عينة جديدة من بني ضبيان - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
للنقاش :في كل زمان ومكان استخدم خامات للكتابة يميزها رسم واسلوب وسمة....
بقلم : د حازم زكي البكري
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: سؤال لمشرف قبيلة أكلب العزيزة والكريمة حول نسب بعض قبائلها . (آخر رد :ناصر الاكلبي)       :: حدود قبيلة اكلب (آخر رد :ناصر الاكلبي)       :: موقع اكلب في خريطة القبائل العربية (آخر رد :ناصر الاكلبي)       :: بعض من شيوخ وفرسان اكلب (آخر رد :ناصر الاكلبي)       :: بعض من معارك اكلب في بيشة (آخر رد :ناصر الاكلبي)       :: بعض من معارك ومناوخات اكلب (آخر رد :ناصر الاكلبي)       :: قبيلة معاوية (آخر رد :ناصر الاكلبي)       :: بني سلول من شهران (آخر رد :ناصر الاكلبي)       :: الشاعر الجاهلي : جبر المعاوي (آخر رد :ناصر الاكلبي)       :: منهم خثعم اليوم (آخر رد :ناصر الاكلبي)      



Like Tree1Likes
  • 1 Post By ابن جنـاب

إضافة رد
قديم 16-03-2017, 09:52 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل المملكة - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي عينة جديدة من بني ضبيان

من جديد النتائج الجينية عينة لبني ضبيان خولان .
تصطف مع التكتل النهدي اسفل التحور ZS3857.
وهذا يستقيم مع المأثور انهم الى نهد ابن زيد ومع خولان حلفا .



لمعرفة الموقع الجيني في المرفق
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg FGC8806-8812.2.jpg‏ (41.7 كيلوبايت, المشاهدات 3)
توقيع : ابن جنـاب

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
ابن جنـاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-03-2017, 10:41 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن جنـاب مشاهدة المشاركة
من جديد النتائج الجينية عينة لبني ضبيان خولان .
تصطف مع التكتل النهدي اسفل التحور ZS3857.
وهذا يستقيم مع المأثور انهم الى نهد ابن زيد ومع خولان حلفا .

لمعرفة الموقع الجيني في المرفق
اخي ابن جناب
نتيجة جيدة ومفيدة لكن الموروث الضبياني على حد علمي انه خولاني وفِي مناطق خولان الأصلية من ارض اليمن و يجوز ان هناك من النسابين من ذكر ان بني ضبيان نهديين تحالفوا مع خولان فان صح ان بني ضبيان من نهد فانه يشير وبقوة الى ان موروث قضاعة التي منها نهد وموروث وخولان صحيح وهو انهم اخوة اشقاء وأبوهم حمير وهذا التحالف النهدي الخولاني من جملة الأدلة الدالة على ذلك وَمِمَّا يشير وبقوة ايضا ان منشأ قضاعة هو مناطق من اليمن التي فيها شقيقتها خولان وتشمل مناطق في اليمن ونجران وجازان وتهامة اليمن وجيزان وعسير الى ضواحي مكة يدل على ذلك ما جاء مدونا بخط المسند في عهد الممالك اليمنية القديمة(ممالك سبأ ومعين) قبل الميلاد بقرون وفيها ان الخولانيين خاضوا حروبا وغارات في منطق مختلفة في اليمن ومناطق نجران وبيش في جيزان وامتدت غاراتهم الى عسير ومناطق تهامة وهذه هي ديار خولان وشقيقتها قضاعة
شهاب الدين العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-03-2017, 11:17 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل المملكة - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

بل معدية جليه.وهنا مجال الحديث واضح رحمك الله (بعض الاخوة - ولا اخص احد-يتعمد التشتيت كلما جد شىئ من النتائج) ... هنا لا نتحدث الا عن تحور + او -
هنا تجرد النفس من الهوى .. فسبحان من العرش استوى .
ابن قناص likes this.
توقيع : ابن جنـاب

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
ابن جنـاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2017, 07:31 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

خولان والمهرة ليسوا من قضاعة من قبل الجينات
ابن قناص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2017, 02:28 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن جنـاب مشاهدة المشاركة
بل معدية جليه.وهنا مجال الحديث واضح رحمك الله (بعض الاخوة - ولا اخص احد-يتعمد التشتيت كلما جد شىئ من النتائج) ... هنا لا نتحدث الا عن تحور + او -
هنا تجرد النفس من الهوى .. فسبحان من العرش استوى .
كيف هداك الله معدية جلية؟
ان كنت تقصد بحسب علم الوراثة فان علم الجينات يأخذ قيمته عندما يطبق على موروث تاريخي صحيح وفِي حال قضاعة الموروث التاريخي المعتمد لديكم غلط x غلط لذلك يتوجب عليكم قبل الحديث عن الجينات والتحورات الجينية لابناء قضاعة ان تعلموا من هم قضاعة فعلا تاريخيا وهل هي معدية ام حميرية يعني (ثبت العرش ثم انقش) كما يقول المثل اليمني . ان اصرار بعض الإخوة على معدية قضاعة لا معنى له لانه بصراحة القول بمعديتها اضعف الاقوال وأكثرها تهافتا ولا يستند على دليل
شهاب الدين العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2017, 07:22 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل المملكة - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

يااخ شهاب . هذا طرح مبالغ فيه لايثري ولايفيد شيئا. من حمير او من بقايا العماليق

هلا امعنت النظر في الجينات الوراثية وكيف تكلت سعد هذيم وكذلك نهد ! واين يحتمل جهينة .
وكيف اجتمعت هذه الامم في تحور واحد ؟ ومن هو ذلك الرجل الذي انعزلت اسفله كلب وبرة واسلم وخولان ؟؟؟
الا يسعفك هذا ويعينك في فهم الصحيح من التأريخ .
ارجوا حصر الحديث فيما يخص الجينات ومسميات القبائل اسفلها .
توقيع : ابن جنـاب

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
ابن جنـاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2017, 08:24 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن جنـاب مشاهدة المشاركة
يااخ شهاب . هذا طرح مبالغ فيه لايثري ولايفيد شيئا. من حمير او من بقايا العماليق

هلا امعنت النظر في الجينات الوراثية وكيف تكلت سعد هذيم وكذلك نهد ! واين يحتمل جهينة .
وكيف اجتمعت هذه الامم في تحور واحد ؟ ومن هو ذلك الرجل الذي انعزلت اسفله كلب وبرة واسلم وخولان ؟؟؟
الا يسعفك هذا ويعينك في فهم الصحيح من التأريخ .
ارجوا حصر الحديث فيما يخص الجينات ومسميات القبائل اسفلها .
انا معاك اخي ابن جناب وأوافقك الرأي فلنترك امر نسب قضاعة التاريخي جانبا ولنتحدث جينيا
سعد هذيم وجهينة وبلي وبهراء وخولان وكلب ووبرة واسلم ونهد وعذرة وكنانة عذرة كل هذه القبائل لو افترضنا انه حلل عدة أشخاص من صرحاء كل قبيلة من هذه القبائل واتضح انهم يجتمعون سويا أسفل تحور جيني ما فهل نستطيع القول ان صاحب هذا التحور الجيني هو قضاعة بشحمه ولحمه وهل نستطيع عندها القول ان الموروث التاريخي لهذه القبائل صحيح ؟ وماذا لو انهم لم يجتمعوا تحت تحور جيني واحد هل نقول ان الموروث التاريخي لهذه القبائل غير صحيح ؟ ام نقول ان مواريث القبائل المعاصرة هيي الغلط ؟ ام ان الخطأ في موروث الأشخاص الذين أجروا التحليل وأنهم لا يمثلون القبائل المنتسبين فيها ؟ لذلك انا سبق ان قلت انه يتوجب علينا التثبت من مسألة الموروث التاريخي اولا قبل استخدام واعتماد نتائج الجينات . ما رأيك اخي ابن جناب؟
شهاب الدين العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2017, 10:15 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل المملكة - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

لا يااخي التحورات الجينية يفترض صحتها . وعندما تتشكل قبيلة او عائلة تحته بذات المسميات والاعمار الزمنية المقدرة وتفرعات اسلافهم في تحورات جينية مطابقة و كما جائت بالاثر فهي قرينة لايمكن تجاهلها .
توقيع : ابن جنـاب

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
ابن جنـاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2017, 11:53 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن جنـاب مشاهدة المشاركة
لا يااخي التحورات الجينية يفترض صحتها . وعندما تتشكل قبيلة او عائلة تحته بذات المسميات والاعمار الزمنية المقدرة وتفرعات اسلافهم في تحورات جينية مطابقة و كما جائت بالاثر فهي قرينة لايمكن تجاهلها .
اخي ليس هذا جوابا لسؤالي الله يبارك بحياتك وجوابك هذا كمن سئل عن عدد ركعات صلاة الفجر فكان الجواب انواع نسك الحج ثلاثة الأفراد والقران والتمتع .
ربما القصور مني ولم استطع صياغة السؤال بطريقة صحيحة على العموم كان سؤالي عن تلك القبائل لو جمع أفراد من كل قبيلة منها تحور جيني جامع هل يمكن ان نطلق على صاحب التحور الجيني الجامع لتلك القبائل المحددة الأسماء انه قضاعة ؟ واذا لم يجمعهم تحور جيني واحد اين يكون الخلل في الموروث التاريخي لتلك القبائل ام في موروث الأفراد الذين قاموا بإجراء التحليل الوراثي الجيني؟
شهاب الدين العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2017, 12:05 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل المملكة - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

في المشجرة الجينية اجابة بالغة الوضوح . كلهم على تحور واحد FGC8812
قضاعة كل قضاعة ولاشئ خارجها جينيا
توقيع : ابن جنـاب

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
ابن جنـاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2017, 12:27 AM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن جنـاب مشاهدة المشاركة
في المشجرة الجينية اجابة بالغة الوضوح . كلهم على تحور واحد FGC8812
قضاعة كل قضاعة ولاشئ خارجها جينيا
أثابك الله وأحسن إليك هل نهد وخولان ضمن هذا التحور الجيني؟
شهاب الدين العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2017, 06:29 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل المملكة - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

خولان جينيا يفترض على FGC8797
نهد على التحور ZS3857
وجميعها من اعقاب FGC8812
العينة الضبيانة خولانية الحلف نهدية الدم كما يبدوا
توقيع : ابن جنـاب

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
ابن جنـاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2017, 07:43 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن جنـاب مشاهدة المشاركة
خولان جينيا يفترض على FGC8797
نهد على التحور ZS3857
وجميعها من اعقاب FGC8812
العينة الضبيانة خولانية الحلف نهدية الدم كما يبدوا
رائع جدا بارك الله فيك يا ابن جناب

خولان ونهد وبهراء وبلي وحيدات موطنها اليمن كما نعلم جميعا وخولان منقوش اسمها بخط المسند قبل أربعمائة سنة قبل الميلاد إبان مملكة سبأ ومعين وكان منها ملوك في مملكة سبأ كالملك ذي خولن الذي قاد معركة في نجران وتهامة جازان تحديدا في منطقة بيش وكان مظفرا وبسط نفوذ مملكة سبأ الى عسير وحلي بن يعقوب كان ذلك قبل ما يزيد على 2500 عام من الان وفِي هذا التاريخ كانت خولان مملكة عظيمة من ممالك حمير السبئية إذا لم تكن قضاعة في اليمن فحسب بل كان منها ملوك اليمن . وفِي هذا رد على اخينا المكرم ابن قناص على ان أصل قضاعة يماني صحيح ان جدهم قضاعة لم يرد اسمه في النقوش اليمنية القديمة لان أبناء قضاعة اشتهروا بمسمياتهم ولا يعني كون اسم قضاعة لم ينقش في الصخر بخط المسند ان تاريخ اليمن لم يذكره البتة بل ذكره منذ عهد التبابعة في شعر لتبع اليماني أورده الهمداني وهذا محفوظ ضمن تاريخ اليمن في سجلات تاريخ اليمن المحفوظة في متاحف التاريخ اليمني والمعروفة لدى العارفين من علماء اليمن قبل ان يولد الهمداني بآلاف السنيين وأخونا في الله ابن قناص ادعى ان ذلك كان من نظم الهمداني نفسه نسبه للتبع اليماني ولم يعلم ابن قناص او من نقل عنه هذا الطعن ان ذلك الذكر لقضاعة على لسان تبع و غيره موجود ومحفوظ ضمن محفوظات الارث اليمني الحضاري قبل مولد الهمداني بآلاف السنين والهمداني إنما نقل منه والجزآن المطبوعان من كتاب الإكليل محققان ومطابقان على مصادر الإكليل من نقوش ومخطوطات ومنحوتات محفوظة الى الْيَوْمَ في متاحف صنعاء . والهمداني عندما قام بدراسته المسحية لتوثيق الانساب اليمانية كان يطابق المعلومات التي يجمعها من أبناء وشيوخ وعلماء ونسابي اليمن بالسجل اليمني المخطوط والمنقوش فكان جهده عظيما اثمر كتابا رائعا لحفظ وتوثيق الانساب اليمانية وكتاب الهمداني هذا يعد سفرا من الأسفار لا كمثل كتب الوراقين والنساخين حاطبي الليالي السود وكتبهم الخرافية التي لو اعتمد عليها لضاع نسب العرب ولولا نسابي قريش لضاع نسب النزارية
شهاب الدين العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2017, 08:42 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل المملكة - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

هل تقصد ان في مجمل تلك النقوش ورود لمسميات قبلية ؟ هذا غير دقيق هي اسماء ملوك ومناطق وحوادث . ويشتبه في بعضها ان تعود لفترات اسلامية اي بعد هجرة بعض قضاعة هناك

يكفينا تشويها لتأريخ اليمن هداك الله
توقيع : ابن جنـاب

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
ابن جنـاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2017, 10:21 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة نهد القضاعية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

نبارك خروج النتيجة لبني ظبيان مع أنها كانت متوقعة جداً وغير مستغربة تقوي التواجد النهدي كما يطلق عليه تحت ZS8332 حيث يقترن بقبيلة جهينة FGC8810 والله وحدة أعلم.
أبو تركي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2017, 10:27 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة نهد القضاعية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن جنـاب مشاهدة المشاركة
خولان جينيا يفترض على FGC8797
نهد على التحور ZS3857
وجميعها من اعقاب FGC8812
العينة الضبيانة خولانية الحلف نهدية الدم كما يبدوا


لا داعي للتدليس على الناس الغير مطلعين على شأن التحور ... يامن تسميت بأسم ابن جناب أنا أدعو المشرفين على هذا المنتدى الذي نحترمه أن يثبت المدعو أن بلاد جهينة استوطنتها قبيلة خولان كما يقول ذلك ... أو يسحب كلامه هذا وقد حذرته مرارا أن يحترم مواريث الناس .
أبو تركي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2017, 10:46 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اخي ابن جناب رعاك الله الذي شوه تاريخ وانساب العرب هم النسابون الموالي وكان هدفهم الاول من تأليف كتب النسب ان يصنعوا لهم نسبا عربيا .
اما النسابين الحقيقيين فهم أبناء قريش وعلماء ونسابي اليمن ولولاهم لضاع نسب العرب خاصة بعد ان كثر الموالي والمولدين وانتسبوا في العرب فقريش اهتمت بعلم النسب لحفظ نسب الاشراف وابتكرت مشجرات الانساب وأسست نقاباتلحفظ نسب الاشراف من الدخلاء وعلماء اليمن ونسابيهم حفظوا انساب قبائل قحطان نقية متكئين على إرثهم الحضاري العربي الضاربة جدوره في عمق التاريخ كان العرب في جزيرة العرب دم نقي من دخالة العجم حتى توسعت الدولة الاسلامية الى العراق والسام ومصر وبلاد فارس فتصدر الموالي والمماليك المشهد وتغلغل الدم الأعجمي في العروبة حتى كاد يطغى وتفوق الأعاجم على العرب في كل المجالات الاجتماعية والثقافية والعلمية الى درجة ان علماء العرب في العلوم والطب واللغة والشعر اغلبهم عجم فالفقهاء والمفسرين والمحدثين والشعراء واللغويين المبرزين من العجم وأصبح الفارسي سيباويه ابو النحو ومؤسس قواعد لغة العرب وأصبح الفيروزبادي الإيراني يضع قاموس المعجم للغة العرب واصحاب الكتب الستة فرس وصاحبي الصحيحين البخاري ومسلم فارسيات بل ان حتى حكم بلاد العرب اصحى بايدي غير العرب من مماليك وسلاجقة وترك واحباش والكتاب والنسابين باتوا من العجم فانتشرت اللهجات العامية المتأثرة بلغة وثقافة العجم ولولا كتاب الله بين أيدينا لذهبت لغة العرب نعم لقد احتلنا العجم ثقافيا واجتماعيا ففقدنا هويتنا العربية الأصيلة حتى هذه الاختلافات المذهبية سببها العجم وكل مذهب او معتقد منحرف وشاذ (روافض وخوارج ومرجئة وجهمية وزيدية وجارودية ومجسمة وحشوية وقاديانية وصوفية وأيزيدية وإسماعيلية واباضية وغرابية وظاهرية وباطنية ومؤلة ومعطلة) كل هذه البلاوي غزانا بها العجم عندما ترجل العرب عن صهوة الجواد وامتطاه العجم وعندما تراجع العرب وتقدم العجم لقد سلم العرب الامر لغيرهم فأوكل الامر الى غير أهله فكانت النتيجة هذه المأساة التي يعيشها العرب الْيَوْمَ اصبح العربي الأصيل غريب في دياره حتى نسبه سلب منه لغيره
شهاب الدين العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2017, 10:48 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل المملكة - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

هل تظن ابن جناب ممن يستفز لن يحدث هذا وانا في سعة من امري والحمدلله على كثير فضله.
غرائب اداب حباني بحفظها.. زماني وصرف الدهر نعم المؤدب

طول بالك فلدينا مزيد . ومن ينهج الصدق ويتحراه بين ومن يخالفه ويتعمد الخطا واضح ولن يسلم له القارئ عقله.

لهم الوان عده يااحباب والمشكلة انه لاقيمة لطرحهم واهدافهم بسيطة لاتذكر . يفرون يمنة ويسرة لاتأريخ يرعوون له ولاجينات تجبرهم على الحياء.
توقيع : ابن جنـاب

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
ابن جنـاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2017, 10:57 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة نهد القضاعية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

أجب على السؤال ولاتخرج المواضيع عن سياقاتها رجاء .. هل استوطنت خولان بلاد جهينة نريد مصدرا يعزو ذلك متى وكيف حصل هذا ؟!
أبو تركي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2017, 11:34 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة نهد القضاعية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

لازلت بانتظار هذة المصادر .. نراكم غدا.
باذن الباري
أبو تركي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2017, 11:39 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل المملكة - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

قد تجد اجابتك في الموضوع : الشواهد الجينية في مصداقية السائبية .
توقيع : ابن جنـاب

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
ابن جنـاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2017, 11:43 PM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

عندك يا ابن جناب
شهاب الدين العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نساءٌ رائدات حسن جبريل العباسي موسوعة التراجم الكبرى 112 07-02-2018 08:41 AM
خديجة و دورها و وفاء النبي (ص) لذكراها . د علي الصلابي القلقشندي مجلس السيرة النبوية 0 29-06-2017 04:19 PM
هل صح أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال للسيده عائشه ((لا والله ما أبدلني الله خيرا منها)) ؟؟؟ الاسد الهصور مجلس القبائل البكرية و التيمية العام 11 13-11-2013 08:53 PM
أم المؤمنين خديجة بنت خويلد . نساء صحابيات . شخصيات من بيت النبوة القلقشندي موسوعة التراجم الكبرى 0 15-12-2012 09:13 PM
ام المؤمنين خديجة بنت خويلد عليها السلام السيد نديم غنوم الحسيني منتدى السادة الاشراف العام 0 08-02-2010 06:03 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 07:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه