قبيلة حرب و نعتهم بالامازيغ البربر و الزنوج و الحرب النفسية و السلالة E - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
تحقيق نسب آل عمار بن الحسين
بقلم : عثمان المطالب
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الزيادنة الفواعرة في حمص ونسبهم الى شمر (آخر رد :عبدالله الجربا الشمري)       :: قبيلة المعاضيد في البلاد العربية (آخر رد :بنت النجادات)       :: نسب سيدى محمد (أبى موسى العمران) بن سيدى موسى ( أبى العمران) بن سيدى عبد العزيز (أبى المجد) (آخر رد :اشرف بن النجار الشريف)       :: قبيلة المشاييخ المناصير السادة الاشراف (آخر رد :عبدالعزيز عبدالله الشيخي)       :: كشف التدليس في انساب إمارة ربيعة بالعراق (آخر رد :عمار علي الفريجي)       :: ماذا تعني كلمة عرب ؟؟؟ (آخر رد :الجارود)       :: تحقيق نسب آل عمار بن الحسين (آخر رد :عثمان المطالب)       :: انساب قبائل محافظة الشرقية (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: " الكسكسة " لهجة هوازن الأصيلة تؤكد انساب الجوابيس و السمالوس .. (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: تعرفي على العلاقة بين السكر والاكتئاب والحزن.. (آخر رد :هلا حيدر)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجلس علم البصمة الجينية الدي ان ايه DNA > مجلس السلالات العام

Like Tree18Likes
  • 5 Post By عبدالله الصنهاجي
  • 2 Post By لمرابط
  • 2 Post By الميراني
  • 1 Post By أبو مروان
  • 1 Post By النوميدي
  • 3 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By النوميدي
  • 1 Post By لمرابط
  • 1 Post By أبو مروان
  • 1 Post By عبدالله الصنهاجي

إضافة رد
قديم 17-11-2018, 11:19 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي قبيلة حرب و نعتهم بالامازيغ البربر و الزنوج و الحرب النفسية و السلالة E

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على الرحمة المهداة محمد ابن عبد الله سيد ولد آدم وعلى آله و صحبه و من ساروا على نهجهم و دربهم الى يوم الدين.

أما بعد فقد كثر العنف المعنوي ضد قبائل حرب المتواجدة بشبه الجزيرة العربية بنعتهم بالبربر و الزنوج لأنهم على السلالة البشرية E على الشبكة العنكبوتية المقروءة والمسموعة والسمعية البصرية من يوتيوب والمواقع التواصل الاجتماعي مرورا بالمنتديات العربية و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.

و كأن إخواننا من أهل السودان ليسوا بشرا مثل باقي البشر, ألم يساهموا في نشر الإسلام في أدغال افريقيا, ألم يبنوا مساجدا و علموا الكثير من الخلق القرآن و الفقه, أما علمتم أن البشرة السوداء آية من آيات الله, أما علمتم أن التقوى هو ميزان التفاضل.

و أقول للذين يزدرون الأمازيغ و ينتقصون منهم فأعلموا أن الأمازيغ يعرفون أنسابهم كما تعرفون أنسابكم و فخورين بانتمائهم و أصلهم كما انتم فخورين بانتمائكم و أصلكم و يرون أنفسهم شرفاء كما انتم ترون أنفسكم شرفاء.

هؤلاء الأمازيغ هم من أدخل الله على أيديهم الكثير من قبائل الامازيغية و القبائل في الصحراء و قبائل أهل السودان من الفولان و سوننك و ما الى ذلك كثير.



و قد كانت للأمازيغ دول إسلامية قوية و على رأسها دولة المرابطين التي نشرت المذهب المالكي في بلاد المغرب و غرب افريقيا و كانت دولتهم تمتد من بلاد السودان غرب افريقيا جنوبا الى الاندلس شمالا و من المغرب الأقصى غربا الى الجزائر العاصمة حاليا شرقا¸ و دولة الموحدين, الذين وحدوا بلاد المغرب و دولة بنو ميرين, و هذه الدول الإسلامية الامازيغية دافعت عن الإسلام و المسلمين أمازيغ و عرب و غيرهم في الاندلس ضد المسحيين و كانت لهم دول أخرى مثل الدولة الزيانية و الحمادية و الحفصية و الى آخره.

ما فهمته بعد تطلعي على ما نشر هؤلاء المرضى بالعصبية العرقية والنرجسية والطعن في الانساب, أنهم ينسبون كل من على السلالة E الى الزنوج وهو مخالف تماما للصواب ولا شماتة في إخواننا من أهل السودان و فيهم الصلحين و الأئمة.

سوف نبين بالشجرة العائلية البشرية الانسية الآدمية أنه حسب النرجسيون، حتى العرب كانوا زنوجا حتى وان كنت لا أحبذ استعمال كلمة زنوج لأنها تعتبر شتيمة بنسبة لبعض إخواننا من أهل السودان.



يلتقي أكثر شعوب العالم عند الجد BT

BT الجد الجامع للسلالتين CT و B

CT هو الجد الجامع للفرس ,أمازيغ ,عرب, حرب ,أتراك , الأوروبيين , الأسيويين , و كثير من أهل السودان أقباط الى آخره. فما عساه يكون جدنا CT أبيضا قوقازيا أم أسودا زنجيا؟

B هي سلالة متواجدة في افريقيا السوداء فقط دون غيرهم من الشعوب, يعني أنهم زنوج كما يقول المرضى بالعصبية الجهلاء عربا كانوا أو من السلالات الأخرى.

فأقول لهؤلاء ما عساه يكون جدنا BT زنجيا أم أبيضا ؟ و العجيب في الأمر أن أخ BT هو الآخر يتواجد في جنوب الصحراء فقط يعني في بلاد السود أعني بذلك السلالة A1b1.

و العجب, أن أكثر المتتبعين للمنشورات العلمية يعلم أن العلماء لم يتمكنوا بعد من معرفة شكل و لون أسلاف كل الشعوب و أكثر العلماء على مذهب, أن البشر قد تطوروا لونا و جسدا كل على حسب بيئته التي قضى فيها دهرا.

كفانا عنصرية و تذكروا الموت و انقطاع الانساب و الأسباب.

أقول لإخواني المسلمين مهما كان انتمائكم و نسبكم, اتقوا الله ولا تعثوا في الأرض مفسدين كما عاثت بنو اسرائيل فسادا و ظنوا انهم أشرف الخلق وما علموا أن الشرف كل الشرف في العلم و التقوى و ليس بالنسب ,لأن النسب ليس كسب و انما الله تبارك و تعالى هو من يقرر من يكون من شعب كذا أو في قبيلة كذا.

اعلموا أن هناك من كره الإسلام جراء أخلاق بعض أقول بعض و أقول بعض النرجسيين العرب الذين يظنون أن الإسلام دين العرب كما ظنت بني إسرائيل ان الله ربهم وحدهم.

و تذكروا الآيات القرآنية و من أصدق من الله قيلا.

( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير )

وقال أرحم الراحمين

(وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ )

و يقول أحكم الحاكمين

( إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَٰذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُوا ۗ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ)

قالَ رسولُ اللهِ "صـلى اللهُ عليهِ و سلـم " : ( لا فرق بين عربي و لا أعجمي و لا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى )



أنا لا أقصد فقط العرب و لكن كل العنصريين.

فالحمد لله أنه في كل مكان و زمان وفي كل شعب و قبيلة منهم الصالحين و منهم دون ذلك.

هذا ما عندي، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان.

سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين.
و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الصور المرفقة
نوع الملف: png Sans titre.png‏ (47.9 كيلوبايت, المشاهدات 44)

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 22-11-2018 الساعة 08:05 AM
عبدالله الصنهاجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2018, 04:15 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله على ما تبذلونه من مجهودات مشكورة في هذا المنتدى
أرغب في مساعدتكم لمعرفة أصول قبلتي ونسبي
اسمي:محمد بن عبد السلام بن أحمدعبد السلام بن علال بن الجلالي العاتي بن محمد الصبيحي المالكي
دوار : المرابيح
فرقة : سيدي سالم
قبيلة الغرب
الموقع الجغرافي :جماعة سيدي اعمر الحاضي قيادة حد كورت اقليم سيدي قاسم
الدواوير المجاورة :اولاد زيان - اولاد عامر - بني مالك - زكارة
وشكرا لكم
محمد العاتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2018, 05:08 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

اطرح سؤالك في مجلس قبائل المغرب و اليك الرابط http://www.alnssabon.com/f1030.html


ان شاء تلقى الإجابة يا أخي
عبدالله الصنهاجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2018, 01:58 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

شكرا أخي الكريم على نصائحك القيمة وجعلها الله في ميزان حسناتك.
طبعا قبيلة حرب من أشرف قبائل جزيرة العرب وأشدها شكيمة وبأسا ولا ينقص منها سباب الجهلة ممن أبطأ بهم عملهم فتعلقوا بأنسابهم البيولوجية كما لا ينقص ذلك من غيرها من المسلمين.
بعض هؤلاء لم يعجبهم خروج قبيلة أصيلة على سلالة مختلفة عن سلالتهم ولم يرق لهم الاشكالات المترتبة من ذلك على فرضياتهم المتعلقة بالإسقاطات الجينية على الأنساب المتوارثة فلجأ بعضهم للسباب والطعن في الأنساب وكان الأولى بهم التريث وحسن الظن.

فقط أود الإشارة إلى أن أكبر عدد من عينات السلالة B في قاعدة بيانات شركة فاميللي تري هو من السعودية تليها الكويت فالسودان فالكونغو الديمقراطية.
وكذلك أكبر عدد من عينات السلالة A-L419 شقيقة السلالة BT-M42 هو أيضا من السعودية تليها السودان فكينيا فمصر.
طبعا هذا الترتيب ناجم عن كثرة إقبال السعوديين على الفحص أكثر من غيرهم لكنه يعطينا فكرة عن مدى ضعف مصداقية الإحصائيات الحالية نظرا لنقص العينات بالنسبة لعدد السكان في كثير من الدول.


تحياتي.
لمرابط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2018, 03:14 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

آمين يا الله, بارك الله فيك يا أخي و جزاك الله خيرا على المعلومات القيمة.

نسأل الله التقى و الهدى و العفاف و الغنى.
عبدالله الصنهاجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2018, 09:52 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف مجلس القبائل البلوشية
 
الصورة الرمزية الميراني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة oman

افتراضي


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته...

أخي الكريم "عبدالله الصنهاجي" ،،،


طرح موفق بارك الله فيك و وفقك...

في المجتمعات ذات الطبيعة القبلية تزداد التصريحات و التلميحات بالعبارات العنصرية ضد ظهور الاختلافات العرقية...

المجتمعات الاكثر تحضرا تتقبل مبدأ الاختلافات العرقية بتسامح أكبر...


خالص تقديري،،،

توقيع : الميراني
"كل ما يمكن للعلم أن يدركه هو الكميات و الكيفيات و لكن لا سبيل إلى إدراك الماهيات" العالم الفيلسوف الدكتور مصطفى محمود (رحمه الله)
الميراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2018, 02:22 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

بارك الله فيك أخي الصنهاجي ، و اضيف إلى ما قلتَ : إن خيرة العرب هم من قبيلة حرب اليمنية ، و منهم كان الأنصار رضوان الله عليهم ،الذين اختارهم الله تعالى لقيام الدولة الاسلامية . و ليعلم الذين يزعمون أنهم عرب (و إن كنت لا أومن بشئ اسمه الجنس العربي و لكن العروبة هوية لغوية و ثقافية) أن الأجناس اختلطت اختلاطا كبيرا جدا و لم يعد على الأرض جنس خالصا كما يظنون . ثم إن السلالة E منتشرة بكثرة في الشام و هم العرب و نعم العرب .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو مروان ; 21-11-2018 الساعة 10:00 PM
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2018, 02:30 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

اولا مسمى البربر اظن اخذه العرب عن الرومان لان القوم قبل ذلك كانوا يسمون نوميد والمور فعند اي خلاف كروي او غير ذلك مع اهل المشرق يسمون اهل المغارب برابرة والقصد معروف ولهذا نرى منع هذا الاسم القبيح من التداول وتجريم قائله في بلاد المغارب وخصوصا وان الاسم الحقيقي لهم مازيغ ويعجبي من اهل تونس تجريم العنصرية ضد السود
اما حرب فليست لا زنجية ولا امازيغية بل اصلهم من الاراضي المقدسة الشام وهم من العنصر النطوفي الغير زنجي والغالب انهم اقدم عرق عربي في الجزيرة العربية
أبو مروان likes this.
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2018, 02:39 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

1 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو أسامة ح وحدثنا ابن نمير حدثنا أبي ح وحدثنا أبو كريب حدثنا ابن إدريس كلهم عن إسمعيل بن أبي خالد ح وحدثنا يحيى بن حبيب الحارثي واللفظ له حدثنا معتمر عن إسمعيل قال سمعت قيسا يروي عن أبي مسعود قال أشار النبي صلى الله عليه وسلم بيده نحو اليمن فقال ألا إن الإيمان ههنا وإن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين عند أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر

ارى ان الابحاث الجينية تبعد نسب قريش عن قرنا الشيطان ربيعة ومضر
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2018, 12:49 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

أخي الكريم النوميدي
هل صح الحديث الذي ذكرت وكيف فسره أهل العلم ؟
لكن لا داعي لاستثارة أجذام كبيرة من العرب فالمسلمون أخوة كلهم ويكفي مضر أن منهم خير ولد آدم المصطفى من هاشم المصطفين من كنانة المصطفين من ولد إسماعيل.
فأما قريش فقطعا من كنانة من ولد إسماعيل مرورا بمضر بن نزار بن عدنان باتفاق الأمة فنسب النبي صلى الله عليه وسلم إلى عدنان الجد 21 متفق عليه وأثبت من باقي أنساب القبائل.
وهناك أحاديث نبوية أثبتت الفضائل المكانية للحجاز واليمن والشام الذي يجبى إليه خيار أهل الأرض آخر الزمان وقد ذكر في الحديث أن العرب قليل زمن خروج الدجال وأن جلهم ببيت المقدس وأن إمامهم رجل صالح.
ألف الله بين جميع المسلمين.


تحياتي.
لمرابط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2018, 03:29 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

انا لم اقل شي من عندي اما الحديث فصححه البخاري ومسلم اما شرحه فقال الامام النووي
ي هذا الباب ( أشار النبي - صلى الله عليه وسلم - بيده نحو اليمن فقال : ألا إن الإيمان ههنا ، وإن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين عند أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر ) وفي رواية جاء أهل اليمن هم أرق أفئدة الإيمان يمان ، والفقه يمان ، والحكمة يمانية وفي رواية أتاكم أهل اليمن هم أضعف قلوبا وأرق أفئدة الفقه يمان ، والحكمة يمانية وفي رواية رأس الكفر نحو المشرق ، والفخر والخيلاء في أهل الخيل والإبل الفدادين أهل الوبر ، والسكينة في أهل الغنم وفي رواية الإيمان يمان ، والكفر قبل المشرق والسكينة في أهل الغنم ، والفخر والرياء في الفدادين أهل الخيل والوبر وفي رواية أتاكم أهل اليمن هم ألين قلوبا وأرق أفئدة الإيمان يمان ، والحكمة يمانية ، ورأس الكفر قبل المشرق وفي رواية غلظ القلوب
والجفاء في المشرق ، والإيمان في أهل الحجاز
اما ذكرت بخصوص نسب النبي الى مضر فغير صحيح قالثابت من حديث مسلم ان كنانة من اسماعيل واما كتب الانساب فقد دونت بعد القران وهي ليست وحي لنقول بعصمتها والعلم الجيني بين ان قريش ليست من اصل مضري ولاادري كيف ترضون لنبيكم ان يكون اصله من قرن الشيطان مضر
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2018, 05:55 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

الذي كنت أسمعه قبل كلامك هذا أن الأمة قد اتفقت على نسب النبي صلى الله عليه وسلم إلى عدنان وقد ذكر هذا الاتفاق غير واحد من أهل العلم كابن القيم حيث ذكر اتفاق النسابة على هذا النسب إلى عدنان وذكر عدم الخلاف في ذلك النسب.
فهل نفي مضرية النبي صلى الله عليه وسلم من عندك تأولا أو نقلا أم قد قال به غيرك من أهل الاختصاص من الأقدمين ؟ ومن هو القائل به ؟
الحديث بين اصطفاء النبي صلى الله عليه وسلم من هاشم واصطفاء هاشم من قريش واصطفاء قريش من كنانة واصطفاء كنانة من ولد إسماعيل لكن أهل العلم نقلوا الاتفاق على هذا النسب إلى عدنان وذكروا الخلاف بعده.
لمرابط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2018, 07:14 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

كذب النسابون ومن امثلة ذلك فقد اجمع النسابة ان الامازبغ قسمان برانس ومادغيس وقد اجمعوا ان افريقش الحميري غزى افريقية وقد اجمعوا ان الطوفان عم كل الارض وكم من اجماع ما هو الا اساطير الاولين وقد اجمع قوم لوط على االافساد في الارض فكم من رجل كان امة لوحده ***

التعديل الأخير تم بواسطة أبو مروان ; 23-11-2018 الساعة 02:12 PM سبب آخر: حذف عبارة (البهائم تلطيفا للحوار)
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2018, 08:20 AM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النوميدي مشاهدة المشاركة
كذب النسابون ومن امثلة ذلك فقد اجمع النسابة ان الامازبغ قسمان برانس ومادغيس وقد اجمعوا ان افريقش الحميري غزى افريقية وقد اجمعوا ان الطوفان عم كل الارض وكم من اجماع ما هو الا اساطير الاولين وقد اجمع قوم لوط على االافساد في الارض فكم من رجل كان امة لوحده ***
حياكم الله من صحبة طيبة , و حديث منمق شيق .
اسمحوا لي احبابي الكرام , ان اوضح نقطتين :
* الاولى: ان السلالة E التي يتحدثون عنها قديمة جدا و ليست شعبا واحدا , كما ان العلماء قالوا ان منشأها شرق اوسطي , و بالتالي فقدماء هذه السلالة كانوا في الشرق الاوسط ثم هاجر اكثرهم و بقي بعضهم و هم القبائل العربية التي على هذه السلالة في جزيرة العرب اليوم مثل بعض خولان و حرب و الازد.
* الثانية : أكد علماء البصمة الجينية ان الامازيغ ليسو سلالة واحدة مثل السلالة Eكما يظن البعض , بل عشرات السلالات تراكمت في شمال افريقيا و اشتركت ثقافيا , و بعضهم اصوله فينيقية و اخرون برانس و بتر و رومان و عرب قدماء و زنوج, و هذا حاصل قراءة بسيطة لنتائج البصمة الجينية لهم .
و بعد ..
فدعونا نعتز بقاسم مشترك لا يقوم له شيئ و لا يساميه شيئ الا و هو قاسم الاسلام العظيم الذي نفديه جميعا بكل اطيافنا بانفسنا , و نربي ابناءنا على الاعتزاز به , و كذلك رابط لغة القرآن العظيم الذي جعله النبي الهادي البشير مقياس العروبة و ليس بالدم , و هذه هي قمة اللا عنصرية في هذا الدين الحنيف , فالقرآن بلغته جمع بلال الحبشي و صهيب الرومي و سلمان الفارسي و حاطب بن ابي بلتعة المصري مع بلاغاء العرب في بوتقة الاسلام و العروبة الثقافية (لغة القران )
أعلم ان خطابي هذا يقض مضاجع المستعمرين و المستشرقين و المتصهينين لان مستقبلهم في تفرقنا , لكنها الحقيقة المجردة ...
فمن معي في ذلك ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة أبو مروان ; 23-11-2018 الساعة 02:14 PM سبب آخر: حذف كلمة بهائم تلطيفا للحوار
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2018, 04:29 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

نعم اخي الكريم ايمن زغروت فاحتقار العجم وظلمهم كان سبب مباشر في سقوط الاموية ولن يدخل احد الجنة بنسبه والبخاري ومسلم الذين جمعا الحديث وغربلاه كانا اعجميان واليوم العجم كالاكراد وغيرهم لوجدوا الفرصة لينفصلوا عن العرب او الحكومات العربية لفعلوا
ثم اعود لقضية علم الانساب فالنسابة اوالمؤرخ الحقيقي في البلاد العربية هو الذي يعتمد على المصادر القديمة قبل القران الذي هو اول كتاب عربي مكتوب بخط عربي ثم يبحث في المصادر اليونانية والرومانية والنقوش السبئية والنبطية وغيرها من النقوش ويستعين بعلم الاثار والاناسة وعلم الجينات وغيرها من العلوم
فالتاريخ المصري القديم الموثوق هو من دونه المصريين بخطهم الهروغليفي ورسموه بالصور في جدرانهم او ما دونه جيرانهم عنهم واكثر الشخصيات مصر القديمة حقيقية فالمومياءات موجوده فلا نحتاج لخرافات الاخباريين ليخبرنا عن التاريخ المصري
ثم اعود لقضية الاجماع فالقران والسنة قبل اي اجماع فقد اجمعت الخوارج على استباحة دماء المسلمين وقد اجمع النصرى ان المسيح صلب وقتل وقد اجمع الصابئة على صحة كتابهم الكنزربا فالكل يدعي الاجماع

وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ
فمن يظن انه من شعب الله المختار وانه من افضل الاعراق فما اراه اتى بجديد فقد قالت اليهود ذلك قبلهم فقد تشابهت قلوبهم وحتى لا يفهم كلامي عن مضر وربيعة خطا فانا لا اعمم على الكل فهناك استثناء في القران والسنة
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-11-2018, 01:02 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النوميدي مشاهدة المشاركة
كذب النسابون ومن امثلة ذلك فقد اجمع النسابة ان الامازبغ قسمان برانس ومادغيس وقد اجمعوا ان افريقش الحميري غزى افريقية وقد اجمعوا ان الطوفان عم كل الارض وكم من اجماع ما هو الا اساطير الاولين وقد اجمع قوم لوط على االافساد في الارض فكم من رجل كان امة لوحده ***


الأخ النوميدي
حين تراجع مداخلتك في الأعلى سيكون من الواضح حدتك في مخالفة من سبقك وما كان لك استحضار البهائم مع الجماعة ووصفها بعدم فقه أي حديث ! ألأنك اختلفت معهم ؟ أم أني لم أفهم كلامك ؟

لا تتوقع أن المسلمين تاركوا اجتهادات وآراء أئمة العلم إلى قولك والحديث الذي ذكرت ليس فيه أي نفي لمضرية النبي صلى الله عليه وسلم حسب اللفظ الذي ذكرت وإنما تأولت أنت ذلك وخالفت المشهور إن لم يكن اتفاق من سبقك من أهل الاختصاص. وكلمة من قد تفيد التبعيض في لغة العرب أي بعض مضر وربيعة هذا إن صح اللفظ.

اعلم أن اجماع الأمة معصوم لقوله صلى الله عليه وسلم لا تجتمع أمتي على ضلالة لكن التحقق من كون الاجماع قد حصل فعلا صعب وربما يخطأ العالم في نقله للاجماع واعلم أن من الوحيين ما كانت دلالته ظنية تتطلب الاجتهاد الذي قد يكون فيه الخلاف وأصلا نفيك لمضرية النبي صلى الله عليه وسلم اجتهاد منك وتأول على غير ظاهر لفظ الحديث الذي ذكرت واستحضار لمعطيات أخرى عندك.

اعذرني ولكنني لم أستسغ مداخلتك المقتبسة لعلي لم أفهمها جيدا لكن أنصحك بعدم تسفيه من خالفك الرأي.



تحياتي.

التعديل الأخير تم بواسطة أبو مروان ; 23-11-2018 الساعة 02:16 PM سبب آخر: حذف كلمة بهائم تلطيفا للحوار
لمرابط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-11-2018, 01:58 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

اعتذر فلم أنتبه أن اللفظ في مضر وربيعة وليس من مضر وربيعة.
لمرابط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-11-2018, 05:41 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

وروى الطبراني بإسناد جيد عن عائشة قالت " استقام نسب الناس إلى معد بن عدنان ، " ومضر بضم الميم وفتح المعجمة يقال سمي بذلك لأنه كان مولعا بشرب اللبن الماضر وهو الحامض ، وفيه نظر لأنه يستدعي أنه كان له اسم غيره قبل أن يتصف بهذه الصفة ، نعم ممكن أن يكون هذا اشتقاقه ، ولا يلزم أن يكون متصفا به حالة التسمية ، وهو أول من حدا الإبل . وروى ابن حبيب في تاريخه عن ابن عباس قال " مات عدنان وأبوه وابنه معد وربيعة ومضر وقيس وتميم وأسد وضبة على الإسلام على ملة إبراهيم " وروى الزبير بن بكار من وجه آخر عن ابن عباس لا تسبوا مضر ولا ربيعة فإنهما كانا مسلمين ، ولابن سعد من مرسل عبد الله بن خالد رفعه لا تسبوا مضر فإنه كان قد أسلم .

قوله : ( من بني النضر بن كنانة ) أي المذكور ، وروى أحمد وابن سعد من حديث الأشعث بن قيس الكندي قال " قلت يا رسول الله إنا نزعم أنكم منا - يعني من اليمن - فقال نحن بنو النضر بن كنانة " ، وروى ابن سعد من حديث عمرو بن العاص بإسناد فيه ضعف مرفوعا " أنا محمد بن عبد الله ، وانتسب حتى بلغ النضر بن كنانة ، قال فمن قال غير ذلك فقد كذب " انتهى
فتح الباري شرح صحيح البخاري
وللحديث بقية
اما ما ذكرت بخصوص البهيمية فانا اقصد كل مقلد لا يستخدم عقله فانا قومي من الاشاعرة وعندهم اشياء اجمعوا عليها لكني اخالفهم واتبع الكثير من الافكار السلفية وليس هنا مجال بسط القول
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-11-2018, 07:15 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

الناس قسمان مجتهد يحرم عليه التقليد وهم قلة ومقلد ليس له من الاجتهاد إلا اختيار من يقلد وهم الأكثر وليسوا ببهائم وإذا ما رام عوام المسلمين الاجتهاد في غير اختصاصهم ضلوا.
فيما يخص مضرية النبي صلى الله عليه وسلم فقد قرأت مقالة في هذا الموقع نقلت الكثير الأحاديث الصحيحة المصرحة بها و رابط المقالة :
http://www.alnssabon.com/t27921.html (كنانة من مضر)
الأولى بالمحققين ذكر أقوال من سبقوهم من أهل الاختصاص ثم بيان رأيهم في ذلك تأييدا أو نفيا بالدليل وذكر اجتهادهم المخالف.

تحياتي.
لمرابط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-11-2018, 10:03 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

بخصوص البهميمية فقد فسرت كلامي اما بخصوص التقليد فكلامك باطل وفيه ادعاء عصمة لغير معصوم وانا لست من عوام المسلمين واما ما ذكرت من الاجتهاد فكذب وبهتان عظيم فلا اجتهاد مع وجود نص فهناك الكتاب والسنة هم مصادر العلم عندنا معشر المسلمين والمسلم صاحب العقل القادر على الفهم لايحتاج ان يقلد احد من العالمين
ولكي ابرهن على كلامي فانا ادعوك يا مرابط للمناظرة في مجلس العلوم الشرعية واسالني عن اي ايه في القران الكريم وعن اي حديث في السنة النبوية خصوصا الامهات الست الصحيحان وكتب السنة الاربعة فهو اختبار لي في الفهم ولن اقلد اي عالم ولقد ذكرت شيء من امثلة فهمي واجتهادي في حديث سام ابوالعرب ويافث ابوالروم وحام ابوحبش فاسناد الحديث حسن ولم يبلغ درجة الصحة وحتى ان صح فلا يعني الحديث ان نوح عليه السلام هو ابوالبشرية الثاني
لو سؤل اعظم عالم مجتهد في الاسلام عن ماذا يقصد الرسول عليه السلام بجنس الحبش فسيكون جوابه بالرجوع لكلام النبي اوكلام الصحابة لنعرف هل الحبش مقصود بهم كل جنس السودان ام جزء منهم
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2018, 05:08 AM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

سبحان الله أي كذب وبهتان عظيم في الاجتهاد في فهم النصوص ذات الدلالة الظنية فالقرآن فيه المحكم والمتشابه
وفي السنة أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يصلين العصر إلى في بني قريظة وقد اختلف الصحابة في فهم أمر النبي صلى الله عليه وسلم فمنهم من صلى العصر في وقته في الطريق ومنهم من فاته الوقت وقضى الصلاة بعد وصوله وقد أقر الرسول كلا الفريقين وترميني بقول الكذب والبهتان العظيم !!!
إن كنت لا ترى نفسك من عوام المسلمين فذاك شأنك لكن عليك الإلمام بعلوم شتى والتبحر في علوم لغة العرب تحديدا لتصل لرتبة الاجتهاد.
أما أنا فأرى نفسي من عوام المسلمين وليس لي من الاجتهاد إلا اختيار من أقلد ولا أراها منقصة مني.
ولنعد لموضوعنا الأصلي وهو نفيك لمضرية محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم فما تقول في موضوع الأخ اليسيني والذي كنت وضعت رابطه في الأعلى. هل ستتأول الأحاديث الصحيحة المصرحة بذلك وأنت الذي قلت لا اجتهاد مع نص أم ستشرح لنا معناها ودلالتها التي غابت عنا نحن معاشر عوام المسلمين وأنت لست منهم فيفترض أنك متبحر في لغة العرب أم ستبين لنا عدم صحة تلك النصوص وأنت الخبير في الكتب الستة. أتمنى أن تعود لرشدك وتسلم بمضرية محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم.
اعذرني فقد كان لزاما علي الرد على قذفك لي بالكذب والبهتان العظيم.
لمرابط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2018, 05:08 AM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

سبحان الله أي كذب وبهتان عظيم في الاجتهاد في فهم النصوص ذات الدلالة الظنية فالقرآن فيه المحكم والمتشابه
وفي السنة أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يصلين العصر إلى في بني قريظة وقد اختلف الصحابة في فهم أمر النبي صلى الله عليه وسلم فمنهم من صلى العصر في وقته في الطريق ومنهم من فاته الوقت وقضى الصلاة بعد وصوله وقد أقر الرسول كلا الفريقين وترميني بقول الكذب والبهتان العظيم !!!
إن كنت لا ترى نفسك من عوام المسلمين فذاك شأنك لكن عليك الإلمام بعلوم شتى والتبحر في علوم لغة العرب تحديدا لتصل لرتبة الاجتهاد.
أما أنا فأرى نفسي من عوام المسلمين وليس لي من الاجتهاد إلا اختيار من أقلد ولا أراها منقصة مني.
ولنعد لموضوعنا الأصلي وهو نفيك لمضرية محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم فما تقول في موضوع الأخ اليسيني والذي كنت وضعت رابطه في الأعلى. هل ستتأول الأحاديث الصحيحة المصرحة بذلك وأنت الذي قلت لا اجتهاد مع نص أم ستشرح لنا معناها ودلالتها التي غابت عنا نحن معاشر عوام المسلمين وأنت لست منهم فيفترض أنك متبحر في لغة العرب أم ستبين لنا عدم صحة تلك النصوص وأنت الخبير في الكتب الستة. أتمنى أن تعود لرشدك وتسلم بمضرية محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم.
اعذرني فقد كان لزاما علي الرد على قذفك لي بالكذب والبهتان العظيم.
لمرابط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2018, 12:31 PM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

ما روي حول مضرية النبي صلى الله عليه و سلم كثير و يعضد بعضها بعضا و لا يتجاهلها الا صاحب غرض.
فمنها : قال ابن أبي عاصم في الآحاد والمثاني (1151): حدثنا زياد بن يحيى الحساني: نا أبو عتاب: نا موسى بن عمير، عن الزهري، عن سعيد بن المسيب، قال: قال رسول الله صلى الله عليه سلم: ((جمجمةُ هذا الحي من مضرَ كنانة، وكاهلها الذي ينهض به تميم))
و قد تقدم احاديث صحيحة في نسبة النبي نفسه الى النضر بن كنانة.


وللحديث شُوَيهد رواه الزبير بن بكار، في الموفقيَّات (415) - ومن طريقه السمعاني في الأنساب (1/ 36) -: عن المدائني، عن عوانة بن الحكم
قال: دخل صعصعةُ بن ناجية المجاشعيُّ - جد الفرزدق - على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ((كيف علمُك بمضر؟)) قال: يا رسول الله، أنا أعلم الناس بهم، تميمٌ هامتُها، وكاهلُها الشديد الذي يوثق به، ويحمل عليه...، وفي آخر الحديث: فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((صدقتَ))

و قال البزار (البحر الزخار: 2778) - ومن طريقه العراقي في محجة القرب (210) -: حدثنا محمد بن عثمان الواسطي، قال: أخبرنا أبو بلال
الأشعري، قال: أخبرنا القاسم بن محمد الأسدي، عن معروف بن خرَّبُوذ، عن أبي الطُّفَيلِ الكناني رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ألا رجلٌ يخبرني عن مضر؟))، فقال رجل من القوم: أنا أخبرك عنهم يا رسول الله - وذكر الحديث - وفيه: وأما كاهلها، فهذا الحي من تميم بن مر، وأما فرسانها، فهذا الحي من قيس بن غيلان، قال: فنظر النبي صلى الله عليه وسلم إليه كالمصدِّق له.
و احب ان اسمع اخي الكريم كيف لا يوجد اجماع على مضرية النبي صلى الله عليه و سلم ؟ ما دليلك العلمي ؟

توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2018, 06:45 PM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الاخ الفاضل ايمن زغروت
حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا العباس بن محمد الدوري ، ثنا خالد بن مخلد القطواني ، ثنا موسى بن يعقوب الزمعي ، عن عمه الحارث ، عن عبد الرحمن ، عن أم سلمة - رضي الله عنها - قالت : سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : " معد بن عدنان بن آدد بن زند بن البراء بن أعراق الثرى " . قالت : ثم قرأ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " أهلك ( وعادا وثمود وأصحاب الرس وقرونا بين ذلك كثيرا ) ( لا يعلمهم إلا الله ) . قالت أم سلمة : وأعراق الثرى : إسماعيل بن إبراهيم . وزند : هميسع . وبراء : نبت .

هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .
وهنا الكلام له شاهد أَخْبَرَنَا أَبُو الحسين بْن الفرّاء ، وأَبُو غالب ، وأَبُو عَبْد اللَّهِ , ابنا البنّا , قالوا : أنبأ أَبُو جَعْفَر بْن المسلمة ، أَنَا أَبُو طاهر المخلص ، نا أَحْمَد بْن سُلَيْمَانَ ، نا الزبير بْن بكار ، حدثني عبد العزيز بْن يَحْيَى بْن يَزِيدَ الباهلي ، عن سُلَيْمَان بْن رفاعة ، عن مكحول ، قال :أغار الضحاك بْن معدّ ـ يعني ـ ابن عدنان على بني إسرائيل في أربعين رجلا من بني معدّ , عليهم دراريع الصوف , خاطمي خيلهم بحبال الليف , فقتلوا وسبوا وظفروا , فقالت بنو إسرائيل : يا موسى ، إنّ بني معدّ أغاروا علينا وهم قليل , فكيف لو كانوا كثيرا ، وأغاروا علينا وأنت نبينا ؟ فادع الله عليهم , فتوضأ موسى وصلى , وكان إذا أراد من الله حاجة صلّى , ثم قال : يا ربّ , إن بني معدّ أغاروا على بني إسرائيل فقتلوا وسبوا وظفروا , فسألوني أن أدعوك عليهم ، قال : فقال الله : لا تدعو عليهم , فإنهم عبادي , وإنهم ينتهون عند أول أمري , وإن فيهم نبيّا أحبه وأحب أمته ، قال : يا رب , ما بلغ من محبتك له ؟ قال : أغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، قال : يا رب , ما بلغ من محبتك لأمته ؟ قال : يستغفرني مستغفرهم فأغفر له ، ويدعوني داعيهم فأستجيب له ، قال : يا رب فاجعلهم من أمتي ، قال : نبيّهم منهم ، قال : يا رب , فاجعلني منهم ، قال : تقدمت واستأخروا . .

تاريخ دمشق لابن عساكر
اذن معد تعتبر قبيلة قديمة وهذا يفسر قوة وكثرة مضر وربيعة بخلاف كنانة التي مفروض انها معاصرة لتميم بن مرو عامر بن صعصعة وشاهد اخر من كلام من الشاعر لبيد
فإنْ لم تَجِدْ مِنْ دونِ عَدْنانَ باقياً ودونَ معدٍّ
فلتزَعْكَ العَوَاذِلُ

فهناك جزء من العرب من عدنان وليسو من معد وليس هناك خلاف ان ربيعة وقيس وتميم من معد
الشاهد الثاث نقش تاريخي موثق
يا (قَسماً يا؛ يا) نَفسُ (روحُ) امرؤ القيس بن عَمْرو، مَلِكُ العَرَبِ كُلُّها، ذو أسَد التاج (كُنية)، ومَلِكُ الأسَديين (بنو أسد، نَجْدْ) ونَزارٍ (بنو نَزار، الحجاز) وملُوكَهُمو.
هَرَّبَ (هزّم) مِذْحِج (قبيلة يمنية، اسم المفعول به) عكْدي (اسم علم، الفاعل)، وجاء (اي عكْدي) يزُجُّها (يُقاتلها بضراوة) في رُتِجِ (شِعاب؛ طُرُقْ ضَيّقة) نَجران، مدينة شِمرْ (الملك شِمرْ يَرعشْ)، مَلِكُ مَعَدٍ (بنو مَعَدْ في اليمن)، وبَيّنَ (مَيّزَ بَيْنَ، اي لم يكن عشوائيا بتعامله) بنيها (ابناءها، اي أبناء مذحج) الشعوب (افخاذ قبيلة مِذْحج)، ووكَّلَهُنَّ (وَضَعَهُنَّ تحت حماية) فُرْسانُ الروم، فَلمْ يبلغْ مَلِكٌ (لم يبلغ حتى مَلِكٌ) مَبلَغَه (ما بَلَغَهُ عكدي).
عكْدي هَلَكَ (مات؛ قُتِلَ) سَنَة 223 (من تقويم بصرى، الموافق 328م)، يَومْ 7 بكسلولْ (كانون الأول)، يالِسَعْدِ (يالسعادةِ) ذو (الذي) وَلَدَه (أَنْجَبَهْ).
هنا ايضا لدينا نزار مقابل معد
دليل اخر نقش ابرهة الحبشي
نقش أبرهة الحبشي بقوة الرحمن ومسيحه الملك أبرهة زيبمان ملك سبأ وذو ريدان وحضرموت ويمنات (اليمن) وقبائلهم في الجبال والسواحل، سطر هذا النقش عندما غزا قبيلة معد في غزوة الربيع في شهر ذو الثابة عندما ثاروا كل قبائل بنى عامر و عين الملك (القائد) أبي جبر مع (قبيلة) على (القائد) بشر بن حصن مع (قبيلة) سعد (وقبيلة) مراد وحضروا أمام الجيش ضد بنى عامر وجهت كندة وعلى في وادي ذو مرخ ومراد وسعد في وادي على طريق تربن و ذبحوا وأسروا وغنموا بوفرة وحارب الملك في حلبن (حلبان) واقترب كظل معد وأخذ أسرى، وبعد ذلك فوضوا قبيلة معد عمروا بن المنذر في الصلح فضمنهم ابنه عن أبرهة فعينه حاكماً على معد ورجع أبرهة من حلبن (حلبان) بقوة الرحمن في شهر ذو علان في السنة الثانية والستين وسـستمائة
فمعد شعب كبير كانت له سيطرة في الجزيرة العربية وبقية العرب كبني نزار او عدنان دخلوا في نسبه
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2018, 07:43 PM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي


اخي الكريم , لا اريد ان ادخل فيما بينكم من سجال فانا على الحياد منه, ما يهمني هنا و اعتقد أيضا ان مداخلتك ليست ضده , ان النبي صلى الله عليه و سلم من مضر , و ان مضر من معد و ان كان هناك فجوة زمنية كبيرة بينهما , و امر شعب معد الإسماعيلي نعلمه جيدا و تعضده الاثار المسمارية لعدة شعوب , و فصل عنه الدكتور جواد علي في كتابه الجليل : " المفصل في تاريخ العرب في الجاهلية "
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2018, 10:58 PM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

لم أرى في مداخلة النوميدي ما ينفي مضرية كنانة ولا ردا على الأحاديث الصحيحة والمذكورة في موضوع اليسيني المصرحة بمضرية النبي صلى الله عليه وسلم سواءا بتأولها أوببيان نص صحيح صريح ينفي هذه المضرية ثم الجمع بين النصوص إن تعارضت.
وفي ما يخص السجال الذي ذكرت فما تعلق بالمضرية فلا أظنك على الحياد منه وما يخص مصادر التشريع ومنهجية المسلم في الاجتهاد والتقليد وشروط الأهلية في المجتهد فلم آت بشيء من عندي فقد درسنا في مادة التربية الاسلامية أيام الثانوية أن مصادر التشريع أربعة هي القرآن والسنة والإجماع والقياس وليست فقط الوحيين ولا أظنهم قد كذبوا علينا وأن إجماع الأمة معصوم من الخطإ وما لم يكن قطعي الدلالة من الوحيين فالاجتهاد فيه وارد وأن من السنة ما كان قطعي الورود كالمتواتر ومنها ما كان ظني الورود.

تحياتي.
لمرابط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2018, 02:20 AM   رقم المشاركة :[27]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الاخ المرابط نعم لقد درسنا هذه الامور من الابتدائية حتى البكالوريا فالناس الثلاثة رجل يعرف القليل من دينه بسبب الامية او غير ذلك والثاني طالب عالم وهذه حالتي ولا اعتبر نفسي عامي فعندي علم ببعض ابواب الدين واستطيع فهم الابواب الاخرى وهناك طبقة العلماء كمالك وشافعي فعندما يصلني كلام مالك عن الاستواء فاختار قوله عن اقتناع لا عن تقليد كالرافضي الذي يقلد شيوخه بدون ان يكلف نفسه عناء البحث عن الحقيقة
اما قضية مضرية كنانة غدا ساجيبك لكن هذا جواب مبدئي فعندما اقول ان قريش من كنانة وكنانة من ولد اسماعيل فانا اعتمد على مصدر التشريع الثاني بل واعتمد على حديث صحيح وهو حديث الاصطفاء الموجود في صحيح مسلم
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2018, 09:04 PM   رقم المشاركة :[28]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

قال البيهقي: وقد اختلف في نسب خزاعة بين المعدية واليمانية، والأكثرون يقولون: إنها يمانية من الفرق التي خرجت من سيل العرم.
ذكر المؤرخون أنه لما سارت قبائل اليمن في البلاد بعد سيل العرم أقام حارثة بن مزيقيا بمكة، فولي أمرها، وغلب على من كان فيها من جرهم والمعدية، ثم أخذه الرعاف فمات. وصار كل من يليها منهم لا يقيم إلا سبعة أيام ويموت بالرعاف. فهربوا إلى جهة المدينة، وتخزعت خزاعة، فأقامت ببطن مر من جهة مكة، وسميت خزاعة. وقال فيها عمرو بن أنيف الغساني
فلما هبطنا بطن مر تخزعت * خزاعة منا في خيول كراكر
حمت كل واد من تهامة واحتمت * بصم القنا والمرهفات البواتروأول من عظم بمكة من خزاعة، ورأس وأخذ مفتاح الكعبة واشتهر:

عمرو بن لحي
ابن حارثة بن مزيقيا الأزدي. هذا هو النسب المشهور عند اليمانية، ونساب المعدية تجعله منها لشرفه وسمو ذكره في الجاهلية، وتقول: إنه عمرو بن لحي بن قمعة بن إلياس بن مضر
منهم من قال: إنه من ولد قنص بن معد، وإنهم عادوا إلى مكة فملكوها. واليمانية تنكر ما تقدم، وأنه ورث سلطنة مكة عن آبائه، وأنه من نسل مزيقيا المذكور في التبابعة.
قال البيهقي: ولم يكن لخزاعة في ولاية البيت نصيب، إلى أن صار لعمرو بن لحي. وذلك أن خزاعة لما ملكوا مكة كان الشرط على أن يخلوا مفتاح
البيت في أيدي بني إسماعيل، وعاهدوهم على ذلك. فاستقر بنو إسماعيل على سدانة البيت، وخزاعة على ولاية الأمر
أن قصيًا لما انتشر ولده وكثر ماله وعظم شرفه وهلك حليل رأى أنه أولى بالكعبة وبأمر مكة من خزاعة وبنى بكر، وإن قريشًا رءوس آل إسماعيل وصريحهم، فكلم رجالًا من قريش وبنى كنانة في إخراج خزاعة وبنى بكر عن مكة فأجابوه
حضرت كنانة وأميرها الشداخ الشاعر البطل، وحضرت خزاعة، وحضرت قريش، وتقابلوا على هيئة الحرب، فبرز قصي على فرسه وقال: يا معشر خزاعة، لما كان لكم مفتاح البيت والملك علينا، أنازعناكم في شيء من ذلك؟ قالوا: لا؛ قال: فلما أعاد الله لنا بيت آبائنا، لم حسدتمونا فيه وجعلتم تقاتلونا عليه؟ وأيم الله، لو قاتلنا عليه ولم نكن نأخذه بحق، لكنا في ذلك معذورين؛ فإن طلب الوراثة في الرياسة بالسيف مكرمة، وقد علمتم أنا لا نخليه أبداً! وهؤلاء أخواننا بنو كنانة معنا لا معكم، وأنتم غرباء بعداء من اليمانية

نشوة الطرب

قال ابن هشام ‏‏‏:‏‏‏ وتقول خزاعة ‏‏‏:‏‏‏ نحن بنو عمرو بن ربيعة بن حارثة بن عمرو بن عامر بن حارثة بن امرىء القيس بن ثعلبة بن مازن بن الأسد بن الغوث ؛ وخندف أمها
سيرة ابن هشام
قمعة سيد خزاعة امه هي خندف ولد لحي ولحي ولد عمرو الذي كان امير من امراء الازد غير دين بني اسماعيل بالقوة على الرغم عن معد وعدنان والغالب ان عمرو ورث الشرك عن ابائه عباد الشمس قديما وعليه يجب التعامل مع كلام النسابة القدماء بحذر فما كان صحيح قبلناه وما كان ضعيف رددناه
فما يرويه نسابة مضر عن قصة الياس وبنيه اشبه بقصة لقد تهورنا بالبلاد فقمعة رجل ازدي وليس مضري
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2018, 10:38 PM   رقم المشاركة :[29]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

باب قصة خزاعة

3332 حدثني إسحاق بن إبراهيم حدثنا يحيى بن آدم أخبرنا إسرائيل عن أبي حصين عن أبي صالح عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عمرو بن لحي بن قمعة بن خندف أبو خزاعة
حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري قال سمعت سعيد بن المسيب قال البحيرة التي يمنع درها للطواغيت ولا يحلبها أحد من الناس والسائبة التي كانوا يسيبونها لآلهتهم فلا يحمل عليها شيء قال وقال أبو هريرة قال النبي صلى الله عليه وسلم رأيت عمرو بن عامر بن لحي الخزاعي يجر قصبه في النار وكان أول من سيب السوائب
المصدر صحيح البخاري
انا شخصيا فهمت من الحديث انه عمرو بن بن عامر او عمرو بن لحي الخزاعي وليس ابوخزاعة
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2018, 09:53 AM   رقم المشاركة :[30]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمرابط مشاهدة المشاركة

وفي ما يخص السجال الذي ذكرت فما تعلق بالمضرية فلا أظنك على الحياد منه
مؤكد ذلك اخي الكريم , و لهذا تدخلت لتصحيح المسار فمضرية النبي مؤكدة و عدنانية و اسماعيلية مضر مؤكدة.
و لعله يخفى على الاخ الكريم ان النسب لا يثبت بالحديث الشريف فقط , و انما باجماع نسابي الامة (اهل الاختصاص) و بالشهرة المستفيضة التي يستحيل التواطؤ فيها على الكذب او الخطأ و هو ما تؤكده و تفخر به كل ذرية قريش و كنانة و خزيمة و مدركة و إلياس و مضر جيلا بعد جيل و لن يسمحوا لك بانتهاك حرمة نسبهم لو كان نسبا عاديا , فما بالك بكونه نسب النبي صلى الله عليه و سلم فالجرأة عليه حرمتها مضاعفة.
و لعلك تظن انه لا يوجد احاديث صحيحة او حسنة في تنسيب قريش الى مضر و هذا وهم منك , ولولا انشغالي لطرحت لك منها ما يشفي النفس و يقر العين , و لعل الشريف ابو عمر او بعض الاحباب يساعد في ذلك ان شاء الله.
و قد انبرى بعض الاعضاء السابقين في هذا المنحى فقط ليروج ان السلالة العدنانية او المضرية قضاعية لوجود مشاكل في نتائج البصمة الجينية لم يستطع حلها.
نسب النبي صلى الله عليه و سلم له هيبته و لا يصح الخوض فيه بغير دليل قوي , و لعلك ستغضب ان نفيناك عن جدك فما بالك فسيدنا و مصطفانا و بالرحمة المهداة و النعمة المسداة لنا , فمن حبنا له ان نرفع ذكره .
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2018, 11:29 PM   رقم المشاركة :[31]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

السلام عليكم أخي الدكتور ايمن زغروت و بارك الله فيكم

اقتباس:
الثانية : أكد علماء البصمة الجينية ان الامازيغ ليسو سلالة واحدة مثل السلالة Eكما يظن البعض , بل عشرات السلالات تراكمت في شمال افريقيا و اشتركت ثقافيا , و بعضهم اصوله فينيقية و اخرون برانس و بتر و رومان و عرب قدماء و زنوج, و هذا حاصل قراءة بسيطة لنتائج البصمة الجينية لهم .
أردت فقط أن أشير أن الأمازيغ الذين يعرفون أنسابهم هم فعلا أمازيغ و أكثرهم على السلالة E-M81 و أنا أمازيغي و كنت أعلم أني على هذه السلالة حتى قبل التحليل لأننا نعرف من أي قبيلة.

و في الأصل ان السلالة E-L19 هي السلالة الأمازيغية لأن أكثر الجداليين (قبيلة جدالة ) على السلالة E-L19 و هم أمازيغ و يتكلمون الأمازيغية سبحان الله و أكثرهم خرجت موروثاتهم الجينية 100% أمازيغي.

و لكن نعم حصل هناك اختلاط بسب الهجرات البشرية و نبقى في الأخير نحن أبناء أب واحد آدم عليه الصلاة و السلام و قد جعلنا الله قبائل و شعوبا لحكمة بالغة.

و الحمد لله على نعمة الإسلام و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده و الحمد لله رب العالمين و الله تعالى أعلى و أعلم
عبدالله الصنهاجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2018, 11:40 PM   رقم المشاركة :[32]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

و الحمد لله على نعمة الاسلام . بارك الله فيك و في كل من يقول هذا .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الصنهاجي مشاهدة المشاركة
و لكن نعم حصل هناك اختلاط بسب الهجرات البشرية و نبقى في الأخير نحن أبناء أب واحد آدم عليه الصلاة و السلام و قد جعلنا الله قبائل و شعوبا لحكمة بالغة.
و الحمد لله على نعمة الإسلام و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده و الحمد لله رب العالمين و الله تعالى أعلى و أعلم

أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2018, 01:55 AM   رقم المشاركة :[33]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

و فيكم بارك الله أخي أبو مروان
أبو مروان likes this.
عبدالله الصنهاجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مختصر أصول العشائر العراقية مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق العام 71 05-05-2018 12:32 PM
قبيلة الفوايد قبيلة الفوايد مجلس قبائل ليبيا العام 25 22-02-2018 05:23 PM
نبذه مختصره عن بني الصيعر الارشيف مجلس قبيلة الصيعر 8 30-08-2016 05:39 PM
قبائل العرب في ليبيا الحناوي مجلس قبائل ليبيا العام 5 12-04-2015 09:02 PM
شهداء قبيلة جهينه في حرب 1948 في فلسطين الارشيف مجلس قبيلة جهينة 7 13-02-2012 02:08 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 12:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه