رسالة قحطان الى موسوعة الشيطان في كل زمان ومكان - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نبذة عن قبيلة المغاورة (آخر رد :سعيد حسان الخيتي)       :: أورام الثدي الحميدة علاماتها وطرق علاجها (آخر رد :حودة-حسن)       :: البحث عن نسب العوامر نسبة الى الجد (سيدي عامر ) (آخر رد :الشيخ أحمد بن محمد)       :: القواسم الفقهاء (آخر رد :جميل الطيب القاسم)       :: السيد الهمام السلطان عز الدين أبو حمرة جد السادة النعيم (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: اصول السيد عز الدين ابو حمرة واعقابه (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: متابعه الحمل، مع أفضل دكتور نسا وولادة بمصر (آخر رد :حودة-حسن)       :: عائله فضل (آخر رد :عبده الحوفى)       :: الدعاء سلامة من العجز، ودليل على الكَياسة (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: سوريا/ حمص/ عز الدين ابو حمرة ( الناهضة ) (آخر رد :علاء الدين الهويان)      




إضافة رد
  #1  
قديم 02-01-2019, 05:46 AM
الصورة الرمزية عاصي الشعراء العلياني
عاصي الشعراء العلياني غير متواجد حالياً
كاتب و شاعر في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 05-10-2018
الدولة: المملكه العربيه السعوديه
المشاركات: 79
Icon1 رسالة قحطان الى موسوعة الشيطان في كل زمان ومكان

بعد توحيد المملكه العربيه السعوديه على يد صقر الجزيره
لوالمراجل بالعدد والجماهير -الهند وياًالسند منه يطيقه
بعد توحيد المملكه العربيه السعوديه على يد صقر الجزيره وستتب الأمن والأمان وصرنا إخوانا متقابلين بعد أن كنا أعداء متناحرين
والعياذ بالله وساد الأمن وبنيت القصوروتعلم البعض عصر الخمورفكان أول رئيس هيئة رجال الحسبه فأخذوهم وحكموا شرع الله فيهم ثم عين مديرا لمدارس النوربالشميسي جاءه رجل يستشيره في نبذ الجيره والتقيًد بسلوم ونهج الأجداد حتا لايكلف نفسه جهد
ولايؤاخذ إن خان أمانته وضيفه وجاره فقال له الشايب العلياني الجليل حاكم زمانه ومتعب أقرانه،،
ويحك لاأبا لك قال الله تعالى في كتابه الكريم،،
وَلَوْلَا رَهْطُكَ لَرَجَمْنَاكَ ۖ وَمَا أنت علينا بعزيز ... وَيَا قَوْمِ لَا يَجْرِمَنَّكُمْ شِقَاقِي أَن يُصِيبَكُم مِّثْلُ مَا أَصَابَ قَوْمَ نُوحٍ أَوْ قَوْمَ هُودٍ أَوْ قَوْمَ صَالِحٍ ۚ
ثم أمر أحد اولاده عليً بالكتاب يعنى ،،كتاب أسرار الأعراب ،،
ثلاثةجدهن جد وهزلهن جد
لاتخطب إبنة أحد إلا وأنت صادق ،ولاتعزم الضيف إلا وأنت جاد ولاتقول أبشر بالعوض وأنت غير مقتدر،،
فتضمحل رجولتك وتقل هيبتك ولاتأمن غدرالفاجرالحاقد من أهان الرجال هانوه ونبذوه ومن تهيب الرجال هابوه وقدروه،،
تاريخنا هيبتنا ونهجنا فلاتماري فيه إلاًمراء ظاهرا ولاتستفتي فيه منهم أحد فقحطان قاتلة جبانها،،
من غاضه سيرة الأجداد تكالبت عليه الأضداد فلاتغرنكم الحصون المشيده ،،
‘إن المدن والقرى كسفينة نوح فيها من كل زوجين إثنين،،
إن سلوم قحطان مستمده من الشرع والسنه ،،،من إستهان بتاريخه ودينه وعرضه وأهله والعياذ بالله عمل غيرصالح ولايرجى
برؤه بل يجب بتره وجتثاثه وهاهواليوم أبنائنا هم أعدائنا لقلة العلم وفهم التاريخ فمن لاتاريخ له فلاأمان له ،،،
تاريخ قحطان أرقام صعبه
تاريخ قحطان ارقام صعبه


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-01-2019, 05:50 AM
الصورة الرمزية عاصي الشعراء العلياني
عاصي الشعراء العلياني غير متواجد حالياً
كاتب و شاعر في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 05-10-2018
الدولة: المملكه العربيه السعوديه
المشاركات: 79
افتراضي كتب الشيخ والشاعرالظور وفقه الله

كتب الشيخ والشاعرالظور وفقه الله وهوعلم من اعلام قحطان ومن عبيدة قحطان وغني عن التعريف،،
مشرف مجلس فرسان قحطان
الجيره قبل حقيب كانت 8 ايام للاسود وثلاثه اشهر مهربات لغير الاسود وكانت الجيره مدى الشوف حيث لايسمح للمتجور بالذهاب بعيدآ لاكن حقيب هو متيه جويره يعني يذهب حيث يشاء فهو في وجه بعيد او قريب
يعود الفضل في سن الجيره للجحادر وهي لحقيب وال عاطف والمشاعله الذي امتثلوا لبني عمهم في الجيره وسنوا سنه حسنه عمت قحطان كافه واخذت تنتشر لدى القبائل الاخرى
ثانيأ-اول من سن جيرة سنه وليست سنه وشهرين هو حقيب حسب ماسمعت من شيبان قحطان وخاصه شيبان الجحادر
والقصه ان البنت يوم شافت حقيب قالت ياال عاصم الرجال هذا ماهو مجوركم فقال ان بغيتوا الجيره فحلوا على زربة غنمي فحطوا من زملهم وقال حقيب عطوني من دوابكم دابه اروح اقرع غرماكم فعطوه مهر ماقد عسفوه وقالوا ان اقدر يركبه ولايطيحه فعنوه بيجوركم وان طيحه فشدوا وخلوه ويوم ركب حقيب قام المهر يزوع به فظربه بالفقوش فاس صغير على مسمعه ليوم خضع المهر وسايس له وغبط عليه كانه معسفوف من سنين فقالوا ال عاصم ابنوا البيوت وحلوا جاركم يوم جاركم الله
راح حقيب وقرع غرماهم لوحده مامعه احد وقال تروا ال عاصم في وجهي 3 شهور مهربات
ثم حرف حصانه ودبر فقال واحد لعنبو ذي التوره فحرف الحصان وقال من الي لعن تورتي فما رد احد
وثلاثه اشهر لتورتي صارت 6 اشهر
وقفى منهم قال واحد لعنبوا ذا لزمع يقصد المهر مقذول ذيله فحرف الحصان وقال من الي لعن زمعاي فما رد احد
فقال وثلاثه لزمعاي صارت 9 اشهر
ودبر منهم وكانت رجليه تسحب في الارض وهو فوق المهر وعفس حقيب اي رقبته كبيره جدآ فقال واحد يازين
قطع الرجل والحذا والراس معه قصمه فحرف عليهم وقال وثلاث اشهر لرجلي وحذاي وراسي وقصمتي صارت سنه كامله
ورجع لال عاصم وعشاهم غنمه كلها 40 راس
واصبحت جيره القتل عند قحطان سنه والكون 6 اشهر اما العصاء فلا فيها جيره في سلوم قحطان لكن الان صارت الناس تجور حتى من الكلام
والقصه هذه حصلت قبل نزول الجحادر لنجد يعني قديمه جدآ
اما الان فجيره الرقبه عند قحطان سنه وشهرين والشهرين الزياده فرض بها مقطع الحق ابن مشفلت المعمري قبل 190 سنه تقريبآ على ابن جافل لصالح عبدالرحمن ابن كدم اخو مانع ابن كدم عندما اقسم عبدالرحمن ان يجور خصم ابن جافل مادام الذيب حافي ففرض له الحق ابن مشفلت بشهرين بره لدينه وامضاها ابن جافل وسنة على من بعده وهذه قصه يطول شرحها
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-01-2019, 05:51 AM
الصورة الرمزية عاصي الشعراء العلياني
عاصي الشعراء العلياني غير متواجد حالياً
كاتب و شاعر في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 05-10-2018
الدولة: المملكه العربيه السعوديه
المشاركات: 79
افتراضي خاص الى موسوعة الشيطان اهل القلوب البغيضه


خاص الى موسوعة الشيطان اهل القلوب البغيضه
إذا كانت الجيره منذو 1100سته من انت حتا تطمس تاريخنا وجيرتنا ونهجنا اليوم
حماية الجار و اخذ بالثار قحطان قاتلة جبانها لايروق لكم ايها الجبناء البؤساء،،
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-01-2019, 12:13 AM
الصورة الرمزية عاصي الشعراء العلياني
عاصي الشعراء العلياني غير متواجد حالياً
كاتب و شاعر في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 05-10-2018
الدولة: المملكه العربيه السعوديه
المشاركات: 79
افتراضي موسوعة قحطان المزعومه لاتعبرعن قحطان كافه وهم يحاولون طمس حقيقة جيرة حقيب

لاتتوقع من الذي عاب تاريخك وكفًروحرًم جيرة اجدادك ان يعزك اويزكًيك لأنًك سكت وجبنت ممن استحلً الطعن في جيرتك وسيرتك
موسوعة قحطان المزعومه لاتعبرعن قحطان كافه وهم يحاولون طمس حقيقة جيرة حقيب التاريخيه المستمده من الكتاب والسنه وحق لنا السير على نهجه

المشرف مئات السنين قبل وبعد توحيد المملكه على يد صقرالجزيره طيب الله ثراه ،،لانهم يخططون للمدى البعيد يعاملون الاذلين ممن تبعهم وضلًلوبه انهم فيخدمة القبيله العائد نفعهم للدوله وللاسلام والمسلمين وهم يحاولون تشتيت كلمتنا والتنازل عن قيمنا ورجولتنا يفتون في ماليس لهم به علمالى درجة تحريم جيرة حقيب ال شريم العاطفي قبل 1100سنه يعيبون على ابائنا واجدادنا ونحن اصحاب القرارالتاريخي في الماضي والحاضرمن رضي في دينه ووطنه ومليكه ففيه خصله من الدياثه والعياذ بالله يحاولون ان نذعن لهم الطاعه والتشكيك فيمن صنعوا التاريخ بأيمانهم يهاب حماهم ومن التجا اليهم بجوارهم يريدوننا ،، كأرقاء وعبيد حتا تتكاثروتقوى شوكتهم ثم يحيكون لنا ماتم تخطيطه سابقا في المهدي الهالكفي الحرم المكي نعم إنهم صاروا شوكة في ظهورالغافلين الأذلين يدبرون المؤامرات حتا يلبسون جيرتنا ونهجنا وسلمنا بدع وضلالات ويكونون الفرق والأحزاب لتمزق كلمة قحطان المسلمين الموحدين المتكاتفين الموالين والمايعين للدوله السعوديه الاولي والثانيه ولتي استشهد فيها شيخ قحطان الشيخ هادي هوشهيد القحاطين لمعركه بين القوات المصريه التركيه والقوات السعوديه : وادي الصفراءعام :1226هــ
السبب:زحف طوسون باشا من ينبع الى المدينه المنوره وكان خلال مسيرته يوزع الاموال على زعماء القبائل.و خروج الحجاز من نفوذ العثمانين هزت من هيبتها في العالم الاسلامي.الاطراف:عبد الله بن سعود =طوسون باشا النتيجه:انتصار السعودين وهزيمه طوسون هزيمه ساحقه وستشهاد الشيخ هادي بن قرمله:الشيخ هادي والمنادي والمشير=بمرالامام الفيصلي سم الذحاح
فوق العوادي ياسنادي في البجير=من عاصمة الامام ورًدها رماح
((الـشـيـخ هـــادي والـمـنادي والـمـشير ))
نــظـم الـقـوافـي فــي قـوافـلها تـسـير ... تـعـبـيـرشـاعـرمـن مــشـاعـرالإنـشـراح
حــنـا بــنـي قـحـطـان طـوفـان الـخـطير ... حـنا الــصـواعـق والــزلازل والــريــاح
حـنـابـنـي قـحـطـان شـــرًن مـسـتـطير ... حــنـا بــنـي مـضـيـم الـقـبـايل والــنـزاح
حــنــا مــنـزحـة الـجـمـوع الــلـي تـثـيـر ... نــقـع الــدمـاء لامــازمـأ كــمـي الـفـياح
تـــاريــخـــنـــا بــيــمــانــناعــبـرالأثـيـر ... خــطـف الـنـظـرلمح الـبـصـريوضي ولاح
والـخـافي أعـظـم لـونـقول الـلي يـصير ... مــاطــارطــايــرفـي الــســمــاءإلاوطــاح
دوك الــــرواســــي مـالـنـافـيـهـاخـشير ... حـنـابـنـي مــضـيـم الـقـبـايـل والــــرزاح
عـــــمً تــســائـل بـالـنـبـأويـن الـمـصـيـر ... حــنـا هـــل الـتـوحيد ووســام الـوشـاح
شـــاعــررســول الله ولاقــبــلــه زئـــيـــر ... زمــجـرأسـد قـحـطـان غــيـره لـلـمـطاح
حــنــا جــنـود الـفـيـصلي يـــوم الـنـفـير ... دعــــــوة ولـــدوهــاب حـــــي لــلــفـلاح
يـــوم الــقـرى بـسـديـروصنام الـمـضـير ... تــمـثـالـهـم بـمـسـيـلـمـه ويــاًســجــاح
مـاكـنـهـم إلاًمـشـركـي اهـــل الـعـقـير ... الــكـل مـنـهـم فـــي صـيـاحـه والــنـواح
بـمـرالامـام الـفـيـصلي جـــاك الـسـفير ... فـــي مـعـركـة الأتــراك ومـصـارالسفاح
مـــحــدن يــنــبـئ بـالـخـبـرمثله خــبـيـر ... يـوم ارسـلت بـشعاعها شـس الـصباح
الـشـيـخ هـــادي والـمـنادي والـمـشير ... بـمـرالامـام الـفـيـصلي ســـم الــذحـاح
فــوق الـعـوادي يـاسنادي فـي الـبجير ... مــــن عـاصـمـة الامـــام ورًدهـــا رمـــاح
قـــاد الـجـيوش الـهـادره بـشـرى نـذيـر ... لــــون الـحـمـرفوق الــثـرى ورده وفـــاح
الله خــلــقــنــا رادتــــــــه مــاشــايـصـيـر ... بــــــيــــــن الــبــرايــاوالــسـرايـاوالـرمـاح
لـوجـتـمـعـنـا راي شـــايـــب والــصـغـيـر ... والله ولافـــرعـــون جـــنـــده والـــمـــلاح
يـــنــزل خــبــر لـلـمـعـتبر والـمـسـتـجير ... من واهج الرمضاء على ارضه مستباح
قـــال الـقـوافـي مــن خـوافـي مـاتـحير ... طــيـرالـسـعـد يــابــورعــد طــيــرالـلـواح
كـنـزي ورصــدي مـالـك الـمـلك الـقـدير ... كـيف ارتـجي مـن يـضمحل رزقـه وبـاح
عاصي الشعراء العليانيعبدالله بن فراج بن شويمي العلياني القحطاني
-----
يقول صاحب تفسير(فتح البان في مقاصد القران)العلامه القنوجي عن آيه (وإن أحد من المشركين استجارك فأجره
حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه0000)أي الناقضين للعهد الذين أمرت بالتعرض لهم 0أستأمنك من القتل فأجره
يقال استجرت فلانا أي طلبت أن يكون جارا محاميا ومحافظا من أن يظلمني او يتعرض لي أحد من المتعرضين ؟\
الجيره عند قبائل قحطان .
يسمونها إعطاء الوجه أو ردية الشان وتعتبر من أبرز مايميز المجتمعات القبليه وهذه العاده موجوده عند قبائل قحطان
خاصه ولدى قبائل العرب عامة حيث إنهاتميزهم عن غيرهم من الأمم وتجعلهم على قمة أرقى الشعوب لكونها عاده طيبه
عرفتها العرب لما فيها من حقن الدماء وخمود نار الفتنه؟
والجوار بالمعنى المعروف هو لجوء المطالب بالثار إلى أحد أبناء القبيله يطلب منه الجيره أو إعطاء الوجه أو رد الشان
وكلها معاني متقاربه عندها يصبح في حماية القبيله كلها إلى أن يفصل في الأمر إما عن طريق الإحتكام إلى الشرع أو الصلح
القبلى بالسلوم المعترف بها حاليا أو انتهاء مدة الجوار ؟ مدة الجيره
للجوار عند قحطان أنواع متعدده من الأوجه التي يتحكم فيها نوع الجرم المرتكب فيحدد مدتها خاصه عند قبائل عبيدة
وقبائل العرين ومثال ذالك 00
1- جيرة الدم 00وهي القتل 0000ومدتها سنه وشهران 0
وأول من حدد هذه الجيره هم قبائل عبيده0
وأول من سنها واسس قواعدها في نجد هو حقيب من آل شريم آل عاطف الجحادر قحطان عام 1100تقريبا لاتحديدا
وتعرف الآن هذه الجيره بجيرة (حقيب)
كتب الشيخ والشاعرالظور وهوعلم من اعلام قحطان ومن عبيدة قحطان وغني عن التعريف،،
مشرف مجلس فرسان قحطان،،،
الجيره قبل حقيب كانت 8 ايام للاسود وثلاثه اشهر مهربات لغير الاسود وكانت الجيره مدى الشوف حيث لايسمح للمتجور بالذهاب بعيدآ لاكن حقيب هو متيه جويره يعني يذهب حيث يشاء فهو في وجه بعيد او قريبيعود الفضل في سن الجيره للجحادر وهي لحقيب وال عاطف والمشاعله الذي امتثلوا لبني عمهم في الجيره وسنوا سنه حسنه عمت قحطان كافه واخذت تنتشر لدى القبائل الاخرى
ثانيأ-اول من سن جيرة سنه وليست سنه وشهرين هو حقيب حسب ماسمعت من شيبان قحطان وخاصه شيبان الجحادر
والقصه ان البنت يوم شافت حقيب قالت ياال عاصم الرجال هذا ماهو مجوركم فقال ان بغيتوا الجيره فحلوا على زربة غنمي فحطوا من زملهم وقال حقيب عطوني من دوابكم دابه اروح اقرع غرماكم فعطوه مهر ماقد عسفوه وقالوا ان اقدر يركبه ولايطيحه فعنوه بيجوركم وان طيحه فشدوا وخلوه ويوم ركب حقيب قام المهر يزوع به فظربه بالفقوش فاس صغير على مسمعه ليوم خضع المهر وسايس له وغبط عليه كانه معسفوف من سنين فقالوا ال عاصم ابنوا البيوت وحلوا جاركم يوم جاركم اللهراح حقيب وقرع غرماهم لوحده مامعه احد وقال تروا ال عاصم في وجهي 3 شهور مهربات ثم حرف حصانه ودبر فقال واحد لعنبو ذي التوره فحرف الحصان وقال من الي لعن تورتي فما رد احد
وثلاثه اشهر لتورتي صارت 6 اشهر
وقفى منهم قال واحد لعنبوا ذا لزمع يقصد المهر مقذول ذيله فحرف الحصان وقال من الي لعن زمعاي فما رد احد
فقال وثلاثه لزمعاي صارت 9 اشهر
ودبر منهم وكانت رجليه تسحب في الارض وهو فوق المهر وعفس حقيب اي رقبته كبيره جدآ فقال واحد يازين
قطع الرجل والحذا والراس معه قصمه فحرف عليهم وقال وثلاث اشهر لرجلي وحذاي وراسي وقصمتي صارت سنه كامله
ورجع لال عاصم وعشاهم غنمه كلها 40 راس
واصبحت جيره القتل عند قحطان سنه والكون 6 اشهر اما العصاء فلا فيها جيره في سلوم قحطان لكن الان صارت الناس تجور حتى من الكلام
والقصه هذه حصلت قبل نزول الجحادر لنجد يعني قديمه جدآ
اما الان فجيره الرقبه عند قحطان سنه وشهرين والشهرين الزياده فرض بها مقطع الحق ابن مشفلت المعمري قبل 190 سنه تقريبآ على ابن
جافل لصالح عبدالرحمن ابن كدم اخو مانع ابن كدم عندما اقسم عبدالرحمن ان يجور خصم ابن جافل مادام الذيب حافي ففرض له الحق ابن
مشفلت بشهرين بره لدينه وامضاها ابن جافل وسنة على من بعده ،،،
المراجع والمصادر00
القرأن الكريم 000سورة التوبه
القاموس المحيط 00للفيروز آبادي
المصباح المنير00للزمخشري
العرين بلاد قحطان 00محمد سعد النهاري
سراة عبيدة00السحيم
جيرة حقيب العاطفي
هذة القصة من حياة فارس سطر اسمة في سجلات التاريخ :
هو الفارس حسن( حقيب ) بن مفلح بن حمد ال شريم ال عاطف الجحادر قحطان
من المستحيل ان نذعن لمن يريد ان يعيب تاريخنا وجيرتنا التي إستصعبت على الجن والإنس في وقت لاحياة لجبان بينهم ،،
لاسمع ولاطاعه لمن اراد ان يتدخل في تاريخنا وجيرتنا المستمده من الكتاب والسنه حتا يحاورنا ويعلن تاريخه السلبي الذي يحاول
طمس التاريخ المتجدد عبر الأجيال المتوارثه ،،،
صخر القصيد في تاريخ بني مضيم الصناديد:
((قحطان منهوتعزوابه))
قــحـطـان مــنــه (و)تـعـزوابـه ... جـــنًــت جـــنــون الـمـجـانـين
ي لًــــي تـغـطـرس ولاجــابـه ... حــنـا بــنـي مـضـيم صـلـفين
يــاويــل مـنـهـو بـطـشـنا بـــه ... راوي حــديــث بـــن سـيـريـن
الـشـيخ مـرشد مـع اصـحابه ... يــنـصـح شــيـوخ الـقـحـاطين
من شاف نفسه على اللابه ... مــخـطـوم خــطــم الـبـعـاريـن
لـــوكـــان لــلــركـبـه اثــيــابــه ... حــتــيــش يــالـحـيـة الــبــيـن
والــشــيـخ لاخــــر مــايـدرابـه ... قــد هــف مــع شـعـبة الـرين
عـــزران حـــق ولايـدعـى بــه ... حــقً عـلـى الإنــس والـجين
والــحــلـم والــعــلـم وبـــوابــه ... الــهــنـد والــسـنـد والــصـيـن
حــنــا بــنـي مـضـيـم طــلابـه ... غـــرقــة جــمــوع الـفـراعـيـن
مــــن نــجــد لامــكـه وطــابـه ... جـــنــد الــصـحـابـه عــنــاويـن
مـــــن دون شـــــكً ولارابـــــه ... يــامــن يــكـابـر عــلــى ويـــن
مـجـنـونـنـا كــــلً(ن) إيــهـابـه ... والــــراس فــــوق الـكـراعـيـن
ولــــلاش لــوهــاش ولــكـابـه ... لـــوكــان نــخــلـه وســيـفـيـن
جـــبـــان ومـــهـــان وزلابــــــه ... لـــوكـــان يــمــلــك مــلايــيــن
حــتــيـش لــوفــتًـل اشــنـابـه ... مـــرثـــوم عــرنــونــة الــقــيـن
عاصي الشعراء
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13-02-2019, 07:50 PM
الصورة الرمزية عاصي الشعراء العلياني
عاصي الشعراء العلياني غير متواجد حالياً
كاتب و شاعر في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 05-10-2018
الدولة: المملكه العربيه السعوديه
المشاركات: 79
افتراضي ((فــيـنـا طــنـاخـة بـن هــادي زمينا))

((فــيـنـا طــنـاخـة بــــن هــــادي زمينا))
قــحـطـان طــوفـان الـغـرق لـلـذيـنا...اوتـوا من عـلـوم الـخوارج هـويات
الــكــره والــعــدوان فــيـهـم دفـيـنـا... طـشً الـبحرخالي وفـاق الـحميات
لـوهـومـعالي فـــــي الــوزاه سـنـينا...الـسـاس واطــي والـنـوايا خـبـياًت
والـتـين والـزيـتون والـطـور،سـيـنا... اقـسـم بـربي عـالم(ن) بـالخفيات
قــبــل تـوحـيـد الـمــــمـلكه آسـفـيـنا...ياهل ترى لــ هل القرى من بقيات
قـالـو،ذوي دخـــل الـمسمى رضـينا ... تـخطيط عـلماني خبيث السجيات
لـوتـسـنح الـفـرصه عـلـيهم وطـيـنا... تـحت الـقدم عند الرجم بالحصيًات
ولــلـه لـعـبًـربـالـصـحيح الــيـقـيـنـا... طــوفــانـاً طــم الـبـحـورالـطـميات
فـيـنـا طـنـاخـة بـن هـــادي زمـيـنا ... نـزمـي عـلى زوم الزوامي زمـيًات
حـنا بــني مــضيم الـرواسي رسينا ... فـوق البسيطة والرواسي رسيات
عــاصـي شـعـاعـيـرالنبط يـامـعـينا ... ركـني وكـنـزي رادتــه بـالـمشيات
حــنــا الـجـحـادروالـيـمين الـيـمـيـنا... حـدً الـسماء فـوق الـنجوم العلياًت
وكـلً (ن) عـلى حـده بــــحدً السنينا... كــل الـقبايل مـن شـعوب و بـريات
حـتـيـش يـامـسـلـــم جـبـان الـعـرينا...تـاريـخـنا بــرهـان مـسـك الـتـحيات
اخـطـرخطـرمـخطـور يـالعارفـينـا ... نـار(ن) تـلظى مـن جـهنم صـليات
عــــاصــــي الـــــــشــــعـــــــراء
عــبداالله فـــراج بن شويمي الـعـلياني الـقـحطاني
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقة السحر و الجن . بين الحقيقة و الخيال جليس الفقهاء مجلس الرقية الشرعية 4 26-09-2018 04:00 PM
يا مرمى تحت الشمس يا سحنه نوبية كوش نبتة كرمة مروى المحس النوبة توتى شمبات العيلفون مملكة علوة معاوية على ابو القاسم مجلس قبائل السودان العام 10 20-06-2018 01:32 AM
خلق الجان و قصة الشيطان . البداية و النهاية للحافظ ابن كثير خادم القران مجلس قصص الانبياء 0 13-07-2017 10:50 AM
دليل القبائل العمانية والتغيرات التاريخية ابن حزم مجلس قبائل الخليج العام 4 25-01-2017 02:46 PM
يا سحنه نوبية كوش نبتة كرمة مروى المحس النوبة توتى شمبات العيلفون مملكة علوة معاوية على ابو القاسم مجلس قبائل النوبة 8 02-06-2012 09:48 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه