اداب تتعلق بالراقي بالقران - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
6 علامات تعرف بها أنك محسود
بقلم : نسيم الليل .
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نسب اسرة الدبل (آخر رد :ابو سماهر)       :: سويت تحليل الحمض النووي ال DNA (آخر رد :احمد عطي)       :: ارجو من الأدارة التكرم والإطلاع إلى موضوعي وشكرا. (آخر رد :عبدالمجيد زكري)       :: رسالة إلى كل عُمري ؛ بني عمر الأشاعيب (آخر رد :عبدالرحمن بن علي)       :: استفسار (آخر رد :رضا دخيل الله)       :: نسب محمد مصطفي يونس عوض من طهطا/ سوهاج / مصر (آخر رد :محمد محمود خيري زكي اسماعيل)       :: راحة البال !!! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: مذا قال الرحالة الويس موسيل (آخر رد :طلال ابو طلال)       :: فريج محمد منيع جعفر الدلجاوى (آخر رد :حربي زغلول)       :: العائلات في مصر (آخر رد :اشرف الخطيب)      



مجلس الرقية الشرعية تعنى بعلوم الجان و علاج المس و العين و الحسد من صحيح الكتاب و السنة

Like Tree16Likes
  • 4 Post By المنكسر لله
  • 2 Post By د ايمن زغروت
  • 3 Post By معلمة أجيال
  • 3 Post By معلمة أجيال
  • 1 Post By المنكسر لله
  • 1 Post By المنكسر لله
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
قديم 10-01-2018, 01:04 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي اداب تتعلق بالراقي بالقران

الحمد لله و الصلاة على حبيبه محمد مصطفاه و بعد
اولا اشكر د ايمن زغروت على اتاحته الفرصة لي في هذا المنتدى المبروك لنحصل الثواب في مرضاة رب الارباب

اداب تتعلق بالراقي بالقران

لابد ان يوقن الراقي ان الله هو الشافي وانه مجرد سبب فقط ليجري الله على يديه الشفاء ان شاء , فالتعلق لا يكون الا بالله و الرجاء لا يكون الا من الله الشافي المعافي

و على المعالج ان لا يأخذه العجب بنفسه ان اجرى الله على يديه الشفاء فيلبس عليه ابليس ذلك فيظن ان بخبرته تم الشفاء فيكله الله الى حوله و قوته فيحبط عمله و العياذ بالله

و على المعالج تجنب الرياء و السمعة فمن سمّع اسمع الله به و ان يكثر من الدعاء " اللهم اني اعوذ بك ان اشرك بك شيئا اعلمه و استغفرك لما لا اعلمه"

و على المعالج ان يداوم على الاوراد و الاذكار و ان يكثر منها طالما تصدى للابالسة و اعداء المسلمين ممن لا يراهم حتى يظل محفوظا بحفظ الله و مشمولا برعايته و توفيقه

و على المعالج ان يجتهد ان يؤكد على المريض ان الشفاء من الله و ان يصحح له توجهه و التعلق بالله دون سواه من العباد و ان يصحح له عقيدته

و على المعالج ان يجتهد ان يكون تصديه للرقية لعباد الله حسبة لله و دون اجر مادي حتى يكمل صدقه و يقوى تجرده لربه فيسهل عليه ما يقوم به فانما هو يحارب بالايمان و النية و القران

و على المعالج ان يقرأ في مجاله كتب اهل السنة و الجماعة الصحيحة و يتفقه فيها حتى يكون عليما خبيرا فيها حافظا للدليل من القران و السنة , و ان يعلمه للمريض و اهله قبل ان يأمره به حتى ينشر ذلك العلم النافع بين الناس.

و على المعالج ان يذكر انه بمقدار ما به من طاقة ايمانية ينصره الله عز و جل على كفار الجن و ابالستهم الذين يؤذون المسلمين , فيداوم على الوضوء فانه سلاح المؤمن , و ليكثر من التعطر بالمسك و نحوه مما يعد من الاسلحة القوية بالاضافة للاذكار و المأثورات الصحيحة , ان كل ذلك يصنع هالة من نور شديد يفزع كفار الجن و ابالستهم.



نسأل الله عز و جل لنا و لكم السداد و التوفيق في كل امر , و ان شاء الله نسبدأ في سرد بعض قصص علاجنا لبعض الحالات ...
المنكسر لله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2018, 08:43 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيك اخي الكريم و تقبل منك نصائحك القيمة , و في انتظار قصصك ..
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2018, 10:16 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

بارك الله جهودك اخي الفاضل المنكسر لله لكن عندي وجهة نظر اخرى قد لا تكون مخالفة بالمعنى الظاهر لما اوردت والسؤال الذي يطرح نفسه وارجو ان اجد لديك الجواب لم لا يرقي المسلم نفسه بنفسه ويكتفي بذلك فلا يوجد هناك سبب يدفع البعض للذهاب الى راق ما دام الامر متعلق بايات قرانية حض على قرأتها رسول الله او بعض من ادعية وردت بسنته صلى الله عليه وسلم ولو بحثنا في اصل المسألة لوجدنا ان المسلم لو قام برقي نفسه لكان أفضل له من أن يرقيه احد :
أما رقية المرء لنفسه ( إن كان مريضا ) أو رقيته لنفسه فمستحبة في الدين كما هو معروف بداهة في ديننا .
وأما عن طلب المريض ليرقيه آخرون ففي استحباب ذلك خلاف .
صحيح أنه يحرم الذهاب عند مشعوذ من أجل التخلص من العين أو السحر أو الجن بطرق غير شرعية , ولكن مع ذلك نقول بأن الخلاف وقع بين العلماء في هذه المسألة أي مسألة طلب الرقية من شخص متفرغ للرقية ويفتح داره أو محله باستمرار ليرقي الناس بمقابل أو بدون مقابل , إذ يقول بعضهم بأن طلب الرقية من الآخرين بالصيغة المبالغ فيها التي نراها اليوم غير محبب حتى لو كان جائزا , ويقولون بأن الأولى ألا يطلبَ الشخصُ الرقيةَ من آخرين خاصة إن كان المريضُ مثقفا وواعيا وكان في كامل قواه العقلية والنفسية والبدنية حيث يرقي عندئذ نفسَه بنفسه .
وإن لم يكن كذلك فيمكن لواحد من أفراد أسرته أو من أقاربه أو جيرانه المثقف والمطلع على الدين وعلى الرقية الشرعية أن يرقيه .
ويستدلُّ بعضهم بجملة أدلة منها حديث عكاشة المشهور فيمن يدخلهم الله الجنة دون حساب , حيث ورد فيه أنهم " لا يسترقون " أي لا يطلبون الرقية من غيرهم ، " ولا يتطيرون " أي لا يتشاءمون ، " ولا يكتوون ، وعلى ربهم يتوكلون ". وقد سأله عكاشه أن يسأل الله أن يكون منهم فقال : " اللهم اجعل عكاشة منهم "، فسأله آخر فقال " سبقك بها عكاشة! ".
والمقصود أن من لا يطلب الرقية يمكن أن يكون ممن يدخلهم الله الجنة دون حساب . وفي الحديث أن الذين يطلبون الرقية من الغير , هم مع المتشائمين والمكتوين والذين لا يحسنون التوكل على الله .
إذن فقد جمعهم النبي صلى الله عليه وسلم في مقام واحد , وكأن الرأي أو الحكم الشرعي يقول عند هؤلاء العلماء ( حتى وإن خالفهم غيرهم من العلماء ) " يا مسلم إن استطعت ألا تطلبَ الرقية فلا تطلبها ".
وأما أن ترقيَ نفسك ( أو أحدا من أهلك ) فلا بأسَ عليك , ولا بأس على المريض كذلك بإذن الله ولا حرج عليه , لأن نص الحديث لم يقل" لا يرقون " بل" لا يسترقون " أي لا يطلبون الرقية .
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2018, 10:24 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

. إن الشخص إذا تعلم دينه بشكل عام وتعلم خصوصا القواعد الأساسية للرقية الشرعية ليصبح على استعداد دائم ومستمر لأن يرقي نفسه أو أهله , إنه بذلك سيضرب بإذن الله عصافير عدة بحجر واحد ,
منها :
- أنه يُـرجى بذلك أن يكون ممن يشملهم حديث رسول الله " لا يسترقونولا يتطيرون ولا يكتوون ، وعلى ربهم يتوكلون " .
- أنه بذلك يكفي نفسه مؤونة التنقل من راق إلى راق , مما يؤثر على المريض نفسيا . كما يمكن أن يُـكشَفَ سرُّ المريض للغير . كما يمكن أن تُـرتكب بذلك مع الراقي مخالفات ومخالفات .
- وهو بذلك يُـغلق الباب والنوافذ أمام الرقاة الجاهلين الذين يمكن أن يقولوا لمن ليس به شيء بأن به سحرا أو عينا أو جنا فيمرض الشخصُ بعد أن كان معافى .
- وهو بذلك يغلق الباب أمام الرقاة الذين يدعون – كذبا – بأنهم قادرون بالرقية على معالجة الأمراض النفسية والعصبية والعضوية !.
- وهو يغلق الباب أمام الرقاة الذين يزعمون أنهم قادرون بالرقية على رد قضاء الله وقدره وعلى إيجاد العمل لكل عاطل وتزويج الأعزب وإنجاح الطالب و ...
- وأخيرا وليس اخرا هو بذلك يوقف السارقين والكاذبين من الرقاة العالة على الرقية الشرعية عند حدهم أو على الأقل يُـنقص من شرهم ومن استنـزافهم لأموال الناس بالباطل .
هذا مع ملاحظة : أن الرقية الأصل فيها الاتباع , وبركتها أكبر كلما كانت بسيطة , وهي – في ملخصها – دعاء ورجاء , وتحتاج إلى صدق وإخلاص واتباع وقرآن وسنة .
هذه وجهة نظر قد تقبل وقد ترد ولك حق الرد والبيان والتوضيح لوجهة نظرك اخي الفاضل بارك الله فيك
واقبل فائق الاحترام
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-01-2018, 06:12 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا
هذا من طيب اصلك يا شريف ايمن
المنكسر لله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-01-2018, 06:40 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

اشكر لكي الاخت المشرفة العامة معلمة اجيال على تساؤلك هذا الذي سيتيح لي ان اوضح نقطة مهمة في علم العلاج بالقران و هي مشروعيته

لقد شرع لنا النبي صلى الله عليه و سلم هذا العمل في كثير من الاحاديث النبوية الصحيحة و قام بنفسه بعلاج بعض الحالات فمن ذلك :

عَنْ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي الْعَاصِ قَالَ لَمَّا اسْتَعْمَلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الطَّائِفِ جَعَلَ يَعْرِضُ لِي شَيْءٌ فِي صَلَاتِي حَتَّى مَا أَدْرِي مَا أُصَلِّي فَلَمَّا رَأَيْتُ ذَلِكَ رَحَلْتُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ ابْنُ أَبِي الْعَاصِ قُلْتُ نَعَمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ مَا جَاءَ بِكَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ عَرَضَ لِي شَيْءٌ فِي صَلَوَاتِي حَتَّى مَا أَدْرِي مَا أُصَلِّي قَالَ ذَاكَ الشَّيْطَانُ ادْنُهْ فَدَنَوْتُ مِنْهُ فَجَلَسْتُ عَلَى صُدُورِ قَدَمَيَّ قَالَ فَضَرَبَ صَدْرِي بِيَدِهِ وَتَفَلَ فِي فَمِي وَقَالَ اخْرُجْ عَدُوَّ اللَّهِ فَفَعَلَ ذَلِكَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ثُمَّ قَالَ الْحَقْ بِعَمَلِكَ قَالَ فَقَالَ عُثْمَانُ فَلَعَمْرِي مَا أَحْسِبُهُ خَالَطَنِي بَعْدُ. رواه ابن ماجة وغيره وصححه البوصيري في الزوائد وصححه الشيخ الألباني في الصحيحة

و حديث يعلى بن مرة قال : " سافرت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فرأيت منه شيئا عجبا ..
" و فيه : " و أتته امرأة فقالت : إن ابني هذا به لمم منذ سبع سنين , يأخذه كل
يوم مرتين , فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أدنيه " , فأدنته منه ,
فتفل في فيه , و قال : اخرج عدو الله ! أنا رسول الله " . رواه الحاكم و صححه

كما قام الصحابة رضوان الله عليهم و هم قدوتنا بارقاء الناس فمن ذلك :

ورد في صحيح البخاري: باب ما يعطى في الرقية على أحياء العرب بفاتحة الكتاب

حدثنا أبو النعمان حدثنا أبو عوانة عن أبي بشر عن أبي المتوكل عن أبي سعيد رضي الله عنه قال انطلق نفر من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في سفرة سافروها حتى نزلوا على حي من أحياء العرب فاستضافوهم فأبوا أن يضيفوهم فلدغ سيد ذلك الحي فسعوا له بكل شيء لا ينفعه شيء فقال بعضهم لو أتيتم هؤلاء الرهط الذين نزلوا لعله أن يكون عند بعضهم شيء فأتوهم فقالوا يا أيها الرهط إن سيدنا لدغ وسعينا له بكل [ ص: 796 ] شيء لا ينفعه فهل عند أحد منكم من شيء فقال بعضهم نعم والله إني لأرقي ولكن والله لقد استضفناكم فلم تضيفونا فما أنا براق لكم حتى تجعلوا لنا جعلا فصالحوهم على قطيع من الغنم فانطلق يتفل عليه ويقرأ الحمد لله رب العالمين فكأنما نشط من عقال فانطلق يمشي وما به قلبة قال فأوفوهم جعلهم الذي صالحوهم عليه فقال بعضهم اقسموا فقال الذي رقى لا تفعلوا حتى نأتي النبي صلى الله عليه وسلم فنذكر له الذي كان فننظر ما يأمرنا فقدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكروا له فقال وما يدريك أنها رقية ثم قال قد أصبتم اقسموا واضربوا لي معكم سهما فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم

فبعد هذه النصوص الصحيحة الدامغة فلا مجال للتشكيك في مشروعية الرقية بالقران و الادعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه و سلم و قد فعلها بنفسه و فعلها صحابته .
و عليه فان تفسيرك اختنا في حديث لا يسترقون لعل فيه ما يحتاج للمراجعة

و ساضيف للفائدة امرا مهما قد يكون قد غاب عن الوعي باهمية الرقية, ان الرقية تكون للمرضى الذين تخبطهم الشيطان بالمس او اللبس لاسباب كثيرة و تجرأوا عليهم و لم يعودوا يخافون من قراءتهم للقران او الاذكار , و لهذا يحتاجون الى مساعدة خارجية .

و صدقتي فالاولى بالعلاج اقرب الناس للمريض فان لم يكن لديهم خبرة فيلجأون الى ذوي الخبرة في هذا المجال , مع العلم ان الرقية السمعية من اذكار و قرأن فقط لا تكفي في حالات السحر الشديد و هذا ما يعرفه العامة فقط.

و الامر يحتاج الى خبرة كبيرة يعجز العامة على الوعي بها , ففي بعض حالات الجن الناري يحتاج المريض الى الاستحمام بالماء و السدر و الى اكل سبع تمرات صباحا . اما في حالة الجن الغواص (المائي) فيحتاج المريض الى التبخير , و هناك علاجات للجن الطيار , كما ان لكل نوع سحر علاج مخصص ناجع و كله مشتق من السنة المطهرة و اثار السلف الصالح لهذه الامة المباركة.

المنكسر لله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-01-2018, 07:38 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نتابعكم .. وبكل شوق لما تتحفونا به
عافاكم الله وألهمكم لعمل الخير
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2018, 08:23 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

في انتظار قصصكم الشيقة يا منكسر لله
توقيع : الحناوي
فريق الساجدين

الحناوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ايات لعلاج القلق و الضيق و الحزن و الكآبة و الخوف الارشيف مجلس الرقية الشرعية 1 04-11-2017 09:42 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه