الشيء الذي تخجل العروس من طلبه..!! - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
خمسون قاعدة عن فن قبول الاختلاف والتعايش الإيجابي بين البشر
بقلم : الشريف ابوعمر الدويري
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: النظارات الشمسية (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: قرأة فى كتاب "علل وأدوية " .. فضيلة الشيخ محمد الغزالي,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: إستفسار عن نسب عائلة الخوانكي في مصر (آخر رد :ابن جنـاب)       :: ملاحظة حكيم !!! (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: خير كبير ينتظرك اذا فعلت (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: لبدة (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: بعض المساجد التاريخية بمكة (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: العملاق طارق بن زياد وكذبة حرق السفن (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: سؤال في عائلة باشا (آخر رد :محمد بلكم)       :: الليمون الاسود (آخر رد :ابراهيم العثماني)      



مجلس الأزواج الجدد و المقدمين عليه يعنى بتثقيف حديثي الزواج باداب الخطوبة و القران و مساعدتهم على حل المشكلات المبكرة بعد الزفاف

Like Tree71Likes
  • 7 Post By معلمة أجيال
  • 3 Post By أبو مروان
  • 3 Post By معلمة أجيال
  • 4 Post By البراهيم
  • 4 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 4 Post By زهرة النرجس
  • 4 Post By معلمة أجيال
  • 5 Post By معلمة أجيال
  • 3 Post By معلمة أجيال
  • 4 Post By د ايمن زغروت
  • 3 Post By أبو مروان
  • 4 Post By أبو مروان
  • 4 Post By حسن جبريل العباسي
  • 4 Post By معلمة أجيال
  • 5 Post By معلمة أجيال
  • 5 Post By معلمة أجيال
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
قديم 08-01-2018, 09:58 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي الشيء الذي تخجل العروس من طلبه..!!

لو سألت معظم الزوجات ممن لهن خبرة في عالم الزوجية..
ما هو أكثر شيء كنت تخجلين من أن تطلبيه من زوجك في بداية حياتكما معاً.. لقالت بلا تردد..
’’الفلوس‘‘!!
نعم..
هذه مشكلة الكثيرات من العرائس الجدد.. إنهن يشعرن بالحرج من طلب النفقة من الزوج في بداية الحياة الزوجية.. لأنهن لم يتعودن على ذلك..
ويشعرن وكأنهن يطلبن إحساناً أو صدقة من رجل غريب!!
والمشكلة أن معظم الرجال لا يشعرون بذلك.. ولا يبادرون بتقديم المال لزوجاتهم ما لم تطلب – مهما كان ذلك الزوج سخياً وكريماً.. والسبب بكل بساطة أنه هو أيضاً لم يتعود على ذلك من قبل!
ويعتقد أنها لو أرادت فستطلب ببساطة



ما هو الوضع الصحيح والأفضل لكلا الزوجين..؟

من الأفضل أن تكون مسألة النفقة واضحة جداً بين الزوجين منذ بداية حياتهما الزوجية، وعلى الزوجة أن تعرف أنها لا تطالب بصدقة أو إحسان بل بحق من حقوقها.. لكن في نفس الوقت عليها مراعاة وضع زوجها المادي، وعدم الإسراف والإثقال عليه، وكما أن من الأجمل لها أن تتميز بغلالة من الحياء تمنعها من مطالبته بما يفوق طاقته.. ويمكن لها في أول أيام زواجها أن تأخذ معها احتياطاً مبلغاً من المال (بالطبع توفره من مهرها أو غيره) للأيام الأولى لعلها تحتاج لشيء ما أو شراء شيء خاص.. لكن بالطبع هذا لا يعني أن تستمر في الدفع من مالها أو مال أهلها..
بل يمكنها بكل بساطة أن تطلب من زوجها مباشرة ما تريده من المال موضحة له السبب..
فالرجال لا ينفع معهم ’’حركات‘‘ النساء.. من تلميح أو ’’زعل‘‘ وغيره..
أيتها العروس.. مهما كان الزوج كريماً وطيباً ومحباً.. فعليك أن تطلبي منه نفقتك بصراحة وبساطة..
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2018, 10:27 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

خجل العروس من طلب الفلوس من زوجها : و الله إنها لمعلومة جديدة علي ..
أما عدم فهمنا كرجال لحركات نسائنا ، فوالله لصحيح ، و أنا أولهم .
بارك الله فيك أم علي .

التعديل الأخير تم بواسطة معلمة أجيال ; 08-01-2018 الساعة 10:52 PM
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2018, 10:51 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

[QUOTE=أبو مروان;374162]خجل العروس من طلب الفلوس من زوجها : و الله إنها لمعلومة جديدة علي ..
أما عدم فهمنا كرجال لحركات نسائنا ، فوالله لصحيح ، و أنا أولهم .
بارك الله فيك أم علي .

ضحكتني اخي المكرم ابو مروان من ملاحظك الشيقة اللطيفة اضحك الله سنك والحقيقة ان المراة مخلوق غامض يصعب فهم شخصيتها وتحتاج لتمحيص وبحث حتى يفهم الرجل طبيعتها
لكن استغرابك من المعلومة في محله فحسب المعلومات المتعارف عليها فان المرأة اكثر جراة على سحب اموال الرجل ولا توفر فرصة في الاستفادة منها لكن والله اعلم ان هناك فئة وخاصة المتزوجة حديثا تجد حرج من طلب المال من الزوج لان المراة مخلوق حساس فتجد ان مثل هذا الطلب يتعارض مع كرامتها لكن مع العشرة الطويلة كان الله بعون الرجل فلن تبقي عليه ولن تذر !!!!
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2018, 01:18 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

له له يامعلمة اجيالنا لاتحرضي العرائس على سحب الفلوس من اول ايامهن بالزواج خاصة ايامنا هذه والغلا على اشده والمراة لاتحسن المفاصلة عند الشراء . دعيها بحيائها وخجلها فهو اجمل للحياة الجديدة مع هذا الكائن الغريب الغلبان هههه.
احسنت يا ام علي بوركت مقالاتك دائما قيمة وشجية.
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2018, 07:27 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي


وهل ينتظر الكريم اللبيب اللماح من زوجته أن تسأله عن ذلك ؟؟؟
ما لنا كيف نحكم ؟؟؟
هونوها يا رجال فالموضوع يستحق منا تقدير الفاضلة " أم عليّ " !
أبقاك الله ناثرة للمعرفة
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2018, 07:50 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
المشرفة العامة لمجلس الادباء العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البراهيم مشاهدة المشاركة
له له يامعلمة اجيالنا لاتحرضي العرائس على سحب الفلوس من اول ايامهن بالزواج خاصة ايامنا هذه والغلا على اشده والمراة لاتحسن المفاصلة عند الشراء . دعيها بحيائها وخجلها فهو اجمل للحياة الجديدة مع هذا الكائن الغريب الغلبان هههه.
احسنت يا ام علي بوركت مقالاتك دائما قيمة وشجية.
الغلبان// ؟ ههههاه الأيام الاولى بدون تسأله أو تنتظر منها تأخذ من مهرها وتتصرف به اذا ماعندها راتب // وبعدين تسحب الصراف منه هههههاه هذا هو الحل مع الغلبان
توقيع : زهرة النرجس
زهرة النرجس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2018, 08:48 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البراهيم مشاهدة المشاركة
له له يامعلمة اجيالنا لاتحرضي العرائس على سحب الفلوس من اول ايامهن بالزواج خاصة ايامنا هذه والغلا على اشده والمراة لاتحسن المفاصلة عند الشراء . دعيها بحيائها وخجلها فهو اجمل للحياة الجديدة مع هذا الكائن الغريب الغلبان هههه.
احسنت يا ام علي بوركت مقالاتك دائما قيمة وشجية.
اهلا بك ومرحبا وحياك الله اخي د. البراهيم والله قد اشتقنا لمشاركاتكم الطيبة وتعليقاتكم اللطيفة دوما
المرأة لا تحتاج لتحريض مني او وصية لانها بفطرتها تعشق الشراء والصرف فإن لم يكن اول ايام فلا بد يوما من ان تظهر لديها هذه النزعة عاجلا ام اجلا
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2018, 08:53 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابوعمر الدويري مشاهدة المشاركة

وهل ينتظر الكريم اللبيب اللماح من زوجته أن تسأله عن ذلك ؟؟؟
ما لنا كيف نحكم ؟؟؟
هونوها يا رجال فالموضوع يستحق منا تقدير الفاضلة " أم عليّ " !
أبقاك الله ناثرة للمعرفة
نعم صدقت شريفنا الفاضل على الرجال ان يهونوها وينظروا الى الامور بترو وطول بال والا سيتعب قلبه وفكره ان دقق على هذا الامر وهو شر لا بد منه
مع انني ارى ان هناك نساء عندهن الحرص على مال الرجل وحسن التصرف فيه وادارته اكثر من الرجل نفسه لكنها وجهات نظر
بارك الله فيك وفي مشاركاتك الطيبة النافعة واحسن الله اليك شريفنا الفاضل
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2018, 08:56 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاعرة هند المطيري مشاهدة المشاركة
الغلبان// ؟ ههههاه الأيام الاولى بدون تسأله أو تنتظر منها تأخذ من مهرها وتتصرف به اذا ماعندها راتب // وبعدين تسحب الصراف منه هههههاه هذا هو الحل مع الغلبان
الرجل ليس بغلبان صديقتي انما الغلبانه بهذه الحال الست فهي رقيقة القلب وحساسة جدا تعطي ما لديها للرجل دون محاسبة او اعتراض
بارك الله فيك د هند على المشاركة الجميلة
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2018, 12:26 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

صدقتي اختنا الفاضلة ام علي , و قد لمسنا مثل ذلك خصوصا في حالة النساء الحييات و الحساسات و هن اكثر النساء.
بل ان هناك صنف من الزوجات المتفانيات في العطاء لاسرهن يظللن حييات من طلب النقود لانفسهن , و في هذه الحالة ينبغي على الزوج ان يتفقد احوالها و احتياجاتها.
و اعلم زميلا لي حدثني عن اعطائه مصروفا ثابتا لزوجته حسب استطاعته و لو كان صغيرا فقط لتحصيل الفائدة .

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 09-01-2018 الساعة 12:53 PM
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2018, 12:33 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

بوركتِ أم علي ، نفعنا الله بك
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2018, 12:39 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البراهيم مشاهدة المشاركة
له له يامعلمة اجيالنا لاتحرضي العرائس على سحب الفلوس من اول ايامهن بالزواج خاصة ايامنا هذه والغلا على اشده والمراة لاتحسن المفاصلة عند الشراء . دعيها بحيائها وخجلها فهو اجمل للحياة الجديدة مع هذا الكائن الغريب الغلبان هههه.
احسنت يا ام علي بوركت مقالاتك دائما قيمة وشجية.
كان الله في عون الشباب و المقبلين على الزواج .. أما جيلنا نحن و أبو عمر فقد جاوزناها بسلام و الحمد لله ههههه
بوركت أستاذنا البراهيم .
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2018, 02:23 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الأخت الفاضلة معلمة أجيال
شكرًا لكم

روى البخاري (55), ومسلم (1002)..
عن أبي مسعود البدري رضي الله عنه ...,
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له:
(إذا أنفق الرجل على أهله نفقة وهو يحتسبها كانت له صدقة) .

روى البخاري (1295), ومسلم (1628)...
عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه .... ,
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له:
(وإنك لن تنفق نفقة تبتغي بها وجه الله إلا أجرت عليها, حتى ما تجعل في في امرأتك).
أي: في فمها.

*********************
توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2018, 07:08 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

[QUOTE=د ايمن زغروت;374213]صدقتي اختنا الفاضلة ام علي , و قد لمسنا مثل ذلك خصوصا في حالة النساء الحييات و الحساسات و هن اكثر النساء.
بل ان هناك صنف من الزوجات المتفانيات في العطاء لاسرهن يظللن حييات من طلب النقود لانفسهن , و في هذه الحالة ينبغي على الزوج ان يتفقد احوالها و احتياجاتها.
و اعلم زميلا لي حدثني عن اعطائه مصروفا ثابتا لزوجته حسب استطاعته و لو كان صغيرا فقط لتحصيل الفائدة .[/QUOTE
صدقت دكتورنا الفاضل بما قلت والمشكلة ان كثيرا من الازواج لا يخطر ببالهم ان المراة قد تكون لها احتياجات خاصة بها تحب ان تحصل عليها وبعض النساء اعتادت على مصروف محدد في بيت اهلها فلا ينتبه الزوج لهذه النقطة معتقدين ان عليه تزويد البيت بكل احتياجاته وكانه قام بواجبه اتجاهها
بارك الله فيك على المشاركة النافعة وعلى اثراء المشاركة بالامثلة الواقعية احسن الله اليك
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2018, 07:14 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مروان مشاهدة المشاركة
كان الله في عون الشباب و المقبلين على الزواج .. أما جيلنا نحن و أبو عمر فقد جاوزناها بسلام و الحمد لله ههههه
بوركت أستاذنا البراهيم .
ما شاء الله عنكم خيي ابو مروان والله البركة فيكم انت واخونا ابو عمر جيل الخير والبركة مثلما يقول المثل العامي ( بتفهموها على الطاير )جيل الفطنة والذكاء اما جيل هذه الايام يحتاح الى مترجم مشاعر ليفهموا الاخر كان الله في عونهم اشكر تفاعلك مع الموضوع والمشاركة الدائمة ربي يبارك بعمرك وعملك امين
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2018, 07:36 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن جبريل العباسي مشاهدة المشاركة
الأخت الفاضلة معلمة أجيال
شكرًا لكم

روى البخاري (55), ومسلم (1002)..
عن أبي مسعود البدري رضي الله عنه ...,
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له:
(إذا أنفق الرجل على أهله نفقة وهو يحتسبها كانت له صدقة) .

روى البخاري (1295), ومسلم (1628)...
عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه .... ,
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له:
(وإنك لن تنفق نفقة تبتغي بها وجه الله إلا أجرت عليها, حتى ما تجعل في في امرأتك).
أي: في فمها.

*********************
بارك الله فيك اخي الفاضل حسن جبريل على اثراء الموضوع بهدي من احاديث المصطفى عليه افضل الصلاة واتم التسليم وهل يجد الرجل طرقا للاجر خير من الاحسان لاهل بيته جزاك الله خيرا على هذه المشاركة الطيبة واحسن الله اليك وجعلها بميزان حسناتك
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2018, 06:34 AM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألأخ الفاضل - رهيب - رعاك الله
ورد في الأثر قول السيدة " أم المؤمنين " عائشة رضي الله عنها حينما سألوها عمن يزوجوا بناتهم لهم فقالت :
( إن الزواج رِقْ .. فانظر لمن ستُستَرَق له ابنتك )
الله .. الله .. الله
إن من يفكر ويستوعب هذه العبارة المميزة من أم المؤمنين .. ليحرص كل الحرص أن يكون أميناً على من تملكها بعد دلالها بين أحضان والديها ! ويكون على قدر هذه الوصية التي تسطر بماء الذهب .. وحينها لا قيمة للمال ! ولا شهر عسل ولا يحزنون .. فأيامه بحول الله ستكون كلها عسل طالما تمتع بفهم واتباع هذا النور الذي صدر عن تلميذة نجيبة تخرجت من مدرسة المصطفى صلى الله عليه وسلم ...!
رجاؤنا أن لا نُتّهَم بالتحيُّز للمرأة .. فما سطرناه لا يساوي أقل القليل مما لهن علينا من واجب يلزمنا الحق أن نغرسه في أذهان وعقول الناشئة الذين سيحملون رسالتنا الى من يليهم ...!
حفظ الله لكل رب عائلة شريكته وهنأهم بأسمى علاقة بين بني الإنسان
بارك الله بكم وعافاكم
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سبب تسمية العراق مع نوع العلم . مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق العام 19 27-10-2016 04:48 AM
الحرمة المغلظة لاتخاذ القبور مساجد....منقول للفائدة قاسم سليمان مجلس العقائد العام 0 10-05-2012 01:20 AM
لمحات من تاريخ إمارات عربستان ومشيخة خزعل الكعبي (1 ـ 3) مجاهد الخفاجى مجلس قبائل الاحواز و عربستان و عرب الهولة 13 16-04-2012 01:20 AM
الكتاب المقدس والعهد القديم والجديد والاسفار احمد عبدالنبي فرغل موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 3 02-02-2011 10:55 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه