اخطاء في التغذية عند ممارسة الرياضة - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
معرفة نسب نصيب عبدالله مبارك
بقلم : احمد مراد نصيب
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: انساب قبائل محافظة الشرقية (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: " الكسكسة " لهجة هوازن الأصيلة تؤكد انساب الجوابيس و السمالوس .. (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: تعرفي على العلاقة بين السكر والاكتئاب والحزن.. (آخر رد :هلا حيدر)       :: سر الرشاقة.. (آخر رد :هلا حيدر)       :: قبيلة المعاضيد في البلاد العربية (آخر رد :بنت النجادات)       :: ألإعجاز في القرآن الكريم ! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: كرماً أريد معرفة أصل عائلة فرحات (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: البشارة برسول الله في كتب الهندوس بقلم د راغب السرجاني (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: الأنساب خرافة الخرافات (آخر رد :سعد ناصر الخالدي)       :: عائله ابوالخير (آخر رد :ابوخير)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس الأسرة العربية > المجلس النسائي

المجلس النسائي يعنى بشئون المرأة و اهتماماتها


إضافة رد
قديم 12-11-2017, 02:41 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرفة القسم النسائي
 
الصورة الرمزية هلا حيدر
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي اخطاء في التغذية عند ممارسة الرياضة

اخطاء في التغذية عند ممارسة الرياضة

الرياضة من أهم العوامل الصحية المفيدة لصحة الجسم وحمايته من الإصابة بالعديد من الأمراض.


تهتم عدد كبير من النساء بممارسة الرياضة للحفاظ على رشاقتهن وجمالهن ولكي يعززن من صحتهن وصحة الجهاز المناعي والجهاز الهضمي أيضًا من خلال طرد السموم والفضلات خارج الجسم. يرغبن في الحصول على اللياقة البدنية والرشاقة المثالية ومع ذلك يوجد الكثير منهن يقعن في أخطاء عديدة خاصة بالتغذية أثناء ممارسة الرياضة. هذه الأخطاء قد تتسبب في إلحاق الجسم بالضرر وتضعف مناعتهن بالإضافة لزيادة الوزن بشكل غير متوقع. سوف نتناول معًا أهم الأخطاء الخاصة بالتغذية والتي يمكنك تجنبها عند ممارسة التمارين الرياضية.

1- عدم اتباع تغذية متوازنة



احرصي على اتباع نظام غذائي صحي وسليم قبل ممارسة التمارين الرياضية وأن يكون الطعام الغذائي متوازن وكامل ومتنوع به جميع أنواع المواد والعناصر الغذائية السليمة. الجسم بحاجة لكميات كافية من الفيتامينات والبروتينات مثل الأسماك والدجاج واللحوم ولكن بنسب معينة لا تفرطي في تناولهم. لابد من تناول الأطعمة الغنية بالأملاح المعدنية والأحماض الدهنية غير المشبعة و بمقادير قليلة من الزيوت النباتية والدهنية والدسم وأطعمة الأوميجا 3 الموجودة في المكسرات والفواكه المجففة وأطعمة الكالسيوم والحديد الموجودين في الألبان والجبن والزبادي. اضيفي للمواد المضادة للأكسدة والسكريات والنشويات والمواد الكربوهيدراتية مثل المكرونة والأرز والبطاطا الحلوة والبطاطس. تناولي الخضروات الورقية والفواكه والعصائر الطبيعية مثل عصير البرتقال والموز والفراولة والتوت والتفاح. كل هذا لكي يمد الجسم بالطاقة والنشاط وتساعد على بناء العضلات وتقوية العظام نتيجة حرق الدهون.

2- شرب الماء اثناء التمارين

من أكثر الأخطاء الشائعة التي تقع فيها معظم السيدات أثناء ممارسة التمارين الرياضية هي شرب المياه خلال التمرين أو بعد التمرين مباشرة. هذا خطأ كبير لأن القلب يكون سريع الضربات و من الممكن أن يصاب بالضرر وربما تتوقف عضلة القلب نتيجة زيادة نسبة الأكسجين في الدم. تناولي كوب من الماء قبل ممارسة التمارين الرياضية بمدة لا تقل عن عشرون دقيقة حتى نمنح القلب فرصة للراحة. احرصي على تناول الماء بعد الممارسة بفترة أيضًا لكي تطرد السموم الناتجة من الدهون المحترقة. يفضل أن يكون الماء دافئًا فهو مناسب أكثر للرياضيين لكي يساهم في مدهم بالطاقة والنشاط ويساعد على حرق الدهون بشكل أكبر وينقص من خسارة السعرات الحرارية العالية ويخفض من نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي ينتظم ضربات القلب.

3- الإكثار من تناول الطعام

احرصي على تناول الأطعمة الغذائية المفيدة والصحية للجسم ولكن بصورة معتدلة وليست بكميات كثيرة حتى لا تشعرين بالكسل والإرهاب والتعب الشديد نتيجة مضاعفة عملية الأيض الغذائية ويسبب ضعف للعضلات. تناولي الأطعمة المناسبة لحجم الجهد المبذول خلال ممارسة التمارين الرياضية. أكثري من تناول الأطعمة الغنية بنسبة عالية من السكريات مثل الحلوى والشوكولاتة والكيك لكي تستفادي من الطاقة والنشاط التي تمنحهم هذه الأطعمة من أجل الأداء الرياضي والذي يقوم بشحن الجسم بالكم الكبير من السعرات الحرارية. ابتعدي تمامًا عن الأطعمة المقلية في الزيوت الدهنية الضارة والوجبات السريعة.

4- تناول مشروبات الكافيين

احرصي عند ممارسة التمارين الرياضية عدم تناول مشروبات الكافيين ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية فهي تجعل الجسم يشعر بالخمول والكسل وعدم الإحساس بالطاقة والنشاط. كما أن هذه المشروبات غنية بنسبة كبيرة من السكر الضار والذي يتراكم في الدم ويسبب ضعف ووهن شديد ويجعلكِ غير قادرة على ممارسة التدريبات والأنشطة الرياضية. فيمكنكِ استبدال هذه المشروبات بالعصائر الطبيعية. يفضل تناولها بعد التمرين بربع ساعة على الأقل لكي يعوض هرمون الجلايكوجين الذي تم استهلاكه مع ممارسة الرياضة بعد أن كان مختزنا في الكبد وتناول العصائر والسوائل وبعد التمارين مباشرة تقوم بإزالة السموم والشوادر الحرة المتخلفة من عملية الأيض. تحافظ أيضًا على اعتدال معدلات الأيض الموجودة في العضل.

5- لا تمارسي الرياضة على معدة خاوية

لابد من الإفطار جيدًا قبل ممارسة التمارين الرياضية في الصباح لكي تشعري بالحيوية والطاقة والنشاط ولكي تزداد سرعتكِ ومرونتك أثناء التمارين. لكن عند أداء التمارين والتدريبات الرياضية الشاقة على معدة خاوية وفارغة قد تصابين بانخفاض شديد في ضغط الدم وذلك لعدم تغذية العقل وخلايا المخ والدماغ وبذلك يكون ممارسة التمرين صعبة للغاية.

حياتك..
هلا حيدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2018, 04:35 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرفة القسم النسائي
 
الصورة الرمزية هلا حيدر
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

هلا وسهلا..
هلا حيدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سبع فوائد للرياضة مركز علاج مجلس طب الأسرة و الحمل و الولادة 1 12-11-2017 02:46 PM
أثر ممارسة الهواية على قدرات الانسان ياسمينه قهوة الحرافيش .اوتار القلوب 0 24-12-2016 01:45 PM
الرياضة تحمي الأطفال من الضغوط حسن جبريل العباسي مجلس طب الأسرة و الحمل و الولادة 6 01-02-2014 11:22 PM
الرياضة تقي البدناء من السكري حسن جبريل العباسي مجلس طب الأسرة و الحمل و الولادة 4 28-12-2013 04:42 AM
سوء التغذية يؤثر على القدرات العقلية للأطفال عا يدة مجلس طب الأسرة و الحمل و الولادة 0 23-02-2010 09:52 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 07:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه