اصول السيد عز الدين ابو حمرة واعقابه - الصفحة 2 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
(( مايخفونه عنك في تحليل الحمض الجيني للقبائل والأنساب))
بقلم : سعد ناصر الخالدي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: بحوثات حول قبيلة النجادات (آخر رد :بنت النجادات)       :: وقفة شعرية-بقلم:د.فتحى زغروت-قصيدة قصة الامس: تأليف الشاعر احمد فتحى (آخر رد :د فتحي زغروت)       :: وقفة شعرية-بقلم:د.فتحى زغروت-قصيدة قصة الامس: تأليف الشاعر احمد فتحى (آخر رد :د فتحي زغروت)       :: سجل رقم 220 من شهر صفر لعام 1137 هجري من سجلات دفاترأحكام القدس الشريف (آخر رد :جواد البزلميط)       :: تحور بني هلال (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: بني ساعده في العراق (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: البو عاصي البني البو مهنا البو عيسى (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: رجل صاحب رسالة !!! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: قبائل بني أمية في الجزيرة العربية ... " متجدد " (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: (( مايخفونه عنك في تحليل الحمض الجيني للقبائل والأنساب)) (آخر رد :د ايمن زغروت)      



مجلس السادة الاشراف ذرية الحسين بن علي ذرية الحسين بن علي بن ابي طالب


إضافة رد
قديم 15-02-2010, 08:14 PM   رقم المشاركة :[41]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
الصورة الرمزية أحمد الشامسي النعيمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة United Arab Emirates

افتراضي ما العلاقه بين الكوت في العراق والكوت في الأحساء

وقاسم النعيمي أسم والده { حسين } وليس { نعيم }كما ورد في مشجرة الشيخ { عبد المحسن } والتي لدي نسخة منها بتوقيعه وختمه . )
فهم إلى الآن لم ياتوا بدليل يثبتون فيه صحة صلة جد الأسرة ( قاسم بن نعيم ) إلى السيد ( قاسم بن حسين ) وفق مخطوطة الشيخ السيد ( عبد المحسن النواف الناصيف النعيمي ) .
ولهذا اتونا بتلك الأوراق المزوره الحديثة العهد التي صدرت من ذلك المجمع لكي يبرهنوا على صحة أدعائهم بانهم من السادة النعيم في الشام فسنقول لهم نحن لا نطلب هذه الأوراق المبهمه المزوره ولكننا نطالبهم بوثائق قديمة مؤرخة في الأحساء تثبت لهم السيادة و انهم من السادة النعيم ولاسيما انهم يمتلكون وثائق قديمة عمرها 400 سنه ، ونطالبهم أيضا باعتراف من وجهاء و اعيان أهل الأحساء من مؤرخي و اعيان آل البيت و القبائل الأحسائية المشهورة يثبت لهم هذه السيادة ، وهذا للأسف لم يحصل ، اضافة إلى ان ذلك المجمع فقد مصداقيته بعد الأخبار التي نشرت مؤخرا عنهم في الجرايد الأردنيه وغيرها .
فما بني على باطل فهو باطل .
اما قبيلة السادة النعيم في الإمارات وعمان وقطر والبحرين فنسبهم متصل بالسادة النعيم في العراق والشام ونمتلك الأدلة على ذلك موثقة والتي سوف تصدر في كتاب موثق بحول الله وقوته ، أضافة إلى الزيارات المتبادلة بين النعيم في الشام والعراق وبين شيوخ النعيم و اعيانهم قديما وحديثا .
ان الأنتماء إلى السادة النعيم لا يتاتى على حسب الطريقة التي ينشرها هؤلاء في منتداهم بل يتاتى عن طريق المشجرات والوثائق والمخطوطات معزازا بالأدلة التاريخية على صحة هذا النسب من عدمه .
والذي نشر في ذلك المنتدى لا يتجاوز رأي قائله و اما نحن فعلى ثقة وبينة مما نقول لأننا نمتلك من الوثائق مالا يمتلكه هذا المجمع وسوف يرونها في القريب عندما ينشر الكتاب الموسوعي عن قبيلة السادة النعيم في الخليج .
وقد بالغ ذلك الشخص المنتمي ألى هذا المجمع في أفتعال تاريخ مصطنع لهذه الأسرة الكريمه وذلك بترويج نظرية ( أن أسرة آل نعيم قبل أستقرارهم في الأحساء نزلوا منطقة الكوت في العراق ولما هاجروا إلى الأحساء أسسوا الكوت فيها ) فقال :
( لبو نعيم نخوتهم جلاعيد يسكنون اراضي الشحيميه قضاء الصويرة الكوت واسط ويرجعون سادة من النعيم( انتبه اخي من النعيم أي ان النعيم سادة ومن هنا بعضية اي ان النعيم كلهم سادة ومنهم النوافل الرؤساء والبو جبيل والبو بهلول والبو شاطي( وهنا انبه الى وجود منطقه في الاحساء تسمى كوت...تذكار لكوتهم السابقه التي استقروا بها فترة قبل ان يستانفوا الهجرة للاحساء والخليج...)

والسوال هو هل معني قوله هذا أن أسرة آل نعيم عندما خرجوا من الكوت في العراق و أستقروا في الأحساء هم من أسس حي الكوت ؟
وللمعلوميه أن حي الكوت قديم جدا فكيف يحاول كاتب ذلك المقال الربط بين الكوت في الأحساء بالكوت الذي في العراق ؟
بنظرة سريعة في محتويات الموضوع يتضح أن الذي طرح هذا الموضوع ينقصه الكثير من المعلومات والأستدلالات ويغلب عليه طابع (الحكواتي ) الذي يروي قصص الزير سالم و ابو زيد الهلالي من خلال ألقاء الكلام المسجوع ، فهو يحاول إيجاد علاقة مزعومة بين قبيلة السادة النعيم في الشام والعراق والخليج وبين أسرة آل نعيم في الأحساء .
وكما هو معلوم لدى الجميع اننا قد تطرقنا من قبل حول ملابسات هذه العلاقة في مواضيع سابقة أرجو ان تراجع في مشاركات هذا الموضوع .
اما عن الفقرة التي تخص العلاقة بين ( الكوت في العراق بالكوت التي في الأحساء ) هو أيجاد ذريعة ومبرر لألصاق أسرة آل نعيم الكريمة بقبيلة السادة النعيم من قبل كاتب الموضوع وذلك من خلال عرضه عن سبب هجرة السادة النعيم من بادية الشام والعراق وذلك بعد حرب ملحمية بينهم وبين قبيلة الموالي الشهيرة في ذلك العهد ومن ثم نزولهم إلى الإمارات وقطر وعمان مرورا بالأحساء ، وسوف أستعرض ملابسات ما ذكره من خلال قوله :
(لبو نعيم نخوتهم جلاعيد يسكنون اراضي الشحيميه قضاء الصويرة الكوت واسط ويرجعون سادة من النعيم( انتبه اخي من النعيم أي ان النعيم سادة ومن هنا بعضية اي ان النعيم كلهم سادة ومنهم النوافل الرؤساء والبو جبيل والبو بهلول والبو شاطي( وهنا انبه الى وجود منطقه في الاحساء تسمى كوت...تذكار لكوتهم السابقه التي استقروا بها فترة قبل ان يستانفوا الهجرة للاحساء والخليج... )
فأقول لقد جانبه الصواب وحاد عن الطريق السليم ، وقبل ان أباشر في ذكر النواحي التاريخية والجغرافية لمنطقة الكوت في واسط في العراق و حي الكوت في الأحساء فسوف أستعرض أصل كلمة ( كوت ) في اللغة فأقول وبالله التوفيق :
أصل كلمة كوت هو ما يبنى قريبا من الماء سواء كان من البحر أو النهر أو البحيرة أو المستنقع ، ويطلق أسم كوت على النهر الصغير كحال محافظة الكوت في واسط والتي بنيت على شبه جزيرة على نهر دجلة تحيط بها المياه من جهات الشرق والغرب والجنوب وتبعد عن بغداد التي تقع شمالها 172 كيلومترا .



وفي العراق قرى عديدة يقال له كوت مثل ( كوت الزين ) و ( كوت المعمر ) و ( كوت الإفرنجي ) و ( كوت العصيمي ) و ( كوت الباشا ) و ( كوت ابن نعمه ) وغيرها .
أن كاتب الموضوع يريد ان يقارن بين الكوت في العراق وحي الكوت في الأحساء وذلك بتواجد عشيرة ( البونعيم ) من قبيلة الجحيش في الكوت العراقيه كما نقله من مصدره وبين أسرة آل نعيم وحي الكوت في الأحساء وذلك ليجد لهم مبرر لينسبهم إلى السادة النعيم والذين خرجوا من بادية الشام إلى العراق ومن ثم إلى الخليج العربي بعد حرب ملحمية مع قبيلة الموالي وبالطبع أستدلاله خاطئ تاريخيا نسبيا وذلك من عدة اوجه ، اولها :
أستشهاده بنص من كتاب ( أسماء القبائل و أنسابها ) تاليف ( السيد معمر الدين الحسيني والشهير بالقزويني ) شرح وتحقيق ( كامل سلمان الجبوري ) صفحة 71 .
والحقيقة ان ( كامل الجبوري ) نقل حرفيا ما ذكره المؤرخ ( عباس العزاوي المحامي ) في كتابه ( موسوعة عشائر العراق ) المجلد ( 2 ) صفحة ( 55 ) .
وعند أستعراضنا للقبائل الموجودة في واسط وفي الكوت لم نجد ذكر للبو نعيم ولا لقبيلة الجحيش فيها بل يوجد اهم خمسة قبائل وهي :
1 . المياح وهم من ربيعه
2 . بنو لام
3 . زبيد
4 . شمر طوقه
5 . الدليم
ومن السادة :
1 . آل ياسر وهم من ذرية زيد الشهيد
2 . المكاصيص وهم من الساده المشاهده
وغيرهم توجد 62 عشيرة وقبيله ولا يوجد فيهم عشيرة تسمى البونعيم .
وقد أطلق عليهم ( العزاوي ) أسم ( البونعيم ) في قبيلة الجحيش تمييزا لهم عن فروع القبيلة الأخرى .
ولأن قبيلة الجحيش تستخدم لفظ ( البو ) على فروعها ، وكما ذكرنا لا يوجد جحيش في الكوت . والعزاوي الذي ذكر البونعيم في الكوت لم يذكر سندا ودليلا يوصلهم بنسب إلى السادة النعيم والجحيش يسكنون في مناطق الموصل والحله وليس لهم وجود في الكوت إلا أسر معدوده .
والذين كتبوا عن السادة الهاشميين لم يذكروا – أي البونعيم – في البيوتات الهاشمية .
والأمر المهم أن قبيلة السادة النعيم في العراق والشام لا يطلق عليهم أسم ( البو نعيم ) و انما يقال لهم ( قبيلة السادة النعيم ) وقد صرح ( العزاوي ) بذلك في كتابه السالف الذكر فقال حين ذكرهم :
( هم ساده ) وذلك في المجلد ( 3 ) صفحة 279 .
ولم يشر بأي صورة من الصور إلى أن لهم تواجد في الكوت او يطلق عليهم أسم ( البونعيم ) وقد حدد تواجدهم في ( الحويجه ) و ( تل عاكوب ) .
وذكرهم عبد عون الروضان في كتابه ( موسوعة عشائر العراق ) المجلد ( 2 ) صفحة ( 452 ) وذكر مناطق سكناهم وهي : ( محافظات نينوى ) و ( التاميم ) و ( أربيل ) و ( ديالى ) و ( بغداد ) و ( الأنبار ) و ( الموصل ) .
و لهم تواجد أيضا في مناطق ( تكريت ) و ( الدور ) و ( الحويجه ) و ( عانه ) و ( حديثه ) . ولم يذكر أي كاتب وجود لهم في الكوت .
و قد اخطا كاتب الموضوع حينما قال :
(واسرعوا الرحيل الى العراق ووصلوا الى الكوت )
وذلك حين ذكر خروجهم من الشام إلى العراق أثر حرب الموالي .
والصحيح ان الذي ذهب من النعيم بعد حرب الموالي انتقل إلى المناطق التي أشرت أليها سابقا .
فكيف يقول انهم توجهوا إلى الكوت وهي لم تنشا بعد ؟

يتبع


توقيع : أحمد الشامسي النعيمي
نعيم خضران السيوف المحاديـــب *** أهل الوفا والسمت وأهل الصلابه


لى صفــّهم من حوز بلد اليعاقيــب *** الى الشارقه منقــاد سور ٍ حجابه

أهل المعزّه والحصون المناصيــب *** قبـّاضة ٍ للسيف قــــــــايم نصابه

أحمد الشامسي النعيمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2010, 08:38 PM   رقم المشاركة :[42]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
الصورة الرمزية أحمد الشامسي النعيمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة United Arab Emirates

افتراضي

فقد اورد ( امين الحلواني ) في كتابه : ( مختصر مطالع السعود – عام 1886 ) ما يلي :
( أن الكوت كانت موجودة في زمن ولاية سليمان باشا الممتدة منذ 1779 ميلاديه ).
وهجرة الساده النعيم من الشام إلى العراق ومن ثم إلى الخليج العربي أقدم من تاريخ انشاء مدينة الكوت في واسط .
اما عن ما ذكر عن نخوة ( جلاعيد ) فهذه ليست بنخوة الساده ( النعيم ) ، فنخوتهم ( نعيم خظران المحاديب ) في العراق وسوريا .
اما عن تواجدهم في منطقة ( قضاء الصويره ) كما نقل كاتب الموضوع عن ( كامل الجبوري ) فهذا الأمر لا يختص بقبيلة السادة النعيم لأن تواجدهم في العراق بعد حرب الموالي أقدم من تأسيس ( قضاء الصويره ) لأن تاريخ أستحداث هذا القضاء أتى بموجب الإرادة الملكية رقم 27 في عام 1923 وتبلغ مساحته 937 كيلو متر مربع .
اما ( حي الكوت ) في الأحساء فتاريخه أقدم من تاريخ الكوت في واسط فقد ذكر ( محمد بن عبدالله بن عبد المحسن آل عبد القادر الأحسائي ) في كتابه ( تحفة المستفيد ) الجزء الأول صفحة 121 – 122 و ( عبد الرحمن آل ملا ) في كتابه : ( تاريخ هجر ) صفحة 222 :
( في سنة ثلاث وستين وتسعمائة هـجرية وجه السلطان سليمان خان بن السلطان سليم ، محمد باشا فروخ بعساكر كثيرة لفتح الأحساء فاستولى عليها وبنى مسجدا في داخل الكوت في بلد الهفوف يعرف الآن بمسجد الدبس ، وكتب تاريخ عمارته في حجر هذا نصه المكتوب : بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد و على آله وصحبه أجمعين ، قد بني وعمر هذا المقام في زمن السلطان سليمان بن السلطان سليم حضره الحاكم الأجل قدوة الحكام كهف الآنام صاحب السيف والقلم والي بلد الأحساء ، محمد باشا في سنة ثلاثة وستين وتسعمائة هجرية )
وقد كان هذا الكوت موجودا قبل هذا التاريخ أيام حكم الجبور وقد كان آخر حاكم جبري هو منيع بن سالم الجبري وهو الذي انتهى حكم الجبور في أيامه و انتقل إلى العثمانيين .
والأمر الآخر : لم يعلم تاريخيا ان أسرة آل نعيم قد سكنت او أسست حي الكوت أو انتقلت من كوت العراق إلى كوت الأحساء بل كانوا منذ القدم يسكنون في حي النعاثل كما ذكر ذلك صاحب كتاب تحفة المستفيد الجزء الأول .
بل انهم كانوا يصرون على ان جدهم ( محمد بن عبدالله آل نعيم ) قد قدم من البريمي إلى الأحساء سنة 1140 هـ وعرضنا لكم مشجرتهم في موضوعي السابق عنهم .
وقد ذكر صاحب كتاب ( تاريخ هجر ) في الصفحة 223 ان الشيخ صالح بن عبد الرحمن النعيم يروي قصة يفهم منها أن حي النعاثل – والنعاثل عشيرة من قبيلة عامر بن صعصعه - لم يكن عامرا قبل سنة 1150 هـ وفي السنوات الأولى من العقد الخامس من القرن الثاني عشر الهجري وفي السنوات الأولى من تأسيس حي النعاثل أستقر في الأحساء الشيخ عبدالله بن عبد اللطيف النعيم جد أسرة آل نعيم في هذه المنطقة – يعني النعاثل – ولم يعلم أنهم قد قدموا من حي الكوت .
أما البريمي في تلك الفترة التي قدم منها جد أسرة آل نعيم فلم تكن قبيلة السادة النعيم قد حكموا البريمي بعد بل كانوا في السنينه مركز زعامتهم القديم وما جاوها من مناطق في الباديه .
ومن المعلوم تاريخيا أن البريمي وباقي مناطق الظاهره وداخلية عمان والإمارات العربية المتحدة كانت تحت حكم سلاطين الجبور ابتداء من القرن التاسع الهجري إلى بداية حكم اليعاربه في عمان وقد ذكر الحميدان في كتابه ( تاريخ الجبور السياسي ) صفحة 54 :
( أن عمان الشمالي كان أكثر أجزاء عمان الداخل انفتاحا على بلاد البحرين ومن الطبيعي تغلغل القبائل النجدية في أجزائه وقد تغلغلت قبائل بني عامر بقيادة الجبور في ذلك الجزء في عهد زعيمهم زامل بن حسين الجبري .)
ويروي المستشرق ولكنسون المتخصص في شئون عمان ان بني عامر كانوا آخر مجموعة قبلية أستقرت في عمان وبنو جبر بطبيعة الحال تنتسب إلى بني عقيل بن عامر بن صعصعه .
وشاهدنا من هذا القول ان مجموعات من قبائل عامر بن صعصعه وغيرهم من النزارية كانت تنتشر في اجزاء عمان الشمالية – الإمارات العربية المتحدة – والظاهره والبريمي إلى عمان الداخلية ، فهجرة جد آل نعيم من البريمي والتي كانت توجد بها أعداد متبقية من بني عقيل بن عامر مع بعض القبائل المشاركة لهم في السكن لها ما يؤيدها في كتب المؤرخين من أهل الأحساء وهي هجرة طبيعية لكون تواجد بعض أحياء من عقيل بن عامر فيها ، ومن المعلوم تاريخيا ايضا ان بنو عامر بن صعصعة كان لهم تواجد في عمان حتى قبل الإسلام و ازداد وجودهم بعد حكم الجبور لعمان .
ولم يعلم تاريخيا أن أسرة آل نعيم قدمت من العراق ومن الكوت او غيرها .
ثانيا : ان كاتب هذا الموضوع قد وقع في أخطاء من ناحية ضبط أسماء رجال من قبيلة الساده النعيم ومن ناحية السرد التاريخي . فقد ذكر :
(حيث طلبوا 30 من خيول العبية الاصيلة....والتي تشتهر بقوتها وسرعتها وجمالها وغلو ثمنها.. فاراد الامير حسن توبليس ان يرفض فبادرته ابنته بنصيحة..ومشورى انقذت النعيم من الابادة )
والحقيقة عكس ذلك ، فامير النعيم لم يكن ( حسن التوبلس ) بل هو الأمير (محمد العجرف )
والقصه مشهوره فلتراجع .
ثالثا : يقول كاتب الموضوع :
(واسرعوا الرحيل الى العراق ووصلوا الى الكوت ومنهم من استمر الى الخليج العربي وتداخلوا مع الخزرج في الخليج ومن وصل للاحساء تداخل مع عامر بن صعصعه...العدنانيين )
وهذا الأستدلال خاطئ لأن السادة النعيم بقوا في العراق فترة من الزمن بعد حربهم للموالي وتوزعوا في المناطق التي أشرت أليها سابقا ولا وجود لهم في الكوت ولما هدآت الأمور عاد قسم منهم إلى سوريا مرة أخرى وتوزعوا في بادية حمص وريف دمشق وبادية حلب ، وقسم بقي في العراق على حسب توزيعهم الحالي ، وقسم خرج من بادية الشام غربي نهر الفرات ونزل إلى الخليج العربي مرورا بالبصرة ونزولا إلى الأحساء ولم يعلم تاريخيا ان قسم منهم أستقر فيها بل واصلوا مسيرهم إلى ان وصلوا العديد بين ألإمارات وقطر ثم واصلوا مسيرهم إلى ان وصلوا منطقة ( العانكه ) جنوبي منطقة ( الختم ) و أستقروا في منطقة ( الوبيرات ) ولما ضاقت بهم المنطقة توجهوا إلى ( السنينه ) وهي مركز إمارتهم وزعامتهم ولذلك يقول المؤرخ ( عبدالله بن صالح المطوع ) في كتابه ( الجواهر واللألئ في تاريخ عمان الشمالي ) الصفحة ( 144 ) :



اما قوله أن النعيم تداخلوا مع الخزرج والذين في الأحساء تداخلوا مع عامر بن صعصعه فهذا القول لا أستناد عليه ولا دليل . والحقيقة أن السادة النعيم عند خروجهم من العراق إلى الإمارات وعمان مرورا بالأحساء كانت قد أنقرضت دولة الجبور فيها حيث تسلمها الأتراك العثمانيين فكيف أستقر قسم منهم فيها والعثمانيين يطلبونهم بسبب حرب الموالي كما يزعم كاتب الموضوع ؟
فهذا الأستدلال خاطئ والحقيقة ان السادة النعيم لم يبق قسم منهم في الأحساء مطلقا بل هي منطقة عبور لهم إلى عمان والإمارات كما أشرت حيث كانت هناك إمارة بني هلال من الجبور والذين أستقلوا بحكم تلك الأجزاء بعد سقوط الأحساء بيد العثمانيين .
ولا وجود للخزرج في تلك المناطق أيام حكم بني هلال الجبورفي نهاية القرن العاشر الهجري مطلقا ولم تذكر المراجع والمصادر ذلك في فترة حكم الجبور ولا قبلهم بل كان فيهم بنو عامر بن صعصعه وبني غافر وغيرهم من بني سامة بن لؤي وبني ياس من قضاعة والحرث وبني كتب وبني كعب وبني كلبان وغيرهم .
لا أريد ان اتشعب في الموضوع خشية التطويل ولكن أردت ان أقول لهذا المتخرص في ذلك المنتدى نصا لسفيان الثوري يقول فيه :
( إذا أستخدم الرواة الكذب أستخدمنا لهم التاريخ )
والتاريخ والمراجع والوثائق خير دليل على صحة ما نقوله .
و أشكركم على حسن متابعتكم لهذا الموضوع
توقيع : أحمد الشامسي النعيمي
نعيم خضران السيوف المحاديـــب *** أهل الوفا والسمت وأهل الصلابه


لى صفــّهم من حوز بلد اليعاقيــب *** الى الشارقه منقــاد سور ٍ حجابه

أهل المعزّه والحصون المناصيــب *** قبـّاضة ٍ للسيف قــــــــايم نصابه

أحمد الشامسي النعيمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2010, 07:30 PM   رقم المشاركة :[43]
معلومات العضو
كاتب في " النسابون العرب"
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

السلام عليكم:
1- هناك ملاحظة مهمة جدا أريد ان انبه عليها وذلك بسبب الخلط الكبير الذي فيها فقد لاحظت في كثير من المواقع من يدعي انه شيخ النعيم أو أحد شيوخهم وهذا أمر فيه تلبيس كبيرفمنذ أكثر من خمسين سنة ليس هناك شيخ للنعيم معترف به من جميعهم ولاحتى من غالبهم وخصوصا في محافظة حمص فيرجى التنبه وعدم الاغترار بالالقاب
2- ملاحظة للأخ الشامسي : إن عبد المحسن الناصيف ليس شيخا للنعيم (وذلك ليس للنقص فيه )ولكن هذا الواقع وإن كان من الوجهاء فيهم ولكنه ليس شيخهم ولا أعلم أحدا ولا حتى من أقاربه يطلق عليه لقب المشيخة
الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2010, 08:40 PM   رقم المشاركة :[44]
معلومات العضو
ضيف شرف " النسابون العرب "
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Syria

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
من الجميل ان اشاهدكما معا يا احمد الشامسي ويا نديم غنوم تتناقشان بكل اريحية في حظرة اخ عزيز الا وهو الاخ الشريف ايمن العزازي , وله كل احترام وتقدير فهو شخص بعيد عن النزاعات ولا الومه .

نعود الى صلب الموضوع :

الاخ الكريم الذي قال ان المجمع يطعن في نسب النعيم هو لم يستطع ان يوصل الفكرة كاملة .

المجمع هو من كان يدافع عن نسب النعيم وسيبقى لان النعيم لا يمثلهم احمد الشامسي او غيره , وفي يوم من الايام كان الشامسي هذا الذي يهاجم ويقاتل كان في يوما من الايام يطلب مني العون بعد الله في الوقوف معه ضد باسل الاتاسي وغيره من الذين كانوا يطعنون في نسب النعيم وخصوصا اهل الخليج , ومشاركاته محفوظة عندي سيكون لها قسم كبير يطلع عليه الجميع بعد فترة ان شاء الله , ومن الجميل ماهو موجود في الديوان الهاشمي منه مدح وثناء من احمد الشامسي بحقي وبحق علمنا ومعرفتنا بالانساب , وما اقبحه من ذم نجده في مواقع اخرى بحقنا من نفس الشخص لاننا لم نوافق على طلبه في الطعن بأنساب ابناء النعيم اهل الاحساء لاننا نجمع ولا نفرق .

المهم في الأمر انني اوضح ان المجمع هو من نادى بنسب النعيم ونحن من رددنا على المدعو الكرخي ونحن من كنا نذب عن هذا النسب الشريف حتى قبل ان يراسلنا المدعو احمد الشامسي منذ عام 2004 ويقول في ال***** ما رايك يا سيدي الشريف بما يطرح حول ان عزالدين ابو حمرة لا عقب له , فكنا نعطه الجواب كافي وشافي ....

النعيم سادة واشراف ولا شك في نسبهم ولكن نحن نقول الى الان لا يوجد ربط صحيح للعمود
كثيرة هي الاسر التي تنتسب الى آل البيت وشهرتها كبيرة ولا يشك في نسبها احد ولكن احيانا يحتاج العمود الى تحقيق .

وهذا لا يعني الطعن او الذم بل هو السبيل الى الحقيقة ورحم الله ابو الهدى الصيادي الذي وضح الغلط في كتابه الروض البسام .

اخواني الكرام :
من ظن انني لن اعود الى وسط الانترنت وتوضيح الحقائق فقد وهم , ولكن هي شهور قليلة واعود الى هذه الساحة التي كنا نحن من أوائل المشتركين فيها ونوضح حقيقة كل متستر ومتخفي بأسم السيد الشريف , وسيكون في هذا الفترة الاخ ايمن والاخوة الباقين هم مدافعين عن السادة الأشراف ان شاء الله .
السيد محمد الجوعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2010, 10:56 AM   رقم المشاركة :[45]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

ارحب بالاخ العزيز السيد محمد الجوعاني و نشد على ايدي الجميع ان يتمسكوا باطناب الموضوعية و النهج العلمي المشفوع بالادلة و ان نتجنب اي تجريح للهيئات و الاشخاص حتى نحافظ على نقاء موقعنا مما اصاب بعض المواقع الاخرى من الذلل.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2010, 08:51 PM   رقم المشاركة :[46]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
الصورة الرمزية أحمد الشامسي النعيمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة United Arab Emirates

افتراضي

أشكر أخي الكريم ( أيمن زغروت ) على ما تفضل به في مشاركته ونحن نقدر له ما قد ذكره
وبحول الله وقوته سوف لن يجد مني ألا كل خير.
نعود إلى ( الجوعاني ) و إلى ما ذكره فأقول :
نعم ولله الحمد فانا والسيد ( نديم غنوم ) لم نجتمع إلا على خير ام ستحسدنا على هذا الأجتماع ؟
يقول :
( وفي يوم من الايام كان الشامسي هذا الذي يهاجم ويقاتل كان في يوما من الايام يطلب مني العون بعد الله في الوقوف معه ضد باسل الاتاسي )
الجواب :
دع عنك باسل الأتاسي وما ذكره فينا وما ذكرناه فيه . قال الله تعالى :
( تلك امة خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يفعلون )
هذا الأمر عندما كنت أعتقد ان مجمعك نزيه ويتحرى الصدق وبالطبع خاب ظني بعدما علمنا بقضية أقحامكم قوم لا يمتون للسادة النعيم بأي صله ، و ان الفضل الذي تتمنن به علينا في كل محفل ومقام لا نريده منك فلله المنة والحمد والثناء الحسن ونحن بحمد لله أعلم بقبيلتنا منك ومن غيرك ولسنا بحاجة إلى تعريفات منكم .
وتقول :
( المجمع هو من كان يدافع عن نسب النعيم وسيبقى لان النعيم لا يمثلهم احمد الشامسي او غيره )
أن قبيلة الساده النعيم في الإمارات أمثلهم انا وغيري من الباحثين شئت أم أبيت وهم الذين حازوا على الشهادات العليا و اقر لهم شيوخ القبيله بما يقومون به وعندهم رسائل مختومة وموقعة بتواقيعهم من الشيخ ( حميد بن راشد النعيمي ) حاكم إمارة عجمان والشيخ ( هادف بن حميد الدرويشي الشامسي النعيمي ) وهما من أبرز شيوخ القبيلة وغيرهما من شيوخ قبيلة الساده النعيم في الخليج فأرح نفسك من عناء هذه المسأله فمسألة تمثيل النعيم ليست منوطة بك او بمجمعك ولاسيما بعدما رأينا ذلك البيان الصادر من الساده وشيوخ القبائل في الشام فانت الذي ليس لك تخويل بان تتحدث و ان كانت لديك أعتراضات فعليك بمقابلة الشيوخ الذين وقعوا على ذلك الأعلان .
وتقول ان مجمعك يدافع عن نسب النعيم أذا فمابالك قد قلت في منتداك أو بالأحرى احد اعوانك ( أن نسب نعيم الخليج منقطع ونسب أسرة آل نعيم متصل ) وما مبلغ علمك بذلك ؟
و انا لا اكترث بما سوف تضعه من مقالات كنت أقولها في منتداك ذلك الوقت فالحال قد اختلف من سنة 2004 إلى سنة 2010 فعندنا من الوثائق والمخطوطات والمشجرات والروايات التي سوف تراها ويراها الجمهور ما بين دفتي كتاب يتحدث عن الساده النعيم في الخليج والشام والعراق ، نعم كنت امتدحك ولكن بعدما اقحمت علينا قوم ليسوا منا وليسوا من الساده النعيم فقد تغير الحال فانت ان كنت حقا تنشد الحقيقه لأتصلت بالعارفين بنسب هذه الأسرة الكريمة في الأحساء وما جاورها من بلدان حتى تقف على جلية الأمر وتتحقق من المسألة كما تزعم ولكنك اتبعت الهوى وشاركك في هذه المسأله قوم نعرفهم من أهل ريف دمشق ولا داعي لذكر أسماء .
فان كنت يا أخ جوعاني تاكل التمر فاننا كنا نعد خلفك النوى
والذم انتم من تسبب به ولسنا نحن فقد اتينا ألى أبيك في مكتبه محاولين ان نستفهم منه عن سبب صدور هذه الشهاده التي نشرتموها بحق هذه الأسرة حيث قلتم انهم من الساده النعيم شهرة و انتسابا فما كان من والدك إلا ان غير الموضوع إلى مواضيع شخصية تتعلق بأحد المرافقين معنا والذي قال له أبوك ( أما هذا الشخص ففي النفس منه حاجه والأرواح جنود مجنده ) يعني الأخ الذي كان برفقتنا حين كنا عند أبوك في مكتبه . وهو يعلم و انت تعلم ان ذلك الأخ الدكتور من أقرباء السيد الدكتور ( محمد جاسم المشهداني )والذي بينه وبين والدك ما تعلمه أنت
ورفض ان يتحدث معنا و آثر ان يتحدث مع الأخ الباحث حماد الخاطري على انفراد ويتركنا نحن لوحدنا في المكتب فهل هذا هو ادب الضيافه يا أخ جوعاني ؟
ناتيكم في زياره من مسافة ثلاثة آلاف كيلو من الإمارات إلى سوريا ثم يكون أستقبال أبيك لنا على هذا الحال ؟
يا اخي جرت الأعراف عند اهل الباديه انه لو نزل عليه نزيل ولو كان بينه وبينهم دم أو ثار ان يحسن المضيف كرامة الضيف ويلبي طلبه لا ان يقول له قولا يكدره او يتصرف معه تصرف لا يليق أو يقوم بذكر أناس لا وجود لهم معنا بسوء .
وكنت قد قرآت في منتداك انك تشيع ان ابوك قد طردنا وهذا أفتراء علينا منك .
فنحن لم نطرد كما تزعم بل نحن الذين آثرنا الخروج من عند أبيك بعدما سمعناه يتحدث عن دكاتره ومؤرخين ويرأسون المجامع التاريخيه ويذكرهم بسوء فلم نستطع الجلوس عنده بعدما سمعنا هذا القول .
أساس قدومنا أليكم كما حدثتك هاتفيا ان كنت تذكر هو عدم رضانا عن نسبتكم هذه الأسره إلى الساده النعيم . وعلى أساس هذا الأمر تم الأتفاق معك على زيارتك ولما خرجنا من عند ابيك اتصلت بنا معارضا و اخذت ترعد وتزبد على الهاتف و احد الأخوه يحاول تهدئتك دون جدوى ويحاول التفاهم معك فماذا قلت له ؟
قلت له :
( آل نعيم في الأحساء ساده غصبا عن الذي مايرضى )
فهل تعتقد يامن تدعي التحقيق ان نسب الساده الأشراف يؤخذ بمثل هذا التصرف ؟
قل للأخوة القراء هذا القول ففيهم المحقق والمتعلم والمثقف والدكتور أخبرهم بالله عليك .
ثم بعدما وضعت موضوعي حول أسرة آل نعيم في منتدى ( القبائل العربيه ) منذ سنتين أقتحمت علينا المنتدى مهددا متوعدا و اجلبت علينا بخيلك ورجلك من السفهاء الذين قاموا يطعنون فينا ويسبون حتى لدرجة ان احدهم أرسل لي رسالة على أل sms فيها ما يعف الشريف من التلفظ به .
فهل هذا هو أدبك في الحوار مع الخصم ؟
وكنت تدعوا علينا وتقول ( ما تطاول علينا جدارإلا وخرب وما نبح علينا كلب إلا وجرب )
فجدار من خرب الآن يا أخ جوعاني نحن ام انت .
فنحن ولله الحمد بخير لم يمسنا سوء فأين انت الآن ؟
وصدقني اننا لما اتينا إلى شيوخ الساده النعيم في ريف دمشق و اخبرناهم بهذه الواقعة قالوا لايحق لأي أحد ان يتحدث بأسمنا ونحن موجودين سواء من الجوعاني او غيره و أن الذي أدخل هذه الأسره في نسبنا هو لا يمثلنا بل يمثل نفسه وعشيرته ولا يجوز ان يكتب عن نفسه ( شيخ النعيم ) وعلى ما اظن أنك تعرفه تمام المعرفه .
وتقول انك تجمع ولا تفرق ؟؟؟
وهذا الكلام مردود عليك . فانت بتصرفك هذا قد فرقت ولم تجمع وهذا ما ألب عليك شيوخ النعيم في ريف دمشق ولآن شيوخ القبائل والساده الموقعين في ذلك البيان الذي عرضناه . وسوف اعرضه عليك لكي تراه بام عينك :


فهل الشيوخ والساده الموقعين على باطل و انت على حق ؟
أذهب وقل لهم هذا القول
وهذا بالطبع نتيجة التجاوزات منك ومن أبيك على الساده الأشراف الذين تنالهم أنت ومن معك بالتشهير والطعن في انسابهم .
انت تحاسبنا على قول قلناه منذ عام 2004 عندما كنت اتحدث عن السيد عز الدين ابو حمره بن موسى الكبير وقد شاركت بمواضيع تلك السنه أستفسر بها عن حقيقة هذا الأمر فسألت باسل الأتاسي اولا والرجل لم يقصر و اجابني ولكن نقطة الخلاف الذي بيني وبينه بعد ذلك هو عندما بدأ يتهجم على قبيلتي من خلال هذا الموضوع على هذا الرابط :
http://www.ممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.php/vb/%BB%BA%B0-...7%D3%E3-2.html
معذرة لطول الرابط ولكنه موضوع قديم
فهذا الذي بيني وبينه وقد أفضى كل واحد إلى ما عمل له . ولسنا مسئولين عنه وعن قوله بعد ذلك
ثم اتيتك أسال و استفسر وكان محور الحديث يتعلق بعز الدين ابو حمره بن موسى الكبير فقط .
ولا تظن أنني حينها كنت اعتمد اعتمادا كليا على مجمعك بحيث تحسب نفسك صاحب منة علينا لا والله فقد تجمعت لدي معلومات وتحصلت على مشجرات من شيوخ الساده النعيم في سوريا وفي العراق و قمنا بربط المنقطع بالمتصل حول سلسلة الأنساب بالتعاون مع الباحثين والعارفين بنسب قبيلة الساده النعيم في العراق وسوريا أضافة إلى نسابة آل البيت وهذا ما عجزت انت بالأتيان به وظهرت بهذه النتيجة التي تقول فيها :
( النعيم سادة واشراف ولا شك في نسبهم ولكن نحن نقول الى الان لا يوجد ربط صحيح للعمود كثيرة هي الاسر التي تنتسب الى آل البيت وشهرتها كبيرة ولا يشك في نسبها احد ولكن احيانا يحتاج العمود الى تحقيق .)
فنحن حققنا وتوصلنا إلى السلسله الحقيقية للسادة النعيم في الخليج و انت لا زلت تراوح مكانك.
وهذا الأمر لن أفصح به ولندع الكتب التي سوف تنشر في المستقبل القريب هي التي تفصح وسوف تراها بعينك .
والعجيب في الأمر يا أخ جوعاني انك تقول هذا القول في حق الساده النعيم انهم يحتاجون إلى تحقيق في سلسلة انسابهم ثم نراك تسارع إلى القول في شهادتك عن اسرة آل نعيم :

وتجعل لهم تاريخا و أصلا ونسبا متصلا كما قد شرحنا في الموضوع السابق فهل هذا من أسس التحقيق عندك ؟
يا اخي ان الذي يريد ان يحقق عن نسب او تاريخ او مخطوط او وثيقه يستلزم منه ذلك التحقيق ان يقابل ما تحصل عليه من مصادر على مصادر اخرى لعله يخطأ أذا أستعجل في الحكم على مسألة ما بحيث يكون عرضة للنقد .
وهل من أصول التحقيق يا اخ جوعاني انك في ظرف يوم او اثنين تستخرج لهم شهادات تقول انها مختومه وموقعه من شيوخ النعيم والنسابه .
ماهذا التحقيق الأسرع من الضوء.
يا اخي مادام المحقق قبل ان يصدر مادة تحقيقه ياخذ منه هذا التحقيق الأشهر بل السنين الطوال و انت في ظرف يوم ويومين تستخرج لهم أعترافات و أعمدة نسب وتاريخ ؟ تقول عن هذه الأسرة الكريمه ان نسبهم متصل ونسب باقي النعيم منقطع ويحتاج إلى تحقيق ؟
تلك والله قسمة ضيزى
وأي شيئ وضحه السيد ( أبو الهدى الصيادي ) في كتابه ( الروض البسام ) ؟
فان كنت تقصد الساده النعيم فهو قد قال :
( وقبيلة النعيم تنتهي إلى سلسلتين الأولى آل السيد عز الدين ن والثانيه آل السيد نعيم وكلهم ينتهون إلى الجد الجامع لأنسابهم مولانا السيد يحيى الرفاعي جد سيدنا أحمد الكبير الرفاعي رضي الله عنه لأبيه ولهم ذيل طويل بديار العراق ومنازلهم مع اهلهم بديار شهر زور وبوادي الموصل وفي ديار العراق وهم كثيروا العدد ، مباركون ولهم كرامات و احول عجيبه )
( الروض البسام / صفحة 60 )
ماذا ستفسر قوله : ( لهم ذيل طويل ) ؟
وهب ان السيد ( ابو الهدى الصيادي ) رحمه الله رحمة واسعه قال هذا القول في كتابه او أي مصدر قديم يذكر الساده النعيم فهل معنى ذلك ان نتوقف عند ما ذكره الأقدمين ام اننا نديم البحث فلعل ما ورد في كتب السادة عن النعيم ناقصا ولم يكتمل في ازمنتهم فهو ليس قرآنا منزل بل يعتريه النقص والنسيان ، ثم اتى من بعدهم من النسابة فحققوا نسب الساده النعيم وربطوا المنقطع منهم بالمتصل وفق ضوابط وشروط تحقيق الأسماء والألقاب في عصرنا الحالي وقد علمت ما ذكره ابن عنبه في كتابه عن السيد أحمد الرفاعي بانه لم يدعي النسب الشريف بل ادعاه اولاد اولاده . ثم اتى من بعده فحقق هذه النسبه وصحح ما نسب أليه حول السيد احمد الرفاعي الكبير فهذا هو التحقيق العلمي الرصين وفق شروطه ومبادئه
وهل يستدعي ذلك ما قلته أنت ان نسبنا منقطع ويحتاج إلى دراسه وتحقيق ؟ وتستعجل في نسب غيرنا وتقول ان نسبهم متصل ؟
أن السيد النسابه (محمد ديب النجار السبسبي الحسيني ) قال :
( ان المدفون في قرية عز الدين هو السيد عزالدين ابوحمره بن نعيم بن أحمد والمدفونون معه اولاده السبعه )وهناك اثنان غيره يحملون اسم ( عز الدين ابو حمره )
الأول : بن أحمد بن أسماعيل وليس له عقب إلا بنت اسمها حمره وهو عم السيد عز الدين ابوحمره الذي ذكرناه .
الثاني هو عز الدين أبو حمره بن موسى الكبير الصيادي وهذا قد تحققنا انه ليس جد الساده النعيم في الشام او العراق او الخليج .
فهل تحققت من هذه الروايه عند السيد ( السبسبي ) ؟ ام تراك ستخالفه هذه المره ؟
فماذا لديك من جديد كي تضيفه هنا عن الساده النعيم ؟
و أي غلط وضحه السيد ابو الهدى ؟
وضح هذه العباره للأخوة القراء لو تكرمت .
وهل يستدعي الأمر أنك تحقق في أنسابهم وهم يمتلكون آلاف المشجرات ووثائق تثبت شرفهم ؟
وكما سبق أن ذكرت لك لقد سبقناك في تحقيق أنسابهم وسوف ترى ذلك بعينك في القريب العاجل ونحن لا نستعجل
يا اخي أن عدت إلى الأنترنت فأهلا وسهلا فانت رجل ونحن رجال ونحن نمتلك وثائق ومراجع كما تمتلك انت وباب النقاش مفتوح ومكفول للجميع ولك وفق شروط و اداب النقاش كما قال الأخ الكريم ( أيمن العزازي ) وفقه الله و ان لم تعد فكذلك أهلا وسهلا ولن نناقشك حول مسألة عودتك إلى الأنترنت من عدمه .
توقيع : أحمد الشامسي النعيمي
نعيم خضران السيوف المحاديـــب *** أهل الوفا والسمت وأهل الصلابه


لى صفــّهم من حوز بلد اليعاقيــب *** الى الشارقه منقــاد سور ٍ حجابه

أهل المعزّه والحصون المناصيــب *** قبـّاضة ٍ للسيف قــــــــايم نصابه

أحمد الشامسي النعيمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 01:15 AM   رقم المشاركة :[47]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

اشكر الجميع على حسن المبادرة وعلى ماقدموا من معلومات
جزاكم الله خير الجزاء اخوتي وابناء العمومة الاكارم وفقكم المولى لما يحب ويرضا
والحمد لله رب العالمين
اخوكم الاعرجي الحسيني
الاعرجي الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 06:51 PM   رقم المشاركة :[48]
معلومات العضو
باحث في الأنساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

بسم الله الذي لا نحمد الا اياه وصلى الله على جدنا الامين محمد رسول رب العالمين
أما بعد :
أهلا وسهلا بك اخي الجوعاني في ساحتك وساحة كل شخص يعلم ولو جزء قليل في الانساب فهنا لا فرق بين أحد والكل أخوة
أما اخي فنك قلت انك ستعود للانترنت فاهلا وسهلا بك أخي
ولكن لعلمك موقعنا ليس للتجريح أو الاتهام أو الاساءة لاحد وهذا باتفاق الجميع من الاخوة ورايي أنا كمشرف هذه الغرفة المتواضعة وأما الحقائق التي تكلمت عنا واتهامك لكلمك السيد الشريف فاقرا موضوعي الطعن في النسب وتقيد به والا فستقع بالذنوب وأما من ناحية كشف الحقائق التي تتكلم بها فهنا ساحة للاخوة والتعارف فابعدنا عن خلافاتكم الشخصية وهنا ساحة للتاخي ولا ارجو منك الرد لا باساءة ولا بغيره رحم الله جدك
واهلا بك هنا اخي فهذه ساحتك للقول الحسن وانت اهله
والسلام عليكم ورحمة الله تعالة وبركاته
وأضيف انتبه لحديث رسول الله تعالى انا جد من لاجد فه جد جميع الاخوة بجميع الانساب وتحياتي لاخي السيد الشريف الشامسي النعيمي أخونا وحبيبنا واستاذنا
السيد نديم غنوم الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 10:47 PM   رقم المشاركة :[49]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
الصورة الرمزية أحمد الشامسي النعيمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة United Arab Emirates

افتراضي

أحبك الله الذي احببتنا من أجله أخي الكريم السيد ( نديم غنوم الحسيني ) و أني أشكرك على ما تفضلت به من بيان .
في الحقيقه نحن لا نرغب في ذكر الخلافيات بيننا وبين الأخ الجوعاني
فما مضى بيننا قد مضى
ونحن في منتدى علمي يرعاه ويشرف عليه ثلة من الأخوة المتميزين
ولذلك فمن حقنا على أصحاب هذا المنتدى أذا اتانا معترض ان يتحدث معنا بأحترام يليق بمقام هذا المنتدى و أصحابه
لا أن يقوم بالتهديد بانه سيضع الموضوع الفلاني عن الشخص الفلاني محاولا كشفه امام القراء .
فلكل مقام مقال
أذا كان الأخ الجوعاني يريد النقاش الجاد معنا حول ملابسات أقحام أسرة آل نعيم في قبيلة الساده النعيم في الشام فنحن على أستعداد ان نناقشسه ولكن ضمن أصول وقواعد النقد السليم
لا أن يقوم بالتهديد والوعيد فهذا الأمر لا اتقبله مطلقا وليعلم علما جازما أن هذا المنتدى ليس كباقي المنتديات التي ترى الخصوم يتصارعون صراع الديكه ولا يحركون ساكنا إلا عند النزع الأخير .
وليختر كلماته قبل ان يكتبها فقد وجدت هذه الكلمات في موضوعه الذي دخل به اول مره فهو يتحدث مع باحثين أكبر منه سنا وعلما وليس مع اولاد حارات ومراهقين .
اما عن ما يدخره لي من مواضيع تشير إلى انني كنت أساله و انه صاحب فضل علي ويريد الأتيان بها في المنتدى .
فعلى ما اظن انه ليس من صلب الموضوع بل سيزيد الحطب نارا و أشتعالا .
وبالطبع الأخ أيمن العزازي لايريد مثل هذه النقاشات تحصل في منتداه ونحن كذلك لا نريدها .
ولكن ان حصل و اتمنى ان لا يحصل فحينئذ أطبق قوله تعالى :
( وجزاء سيئة سيئة مثلها )
فأرجو ان كان يريد النقاش الجاد أن يترفع عن مثل ما نطق به في موضعه السابق .
ولن يجد منا إلا كل خير .
و أشكركم على حسن أستماعكم .
توقيع : أحمد الشامسي النعيمي
نعيم خضران السيوف المحاديـــب *** أهل الوفا والسمت وأهل الصلابه


لى صفــّهم من حوز بلد اليعاقيــب *** الى الشارقه منقــاد سور ٍ حجابه

أهل المعزّه والحصون المناصيــب *** قبـّاضة ٍ للسيف قــــــــايم نصابه

أحمد الشامسي النعيمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2010, 06:06 PM   رقم المشاركة :[50]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية بوجمال النعيمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم أنا أسأل من يعرف الى أي من أفخاذ النعيم نصل نحن ]أبراهيم الكدرو ومحمد الكدروأخين يسكنون في محافظة حلب منطقة جبل سمعان ناحية تلضمان قرية تل أحمر يلقبون بالشمطان ولهم أولاد عمومه في محافظة حمص القاوي أعرف منهوالعليوي ويتكنون بالأشمط ومنهم في دمشق بزينة ونقول لهم الأحمد ونحن في حلب آل الكدرو وكلنه أبناءكدروالأشمط يقولون الختيارية نحن من فخذ العويشات ولكن أريدمن يصلني من كدرو الى العويشي بالأسم يعني كدرو-الفلان-الفلان-الفلان حتى يقول العويشي وهل أسم العويشي هذا أم لقب ولكم جزيل الشكر أخوكم أبو جمال النعيمي
بوجمال النعيمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2010, 08:16 PM   رقم المشاركة :[51]
معلومات العضو
ضيف شرف " النسابون العرب "
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Syria

افتراضي

سنتناقش ...ولكن فيما بعد
اخي الكريم ايمن ارجو منكم اغلاق الموضوع بارك الله فيكم حتى الوقت الذي اخبرتك به في حديثي معك .لانني الان لست متواجد بشكل يومي ولا استطيع الرد على كل المحادثات او المناقشات , فأتمنى اغلاق هذا الموضوع حتى الوقت الذي اعلمتكم به بارك الله فيكم وبهذا الموقع الجميل
السيد محمد الجوعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-03-2010, 12:46 AM   رقم المشاركة :[52]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
فليسمح اخواني الكرام ان نغلق الموضوع مؤقتا فقط حتى يعود الاخ الفاضل الشريف محمد الجوعاني من سفره ليكون حاضرا للنقاش بنفسه و هذا حقه.


ارحب بالاخ العزيز السيد محمد الجوعاني و قد رجوت الاخوة الكرام بالتوافق على غلق الموضوع مؤقتا و فعلا غلق لمدة .

الا ان ذلك لم يكن هو الاصوب , ففاتح الموضوع الاخ العزيز السيد نديم غنوم لا يقبل اغلاقه خصوصا ان سياقه كان موضوعيا بالنصوص و الاسانيد و هو في ذلك لم يوجه كلامه الى احد بعينه و شرحه كذلك بالنسبة لمشاركات الاخ الكريم الاستاذ احمد الشامسي النعيمي بارك الله فيهما , و اتوقع منها ان يتفهما موقفنا في الفترة الماضية فخاطرهما عندنا كبير.

و يمكن للاخ الكريم السيد محمد الجوعاني ان يشارك في الموضوع عند عودته سالما ان شاء الله حتى لا نضيق واسعا فالقوم لم يفتحوا الموضوع من اجل شخص بعينه و من حق الجميع ان يتناقشوا فيما يحلو لهم ضمن الضوابط.


و نشد على ايدي الاحباب الاخرين المشاركين ان يتمسكوا باطناب الموضوعية و النهج العلمي المشفوع بالادلة و ان نتجنب اي تجريح للهيئات و الاشخاص حتى نحافظ على نقاء موقعنا مما اصاب بعض المواقع الاخرى من الذلل.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2010, 06:40 PM   رقم المشاركة :[53]
معلومات العضو
كاتب في " النسابون العرب"
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

السلام عليكم :
يبدو أنا ابتعدنا عن الموضوع الاساسي والذي هو :
هل توجد مشجرات موثوقة ومراجع معتمدة تثبت أن عز الدين هو جد النعيم وإن وجدت فأين هي حتى نقطع الطريق على المشككين
وحتى الان لم أجد الجواب الشافي أرجو عرض الادلة الموثوقة والبعد عن الكلام الانشائي فإنه لايفيد
الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2010, 06:56 PM   رقم المشاركة :[54]
معلومات العضو
كاتب في " النسابون العرب"
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

أكرر السؤال رجاء الاجابة:
أين توجد المشجرات والمصادر التي تذكر نسب السيد عز الدين والتي تقطع تشكيك المشككين
الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 07:31 AM   رقم المشاركة :[55]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
أبو ريان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2010, 06:50 PM   رقم المشاركة :[56]
معلومات العضو
كاتب في " النسابون العرب"
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

مازال السؤال قائما ومكررا أرجو من سادتي أن يكون كلامهم موثقا مع ذكر المصدر لان الكلام النظري لايفيد شيئا
الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2010, 09:03 AM   رقم المشاركة :[57]
معلومات العضو
باحث في الأنساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي رد على مشاركة

أخي الحموري مايذكر نسب السادة النعيمية ووثائقهم كثيرة وما تحققت منه لدى الاخ صفوك الناصيف اطال الله عمره فعمود النسب عنده
السيد نديم غنوم الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2010, 07:01 PM   رقم المشاركة :[58]
معلومات العضو
كاتب في " النسابون العرب"
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

أخي نديم : أصلحك الله هل اطلعت أنت بذاتك على مشجر الناصيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أرجو منك مراجعة معلوماتك لأنهم لايمكون أي مشجرة إلا مشجرة تصلهم مباشرة بعز الدين بدون عمود نسب فيها أبدا
أرجو التثبت وشكرا
الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-07-2010, 06:37 PM   رقم المشاركة :[59]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

لم افهم منكم ماهو وجه الخلاف في هذا النسب ؟
هذا نسب مشهور
وعز الدين الشهير بابو حمره كما هو متداول ليس له الا بنت هي حمره
والنسب لاحمد عز الدين وهو الصيادي .
ان كان طناك خلاف هذا الكلام دعونا نشهاد نصوص او خطوط .
المعروف لدينا ان عزالدين احمد سبط الامام الرفاعي ابن عبد الرحيم ممهد الدوله ابن عثمان / سيف الدين، ابن حسن الرفاعي، ابن محمد عسله ابن علي الحازم ، ابن احمد المرتضى، ابن علي ابو الفضائل، ابن حسن /رفاعه- ابن المهدي ابن محمد القاسم الى اخر النسب .
فما هو وجه الخلاف افادكم الله.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-07-2010, 08:10 PM   رقم المشاركة :[60]
معلومات العضو
كاتب في " النسابون العرب"
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الاخ الجموني : لا أعرف ماسبب هذا الهجوم الشرس منك ومن بعض الناس على السيد عز الدين الكبير وهو غير الصيادي وهو صاحب العقب وله سبع أولاد كما ذكر الاخ نديم فتقوا الله
الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-07-2010, 09:39 PM   رقم المشاركة :[61]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
الاخ الجموني : لا أعرف ماسبب هذا الهجوم الشرس منك ومن بعض الناس على السيد عز الدين الكبير وهو غير الصيادي وهو صاحب العقب وله سبع أولاد كما ذكر الاخ نديم فتقوا الله
سامحك الله انا قلت انا لم افهم ما هو الخلاف
وقلت ما اعلمه عن النسب
واراك لم تمهلني حتى افهم وجهة نظرك
او افهم الموضوع حتى!
فهل اوضحت لي كيف انا اهاجم هجوما شرسا ؟
وانا لم اقل بعد.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2010, 01:28 PM   رقم المشاركة :[62]
معلومات العضو
كاتب و محقق أنساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

بارك الله فيكم على هذا البحث الهام و في انتظار اخي الحموري الكريم لايضاح المسألة ...
الكاشف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2010, 08:26 PM   رقم المشاركة :[63]
معلومات العضو
باحث في الأنساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

أخي الكاشف بارك الله فيك وبما كتبت وسنتابع باذن الله
السيد نديم غنوم الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2010, 11:47 AM   رقم المشاركة :[64]
معلومات العضو
كاتب في " النسابون العرب"
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

إخوتي الكرام : الجموني وبعض الناس يصرون على أنه لايوجد إلا عزالدين واحد وهو الصيادي وهو الذي لم يعقب الا حمرة وليس هذا موضوع نقاشنا بل نحن نتكلم عن عزالدين الكبير بن أحمد بن اسماعيل الذي أعقب سبع أولاد واليهم ينتسب معظم السادة النعيم وهناك عشرات بل مئات الوثائق التي تثبت ذلك وكذلك جميع النسابين المتعبرين يقرون بذلك فلم هذا التغافل والادعاء بعدم وجوده واظن ان كلامي أوضح من أن يوضح ولكم جزيل الشكر
الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2010, 09:43 AM   رقم المشاركة :[65]
معلومات العضو
باحث في الأنساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم كلامك سديد جدا
السيد نديم غنوم الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2010, 11:21 AM   رقم المشاركة :[66]
معلومات العضو
كاتب في " النسابون العرب"
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

مازلنا ننتظر رد الاخ الجموني وأرجو ان يكون ردا علميا وبعيدا عن الكلام الانشائي الذي لايسمن ولا يغني من جوع وجزاكم الله خيرا
الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2010, 12:10 PM   رقم المشاركة :[67]
معلومات العضو
كاتب في " النسابون العرب"
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

يبدو أن الاخ الجموني يعتبر كل كلام يوافقه كلام علمي وسديد وكل كلام يخالفه غير صحيح ولو شهدت الدنيا بأسرها بخلافه والدليل تهربه من السؤال نفسه مرات عديدة أو تجاهله
ياترى ماالسبب !!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-08-2010, 06:45 AM   رقم المشاركة :[68]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحموري مشاهدة المشاركة
يبدو أن الاخ الجموني يعتبر كل كلام يوافقه كلام علمي وسديد وكل كلام يخالفه غير صحيح ولو شهدت الدنيا بأسرها بخلافه والدليل تهربه من السؤال نفسه مرات عديدة أو تجاهله
ياترى ماالسبب !!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بسم الله وبه وعليه الاتكال.
نعتذر عن التأخر بالرد عليك .
فقد كانت لنا اولويات، منها البحث عن سؤالك!
اهو هذا؟:confused:
اقتباس:
أخي نديم : أصلحك الله هل اطلعت أنت بذاتك على مشجر الناصيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نعود الى القول الاول:D
اي رجل الذي تعنيه اهو من نسبناه بالنص الانشائي ام هناك عز الدين آخر تعنيه؟:rolleyes:
نعم هناك اكثر من عزالدين ونحن قصدنا من نسبناه!
فانسب انت صاحبك وكن علميا وليس انشائيا مثلنا .

فنحن نتعلم هذا العلم ممن هم اعلم منا ولم نخترع فيه بل استنبطنا .
ونحن ممن يقول .... ان عدم المعرفه لايعني عدم الصحه !
فقل ما عندك من دون ان تلمزنا، فنحن لم ندع التفرد ولم نقل بغير المعروف.
واسلم لي.... الساعي الى الخير*-الجموني.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2010, 11:30 AM   رقم المشاركة :[69]
معلومات العضو
كاتب في " النسابون العرب"
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

سيدي الجموني :
1-عزالدين الذي أقصده هو الذي ذكره الاخ نديم في المشاركة الاولى ونسبه هناك فلم التكرار وهذا اوضح من أن يوضح
2-ماهو اعتراضك على النسب المذكور في المشاركة الاولى للاخ نديم وأرجو ان يكون الكلام علميا موثقا
3-ماهي نتيجة بحثك في مشجرة الناصيف
وجزاكم الله خيرا
الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2010, 05:03 PM   رقم المشاركة :[70]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحموري مشاهدة المشاركة
سيدي الجموني :
1-عزالدين الذي أقصده هو الذي ذكره الاخ نديم في المشاركة الاولى ونسبه هناك فلم التكرار وهذا اوضح من أن يوضح
2-ماهو اعتراضك على النسب المذكور في المشاركة الاولى للاخ نديم وأرجو ان يكون الكلام علميا موثقا
3-ماهي نتيجة بحثك في مشجرة الناصيف
وجزاكم الله خيرا
اذن كلامنا اوضح من ان يوضح في عز الدين المذكور
ولا نعرف غير ماهو معروف.
.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2010, 12:04 AM   رقم المشاركة :[71]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل بلاد الشام و الكمبيوتر
 
الصورة الرمزية طارق العبيد الحموري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم الشريف الجموني من تقصد في عز الدين
هل تقصد في السيد عز الدين أبو حمرة جدنا نحن السادة النعيم أو تقصد السيد أحمد عز الين أبو حمرا بن السيد موسى ابن السيد أحمد عز الدين الصياد بن السيد عبدالرحيم مهد الدولة ابن السيد عثمان بن السيد حسن بن السيد محمد عسله بن السيد علي الحازم أبو الفوارس بن السيد أحمد المرتضى

و لك جزيل الشكر
طارق العبيد الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2010, 06:43 AM   رقم المشاركة :[72]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق العبيد الحموري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم الشريف الجموني من تقصد في عز الدين
هل تقصد في السيد عز الدين أبو حمرة جدنا نحن السادة النعيم أو تقصد السيد أحمد عز الين أبو حمرا بن السيد موسى ابن السيد أحمد عز الدين الصياد بن السيد عبدالرحيم مهد الدولة ابن السيد عثمان بن السيد حسن بن السيد محمد عسله بن السيد علي الحازم أبو الفوارس بن السيد أحمد المرتضى

و لك جزيل الشكر
اهلا بك معنا
ايها المكرم
نحن قلنا ما نعرفه هنا
ولكن يبدوا ان هناك من يريد ان نقول غير ما نعرف.
(السيد عز الدين ابو حمرة واعقابه واصوله)http://www.alnssabon.com/showpost.php?p=32764&postcount=22
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2010, 05:06 AM   رقم المشاركة :[73]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل بلاد الشام و الكمبيوتر
 
الصورة الرمزية طارق العبيد الحموري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم الجموني
نحن لا نريدك ان تقول ما لا تعرفه ولكن الفرق واضح بين نسب السيد عز الدين أبو حمرة و نسب السيد أحمد عز الدين الصياد
ابن السيد موسى .
و لكن كلامك واضح لنا بعدم ذكرك نسب السادة السادة النعيم في سوريا .
طارق العبيد الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2010, 10:31 AM   رقم المشاركة :[74]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي لكم مع امنياتي.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق العبيد الحموري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم الجموني
نحن لا نريدك ان تقول ما لا تعرفه ولكن الفرق واضح بين نسب السيد عز الدين أبو حمرة و نسب السيد أحمد عز الدين الصياد
ابن السيد موسى .
و لكن كلامك واضح لنا بعدم ذكرك نسب السادة السادة النعيم في سوريا .
الحمد لله الذي جعل لنا لسانا عربيا مبينا
والصلاة والسلام على نبيه وسلم تسليما وعلى اله وصحبه ومن والاه .
اما عن (ابو حمره) فمن نعنيه على هذا المسمى فقد عرضنا نسبه كما هو مشهور عند العارفين.
ولم (اتجنى) على نسب ولم اتعصب لراي.او اهاجم بل هوجمت بشراسه. وقد سردنا ما عندنا وما هو مشهور ، وقد همزنا السيد الحموري- الاول- على سؤالنا عن وجه الخلاف ؟. ونعتنا بما لا يحق له ولا يليق بنا ...ولم نسمع منه اعتذار حتى اللحظه.
وتم استجوابنا من قبلكم عن نسب النعيم !
ولم نعرف بعد من هو السائل ومن اي نعيم هو؟
علما اننا لم نعرج على هذا الخط ولم نذكره في فحوى حديثنا ولا متنه.
ونحن ننتظر.
ونعود الى اصل المشاركة......
اما عن فرج ابو حيه المذكور في او مشاركة هكذا
نقلا عن مشاركة المكرم غنوم.
اقتباس:
*3-السيد اسماعيل الصالح وله أربعة اعقاب وهم محمد جميل ومنه (بني جميل وعمود نسبهم بحوزتي وهو مختوم وموثق)وهودفين حماه وله ابن يدعى السيد فرج نور الدين الملقب ( ابي حية)*
ملاحظه خير*لم يوف عدد الاعقاب الاربعه؟

ونحن نعرف ان فرج ابو حيه هو
فرج بن احمد بن موسى الكبير بن عزالدين احمد الصياد بن عبد الرحيم ممهد الدوله بن سيف الدين عثمان بن حسن بن محمد عسله بن علي ابو الفوارس الى اخر النسب المشهور.
ونعلم ان الجملان اليه نسبهم
اما فرج المنسوب الى اسماعيل الصالح *فنعلم انه عقب ابنتين هما حياة وحسيبه ! ولا ادري ربما كان حياة رجلا؟
واما عن
اقتباس:
*العقب الثاني نعيم وهو جد النعيم وهو والد السيد عز الدين الذي يملك سبعة أعقاب وليس ثمانية وهم (محمد-عبد الرحيم-موسى-منصور-عبد الوهاب-عثمان-يوسف)ولا يوجد له عقب يدعى سليمان*
فلم نجد المصدر لهذا الخبر فهل من افاده؟
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2010, 04:24 PM   رقم المشاركة :[75]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل بلاد الشام و الكمبيوتر
 
الصورة الرمزية طارق العبيد الحموري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً
السائل اسمه واضح وضوح الشمس و أنا است بجبان لكي أتخفى تحت لقب أو اسم مستعار و سؤالك هذا به نوع من المهاجمة
و تقول أيضاً من أي النعيم أنت لم تعترف بالسادة النعيم فكيف تكونت معك هذه العبارة

ثانياً
ذكر السيد نديم غنوم نسب السيد عز الدين أبو حمرة عن طريق السيد السبسبي و ذلك طبعاً بعد الاستدلال و أنت تأتي الآن و تقول هزمنا الحموري الأول
طارق العبيد الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2010, 04:57 PM   رقم المشاركة :[76]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق العبيد الحموري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً
السائل اسمه واضح وضوح الشمس و أنا است بجبان لكي أتخفى تحت لقب أو اسم مستعار و سؤالك هذا به نوع من المهاجمة
و تقول أيضاً من أي النعيم أنت لم تعترف بالسادة النعيم فكيف تكونت معك هذه العبارة

ثانياً
ذكر السيد نديم غنوم نسب السيد عز الدين أبو حمرة عن طريق السيد السبسبي و ذلك طبعاً بعد الاستدلال و أنت تأتي الآن و تقول هزمنا الحموري الأول
بسم الله الرحمن الرحيم
الرجاء من حضرتكم التلطف.
وقراءة ما هو امامكم
فهو مكتوب بالعربي _ - هـ مـ ـز نـا - .
اما الاخرى فان من اصول التعارف ان تقول من انت حتى نخاطبك بما يليق بك.
ومن قال لك اني انكرت السادة النعيم ؟
او حتى من اين لك هذا الفهم ؟

امرك عجيب
نحن سألناك من اي النعيم انت ؟
فهل تعرف الجواب؟
ودع عنك مالا طائل منه فقد كنت معكما كما احب ان تكونا معي فلم اهمز ولم المز ولم احور الكلام فإن كانت لك غاية فقلها والا انصرفنا عنك فلسنا في سعة لمثل هذا الكلام الذي تقول ولا نحن ممن يسب الناس عدوا ...
ودعنا نكلم صاحب المقال ونتم الجواب والسؤال .
وكن معنا نفرح بك مستمعا، او علينا،مناقشا، ولكن بما نكتب نحن لا ما تقرأ انت.
واعلم انك عندي ثمين غال
الساعي الى الخير* الجموني.
اذا لم تعرف معنى كلمه اسأل اولا !
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2010, 06:04 PM   رقم المشاركة :[77]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عرض لما اظن انه نوع من الحوارالجديد.
* ام هو امر آخر؟.
كانت مشاركتنا الاولى في الموضوع
هي المشاركة رقم 22
وهذا نصها
[quote] *لم افهم منكم ماهو وجه الخلاف في هذا النسب ؟
هذا نسب مشهور
وعز الدين الشهير بابو حمره كما هو متداول ليس له الا بنت هي حمره
والنسب لاحمد عز الدين وهو الصيادي .
ان كان هناك خلاف هذا الكلام دعونا نشاهد نصوص او خطوط .
المعروف لدينا* ان عزالدين احمد سبط الامام الرفاعي ابن عبد الرحيم ممهد الدوله ابن عثمان سيف الدين، ابن حسن الرفاعي، ابن محمد عسله ابن علي الحازم ، ابن احمدالمرتضى، ابن علي ابو الفضائل، ابن حسن رفاعه- ابن المهدي ابن محمد القاسم الى اخرالنسب .
فما هو وجه الخلاف افادكم الله.*[/quote]

وكان رد الحموري مشاركة رقم 23
هو

اقتباس:
*الاخ الجموني : لا أعرف ماسبب هذا الهجوم الشرس منك ومن بعض الناس على السيد عز الدين الكبير وهو غير الصيادي وهو صاحب العقب وله سبع أولاد كما ذكرالاخ نديم فأتقوا الله*


وجاء ردنا عليه مشاركة رقم 24
هو

اقتباس:

سامحك الله انا قلت انا لم افهم ما هو الخلاف
وقلت ما اعلمه عن النسب
واراك لم تمهلني حتى افهم وجهة نظرك
او افهم الموضوع حتى!
فهل اوضحت لي كيف انا اهاجم هجوما شرسا ؟
وانا لم اقل بعد.

وكان هذا الرد من الحموري على كلامي اعلاه
مشاركة رقم
27


اقتباس:
إخوتي الكرام : الجموني وبعض الناس يصرون على أنه لايوجد إلاعزالدين واحد وهو الصيادي وهو الذي لم يعقب الا حمرة وليس هذا موضوع نقاشنا بل نحن نتكلم عن عزالدين الكبير بن أحمد بن اسماعيل الذي أعقب سبع أولاد واليهم ينتسب معظم السادة النعيم وهناك عشرات بل مئات الوثائق التي تثبت ذلك وكذلك جميع النسابين المتعبرين يقرون بذلك فلم هذا التغافل والادعاء بعدم وجوده واظن ان كلامي أوضح من أن يوضح ولكم جزيل الشكر


وعقب الحموري فقال
مشاركة 29
اقتباس:

مازلنا ننتظر رد الاخ الجموني وأرجو ان يكون ردا علميا وبعيدا عن الكلام الانشائي الذي لايسمن ولا يغني من جوع وجزاكم الله خيرا





ثم يضيف في مشاركة رقم 30












الحموري قائلا






اقتباس:
يبدو أن الاخ الجموني يعتبر كل كلام يوافقه كلام علمي وسديد وكل كلام يخالفه غير صحيح ولو شهدت الدنيا بأسرها بخلافه والدليل تهربه من السؤال نفسه مرات عديدة أو تجاهله






اقتباس:



ياترى ماالسبب !!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







ولم يكن لنا اي مشاركة خلال تلك المده
فما راي الاخوة في هذا الكلام؟
ارجو ابداء الراي ... واعلامي كيف توصل الحموري الى هذه المعطيات.... حتى قال ما قال.
الساعي الى الخير* الجموني.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2010, 05:11 AM   رقم المشاركة :[78]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل بلاد الشام و الكمبيوتر
 
الصورة الرمزية طارق العبيد الحموري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الجموني المحترم
يا أخي الكريم أنا لم أهاجمك كما تظن و لكني أضفت مشاركتي حسب علمي بنسب السيد عز الدين أبو حمرة ( جدي )
وكان من واجبي اضافة هذه المشاركة لاني رأيت عمود النسب الذي يخصنا نحن عشيرة الحمامرة المتفرعة عن السيد عز الدين أبو حمرة , و هذا العمود موجود عند ابن عم والدي الشيخ محمود في محافظة حمص

و أي سؤال أنا جاهز و أرجو منك تقبل مروري على مشاركتك
طارق العبيد الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2010, 11:04 PM   رقم المشاركة :[79]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق العبيد الحموري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الجموني المحترم
يا أخي الكريم أنا لم أهاجمك كما تظن و لكني أضفت مشاركتي حسب علمي بنسب السيد عز الدين أبو حمرة ( جدي )
وكان من واجبي اضافة هذه المشاركة لاني رأيت عمود النسب الذي يخصنا نحن عشيرة الحمامرة المتفرعة عن السيد عز الدين أبو حمرة , و هذا العمود موجود عند ابن عم والدي الشيخ محمود في محافظة حمص

و أي سؤال أنا جاهز و أرجو منك تقبل مروري على مشاركتك
ايها الطيب
ان من ابسط الامور ان يكون لك راي في ما تظن
ولم يمنعك احد من ابداء هذا الراي
نحن سالناك من اي النعيم انت
فكان احرى بك ان تضع نسبك الذي تظن انه لك وتطلب من العارفين ان يقولوا
ولكنك اتهمتنا باطلا ... واخطأت القراءه ... وفهمت ما يعجبك .... وقولتنا مالم نقل
ولولا اننا قدرنا جهلك في الذي تتكلم به لكان لنا معك حوارا قصير مفيد.
وقد طلبنا اليك ان تسأل ان كنت لا تعرف.
فليس كل من سمع فهم ولا كل من تكلم علم.
ولا زلت لم اسمع منكما اعتذار....
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-08-2010, 05:24 AM   رقم المشاركة :[80]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل بلاد الشام و الكمبيوتر
 
الصورة الرمزية طارق العبيد الحموري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العم الجموني
لك كل تقدير و احترام
أنا لا أظن في هذا النسب بل أنا متأكد انه لي
منذ فترة لم أكن أعرف و سألت أحد أقاربي و دلني على مرادي بكل سهولة و يسر و أطلعني على عمود النسب .
جزاك الله كل خير
طارق العبيد الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نسب السادة الآشراف الرفاعية ( الرفاعي ) الحسينيين طارق الهاشمي منتدى السادة الاشراف العام 3 08-07-2018 02:56 AM
السادات الشهاينة المغازية بالديار المصرية .. صابر الشرنوبى مجلس قبائل مصر العام 4 03-12-2015 12:49 PM
نسب السادة الاشراف آل داود بالرمادى قبلى الرحماب ادفو اسوان مفيد مجلس السادة الاشراف ذرية الحسين بن علي 2 05-10-2015 05:44 AM
فهرس مجلد الأنساب الجديد ( المجلد الثانى ) ذخائر البرلس فى تاريخ وحضارة البرلس ... صابر الشرنوبى مجلس قبائل مصر العام 5 13-12-2014 06:16 PM
السادة البازات فى غزة دكتور الباز الباز مجلس السادة الاشراف البازات 11 07-04-2014 12:55 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه