العمودي من ذرية الصديق - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
البحث عن الاصل
بقلم : الوطنية رغد
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الهيكل الإدارى لعربان الطميلات (آخر رد :محمد بغدادى)       :: الاسر التميمية بدومة الجندل الجوف (آخر رد :الوحيمد ابن ماضي)       :: بيان للتوضيح عن اسرة السليمان (آخر رد :الوحيمد ابن ماضي)       :: == عائلة أبوهلال - المزاريع - بني تميم == (آخر رد :الوحيمد ابن ماضي)       :: البصمه الوراثيه لقبيله الطميلات (آخر رد :محمد بغدادى)       :: أسر خضيرية (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: سجل رقم 6 من سجلات دفاتر أحكام الشام الشريف من عام 1219 هجري الى عام 1223 هجري (آخر رد :جواد البزلميط)       :: الجزء/3 من السجل رقم 13 لعام 1166/1165هجري 1752/1753 ميلادي من سجلات شرعية طرابلس الشام المحمية (آخر رد :جواد البزلميط)       :: خصوصية بيت المقدس ! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: الجزء/2 من السجل رقم 13 لعام 1166/1165هجري 1752/1753 ميلادي من سجلات شرعية طرابلس الشام المحمية (آخر رد :جواد البزلميط)      



Like Tree15Likes
  • 1 Post By فتى العرب
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By الفتى البكري الصديقي
  • 2 Post By د حازم زكي البكري
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 3 Post By د ايمن زغروت
  • 3 Post By د حازم زكي البكري
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
قديم 18-01-2017, 04:59 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة United Arab Emirates

افتراضي العمودي من ذرية الصديق

هل العمودي من ذرية ابوبكر الصديق الموجودون باليمن؟

فتى العرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-01-2017, 06:56 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

عزيزنا فتى العرب - رعاك الله
وهذه أيضاً سبق وسألت عنها وأجابك الأخ الكريم " د حازم البكري " !
نرجوا منكم التنبه لذلك وعدم تكرار السؤال مرتين - حفظكم الله
المراقب العام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-01-2017, 08:56 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

آل عمودي :
من المشايخ ، يتوزعون في مناطق كثيرة من حضرموت ، ومن أهم مراكزهم قيدون وبظه بوادي درعن .
وساهم آل عمودي كثيراً في التاريخ السياسي لحضرموت في القرون المتأخرة ، وسيطروا فترة طويلة على وادي دوعن من عهد السلطان الكثيري بدر بوطويرق ت 977 حتى عهد السلطنة القعيطية التي استطاعت نزع سيطرتهم عنه.
هم بنو الشيخ سعيد بن عيسى الملقب بعمود الدين ، وإليه نسبوا ، وقد عرف الشيخ بتدينه ، وكان له مقام معروف عند معاصريه ، وتوفى سنة 671هـ وقبره ببلدة "قيدون" يزار في رجب من كل عام ، ويعتقد فيه اعتقاد شركي باطل، يقول الحامد عن قبره "وقد قيل أنه مجرب لحصول النجاح والفلاح" (الحامد ج2 ص773) وهذا بلا ريب قول فاسد ، ولا أصل في ديننا الحنيف لهذه الزيارة . ولعل الشيخ سعيد لو عاش لما أقر ذلك ، والله الهادي إلى سواء السبيل
واختلف في نسب الشيخ عمود الدين سعيد بن عيسى وقيل فيه أقوال ننقلها عن الحامد الذي يقول : أما نسبهم فينهونه الى الامام الخليفة أبي بكر الصديق رضي الله عنه ، قال السيد عبدالقادر العيدروس في النور السافر : يقال أن نسبهم ينتهي الى ابي بكر الصديق" وهكذا قال غيره من العلويين ، أما المؤرخون ففي الغرر عندما ذكره ابن حسان صاحب التاريخ الشيخ سعيد بن عيسى العمودي النوحي ، ونوح قبيلة من سيبان يقال لهم المحمديين ، وقال الطيب بامخرمة فنسب أحدهم فقال عبدالله بن عثمان العمودي النوحي وفي ظهر الشجرة للسيد عبدالرحمن المشهور : أن النسابين والمؤرخين ينسبونهم إلى المحمديين ، والمحمديون قبيلة من نوَّح ، وقبيلة نوح من سيبان .
ويضيف الحامد والعمدة في نسب آل عمودي إلى سيدنا أبي بكر الصديق وهو ماحكاه الشيخ الشريف عبدالرحمن السكران العلوي في كتابه المكاشفات ، وهو كتاب يحتوي على ذكر وقائع واطلاعات روحية له في اليقظة والمنام ، وينقل عن العطاس قوله : وكذلك يقال أن العمودي من نسل أبي بكر الصديق ، ولايقال فيهم مثل ماقيل في آل إسحق وآل باجابر ، لأنه بلغنا أن سيدنا الشيخ عبدالرحمن بن علي السكران نادى الشيخ سعيد (بن عيسى) في البرزخ : من أبوك، قال : فأخبره فنادى أباه وجده واحداً واحداً حتى بلغت نسبتهم إلى أبي بكر الصديق" (الحامد ج2 ص ص 776 - 777) .
ونحن هنا نرجح وبقوة رأي المؤرخين في نسب الشيخ سعيد بن عيسى العمودي إلى نوح ، رغم اختلافهم البسيط الذي يعود إلى تقارب مساكن قبيلتي نوح والمحمديين من سيبان . نظراً لعدم وجود أي مستند يدعم صلتهم بأبي بكر الصديق أما الاساس الذي اعتمد عليه في نسب آل عمودي إلى أبي بكر الصديق فهو أساس واهٍ ، لايمكن الاستناد إليه ، أوردناه ليدحض نفسه بنفسه ، ولاريب أنه لايجوز الاستناد على معلومات استسقيت من أحلام اليقظة والمنام ويذكر شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله أن الرؤيا المحضة التي لادليل يدل على صحتها لايجوز أن يثبت بها شي بالاتفاق (ابن تيمية ج27 ص458) .
وعلى أية حال فآل عمودي قبيلة معروفة ذات حضور قوي في تاريخ حضرموت ويعرف أفرادها بالشجاعة والنجدة والصفات العربية الكريمة .
وكان لهم نفوذ كبير في دوعن ، هو بلاشك وليد الوضع الذي عليه القبر الموجود في قيدون ، الذي يعد من أهم المزارات ويمثل أداه ربط بين السكان السذج وذكرى هذا الشيخ ، مما يعزز النفوذ لأحفاده .
ومن آل عمودي : آل مطهر ، آل باطوق ، آل باجعيفر ، آل باداهية ، آل باموسى ، آل باعبود ، آل محمد بن سعيد ، آل باصقر ، آل باطويل ، آل مشعب" وبطون أخرى .

منقول

الفتى البكري الصديقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-01-2017, 09:08 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس القبائل البكرية و التيمية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

[QUOTE=الفتى البكري الصديقي;339042][B][align=right]آل عمودي :
من المشايخ ، يتوزعون في مناطق كثيرة من حضرموت ، ومن أهم مراكزهم قيدون وبظه بوادي درعن .
وساهم آل عمودي كثيراً في التاريخ السياسي لحضرموت في القرون المتأخرة ، وسيطروا فترة طويلة على وادي دوعن من عهد السلطان الكثيري بدر بوطويرق ت 977 حتى عهد السلطنة القعيطية التي استطاعت نزع سيطرتهم عنه.
هم بنو الشيخ سعيد بن عيسى الملقب بعمود الدين ، وإليه نسبوا ، وقد عرف الشيخ بتدينه ، وكان له مقام معروف عند معاصريه ، وتوفى سنة 671هـ وقبره ببلدة "قيدون" يزار في رجب من كل عام ، ويعتقد فيه اعتقاد شركي باطل، يقول الحامد عن قبره "وقد قيل أنه مجرب لحصول النجاح والفلاح" (الحامد ج2 ص773) وهذا بلا ريب قول فاسد ، ولا أصل في ديننا الحنيف لهذه الزيارة . ولعل الشيخ سعيد لو عاش لما أقر ذلك ، والله الهادي إلى سواء السبيل
واختلف في نسب الشيخ عمود الدين سعيد بن عيسى وقيل فيه أقوال ننقلها عن الحامد الذي يقول : أما نسبهم فينهونه الى الامام الخليفة أبي بكر الصديق رضي الله عنه ، قال السيد عبدالقادر العيدروس في النور السافر : يقال أن نسبهم ينتهي الى ابي بكر الصديق" وهكذا قال غيره من العلويين ، أما المؤرخون ففي الغرر عندما ذكره ابن حسان صاحب التاريخ الشيخ سعيد بن عيسى العمودي النوحي ، ونوح قبيلة من سيبان يقال لهم المحمديين ، وقال الطيب بامخرمة فنسب أحدهم فقال عبدالله بن عثمان العمودي النوحي وفي ظهر الشجرة للسيد عبدالرحمن المشهور : أن النسابين والمؤرخين ينسبونهم إلى المحمديين ، والمحمديون قبيلة من نوَّح ، وقبيلة نوح من سيبان .
ويضيف الحامد والعمدة في نسب آل عمودي إلى سيدنا أبي بكر الصديق وهو ماحكاه الشيخ الشريف عبدالرحمن السكران العلوي في كتابه المكاشفات ، وهو كتاب يحتوي على ذكر وقائع واطلاعات روحية له في اليقظة والمنام ، وينقل عن العطاس قوله : وكذلك يقال أن العمودي من نسل أبي بكر الصديق ، ولايقال فيهم مثل ماقيل في آل إسحق وآل باجابر ، لأنه بلغنا أن سيدنا الشيخ عبدالرحمن بن علي السكران نادى الشيخ سعيد (بن عيسى) في البرزخ : من أبوك، قال : فأخبره فنادى أباه وجده واحداً واحداً حتى بلغت نسبتهم إلى أبي بكر الصديق" (الحامد ج2 ص ص 776 - 777) .
ونحن هنا نرجح وبقوة رأي المؤرخين في نسب الشيخ سعيد بن عيسى العمودي إلى نوح ، رغم اختلافهم البسيط الذي يعود إلى تقارب مساكن قبيلتي نوح والمحمديين من سيبان . نظراً لعدم وجود أي مستند يدعم صلتهم بأبي بكر الصديق أما الاساس الذي اعتمد عليه في نسب آل عمودي إلى أبي بكر الصديق فهو أساس واهٍ ، لايمكن الاستناد إليه ، أوردناه ليدحض نفسه بنفسه ، ولاريب أنه لايجوز الاستناد على معلومات استسقيت من أحلام اليقظة والمنام ويذكر شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله أن الرؤيا المحضة التي لادليل يدل على صحتها لايجوز أن يثبت بها شي بالاتفاق (ابن تيمية ج27 ص458) .
وعلى أية حال فآل عمودي قبيلة معروفة ذات حضور قوي في تاريخ حضرموت ويعرف أفرادها بالشجاعة والنجدة والصفات العربية الكريمة .
وكان لهم نفوذ كبير في دوعن ، هو بلاشك وليد الوضع الذي عليه القبر الموجود في قيدون ، الذي يعد من أهم المزارات ويمثل أداه ربط بين السكان السذج وذكرى هذا الشيخ ، مما يعزز النفوذ لأحفاده .
ومن آل عمودي : آل مطهر ، آل باطوق ، آل باجعيفر ، آل باداهية ، آل باموسى ، آل باعبود ، آل محمد بن سعيد ، آل باصقر ، آل باطويل ، آل مشعب" وبطون أخرى .
منقول

يوجد ايضا بحوث اخرى ونقاشات اكثر عن هذا الموضوع تم تدوالها من سنين كثيرة
ابو عبدالقادر العمودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-01-2017, 01:20 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

التوضيح والرد متروك لآل العمودي
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-01-2017, 03:36 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نعم القول أبا حسام - لا فض فوك
فالناس أمناء على أنسابهم
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2017, 05:21 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

حول نسب ال العمودي الكرام :

فيما يخص اسرة ال العمودي الكرام فانني أرى ان نسبهم البكري له شهرة و شهد لهم به جملة من العلويين , و انا على يقين من ان حرص د حازم على صحة الانساب البكرية هو ما يدفعه لمثل هذا الموضوع , و لكني على يقين ايضا ان الدليل إمامه و انه متى وجد ما يصحح قوله ألزم نفسه به و هذا هو سلوك الباحثين النزيهين كما عهدنا عنه.









.

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 11-02-2017 الساعة 06:35 AM
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2017, 10:01 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

اخي الدكتور ايمن
الاخوة الكرام
ابناء العم العموديين الكرام
عنوان البحث واضح
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حازم زكي البكري مشاهدة المشاركة
أنساب لم تثبت الى البكريين الصديقيين
بحـــــــــــــــاجة الى تحقـــــــــــــــــيق



وكما يبدو ان الموضوع فسره البعض على هواه
فهناك اقوال عديدة في نسب المذكورين وعليه يتوجب (التحقيق) وقول كلمة الفصل في تلك الانساب وذلك من خلال
1- تطبيق القواعد الشرعية
2- والقواعد والضوابط التي يتبعها النسابين على النصوص.
ولا بد من نقل النصوص من مصادرها الاصلية وتصنيفها حسب التاريخ والمكان , والتعرض للجرح والتعديل للمؤلفين ومعرفة احوالهم الفكرية وتصنيفهم في اي خانة
( مؤرخ ,نسّابة , ناقل وجامع) ولا خلاف مهما كان تصنيف الكاتب او المؤلف سيؤخذ منه ويُرد عليه ويبقى الشهير على ما اشتهر ان وافق جميع اهل النسب عليه وشهد أهل المحلة لهم بذلك...والناس مصدقون في انسابهم ما لم يُعلم ما يخالف قولهم ...وخضع ذلك للقواعد اعلاه.
وكنت آمل ان يرد اصحاب النسب على ما جاء في المتون بشكل علمي بعيدا عن الشخصنة او التحليلات غير الموضوعية




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د ايمن زغروت مشاهدة المشاركة
الاخ الكريم د حازم , كما تعرف و يعرف جمهور الموقع اننا هنا نوفر بيئة ايجابية للبحث العلمي النزيه , و لم يحدث ان تدخلت يوما في هذا القسم الكريم قسم البكريين , و ادارته كانت في السابق بين ثلاثة : د حازم و م عرفات المطعني ( ابو ضرغام) و احمد عبد النبي.
و قد حدثت خلافات بينكم حاولت الصلح فيها بينكم بكل جهدي انا و اخرين من اعضاء مجلس الادارة الموقرين و قد باءت جهودنا بالفشل , نسأل الله لكم صلاح ذات البين.
لذا نكرر و نؤكد مرة اخرى على ان الموقع يقف على مسافة متساوية و بحيادية صارمة بين البكريين جميعا , و ان كل باحث مسئول على ابحاثه و تحقيقاته.

حول نسب ال العمودي الكرام :

و فيما يخص اسرة ال العمودي الكرام فانني أرى ان نسبهم البكري له شهرة و شهد لهم به جملة من العلويين , و انا على يقين من ان حرص د حازم على صحة الانساب البكرية هو ما يدفعه لمثل هذا الموضوع , و لكني على يقين ايضا ان الدليل إمامه و انه متى وجد ما يصحح قوله ألزم نفسه به و هذا هو سلوك الباحثين النزيهين كما عهدنا عنه.







.
اما بالنسبة للخلاف المذكور

فقد اصدرنا التنويه التالي
بسم الله الرحمن الرحيم
تـــــوضيــــــــح
للعموم ولآل أبي بكر الصديق رضي الله عنه
قد ظن البعض او أشاع ذلك بعضهم , ان الموقف المعلن الرافض لمبادرة مشيخة السجادة البكرية بتشكيل لجنة لتحقيق وتدقيق وتوثيق الانساب البكرية الصديقية ,هو بسبب خلاف شخصي , وكلمة حق تقال ان هناك خلافات ولكن لا تؤثر في قراراتي او تنعكس على رؤياي ولا تكون يوما ضد ما فيه خير او مصلحة قومي وعشيرتي , وتلك الخلافات لم اكن يوما سببا فيها ولم اشخصنها في قرارتي وارائي ومواقفي ,ولم اتعود شخصنة المواضيع , وأقدم مصلحة العائلة ,فأنا ابنها ودم الصديق رضي الله عنه تجري في دمائي , على عكس غيري الذي يشخصن الامور ,فلو صدقت النوايا والتطلع الى المصلحة العليا لهذه الذرية الطيبة ,لما كان ما حصل ,ولكن لا عتب على من لا يجري في عروقه دماء الصديق رضي الله عنها ,وانا لم أكن يوما عقبة في ما هو مصلحة ابناء عظمي ولحمي قوم الصديق رضي الله عنه .
وحتى تكون الامور في نصابها وأغلق هذا الباب سوف أطرح اسباب الخلاف ,حتى تتضح الامور وينجلي المستور

توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2017, 03:58 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نسأل الله التوفيق والوفاق لأحفاد الصديق رضي الله عنه
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟ د ايمن زغروت ساحة المناظرات الكبرى 112 24-12-2018 09:02 PM
ذرية نوح عليه السلام من خلال تفسير الآيات القرآنية والاحاديث الواردة في ذلك الاسبر مجلس السلالات العام 6 20-01-2018 07:29 AM
كتاب : تاريخ الخلفاء للسيوطى ,,, (1) حسن جبريل العباسي مجلس الاشراف العباسيين العام 2 24-03-2017 07:16 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه