة البشرية الكريمة (I2) ؛ على التحور التالي:

أ) الفايكنج و الفريزيون على التحور Z161 من التفرع السلالي I2a2a3 تم العثور على جميع مجموعاته البشرية في ألمانيا، مما يشير إلى انه مكانها الأصلي. وهو تحور له أنتشار في دول كثيرة مثل ألمانيا ، البنلوكس، والجزر البريطانية ، كما له تواجد في الدول الإسكندنافية ، أنجلترا و فرنسا و سويسرا

ثانياً: القوقازيون معظمهم على السلالة J1 الي الوقت الحالي وهذا يعني أنه لا يوجد لهم أي ترددات جديدة.

ثالثاً: البربر على السلالة البشرية الكريمة E كما سبق ووضحت أنها سلالة أفريقية النسب. كما سبق ووضحت أنهم قد اختلطوا وأتوا إلى شمال أفريقيا مع الرومان و القرطاجيين إلى شمال أفريقيا ومن هنا تغيرت ملامحمهم بالتزاوج معهم وهذه حقيقة علميه لا ينكرها إلا السفهاء. كما انه لا علاقة جينية تربطهم مع أبناء قيس عيلان كما قال العلامة بن خلدون وغيره وهذه حقيقة علميه مؤكده. فالبربر جاءت نتائجهم أسفل التحور M81 من السلالة E أفريقية النسب وهي سلالة كثيرة الشيوع بين الأمريكيين الأفارقة "الزنوج" ممثلين في قبائل "زناتة، صنهاجة، كتامة، مصمودة، أزداجة، عجيسة وجزء من هوارة" أما باقي البربر فجاءت نتائجهم على نفس السلالة أسفل التحور Z1902
الذي يمثل "تكتل أمازيغي بربري شمل قبائل : لواتة، هوارة" كما جاء أسفلة V12 وهو الأكثر شيوعاً في في جنوب مصر، وهو صاحب النسب الأوربي الجنوبي، النسب الأبوي السائد في الصومال، جنوب إثيوبيا، شمال كينيا.

لذلك نجد وصفهم لـ M81 في الدراسة التي أوردتها بأنهم "مجموعة بشرية لا تظهر أي نمط جغرافي ثابت" وصفاً صحيحاً يثبت و يؤكد أنهم ليسوا بالسكان الأصلييون لشمال أفريقيا؛ وأنهم وافدين مع الرومان والقرطاجين لهذه المناطق أيام احتلالهم لها ومن هنا أكتسبوا التغيرات في الشكل ولون البشرة منهم.

ولولا خشيتي على وقتي لأني اليوم في عطلة نهاية الأسبوع وأن أطيل على الأحباب رواد المنتدى و إدارته لتطرقت لكثير مما جاء في هذا الرد السفيه البعيد عن أدب الحوار واللياقة. لكن ما سبق ذكره كافيا لكي يضع صاحب الرد في مكانه الصحيح ويكون خير تعريف له حتى لا يسلم له أي من أعضاء المنتدى عقلة أو يأخذ منه معلومه.

عفواً على الإطاله وبارك الله أيامكم.

عالم الانساب بشقيها الجينيه والمواريث

وائل شاهين بكل جداره

ماشاء الله تبارك الله


الان ثبت لدي انك تفردت في هذا العلم وشملت جميع النواحي

علم صارم وتوضيح عالم في النسب والادب والعلم الجيني

تشرفت بمعرفتك هنا والمنتدى يتشرف بامثالك بل العرب تتشرف انك منها

اوجزت بكل وضوح وتخطيت الجهال والافات امثال هؤلاء
المرجووووج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2017, 02:00 AM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس البصمة الجينية - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية وائل بهجت شاهين
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرجووووج مشاهدة المشاركة

عالم الانساب بشقيها الجينيه والمواريث

وائل شاهين بكل جداره

ماشاء الله تبارك الله


الان ثبت لدي انك تفردت في هذا العلم وشملت جميع النواحي

علم صارم وتوضيح عالم في النسب والادب والعلم الجيني

تشرفت بمعرفتك هنا والمنتدى يتشرف بامثالك بل العرب تتشرف انك منها

اوجزت بكل وضوح وتخطيت الجهال والافات امثال هؤلاء

بوركت أخي الكريم الخلوق، أخجلتم تواضعنا. وأهلا وسهلا بكم في منتداكم؛ بين إخوانكم من الإدارة ورواد منتدى النسابون العرب الكرام.
تشرفت بتعليقك، وازداد تشريفاً بوجودي بين نخبه الأعضاء والمشرفين وكل القائمين على منتدى النسابون العرب الأكرام، ونسأل الله أن ينفع بنا وبكم جميعاً المنتدى و أهله.
توقيع : وائل بهجت شاهين
السُّلَمي
واذكر بلاء سُلَيْم في مواطنها ... وفي سُلَيْم لأهل الفخر مفتخر
قوم هم نصروا الرحمن واتبعوا ... دين الرسول وأمر الناس مشتجر
تدعى خَفاف وعَوْف في جوانبها ... وحي ذَكْوان لا ميل ولا ضجر
ونحن يوم حنين كان مشهدنا ... للدين عزا وعند الله مدخر
فما ترى معشر قلوا ولا كثروا ... إلا قد أصبح منا فيهم أثر


مؤسس مشـــــــروع قبائل بنو سُلًيْم الجيني من خلال شركة Family Tree DNA
مؤسس مشـــــــروع بنو سُلًيْم Banu Sulaym DNA من خلال شركة YSEQ


322238
Y-DNA J1c3d2/mtDNA M1a1
+FGC1+, FGC4-, FGC48136


إسهاماتي

شـــجرة تطور السلالة البشرية J1 ( شجرة تحورات القبائل العربية)

شـــجرة تطور السلالة البشرية E

شجرة تطور السلالات البشرية
وائل بهجت شاهين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2018, 06:27 AM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Sudan

افتراضي

السلالة E1b1b1 أصلها الأول إفريقي ولها تواجد قديم خارج أفريقيا
اما السلالة J1 أصلها الاول الهلال الخصيب
محمد علي الإدريسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2018, 06:11 PM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم و الحمد لله رب العالمين و أصلي و أسلم و أبارك على محمد و آله و صحبه

ما فعلته يا أخي هو إعادة ما كتب في موقع eupedia في المرة القادمة للأمانة العلمية بين أنه نقل و ليس منك.

و أما قولك أن الأمازيغ هم زنوج اختلطوا مع الرومان فهذا افتراء و باطل و لا توجد أية حجة يمكن ان تبين ذلك .

و أعلم أن هناك من أمازيغ المصامدة في جبال الأطلس من هم أمازيغ بنسبة 100 بالمائة بدون أي موروث جيني أوروبي كان أم زنجي فلا تكذب و تفتري الكذب و اتقي الله.

فلتعلم أن أخ الهبلوغروب E هو D المتواجد في آسيا و خاصة اليابان فما يكون يكون جدهم ان سلمنا أن كل من على E سود.

و ان سلمنا أن DE هم سودا فما يكون الجد CT الذي يظم أيضا الهبلوغروب CF و الذي يظم التحور العربي j1 الذي يقع في الهبلوغروب F . في هذه الحالة حتى العرب كانوا زنوجا ثم أصبحوا ما أصبحوا عليه في وقتنا الحاضر.

و لتعلم أخي غفر الله لك زلتك و كذبك أن أخ الهبلوغروب CT هو الهبلوغروب B و هذا الأخير هو هبلوغروب 100 بالمائة من بلاد السودان.

قما يكون الجد BT.

أنتظر الإجابة و السلام عليكم
عبدالله الصنهاجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2018, 12:36 PM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الى الاخ العربي الحر هذه صور من برديات مصرية يوضح محاربة مصر للنوبيين الاتيين من الجنوب وتوضح ملامحهم الزنجية وفروق واضحة بين البنية المصرية والنوبية الاتيه من الجنوب انظر :

[B]أما بالنسبة لما عرضت من تماثيل والملامح الشبه زنجية فهذا معاده الى نمط الرسم والنحت المصري والذي كان يميل لرسم كل شيء بنفس الملامح تقريبا وبنفس اللون في الصبغ وليس بالضرورة لتشابه الملامح حتى ان الشعوب المجاورة لمصر عندما رسمت رسمت بنفس الملامح المصريه عدا لون البشرة وبالنسبة لجدل الشعر على هيئة ضفائر فهي عادة مصرية لسهولة التعامل مع الشعر وانت تدري انه يمكن ان تجدل أي نوع من انواع الشعر حتى الشعر الاوربي[/B
https://www.photobox.co.uk/my/photo?...d=501036111395

التعديل الأخير تم بواسطة محمد أحمد السلامي ; 05-09-2018 الساعة 12:38 PM سبب آخر: خطأ كتابي
محمد أحمد السلامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2018, 12:51 PM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

محمد أحمد السلامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟ د ايمن زغروت ساحة المناظرات الكبرى 107 03-09-2018 08:31 AM
هل الانبياء كلهم عرب و كلهم من جزيرة العرب ؟ برج عالي مجلس السلالة J العربية 24 28-08-2017 06:26 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 12:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه