تساؤلات عن موروث اصحاب التحور fgc7 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
((فيا أيها الشرق الذي هد مجده .. ألم يأن أن تسعى لعقد أخاء؟))
بقلم : الجارود
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عشيرة الشيحان قبيله (البعيج) (آخر رد :حميد العكل البعيجي)       :: إذا كان تحور قيس عيلان 1713 فمن يكون التحور fc5 (آخر رد :ابوحسين البدرى الفزارى)       :: قبائل السمالوس في العالم بقلم علاء احميده بوزوير (آخر رد :علاء احميده)       :: ((فيا أيها الشرق الذي هد مجده .. ألم يأن أن تسعى لعقد أخاء؟)) (آخر رد :الجارود)       :: تحالف قبائل البدو في مصر (آخر رد :علاء احميده)       :: قصة ابي زبيد الطائي (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: الامام ابن حزم و النساء . موضوع حصري (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: بني تميم (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: عشائر المعايطة التميمية النجدية واثبات نسبها بالامير الفارس ارميزان بن غشام التميمي من حوطة بنو تميم (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: المجاهد سيدي ولد الغوث القلاوي الشنقيطي (آخر رد :د ايمن زغروت)      



Like Tree18Likes
  • 2 Post By سليمآن
  • 4 Post By أحمد القيسي
  • 2 Post By أحمد القيسي
  • 1 Post By سليمآن
  • 3 Post By أحمد القيسي
  • 1 Post By أحمد القيسي
  • 1 Post By أحمد القيسي
  • 1 Post By مهندس الانساب
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 2 Post By أحمد القيسي

موضوع مغلق
قديم 28-12-2016, 02:44 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية سليمآن
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي تساؤلات عن موروث اصحاب التحور fgc7

هناك تساؤلات عن حقيقة هوية اصحاب التحور 4302و التحور 7 وهذا الاخير يعتبر جد للتحور4302 هذا التحور الذي تضارب موروثه بين كناني وهلالي حسب مشروع الجزائر فانا اميل لقيسيته وكذلك جده التحور7 لان هذا التحور خرجت عليه قبائل كاهل بالسودان الذين ارجح قيسيتهم لعدة عوامل فمن المعلوم ان اكبر القبائل التي دخلت السودان هم فزارة وقحطان قحطان التي مثلت في جهينة القضاعية التي بها تضارب بموروثها حتى رجح الحمض النووي عدنانيتها من قحطانيتها وجهينة هذه موجودة في السودان وظاهرة الى اليوم والتي لاوجود لها اليوم هي فزارة فمستحيل قبيلة بهذه الضخامة حكى التاريخ دخل قدر كبير منها للسودان ان تكون قد تبخرت بهذا الشكل وفي ذات الوقت نجد قبيلة كبيرة ممتده ومنتشرة وهي بني كاهل المتضارب موروثها ونسبها والتي يزعم افرادها انهم قرشيين زبيريين وهذا الزعم لم يتحقق لا موروثا فلا اعمدة نسب لديهم ولم يتحقق ذلك جينيا فحسب النتائج هم في بطن قيس بتحورهم 7 اذا المرجح انهم فزارة يبقي هناك تساؤل لماذا اخفى هؤلاء الفزاريون نسبهم القيسي وادعوا النسب القرشي صراحتا هناك عوامل كثيرة ومنها سياسية دفعتهم الى ذلك وهذا امر قد حدث ايضا في الجزم القضاعي الجهني الداخل في السودان تجد كثير منهم يدعون النسب الشريف كالعبدلاب والقواسمة والحلاوين لاسباب ايضا سياسية لكن لاعتزاز الكثير منهم بانسابهم الجهينية وتمسكهم بها لم تندثر هويتهم وموروثهم الحقيقي كما حدث مع الفزاريين وهناك ايضا ادعاء ان الجعليين هم فزاره وهذا امر يصعب تصديقه لان الجعليين قلة قليلة رغم الداخلين فيهم من غيرهم هم قلة هذا اذا ما تمت مقارنتهم تاريخيا مع فزارة وصفتها ضخامتها والداخلين منها للسودان هذه تساؤلات اتمنى ان نجد لها اجابات واضحة ومقنعة

توقيع : سليمآن
مناي من الدنيا علوم أبثها........وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي.....تناسى رجال ذكرها في المحاظر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا......إذا هيعة ثارت فأول نافر
سليمآن غير متواجد حالياً  
قديم 08-01-2017, 02:58 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف عام ساحة البصمة الوراثية - مدير مشروع قيس الجيني
 
الصورة الرمزية أحمد القيسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

أخي الكريم لنجيب عن سؤالك فإن التحور FGC4302 واضح من عليه قبائل (قريش) و (كنانة) وهي قبائل حجازية ما زالت بهذه المسميات حتى اليوم



وهذه القبائل تلتقي في التحور (fgc4316) مع قبائل بني أسد وهذيل وعضل

ثم تلتقي بقبائل تميم ومزينة في التحور (fgc7)

فهذه قبائل خندفية ما زالت حتى اليوم بأسمائها الصريحة تلتقي بتناسق كبير .. ثم تلتقي بعد ذلك بقبائل قيس في التحور المضري fgc1696

ولا نجد في التحور fgc7 أي تناسق قيسي .. وخصوصاً هوازني،، فموقع هوازن واضح جينياً ممثل بقبائل باسمها القديم مثل بني كعب وخفاجة ونمير على التحور FGC2، وهي تجتمع بالتحور FGC1 مع إخوتها قبائل سليم الممتدة من الحجاز باسمها الجاهلي حتى اليوم (سليم) إلى أنحاء جزيرة العرب والشام وإفريقيا والمغرب العربي ..

إذاً نحن نتحدث عن قبائل ما زالت باسمها الجاهلي وتلتقي بتناسق كبير حتى التحور المضري FGC1696

وقد أوضحت لك نتائج بني هلال في المغرب التي جاءت على التحور العامري fgc2

وفي النهاية كما ذكرنا الكل حر بوجهة نظره لكننا نبدي رأينا بناء على المعطيات الصحيحة وإذا سمحت لي سأعطيك نصيحة أخي الكريم قراءة التحورات تحتاج نظرة شمولية لنتائج قبائل العرب ، أما المشاريع التي تجدها متخصصة بقبيلة أو قبائل معينة فقط هذه قد تقع في مغالطات إذا لم تنظر بشمولية وكانت نظرتها مقتصرة على النتائج التي بين أيديها..

ولعلك تطلع على مشجرة الأستاذ وائل السلمي

لتحميل المشجرة بصيغه PDF إضغط هنــــــــــــــا


مع التحية ،،
توقيع : أحمد القيسي
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
أحمد القيسي غير متواجد حالياً  
قديم 08-01-2017, 03:14 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف عام ساحة البصمة الوراثية - مدير مشروع قيس الجيني
 
الصورة الرمزية أحمد القيسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

وأما بخصوص بني كاهل (الكواهلة) فحيث أنها تكتلت على التحور FGC4316 مع قبيلة بني أسد التي ما زالت حتى اليوم باسمها الصريح

فهذا ينهي الجدال بشأن نسبها ويؤكده إلى كاهل بن أسد
توقيع : أحمد القيسي
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
أحمد القيسي غير متواجد حالياً  
قديم 08-01-2017, 09:41 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية سليمآن
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الى الان العقل والمنطق يمنعنا من التسليم بفرضيتكم هذه مالم تأتوا لنا بمشجر جيني للتحور fgc7 تنتظم فية الموروثات للقبائل الياسية قبائل طابخة وقمعة ومدركة بتحورات باعمار وامكنة في المشجر الجيني متسلسلة موافقة لموروث القبائل الياسية على كثرتها وتعددها ولو بنسبة 50% وليست مبعثرة وشحيحة وناقصة ومتضاربة ومتناقضة الموروث كحالها الان رغم ان التحورfgc7محاط بالتحورات القيسية من كل الجهات فالقبائل الخندفية يعتبرون اقلية بالنسبة للقبائل القيسية كما عبر احدهم عن قيس بقوله:

1. قيس عيلان (القيسية )
2. الياس ( خندف ).
أ‌. قبائل قيس عيلان ( فيهم الكثرة والعدد وكانوا يوازون اليمن ( قحطان ) قديما حيث نقرأ في المراجع القديمة كثيرا قيس ويمن ) وأهم القبائل التي تعود لهذا الجذم في السعودية في وقتنا الحالي هي:
1. قبيلة عتيبة : وهي وريثة هوازن ( هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفه بن قيس عيلان ) القبيلة القيسية العظيمة, وفيهم خؤولة الرسول صلى الله عليه وسلم وقد تفاوتت أقوال النسابة فيها إلى قولين :
• قول يفيد بأن عتيبة هي سلالة رجل واحد هو سعد بن بكر بن هوازن.
• قول آخر يفيد بأن عتيبة هي هوازن من أبناء عتبة بطن من بني هلال بن عامر التفت حولهم أبناء عمومتهم من غزية بن جشم وسعد بن بكر وأصبح هذا التجمع الهوازني يعرف بعتيبة.
2. قبيلة سليم ( أبناء سُلَيْم بن منصور بن عكْرمة بن خَصَـفة بن قيس عَيْلان).
3. قبيلة مطير ( تعود هذه القبيلة إلى غطفان بن سعد بن قيس عيلان وتعتبر غطفان قديما ثالث أكبر قبيلة قيسية بعد هوازن وسليم ).
4. قبيلة ثقيف ( اختلف في نسبها ولكن الأغلبية أرجعتهم إلى قسي بن منبه بن بكر بن هوازن).
5. قبيلة عدوان ( عدوان هو الحارث بن عمرو بن قيس عيلان وسمي بذلك لأنه اعتدى على أخيه فقتله ).
6. قبيلة زعب ( هم أبناء زعب بن مالك بن خفاف بن امرئ القيس بن بهثة بن سليم).
7. قبيلة سبيع ( هناك قولان في نسبهم :
الأول أنهم أبناء سبيع بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن. والقول الآخر في أن سبيع بطن من همدان القحطانية).
8. قبيلة السهول ( يرجح النسابة أن هذه القبيلة من سلالة سهل بن أنس بن ربيعة بن كعب بن أبي بكر بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة ).
ب: قبائل خندف
( هم أبناء إلياس بن مضر [ طابخة وقمعة ومدركة ] وخندف هي أمهم ) وأهم القبائل التي تعود لهذا الجذم في السعودية في وقتنا الحالي هي:
1. قبيلة قريش ( وهم أبناء النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس ، وقريش هو النضر).
2. قبيلة الأشراف ( وهم من بني هاشم القرشيين ). انتهى
لذلك يجب التنبه لهذه المسالة المهمة والا ضل الباحثين ضلالا بعيدا وذلك لضخامة قيس ودخولهم في موروثات كثير من القبائل فها نحن نكتشف عبر هذا العلم كل يوم قبيلة موروثها يخالف موقعها الجيني الذي يضعها في قلب قيس فقيس مدوخة للباحثين قديما وحديثا وما ظهور اصحاب الموروث الهلالي بقوة داخل التحورات التي زعم انها خندفية عنا ببعيد والا وقعنا ضحايا لتاريخ وموروثات مضللة جدا يريد البعض ان نسلم بها كما هي بدون تحقيق
أبو مروان likes this.
توقيع : سليمآن
مناي من الدنيا علوم أبثها........وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي.....تناسى رجال ذكرها في المحاظر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا......إذا هيعة ثارت فأول نافر
سليمآن غير متواجد حالياً  
قديم 08-01-2017, 11:48 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية سليمآن
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

طالما الياسية المعتمدة لديكم محصورة في هذا التحور fgc7 بذلك تكونوا وفرتم واختصرتم على الباحثين الكثير من الجهد والوقت وبأذن الله ستظهر الحقائق ولو بعد حين لديكم الان اشكالان هذا ما وقعت عليه اليد بني زيد اصحاب الموروث القضاعي الذي يقال انه قوي بينهم والذين خرجت نتائجهم على التحور fgc7 ماهو الموروث المناسب لهم داخل هذا التحور من الموروثات الياسية التي تناسبهم ولماذا ان قلتم هم قيسيين ارحتم انفسكم وارحتمونا ان قلتم قضاعة اشكال بالنسبة لكم ان قلتم تميم والله هذه ماتنبلع الطلاقا الا تميم لم يؤثر عنهم ترك انسابهم البته كبقية القبائل خصوصا في حال بني زيد هؤلاء الاشكال الثاني خروج اصحاب موروث هلالي على التحور4302 والبقية تاتي
توقيع : سليمآن
مناي من الدنيا علوم أبثها........وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي.....تناسى رجال ذكرها في المحاظر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا......إذا هيعة ثارت فأول نافر
سليمآن غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2017, 01:44 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف عام ساحة البصمة الوراثية - مدير مشروع قيس الجيني
 
الصورة الرمزية أحمد القيسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

أخي الكريم نظرية مشروع قبائل العرب لم توضع لنسلّم بها ، وإنما هي حصيلة فحوصات ونتائج وكل شخص حر بقبولها من عدمه.

لكن لنضع النقاط على الحروف .. حضرتك قلت (العقل والمنطق يمنعنا من التسليم) ولكنك لم تأت بأي شيء منطقي

فالمكون الخندفي بأسمائه الصريحة في fgc7 أقوى بآلاف المرات من المكون القيسي بل لا مجال للمقارنة كما وضحت في ردي الأول ، ومع ذلك نراك تصر على قيسيته في طرح يخلو من المنطق ويتجلى فيه الكيل بمكيالين..

فاسمح لي أخي لم أرى في اعتراضك أي منطق .. وأرجو أن توضح لي من أي قبيلة وأي منطقة حضرتك لعلي آتيك بأمثلة من واقع قبيلتك أو محيطك لعلنا نقارب بين وجهات النظر.

وأما بخصوص قبيلة بني زيد الكريمة فهناك قول تميمي فيها وهي في جميع الأحوال ليست قيسية كما أنها لا تعتبر من القبائل الجاهلية التي احتفظت باسمها القديم فلا تقاس إلا بالقبائل المعاصرة التي في نسبها أخذ ورد.
توقيع : أحمد القيسي
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
أحمد القيسي غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2017, 01:11 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الحمد لله رب العالمين
وفقك الله اخي احمد القيسي
ما أجمل قولك (أخي الكريم نظرية مشروع القبائل العربية لم توضع لنسلّم بها )
نعم كلٌ يؤخذ من كلامه ويرد الا رسول الله صلى الله عليه وسلم .
قبيلة بني زيد قبيلة قضاعية قحطانية لاخلاف في ذلك بل بإجماع الباحثين المعتبرين
هناك قول شاذ جدا ولا يعتد به لجبر بن سيار يقول أن بني زيد من بني تميم .وهذا القول والشاذ والضعيف لا يمكن أن يقف أمام مؤرخين كثر أجمعوا على قحطانية بني زيد وأمام بني زيد انفسهم الذيم ينسبون انفسهم إلى قضاعة من قحطان .
وأمام العلائق التاريخية بين بني تميم وبني زيد .
وسوف أورد لكم رسالة السيخ محمد بن عبدالوهاب الى بني زيد اهل شقراء حيث سماهم ياصماصيم بني زيد :
"رسالة الشيخ إلى جماعة أهل شقراء"
=======================================
قال الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى:
____________________________________________
بسم الله الرحمن الرحيم
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد، فقد قال النبي ق: (إن الله يرضى لكم ثلاثاً). واجب علينا لكم النصيحة، وعلى الله التوفيق.
فيا إخواني، لا تغفلوا عن أنفسكم، ترى الباطل زمالة لحاية- أي ركوبة بليدة- عند الحاجة، ولا تظنوا أن الضيق مع دين الإسلام؛ لا والله، بل الضيق والحاجة وسكنة الريح وضعفة البخت مع الباطل والإعراض عن دين الإسلام. مع أن مصداق قولي فيما ترونه فيمن ارتد من البلدان أولهن (ضرما) وآخرهن (حريملا)، هم حصلوا سعة فيما يزعمون؟، أوما زادوا إلا ضيق وخوف على ما هم قبل أن يرتدوا؟. وأنتم كذلك، المعروف منكم أنكم ما تدينون للعناقر وهم على عنفوان القوة في الجاهلية، فيوم رزقكم الله دين الإسلام الصرف، وكنتم على بصيرة في دينكم، وضعف من عدوكم، أذعنتوا له حتى أنه يبِي منكم (الخسر)، ما يشابه لجزية اليهود والنصارى. حاشاكم والله من ذلك! والله العظيم! إن النساء في بيوتهن يأنفن منه فضلاً عن صماصيم بني زيد. يا لله العجب! تحاربون (إبراهيم بن سليمان) فيما مضى عند كلمة تكلم بها على جاركم، أو حمار يأخذه ما يسوى عشر محمديات، وتنفذون على هذا مالكم ورجالكم، ومع هذا يؤلب بعضكم بعضاً على التصلب في الحرب ولو عضّكم، فيوم رزقكم الله دين الأنبياء الذي هو ثمن الجنة والنجاة من النار، إذا أنكم تضعفون عن التصلب؛ وها الأمر خالفه. صارت كلمة أو حمار أنفق عندكم وأعز من دين الإسلام. يا لله العجب! نعوذ بالله من الخذلان والحرمان، ما أعجب حالكم، وأتيه رأيكم، إذ تؤثرون الفاني على الباقي، وتبيعون الدر بالبعر، والخير بالشر! كما قيل:
فيا درة بين المزابل ألقيتْ ... وجوهرة بيعت بأبخس قيمةِ
فتوكلوا على الله، وشمروا عن ساق الجد في دينكم، وحاربوا عدوكم، وتمسكوا بدين نبيكم وملة أبيكم إبراهيم، وعضوا عليها بالنواجذ.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم.
(صماصيم بني زيد ) والعناقر من بني تميم من الوهبه
فلا يعقل ويستحيل استحالة كاملة ان العناقر بني تميم ياخذون على احد من بني تميم الخسر بتاتا وهي تشبه الجزيه
ان من يقرأ هذا القول وهو يعرف الاوضاع والاعراف القبلية النجدية سينفي نفيا باتا ان يكون بنو زيد من تميم استحالة كاملة استحالة ما بعدها استحالة
التميمي لا يأخذ من تميمي جزية بتاتا
هل فهمتم كيف تكون استحالة تميمية بني زيد
وفقكم الله
توقيع : مهندس الانساب
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
مهندس الانساب غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2017, 01:44 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف عام ساحة البصمة الوراثية - مدير مشروع قيس الجيني
 
الصورة الرمزية أحمد القيسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس الانساب مشاهدة المشاركة
هناك قول شاذ جدا ولا يعتد به لجبر بن سيار يقول أن بني زيد من بني تميم
ان يكون بنو زيد من تميم استحالة كاملة استحالة ما بعدها استحالة
التميمي لا يأخذ من تميمي جزية بتاتا
هل فهمتم كيف تكون استحالة تميمية بني زيد
وفقكم الله

أخي الكريم لا يوجد ما يسمى (استحالة تميمية بني زيد) فنحن نعلم أن علم النسب هو علم ظني وأن هناك مغالطات كبيرة في أنساب القبائل المعاصرة ذات الأسماء المستحدثة خصوصاً وهذا اتفق عليه المؤرخون المتأخرون تباعاً فأوجز بعضهم فيه وفصل الآخر في أسبابه،، وهذا القول مستغرب أن يصدر منك أنت شخصياً فكما وجدت من خلال حواراتي معك أنك لا تأخذ من الأنساب إلا ما جاء به دليل من السنة المطهرة وتضرب ما سواه من الأنساب المتواترة عرض الحائط والآن أصبحت تقدس نسب بني زيد إلى قضاعة وحجتك في هذا أنهم يدينون بالخسر إلى العناقر وهذا ليس بمعيار منضبط كما أننا رأينا أن الكثير من القبائل المعاصرة كانت تجهل اتصالها ببعضها بالنسب حتى جاء الحمض ووضعهم تحت تحور واحد من صلب رجل واحد.
على أية حال قبيلة بني زيد الكريمة هي أولى بالفصل في نسبها والترجيح بين الأقوال سواء بالأخذ بالنتائج أو من دونها وقد ورد القول بالتميمية عن بعض رجالاتها بالاسم ، وكما سبق وأن قلنا في ردنا أعلاه إنها ليست قبيلة جاهلية بمسماها القديم ولا تقاس إلا على القبائل المعاصرة التي في نسبها أخذ ورد.

وفقك الله

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد القيسي ; 09-01-2017 الساعة 02:04 PM
توقيع : أحمد القيسي
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
أحمد القيسي غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2017, 06:31 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية سليمآن
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

من جانب اخر لماذا تم تجاهل نتائج كنانة السودان بقضها وقضيضها ولم ترقى نتائجها بعد ان خرجوا على السلالة j1 ام لعلها تم اخفاؤها لشئ في نفس يعقوب والعلم عند الله , السراجي الكناني - السودان : M6973 هل ياترى تم اكتشافها انها من كنانة عذره القضاعية واصحاب 4302 هم كنانة الياسية ام لعله حدث وظهر العكس في ان اصحاب 4302هم كنانة عذره ان صح ذلك فبامكاننا بعد ذلك ان نضع قيمة ومصداقية لمورث بني زيد القضاعي لالتقائهم مع كنانة عذرة القضاعية اضف الى ذلك بطن كاهل عذره والثلاثة هؤلاء تجمعهم صدف لا ادري ماذا اقول في التحور fgc7
توقيع : سليمآن
مناي من الدنيا علوم أبثها........وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي.....تناسى رجال ذكرها في المحاظر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا......إذا هيعة ثارت فأول نافر
سليمآن غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2017, 06:34 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية سليمآن
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

منقول :نستفيد من هذه المصادر الاتي:
1- "كنانه" المذكوره اعلاه تنتمي لـ "قضاعه",, و هي ليست "كنانة قريش" التي ينتمي لها الرسول الكريم ص و هم موجبي التحور 859(حسب زعمهم)..
2- هناك من ينتمي لكنانه القضاعيه و لكن ينسبون انفسهم في قريش بسبب الاحلاف او اسباب اخرى,, و الصحيح انهم قضاعيون و لا ينتمون "لكنانة قريش"..
3- نسب الرواشده او "الرشايده" الى "كنانة عذره" القضاعيه..
4- يوجد في قضاعه بطنان بإسم "عذره": الاول هو "عذره بن سعد بن هذيم" و الثاني "عذره بن زيد اللات بن رفيده".. يجب عدم الخلط بينهما..
5- في كتاب نهاية الأرب في معرفة الأنساب العرب ذكر ان "كثير" و "اياس" و "رفاعه" من بطون عذره بن سعد بن هذيم:
عذره بن سعد هذيم بن زيد بن ليث بن أسود بن أسلم بن الحافي بن قضاعة, و كان لعذره هذا من الولد كثير بطن, وعامر بطن, .............وكاهل بطن............., وأياس وعوف ورفاعة بطن...
6- عند النظر في النتائج الجينيه فإننا نجد ان النتائج القضاعيه واقعه داخل الخطوط المسماه بالعامريه و الكنانيه و الخ من القبائل العدنانيه,, مثل نتيجة فحص "بني زيد" الكرام التي تقع في قلب التحور القضاعي 222 تحت التحورين fgc9 ,fgc6...
7- يوجد في قضاعه "بني زيد مراس" و "بني زيد عذره" كما ذكر المصدر اعلاه و قد ذكر ان من "بني زيد عذره" بطن اسمه "الفضليون" او "الفضول" يسمون بني لام,, و ربما هم داخلون في طي,, و قد وجدت نتيجتين بإسم "الفضل" رقمها M6862 و M7322 و هي متكتله مع نتائج بني زيد,, و هذا بلا شك يؤكد على صحة ما جاء في المصدر و انتساب "بني زيد عذره" الى قضاعه و كذلك الفضليون.. و ان هذه التحورات الفرعيه التي يحاول بعض المزورين عدننتها و طمس حقيقة قضاعيتها الصرفه ما هي الا تحورات قضاعيه مندرجه تحت التحور القضاعي الكبير 222.. و هي حسب التصنيف من الاعلى الى الاسفل:
L222.2
FGC1721
FGC1696
(و هم يحاولون تسمية هذا التحور بالذات بالتحور المضري!!) زوراً و بهتاناً..
FGC7
FGC9
FGC6
FGC4228 و يتضح في النهايه انه لا وجود "لقريش" و لا "لكنانة قريش" و لا يحزنون تحت هذه التحورات القضاعيه الكريمه و لا للتحورات الاخرى المجاوره,,, و هم "كنانه القضاعيه" المنتميه "لعذره" فقط لا غير.. اما "كنانة قريش" التي ينتمي لها الرسول الكريم ص هم موجبي 859(حسب تخرصاتهم) و لا علاقه لهذا بذاك..
توقيع : سليمآن
مناي من الدنيا علوم أبثها........وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي.....تناسى رجال ذكرها في المحاظر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا......إذا هيعة ثارت فأول نافر
سليمآن غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2017, 07:51 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية سليمآن
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

لا نزال نسلم بقيسية fgc5 وfgc1713 وياسية 7944 وby2 واحتمال قضاعية fgc7وجهينية التحور 8810 والتحوران 7944وby2يحملان حلول لكثير من المعضلات باذن الله
توقيع : سليمآن
مناي من الدنيا علوم أبثها........وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي.....تناسى رجال ذكرها في المحاظر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا......إذا هيعة ثارت فأول نافر
سليمآن غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2017, 08:40 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
مشرف عام ساحة البصمة الوراثية - مدير مشروع قيس الجيني
 
الصورة الرمزية أحمد القيسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

أخي أوقعتنا في حيرة ..
أولاً قلت أن fgc7 قيسي وعندما وضحنا أن المكون القيسي فيه أضعف من الخندفي عدت لتقول أنه قضاعي وتنسخ وتلصق
على أية حال نظريات المقضعة أشبعت نقاشاً ويمكن الرجوع لهذه المواضيع

http://www.alnssabon.com/t55518.html (جديلة قيس ممثلة بالتحور 1713 (وحقائق حول التقضيع))

http://www.alnssabon.com/t55477.html (بطلان التقضيع جينياً (بعض أوجه البطلان من ناحية جينية))

بالتوفيق
توقيع : أحمد القيسي
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
أحمد القيسي غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2017, 10:29 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية سليمآن
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

عفوا لا ارى مقدمة موضوع الرابطان يناقشان قضية التحور fgc7 لدي احساس قوي هنالك عدة جهات تعمل على التضليل و اخفاء الحقائق حتى وان اظهروا بعضها تارتا بتجاهل بعض النتائج وتارتا اخرى بالتضليل باختراع قريش وبني هاشم في اقصى مضارب الارض لعدة اهداف ومصالح وتخوفات في غالبها غير نزيه ومخالف للشرع الله حسيبهم ومدى الجرم الذي يقترفوه انا لا اتهم احد او شخص بعينه ولا مشروع بعينه فلقد رايت النبي عليه الصلاة والسلام وابوه عبدالله واقروا لى بهاشمية التحور by2 والله على ما اقول شهيد واخشى ان تكون تاويل هذه الزؤيا تكليف لي بنشر هذه الحقيقة وفي ذات الوقت دليل غضب من الله على الساعين لاخفاء والتلاعب بهذه الحقائق والحمض النووي شبه اكد هذه المعلومة والله اعلم قال عليه الصلاه والسلام من اذى ال بيتي فقد اذاني ومن اذاني فقد اذى الله ومن اذى الله يوشك الله ان ياخذه والايام بيننا باذن الله فانتظروا انا معكم من المنتظرين والله انا كاره للمشاركه ولكن اشارك على مضض لايصال بعض الحقائق او التي اعتقد انها حقائق دفاعا عن ال بيت نبيه عليه الصلاة والسلام وكل ذلك طاعتا لله عز وجل باذن الله
توقيع : سليمآن
مناي من الدنيا علوم أبثها........وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي.....تناسى رجال ذكرها في المحاظر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا......إذا هيعة ثارت فأول نافر
سليمآن غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2017, 11:35 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
مشرف عام ساحة البصمة الوراثية - مدير مشروع قيس الجيني
 
الصورة الرمزية أحمد القيسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمآن مشاهدة المشاركة
فلقد رايت النبي عليه الصلاة والسلام وابوه عبدالله واقروا لى بهاشمية التحور by2 والله على ما اقول شهيد واخشى ان تكون تاويل هذه الزؤيا تكليف لي بنشر هذه الحقيقة وفي ذات الوقت دليل غضب من الله على الساعين لاخفاء والتلاعب بهذه الحقائق والحمض النووي شبه اكد هذه المعلومة والله اعلم قال عليه الصلاه والسلام من اذى ال بيتي فقد اذاني ومن اذاني فقد اذى الله ومن اذى الله يوشك الله ان ياخذه والايام بيننا باذن الله فانتظروا انا معكم من المنتظرين والله انا كاره للمشاركه ولكن اشارك على مضض لايصال بعض الحقائق او التي اعتقد انها حقائق دفاعا عن ال بيت نبيه عليه الصلاة والسلام وكل ذلك طاعتا لله عز وجل باذن الله
الآن فهمنا ما ترمي إليه .. ونشكرك على التوضيح ونتوقف عن التعليق فما نحن بتأويل الأحلام بعالمين

لكن حضرتك لم تجب على سؤالي إذ سألتك من أي قبيلة حضرتك ومن أي منطقة بارك الله فيك
سليماني likes this.
توقيع : أحمد القيسي
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
أحمد القيسي غير متواجد حالياً  
قديم 11-01-2017, 02:04 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد القيسي مشاهدة المشاركة
أخي الكريم لا يوجد ما يسمى (استحالة تميمية بني زيد) فنحن نعلم أن علم النسب هو علم ظني وأن هناك مغالطات كبيرة في أنساب القبائل المعاصرة ذات الأسماء المستحدثة خصوصاً وهذا اتفق عليه المؤرخون المتأخرون تباعاً فأوجز بعضهم فيه وفصل الآخر في أسبابه،، وهذا القول مستغرب أن يصدر منك أنت شخصياً فكما وجدت من خلال حواراتي معك أنك لا تأخذ من الأنساب إلا ما جاء به دليل من السنة المطهرة وتضرب ما سواه من الأنساب المتواترة عرض الحائط والآن أصبحت تقدس نسب بني زيد إلى قضاعة وحجتك في هذا أنهم يدينون بالخسر إلى العناقر وهذا ليس بمعيار منضبط كما أننا رأينا أن الكثير من القبائل المعاصرة كانت تجهل اتصالها ببعضها بالنسب حتى جاء الحمض ووضعهم تحت تحور واحد من صلب رجل واحد.
على أية حال قبيلة بني زيد الكريمة هي أولى بالفصل في نسبها والترجيح بين الأقوال سواء بالأخذ بالنتائج أو من دونها وقد ورد القول بالتميمية عن بعض رجالاتها بالاسم ، وكما سبق وأن قلنا في ردنا أعلاه إنها ليست قبيلة جاهلية بمسماها القديم ولا تقاس إلا على القبائل المعاصرة التي في نسبها أخذ ورد.

وفقك الله
اخي احمد القيسي وفقك الله
بالنسبة للاسماعيلية وثبوتها هذا أمر في المنصة وله خصوصيته بارك الله فيك
بالنسبة للانساب العادية وتعارض الاقوال فيها فلي رأيي الخاص الذي سوف اسرده لك لتعرف منهجي الذي اسير عليه :
الاصل بقاء الامر على ماهو عليه فعندما يقول بنو زيد انهم من قضاعة من قحطان فهذا هو الأصل .
ومن قال بغير الواقع طولب بالدليل لكن من يقول بالواقع ويؤكده لا يطالب بالدليل .
عندما ياتي أحد ويقول بتميمية بني زيد هو من يطالب بالدليل لأنه خالف الواقع وأتى بشيء يخالف شيء صامد صمود الجبال .
وسوف اقول لك قضية أخرى الوهبه بني تميم الذين منهم العناقر لهم موروث آخر وانا لم اذكره لانه يخالف الواقع وعندما اقوله سوف أطالب بالدليل ولهذا سكت ولم أنطق ببنت شفة .
أرأيت !!!
علما ان الموروث اللآخر يتماشى مع قضاعية بني زيد القحطانية !!!
وفقكم الله
توقيع : مهندس الانساب
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
مهندس الانساب غير متواجد حالياً  
قديم 11-01-2017, 03:09 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف عام ساحة البصمة الوراثية - مدير مشروع قيس الجيني
 
الصورة الرمزية أحمد القيسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس الانساب مشاهدة المشاركة
رأيي الخاص الذي سوف اسرده لك لتعرف منهجي الذي اسير عليه :
الاصل بقاء الامر على ماهو عليه

ممتاز جداً .. إذاً الأصل هو بقاء الأمر على ما هو عليه

إذا الأصل هو صحة نسب قبائل عدوان وفهم وسليم ونمير وخفاجة وغيرها من القبائل القيسية

وكذلك صحة نسب قبائل هذيل وأسد وعضل ومزينة وتميم وغيرها من القبائل الخندفية

رحم الله والديك
سليماني likes this.
توقيع : أحمد القيسي
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
أحمد القيسي غير متواجد حالياً  
قديم 11-01-2017, 06:00 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألأصل بقاء الأمر على ما هو عليه !!!
جوهرة ... لا فضّ فوك
وهذا لا يمنع التأييد بالعلم الذي يدعم هذه الجوهرة
سلمت ودمت بخير
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري متواجد حالياً  
قديم 12-01-2017, 06:55 AM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد القيسي مشاهدة المشاركة
ممتاز جداً .. إذاً الأصل هو بقاء الأمر على ما هو عليه

إذا الأصل هو صحة نسب قبائل عدوان وفهم وسليم ونمير وخفاجة وغيرها من القبائل القيسية

وكذلك صحة نسب قبائل هذيل وأسد وعضل ومزينة وتميم وغيرها من القبائل الخندفية

رحم الله والديك
نعم ورحم الله والديك ووالدي من يقرأ كلامنا هذا
صحة انساب هذه القبائل وصحة كل الانساب المعروفه والمشهوره ولا يمكن للجينات ان تغير من الانساب شيئا فكما أن الجينات لاتمنح نسبا كذلك لا يمكن للجينات أن تلغي أي نسب عرف واشتهر
وهذا يجري على كل السلالات وليس سلالة واحده .
ونحن حينما نتناقش لا نلتفت الى اي مسمى نحن نتكلم عن العموميات والاساسيات .
وليت ان مشروع القبائل العربية حينما بدا في مشروعه لم يحصر بعض المسميات على سلالة واحده ولذلك التسميات التي انتجها مشروع القبائل العربية وارقامها هي مسميات خاطئه ***** لذلك كل هذه الاعمال التي انتجها مشروع القبائل العربية ارتطمت بالواقع القوي للأمة العربية وارتطمت بالتشريع الاسلامي للانساب وحفظ الاسلام لانساب الناس ووارتطمت باختلاف المعالجة الاسلامية عن المعالجة التاريخية للانساب .
فالمؤرخون واقوالهم ليست دليلا .
ولا دليل الا من الكتاب والسنة .
وهذا جعل مشروع القبائل العربية مهمشا وغير فاعل لضعف منهجه وعدم مواكبتة للثقافة العامه للامه العربيه والاسلامية .
وفقكم الله

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف ابوعمر الدويري ; 12-01-2017 الساعة 02:53 PM سبب آخر: عبارة لا لزوم لها فالله الله في القول الحسن
توقيع : مهندس الانساب
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
مهندس الانساب غير متواجد حالياً  
قديم 12-01-2017, 07:56 AM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

كلام سليم .. لكن في الانتظار خير عميم
بارك الله بكم
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري متواجد حالياً  
قديم 12-01-2017, 09:18 AM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
مشرف عام ساحة البصمة الوراثية - مدير مشروع قيس الجيني
 
الصورة الرمزية أحمد القيسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس الانساب مشاهدة المشاركة
التسميات التي انتجها مشروع القبائل العربية وارقامها هي مسميات خاطئه ***** لذلك كل هذه الاعمال التي انتجها مشروع القبائل العربية
وهذا جعل مشروع القبائل العربية مهمشا وغير فاعل لضعف منهجه وعدم مواكبتة للثقافة العامه للامه العربيه والاسلامية .
أخي الكريم كلماتك مرفوضة شكلاً ومضموناً ..

إن ما تسميه (التسميات التي أنتجها مشروع القبائل العربية) هي نتيجة جهود علمية ونتائج ملموسة لقبائل عربية محتفظة باسمها الجاهلي ونسبها الصريح ، وقد قلنا مراراً أن المشروع لم يدعي أن نظريته حقيقة مطلقة (رغم قوة الأسس التي قامت عليها) فليس من المقبول وصفها بأنها (ظالمة وأنانية) فهذا أولاً ليس نقداً علمياً ونطلب منك عدم تكراره ، وثانياً لو كان لديك نقد علمي يمكنك أن تدلي به مع احترام وجهة نظرهم واحترام الجهود التي بذلوها. وربما كان الوصف الأدق لمشروع القبائل العربية أنه (لا يجامل) ولا يساوم على مخرجات بحثه ، وما هذه الدعوات بالتوقف والانتظار والتريث والعزف على وتر الثقافة العامة والأمة العربية والإسلامية إلا مطالبات بالمجاملة.

ثانياً أخي الكريم هناك الكثير من الأطراف يعملون في الساحة الجينية ويطلقون التسميات حسب وجهات نظرهم ، وحضرتك سبق وأن أفدت بوجهة نظرك أن السلالة الإسماعيلية هي في السلالة R فهل يمكننا أن نقول أن تسميتك***** ؟؟

ثالثاً: من أين جئت بالتصور أن مشروع القبائل العربية مهمشاً وغير فاعل ؟ نحن مطلعون على كافة المشاريع العربية سواء مشاريع القبائل أو السلالات ونعرف المشاريع الفاعلة والمشاريع المهملة ، كما أننا مطلعون على النتائج التي تخرج بشكل يومي ، ونعرف القائمة الطويلة من العينات التي هي قيد الفحص ،
ونعرف إنتاجية المشروع ودوره الريادي في الفحوصات وتطوير العينات ، ونعرف دوره الكبير في رفد المشاريع العربية على اختلاف سلالاتها بالعينات المفحوصة من قبله ، على خلاف بعض المشاريع التي تخفي العينات وتدفنها مع الأسف ولا تقدم أي شيء لتطويرها ، وهناك أمور تعلن في وقتها.

وأخيراً نرى أن الحوار قد خرج عن مساره إلى موضوع آخر رغم وجود موضوع مطروح بخصوص التسميات ، وقد تمت الإجابة على تساؤلات الأخ صاحب الموضوع ولهذا سيتم إغلاق هذا الموضوع مؤقتاً ويفتح مجدداً في حال رغبة صاحبه بالمتابعة في صلب موضوعه.

مع التحية ،،

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف ابوعمر الدويري ; 12-01-2017 الساعة 02:58 PM سبب آخر: منعا للفتنة .. ولبعث المودة
توقيع : أحمد القيسي
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
أحمد القيسي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحور fgc8712 الجد العلوي للتحور l859 الاسبر مجلس السلالة J 122 22-05-2016 11:13 PM
نظرية أن التحور l222.2 يمثل قضاعة في الميزان الجيني الحفيد الأول مجلس السلالة J 24 17-07-2015 04:16 PM
السلالة الجينية العربية السامية (J) وفك الارتباط بين أصحاب التحور السالب والتحور الموجب الواثق مجلس السلالات العام 50 13-04-2015 08:23 PM
وجهة نظر حول مقتضى نظرية التحور l222.2 باحثة أنساب مجلس السلالات العام 117 21-01-2015 08:18 AM
دور النسابين في انضاج علم البصمة الجينية د ايمن زغروت مجلس السلالات العام 29 04-01-2015 09:33 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 04:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه