الاردن: ملاذ الامنين ودرب الانبياء - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الإستفسار عن عائلة آل مرواد في نابلس
بقلم : محمد راجح
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عقيل الدواسر وجرم ابن زبان (آخر رد :ابن جنـاب)       :: دولة القرامطة . سلسلة دول قامت على فكرة (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: كيف تسأل عن نسبك بطريقة صحيحة .. كيف تسأل عن نسبك على الانترنت (آخر رد :سارة عثمان)       :: اقوال مانشيكورت عن قبيلة دريد (آخر رد :مفيد)       :: دُرَيْد عند ابن خلدون (آخر رد :مفيد)       :: شخنا وما شاخ القدس ! (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: دبلومة الانساب (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: دكتور ايمن زغروت ما هو نسب عسير ؟؟ (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: قـبـيـلـة الـصـدف من اقدم قبائل حضـرموت (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: مو هو اصل قبيلة الاحيوات (آخر رد :gmgm)      



منتدى جغرافية البلدان و السكان يعنى بشئون الجغرافيا السكانية و جغرافية البلدان

Like Tree10Likes
  • 1 Post By خلدون عبدالله شحاده الدويري
  • 1 Post By الجارود
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By خلدون عبدالله شحاده الدويري
  • 2 Post By خلدون عبدالله شحاده الدويري
  • 1 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
  #1  
قديم 12-10-2017, 02:31 AM
خلدون عبدالله شحاده الدويري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس عشيرة الدويرية
 
تاريخ التسجيل: 16-09-2016
الدولة: العقبة
العمر: 48
المشاركات: 77
افتراضي الاردن: ملاذ الامنين ودرب الانبياء

شاء الله للاردن ان تكون ملاذا امنا للعالمين وذالك منذ لاذ بها ابو الانبياء ابراهيم الخليل عليه السلام ولوط حيث سكن ابراهيم ارض حران وهو سهل يمتد من شمال الاردن الى جنوب غرب سوريا ويرتبط في بصرى الشام حيث حضارة تدمر وكان هذا السهل العظيم
مشتهر بزراعة الحنطه وباقي الحبوب والاعلاف والمزروعات الصيفيه وذالك من قدم الزمان ونزل لوط عليه السلام منطقة الشراه
من غور الاردن او غور زغر تسميته القديمه وفيه قرى سدوم وعموره
ثم اكمل سيدنا ابراهيم هجرته الى مصر وبعد ان فرغ من قصته مع ملك مصر ارتحل عائدا مع زوجته ساره وجاريتها هاجر الى الشام وبعد ان رزقه الله باسحاق من بعد اسماعيل بعثه الى حران ليتزوج من بنات عمومته وتزوج وعاد ونزل ارض السبع حيث كانوا يعيشون في بادية النقب مع حلالهم ومواشيهم ورزق الله اسحاق يعقوب والعيص ويقال انهم اختلفوا بعد كبروا وتوعد العيص اخاه يعقوب بالقتل وذكروا أنه تواعده بالقتل إذا مات أبوهما، وسأل أباه فدعا له بدعوة أخرى، وأن يجعل لذريته غليظ الأرض، وأن يكثر أرزاقهم وثمارهم، فلما سمعت أمهما ما يتواعد به العيص أخاه يعقوب، أمرت ابنها يعقوب أن يذهب إلى أخيها لابان الذي بأرض حران، وأن يكون عنده إلى حين يسكن غضب أخيه عليه، وأن يتزوج من بناته، وقالت لزوجها إسحاق أن يأمره بذلك، ويوصيه ويدعو له ففعل.

فخرج يعقوب عليه السلام من عندهم، من آخر ذلك اليوم، فأدركه المساء في موضع فنام فيه، أخذ حجرًا فوضعه تحت رأسه ونام فرأى في نومه ذلك معراجًا منصوبًا من السماء إلى الأرض، وإذا الملائكة يصعدون فيه وينزلون، والرب تبارك وتعالى يخاطبه ويقول له: إني سأبارك عليك، وأكثر ذريتك، وأجعل لك هذه الأرض ولعقبك من بعدك.

فلما هبّ من نومه فرح بما رأى، ونذر لله لئن رجع إلى أهله سالمًا ليبنين في هذا الموضع معبد الله عز وجل، وأن جميع ما يرزقه من شيء يكون لله عشره، ثم عمد إلى ذلك الحجر فجعل عليه دهنًا يتعرفه به، وسمى ذلك الموضع بيت إيل أي بيت الله، وهو موضع بيت المقدس اليوم، الذي بناه يعقوب بعد ذلك كما سيأتي.

قالوا: فلما قدم يعقوب على خاله أرض حران، إذا له ابنتان: اسم الكبرى ليا، واسم الصغرى راحيل، وكانت أحسنهما وأجملهما، فطلب يعقوب الصغرى من خاله، فأجابه إلى ذلك بشرط أن يرعى على غنمه سبع سنين
فلما مضت المدة على خاله لابان، صنع طعامًا وجمع الناس عليه، وزف إليه ليلًا ابنته الكبرى ليا، وكانت ضعيفة العينين قبيحة المنظر، فلما أصبح يعقوب إذا هي ليا، فقال لخاله: لقد غدرت بي وأنت إنما خطبت إليك راحيل.

فقال: إنه ليس من سنتنا أن نزوج الصغرى قبل الكبرى، فإن أحببت أختها فاعمل سبع سنين أخرى وأزوجكها، فعمل سبع سنين وأدخلها عليه مع أختها، وكان ذلك سائغًا في ملتهم، ثم نسخ في شريعة التوراة، وهذا وحده دليل كاف على وقوع النسخ، لأن فعل يعقوب عليه السلام دليل على جواز هذا وإباحته، لأنه معصوم.

ووهب لابان لكل واحدة من ابنتيه جارية، فوهب لليا جارية اسمها زلفى، ووهب لراحيل جارية اسمها بلهى، وجبر الله تعالى ضعف ليا بأن وهب لها أولادًا، فكان أول من ولدت ليعقوب روبيل، ثم شمعون، ثم لاوي، ثم يهوذا، فغارت عند ذلك راحيل، وكانت لا تحبل، فوهبت ليعقوب جاريتها بلهى، فوطئها فحملت، وولدت له غلامًا سمته دان، وحملت وولدت غلامًا آخر سمته نيفتالي.

فعمدت عند ذلك ليا فوهبت جاريتها زلفى، من يعقوب عليه السلام فولدت له جاد وأشير، غلامين ذكرين، ثم حملت ليا أيضًا فولدت غلامًا خامسًا منها وسمته ايساخر، ثم حملت وولدت غلامًا سادسًا سمته زابلون، ثم حملت وولدت بنتًا سمتها دينا فصار لها سبعة من يعقوب.

ثم دعت الله تعالى راحيل وسألته أن يهب لها غلامًا من يعقوب، فسمع الله ندائها وأجاب دعائها، فحملت من نبي الله يعقوب، فولدت له غلامًا عظيمًا شريفًا حسنًا جميلًا سمته يوسف.

كل هذا وهم مقيمون بأرض حران،ممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.php
ويقال ان موسى عليه السلام قد لاذ بارض مدين من اعمال الاردن والتي تدعى اليوم بوادي موسى لاذ بها هربا من فرعون .
قال ابن عباس: سار من مصر إلى مدين لم يأكل إلا البقل وورق الشجر وكان حافيا فسقطت نعلا قدميه من الحفاء، وجلس في الظل - وهو صفوة الله من خلقه - وإن بطنه للاصق بظهره من الجوع، وإن خضرة البقل لترى من داخل جوفه، وأنه لمحتاج إلى شق تمرة.

قال عطاء بن السائب لما قال: {رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير} أسمع المرأة.

{فجاءته إحداهما تمشي على استحياء قالت إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا فلما جاءه وقص عليه القصص قال لا تخف نجوت من القوم الظالمين، قالت إحداهما يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين، قال إني أريد أن أنكحك إحدى ابنتي هاتين على أن تأجرني ثمانية حجج فإن أتممت عشرا فمن عندك وما أريد أن أشق عليك ستجدني إن شاء الله من الصالحين، قال ذلك بيني وبينك أيما الأجلين قضيت فلا عدوان علي والله على ما نقول وكيل}.

لما جلس موسى عليه السلام في الظل وقال {فقال رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير} سمعته المرأتان فيما قيل فذهبتا إلى أبيهما فيقال إنه استنكر سرعة رجوعهما؛ فأخبرتاه بما كان من أمر موسى عليه السلام، فأمر إحداهما أن تذهب إليه فتدعوه، {فجاءته إحداهما تمشي على استحياء}، أي مشى الحرائر، {قالت إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا}. صرحت له بهذا لئلا يوهم كلامها ريبة. وهذا من تمام حيائها وصيانتها، {فلما جاءه وقص عليه القصص} وأخبره خبره، وما كان من أمره في خروجه من بلاد مصر فرارا من فرعونها {قال} له ذلك الشيخ {لا تخف نجوت من القوم الظالمين} أي خرجت من سلطانهم فلست في دولتهم.

وقد اختلفوا في هذا الشيخ من هو؟ فقيل هو شعيب عليه السلام. وهذا هو المشهور عند كثيرين وممن نص عليه: الحسن البصري ومالك بن أنس. وجاء مصرحا به في حديث ولكن في إسناده نظر.

وصرح طائفة بأن شعيبا عليه السلام عاش عمرا طويلا بعد هلاك قومه حتى أدركه موسى عليه السلام، وتزوج بابنته.



وروى ابن أبي حاتم وغيره عن
ويروى ان السيد المسيح لاذ بها وتعمد بنهر الاردن النهر المقدس
ولاذ بها العباسيون ابناء علي بن عبد الله بن العباس في منطقة الحميمه العباسيه قضاء المريغه جنوب الاردن ومنها انطلقوا الى جميع الامصار منقلبين على الدوله الامويه ومغيرين مجرى التاريخ
ومازالت الاردن ارض الملاذ للعالمين يلوذوا بها امنين يعملون بها ويتزوجون سنة من كان قبلهم واليوم الاردن تستقبل هجرات عربيه
ولائذين عرب ومسلمون من جميع اقطار الارض ليكون لهم شرف الرباط للمعركه المقدسه التي سيخوضونها مع اليهود هم غربي النهر ونحن شرقيه معركة الخلاص على ضفاف النهر المقدس ان لم يدركوها فاولادهم واحفادهم ...اداام الله الاردن وحفظ امنها وامانها
وحفظ بلاد المسلمون ....
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-10-2017, 05:29 AM
الجارود متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 24-07-2016
المشاركات: 2,205
افتراضي

وهي كذلك الملاذ الأخير والطريق الى بيت المقدس ان شاء الله كما عبر من خلالها من سبق من الصحابة والتابعين ، شكرا لك خلدون الدويري على هذا العطاء والفتح العلمي زادك الله من فضله .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-10-2017, 07:17 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,370
افتراضي

جميل أن نرى من يعطي الاردن حقة نقلا عن التاريخ الغابر والحديث !
لكن النقل عن كذب يهود يجب ان نتحرى الصدق .. ففي عبارة ( دهن يعقوب الحجر ) وهو مكان بيت المقدس !!! فهذا كذب من صنع يهود ومحاولة منهم لتثبيت القدس بأنها لهم لأن بانيها يعقوب وهذا كذب صريح ...!
فالقدس بناها اليبوسيون .. وهم قبل وجود ابراهيم عليه السلام بآلاف السنين .. وما اليبوسيون إلا من السلالات الكنعانية العربية القديمة .. فالمطلوب التنبه لذلك بارك الله بك .
سلمت يداك ودمت بخير عزيزنا .
ولك منا كل المحبة والمودة .
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13-10-2017, 03:43 AM
خلدون عبدالله شحاده الدويري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس عشيرة الدويرية
 
تاريخ التسجيل: 16-09-2016
الدولة: العقبة
العمر: 48
المشاركات: 77
افتراضي

دمت لنا ذخرا العم الغالي الشريف ابو عمر الفاروق الدويري
نعم قولك في محله انهم يحتجون بهذه الاقاويل لمشاريعهم الاستيطانيه
ولاكن لي مداخله علها تحظى بقبولكم ..
موضوع دهن يعقوب :
نقلته عن الحافظ ابن كثير ويعقوب عليه السلام
لايمثل الكيان المزعوم حتى وان بنى بيت المقدس وداوود وسليمان ايظا اعادوا بنائه
ومريم بنت عمران وزكريا عليهما السلام كانو في خدمت البيت المقدس فنحنوا المسلمون
اولى بهم منهم لقول الرسول صلى الله عليه وسلم نحن اولى بموسى منهم .وكذالك يعقوب
وجميع انبياء بني اسرائييل وصالحيهم نحن اولى بهم من الكيان المزعوم
هذا والحمد لله رب العالمين
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13-10-2017, 04:28 AM
خلدون عبدالله شحاده الدويري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس عشيرة الدويرية
 
تاريخ التسجيل: 16-09-2016
الدولة: العقبة
العمر: 48
المشاركات: 77
افتراضي

نعم كذالك تحياتي اخي الجارود
دمت ودام مروركم الطيب
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13-10-2017, 01:47 PM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 11,395
افتراضي


حيا الله اردننا الحبيب و بارك ارضه و جعله ذخرا للاسلام و المسلمين.
" انتم في شرقي الأردن و هم في غربيه .." الحديث
__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 13-10-2017, 04:12 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,370
افتراضي

عزيزي أبو عريب - رعاك الله
لم يكن الاعتراض على الحجر ودهنه ومن رواها .. ومن ذكرتهم من انبياء الله عليهم السلام كلهم من أبناء واحفاد ابراهيم عليه السلام .. وهو في سيرته وقصصه جاء الى القدس وهي عامرة باهلها الكنعانيين .. وما تطهير المسجد من قبل سليمان عليه السلام إلا بعد ابراهيم بقرون .. والمسجد غير المدينة .. فالمسجد جزء منها ليس إلا .. ولأن هذه الرواية لا تفيد الصهاينة لأنها ظاهرة الصنع .. فهم لا يرددونها ...!
الغريب أنه من يقرأ تراثهم الديني الذي يدعون فيه ان الارض المباركة لهم .. يعترفون فيه ان ابراهيم عليه السلام لم يتملك فيها شيء غير المغارة التي دفن فيها " اذا كان مدفنه صحيح " وأيضا البئر الذي اشتراه مقابل سبع شياه وهو ما يطلق عليه " بئر شيبع " وعليه وحوله أقيمت مدينة بئر السبع الفلسطينية .. وشتان ما بين الحقائق الدينية والادعاءات السياسية ! وكما تفضلت فنحن أولى بأنبياء الله ورسله منهم - قاتلهم الله .
ودمت بخير وعافية
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29-11-2017, 06:55 PM
الصورة الرمزية الشريف قاسم بن محمد السعدي
الشريف قاسم بن محمد السعدي غير متواجد حالياً
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 02-02-2010
العمر: 49
المشاركات: 6,696
افتراضي

جزاكم الله خيرا
__________________
عضو مجلس إدارة النسابون العرب
مشرف عام مجالس أنساب آل البيت
ع م ت
إتحاد النسابين العرب
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29-11-2017, 07:16 PM
الصورة الرمزية أبوالوفا بدوي الشريف
أبوالوفا بدوي الشريف غير متواجد حالياً
عضو مجلس إدارة "النسابون العرب"
 
تاريخ التسجيل: 16-09-2017
الدولة: مصري من اصول حجازية
المشاركات: 362
افتراضي

اولا بارك الله فيك ثانيا يرجي تغيير العنوان لان الاردن لم تكن ملاذا امنا للانبياء
1-كيف كانت ملاذا امنا وسيدنا لوط قال لللملائكة عندما جاووه علي هيات ضيوف ان اسواء قوم سترونهم هم قومي
وعندما امر الله ان يدمر قرية سيدنا لوط نزل اليه 3 ملائكة وكرر قولة فقالوا له اذهب منها انت وابنتيك واترك زوجتك انها من الغابرين فنزل غضب الله بها ودمرها.
2- هناك مكان وحيد امن ذكر بالقران وهذا دليل قوي علي ان مصر هي المكان الامن والملاذ الامن
فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَىٰ يُوسُفَ آوَىٰ إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ (99)
يخبر تعالى عن ورود يعقوب ، عليه السلام ، على يوسف - عليه السلام - وقدومه بلاد مصر ، لما كان يوسف قد تقدم إلى إخوته أن يأتوه بأهلهم أجمعين ، فتحملوا عن آخرهم وترحلوا من بلاد كنعان قاصدين بلاد مصر ، فلما أخبر يوسف ، عليه السلام ، باقترابهم خرج لتلقيهم ، وأمر [ الملك ] أمراءه وأكابر الناس بالخروج [ مع يوسف ] لتلقي نبي الله يعقوب ، عليه السلام ، ويقال : إن الملك خرج أيضا لتلقيه ، وهو الأشبه .
وقد أشكل قوله : ( آوى إليه أبويه وقال ادخلوا مصر ) على كثير من المفسرين ، فقال بعضهم : هذا من المقدم والمؤخر ، ومعنى الكلام : ( وقال ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين ) وآوى إليه أبويه ، ورفعهما على العرش .
وقد رد ابن جرير هذا . وأجاد في ذلك . ثم اختار ما حكاه عن السدي : أن يوسف آوى إليه أبويه لما تلقاهما ، ثم لما وصلوا باب البلد قال : ( ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين )
وفي هذا نظر أيضا; لأن الإيواء إنما يكون في المنزل ، كقوله : ( آوى إليه أخاه ) وفي الحديث : " من آوى محدثا " وما المانع أن يكون قال لهم بعدما دخلوا عليه وآواهم إليه : ( ادخلوا مصر ) وضمنه : اسكنوا مصر ( إن شاء الله آمنين ) أي : مما كنتم فيه من الجهد والقحط ، ويقال ، والله أعلم : إن الله تعالى رفع عن أهل مصر بقية السنين المجدبة ببركة قدوم يعقوب عليهم ، كما رفع بقية السنين التي دعا بها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - على أهل مكة حين قال : " اللهم أعني عليهم بسبع كسبع يوسف " ، ثم لما تضرعوا إليه واستشفعوا لديه ، وأرسلوا أبا سفيان في ذلك ، فدعا لهم ، فرفع عنهم بقية ذلك ببركة دعائه ، عليه السلام .
وقوله : ( آوى إليه أبويه ) قال السدي ، وعبد الرحمن بن زيد بن أسلم : إنما كان أباه وخالته ، وكانت أمه قد ماتت قديما .
وقال محمد بن إسحاق وابن جرير : كان أبوه وأمه يعيشان .
قال ابن جرير : ولم يقم دليل على موت أمه ، وظاهر القرآن يدل على حياتها . وهذا الذي نصره هو المنصور الذي يدل عليه السياق .
__________________
------------
لكي نستمر تميزنا
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 30-11-2017, 07:27 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,370
افتراضي

عزيزنا " أبو الوفا " رعاك الله !
تمنينا عليك .. لو أنك دققت بالعنوان قليلاً !
العنوان لم يقل " ملاذا للأنبياء " بل قال ( ملاذ الآمنين ... ودرب الأنبياء ) وهذا حق وصحيح منذ فجر التاريخ حتى يومنا هذا ! فلوصول أي فرد الى بيت المقدس لا بد له أن يسلك الطريق الوحيد اليها .. وهو " الأردن حاليا " .. أليس كذلك ؟
ثم .. انظر الى مسير نبي الله ابراهيم وابن اخيه نبي الله لوط عليهما السلام .. كيف وصلا الى بيت المقدس ؟ أليس مرورا بالأردن ؟ والمعلوم أن تواجد سيدنا لوط عليه السلام في قرى " سدوم وعمورة " وهي على الشاطىء الغربي للبحر الميت إلا بأمر من سيدنا ابراهيم عليه السلام .. وذلك لخلافات رعاة مواشيهم التي كثرت وضاقت بها الارض .. فسكن لوط عليه السلام تلك القرى .. وابتاع ابراهيم عليه السلام " البئر بسبع شياه .. وهو بير شيبع " الذي قامت حوله مدينة بئر السبع !
أما الرأي الذي قدمتموه على أن " مصر هي المكان الآمن " ! فمع احترامنا لمن قالوا به ونقلت عنهم .. وهم ممن نقدرهم ونحترم علمهم .. لكن يبرز هنا سؤال : كيف تكون مصر هي المكان الآمن الوحيد وقد استعبد بها أحفاد يعقوب ويوسف عليهم السلام ؟؟؟ فالقول ( ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين ) لا يدل على انها آمنة !! بل هو رجاء من الله تعالى أن تكون آمنة .. ولو كانت آمنة لما وصل الينا ما تعرضت له أرض الكنانة الطيبة الى المصائب والويلات المتعاقبة عبر التاريخ الطويل منذ " الهكسوس الى يومنا هذا مرورا بالفراعنة " .. وهذا يدعونا الى التدبر عزيزنا ...!
ختاماً : المكان الآمن الوحيد على وجه الأرض هو ( مكة المكرمة وبيت الله الحرام ) وهو البيت الذي ( من دخله كان آمنا ) ولا مكان غيره .. وذلك بخبر رب العالمين سبحانه وتعالى وإخبار رسوله الأمين صلوات ربي وسلامه عليه ...!
فقط للعلم : لم نسطر ما قلناه تعصبا للأردن أو غيرها - فكل الأرض هي أرض الله - ولا مكان أعز وأحب الينا إلا المكان الذي وصفه الذي لا ينطق عن الهوى بقوله ( والله انك أحب ارض الله إلَيّ ) صلوات ربي وسلامه عليه .. وهي مكّة .. وهي بكّة .. وهي البلد الحرام .. هذا رأينا المتواضع .. ونقدر رأيكم ونحبكم في الله ...!
الفقير الى رحمة ربه " ابو عمر الفاروق "
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجال من حرب عاشوا في الاردن قادم من الصحراء مجلس قبيلة حرب 4 25-10-2017 09:20 AM
هل الانبياء كلهم عرب و كلهم من جزيرة العرب ؟ برج عالي مجلس السلالة J العربية 24 28-08-2017 05:26 PM
كتاب تاريخ الأردن وعشائره لكاتبه د: أحمد عويدي العبادي حسام العامري مجلس القبائل الاردنية العام 26 24-01-2014 02:46 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه