بيان حول قرار لجنة تحقيق الانساب رقم 2 بخصوص عمود ال حسين الفاسي - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
بائع الزيت وصانع الصابون
بقلم : محلى زمان
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الخوالدة نسب وتاريخ وموطن (1 ) (آخر رد :ايلاف)       :: فروع الخوالدة ومساكنهم (آخر رد :ايلاف)       :: بصراحة عن الخوالدة قومي (آخر رد :ايلاف)       :: نسب الخوالده في الفريجاب (آخر رد :ايلاف)       :: آثار اللغة البونية في اللهجة الجزائرية (آخر رد :أبو مروان)       :: عن قبيلة الخوالدة (آخر رد :ايلاف)       :: في ذكرى شاعر راما الخوالدة صديق محمّد العوض رحمه الله (آخر رد :ايلاف)       :: ملوك دنقلا . نسب الحاكماب (آخر رد :ايلاف)       :: سؤالي عن بعض بُطُون نهد (آخر رد :فتى العرب)       :: تفرعات قبيلة بني نهد (آخر رد :فتى العرب)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > المجلس العام > رسالة اتحاد النسابين العرب

رسالة اتحاد النسابين العرب بيانات الاتحاد و مقالات المؤسس

Like Tree47Likes
  • 2 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By جمعه ابوبكر
  • 3 Post By د حازم زكي البكري
  • 4 Post By الشريف محمد الجموني
  • 2 Post By د حازم زكي البكري
  • 1 Post By الشريف محمد الجموني
  • 2 Post By الجارود
  • 3 Post By القرشي التلمساني
  • 4 Post By الشريف محمد الجموني
  • 2 Post By الجارود
  • 3 Post By د حازم زكي البكري
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By القرشي التلمساني
  • 1 Post By د حازم زكي البكري
  • 4 Post By الشريف محمد الجموني
  • 2 Post By ابن الوجيه
  • 2 Post By الشريف محمد الجموني
  • 3 Post By الفتى البكري الصديقي
  • 3 Post By ابن الوجيه
  • 1 Post By جمال محمد عطا الله
  • 1 Post By ابو محمد الهاشمي

إضافة رد
قديم 20-01-2017, 05:58 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي بيان حول قرار لجنة تحقيق الانساب رقم 2 بخصوص عمود ال حسين الفاسي

بيان حول قرار لجنة تحقيق الانساب رقم2 بخصوص عمود ال حسين الفاسي

الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و من والاه و بعد.
اخواني الكرام جمهور و اعضاء و باحثي " النسابون العرب" كما تعلمون فقد افتتحنا هذا الموقع المبارك سعيا منا لايجاد بيئة بحثية نزيهة ترتقي بعلم الانساب و النسابين.
و كان إنشاء لجنة لتحقيق الانساب احد وسائل الموقع لتحقيق هذا الهدف النبيل الذي نسعى اليه جميعا و نفخر بذلك.
و قد أسعدنا ايما إسعاد ان وجدنا تفاعلا كبيرا مع قرارات اللجنة رغم حداثة نشأتها , و قد بلغت التفاعلات مع القرار رقم 2 على صفحة "النسابون العرب" في فيسبوك بمئات التعليقات و عشرات البوستات التي تعلق و تناقش القرار رقم2 بخصوص عمود نسب ال حسين الفاسي.
و لا شك ان تناولنا لعمود نسب أشهر اسر الاشراف هو السبب الرئيسي لهذا التفاعل الكبير , فكل المبتدئين فضلا عن المتخصصين لديهم اطلاع على هذا العمود حيث يتعلق بنسب عشرات الاسر الشريفة الكبرى في مصر و ايضا يتعلق بقضية محمد المهدي بن الحسن العسكري و ما لها من كريزما خاصة.

الاخوة الاحباب , نعلن هنا مرة اخرى و نشدد على أن رأي لجنتنا رأيٌ علمي بحثي غير ملزم لأحد فقد أعلنّا منذ اليوم الاول أن لجنة التحقيق بالموقع هي جهة بحثية علمية بحتة و لم و لن تقوم مقام النقابات الرسمية , و من المعلوم جليا تمتع موقع النسابون العرب بعلاقة قوية راسخة مع نقابة السادة الاشراف و يستمد منها العون و البركة , و أن إدارة اتحاد النسابين العرب تدعم نقابة السادة الاشراف كممثل شرعي وحيد للاشراف بمصر , و يعتزون انهم ابناء للنقابة.

عود إلى قرار اللجنة رقم 2
" عمود نسب ال حسين الفاسي "
يمكن الاطلاع عليه على هذا الرابط:
http://www.alnssabon.com/t57804.html

و لنا الملاحظات الاتية على القرار و على النقاشات التي دارت حوله في 24 ساعة الماضية كما يلي:

1. رأي اللجنة يستند إلى صحة و سبق كتاب صحاح الاخبار زمنيا , و الكتاب طبع ثلاثة مرات مرة في القاهرة سنة 1887م , و الثانية في بومباي بالهند سنة 1888م , و الثالثة بالقاهرة و هي حديثة , و الطبعات كلها متطابقة بلا اختلاف و تستند إلى مخطوط اصلي موجود في دار الوثائق القومية المصرية بالقاهرة بالدور الثالث , و جار الحصول على رقم المخطوط و تاريخه خلال ايام.

2. إن بدت لاحقاً حقائق علمية تتعلق بمكانة هذا الكتاب العلمية فيمكن بسهولة إعادة إنضاج لقرارات اللجنة السابقة , فالدليل إمامنا , و رأينا صواب يحتمل الخطأ و رأي غيرنا خطأ يحتمل الصواب , مع اطلاعنا على ما استنتجه عبد الرحمن الشايع (معاصر) في كتابه "جناية ابو الهدى الصيادي على التاريخ" حيث شكك في عدد كبير من كتب السادة الرفاعية و استنتج انها من تدليس ابي الهدى الصيادي و قال ان منها كتاب " صحاح الاخبار" الذي استندنا اليه اعلاه , و استنتاجات الشايع هي اجتهاد منه فيه الكثير من المغالاة خصوصا للاختلاف الفكري و المذهبي بينه و بين الرفاعية , و نرى ان نشر صورة و رقم المخطوط القديم لكتاب صحاح الاخبار ( 885هـ) يقوض رأي الشايع حيث ان ابو الهدى الصيادي هو رجل معاصر ولد سنة 1849م و توفي سنة 1909م .

2. هذه المرونة هي الفارق الجوهري بين اللجان البحثية و لجان النقابات , فقد اشترطنا لتحقيق النزاهة و الاستقلالية العلمية, أن لعضو أو اعضاء باللجنة أن يمتنع عن التصديق عن قرار ما ان بدا له رأي اخر او ربما ملابسات حول القرار , و في هذا القرار اعلاه فقد وافق خمسة اعضاء , و امتنع عضو عن التصديق , بينما طلب عضو مصادق على القرار ان يعيد تقييم الموضوع مرة اخرى , إن مثل هذه الطريقة المرنة المستندة على التغذية بالنقاش بين اللجنة و جمهور المطلعين لن تستطيع توفيرها لجان النقابات التقليدية.

3. و فيما يخص هذا القرار تحديدا , فنحن نتفهم رفض عدد كبير من اخواننا و أبناء عمومتنا الاحباب من أشراف الصعيد للانتساب إلى غير محمد المهدي بن الحسن العسكري , و تاريخيا فإن هذا الرفض وقف حاجزا أمام لجنة تحقيق الانساب بنقابة الاشراف طوال المدة من زمن تحقيق العمود الاول ايام السيد محمد مرتضى الزبيدي , و لأن لجنتنا هنا ليست تابعة لاية نقابة رسمية و لها من المرونة و النزاهة ما يتيح لها فرصة التعبير عن الاجتهادات العلمية الصحيحة و الجريئة التي يراها قطاع كبير من الباحثين المجتهدين في هذا المجال .

4. تؤكد اللجنة على حسن استماعها و احترامها لكل رأي منضج لقضايا الابحاث , موافقا كان ام مخالفا لما توصلت اليه اللجنة , بل تملك اللجنة قدر كافٍ من الشجاعة البحثية و الادبية التي تجعلها تعيد صياغة فرضياتها و قراراتها عند الحصول على ادلة جديدة تغير نتائج البحوث.

5. اللجنة على يقين من وعي اخواننا الرافضين لهذا الاجتهاد او غيره لحسن نوايا الباحثين اعضاء اللجنة الذين يشهد لهم تاريخهم بالنزاهة العلمية و الدقة البحثية و اختيار افضل المتاح , و لقوة علاقة اعضاء اللجنة مع جمهور السادة الاشراف من مختلف الاراء.

و صلى الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم,,



توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2017, 07:20 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي


مرفقات
قرار لجنة تحقيق الانساب الهاشمية باتحاد النسابين العرب بخصوص:
عمود النسب المعتمد لآل حسين الفاسي الرضويين الحسينيين



















توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2017, 09:54 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية جمعه ابوبكر
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

وفقكم الله _ والله المستعان
توقيع : جمعه ابوبكر
جمعه المنقوري
جمعه ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2017, 10:43 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

مُداخلة
أجمعت كتب التاريخ والنسابين بان ليس للصحابي تميم الداري رضي الله عنه اولاد ذكور وان عقبه هو في ابنة اسمها رقية واجمعت كتب التاريخ بان عقب خالد بن الوليد رضي الله عنه انقرض ومع هذا تتمسك عشرات العوائل والقبائل برفع نسبهم اليهما وهذا لا يبطل صحة نسبهم الى الداريين او المخزومين....وللاسف رغم كل الدلائل فانه ما زالوا يتمسكون بالخطأ...وهذا هو نفس الحال هنا
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2017, 02:22 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

بسم الله وبحمده والصلاة والسلام على حبيبه وعبده
وبعد.
انه مما لايخفى على كل عاقل ان البحث - هذا البحث اعني- هو بحث يعنى بتدقيق النسب من حيث هو تسلسل للاباء، ولا معنى اخر له من حيث ثبوت النسب، في اهله فكل من صح منهم، فهو صحيح أومن الحقه اهل النسب فيهم فهو من اصيلهم.
ولن نتدخل بغير تعداد الظهور وريط الاباء بالابناء، كما تناقلها اصحاب العلم واهل الفن
وهذا بعض ما قاله كتاب ممن عزوا الى اهل التشيع.
///////////////////////////////////////////
*-
جاء في، سبائك الذهب في معرفة قبائل العرب ص77 – 78 للنسابة الشيخ محمد أمين البغدادي توزيع دار صعب. *-وهو غير سبائك السويدي (!)
(( الحسن العسكري ــ محمد المهدي : وكان عمره عند وفات أبيه خمس سنين وكان مربوع القامة حَسَن الوجه والشعر اقنى الانف صبيح الجبهة
وزعم الشيعة أنه غاب في السرداب بسر من رأى والحرس عليه منذ سنة مائتين وأثنين وستين وأنه صاحب السيف القائم المنتظر و..
والذي اتفقت عليه العلماء على أن المهدي هو القائم في آخرالوقت وأنه يملا الارض عدلاً والأحاديث فيه وفي ظهوره كثيرة ليس هذا الموضع محل ذكرها ))

//////////////////////////////////////////
وفي الشجرة المباركة في انساب الطالبية الفخر الرازي ص22 يقول.....
(( أولاد الإمام العسكري عليه السلام
أما الحسن بن العسكري الإمام : فله ابنان وبنتان.
أما الابنان، فأحدهما: صاحب الزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف، والثاني موسى درج في حياة أبيه.
وأما البنتان، فاطمة درجت في حياة أبيها، وأم موسى درجت أيضاً.))
///////////////////////


وقال صاحب ، قلائد الذهب في معرفة انساب قبائل العرب ص78 – 79 مصطفي حمدي بن احمد الكردي البالوي الدمشقي من مؤلفي القرن الرابع عشر الهجري .
تقديم وتعليق وشرح كامل سلمان الجبوري منشورات دار ومكتبة الهلال بيروت
(( الحسن العسكري – محمد المهدي : وكان عمره عند وفاة ابيه خمس سنين وكان مربوع القامة حسن الوجه اقنى الانف صبيح الجبهة .... ))
///////////////////////////////////
وقال صاحب، المجدي في انساب الطالبيين ص325 - 326 للنسابة ابي الحسن علي بن محمد بن علي بن محمد العلوي العمري من اعلام القرن الخامس
(( ومات أبو محمد عليه السلام وولده من نرجس عليها السلام معلوم عند خاصة اصحابه وثقات اهله وسنذكر حال ولادته والأخبار التي سمعها في ذلك . وأمتحن المؤمنون بل كافة الناس بغيبته .
وشره( اي طمع ) جعفر علي مال أخيه وحاله فدفع ان يكون له ولد وأعانه بعض الفراعنة على قبض جواري أخيه ..))
//////////////////////////////////////
وقال كتاب الأصيلي في انساب الطالبيين ص 161- 162 للنسابة صفي الدين محمد بن تاج الدين علي المعروف بأبن الطقطقي الحسني / تحقيق مهدي الطائي
(( واما الامام الحسن بن علي الزكي العسكري فولد بالمدينة في يوم العاشر من شهر ربيع الأول سنة اثنتين وثلاثين ومائتين من الهجرة
ولم يذكر للإمام الحسن العسكري (ع) ولد إلا ولده الامام ابو القاسم محمد المهدي صاحب الزمان (عج) وهو الذي ذهبت الشيعة الامامية الاثنا عشرية إلى بقائه وأنه المهدي الذي يظهر في آخر الزمان حسب ما بشر به جده رسول الله (ص)
مولده ليلة النصف من شعبان سنة ست وخمسين ومائتين هذا هو الصحيح وقيل : غير ذلك
امه ام ولد تدعى نرجس وقيل : صفية ولد بسر من راى
قال العمري النسابة ومن خط يده نقلت :رويته عن والدي شيخ الشرف ابي الحسن بن ابي جعفر.))
////////////////////////////////////////////
وفي .. تحفة الازهار في نسب ابناء الائمة الاطهار ج2 ص495 ضامن بن شدقم الحسيني المدني كان حيا سنة 1090 هـ تحقيق وتعليق كامل سلمان الجبوري
(( الباب الحادي عشر فيما يختص بالامام القائم المنتظر المهدي محمد بن الحسن العسكري صاحب الزمان عليهما السلام :
- بعد ان ذكرمقدمة قال : - الفصل الاول : يتضمن ذكر مختصر حال والدته نرجس اسمها مليكة بنت قيصر ملك الروم ....
الفصل الثاني : يتضمن مولد الامام صاحب الزمان (عج) روت حكيمة بنت محمد الجواد (ع) - وذكر قصة ولادته ثم قال -
وغاب في زمن المعتمد من بني العباس لما سعى به عمه جعفر الكذاب وذلك باذن الله عزوجل يوم الاحد ثامن شهر رمضان سنة احدى وستين ومائتين هجرية وعمره ثلاث سنين وايام ... قال السيد حسين السمرقندي : لما توفي والده كان عمره الشريف خمس سنين ولما دخل السرداب في دار ابيه وامه تنظر اليه سنة 268 وقيل 265 وعمره يومئذ تسع سنين وقيل : سبع عشرة سنة والله اعلم .))
///////////////////////////////////////////
اما عما ورد في ..روضة الألباب لمعرفة الأنساب ص 105للنسابة الزيدي السيد أبو الحسن محمد الحسيني اليماني الصنعاني ،(( من أعيان القرن الحادي عشر . ذكر في المشجرة التي رسمها لبيان نسب أولاد أبي جعفر محمد بن علي الباقر بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام تحت اسم الامام علي التقي المعروف بالهادي عليه السلام خمسة من البنين وهم : الامام العسكري ، الحسين ، موسى ، محمد ، علي . وتحت اسم الامام العسكري عليه السلام مباشرة كتب : ( محمد بن الحسن ) وبازائه : ( منتظر الامامية) .))
المهدي المنتظر (256-275هـ=870-888م)
محمد بن الحسن العسكري (الخالص) بن علي الهادي، أبو القاسم: آخر الأئمة الاثني عشر عند الإمامية. وهو المعروف عندهم بالمهدي، وصاحب الزمان، والمنتظر، والحجة، وصاحب السرداب. ولد في سامراء. ومات أبوه وله من العمر نحو خمس سنين. ولما بلغ التاسعة أو العاشرة أو التاسعة عشرة دخل سرداباً في دار أبيه بسامراء ولم يخرج منه. قال ابن خلكان: والشيعة ينتظرون ظهوره في آخر الزمان من السرداب بسرَّ من رأي. وقيل في تاريخ مولده: ليلة نصف شعبان سنة 255 وفي تاريخ غيبته: سنة 265 وفي المؤرخين (كما في منهاج السنة) من يرى أن الحسن بن علي العسكري لم يكن له نسل. وفي سفينة البحار للقمي وصف ليلة مولده، واسم أمه (نرجس) وأنه نهى عن تسمية باسمه، فهم يكنون عنه المهدي أو أحد ألقابه الأخرى.جاء في تحفة الطّالب
بمعرفة من ينتسب إلى عبد الله وابي طالب

تأليف
السيد الحسين بن عبد الله الحسيني السّمرقندي
المتوفى حدود سنة 1043 هـ
وهو من كتب الشيعة
الإمام محمّـد المهـديّ :
ابن الحسـن العسكري بن عليّ الهادي بن محمّـد الجواد بن عليّ الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق [ 20 | أ ] بن محمّـد الباقر بن عليّ زين العابدين بن الحسـين بن الإمام عليّ بن أبي طالب رضوان الله تعالى عليهم أجمعين.
وُلد يوم الجمعة منتصف شهر شعبان المعظّم لسنة خمس وخمسين ومئتين ، وقيل : تاسع عشر ربيع الآخر لسنة ثلاث وخمسين ومئتين ، وقيل : ثامن شعبان سنة سـتّ وخمسين [ ومئتين ] ، وهو الأصـحّ.
كـنيته : أبو القاسم.
ألقابه : الحجّة ، والخلف الصالح ، والقائم ، والمنتظَر ، وصاحب الزمان ، وأشهرها : المهديّ.
____________
(1) الفصول المهمّة : 289 ـ 290 ، الإرشاد 2 | 313 وص 336 ، إعلام الورى 2 | 131 ؛ أمّا في عمدة الطالب : 198 ، قال : توفّي عليه السلام في ربيع الأوّل أو في جمادى الأُولى ، ومصباح المتهجّد : 791 ، قال : إنّه عليه السلام توفّي في الأوّل من ربيع الأوّل.
[وفيات الأعيان 1/451 ونور الأبصار 161 ونزهة الجليس 2/128 ومنهاج السنة 2/131 وسفينة البحار 2/700-706]
وجاء في العبر في خبر من غبر الجزء الأول صفحة 92 :
وفيها محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق العلوي الحسيني أبو القاسم.الذي تلقبه الشيعة: الخلف الحجة. وتلقبه بالمهدي وبالمنتظر. وتلقبه بصاحب الزمان، وهو خاتمة الاثني عشر، ، وكان عمره لما (عدم) تسع سنين أو دونها حسب رواية الشيعة .
////////////////////////////////////
ونتابع ان شاء الله.......
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2017, 05:23 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي





توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2017, 05:27 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

لو تتبعنا كل منسوب الى غير صحيح من الانساب
مابين دارج وميناث و منقطع ولم يعقب ومنقرض وملتصق ومدعي ومستحدث.
لرأينا العجب.
ومن المفهوم اننا نعتبر ان المثبت مقدم على النافي ان تساوت بينهما الادله.
ونتابع.



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حازم زكي البكري مشاهدة المشاركة
مُداخلة
أجمعت كتب التاريخ والنسابين بان ليس للصحابي تميم الداري رضي الله عنه اولاد ذكور وان عقبه هو في ابنة اسمها رقية واجمعت كتب التاريخ بان عقب خالد بن الوليد رضي الله عنه انقرض ومع هذا تتمسك عشرات العوائل والقبائل برفع نسبهم اليهما وهذا لا يبطل صحة نسبهم الى الداريين او المخزومين....وللاسف رغم كل الدلائل فانه ما زالوا يتمسكون بالخطأ...وهذا هو نفس الحال هنا
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2017, 06:02 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

أضف اليهم ابي عبيدة بن الجراح رضي الله عنه وارضاه . قد انقطع نسبه كذلك . وهذا كله مثبت وموثق في انساب قريش لأبن بكار الزبيري المتوفى في 254 للهجرة . فهل بعد نسابة قريش نسابة فيهم حجة وفي زمان متقدم جدا !!
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2017, 09:19 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل بلاد المغرب العربي - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية القرشي التلمساني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

ليس هناك اجماع على عدم اعقاب الداري فقد رد الدكتور بيوض التميمي على هذا اكثر من مرة وذكر ان من عقب الصحابي الجليل كثير بن تميم الداري رضي الله عنهما ...لذلك ينبغي التمهل عند النفي
توقيع : القرشي التلمساني
كلكم لأدم وادم من تراب ....لا يفضل احدكم احدا الا بالتقوى وحسن الخلق
..... ZS4753 +
القرشي التلمساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2017, 09:56 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

كلام له منا التقدير.
وفي المتابعة الحثيثه.. والضبط الدقيق سيكون النقاء والصفاء والتميز.
ونحن انما ننشط بما لدينا وليس كل ماخالفنا مغلوط، ومن ثبت لنا صحته تبعناه وتحولنا اليه.. فالحق غايتنا وتحريه طريقنا..ولا يمنعنا قول قلناه ان نرتد على اعقابنا قصصا، ونحي الحق ونعليه.
فنحن تبع الحق وطلابه
.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القرشي التلمساني مشاهدة المشاركة
ليس هناك اجماع على عدم اعقاب الداري فقد رد الدكتور بيوض التميمي على هذا اكثر من مرة وذكر ان من عقب الصحابي الجليل كثير بن تميم الداري رضي الله عنهما ...لذلك ينبغي التمهل عند النفي
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2017, 10:22 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

أكيد يا ابو شريف وذلك عين العقل .
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2017, 11:00 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القرشي التلمساني مشاهدة المشاركة
ليس هناك اجماع على عدم اعقاب الداري فقد رد الدكتور بيوض التميمي على هذا اكثر من مرة وذكر ان من عقب الصحابي الجليل كثير بن تميم الداري رضي الله عنهما ...لذلك ينبغي التمهل عند النفي
هل تقصد هذا النص
اقتباس:
من أبنائه
1- رقيه بنت تميم الداري بكرة أبيها
2- أيوب بن تميم الداري الذي كان من التابعين ومحدثا وفقيها في بيت جبرين .
3- يزيد بن تميم الداري , ومن ولده عطاء بن يزيد بن تميم بن أوس الداري.
4- كثيّر بن تميم الداري ذُكر عنه حديث في كتاب حلية الأولياء وطبقات الاصفياء .
ومن ولده ابنه القارئ عبد اهل ومن ولده سعيد بن عبد الله بن كثير بن تميم بن أوس الداري.
زوجاته
1- تزوج في مكة من فروه بنت أبي قحافه أخت أبي بكر الصديق .
2- تزوج في المدينة المنورة من بني هاشم أم المغيرة بنت نوفل بن الحارث بن عبد المطلب - وهي ابنة ابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم.
مع التنويه بأن
أمر فروة اخت الصديق رضي الله عنه
(زوّجها أبو بكر الصدّيق من الأشعث بن قيس الكندي فولدت له محمدًا وإسحاق وإسماعيل وحُبَابة وقُرَيبة.

التعديل الأخير تم بواسطة د حازم زكي البكري ; 21-01-2017 الساعة 08:30 AM
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2017, 06:45 AM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نتابع الكرام ... ونثني على رأي الأخ الكريم " الشريف الجموني "
تفاجئونا .. نعم ... ولكنها مفاجآت جميلة تُثري المعرفة
جزاكم الله الخير
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2017, 09:29 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل بلاد المغرب العربي - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية القرشي التلمساني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

نعم بارك الله فيكم شيخنا واحسن الله لشيخ الجموني وبقية الكرام......اما عن زواج فروة التيمية فلقد شهدنا كثير من الحالات التي ذكر فيها زواج نساء ذلك العصر من عدة رجال فاسماء بنت يزيد الاموية وسكينة بنت الحسين وبنت عميس وغيرهن الكثير بلغ ببعضهن الزواج من 5 او 6 وكان ذلك ومازال من مكارم العرب ....فلا تعارض بين الزيجتين والله اعلم
توقيع : القرشي التلمساني
كلكم لأدم وادم من تراب ....لا يفضل احدكم احدا الا بالتقوى وحسن الخلق
..... ZS4753 +
القرشي التلمساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2017, 09:52 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القرشي التلمساني مشاهدة المشاركة
..فلا تعارض بين الزيجتين والله اعلم
فهل من مصدر؟
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2017, 11:23 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

وفي جمهرة انساب العرب . /ابن حزم/ ص385
ان ابا اميمه بن بني الصقب بنو دهمان تزوج من ام فروة بنت ابي قحافه ، اخت الصديق.- رضي الله عنه -وولدت له اميمه ، تزوجها عبد الله ابن الزبير.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حازم زكي البكري مشاهدة المشاركة
هل تقصد هذا النص


مع التنويه بأن
ام فروة اخت الصديق رضي الله عنه
(زوّجها أبو بكر الصدّيق من الأشعث بن قيس الكندي فولدت له محمدًا وإسحاق وإسماعيل وحُبَابة وقُرَيبة.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2017, 01:23 AM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله
وعلى أله ومن والاه .



[IMG][/IMG]



مررنا على هذه في عجالة خلال التحقيق .

الحسين ( الفاسي ) بن محمد بن موسى بن يحى بن عيسى بن علي بن محمد بن الحسن بن جعفر بن علي الهادي ..
الى أخر النسب المعروف . وجاري التحقق منها والتحقيق والتدقيق . للاطلاع والعلم .

والله هو المعين وبه نستعين .


------------------------------------

عضو مجلس ادارة النسابون العرب .
ابن الوجيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2017, 11:44 AM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

هذا عهدنا بك ايها الوجيه.
تاتي بالطرائف.
من اي كتاب (مصدر) هي لطفا؟
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2017, 03:44 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف محمد الجموني مشاهدة المشاركة
وفي جمهرة انساب العرب . /ابن حزم/ ص385
ان ابا اميمه بن بني الصقب بنو دهمان تزوج من ام فروة بنت ابي قحافه ، اخت الصديق.- رضي الله عنه -وولدت له اميمه ، تزوجها عبد الله ابن الزبير.
أم المغيرة بنت نوفل بن الحارث بن عبد المطَّلب الهاشميَّة:
أَخرجها أَبو موسى. زوجها رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم من تميم الداري. وقد ذكر ابن الأثير قصة زواجها في ترجمة أبي البَراد؛ فروى عن أَبي هند قال: حمل تميم معه من الشام إِلى المدينة قناديل وزيتًا، فلما انتهى إلى المدينة وافق ذلك ليلة الجمعة، فأَمر غلامًا له يقال له أَبو البَرّاد فعلَّق القناديل، وجعل فيها الماءَ والزيت، فلما غربت الشمس أَسرجها، وخرج رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم إِلى المسجد فإذا هو يُزْهِر، فقال: "مَنْ فَعَلَ هَذَا"؟ فقالوا: تميم فقال: "نَوَّرْتَ الْإِسْلَامَ نَوَّر الله عَلَيْكَ فِي الْدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، أَمَا إِنِّي لَوْ كَانَتْ لِي ابْنَةٌ لَزَوَّجْتَكُهَا". فقال نوفل بن الحارث بن عبد المطلب: لي ابنة يا رسول الله، تسمى أُم المغيرة، فافعل فيها ما أَردت. فأَنكحه إِياها على المكان
الفتى البكري الصديقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-01-2017, 12:07 AM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف محمد الجموني مشاهدة المشاركة
هذا عهدنا بك ايها الوجيه.
تاتي بالطرائف.
من اي كتاب (مصدر) هي لطفا؟

بسم الله والحمد لله . هذه الشجرة من عمل السيد محمد مرتضى الزبيدي وهي مكتوبة بخط يده وتشمل على نسب السيد أحمد البدوي والسيد ابراهيم الدسوقي وهي غير تابعة لبحر الأنساب . وفي أعلى اليسار كتب اسمه .

هي بارك الله فيكم ما مررنا عليه على عجالة في هذا النسب الشريف ولم ننتهي من تحقيقه بعد .

والحمد لله رب العالمين والسلام ختام .

-----------------------------

عضو مجلس ادارة النسابون العرب .
ابن الوجيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-01-2017, 02:05 AM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ومن والاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
لم أجد سوى هذه الطريقة لنوصيل صوتي إليك
حاولت جاهدا منذ العام 2015 أن أحصل على مساعدة لمعرفة نسبي على جميع مواقع الأنساب ومشيخة المغازية الذين ليس لديهم أي تفاصيل عن آل عطا الله بن سعيد بن علي الطحاوي ، ولا أدري هل أخفيت المعلومات عمدا أم أنها غير موجودة فعلا ..
ولا أطيل عليكم ..
ففي منتصف عام 2016 رزقني الله بعدد 2 مخطوطة وهما موجودتين بدار المحفوظات المصرية :
الأولى توضح أماكن أضرحة أجدادي الأشراف في محافظة الشرقية ..
والثانية بها النسب كاملا وأننا لسنا من المغازية ولكن من ذرية الإمام علي العريضي رضي الله عنه ، والعائلة موجودة في محافظة الشرقية وجزء في محافظة البحيرة وآخر في محافظة الغربية وجزء في لبنان وآخر في فلسطين ..
وأن جدي إبراهيم عطا الله ترك قرية منزل حيان بجوار قرية الجزيرة ونزل الى الزنكلون بجوار الزقازيق وهو المشهور والمتواتر لدينا بالعائلة ..
واليكم النسب بالتفصيل كما ورد في المخطوطين وما ذكره الأعمام والأجداد:
هذا هو نسب ال عطا الله
11 - السيد عطا الله
12- بن السيد محمد عطا الله
13- بن السيد محمد
14- بن السيد حامد
15- بن السيد عبد الله
16- بن السيد احمد الأصغر
17- بن السيد حسن
18- بن السيد عمر
19- بن السيد محمد
20- بن السيد زيد
21- بن السيد محمد
22- بن السيد والي
23- بن السيد حسن الوالي
24- بن السيد عبد الله المشيع العراقي
25- بن السيد علي العراقي
26- بن السيد أحمد العراقي
27- بن السيد عبد الله العراقي
28- بن السيد زيد
29- بن السيد محمد
39- بن السيد الأميرعقبة
31- بن السيد الأمير زيد
32- بن السيد محمود
33- بن السيد قاسم
34- بن السيد زيد
35- بن السيد زيد
36- بن السبد الأمير زيد
37- بن السيد محمد
38- بن السيد حاتم
39- بن السيد الأميرحاتم
40- بن السيد محمود
41- بن السيد عبد الله
42- بن السيد الأمير زيادة
43- بن الامير زين الدين جعفر الشامي
44- بن الامام عبد الله العراقي
45- بن الامام حسن المرتضى
46- بن الامام علي العريضي
47- بن الامام جعفر الصادق
48- بن الامام محمد الباقر
49- بن الامام علي زين العابدين
50- ابن الامام الحسين
51- بن الامام علي بن ابي طالب من زوجته السيدة فاطمة الزهراء بنت المصطفى صل الله عليه وسلم
لاحظ ان الأسماء من 10:1 تخصني نسبي شخصيا وموثقة بمستندات ثبوتية حكومية ...
وهذا النسب موثق وموجود في مخطوطتين بدار المحفوظات المصرية

لذا أرجو التكرم ومراجعة هذا النسب .
ودام فضلكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
اخوكم دكتور جمال عطا الله - أمريكا

التعديل الأخير تم بواسطة جمال محمد عطا الله ; 26-01-2017 الساعة 02:08 AM سبب آخر: تصحيح
جمال محمد عطا الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-01-2017, 04:06 PM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية ابو محمد الهاشمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي السيدة فاطمة البتول رضي الله عنها بنت رسول الله صلي الله عليه وعلي اله

نَسَبُ المسيح بنى لمريمَ سيرةً *** بقيت على طول المدى ذكراها
والمجدُ يشرفُ من ثلاث مطالعٍ *** في مهد فاطمةٍ فما أعلاها



هي بنتُ من؟ هي زوجُ من؟ هي أم من؟ *** من ذا يداني في الفخار أباها
هي ومضةٌ من نورِ عينِ المصطفى *** هادي الشعوب إذا ترومُ هداها



من أيقظ الفطرَ النيامَ بروحه *** وكأنه بعد البلى أحياها
وأعاد تاريخَ الحياة جديدةً *** مثلَ العرائسِ في جديد حُلاها



هي أسوةٌ للأمهات وقدوةٌ *** يترسمُ القمرُ المنيرُ خطاها
جعلت من الصبر الجميل غذاءَها *** ورأت رضا الزوجِ الكريمِ رضاها
ابو محمد الهاشمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-01-2017, 08:02 AM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

كل هذه الكتب تتحدث عن الامام المسردب واسمه محمد بن الحسن العسكري ، فما هو الموقف من حديث أشرف خلق الله الذي لا ينطق عن الهوى في حديثه الشريف عن المهدي في آخر الزمان : " اسمه يواطئ اسمي " أي يشبههه .. بمعنى ان اسم مهدي آخر الزمان لابد ان يكون محمد بن عبد الله ولابد ان يبعث اولا في المدينة وليس في سر من رأى !!!
فمن نصدق :
جدنا الأعظم محمد بن عبد الله صل الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى علمه شديد القوى ..
ام الكتب التي كتبها المتأخرين من المؤلفين والنساخ ..
ولدي مخطوطة بها نسب يخالف كل هذه الأقوال وشهادات نسب من نقابة اشراف مصر ذكر بها ان لا علاقة لحسين الفاسي بالإمام المسردب ..
أرجو عدم حذف التعليق كسابقيه والإجابة عليه تعميما للفائدة وإثراءً للعلم ..
وشكرا
جمال محمد عطا الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-01-2017, 08:22 AM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

وقديما قالوا :
إذا قيل قال الله وقال رسوله ... فلا مجال ان تقول قال المشايخ
جمال محمد عطا الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2017, 04:59 PM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

شكرا
Ahmad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2017, 05:01 PM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

شكرا
Ahmad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة القبائل العربية لسليمان الطيب - و كتب الانساب و النسابين محمد محمود فكرى الدراوى مكتبة الانساب و تراجم النسابين 51 20-03-2019 04:38 PM
هل مطير نجد من بنى اسد بن خزيمه (1) أبو النصر مجلس قبائل الجزيرة العربية العام 1 21-05-2014 09:49 PM
الحرمة المغلظة لاتخاذ القبور مساجد....منقول للفائدة قاسم سليمان مجلس العقائد العام 0 10-05-2012 01:20 AM
فهارس كتاب الجامع لصلة الأرحام في نسب السادة الكرام السيد الغازي منتدى السادة الاشراف العام 27 12-08-2011 10:54 PM
طه حسين ... خليل المطيري مجلس الادباء العرب ( المستطرف من كل فن مستظرف ) 4 15-11-2010 02:58 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه