مشتبه النسبة فيمن تكنى بلقب وكنية السعدي - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
نسب عائلة زقازيق الغار
بقلم : أحمد محمد ذياد
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نسب آل ألأمير ألأدهم والسختيان (آخر رد :ألأمير فهمي ألأدهم)       :: سؤال هام .. وبدون مجاملات عن نسب الرئيس صدام حسين ؟ (آخر رد :قصي صالح البيكات)       :: نسب (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: سؤال عن نسب عائلة مسلم (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: الاردن (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: عمود نسب آل ألأمير ألأدهم والسختيان (آخر رد :ألأمير فهمي ألأدهم)       :: عائلة عبدالحق الأصل (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: الطقاطقة في طول كرم - رجائي حدا يفيدني (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: استعلام عن نسب (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: استفسار عن نسب (آخر رد :د ايمن زغروت)      



مجلس السادة الاشراف ذرية الحسن بن علي ذرية الحسن بن علي بن ابي طالب

Like Tree9Likes
  • 2 Post By الشريف قاسم بن محمد السعدي
  • 1 Post By الشريف قاسم بن محمد السعدي
  • 1 Post By الشريف قاسم بن محمد السعدي
  • 1 Post By الشريف قاسم بن محمد السعدي
  • 1 Post By الشريف قاسم بن محمد السعدي
  • 1 Post By الشريف قاسم بن محمد السعدي
  • 1 Post By الشريف قاسم بن محمد السعدي
  • 1 Post By الشريف قاسم بن محمد السعدي

إضافة رد
قديم 08-10-2017, 08:20 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف قاسم بن محمد السعدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي مشتبه النسبة فيمن تكنى بلقب وكنية السعدي

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على جدنا وحبيبنا وسيد ولد آدم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد
علم النسب هو علم يتعرف منه أنساب الناس وقواعده الكلية والجزئية والغرض منه : الاحتراز عن الخطأ في نسب شخص وهو علم عظيم النفع جليل القدر أشار الله تعالى في كتابه العظيم في قوله : (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا) إلى تفهمه وحث الرسول الكريم في قوله (تعلموا أنساب كم تصلوا أرحامكم) على تعلمه، والعرب قد اعتنت في ضبط الأنساب والإهتمام بهذا العلم. إن من يطلع على تاريخ العرب قبل الإسلام يدرك مدى اهتمامهم بحفظ أنسابهم واعراقهم، وانهم تميزوا بذلك عن غيرهم من الأمم الأخرى، ولا يعزى ذلك كله إلى جاهليتهم، كما لا يعزى عدم اهتمام غيرهم كالفرس والروم إلى تحضرهم. وقد عزى ابن عبد ربه سبب اهتمام العرب بأنسابهم لكونه سبب التعارف، وسلم التواصل، به تتعاطف الأرحام الواشجة. وقد تأخر تدوين الأنساب، ولم يبدأ الا مع بداية العصر الإسلامي. وبسبب غياب التدوين اضطر العرب إلى حفظ انسابهم والعناية بها عن طريق الحفظ والمشافهة، فاشتهر بذلك عدد من أبناء العرب، ينقلون هذا العلم، وينقل عنهم إلى أن جاء عصر التدوين فأخذ عنهم علماء النسب الأوائل. كان موقف الإسلام من علم النسب موقفاً إيجابياً فاكتسب هذا العلم فضلاً وشرفاً تمثل بعناية سيدنا محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم) بهذا العلم وحث صحابته على تعلمه، وشهادته لابي بكر رضي الله عنه بالتمكن من هذا العلم.
ويكتسب علم الأنساب اهميته لدى الفرد بوصفه سنة كونية وغريزة إنسانية. هذه الغريزة التي تدفع الإنسان إلى معرفة اصوله وجذوره، وهي التي تجعل كتب الأنساب تحظى بهذا الإقبال وهذا الرواج.
بالعودة الى الموضوع الأساسي وهو عوائل آل السعدي وأنسابها يتضح أن هناك عدة عوائل تحمل نفس أسم العائلة (السعدي) ولكن من قبائل مختلفة لا يجتمعون لا في الأصول ولا في الفروع، حسب التعريف القبلي. فهذا ليس غريب وشئ معروف للمهتمين بعلم الأنساب، ويتكرر تشابه أسماء العوائل مع إختلاف القبيلة في كثير من العوائل العربية، وبالأخص أسماء العوائل التي تحمل أسم حرفة أو أسم منطقة أو أسم شخص ما من عامود نسب العائلة كما هو الحال مع عوائل السعدي، حيث كل منهم ينتسب الى شخص مختلف من قبيله مختلفة، كما سنوضح ذلك.


توقيع : الشريف قاسم بن محمد السعدي
عضو مجلس إدارة النسابون العرب
مشرف عام مجالس أنساب آل البيت
ع م ت
إتحاد النسابين العرب
الشريف قاسم بن محمد السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017, 08:23 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف قاسم بن محمد السعدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

وهنا يجدر بنا التنويه الى أن عوائل السعدي مع إختلاف أصولهم القبلية فإنهم منتشرون في جميع الوطن العربي دون إستثناء، من المحيط الى الخليج، ومنهم عائلة السعدي التي يعود نسبها الى الإمام العارف بالله سعدالدين الجباوي الإدريسي الحسني. وكما يجدر التنويه أيضا الى أنه لايجوز أن ننكر على أحد نسبه دون التأكد والإلمام ولو بجزء بسيط بعلم الأنساب. فعلى سبيل المثال من كان يحمل أسم عائلة السعدي ونسب نفسه الى تميم أو الى قبيلة يافع أو الى عتيبة أو الى الأشراف، فكل على حق ،كما سأوضح ذالك، المهم أن يكون لديه دراية كيف يصل بعمود نسبه الى القبيلة التي ينتمي إليها.
أوجه إحترامي الى جميع عوائل السعدي من مختلف القبائل دون إنتقاص من أحد، وأضع بين أيديكم أسماء القبائل التي فيها عوائل السعدي:
توقيع : الشريف قاسم بن محمد السعدي
عضو مجلس إدارة النسابون العرب
مشرف عام مجالس أنساب آل البيت
ع م ت
إتحاد النسابين العرب
الشريف قاسم بن محمد السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017, 08:25 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف قاسم بن محمد السعدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

قبيلة هوازن:
وينسب آل السعدي في هذه القبيلة الى سعد بن بكر بن هورازن من عدنان منهم ضمام بن ثعلبة وافد بني سعد بن بكر الى النبي صلى الله عليه، ومنهم حليمة بنت ابي ذوئيب، و أبو ذؤيب هو: عبدالله بن الحارث بن شجنة بن جابر بن رزام بن ناصر بن قصية بن نصر بن سعد بن بكر بن هوازن وهي ام رسول الله صلى الله عليه وسلم التي ارضعته (حليمة السعدية). ومنازلهم الطائف، فهناك عائلة السعدي تسكن الطائف تعود الى هوازن. وأشهر قبيلة معاصرة تعود الى هوازن هي قبيلة عتيبة؛ وقبيلة عتيبة تنتشر في أغلب الجزيرة العربية والعراق وفلسطين. فقرية برقة من قضاء نابلس أغلب سكانها من عائلة الحفاة التي يعود نسبها الى قبيلة عتيبة. وعائلة السعدي الموجودة في اليمن الشقيق وأغلبهم يعودون الى يافع ويتشرون في كثير من محافظات اليمن مثل محافظة البيضاء وصعده ويمتدون على بعض المحافظات اليمنية والمدن الرئيسية مثل صنعاء وعدن ولهم مضاربهم الخاصة التي تعرف في قبائل السعديين، فأصلهم يعود الى سعد بن بكر بن هورازن. وقول ضعيف بأنها قبيلة قحطانية.
:
توقيع : الشريف قاسم بن محمد السعدي
عضو مجلس إدارة النسابون العرب
مشرف عام مجالس أنساب آل البيت
ع م ت
إتحاد النسابين العرب
الشريف قاسم بن محمد السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017, 08:26 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف قاسم بن محمد السعدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

قبيلة شمر:
شمر قبيلة عربية عريقة الأصل وتمتد جذورها إلى بطن من بطون قبيلة طي ومنهم زيد الخيل وحاتم الطائي . وطي هو ابن أد ابن يشجب ابن كهلان ابن سبأ الذي تنتسب إليه العرب العاربة وقبيلة شمر لها تاريخ عريق حافل بالأحداث والبطولات والأمجاد وشمر لهم حضارة منذ الجاهلية في الجبلين أجاء وسلمى وعاصمتها حائل. ومن أشهر قبائل شمر الجربا وأغلبهم ينتشرون في سوريا. وشمر الخرصة تسمى شمر العواصي نسبة إلى رؤسائها آل عاصي ويتشرون في العراق. وفي فلسطين الكثير من قبيلة شمر ومنهم شيوخهم الجرباء والتمياط وبنو طواله والرمال وبن عجل وبن شريم وغيرهم. وشمر قبيلة تتكون من ثلاثة عشائر رئيسية هي :زوبع و عبده و الأسلم. وكل عشيرة تتفرع إلى عدة بطون والبطون تتفرع إلى عدة أفخاذ، لن أذكر هنا إلا ما نحتاج إليه وهي عائلة السعدي في هذه القبيلة العريقة. وعائلة السعدي في قبيلة شمر هي من فخذ الجعيلان من عشيرة الأسلم من آل هذيل أبناء جذيل بن وهب بن عيسى، آل أسلم نسبة لموطنهم جبل (سلمى) أحد جبال شمر.
توقيع : الشريف قاسم بن محمد السعدي
عضو مجلس إدارة النسابون العرب
مشرف عام مجالس أنساب آل البيت
ع م ت
إتحاد النسابين العرب
الشريف قاسم بن محمد السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017, 08:28 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف قاسم بن محمد السعدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

قبيلة بني تميم:
تميم من أوفر القبائل عددا وأوسعها بلدا وأكثرها عظيما وأمنعها حريما وقد افترقت قبائلا وبطونا كثيرة وفيها جميعا عز منيع ونسب رفيع. فنسب تميم: هو تميم بن مر بن إد بن طابخه بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وطابخه هو لقب واسمه الحقيقي هو "عمرو". وأبناء تميم الرئيسين هم: الحارث وعمرو وزيدمناه. وبطون تميم عمرو وحنظلة وسعد والرباب وهبة.
وآل السعدي من عمرو من تميم يسكنون عنيزة بمدينة القصيم، وقال الشيخ عبدالله بن بسام في كتاب "علماء نجد" : قدمت أسرة آل سعدي من بلدة المستجدة , إلى عنيزة حوالي 1120هـ. وذكر ابن صقلية إن السعدي في المستجدة وفي الحفن - بمنطقة حايل , من الحمران من بني عمرو بن تميم . وقال: ومنهم الشاعر الشعبي شايع بن رباح السنافي السعدي, كان أمير العيساوية. ومن مشايخهم الشيخ عبدالرحمن بن ناصر السعدي (لديه تفسير للقرآن الكريم). وبني تميم حالهم كحال كل القبائل العربية بإنتشارهم في الوطن العربي، فعائلة التميمي في مدينة الخليل بفلسطين يعود نسبهم الى بني تميم ومنهم الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين
توقيع : الشريف قاسم بن محمد السعدي
عضو مجلس إدارة النسابون العرب
مشرف عام مجالس أنساب آل البيت
ع م ت
إتحاد النسابين العرب
الشريف قاسم بن محمد السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017, 08:29 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف قاسم بن محمد السعدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

قبيلة عنزة:
عنزة حي من ربيعة وهو عنز بن وائل أخو بكر وتغلب وهم ابناء وائل بن قاسط بن أهنب بن افصي بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن عدنان. ومن عنز بن وائل رفيدة بن عنز وأراشة بن عنز، بطونهم في عسير وقسم منهم ، ومن عبد القيس وبني حنيفة دخلوا تحت اسم عنزة الأكبر، وقسم من دوسر بن تغلب من وائل، وأما القسم الكبير من عنزة فمنازلها تمتد من نجد إلى الحجاز فوادي السرحان والجوف فالحماد فالعراق فالبادية السورية حتى حمص وحماة وحلب ، الموجودون الآن من عنزة يشمل بكرا وتغلبا وبني شيبان وبني حنيفة ، دخلوا تحت مسمى عمهم الأكبر عنزة بن أسد بن ربيعة المنحدرين منها ، فتغلب الآن هم المسمون ببشر في قبائل عنزة ضنا عبيد والعمارات ، وأما بنو شيبان وفيهم حنيفة فهم بنو وهب وقسم من بني حنيفة تحضر في العارض وبكر هم الرولة الآن، والجلاس يجمع الرولة والمحلف وهم الأشاجعة والسوالمة ويرأسهم كل من ابن معجل وابن جندل [ والجلاس بن مسلم من عنزة منهم الرولة والمحلف يسمون باسم الجلاس بن مسلم بن غناز بن بكر بن وائل والرولة لقب والأسم الصحيح زايد الذي يجمع الرولة والمحلف] وقبيلة عنزة بطون منها: مسلم و وائل وعبيد. عنزة العدنانية من أكبر القبائل العربية في وقتنا الحالي والماضي. والرولة من وقبيلة عنزة تنقسم إلى خمسة عشائر كبيرة كل عشيرة منها تمثل قبيلة مستقلة وهذه العشائر هي: الفرجه والقعاقعة(وهم أهل الخيل الشهب) والمرعض والكواكبة والدغمان. وآل السعدي في قبيلة عنزة ينحدر نسبهم من المشيط فخذ من الفرجة أكبر عشائر الرولة.
توقيع : الشريف قاسم بن محمد السعدي
عضو مجلس إدارة النسابون العرب
مشرف عام مجالس أنساب آل البيت
ع م ت
إتحاد النسابين العرب
الشريف قاسم بن محمد السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017, 08:29 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف قاسم بن محمد السعدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

قبيلة بن زيد القضاعية:
قبيلة قضاعة قبيلة كبيرة عريقة النسب، أختلف النسابون الى من ترجع هذه القبيلة العريقة إلية، الى عدنان أو الى قحطان أو قبيلة مستقلة لا تنسب الى عدنان أو قحطان وذكر ذالك القول أبن حزم الاندلسي في جمهرة أنساب العرب، وقيل أنها معدية من نزار من عدنان وقيل إنها حميرية من اليمن، قال محمد بن سلام البصري النسابة لما سئل: أنزار أكثر أم اليمن فقال: ما شاءت قضاعة ان تمعددت فنزار أكثر وأن تيمنت فليمن أكثر. الحاصل أن قبيلة بني زيد قبيلة قضاعية ينتسبون الى زيد بن سويد بن زيد بن سويد بن زيد بن حرام بن أبي سود بن زيد بن نهد من قضاعة. وأكثر إنتشار لقبيلة بني زيد كان في مختلف أنحاء نجد والإحساء، ولهم تواجد في أماكن مختلفة من جزيرة العرب. ينقسم بنو زيد في نجد وغيرها من البلدان الى قسمين رئيسين : آل عطوة (وتكتب أيضا عطوى) وآل عطية. وآل السعدي يعود نسبهم في هذه القبيلة الى آل سليمان فخذ من عطية ويسكنون القويعية، حيث أن آل عطية ينتسب إليها كلا من: آل علي وآل سلمان وآل سليمان وآل رشيد وآل مسلم.
توقيع : الشريف قاسم بن محمد السعدي
عضو مجلس إدارة النسابون العرب
مشرف عام مجالس أنساب آل البيت
ع م ت
إتحاد النسابين العرب
الشريف قاسم بن محمد السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017, 08:46 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف قاسم بن محمد السعدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

قبيلة بني هاشم:
بنو هاشم بطن من قبيلة قريش العدنانية، إليهم ينتسب النبي صلى الله عليه واله وسلم و ينسب بنو هاشم إلى هاشم بن عبد مناف. و كان هاشم بن عبد مناف قد أنجب عبد المطلب ، الذي بدوره أنجب كل من العباس ، و أبو طالب (عبد مناف بن عبدالمطلب بن هاشم) ، و أبو لهب (عبد العزى بن عبدالمطلب بن هاشم) ، و عبد الله (عبد الله بن عبدالمطلب بن هاشم) . قأنجب العباس عبد الله ومنه الخلفاء العباسيون ، و أنجب أبو طالب عليّ ، الذي أصبح رابع الخلفاء الراشدين. و أنجب عبد الله النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأنجب النبي محمد صلى الله عليه وسلم: فاطمة ورقية وأم كلثوم وزينب من الإناث، كما أنجب القاسم وعبد الله وإبراهيم الذين توفوا صغارا (جميعهم توفوا صغار). و تزوج عثمان بن عفان كل من رقية وأم كلثوم. وتزوج الإمام الهمام علي كرم الله وجهه ورضي الله عنه سيدة النساء فاطمة الزهراء، وأنجب منها من الذكور الحسنين سيدا شباب أهل الجنة سيدنا الحسن وسيدنا الحسين رضي الله عنهما. ولقد أعقبوا ذرية مباركة منتشرة في جميع الوطن العربي بشكل خاص والعالم الإسلامي بشكل عام. لكي لا نبعد عن موضوعنا الأساسي فسوف نركز على النسل المبارك من الإمام الحسن، فنسب قبيلة السعديين الأشراف في بلاد الشام سوريا ولبنان ومصر و فلسطين وبعض دول البلقان هو من أهم أنساب السعديين في جميع الدول العربية الذي امتد من الحجاز من الأشراف السعديين الذي يرجع نسبهم إلى القبائل العدنانية وهو النسب الذي يرجع له السعديين من آل البيت الأدارسة الأطهار بولادتهم العظمى من الإمام أبي محمد الحسن السبط من الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه من فاطمة زوجته البتول الزهراء وبولادتهم الصغرى (الجد من ناحية الأم) من الأمام الشهيد أبي عبد الله بن الحسين سيد شباب أهل الجنة بن الإمام علي بن أبي طالب. وأول ما عرفوا بلقب السعديين كما هو مثبت في الجزء الثاني من كتاب تاريخ الدول الإسلامية بالجداول المرضية لمفتي المدينة المنورة الشيخ :أحمد زيني الدحلان زمن عمر بن إدريس الأغر بن إدريس الأكبر بن عبد الله المحض الملقب بالكامل بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه زوج البتول فاطمة الزهراء بنت خاتم النبيين والمرسلين وإمام المتقين وسيد ولد آدم نبينا وحبيبنا المصطفى الأمين سيدي رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم. ويعود نسب معظم السعديين في بلاد الشام ومصر والمغرب العربي الى الإمام الكبير والصوفي الشهير مربي المريدين ومرشد السالكين العارف بالله الشيخ الشريف سعد الدين الجباوي الشيباني الجناني الإدريسي الحسني الحسيني قدس الله سره، ونسبه معروف ومحفوظ وموثق لاريب يعتريه ولا شك فيه. وسمي بالجيباوي نسبة الى قرية جبا في سوريا وبها دفن، والحسني نسبة من السيد الإمام الحسن السبط بن علي والحسيني نسبة إلى والدته أم الفضل عائشة بنت السيد أيوب بن عبد المحسن من أبناء سيد الشهداء الإمام أبي عبدالله الحسين السبط بن علي، فهو حسني الأب وحسيني الأم، الشيباني نسبة إلى جده السابع مؤيد الدين شيبان دفين تونس بجامع الزيتونة، والجناني نسبة إلى جده الخامس علي الشرف الجناني نزيل أم جنان نواحي الأربعة بالقرب من قصر أم غشيرفي ليبيا، والإدريسي نسبة إلى إدريس بن عبدالله المحض الشهير بالكامل. وتوجد رواية بتسميته بالشيباني الى "أن السيد عبد الله المغربي والد الشيخ يونس هاجر من طرابلس الغرب الى مكة المكرمة ونزل ضيفا عند الشيخ احمد فيض الله الحجبي صاحب المفتاح وبعد اداء فريضة الحج تزوج السيدة فاطمة بنت الشيخ احمد الشيبي فاولدها الشيخ يونس ثم توفي والده عبد الله وبعد الفطام توفيت والدته فاطمة فكفله جده واخواله بنو شيبة فتربى بتربيتهم ونسب اليهم لذلك اخطا البعض في نسبته الى بنو شيبة حيث أن النسبة إلى بني شيبة هي الشيبي وليس الشيباني وبالحقيقة هم اخواله"، فالحادثة صحيحة ولكن والله أعلم لم يكن هذا هو سبب التسمية بالشيباني كما هو ثابت بالوثائق، ويعود السبب الى ما ذكرنا سابقا نسبة إلى جده السابع مؤيد الدين شيبان. وتوزعت ذريته في الشام ومصر وفلسطين وكانت له طريقة صوفية معروفة في الشام ومصر وهي الطريقة العلية السعدية الوفية، وقد أعقب الشيخ سعدالدين تسعة ذكور وأربعة إناث. وقد كان للسعديين صولة وجولة في التاريخ وبينهم رجال دولة وعلماء وأولياء ومفكرين
وهذا هو نسب جدنا القطب سعدالدين الجباوي رضي الله عنه
فهو الصوفي الشهير مربي المريدين ومرشد السالكين العارف بالله الشيخ الشريف السلطان سعد الدين الجباوي بن العلامة الشيخ الشريف يونس المكي الإدريسي الحسني بن السيد الشريف عبد الله الشيباني الحسني (المهاجر من طرابلس الغرب إلى مكة المشرفة) بن سيدي الشريف يونس الشيباني (دفين جبل غريان في طرابلس الغرب) بن مولاي الشريف علي الشريف الجناني (نزيل أم جنان نواحي الأربعة بالقرب من قصر ام غشير في طرابلس الغرب )بن مولاي البحر الرائق كنز العلوم والحقائق صاحب الإمداد والعرفان السيد الشريف مؤيد الدين شيبان (صاحب الرواق في جامع الزيتونة بتونس) بن مولاي الشريف سعد الله الشهير بشيبان (دفين الزاوية الشيبانية الكائنة في قابس بتونس) بن مولاي الشريف عبد الرحمن الأكبر بن مولاي الشريف علي المحجوب (دفين مكناس بالمغرب) بن مولاي الشريف عبد الله دفين مراكش بالمغرب بن مولاي الشريف عمر الإدريسي (دفين فاس بالمغرب) بن صاحب الحظ الأوفر مولاي الشريف ادريس الأنور (دفين فاس بالمغرب) بن مولاي الشريف ادريس الأكبر الذي شرفه الله بفتح المغرب بن الإمام عبد الله المحض الشهير بالكامل الحسني بن الإمام الحسن المثنى بن الإمام الحسن السبط سيد شباب أهل الجنة عليه السلام بن الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه من زوجته السيدة فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين بنت سيد الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
توقيع : الشريف قاسم بن محمد السعدي
عضو مجلس إدارة النسابون العرب
مشرف عام مجالس أنساب آل البيت
ع م ت
إتحاد النسابين العرب
الشريف قاسم بن محمد السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2017, 05:07 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي


انعم و اكرم بكم اخي الكريم الشريف قاسم .
- و هناك السعديون القتادات في سامراء بالعراق .
- و هناك الاشراف السعديون العلويون في المغرب و كانت لهم دولة كبرى هناك .

اما بالنسبة لمن تسمى بالسعدي من بقية العرب فاقول ذكرا لا حصرا ان هناك :
- قبيلة السعديين من جذام في محافظة الشرقية و شمال سيناء بمصر.
- و هناك السعديون من بني نبهان من طيئ في سلطنة عمان ..
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2017, 05:17 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل المملكة - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

هل هناك اسعدي ! ربما الى ساعدة ابن اياد ابن معد
توقيع : ابن جنـاب

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
ابن جنـاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2017, 05:20 AM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل المملكة - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف قاسم بن محمد السعدي مشاهدة المشاركة
قبيلة بن زيد القضاعية:
قبيلة قضاعة قبيلة كبيرة عريقة النسب، أختلف النسابون الى من ترجع هذه القبيلة العريقة إلية، الى عدنان أو الى قحطان أو قبيلة مستقلة لا تنسب الى عدنان أو قحطان وذكر ذالك القول أبن حزم الاندلسي في جمهرة أنساب العرب، وقيل أنها معدية من نزار من عدنان وقيل إنها حميرية من اليمن، قال محمد بن سلام البصري النسابة لما سئل: أنزار أكثر أم اليمن فقال: ما شاءت قضاعة ان تمعددت فنزار أكثر وأن تيمنت فليمن أكثر. الحاصل أن قبيلة بني زيد قبيلة قضاعية ينتسبون الى زيد بن سويد بن زيد بن سويد بن زيد بن حرام بن أبي سود بن زيد بن نهد من قضاعة. وأكثر إنتشار لقبيلة بني زيد كان في مختلف أنحاء نجد والإحساء، ولهم تواجد في أماكن مختلفة من جزيرة العرب. ينقسم بنو زيد في نجد وغيرها من البلدان الى قسمين رئيسين : آل عطوة (وتكتب أيضا عطوى) وآل عطية. وآل السعدي يعود نسبهم في هذه القبيلة الى آل سليمان فخذ من عطية ويسكنون القويعية، حيث أن آل عطية ينتسب إليها كلا من: آل علي وآل سلمان وآل سليمان وآل رشيد وآل مسلم.
الاخ القاسم ,, ماثبتت قضاعية بني زيد .. وهم الى تميم كما دلت القرائن الجينية وما يقر به عدد من القوم
توقيع : ابن جنـاب

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
ابن جنـاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة الاصول والقبائل العربيه نبيل زغيبر مكتبة الانساب و تراجم النسابين 871 17-05-2018 01:41 AM
أنساب اسر حديثة احمد عبدالنبي فرغل سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 6 29-12-2016 09:01 PM
كتاب البيان والإعراب عما بأرض مصر من الأعراب المؤلف : المقريزي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 18 02-09-2016 10:51 PM
جريدة النسب لمعرفة من إنتسب إلى خير أب تأليف: محمد حسين الحسيني الجلالي مفيد مجلس السادة الاشراف ذرية الحسين بن علي 1 05-10-2015 05:34 AM
البيان والإعراب عما بأرض مصر من الأعراب المؤلف : المقريزي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 4 06-09-2014 06:04 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه