رسالة إلى كل حاطب ليل عنيد ومتقول في نسب بني كلاب من بني الهراج الحعفريين الزيانبة - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
رساله من الرسائل المهمه حتى لا ننسى
بقلم : ابومرسا العيادى
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: اسر منتسبه للدواسر زورا وبهتان مقيمه في المنطقه الشرقيه ومملكة البحرين من المملكه العربية السعودية (آخر رد :الساطي)       :: وُلِدَ الهُدى فَالكائِناتُ ضِياءُ .. أمير الشعراء أحمد شوقى ,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: الكواكب الدرية تسبيع البردة البوصيرية للإىمام البيضاوى ,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: تسبيع البردة البوصيرية في مدح خير البرية ,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: استفسار عن قبيلة شنقلة (آخر رد :النظيف)       :: نسب ال بديوي بمصر وفلسطين والسعودية (آخر رد :البراهيم)       :: كشف التدليس في انساب إمارة ربيعة بالعراق (آخر رد :أبو عراق الشرع)       :: أشراف سوهاج (آخر رد :أحمد الماحى)       :: قبائل بني حسان ( النزوح – التفريعات ) (آخر رد :عبد الرحمان بن احمد)       :: في أصل عائلة الصفراب من أشراف أسوان (آخر رد :محمد نصير صفراب)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب آل البيت > مجلس الاشراف الجعافرة و الزيانبة

مجلس الاشراف الجعافرة و الزيانبة ذرية جعفر بن ابي طالب

Like Tree9Likes
  • 2 Post By محسن نصري
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By محسن نصري
  • 2 Post By أبو مروان
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
قديم 08-02-2018, 07:10 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي رسالة إلى كل حاطب ليل عنيد ومتقول في نسب بني كلاب من بني الهراج الحعفريين الزيانبة

الحمد لله وحده وصل الله على محمد و أهله صحبه
علاقة بالموضوع أعلاه فيا للعجب كل العجب أن يتقول الإنسان في نسب قوم دون سلك منهاج أهل الصنعة و دون الالتزام بمسلك ما قرره المتقدمين في الأخذ بما نص عليه الشرع الحنيف من الكتاب و متواتر السنة ، فنبدأ بعونه تعالى : أما من ينكر على القوم من عدم تواجد جعافرة بالمغرب فهو إما حالة من اثنتين جاهل مسكين أو مضلل ضال متربص قطع الله منه الوتين فنقول بحمده تعالى أن أول جعفري بالمغرب هو ابي هاشم الجعفري وكان على عهد المولى إدريس الأزهر وعاد للمشرق ونقل خبره الى رضا ال محمد علي بن موسى بن جعفر فقال مقولته فقطع جهل المشارقة بالطعن في نسب القوم وهو ما أثبت أن انساب تجهل لدى المشارقة و تعرف لدى غيرهم ولا يلزم الا الحجة ، و انه من تقول إن لموسى الهراج عبد الله المعقب فقط وحصر فإنه ضل و كذب و نقول له خذ ما يقطع منك الوتين أيها الجاهل المتربص المسكين وهل تنكر وجود عقب ثابت بن العباس بن موسى الهراج وقد أثبت ما اكثر القوم أهل الصنعة وجود فرع طويل وعقب مذيل كثير يعرفون ببني الهراج وتوقفوا عن الحصر لعلمهم أنهم غير مطلعين بنسب القوم إلا ما وصلهم فرحمهم الله وهكذا هم أهل العلم ، أما بالنسبة للخلدونيين من سايروه في فريته رحمه الله تعالى وغفر الله له فهو ما اكثر المواضع التي صرح فيها تصريحات تتناقض وتدل على جهله بانساب القوم و سلك في تدوينه مسلك التقول و قال ربما و سلك مسلك الظن و النسب لا يثبت الا بشهرة و استفادة وحيازة القوم وتسليم والاة الأمر بعد إثبات اهل العلم ولا ينفيه الا حجة يقينية تنفي المثبة جملة و تفصيلا . اما شهرة بني كلاب بجعفريتهم فقد سارة في الآفاق و تناولها أهل الصنعة مغاربة و مشارقة فاقروها فكيف نلين لهؤلاء المتعالمين الذين لا يرتقون حتى لمصاف المطلعين القارئين الجيدين فحجتهم واهنة و مبناهم فاسد و مردهم بافواههم تاب الله عليهم امين ، و لا شك في دخول أدعياء كثر من بني هلال في انساب بني جعفر الطيار وهذا يقين ولا نسلم الا بصحة كل من الشبانات و الثعالبة و بني كلاب و المغافرة الحسانيين وكم في الاخير ادعى وانتحل وانتسب لهم كثير ، وبني ثابت بن العباس بن موسى الهراج وغيرهم مطالبين بالحجة و تبيان عمودهم لنعرف صحة انتسابهم و كفى بالله نصيرا. واني لا احب الكتابة ولا تناول هذه المواضيع لكني احببت البيان و التبيان ، و لا احب نشر ظهائر و مخطوطات في صحة نسب القوم المصرح بهم و من أرادها يتواصل معي بالخاص أطلعه عليها و الله المعين ، محبتي للجميع بارك الله فيكم.

محسن نصري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2018, 08:09 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

على هونك أخي الفاضل - محسن - رعاك الله
لا اعتراض على ما تفضلت به .. فالقوم معلومة أصولهم الشريفة .. حتى بالفروع المتباعدة .. لكن وكما هو الحال دائما .. لا بد أن يخرج أحد الموتورين ليطعن أو يشكك وهو لا يعرف أصله وفصله .. وكما تفضلت فهو أحد اثنين ( إما جاهل يدعي معرفة الأنساب .. أو حاقد مغرور أصابه شيء من مس الجنون حتى خاض في نسب مصون ) ...!
أما " ابن خلدون " فحدث ولا حرج ! فالرجل لم يكن نسابة .. ولم يدعي ذلك .. وقد صنف كثير من الكتاب والمفكرين دراسات أظهرت ضعف علمه بالأنساب .. وخيبة من يأخذ عنه كمسلمات بالأنساب .. والكل يعلم الظروف التي عاشها حينما كتب ما كتبه .. ونحن لا نقلل من براعة وقيمة ابن خلدون في علم الاجتماع وغيره .. لكن من حقنا أن نسأل من ينقلون عنه .. وهو صاحب كلمات مثل - قيل ونظن وروي .. وغيرها - نسألهم ( هل ابن خلدون نسابة ؟ ) ...!
النسابون قبله وبعده معروفون لكل من له شبه علم بالأنساب .. فما لهم كيف يحكمون ؟؟؟!.
سلمت ودمت بخير وعافية
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2018, 03:56 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

الحمد لله وحده وصل الله على محمد واله وصحبه: بارك الله فيكم أجدتم و أحسنتم
محسن نصري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2018, 08:37 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

إضافة إلى ما تفضل به أستاذنا الكريم أبو عمر عن ابن خلدون ، نقول إن هناك وثيقة (موجودة بهذا الموقع) تثبت تعرض كتاباته للتزوير من الكنيسة في اسبانيا للطعن في تاريخ و أنساب العرب ، ، و قد زادوا و حذفوا كثيرا من كتابات ابن خلدون رحمه الله ، و التزوير المشهور هو استبدال كل كلمة (عربي) بكلمة (أعرابي) ، و نسبة كثير من القبائل العربية بالمغرب العربي إلى الأمازيغية .. و هذا في إطار الحرب الصليبية على المسلمين .
ملحق توضيحي :

وثيقة بخط اليد تشهد على تزوير التاريخ العربي :
عن(سوريا و عودة الزمن العربي . الدكتور أحمد داوود‏ مع ‏خير الدين الحلاق‏ 2012

{أما أوروبا ماذا فعلت مقابل تلقيها العلم والمعرفة من العرب المسلمين؟ لقد قاموا في اوروبا بتزوير التاريخ العربي وذلك بالسيطرة على المخطوطات العربية بعد خروج العرب من إسبانيا, وإخضاعها لعملية "إعادة نسخ" إجبارية تزويرية على يد خطاطين عرب أرغمتهم على القيام بهذا العمل الرهيب . لقد استخدم أحد مثقفينا العرب السوريين (الكاتب وليد الحجار) إحدى الوثائق التي تفضح تلك العملية التزويرية في روايته التاريخية (رحلة النيلوفر أو آخر الأمويين) وهذا بعض مما تقوله الوثيقة{:

"
أعلم يا أخي أني عبد مأمور لاحول له ولاقوة ....اعلم يا أخي أن هذه شهادتي قبل أن أموت وإني أقسم بالله العظيم والقرآن الكريم أني رأيت النسّاخ (الموريسكاس) يعيدون نسخ كتاب "العبر" وغيره فيبد لون كل ذكر لكلمة أعرابي بكلمة عربي في كتاب ابن خلدون, ويضيفون إليه فصولاً كاملة في مدح البربر حسب مشيئة السلطان وبذم العرب حسب ما في نفوس أصحاب الدير ويحذفون فصولاً بكاملها في ذكر مآثر العرب مما كتبه ابن خلدون "
ثم يضيف الكاتب: " وهكذا تحول كتاب العبر وديوان المبتدأ والخبر بمسحة قلم وأصبح ما نعرفه اليوم ب "مقدمة ابن خلدون" التي تحتوي صفحات في هجاء العرب . لقد زورت أربع نسخ من كتاب العبر , إحداها عادت إلى مكتبة البلاط في فاس, والثانية وجهت إلى جامع القرويين في تونس أما النسختان الأخيرتان فقد دُسّتا في دار الكتب في القاهرة .
أفلا يتساءل المرء لماذا لم تنشر المقدمة في باريس إلا عام 1841؟ وفي بيروت عام 1879؟ و في مصر عام 1868؟ أي بعد أن أتيحت لمستشرقي نابليون خلال احتلاله لمصر فرصة دس نسختين مزورتين عنها في دار الكتب في القاهرة؟ هل هناك من يتساءل عن أصل نسخة جامع القرويين؟
إذن فليعلم السائل أن واضع الفهرس لمكتبة ذلك الجامع ليس عربياً, بل هو "ألفرد بل" وأن من ساعده وأيده في جرد محتويات تلك المكتبة لم يكن إلا رجل يدعى "ليفي بروفونساك" وهو رجل يهودي الأصل.
ومن ثم جاءت جهود المؤسسات الاستشراقية الصهيونية لتكمل جريمة التزوير من أجل خلق الظروف والذرائع للمخططات الاستعمارية الغربية في المنطقة العربية فبترت العربي عن ماضيه الحضاري المجيد, وقزمت شخصيته وشكل وجوده على الأرض التي عمرها وأبدع فيها ووضع بإنجازاته الحضارية المذهلة , الأساس الحقيقي الراسخ الذي قامت عليه حضارات كل الأمم الأخرى فيما بعد. وحولته إلى وجود هامشي بدائي متخلف, متطفل منذ القدم على حضارات الآخرين.
الوثيقة التي كشفت التزوير

التعديل الأخير تم بواسطة أبو مروان ; 10-02-2018 الساعة 11:52 PM
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2018, 07:59 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

سلمت يداك أبا مروان ...!
قالوا " حبل الكذب قصير " !!!
بحول الله سيظهر التزييف والتبديل والتدليس الذي جرى في كتب التراث العربية - إن عاجلا أو آجلاً - فإنه ما زالت أثمن الكتب التراثية العربية مخفية لدى الصهيوصليبية الحاقدة .. وستكشفها الأيام ...!
والله غالب على أمره
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-09-2018, 09:16 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

السلام عليكم

ممكن رقمك الشريف عمر الدويري

المغفري بلغيتي
bader غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هم الكلابييون عند النسابة والمؤرخين محمود راشد مجلس قبائل العراق العام 0 30-09-2017 02:07 AM
تدليس أم عدم فهم , أم سوء نيةٍ وقصد ؟ : محمود راشد مجلس قبائل العراق العام 27 18-09-2017 07:56 PM
الكلابييون من عامر بن صعصعة وإنْ أرجف المبطلون الجزء الأول محمود راشد مجلس قبائل بني كلاب العامرية 1 17-09-2017 11:08 PM
الكلابييون من عامر بن صعصعة وإنْ أرجف المبطلون الجزء الأول محمود راشد مجلس قبائل العراق العام 0 17-09-2017 03:23 PM
خروج بني كلاب من نجد الى الشام سنة 325 هجرية ابو قيس القيسي مجلس قبائل قيس ( جيس ) 0 21-08-2017 10:14 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 03:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه